إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: الشيخ ناصر جلب اي امراة بالنظر 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: الشيخ ناصر تهييج سريع ومحبة دائمة 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: الشيخ ناصر علامات سحر المحبة 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: الشيخ ناصر سحر جلب الحبيب 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: جلب الحبيب في ساعة بالفاتحة 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: متى تظهر نتيجة سحر المحبة 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: دعاء المحبة والتسخير 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: اعلانك هنا يشاهده الاف زوار يوميا (آخر رد :حوااااء)       :: طلسم لجلب النساء المتزوجات 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)       :: جلب الحبيب بسورة يس دائم المفعول 004917637777797 (آخر رد :ابو جابر30)      

الشيوخ و رؤساء الدول تهتم بأخبار وصور الشيوخ حفظهم الله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-22-2009, 03:31 PM
الصورة الرمزية b_noota
عضو جديد
بيانات b_noota
 رقم العضوية : 80711
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 0

السلام عليكم ورحمه الله ربركاته


اليوووم حبيت اقدملكم نبذه تعريفيه عن ابوونا الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله










وُلد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1918م، وهو الابن الرابع للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي حكم إمارة أبوظبي في الفترة الواقعة بين 1922-1926م. وبعد وفاة الشيخ سلطان تولى زمام الحكم الشيخ شخبوط ، الأخ الأكبر للشيخ زايد، وفق رغبة العائلة. في تلك الفترة كانت أبوظبي واحدة من الإمارات المتصالحة غير معروفة للعالم

وبدأ في سنواته الأولى قراءة القرآن الكريم وحفظ بعضه في المرحلة الثانية انتقل زايد من ابوظبي إلى العين حيث ترعرع فيها وقضى شبابه الأول فيها ، وسلك جبالها ودروبها ، لتنعكس حياة الصحراء عليه لتشكل منه شخصية مرموقة تتسم بانشراح وسعة الصدر ونفاذ البصيرة وطول البال ، وتطغى عليه الحكمة .. ليصبح حكيم العرب بعد ذلك

وأبدى سموه اهتماماً كبيراً بالطبيعة ومواردها ومصادرها, ما أكسبه احترام وتقدير البدو وما أدّى إلى مساهمتهم في دعم التوجهات التي تبناها القائد، وأهمها مشروع الوحدة فيما بعد. ونتيجة لتجربته الجيدة في الصحراء ومعرفته بسكانها وحياتهم وطباعهم وتعلمه الكثير عنهم، كان سمو الشيخ زايد الاختيار الأفضل ليكون مرشداً لأعضاء شركة التنقيب عن البترول التي زارت الإمارة آنذاك. ونتيجة احتكاكه بالشركة تعرّف سموه إلى الصناعة التي ساهمت في إحداث تغيير ملحوظ في شخصيته وفي شعبه. وفي عام 1946، برزت حاجة ملحة لوجود ممثل للحاكم في منطقة العين، وتم اختيار الشيخ زايد لهذا المنصب بعد أن حظي بثقة و حب الناس، وإعجاب أخيه شخبوط به. ورغم حداثة سنه تولى الشيخ زايد مسؤولية إدارة منطقة العين التي كانت تتكون من تسع قرى، وخلال فترة إدارته لتلك القرى، تمكن سموه من تحقيق الكثير من الإنجازات، حيث قام بتغيير وتعديل ملكية الموارد المائية، ووزعها بالتساوي على جميع المناطق مما أثّر إيجاباً في انتعاش المنطقة بأكملها مما زاد الإنتاج وحقق ازدهاراً ملحوظاً.

وخلال فترة إدارته لمنطقة العين، تمكن سمو الشيخ زايد من تطوير مهاراته القيادية معتمداً في قراراته على أسلو ب المشورة، ولقد واكب تطور مدينة العين تطورٌ في رؤية سموه، إذ قام بتوسيع البقعة الزراعية، وأمر بزراعة الأشجار مما اضفى جمالاً إضافياً على منطقة العين لتصبح من أعظم وأجمل المدن العربية. ولقد اتسمت شخصيته بالحلم والقرار المتزن المتروي، وساعده ذلك في حل كثير من الخلافات، ليس خلافات القبائل المحلية فحسب، بل ما كان بين بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية وعمان. فقد تدخل في الوساطة بينهما لحل مشكلة القرى الثلاث، واكتسب سموه مع مرور الوقت الكثير من الخبرة الدبلوماسية التي أثبتت جدواها وحصدت ثمارها فيما بعد. وفي عام 1962م، بدأت أبوظبي ثورتها الصناعية، وذلك بتصدير أوّل شحنة من البترول الخام، وكان لهذه الثورة أثر كبير وعميق في نفوس السكان الذين بدا عليهم التفاؤل بتحسن أوضاعهم المعيشية أسوةً بأقرانهم في الدول الخليجية الأخرى، وكان لزيارة سموه لكل من بريطانيا وفرنسا عام 1953م، واطلاعه على المدارس والمستشفيات هناك الأثر الأكبر في تطور نظرته للمستقبل، إذ قرر بعد ذلك إنشاء مثل هذه المرافق المهمة في مدينة أبوظبي.

ولقد تبنى سمو الشيخ شخبوط الذي اعتاد على الصعوبات الاقتصادية في العقدين الماضيين رأياً مختلفاً عن أخيه سمو الشيخ زايد، إذ فضّل سمو الشيخ شخبوط عدم إنفاق الأموال على التطور العام مما أوجد شعوراً بالإحباط في أوساط العائلة، وتم إقناعه في نهاية الأمر بالتنازل عن الحكم لأخيه سمو الشيخ زايد، في السادس من أغسطس 1966، حيث أصبح سمو الشيخ زايد حاكماً لإمارة أبوظبي. ومن الملفت للنظر أن صاحب السمو الشيخ زايد قام بتنفيذ مشاريع تنموية ضخمة خلال فترة لا تتجاوز الأسابيع الأولى لحكمه، فقد شيّد المدارس والمستشفيات وأقام الطرق ومشاريع الإسكان، كما حقق الكثير مما كان يعدّه غيره حلماً، وامتدت رؤيته بعد ذلك لتشمل المناطق خارج إمارة أبوظبي. و بعد توحيد قرى مدينة العين وجه اهتمامه لتوحيد كل الإمارات الأخرى. ولقد قدم دليلاً ملموساً على انتمائه وإخلاصه لفكرة الوحدة، إذ خصص جزءاً من عائدات النفط للإنفاق على تطوير الإمارات الأخرى، واتسع هذا الإيثار ليصبح السمة التي تصبغ حكم سموه، إذ إن الإمارات لم تتأخر عن دعم كثير من الدول الأخرى مثل البوسنة ولبنان واليمن......إلخ.

لقد اعلنت بريطانيا عام1968 عن نيتها في الانسحاب من المنطقة على أن يتم الانسحاب كلياً قبل نهاية عام 1971، ولقد انتهز كل من سمو الشيخ زايد وحاكم دبي المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الفرصة للمناداة بالوحدة بين الإمارات والبحرين وقطر، ولكن تلك الوحدة التي كانا يتطلعان إليها لم تتم لعدم رغبة الإمارتين ( البحرين وقطر) بالانضمام للإمارات الأخرى. ولكن لم يكتنفهما اليأس ولم يتسلل لحماسهما الإحباط، إذ تحركا فوراً لإتمام وحدة الإمارات العربية التي ولدت في الثاني من ديسمبر 1971م. وبدون أدنى ريب يقر الجميع بحقيقة جوهرية وهي أنه لولا جهود سمو الشيخ زايد وحكمته وقيادته الرشيدة لظل موضوع الاتحاد مجرد حلم يراود مخيلة أبناء الإمارات. ويؤكد مكانة سموه ودوره الكبير اختيار أصحاب السمو حكام الإمارات أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد له لفترات حكم متعاقبة، مرة تلو أخرى. و لقد أدهشت دولة الإمارات العربية المتحدة التوقعات العالمية منذ نشأتها بما شهدته من تطورٍ سريع مذهل في جميع ميادين الحياة مثل: الخدمات الاجتماعية، والصحة والتعليم و الاتصالات والتكنولوجيا والتجارة والمال حتى وصلت، قياساً لما أنجزته في فترة زمنية قصيرة إلى مستوى لا يضاهيه مستوى، ولا يمكن مقارنته بأية تجربة أخرى في تاريخ الحضارات والمدن، والأهم من ذلك كله أن هذه التطورات الملحوظة جاءت مدعّمة باستقرار اجتماعي وسياسي.

وعلى الرغم من الاضطرابات التي شهدتها المنطقة، تمكنت دولة الإمارات من متابعة تقدمها وازدهارها غير متأثرة بأي تغيّر، محتفظة بثقافتها وتراثها، وكان خلف هذا التطور سمو الشيخ زايد الذي كان متسلحاً بحب وتقدير أبناء شعبه، مما وصل بالإمارات إلى هذا المستوى من الازدهار. وتنبع فلسفة سموه السياسية والإدارية من إيمانه العميق بالله واتباعه لتعاليم الدين الإسلامي، انطلاقاً من حبه الشديد لمعاملة جميع الناس بالتساوي، وتقديم العون لهم دون تمييز. وللتاريخ الحديث أن يسجل أن القليل من الزعماء تمكنوا من تحقيق هذه المتغيرات الجذرية التي حققها صاحب السمو الشيخ زايد في فترة قياسية، فإذا نظرنا إلى هذه الإنجازات تأكدنا أنه كان منذ البداية يعمل لمصلحة شعبه بل لمصلحة الإنسانية جمعاء، فالتجربة هنا تمتاز عن أي إنجاز في أية بقعة أخرى، وذلك لأن ما عمل من أجله كان ينبع من منطلقات انتمائه وإخلاصه وإيمانه، بينما نجد كثيراً من إنجازات الآخرين تستند إلى منطلقات برغماتية أو شخصية بحتة.


يوم السادس من أغسطس١٩٦٦م بدأت مرحلة جديدة من حياة زايد عندما أصبح حاكما لإمارة أبوظبي ، لتبدأ نقطة تحول في تاريخه .. وبدأ ينظر إلى البترول كوسيلة لبناء المجتمع.

في يوم ١٨ فبراير ١٩٦٨م وعند لقاء زايد بالمغفور له صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في ، السمحة ، تشكلت نواه إقامة إتحاد بين الإمارات المتصالحة.

في الثاني من ديسمبر من عام ١٩٧١م بداية الانطلاقة لدولة الإمارات ويتولى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئاسة دولة الإمارات واعلان تأسيس الدولة مع أصحاب السمو حكام الإمارات في دار الاتحاد بدبي.

الخامس والعشرون من مايو من ١٩٨١م يترأس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان أول قمة عربية لتعلن عن ميلاد مجلس التعاون الخليجي من دول الخليج العربية الستة.

تسلم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الوثيقة الذهبية التي منحتها لسموه المنظمة الدولية للأجانب ومقرها جنيف، تقديرا منها لجهود سموه في المجالات الإنسانية المختلفة، ورعاية الجاليات الاجنبية العاملة في الدولة عام ١٩٨٥.

اختارت هيئة دولية مقرها باريس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة كأبرز شخصية في عام ١٩٨٨ وذلك لدور سموه في وقف الحرب العراقية الإيرانية، واعادة العلاقات بين الدول العربية.

تم اختيار صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ضمن عشر شخصيات عربية وعالمية لها دور بارز في مجال الانماء السياسي والاجتماعي، عام ١٩٩٠ في استطلاع على مائة الف مواطن عربي.

اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رجلا لعام ١٩٩١ في استفتاء جماهير اجرته مجلة ،الاثنين، اللبنانية وشمل اكثر من ثلاثين الف قارىء وصاحب رأي من خلال آلاف الاستمارات التي وزعتها المجلة عبر البريد وبواسطة استفتاء ميداني قامت به عدة فرق بحث.

تلقى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وسامين من منظمة الليونز العالمية تقديرا لمواقف سموه في بناء دولة الامارات عام ١٩٩٢.



تسلم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الوسام الذهبي للتاريخ العربي المقدم من جمعية المؤرخين المغاربة.

اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الشخصية الانمائية لعام ١٩٩٥ على مستوى العالم في الاستطلاع الذي اجراه مركز الشرق الاوسط للبحوث والدراسات الاعلامية في جدة وشارك فيه اكثر من نصف مليون عربي والجاليات العربية حول العالم.

اختارت صحيفة ،العرب، العالمية التي تصدر في لندن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة شخصية العام ١٩٩٧ بفضل اعماله الجليلة لرأب الصدع بين مختلف الاقطار الاعربية التي استحكمت بينها خلافات عميقة



(منقوول )

مع تحياتي ... b_noota
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 06-22-2009, 03:32 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية b_noota

بيانات b_noota
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
رقــم العضويـــة : 80711
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : b_noota غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

اتمنى الموضوع يعجبكم ... واتريا ردوودكم __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 نبذه تعريفيه عن الشيخ زايد بن سلطان .... منقووول

 
قديم 06-23-2009, 06:56 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الـدانـة

بيانات الـدانـة
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 160
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 18,850 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20448
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : الـدانـة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

وعليكم السلام والرحمة



الله يرحمه ويغمد روحه الجنة ان شالله


وتسلمين أختي على الطرح


والله يعطيج العافية


وبانتظار يديدج
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خليفة يأمر برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 10 آلاف
0 طالبة "مدموجة" تتسلم جهاز "برايل سنس"
0 سماعات "الميني" تغزو لجان الامتحانات في العين
0 شمسة بنت محمد بن زايد تتكفل بعلاج 3 مرضى
0 مؤسسة زايد العليا للرعاية الذراع الحنون للمعاقين


 


 
قديم 06-23-2009, 07:17 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ذياب

بيانات ذياب
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 15718
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,690 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 263
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ذياب غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الله يرحمه __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 عيناوي
0 من تغير الزمن ام نحن البشر
0 حب
0 تـــوقــــــع وزن اللي بــ ع ـــدكــ ...؟؟!
0 الامارات 0 سعوديه


 


 
قديم 06-23-2009, 02:09 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
© نبضهآ نـــآدر ♥

الصورة الرمزية ღ الــــجـــــــــود ღ

بيانات ღ الــــجـــــــــود ღ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1516
الـــــدولـــــــــــة : / مكآنيَے بالثريآ فـوْقَ . ؛
المشاركـــــــات : 11,296 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 38422
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : ღ الــــجـــــــــود ღ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يرحمه ويغفرله ويغمد روحه الجنه

يعطيـــج العافيه

تســـلم ايدج خيتي


لاخلى ولا عدم ان شاء الله ...~
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طرد عشوقه قلبي
0 [ موضوع المسابقه ] ← روح الآتحـاد ♥
0 آنتبه ,! ||آشـاره حمرآء ◄ انتقـــآد *
0 من هنآ ◄ لنرتقي بآقلآمنآ وكتآبآتنآ .!
0 !{ ๑ـَّـقْـطُــوعَآآت وُ بِأَعِضُآئَنٍآ تَڪتـ๑ـَّل ..

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان وولده الشيخ زايد ♕ وليد الجسمي ♕ الشيوخ و رؤساء الدول 6 07-13-2010 07:16 PM
نبذه عن الشيخ أحمد بن زايد رحمة الله. محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-31-2010 01:12 AM
صورة الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان ومع الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد فلاحية اصلية الشيوخ و رؤساء الدول 29 08-25-2009 03:03 AM
@ نبذه عن الشيخ زايد بن سلطان @ da1a3 الشيوخ و رؤساء الدول 5 02-09-2009 02:01 AM
الشيخ سلطان بن زايد الأبيض الشيوخ و رؤساء الدول 7 06-09-2008 04:07 PM


الساعة الآن 09:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML