إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-18-2010, 01:00 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,617
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

واصل 25 غواصا من فرق حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة عملية البحث عن رجل أعمال في العقد الرابع من عمره فقد أثناء غوصه في منطقة الشعيبة (100 كيلو جنوبي جدة) البارحة الأولى.
وكان المواطن الذي يدعى مازن محمود رواس توجه كعادته إلى الغوص في منطقة الشعيبة، التي تحتوي في قاعها على شعب مرجانية، برفقة صديقيه (تركي، ريان) اللذين تركاه وحيدا في عمق البحر إثر انتهاء الأوكسجين بحوزتهم.
وبين مساعد الناطق الإعلامي في حرس الحدود في مكة المكرمة المقدم بحري صالح الشهري، أنه تم خروج القارب المسمى (كنز) الذي منح تصريح إبحار لممارسة الغوص من مركز الشعيبة المفتوحة جنوبي جدة صباح أمس الأول في الساعة 7 صباحا، وعلى متنه خمسة مواطنين نزل ثلاثة منهم للغوص عاد منهم اثنان وفقد الثالث. وقال الشهري إنه بمجرد تلقي غرفة العمليات البلاغ أرسلت على الفور ثلاثة زوارق و25 غواصا للبحث عن المفقود، كما استعانت بالحوامات وزوارق بعيدة المدى وطائرة الدفاع المدني لمسح المنطقة جوا.
من جهته، اتهم مازن الجفري (ابن أخت المفقود) حرس الحدود بالتأخر في مباشرة الحالة، موضحا أنهم قدموا البلاغ في تمام الثالثة عصرا البارحة الأولى، و لم تصل فرق الحرس إلا عند الساعة السابعة والنصف مساء.
وقال الجفري إنه لم يتم عمل جولات بحث ليلا من قبل الحرس بحجة الظلام الدامس، مضيفا «حاول أصدقاء خالي البحث عنه في الليل، لكن للأسف لم تظهر مؤشرات تساعد على تحقيق
موقعه».
بدوره بين لـ«عكاظ» تركي الرياش (المرافق للمفقود مازن) أنهم اعتادوا الذهاب للغوص برفقة مازن الذي يمارس هذه الهواية منذ 15 عاما بين فينة وأخرى، حيث يجري اختيار مواقع الغوص بعناية فائقة. وأضاف «يوم الحادثة، نزلنا للغوص وبرفقتنا زميل آخر وغواصون، وعند تحديد نقطة مناسبة للغوص وخلال الغوص، قارب أنبوب الأوكسجين على الانتهاء وأشرت إلى مازن إلى أننا سنخرج إلا أنه أشار لنا بالصعود وأنه سيقوم بلحاقنا، وعند صعودنا انتظرناه فترة طويلة بيد أنه لم يخرج وحاولنا البحث عنه لكن دون فائدة».
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML