إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: قلاية البندورة الفلسطينية اسهل واسرع اكلة خفيفة (آخر رد :حوااااء)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: متجر بذر: متجر شامل ومتميز لبيع البذور ومستلزمات الحديقة (آخر رد :حوااااء)       :: قهوجيه و صبابين قهوة قهوجي في جدة 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: نصائح لتجنب وقوع الحرائق في المنزل (آخر رد :سالي خالد)       :: مباشرات قهوه قهوجي جدة ومباشرين ضيافه 0552137702 (آخر رد :ksa ads)       :: أحدث ديكورات المنزل لعام 2024 (آخر رد :سالي خالد)       :: مظلات سيارات للمنازل 0501543950 (آخر رد :ksa ads)       :: طرق فعّالة لتنظيف بلاط الحمام (آخر رد :سارةأحمد)      

الإستراحه العامة المواضيع العامه التي لا تدرج ظمن اي قسم اخر من أمور الحياة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-19-2024, 04:52 PM
عضو دائم
بيانات اسماعيل رضا
 رقم العضوية : 157609
 تاريخ التسجيل : Nov 2023
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 477
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 1

يمتد دمج المجتمع في تجربة التعليم المنزلي إلى ما هو أبعد من التفاعل بين الأقران ليشمل المشاركة المجتمعية الأوسع. تركز العديد من الأسر التي تدرس في المنزل بشدة على خدمة المجتمع والمشاركة المدنية، وتشجع أطفالها على المشاركة في العمل التطوعي، والحكومة المحلية، والنشاط الاجتماعي. ولا تعمل هذه المشاركة على إثراء التجربة التعليمية فحسب، بل تعزز أيضًا الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة. على سبيل المثال، قد يتطوع طالب يدرس في المنزل في بنك طعام محلي، أو يشارك في مشاريع الحفاظ على البيئة، أو يدافع عن قضايا العدالة الاجتماعية. تساعد مثل هذه الأنشطة الطلاب على تطوير التعاطف ومهارات القيادة والالتزام بإحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم.



شاهد ايضا



مدرسة خصوصية نجران

مدرسة خصوصية حائل


يعد بناء المجتمع حجر الزاوية الآخر في حركة التعليم المنزلي. بينما يُنظر إلى التعليم المنزلي في كثير من الأحيانكمسعى منعزل، فإن الواقع هو أن العديد من عائلات التعليم المنزلي تسعى بنشاط إلى إنشاء مجتمعات نابضة بالحياة لدعم رحلتهم التعليمية. ويمكن لهذه المجتمعات أن تتخذ أشكالا مختلفة، من التعاونيات المحلية ومجموعات الدعم إلى الشبكات عبر الإنترنت والمنتديات العالمية. من خلال توحيد الجهود، يمكن لأسر التعليم المنزلي مشاركة الموارد والخبرات والمسؤوليات، مما يخلق بيئة تعاونية وداعمة تعود بالنفع على أولياء الأمور والطلاب. على سبيل المثال، قد تنظم تعاونية التعليم المنزلي فصولًا جماعية ورحلات ميدانية وأنشطة خارج المنهج، مما يوفر للطلاب فرصًا للتفاعل الاجتماعي والتعلم التعاوني التي تشبه تلك الموجودة في المدارس التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه المجتمعات تقديم الدعم العاطفي والنصائح العملية للآباء، مما يساعدهم على التغلب على تحديات وتعقيدات التعليم المنزلي.



يوفر التعليم المنزلي أيضًا فرصة فريدة لدمج القيم العائلية والتراث الثقافي في العملية التعليمية. في المدارس التقليدية، تم تصميم المناهج الدراسية لتكون شاملة ومحايدة على نطاق واسع، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الانفصال عن القيم والمعتقدات الأساسية للأسرة. يسمح التعليم المنزلي للآباء بنسج وجهات نظرهم الثقافية أو الدينية أو الفلسفية في تعليم أطفالهم، مما يخلق تجربة تعليمية متماسكة وذات مغزى. ويمكن أن يتخذ هذا التكامل أشكالا مختلفة، بدءا من دمج الدراسات الدينية والتقاليد الثقافية في المناهج الدراسية إلى تعزيز المناقشات حول الأخلاق والأخلاق على أساس مبادئ الأسرة. على سبيل المثال، يمكن للعائلة التي تقدر الإشراف البيئي أن تدمج ممارسات الاستدامة والتعليم البيئي في دروسها اليومية، مما يعزز الفهم العميق والالتزام بهذه القيم منذ سن مبكرة.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعليم المنزلي في العصر الرقمي اسماعيل رضا الإستراحه العامة 0 03-23-2024 06:42 AM
التعليم المنزلي كخيار تعليمي اسماعيل رضا الإستراحه العامة 0 03-16-2024 05:23 PM
المفاهيم الخاطئة حول التعليم المنزلي اسماعيل رضا الإستراحه العامة 0 03-14-2024 03:07 AM
بيئة التعليم المنزلي اسماعيل رضا الإستراحه العامة 0 02-16-2024 09:59 PM
[ للبيـع ] افضل جهاز تحليل الحمل المنزلي,احدث جهاز تحليل الحمل المنزلي,ارخص جهاز تحليل الحمل المنزلي بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 1 02-08-2022 05:49 PM


الساعة الآن 02:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML