إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي (آخر رد :doaa nile7)       :: 10 نصائح للحصول على شقة مثالية في مشروع شقق متكامل الخدمات (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: نعال رجالي شرقي: تجربة لا تُضاهى من الفخامة والراحة (آخر رد :raqm1)       :: ماكسي رول مناديل جودة عالية من متجر مناديل رافال (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: الفرق بين سنترالات ييستار yeastar وأنظمة الاتصالات الأخرى (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: شركة الفا تك وتكييف ال جى (آخر رد :elzwawy)       :: شركة الفا تك وتكييف ال جى (آخر رد :elzwawy)       :: أفضل عطور شانيل للرجال والنساء لعام 2024 (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: شقق سكنية للإيجار في مكة: تصميمات متنوعة ومرافق فاخرة (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: فرص الاستثمار في المقاولات في السعودية عام ٢٠٢٤ (آخر رد :مليحة العتيبي)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-26-2011, 01:40 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,616
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

السلام عليكم ورحمة الله ........


الوسيلة الأساسية للتعرف على وجود خلل في عمل ماص الصدمات هي الملاحظة المباشرة من خلال كيفية تعامل السيارة مع الاهتزازات على الطريق حيث يشعر بها السائق بوضوح ويعرف إن كان ماص الصدمات يعمل بالطريقة المناسبة فيمتص تلك الاهتزازات بحيث لا تصل إلى هيكل السيارة ،غير أن وجود الإحساس بتلك الاهتزازات ليس دليلا على وجود خلل في ماص الصدمات يستوجب تغييره حيث يمكن أن يكون هناك خلل في وضع بعض مكوناته مما يعوق عمله على الوجه الصحيح.
ولا يوجد عمر افتراضي لعمل ماص الصدمات سواء بالوقت أو بعدد الكيلومترات ولكن يحدث أن يتدهور أداء الماص ويشعر السائق بأي اهتزازات في السيارات أو أي مطبات على الطريق وهنا يجب استبداله، ومن الصعب القول متى على وجه التحديد يجب تغيير ماص الصدمات لأن تدهور مستوى أدائها يتم بصورة تدريجية على مدى فترة طويلة من الوقت ولذلك غالبا ما ينتبه السائق إلى الحاجة لتغيير ماصات الصدمات بعد مرور الوقت الذي كان يجب فيه القيام بهذه الخطوة.

وهناك مجموعة من المؤشرات التي تدل على الحاجة إلى تغيير الماصات منها مثلاً هل تهتز السيارة بشدة عند السير في طرق غير ممهدة؟ وهل تنخفض مقدمة السيارة إلى أسفل عند استخدام المكبح بصورة مفاجئة؟ وهل يتمايل جسم السيارة بشدة أثناء الانحراف الشديد أو أثناء القيادة في حالات الرياح الشديدة؟ وهل ينخفض جسم السيارة إلى أسفل بصورة واضحة عند ركوب عدد زائد أو إضافة حمولة كبيرة إلى السيارة؟
وهناك سبب مهم يبرر تغيير ماصات الصدمات دون انتظار تدهور أدائها وهو الرغبة في قيادة ممتعة أو في حالة معاناة السائق من آلام في الظهر بحيث لا يتحمل الاهتزازات غير العادية للسيارة أو في حالة استخدامها في طرق وعرة أو غير ممهدة، فوجود ماصات في حالة جيدة يضمن أداء جيدا لنظام التعليق وقدرة أكبر على التحكم في السيارة.
وهناك أنواع حديثة من ماصات الصدمات تعمل بنظام (الشحن الغازي) وليس الزيوت السائلة حيث يتم حقنها بغاز النيتروجين المضغوط للمساعدة في تحقيق أفضل أداء ممكن للمكونات الهيدروليكية للماصات.
كما يوصى بالابتعاد عن شراء ماصات الصدمات المستعملة مهما كان حديث البائع جذابا عن كفاءتها. فماصات الصدمات مثل الإطارات والبطاريات من الأجزاء التي لا يجب شراء المستعمل منها ،كما أن أعمال الصيانة الكاملة غير مستحبة مع ماصات الصدمات لأنه من الصعب أن تعود إلى حالتها الأصلية وبالتالي ينصح باستبدالها.
وعادة يتم استبدال ماصات الصدمات بشكل زوجي بمعنى أنه يتم استبدال الزوج الأمامي معا حتى إذا كان الخلل موجوداً في ماص واحد فقط، لأن تركيب ماص صدمات جديدة مع واحد قديم سوف يؤثر في القدرة على التحكم في السيارة بسبب التفاوت في كفاءة عمل الماصات مما يؤثر سلبياً على اتزانها.
وأخيراً يجب شراء الماصات التي توصي بها الشركة المنتجة للسيارة وأن تكون قطعا أصلية وليست مقلدة لأنها من الأجزاء التي تؤدي خدمة شاقة، ويمكن أن تتعرض للتلف سريعاً إذا لم تكن على المستوى المطلوب.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بتاريخ 17/8 أفضل خلفيات للقطط يمكن ان تتخيلها محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-17-2010 08:10 PM
بتاريخ 12/8 اكبرمجموعه العاب يمكن ان تتخيلها على الاى فون محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-12-2010 11:30 PM
المساعدات وما أدراك ما المساعدات محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-08-2010 12:40 PM
[ شرح ] : الرهيب Kantaris Media Player 0.5.1 مشغل جميع الامتدادات التى تتخيلها محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-27-2009 08:50 PM
كل اكواد الكول تون فودافون اللي تتخيلها جديدة 2009 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-09-2009 10:50 PM


الساعة الآن 04:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML