إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: الاعلامية البندري تركي تغطي حفل توطيد العلاقات بين سفارة النرويج وسفارة اليابان (آخر رد :حوااااء)       :: مجال الإشعاع الطبي (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: استخدام الإشعاع في المجال الطبي (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: علم النفس البيئي العلاقة بين الأفراد وبيئاتهم المادية والاجتماعية (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تعليم التجويد لأطفالهم (آخر رد :amrelmansy)       :: تعلم تداول الأسهم يشبه الإبحار (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: جوهر العالم الطبيعي وإثارة الشعور بالانسجام والجمال (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: صيانة الغسالة ليست مجرد عمل روتيني (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2009, 08:46 PM
الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕
مشرف
بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
 رقم العضوية : 838
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
 المشاركات : 38,833
عدد الـنقاط :103863
 تقييم المستوى : 747
 رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....
رسالة MMS








نشرت الصين مزيدا من القوات في إقليم شنغيانغ ذي الأغلبية المسلمة من عرقية الإيغور، وأعلنت ارتفاع عدد قتلى أعمال العنف العرقية التي شهدها الإقليم إلى 184 قتيلا, ونحو ألف جريح, في حين أعلنت تركيا عن أقوى المواقف الإسلامية حتى الآن حينما وصفت الأحداث هناك بأنها إبادة جماعية.

واتخذت السلطات الأمنية الصينية إجراءات إضافية لإحكام السيطرة على الموقف في الإقليم، بعد أخطر أحداث عرقية منذ ستين عاما، حيث نشرت المزيد من القوات وأغلقت العديد من الطرق التي تؤدي إلى أحياء يتركز بها مسلمون من أصول تركية.

وقالت السلطات الصينية إن 137 من قتلى الأحداث الأخيرة هم من الصينيين الهان الذين يشكلون غالبية سكان البلاد.


كما استمر إغلاق المتاجر, ووزعت السلطات بيانات تدعو إلى معارضة الناشطة ربيعة قدير سيدة الأعمال التي تعيش في منفاها بالولايات المتحدة وتتهم من جانب بكين بالتسبب في إشعال الاضطرابات الأخيرة. وقد نفت ربيعة قدير تلك الاتهامات.

وفي مقابلة مع أسوشيتد برس قالت قدير إن السلطات الصينية قللت من عدد قتلى الإيغور خلال الاضطرابات الأخيرة.

وفي هذا السياق نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية تقريرا شكك في الإحصاء الرسمي الصيني لعدد الضحايا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصور التي نشرتها السلطات الصينية للقتلى تركز على عرقية الهان, مع إبراز مظاهر متعددة لما تقول السلطات إنه اعتداءات من جانب الإيغور.

ونقلت الصحيفة عن مواطن صيني قوله "عندما أرى تلك الصور سأقتل كل من يقابلني من الإيغور إذا أعطيتني مسدسا".

الموقف التركي
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد وصف ما حدث بأنه إبادة جماعية, ودعا السلطات إلى التدخل لمنع سقوط مزيد من القتلى.

وتحدث أردوغان عن "مشكلة" في تفهم موقف الحكومة الصينية, قائلا إنها تقف موقف المتفرج. وأضاف "على الإدارة الصينية التي تتحسن علاقاتنا بها بشكل مستمر أن تظهر قدرا من الحساسية".

السلطات الأمنية تحركت لإحكام سيطرتها على الموقف (الأوروبية)
كما دعا وزير الصناعة التركي الأتراك إلى مقاطعة البضائع الصينية, لكن متحدثا تركيا قال في وقت لاحق إن تلك الدعوة تمثل رأيا شخصيا للوزير.

يشار إلى أن الرئيس التركي عبد الله غل زار الصين الشهر الماضي, ليكون أول رئيس تركي يزور الصين منذ 15 عاما, حيث وقع اتفاقات تجارية بنحو 1.5 مليار دولار, طبقا لوسائل إعلام تركية.

يذكر أيضا أن تركيا لها علاقات دينية ولغوية مع الإيغور, حيث يعتبر المواطنون الأتراك إقليم شنغيانغ الحدود الشرقية للعرق التركماني, ويعيش الآلاف من المهاجرين الإيغور في تركيا.

وقد أعلنت تركيا أمس أنها ستمنح تأشيرة دخول لزعيمة الإيغور ربيعة قدير التي قالت مؤخرا إن أنقرة رفضت مرتين منحها تأشيرة دخول.

في هذه الأثناء تظاهر المئات من الأتراك, بعد أداء صلاة الغائب على الضحايا, وأحرقوا الأعلام الصينية في كل من أنقرة وإسطنبول.


المصدر: وكالات+واشنطن بوست


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5...7430502962.htm
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستوكات من الصين,تصافي طلبيات الاسواق الاوربية للراغبين زيارة الصين الاستيراد من الصين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-20-2010 06:50 PM
منتجات الصين *بضائع الصين *سوق الصين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-24-2009 06:40 PM
المنتجات الصينية *بضائع الصين *إستورد من الصين *إشتري من الصين سوق الصين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-06-2009 01:30 PM
المنتجات الصينية *بضائع الصين *إستورد من الصين *إشتري من الصين سوق الصين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-30-2009 12:50 PM
اليابان تسحب قواتها نهائيا من العراق نهاية العام ♕ وليد الجسمي ♕ اخبار محلية و عالمية 8 12-17-2008 07:24 PM


الساعة الآن 04:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML