إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: العصر الذي يشهد ابتكارات عطرية دائمة التطور (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: سيمفونية من الروائح التي تنقل المشاعر (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: عزل الخزانات (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: التأثير البيئي لمواد وطرق العزل (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: استراتيجية التداول اليومي (آخر رد :doaa nile7)       :: قهوجي جدة ومباشرين مباشرات ضيافه 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: كراتين للبيع بخصومات 20% من افضل موقع اثاث بالكويت (آخر رد :layansherief)       :: افضل تقنيات لزراعة الشعر في مصر (آخر رد :محمود ابوماهر)       :: افضل شركة نقل عفش بالكويت رخيص بخصم 20% | اثاث الكويت (آخر رد :layansherief)       :: شراء اثاث مستعمل الجهراء وجميع أنحاء الكويت بخصم 20% | اثاث الكويت (آخر رد :layansherief)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-08-2011, 03:00 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,618
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

الشرق الاوسط الجديد .. بين المشروع الاميركي والمشروع الالهي

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ) القصص: 5 و6.

تم تسليط الضوء في القسم الاول من القراءة السياسية حول ما ستشهده البحرين والمنطقة خلال الايام القادمة عن حتمية سقوط الانظمة العائلية البالية في الخليج على ضوء المتغيرات التي تعيشها المنطقة وفي عموم الشرق الاوسط , كما تم تسليط الضوء بشكل خاص حول طبيعة الاقليم وكتلته الديمغرافية التي تصب في مصلحة الثورة وانتصارها .

وقد تم طرح مجموعة من المعطيات التي تؤكد حتمية انتصار ثورة البحرين , وسقوط الانظمة العائلية التي تحكم الخليج , في محاولة لاعطاء صورة واضحة عن هذه المنطقة الحساسة في قلب العالم العربي والاسلامي , ومن ثم محاولة قراءة المشهد السياسي للبحرين والمنطقة حيث تم تسليط الضوء على مجموعة من المحاور المهمة وهي كالتالي :

1- القراءة الخاطئة للاقليم
2- ايران رقم صعب في المنطقة
3- العراق ودورها المنتظر
4- اكثرية شيعية في الخليج
5- سقوط الانظمة وحركة الامام المهدي
6- سيناريو الحرب القادمة

الخارطة الجديدة للشرق الاوسط

في القسم الثاني من هذه القراءة سنحاول فهم المشروع الاميركي للشرق الاوسط الجديد
من جهة , ون جهة اخرى استقراء حركة الامام المهدي وربطها بما يجري على الارض
من احداث ومعطيات يمكن من خلالها استشراف المستقبل القريب للمنطقة.

تسعى اميركا منذ وقت طويل لتغيير الخارطة الجغرافية للشرق الاوسط بطريقة تختلف
عن التقسيم الاستعماري الذي خلفته بريطانيا وفرنسا , ويقوم هذا التقسيم الجديد
على اساس طائفي وعرقي , حتى تتمكن من فرض سيطرتها على اغنى منطقة في الشرق الاوسط .

لقد تم تسريب خارطة للشرقفي عام 2006 تختصر المشروع الاميركي للشرق الاوسط , ونواياها المبيتة لتفتيت المنطقة واعادة تقسيمها الى دويلات ضعيفة غير متجانسة قائمة اما على اعتبارات عرقية او طائفية ..سنرفقها في نهاية المقال :

اميركا والربيع العربي

ان هذا المشروع القديم الجديد يبين حجم المؤامرة على الشرق الاوسط , وقد وجدت اميركا فرصتها المناسبة في استغلال الربيع العربي لتنفيذ اجندتها , ومحاولة قطف ثمار هذا الربيع ووضعه في سلتها السياسية ذالك عبر دعم الثورات العربية في بعض الدول او الالتفاف عليها في دول اخرى بناء على نظام الدولة .

في مصر حاولت اميركا الابقاء على الرئيس حسني مبارك , وحين فشلت حاولت الابقاء على النظام الى يومنا هذا في محاولاتها للالتفاف على الثورة وقطف ثمارها بالتنسيق مع المجلس العسكري وفلول النظام السابق , وقد تنبه الثوار الى ذالك فعادو الى ساحة التحرير مرة اخرى لفرض ارادتهم في اسقاط النظام واجهزته وليس تغيير الاشخاص فحسب .

ان الحالة المصرية يمكن ان نسحبها على الثورة اليمنية والبحرينية حيث يمثل حكام هذه الدول حلفاء استراتيجيين لاميركا , فكما فعلت مع حسني مبارك تفعل الشيئ نفسه مع علي عبد الله صالح حيث تحاول اليوم في ايجاد نظام عميل لها بدل علي عبد الله صالح والالتفاف على الثورة بالتنسيق مع قبيلة الاحمر واحزاب اللقاء المشترك , وكما في مصر ثوار اليمن يصرون على اسقاط النظام ومحاكمة رموزه . اما في البحرين فالحالة نفسها تتكرر كما في مصر واليمن .

في البحرين ستحاول اميركا الابقاء على الطاغوت حمد , وحين تفشل في ذالك ستستبدله بشخص اخر كما فعلت تماما مع حسني وصالح في لعبة تغيير الوجوه , وقد تاتي اميركا بسلمان في محاولتها الالتفاف على الثورة وايجاد صيغة جديدة لنظام عميل بالكامل لاميركا بالتنسيق مع بعض الجمعيات السياسية , وبعض التكنوقراط .

من العوامل المشتركة في التعامل الاميركي مع الثوراة المصرية واليمنية والبحرينية هو بدل الجهود الحثيثة وبدل الاموال الطائلة في محاولاتها لايقاف ومنع محاكمة حسني وصالح وحمد , في حين فشلت في مصر تحاول اليوم ليس في ايقاف محاكمة صالح فحسب , وانما في ايجاد خروج مشرف له , والشيئ نفسه تقوم به لحماية حمد بن عيسى من المحاكمة وايقاف الملاحقات الدولية , ومن ضمن هذه المحاولات اطلاق مشروع الحوار الوطني (الخوار) ولجنة بسيوني , وميثاق المهانة , ومشروع المصالحة القادم وهو الاخطر على الثورة , لانه نفق قد يصعب الخروج منه بدون دفع اثمان باهضة .

من هنا لابد ان نقف وقفة اجلال للثوار والاحرار المرابطين في مصر واليمن والبحرين الذين يشكلون التحدي الحقيقي للمشروع الامريكي السعودي للالتفاف على الثوراة , وهم صمام الامان الذي تراهن عليه الشعوب للانتصار , وافشال كل المخططات والمؤامرات القادمة .

يبدو ان هذه هي السيتراتيجية الاميركية في تعاملها مع الثوراة في الدول الحليفة لها و كمصر واليمن والبحرين في تغيير الوجوه مع الابقاء على انظمة عميلة , اما مع الدول غير الحليفة والمشاكسة للسياسة الاميركية فهي تغيير النظام بالكامل بنظام جديد عميلا لها بالكامل , السيناريو الذي ينطبق على ليبيا وسوريا . . حيث دعمت اميركا الثوار في اسقاط نظام معمر القذافي , وهي تحاول اليوم في اسقاط بشار الاسد ونظامه .

اما بقية الانظمة التي لم نتطرق اليها سواء الحليفة لاميركا وغير الحليفة , تنطبق عليها الستراتيجية نفسها والحبل على الجرار .

السؤال الملح هنا هل سستنجح اميركا في مشروعها لتفتيت المنطقة و واقامة الشرق الاوسط الجديد ؟

في الواقع هناك مشروعان للشرق الاوسط الجديد :

1- المشروع الاميركي .
2- المشروع الالهي .

المشروع الاميركي للشرق الاوسط

المشروع الاميركي قائم على تقسيم المنطقة الى كانتونات ضعيفة قائمة على اساس طائفي اوعرقي يشمل معظم دول الشرق الاوسط .. وتحقيق القسم الثاني من وعد بلفور باقامة دولة كردية قوية وزرعها في قلب الشرق الاوسط تكون جنبا الى جنب مع اسرائيل لتتحكم من خلالهما ببقية الدول الضعيفة , وتكون المنطقة كلها خاضعة للهيمنة الاميركية .

ان اميركا في سبيل تحقيق اهدافها ستستخدم سلاح الفوضى الخلاقة بالاضافة الى الاسلحة الاخرى , وتقوم هذه الفوضى باثارة النعرات الطائفية والعرقية , لتشعل المنطقة في حروب اهلية بين الطوائف والاعراق بما يناسب كل دولة ومكوناتها العرقية والاثنية .


في مصر مثلا اقباط ومسلمين و... وايران بين فرس وعرب وبلوش , والعراق بين سنة وشيعة واكراد وهكذا بقية الدول الاخرى المستهدفة في مشروع الشرق الاوسط الجديد .

المشروع الالهي للشرق الاوسط

اما المشروع الالهي فهو تحقيق الوعد الالهي باقامة دولة العدل بقيادة صاحب العصر والزمان (عج) كمشروع مقابل للمشروع الاميركي الذي سينجح في خطواته الاولى و ولكن النتائج والثمار سيحصدها المشروع الالهي .

ان البيئة التي تسعى اميركا لخلقها في المنطقة هي نفسها مقدمات ومخاضات ما قبل خروج الامام المهدي (عج) المصلح العظيم الذي تنتظره البشرية جمعاء, فكل ما يحصل الان في الشرق الاوسط , وما سوف ياتي من علامات الظهور المقدس وقيام حكومة المستضعفين التي وعدها الله في قوله تعالى (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ).ويسقط كل فراعنة الارض وطواغيتها , ويصبحو من مخلفات الماضي الذي لن يعود ابدا .

من علامات الظهور المرتقبة

1- خروج اليماني من اليمن , واليمن تعيش مخاض هذا الخروج .
2- خروج السفياني في الشام , وسوريا تعيش هذا المخاض .
3- قتل النفس الزكية بين الركن والمقام في 25 ذوالحجة في يوم جمعة , وهي تنطبق على

على التاريخ القادم حسب التقويم .
4- صاحب مصر .. قد تاتي به الثورة
5- خروج الرايات السود في ايران .

وغيرها من العلامات التي تعرفونها ومن المتوقع حصولها في السنة القادمة اذا شاء الله الفرج
لهذه الامة التي عانت طويلا من الظلم والاضطهاد وهي تتطلع الى ابلاج فجر الحرية و في شرق اوسط جديد خالي من الديكتاتورية , ومن اميركا .

انها الحرب الاخيرة بين قوى الشر والضلال وقوى العدل والخير التي سوف تنتصر وتملا الارض قسطا وعدلا بعدما ملات ضلما وجورا .

من يراهن على المشروع الاميركي سيكون من ضمن مخلفات التاريخ كمصير هذه الانظمة التي انتهت مدت صلاحيتها .. لقد بدا عصر الشعوب , عصر الحرية والكرامة .

ودمتم في امان الله حتى انتصار ثورة البحرين ,والتمهيد للظهور المقدس .

ونسالكم الدعاء

مرفقات :

خارطة الشرق الاوسط الجديد


رابط القسم الاول من القراءة السياسية

http://bahrain.homenet.org/showthread.php?t=315874
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قراءة سياسية .. ما الذي ستشهده البحرين والمنطقة خلال الايام القادمة ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-30-2011 12:40 AM
ما الذي ستشهده البحرين خلال الايام القادمة ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-28-2011 01:30 AM
ما الذي سيحصل في الايام القادمة من شهر رمضان ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-13-2011 11:10 PM
صيام الايام البيض ... يرجى قراءة الموضووووع محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-05-2009 12:00 PM
صيام الايام البيض ... يرجى قراءة الموضووووع محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-05-2009 12:00 PM


الساعة الآن 12:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML