إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


المواضيع المكرره المواضيع التي تم طرحها سابقاً

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-13-2010, 12:12 PM
الصورة الرمزية دلــــــــوعة الامارات
مشرفة
بيانات دلــــــــوعة الامارات
 رقم العضوية : 31508
 تاريخ التسجيل : May 2008
الجنس :
علم الدوله :
 المشاركات : 2,776
عدد الـنقاط :14391
 تقييم المستوى : 114

"الإمارات للهوية" تعتزم افتتاح مركز جديد في المصفح

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:


ليتم تخصيصه لاستكمال إجراءات التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، بعد ربط إجراءات التسجيل مع عملية إصدار الإقامة وتجديدها في أبوظبي، قبل نهاية العام الجاري .



أوضح عبدالعزيز سلطان المعمري، مدير العلاقات العامة والتسويق، أن الهيئة حرصت على أن يكون مركز تسجيل المصفح الجديد والمجاور لمركز المصفح، الذي تم افتتاحه مؤخراً، بجوار إدارة الطب الوقائي التي يجب على الراغبين في إصدار الإقامة أو تجديدها، مراجعتها، بما يسهل عليهم إنجاز المعاملات بطريقة ميسرة .



وأشار إلى أن الهيئة تحرص على توفير مكاتب خاصة بها بجوار مراكز الطب الوقائي في الدولة، لتسهيل الخدمة على المراجعين، حيث تعد النقطة الوحيدة التي تتطلب من المقيم في الدولة مراجعتها شخصياً .



وقال: يتم بموجب آلية ربط التسجيل مع إصدار الإقامة وتجديدها، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها قبل نهاية العام الجاري في أبوظبي، ان يقوم المتقدمون للحصول على تأشيرة إقامة بإجراء الفحص الطبي بإدارات الطب الوقائي وأخذ البصمات والصورة الشخصية، وفور منح وزارة الداخلية تأشيرة الإقامة له، يتم إشعار الهيئة إلكترونياً ببيانات إقامة الشخص، ومن ثم التدقيق على البيانات، وطباعة بطاقة الهوية الخاصة به، وإرسالها له عن طريق بريد الإمارات .



وأكد المعمري حرص الهيئة على اعتماد إجراءات الربط بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتعميمها على مستوى الدولة بشكل تدريجي، لافتاً إلى أن هذه الآلية ستساعد الهيئة في الانتهاء من تسجيل جميع المقيمين في الدولة خلال مدة أقصاها 3 سنوات، وهي مدة الحد الأقصى للإقامة .




وكانت الهيئة قد باشرت مؤخراً بالتعاون مع وزارة الداخلية، تنفيذ المحور الثاني في استراتيجية التسجيل الجديدة في السجل السكاني وبطاقة الهوية المتمثل بربط إجراءات استخراج أو تجديد تأشيرة الإقامة مع التسجيل ببطاقة الهوية في إمارة أم القيوين، كما بحثت الأسبوع الماضي تنفيذه في إمارة رأس الخيمة .



وتتعامل استراتيجية التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية مع ثلاثة محاور تشمل، المحور الأول إعادة هندسة إجراءات التسجيل والذي يتضمن إنهاء معظم متطلبات التسجيل عبر مكاتب الطباعة المعتمدة من قبل الهيئة، والثاني ربط تسجيل المقيمين مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة .



ويشمل المحور الثالث استخدام أجهزة التسجيل المتنقلة لتسجيل فئة العمال، والذي يتم تنفيذه من خلال التنسيق مع الشركات التي يتجاوز عدد العاملين لديها 10 آلاف عامل، وهناك خطة توسعية في تنفيذه مع اكتمال البنية التحتية لنظام التسجيل .



وأكدت هيئة الإمارات للهوية ضرورة أن تعمل مراكز التسجيل التابعة، والمنتشرة في مختلف إمارات الدولة، والخدمات المرتبطة بها كخط إنتاج، يحظى بمساندة ودعم أنظمة الحوكمة المؤسسية .



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد في الهيئة برئاسة الدكتور المهندس علي محمد الخوري، المدير العام، وتمت خلاله مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهميّة، منها مركز الاتصال الحالي، وأهمية مواصلة عمليّة التقييم المستمرّة له، وضرورة توفير كافة الإمكانات التي تُسهم في إنجاحه وتأديته لعمله على أفضل نحو ممكن .


................... الخليج ................
__DEFINE_LIKE_SHARE__
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML