إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركة فرسان الجنوب (آخر رد :ريم جاسم)       :: دور معلم التجويد متعدد الأوجه (آخر رد :amrelmansy)       :: مجال آخر من التقدم الكبير في مجال الإشعاع الطبي (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: الأبعاد الروحية والنفسية لحفظ القرآن الكريم (آخر رد :amrelmansy)       :: اللانغماس في القرآن (آخر رد :amrelmansy)       :: شركة الفا تك (آخر رد :elzwawy)       :: شركة الفا تك (آخر رد :elzwawy)       :: كيف تختار افضل مروحة شفط قوية (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: شركة الفا تك (آخر رد :elzwawy)       :: الدور الأساسي للبيئة والمجتمع (آخر رد :amrelmansy)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2008, 01:11 PM
الصورة الرمزية {,.בرايّـر.,»
عضو ماسي
بيانات {,.בرايّـر.,»
 رقم العضوية : 35103
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : in my own world
 المشاركات : 3,272
عدد الـنقاط :1563
 تقييم المستوى : 29
 رسالة SmS
أليِـومْ مّـن عٌمـٍـريُ أنٍتهُـيتّ .. ويٌلعْنكِ يـآ قُلـبَ أنِ هٌوِيتٌ
رسالة MMS


السلام عليكم


البلدية تواصل حملاتها وتطبق عقوبات تصل إلى الإغلاق
سكان في الشارقة يشكون نظـــــــــــــافة صالونات حلاقة














أفاد سكان في الشارقة عن « تدني النظافة في صالونات حلاقة لا يلتزم أصحابها بمعايير الصحة العامة في محالهم، إضافة إلى الغلاء في الأسعار، ومحاولاتهم إدخال تقليعات جديدة لزيادة السعر أو الإكرامية». مؤكدين أنهم «مضطرون إلى التعامل مع هذه الصالونات خصوصاً خلال الأعياد».

وتساءلوا: «أين الرقابة والحملات التفتيشية من قبل الجهات المعنية التي من المفترض أن تتابع هذه الصالونات التي تزداد يوماً بعد يوم، خصوصاً أنهم لا يستخدمون أدوات التعقيم ما يضرّ الصحة العامة؟».

ومن جانبهم أكد أصحاب صالونات وحلاقون أنهم ملتزمون «بتعليمات البلدية ولا يمكن لهم مخالفتها، لأن ذلك يعني عقوبات وغرامات وخسارة الزبائن».

وبدوره أكد مصدر مسؤول في بلدية الشارقة أن البلدية تشن حملات تفتيشية مستمرة على صالونات الحلاقة، «إذ كثفتها على صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية، للتأكد من التزامها بالشروط الصحية وتطبيق المعايير المعتمدة في الترخيص من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع، والعناية بالصحة العامة، وأن العقوبات تصل إلى حد الإغلاق».

وفي التفاصيل قال أبو أيمن، «اعتدت أن أقصّ شعري في صالون معين قريب من منزلي، إضافة إلى أن سعره ليس عالياً، كما أن الحلاق قليل الكلام، وليس كما هو حال كثير من الحلاقين».

وتابع قائلاً لـ«الإمارات اليوم»: «لكن المشكلة التي تقلقني عدم الالتزام بشروط النظافة، فلا يعقل أن تكون كمية بسيطة من الديتول هي عنوان النظافة والصحة العامة، وفي كل مرة أقول له يجب أن تهتم أكثر، فيكون رده ها أنا أقدم لك منشفة نظيفة وأدوات الحلاقة في حالة جيدة». وأضاف: «في الأسبوع الماضي طلبت منه استبدال المنشفة بأخرى جديدة فأنا أعرفها منذ سنتين، فاختصر الحديث بالقول: إذا لم تكن واثقاً بنظافة الصالون، فأمامك طريقان المغادرة فوراً إلى صالون آخر، أو الذهاب إلى البلدية وتقديم شكوى عليّ، وغير ذلك ابق معي زبوناً كما عرفتك».


وأيده أنس محمد،(سوري)، قائلاً إن «المسألة تتجاوز التزام صالونات بالتعليمات والقوانين التي يغلب عليها الطابع الشكلي من قبل مفتشي البلدية الذين فيما أعتقد لا يقومون بمهمتهم كما يجب» متسائلاً: «أين الرقابة والحملات التفتيشية من قبل الجهات المعنية التي من المفترض أن تتابع هذه الصالونات التي تزداد يوماً بعد يوم، ولا يستخدمون أدوات التعقيم أو شروط النظافة والصحة العامة».

وقال أحمد حماد،(أردني)، «على الرغم من أنني أشك كثيراً في مدى جدية التزام الصالونات بالتعليمات، خصوصاً فيما يتعلق بالجانب الصحي، لكن المشكلة أنني مضطر إلى قص شعري بين فترة وأخرى، وفي كل مرة أذهب إلى صالون الحلاقة تنتابني حالة من القلق والتوتر، وتسيطر علي هواجس انتقال مرض ما من خلال قص شعري في هذا الصالون أو ذاك».

وتابع قائلاً: «لا أثق بتلك المنظفات وأدوات التعقيم والمناشف التي تبدو نظيفة، لكن من يضمن لنا أنها فعلاً تستخدم للمرة الأولى؟ ومن يضمن لنا أن عمليات التعقيم الشكلية تكفي وتؤدي الغرض المطلوب منها والمتعلق بصحتنا؟ أشك كثيراً لكن لا مجال غير الرضوخ للأمر الواقع، ولا بد من حل مقنع ومريح، وزيادة الرقابة والتفتيش المستمر والدقيق، وليس الموسمي أو المزاجي».

وقال محمود عبد الناصر،(أردني)، «أهم ما في الأمر أن يتحول المرء إلى زبون ثابت لدى أحد الصالونات، ليضمن نوعاً من الاهتمام والدلال والرعاية الصحية ومستوى جيد من تعقيم أدوات الحلاقة».

وأضاف قائلاً لـ«الإمارات اليوم»: «على العموم هناك أصحاب صالونات حلاقة رجالية كثيرة لا يلتزمون بمعايير النظافة والصحة في صالوناتهم، إضافة إلى حالة الغلاء في الأسعار، ومحاولاتهم إدخال تقليعات جديدة كي يزيدوا من السعر أو الإكرامية».

ومن جانبه قال الحلاق في صالون الحيرة، سوليتش، «نقص الشعر للكبار والأطفال في هذا الصالون ولكل الزبائن، وأنا ملتزم بتعليمات البلدية، لأن في ذلك حماية لي من العقوبات المترتبة على عدم الالتزام من جهة، ومن جهة أخرى لا يعقل أن أكون سبباً في خسارة أي زبون او التسبب في إيذائه».

وأضاف:«خلال فترة طويلة من عملي في هذا الصالون لم تصلنا أي ملاحظة أو شكوى من أي زبون تتعلق بمستوى النظافة». مشيراً إلى أن «عمليات تدليك الرأس والكتفين للزبائن هي من الإضافات المحببة والمطلوبة من قبل الزبائن، والجاذبة لهم، وعليه قمنا بإضافة جهاز تدليك كهربائي كي نضمن المزيد من الزبائن الراغبين في التدليك، وهذا لا علاقة له بزيادة الأسعار المثبتة والمحددة من قبل البلدية، لكننا نراهن ليس على السعر، بل على ما قد يدفعه هذا الزبون أو ذاك من إكرامية».

وبدوره قال حلاق في صالون الوردة، عادل سليمان، «أحياناً يشكو زبائن من بعض الأشياء، لكننا نؤكد لهم أننا لسنا بصدد أن نخسر أي زبون، فكيف إذا كان زبوناً قديماً ونعرفه جيداً، خصوصاً أنني أعتمد بشكل كبير على زبائن دائمين عندي منذ فترة لا يمكن أن أفرط فيهم».

وأشار إلى أن «هناك قوانين وعقوبات وغرامات تصل إلى حد إغلاق الصالون، فلماذا أدخل في هذه المتاهة، ولدي طريق أفضل، عنوانها الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الزبون وصحته وسمعة محلي؟».

ومن جانبه أوضح مصدر مسؤول في البلدية أن «التفتيش يتم بصورة دورية ويتركز على الصالونات التي سبق إنذارها وتكررت مخالفاتها، للتأكد من إزالة الأسباب التي استحقت مخالفة الإغلاق وللتأكد من اتباعها التعليمات التي تضمن سلامة الزبائن».

وقال «إن الشروط الصحية لصالونات الحلاقة تتضمن المحافظة على النظافة الشخصية للعاملين، وقيام كل عامل بتطهير يديه بعد خدمة كل زبون، ونقع أدوات الحلاقة بمحلول التعقيم الخاص قبل الحلاقة وبعدها، ومثول العاملين لفحص سنوي من قبل عيادة الصحة العامة التابعة لبلدية الشارقة، للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض المعدية.

وأضاف أن «هذه الشروط تتضمن حصولهم على بطاقة صحية مهنية سارية المفعول، يلزمون بتجديدها كل عام، وسلامة الأدوات المستخدمة والأجهزة الموجودة في الصالون، وأن يتوافر في الصالون جهاز يعمل بالأشعة فوق البنفسجية لتعقيم أدوات الحلاقة، ومواد مطهرة لتطهير أدوات الحلاقة قبل الاستعمال وبعده، مع المحافظة على نظافة الأدوات».


وتحدث عن الشروط الصحية في الصالون نفسه، موضحاً أنه يجب أن يكون الصالون بحالة جيدة من حيث الإعداد والبناء، وتتوافر فيه الإضاءة والتهوية المناسبتان، وأن يكون مزوداً بسخان للماء وحوض غسل للشعر وآخر منفصل لغسل اليدين، وتوفير صندوق للإسعافات الأولية».

أدوات الحلاقة


حذر مصدر مسؤول في بلدية الشارقة الزبائن من التردد على صالونات الحلاقة ذات المستوى المتدني، التي يظهر على عمالها عدم الاهتمام بشروط السلامة والصحة، وضرورة التأكد من تنظيف أدوات الحلاقة بمحلول معقم ونظافة الفوطة المستخدمة، وتغيير شفرة الحلاقة بعد كل استخدام، وعدم السماح للحلاق بوضع مواد كيميائية غير معروفة والطلب منه عدم وضع مواد من دون معرفة مكوناتها وأسباب استخدامها.

ولفت إلى أن «بلدية الشارقة أصدرت تعميماً يتعلق بمحلات صالونات التجميل والحلاقة، يتضمن تشديداً على ضرورة الحفاظ على النظافة، وتضمن توجيه دعوة إلى عملاء الصالونات إلى المبادرة بالاتصال على الهاتف المجاني رقم 993 الخاص بمكتب الطوارئ التابع للبلدية، في حال وجود أي شكوى تتعلق بعدم الاهتمام بالنظافة العامة للمحل كاملا، وعدم التزام العمال بالنظافة الشخصية والزي الموحد، وعدم غسل أيدي العمال وتطهيرها قبل الحلاقة.



ناصر ...
يوم تروح صالون الحلاقة..
انا استغرب من بعض الاخوان يشنكون من نظافة صالونات الحلاقة ويتنظرون ان جهة او شخص يحل لهم المشكلة.. الموضوع بسيط..احضر منشفتك ومقصك ومشطك معاك من البيت ولا تعتمد على حد ثاني..لازم نبادر بالحلول ولا ننتظر الاخرين ليحلوا مشاكلنا


بين جميع ...
حلاقين الشارق ودبي
حلاقين دبي والشارقة نفس الحالة وكله كوم ولما يسويلك الفوطة الحليانة كوم وفي النهاية تقولة كم تبغي يقولك الى بتدفعه علشان يحرجك وتدفع بخشيش أكثر




جريده الامارات اليوم
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 01:40 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية فرفورر

بيانات فرفورر
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 5311
الـــــدولـــــــــــة : بوظبي
المشاركـــــــات : 109 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : فرفورر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

كفوو والله

ترا اهم شي الاشياء الي تكون حاده لازم تتعقم كل ثانيه


لن لو واحد انجرح بموس الحلاقه وعنده مره والي بعده انجرح المرض بينتقل لثاني

بس احلى شي سوته البلديه اغــــــــــلأٌٌقٌ

سلمتي حبوبه ع الخبر

ونتريا باااجي اخبااارج
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ارجومن الجميع الدخول للضحك
0 الله ياخذكم يا عيال منتدى محروم
0 ضحك حتى الاشباع
0 الحقوني يا اهل الفزعه
0 منصور زايد


 




فرفورر وش رايكم في التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 09:26 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية {,.בرايّـر.,»

بيانات {,.בرايّـر.,»
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 35103
الـــــدولـــــــــــة : in my own world
المشاركـــــــات : 3,272 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1563
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : {,.בرايّـر.,» غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أليِـومْ مّـن عٌمـٍـريُ أنٍتهُـيتّ .. ويٌلعْنكِ يـآ قُلـبَ أنِ هٌوِيتٌ

 
رسالة MMS

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرفورر مشاهدة المشاركة
كفوو والله

ترا اهم شي الاشياء الي تكون حاده لازم تتعقم كل ثانيه

لن لو واحد انجرح بموس الحلاقه وعنده مره والي بعده انجرح المرض بينتقل لثاني

بس احلى شي سوته البلديه اغــــــــــلأٌٌقٌ

سلمتي حبوبه ع الخبر

ونتريا باااجي اخبااارج
تسلم اخوي على المرور
وحيااك الله
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أجمِل أيــِآآم العٌمِر . . كِلّهآآ يومْيــِن و بَس !!
0 أجمِل أيــِآآم العٌمِر . . كِلّهآآ يومْيــِن و بَس !!
0 ملاحظه
0 عٌطِــٍسُـﮧ فــِآآرٍ
0 أنـِا هٌنـِآ مِثلْ الغٌصٍــِونْ الّــِي يكَسِرهِآآ الجٌفُـِآآفِ . .


 



-

  رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 03:48 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية « ݕڨـﭑﯦﭑ בـطٱم ™

بيانات « ݕڨـﭑﯦﭑ בـطٱم ™
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
رقــم العضويـــة : 54795
الـــــدولـــــــــــة : إحْذَر --> ĎҲβ}
المشاركـــــــات : 5,712 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1729
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : « ݕڨـﭑﯦﭑ בـطٱم ™ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
تــدري وش عـيــب الـڪـرامـــﮧ ! انـك تـبـتـعـد عـن انـسـان وانـت تــمــوت بـغــرامـــﮧ

 
رسالة MMS

افتراضي

زين والله

الله يحفظ الجميع ان شالله

يسلموو عالخبر
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 » گآنگ ¬ تذگرنيـﮱ ڤيـﮱ ٱڷبعد ڷحڟآت .. ڤآنٱ ع گثر ٱڷۈڷـﮧ { مآنسيتگ ™
0 בـــبيَبيَ’ لـآ ٺخليَـنيَ . . عْ ذ آ ب [ الۉۈحّدـہۧ ] مآيَنطآق ~♥
0 ¬» تبينـﮱ أرۈح أبيـﮱ ‎"رۈحيـﮱ" تردهٱ ڷيـﮱ ™
0 ۈ ليَت آلقدَر يرَפـم بـפـآليَ ۈ פـآلڪَ " ™
0 ۈإڷهم يآ ځڷيـﮱ ٺرآه حيڷ» ذݕآح ™


 


  رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 09:29 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية {,.בرايّـر.,»

بيانات {,.בرايّـر.,»
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 35103
الـــــدولـــــــــــة : in my own world
المشاركـــــــات : 3,272 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1563
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : {,.בرايّـر.,» غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أليِـومْ مّـن عٌمـٍـريُ أنٍتهُـيتّ .. ويٌلعْنكِ يـآ قُلـبَ أنِ هٌوِيتٌ

 
رسالة MMS

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا حطام مشاهدة المشاركة
زين والله
الله يحفظ الجميع ان شالله

يسلموو عالخبر
يسلمووو على المرور
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أجمِل أيــِآآم العٌمِر . . كِلّهآآ يومْيــِن و بَس !!
0 أجمِل أيــِآآم العٌمِر . . كِلّهآآ يومْيــِن و بَس !!
0 ملاحظه
0 عٌطِــٍسُـﮧ فــِآآرٍ
0 أنـِا هٌنـِآ مِثلْ الغٌصٍــِونْ الّــِي يكَسِرهِآآ الجٌفُـِآآفِ . .


 



-

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصالونات, الشارقه, يشكون, سكان, نظافة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دبي: سكان البرشاء «جنوب» يشكون انعدام خدمات البنية التحتية وإهمال الجهات المعنية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-22-2010 11:10 AM
مطلوب مساعده عاجله في اقل من 24 ساعه في مطار الشارقه او جوازات الشارقه ,,,,, محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-10-2009 07:20 AM
مواطنون يشكون خطورة الطريق الرئيسي على سكان شعبية خانصاحب في الفجيرة خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 8 06-17-2009 11:33 AM
سكان المنزلة بمصر لايختلفون عن سكان فلسطين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-10-2009 05:10 AM
سكان في رأس الخيمة يشكون الإيقاف العشوائي للمركبات الصناعية في الشوارع خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 6 04-19-2009 01:36 PM


الساعة الآن 06:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML