إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: قهوجيين مباشرين قهوجيات صبابات في جدة 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: قهوجي جدة وصبابين قهوجيات مباشرات حفلات 0552137702 (آخر رد :ksa ads)       :: شركة تسليك مجاري المطبخ فى السعودية (آخر رد :elzwawy)       :: وكالة التحليق السعيد للسياحة والسفر - عروض سياحية إلى ألبانيا (آخر رد :حوااااء)       :: استكشف عالم المعرفة: تفاعل وشارك في بوابة الأجوبة التعليمية (آخر رد :نادية معلم)       :: العلاج في الخارج: خيار واعد للرعاية الصحية (آخر رد :اميرة ابى)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تصميم لوقو (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: ما أهميه تصميم موقع إلكتروني لشركتك (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: كيف تسوق لشركتك (آخر رد :alriyadhusedmarket)      

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-16-2012, 11:20 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,617
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

يبدو ان حرب انظمة الجوالات وتصماميمها ليست محصورة بين أبل وجلاكسي

فقد انتقلت العدو بين شركة علي بابا الصينية وبين قوقل حول نظام "آليون" (Aliyun) الشبيه باندرويد


محبي أبل حيغنو ويفرحو للصباح بعد هذا الخبر ........:n7:



وهذا الخبر كامل /

تدور بين عملاق محركات البحث الصيني علي بابا ونظيره الأميركي غوغل حملة من الاتهامات المتبادلة تتعلق بنظام التشغيل "آليون" (Aliyun) الذي طورته شركة علي بابا، بينما ترى غوغل أنه نسخة متفرعة وغير متوافقة من نظم تشغيلها "أندرويد".
وكانت غوغل فرضت على شركة "أيسر" المصنعة للحواسيب والهواتف الذكية عدم استخدام نظام "آليون" في هاتف جديد كانت تزمع الكشف عنه مؤخرا، بحجة أن آليون أخذ بعض عناصره من أندرويد.
وكان أندي روبن مؤسس شركة أندرويد النائب الأول لرئيس غوغل قال في مدونته الجمعة الماضي إن "نظام التشغيل آليون يوظف آلية تنفيذ البرامج في أندرويد، ومن الواضح أنه مشتق من أندرويد".
لكن جون سبيليش نائب رئيس علي بابا لشؤون الشركات الدولية، قال في رسالة إلكترونية ردا على استفسار من موقع سي نت المختص بشؤون التكنولوجيا، إن "آليون"، ليس متفرعا من أندرويد وإنما بني على شفرة نظام لينوكس المفتوح المصدر.

وأضاف أن "آليون" يتضمن تطبيقاتهم الخاصة، وصمم لتشغيل التطبيقات السحابية المكتوبة لبيئة آليون، وأوضح أن بإمكان هذا النظام تشغيل بعض تطبيقات أندرويد لكن ليس كلها، كما اتهم بيئة أندرويد بأنها مغلقة ومحدودة.

وكانت علي بابا قد اتهمت غوغل الخميس الماضي بأنها أجبرت أيسر على سحب دعمها لنظام آليون، بعدما حددت موعدا لمؤتمر صحفي في ذلك اليوم لعرض أول هاتف يعمل لهذا النظام. لكن غوغل -حسب علي بابا- أبلغت أيسر بأنها ستوقف تعاونها معها بشأن أندرويد وكذلك ترخيص التقنيات الأخرى لها إذا أقدمت الشركة التايوانية على هذه الخطوة، مما دفعها لإلغاء المؤتمر الصحفي.
ودفعت هذه الاتهامات روبن للقول إن آليون نسخة متفرعة من أندرويد جرى تعديلها إلى المدى الذي جعلها غير متوافقة مع أجهزة أندرويد الأخرى، وأوضح أن أيسر بصفتها عضوا في تحالف الهواتف المفتوحة المصدر (OHA) يحظر عليها استخدام أمثال نظام التشغيل هذا.
كما رد متحدث باسم غوغل على مزاعم علي بابا بالقول إنه يقر بأن "آليون" ليس جزءا من نظام أندرويد، وأنه ليس مطالبا بأن يكون كذلك، لكنه مع ذلك يستغل آلية تنفيذ البرامج وإطار العمل والأدوات المستخدمة في أندرويد، كما أن متجر تطبيقات "آليون" يضم تطبيقات أندرويد (بما فيها تطبيقات غوغل مقرصنة) مما لا يدع مجالا للشك بأن "آليون" مبني على منصة أندرويد.
وأضاف المتحدث أنه إذا أرادت علي بابا الاستفادة من نظام وبيئة أندرويد، فعليها جعل "آليون" متوافقا معه، فهو سهل ومجاني، وسيساعدهم حلف الهواتف المفتوحة المصدر التي يعمل أعضاؤها على بناء نظام موحد لبيئة أندرويد.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معركة قضائية جديدة بين آبل وسامسونج محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-31-2012 09:40 PM
لا استبعد ان يكون الهجوم على مقام صعصعة هو معركة جديدة يخوضها المشير ب محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-23-2012 03:10 AM
موقع رائع للربح من الفبس بوك وتويتر وغوغل مع fandealer محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-22-2012 03:40 PM
[ مقالة ] : موزيلا وغوغل توقعان اتفاقية جديدة بخصوص محرك البحث الافتراضي في Firefox محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-21-2011 10:20 PM
... البرياني معركة جديدة من الجندي2005 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-07-2010 02:50 AM


الساعة الآن 05:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML