إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-07-2011, 09:10 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,617
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهّم صلّ على محمد وآل محمد

مسيلات الدموع، هذه الغازات المهيجة والخانقة تعد أفضل سلاح لتفريق التجمعات والمسيرات لأنه ينتشر بسرعة وكثافة كبيرة جدا.. لذلك تعتبر فعاليته كبيرة جدا بالرغم من كون آثاره مؤقتة ويمكن إلغاؤها نهائيا.. ولكن إن لم تتوافر وسائل الوقاية منها فإنها تستطيع تفريق الآلاف في دقائق معدودة وهذا ما شهدناه يوم أمس في كسار الفاتحة وقبل ذلك في التشييع..

تقييم أولي لما حدث يوم أمس: كانت هناك كمامات توزع بين الجمهور ولكن الكمامات وحدها لا تكفي. أولا يجب أن تكون مرطبة بمادة قاعدية مثل (الخل، الحليب، المادة البيضاء، البيبسي..) وثانيا يجب أن يكون هناك واقي للعينين أيضا (نظارات سباحة) ولكن مع ذلك تعد هذه خطوة متقدمة للأمام..

في المرات القادمة ينبغي توزيع وسائل الوقاية مثل الكمامات مبكرا قبل المواجهات بفترة طويلة حتى تكون نسبة الوقاية مرتفعة وأيضا لا بد من وجود فرقة خاصة للتعامل مع مسيلات الدموع.. هذا بعض ما كتبته..

الوقاية منه على المستوى الفردي: تكون عبر تغطية الجسم والوجه خاصة الأنف، الفم والعينين. أفضل وسائل الوقاية هي أقنعة الغاز ونظارات السباحة. و إذا لم تتوفر هذه الوسائل يمكن استخدام نظارات السباحة والكمامات المرطبة بالخل، الحليب البيبسي (أو أي مادة قاعدية أخرى، مثل المادة البيضاء). في حال عدم وجود كمامات يمكن استخدام لفافة أو فانيلة ويفضل ألا يكون الصدر عاريا بل مغطى بفانيلة أخرى.. الماء يزيد من تأثير مسيل الدموع.. هنا تفاصيل أكثر حول أقنعة الغاز:

هي الأقنعة المستخدمة للتعامل مع السموم الزراعية ويتم توزيعها على عدد معين من الأفراد المستعدين للوقوف في الصفوف الأمامية (وأيضا فرقة التعامل مع مسيلات الدموع). هذه الأقنعة تباع في محلات الزراعة - جاسم مثلا وهي مزودة بنظارات أيضا. الفلتر في القناع أبو دينار يستطيع الصمود لمدة ساعة، وبعد ذلك يجب استبداله. هناك أقنعة أخرى أكبر وتشبه المستخدمة عن التسربات الكيميائية والنووية تستطيع الصمود حتى 7 ساعات متواصلة. هذه الأقنعة لا تحمي فقط من مسيلات الدموع بل تحمي الوجه والعينين من القنابل الصوتية والرصاص المطاطي إيضا..

أما على المستوى الجماعي فلا بد أن تكون هناك فرقة خاصة للتعامل مع مسيلات الدموع. من الأمور الأساسية أن يكون هؤلاء الأفراد أنفسهم محصنين ضد مسيلات الدموع قبل كل شيء. أساسيات العمل هي: فوطة رطبة، قفاز سميك، مصدر ماء. على هؤلاء الأفراد أن يكونوا على الجنب أو متحصنين خلف درامات الخمام بحيث لا يصيبهم الضرب، وفور سقوط مسيلات الدموع يركضون نحوها ويلقونها على المرتزقة في حال كان الهواء لصالحنا أو محايد أما في حال كان الهواء ضدنا فيجب إطفاؤها مباشرة عن طريق إطباق الفوطة عليها.. ومن ثم العودة لنفس الموقع السابق.. هذا الفريق يكون منتشر في مقدمة المسيرة وفي أماكن المواجهات ولا مانع لو شاركوا في المواجهات مع المحافظة على دورهم..
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناوي اشتري HTC Hd2 لـكـن ... محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-04-2010 03:30 PM
الفحـل عــليآن للبيــع محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-25-2009 12:20 AM
ناوي بأذن الله اشتري آي فون لـكـن ...!!! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-25-2009 05:50 PM
ناوي بأذن الله اشتري آي فون لـكـن ...!!! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-25-2009 05:40 PM
عـاتـب من تـحـب لـكـن لا تـجـرحه مستر حبوب الإستراحه العامة 19 02-15-2009 12:24 AM


الساعة الآن 07:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML