إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: وكالة التحليق السعيد للسياحة والسفر - عروض سياحية إلى ألبانيا (آخر رد :حوااااء)       :: استكشف عالم المعرفة: تفاعل وشارك في بوابة الأجوبة التعليمية (آخر رد :نادية معلم)       :: العلاج في الخارج: خيار واعد للرعاية الصحية (آخر رد :اميرة ابى)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تصميم لوقو (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: ما أهميه تصميم موقع إلكتروني لشركتك (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: كيف تسوق لشركتك (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: كيف تحقق حلمك في زيادة مبيعات الشركة (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: كيفية استهداف العملاء (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: صباح بنكهة الشوكولاته | فطور متوازن لأنه مكون من مكونات عضوية 100% (آخر رد :konouz2017)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2018, 01:11 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,617
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139



لتحقيق أقصى منفعة من العسل لابد من التحقق أولاً وقبل شراءه من أنه عسل نقي وأصلي، ولتحقيق ذلك يمكن إجراء بعض الاختبارات، وفي الوقت ذاته يمكن بطريقة بسيطة التحقق من أن العسل أصلي من خلال قراءة الملصق على جرة العسل قبل شرائها، إذ يجب على المسوقين ذكر المواد التي أضيفت إلى العسل المنتج، وفي حال ثبت عدم مصداقية المنتج لاحقاً يمكن مراجعة الجهات الحكومية المختصة.

يعتبر العسل الطبيعي أحد أصناف الغذاء الذي له الكثير من المنافع العظيمة لجسم الإنسان، فقد ذُكر مراتٍ عدةٍ في القرآن الكريم لما فيه شفاء للكثير من الأمراض، فهو غنيٌ بالفيتامينات والمعادن الأساسية والزيوت الطيارة ومضادات الأكسدة ومجموعة من الأحماض الأمينية التي تجعله غذاءً متكاملاً للصغار والكبار. وقد يصعب على البعض التفريق بين العسل الأصلي كامل الجودة عن العسل الصناعي المقلّد المباع بالأسواق بكثرة، وسوف نذكر تالياً عدداً من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها تمييز العسل الأصلي عن المغشوش.


مواصفات العسل الأصلي

يمتاز العسل الأصلي بالعديد من الصفات والخصائص التي تميزه عن غيره، ويتمثّل أبرزها فيما يأتي:
  • يمتاز بمذاقه الشهي.
  • يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الإنزيمات.
  • يقلل إلى حدٍّ كبيرٍ من الحساسية.
  • يحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من المضادات الطبيعية للأكسدة.
  • لا يتصف بأيّ لزوجة، حيث يمكن فركه بين الأصابع.
  • غير سائل، حيث يصعب سيلانه من مكانٍ إلى آخر.
  • غير قابل للذوبان في الماء.
طرق تمييز العسل الأصلي عن المقلّد

الطريقة الأولى

نحضر ملعقة أو حتّى قطرة من العسل ونضعها في كوبٍ من الماء العادي، فإذا استقرت في قاع الكوب وبقيت متماسكة دون أن تختلط بالماء، فهذا يعني أنّ العسل طبيعي وأصلي، أمّا إذا امتزجت قطرة العسل بالماء داخل الكوب بسهولة وذابت، فهذا يدل على أنّ العسل مغشوش وتمّ خلطه بمحلول من الماء والسكر لذا سرعان ما ذاب وتلاشى داخل الماء.

الطريقة الثانية

نحضر ورقة نشافٍ أو منديلاً ورقياً، ثمّ نضع عليه قطرة من العسل وننتظر دقيقتين، فإذا بقيت قطرة العسل مكوّرة ومستقرة في منتصف الورقة دون أن تتحرك أو يتسرب منها شيءٌ من الماء على الورقة فهذا يعني أنّ العسل طبيعي وغير مغشوش، أمّا إذا تمددت قطرة العسل بسهولة على سطح الورقة وأحدثت أثراً مائياً على سطحها فذلك يدلّ على أنّ العسل مغشوشٌ ومخلوطٌ بمحلولٍ سكري وألوانٍ ونكهاتٍ صناعية.

اختبار الكحول

يعتمد هذا الاختبار على الاستعانة بكحول مخفّف بنسبة 55%، وسكب الكحول في كوب شفاف ثمّ إضافة بضع قطرات من العسل إليه والانتظار لمدّة 24 ساعة، ففي حال وجود ترسّبات في الكوب بعد انقضاء هذه المدة فإنّ العسل مغشوش، وفي حال خلوّ الكوب من الترسّبات فإنّ العسل أصليّ.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ شرح ] : كيف تتعرف على الصور التى تم فتحها على المتصفحات بواسطة برنامج imagecacheviewer محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-12-2015 12:40 PM
عسل سدر الجنوب الفاخر .. العسل الأصلي.. من موطنه الأصلي (صور) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-19-2013 05:50 AM
كيف تتعرف على جوالك وهل من الممكن فك الشبكه؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-20-2010 08:50 AM
كيف تتعرف على انفلونزا الخنازير....مهم.....حياكم... الرهيب القطراوي الإستراحه العامة 15 05-08-2009 05:29 PM


الساعة الآن 03:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML