منتدى استراحات زايد

منتدى استراحات زايد (http://vb.ma7room.com/index.php)
-   استراحة قصص وابداعات الاعضاء (http://vb.ma7room.com/forumdisplay.php?f=28)
-   -   و الله اني كنت الوم اللي يضيق ان غاب خله .. لين جربت المحبـ♥ـة و الفراق و قلت توبــہ (http://vb.ma7room.com/showthread.php?t=832857)

وحيدة زماني ..~ 03-26-2012 11:33 PM

و الله اني كنت الوم اللي يضيق ان غاب خله .. لين جربت المحبـ♥ـة و الفراق و قلت توبــہ
 
قصة :
وﷲ .. إنې ڪنت ألوم اللي يضيق إن ﴿غـﭑب﴾ خلـہ
لين جربت المحبـ♥ـة و الفراق و قلت توبــہ

قصــہ تمزج بين مجتمع البدووو و الآن
في قصتي .. سأحمل بكم الى الواقع الذي نعيشـہ ..
لا اقول بأنــہ هذي قصــہ واقعـيـہ و حدثت
و انما هي شخصيات بصفات موجودة في مجتمعنا الذي نعيشـہ ...
شخصيات اليوم ~> بتفكير أمس
أخطاء اليوم ~> و لكن بحب أمس

بعيدة عن الخيال كل البعد
فـ هي ::
قصــہ حب البدو ...
حب طاهر .. صادق .. خالي من الشوائب
هكذا البدو .. ان احبو فهم كذلك

وحيدة زماني ..~ 03-26-2012 11:34 PM

اتمنى اشوف ردودكم ^^
و
تفاعلكم

وحيدة زماني ..~ 03-26-2012 11:35 PM

ملاحظة: فهالقصة بما انها تتكلم عن البدو و جي فبتكون برمستنا تعرفون من بين مدينة و مدينة اللهجة تختلف .. لا اصلا من بين قبيلة و قبيلة تختلف اللهجة و انا بكتب بلهجة قبيلتيه ... و اذا ما عرفتو كلمة جي قولو ليه
......

بعرفكم ع الشخصيات
ملاحظة: تعرفون البدو انتاجهم واايد ههههه
ابو راشد " حامد" طيب و كبير بالسن حرمته ام راشد " شيخة"
عيالهم ~>
1-ابو عبدالله ( فارس) معرس ببنت خالته زهية ... عيالهم
عبدالله عمره 26 سنة و معرس بنت عمته حسنة و عندهم فارس عمره 5 سنين و مريم 3سنين
عامر .. عمره 24 سنة مب معرس ومب دوم ويا اهله اكثر شي عند الربع
وديمة.. عمرها 21 سنة اخر سنة جامعة ..
ميا .. عمرها 18 سنة أخر سنة ثانوية ادبي
حمدة ... عمرها16 سنة صف عاشر
2- ابو حمد ( هادف ) معرس ب بخيته .. عيالهم
هند عمرها 25 سنة معرسة بولد خالها سالم و عندهم ولدين و بنتين
حسنة عمرها 23 سنة و معرسه بعبدالله
حمد عمره 21 سنة
حامد عمره 17 سنة حادي عشر ادبي
عايشة 15 سنة عاشر .. دشة المدرسة صغيرة
عفيه 13 سنة ثامن
3- ابو محمد ( ناصر) معرس بوحدة ما تقرب لهم اسمها سلامة و مب من منطقتهم .. و عندهم كله اولاد الله ما رزقهم ببنت
محمد عمره 22 سنة
منصور عمره 20 سنة
ذياب عمره 18 سنة
فهد عمره 16 سنة

الححين هذول الاساسين و يصير خير عقب خخخخ
......

وحيدة زماني ..~ 03-26-2012 11:36 PM

البارت الاو|1|ــل


أنـــــا بــــدوي وأحــــــب طــــــآري البـــدآوهـ
يـــآمعــــذربيـن البــــدوو مـآ فيكـمـ آحسـاس





حسنة: قسسسم بالله ان ما يلست لا اروايك مسود الويه
فارس: و الله ما يخصني بسير عند ابويه الرجاب
حسنة: و الدراسة منو لها هاااا ... سيرة للرجاب هب ساااير تسمع
فارس: لا ما اسمع
عبدالله: شهالصدعة؟؟
فارس: ابويه اطالع امايه ما تباني اسير الرجاب
عبدالله: سر بدل ثيابك و بنسير الرجاب باجر بيركضون بكرتك
حسنة: و انا اقول هب ساير
عبدالله: لا بيسير
فارس " ع طول سار و بدل كندورته لانها متوصخة و سار لابوه"
فارس: يلا روحنا
حسنة: ما بتسير و يتجوووف منو شوره بيمشي
عبدالله: حسناااااااا
حسنة: لا حسنا و لا شي تدري ناقص فامتحان الدين خمس درجات و انا نبح صوووتي من كثر ما ادرسه .. و باجر عنده امتحان علوووم و ما بيشبر عندك شبر
عبدالله: قوووم ركب السيارة و شو يبابها هالدراسة .. هو راعي رجاب لا دراسة و لا شي
فارس: هذي الرمسة السنعة
و سارو عبدالله و ولده الرجاب
/
\
/
نزل من سيارته و توجه صوب العريش اللي قدام البيت اللي فالرجاب
حمد: سلااام عليكم
ابو حمد و حامد و سعيد: و عليكم السلام
سعيد: قرب بو شهاب
حمد: جريب "و يلس عدال ابوه"
حامد " وقف": يالله عيل بقفيبكم انا بسير اجابل الحلال "وروح"
سعيد " و هو يقدم السح (التمر) لحمد": ها بو شهاب شو شفت المضمر زين و الا ؟
حمد: ما لفيت عليه هو وين يضمرهن؟
سعيد: فذاك السيح "و يأشر له"
حمد: زين بس يتحفل عن السياير
ابو حمد: الله يهداهم هالشباب ما عندهم غير هالسرعة
حمد: سرعة عن سرعة تفرق يابويه
ابو حمد: لله لا
سعيد" يصب قهوة لحمد"
و بعد ما تقهوى حمد سار صوب الحلال
و هو يتطالع الحلال رن تيلفونه
حمد: هذا وقتك انته "رد عليه" مرحبا بوغنيم
سالم: المرحب باجي شخبارك؟
حمد: يسرك و لا يضرك و من صوبك؟
سالم: ما نشكي باس وين بو شهاب؟
حمد: لفيت صوب الرجاب حياك قرب
سالم: قريب الا بغيت اتخبر عن الضرابة
حمد: شو من ضرابة بعد؟
سالم: بارحة قالو استوت ضرابة وولد عمك فيهم ..جي ما دريت
حمد: لا حشى لا دريت و لا شياته جي منو منهم؟
سالم: عامر ولد فارس عمك
حمد: و هذا البزر ما يوز عن سوالف الهياته ذي !
سالم: من ربعه السوء هو اللي خبرو عليه
حمد: لا بركتن فيهم و الله ما وصلني خبرهم .. تعرف شو اشوف عبدالله مجبل بسير اتخبره
سالم: بخليك عيل بو شهاب
حمد: تامرنا بحاية بو غنيم
سالم: سلامتك وداعة الله
حمد: فحفظ الرحمن
/
\
/
عايشة: هييي المخبل يلا سرينا
عفيه: وين تبين المرغد
عايشة: بسير ارتب الفوالة الليلة بيتلامون عدنا
عفيه: جان العايلة نرتب لهم شو خلينا حق الضيوف انا ما يخصني
عايشة: و حد رمسج انتي . حمدوه .. ودوم و ميوه قومن ساعدني
ميا: ما فيه تعبانة
ودوم:قومي انا بسساعدج
حمدوه: حتى انا
و سارن المطبخ ..
عايشة: عنبوو يقهرن شو اون ما فيهن و نحن نقد و نرتب و نشتغل اوووف
حمدة: بلاج انتي تراه حرمة حمد ما تروم تشل و تحط
عايشة: امححق حرمة فذمتيه
ميا: خييير شووو اسمع ؟؟ كنه حد يحش فيني
عايشة: شو يابج مب ع اساس مافيج و تعبانة
ميا: تنشطت شو اسوي؟؟
ودوم: تعال غسلي الفنايين و رتبيهن في صحن التقديم
عفيه " توها تدخل": اوووف لو عندي بلاك بيري شرات ربيعاتيه اوووف
عايشة: سكتي لا يسمعونج بيقصبونج
ميا: العالم اتطورت و نحن بعدنا ع معتقدات الشيبان
ودوم: و لا بيتغيرن دام خواني و عيال عمي هادف هذا تفكيرهم
عفية: الحمدلله يوم عمي ناصر ما عنده بنات و الا جان اختقن علينا
حمدة:و الله العظيم .. من امهم متطورة و دارسة
عفيه: هههههه شكلها حرمة عمي ناصر غلط امبينهن تكلمنهن بالمنطق و هو ما يفييد
الكل: ههههههههههههه
/
\
/
و هو متوجه صوب عبدالله يرن فونهـ
حمد: مرحباا
.....: مرحبتين اخويه
حمد"مستغرب": خير اخويه ؟
.....: نكلمك من مركز الشرطة .. انته حمد بن هادف الـ ....
حمد: هيه نعم وياك حمد هادف
.....: فيه بلاغ ضدك يا ليت تي المركز
حمد: خير اخويه شصاير؟؟
......: بتعرف كل شي يوم بتي
حمد: مسافة الدرب و انا عندكم
مشى حمد صوب سيارته
عبدالله: بوووووشهاااب
حمد: عوونك
عبدالله: عانك الله وين النو؟
حمد: مشوار و راد
عبدالله: برايك عيل
و ركب حمد سيارته توجه صوب المركز
حمد" فخاطره":يمكن عشان عامر يبونيه بس ما يخصني انا فيهـ
حمد" جاف شرطي ووقفه": اخوي انا حمد طالبينه من شوي
الشرطي:حمد بن هادف الـ...
حمد: هيه نعم
الشرطي: تعال ويايه
و سار حمد ويا الشرطي
و دخلو مكتب الضابط
/
\
/
حمدة: آآآآآآه تكسر ظهري
ودوم: يلا نسير نيلس فالصالة
ميا: لا بنسير انطالع التيلفزيون
عايشة: كيفكن انا بسير الصالة
عفيه: العيوووز
و سارن كلهن الصالة
...: هووووود
ام راشد : هدااا حياااك
للعلم: ام راشد و ابو راشد كانو ساكنين في بيت شعبي و بعيد شوي عن بيوت عيالهم اللي ويا بعض فانتقلو بيت بو حمد
و دخل محمد ولد ناصر و معاه يده ابو راشد
ابو راشد: ليش بيت الشعر مب مرتب اممف علييكن من حريم
ام حمد: ما رتبتن بيت الشعر؟؟؟ عايشة شو قلتلج؟
عايشة: انا عبالي الميلس و رتبناه
ودوم: ما صار شي الحين بنرتبه
/
\
/
الضابط: حياك بو شهاب
حمد: الله يحيك .. خير؟
/
\
/
كـــــــــــــــــــــــــت

وحيدة زماني ..~ 03-26-2012 11:37 PM

البارت الثانـــ|2|ـــي




عشق بدوي لآ حب مآ هو بـ كذآب
يوفي و لـو جرحه تـجــــدد صوآبــه
وآليـووم وصلت بيننـآ مثـل آلأجنآب
ذآك آلغـلآ يآ ضيعتــه يآ سفـآ بـــه


في بيت الشعر
ابو راشد: صب قهوة
محمد"اووف انا شو يابني هني ><": ان شالله يدي " و صب له قهوة"
ابو رشد: عمومتك وين ؟
محمد: ما ادري
ابو راشد: اتصل فيهم
محمد: بيون ما عليك يدي
ابو راشدد: و اخوانك ؟
محمد: يهومون
شوي و تدخل ام راشد
ام راشد: ما شفتو حمد وين؟
ابو راشد: اليوم كله ما شفته وين ؟
محمد"فخاطره": هالشيبان ما يتخبرون الا عن حمد
محمد: نحن موجودين
ام راشد: هيه بس اتخبر عن حمد انا
شوي و يدخل عبدالله وولده فارس و عمه ابو حمد و حامد
الكل: السلام عليكم
ابو راشد + ام راشد+ محمد: و عليكم السلام
ووقفو و تخاشمو
ابو حمد: شحالك محمد؟؟
محمد: يسرك الحال و لا يضرك
و سلمو ع بعض و يلسو ويا بعض و بدو يرمسون عن الحلال و جي "حال البدو .. حسو باجواءنا المملة عند الاهل كله عن الحلال و جي"
/
\
/
حسنة و ماسكة مريم من ايدها و دخلت الصالة
حسنة: السلام عليكم
الكل" ام حمد و عايشة و ميا و عفيه و ودوم و حمدة و ام عبدالله": و عليكم السلام
و سلمن ع بعض و يلسن
/
\
/
الضابط: حياك بو شهاب
حمد: الله يحيك .. خير؟
الضابط: تعرف منو هذي؟
حمد اطالع حواليه و توه انتبه انه في بنت موجودة في المكتب و لف عنها حمد
حمد: و شو دراني فيها؟
الضابط: معقولة ما تعرفها
البنت: طبعا ما بيعرفني ترا كان سكرآن
حمد: شووووو احترمي نفسج مب انتي اللي تلتّهين فمراكز الشرطة تتبلين عليه .. لا بركتن فيكن من بنات
الضابط: اهدى يا حمد .. انا خليت السالفة امبينا لأني اعرف انكم قوم حامد ما عليكم رمسة و سمعتكم طيبة و انا انصدمت لمن ياني البلاغ
حمد: عاد كلام يوصلكم و يتعداكم هالسوالف ماليه فيها و لا تعقون بلاويكم فيني
الضابط: اهدى حمد و اسمعني ... هذي اهلها نابذينها و هم يو اشتكو عليك و هي بعهدتنا الحين
حمد: و انا ماليه خص ليش تقولي هالكلام؟
الضابط: حمد لا تلف و الدور هي اشتكت عليك انك انته .."سكت و بعدين قال".. اعتديت عليها
وقف حمد منصدم و قال: شوووووووو؟؟؟!!
/
\
/
ميا: بسير ورا البيت البشككارة تسوي خبز يمر ( لذييذ مع حليب النوق) حد بتسير ويايه؟؟
محد رد عليها
ميا><: زولتكن
و مشت عنهن و توجهت لورا البيت صوب وين البشكارة تسوي الخبز و هي تجوفها كيف تحطه ع اليمر و جي
شوي و تسمع صوت من وراهآ
/
\
/
حمد: لا اكيييد انتي مينونة؟؟
البنت" تصيح": لا مب مينونة هذي الحقييقة
حمد: و انا اجذب هالحقيقة اللي ترمسين عنها .. شو من مذهب عندج انتي وين اهلج مسودة الويه انا متى جفتج اصلا
البنت: لاااا تنكر
الضابط: حمد خل الموضوع مستور و نحلها بشكل ودي
حمد: شوو بشكل ودي انا ما عندي هالسوالف انا ما اغازل عسب "و سكت"... حتى نطقها ما قدرت "و هز راسه بأسف "
شوي و يرن فونه و حوله صامت
حمد: خلصوني ورايه شغل
البنت: لازم اخذ حقي منه و الا تفرونه فالسجن
حمد: فروج لجلاب قولي آمين
البنت: تسمعه شو يقول
الضابط: ترانيه تعبت منكم انزيين بخليكم تتفاهمون ويا بعض و عقب برد
حمد: هيه اطلع عسب اذبحها
الضابط: حمد هذا يزاتي اني قلت بتحل المشكلة بشكل ودي و الا تبانيه ادخل اهلك بالسالفة
حمد: ما تقصر
و طلع الضابط من عندهم .. و حمد ما كلف نفسه يرفع عيوني و يطالع فيها
البنت: ابا اقولك الحقيقة
حمد" و بعده ما يتطالعها": ما اظن ترضينها لخوانج يا بنت الناس
البنت"تصيح": انا ما عندي اخوااان و لا اهل .. اخوااني اللي تقول عنهم تبرو مني عشان يناسبونك .. اصلا هم مش اخواني
حمد" رفع لها نظره منصدم": شووو؟؟
البنت: اهلي ما يبووني لاني مش بنتهم بالاصل ... انا بنت ربيعة امايه حاليا و عقب ما ماتت " تشاهق" محد يباني .. محد عسب جي سو هالخطة عشان يفتكون مني و يستيفيدون من وراك
حمد " منصدم": ليش في ناس جي؟؟
البنت: هيه اهلي .. اسمحلي يا اخوي بس و الله لو مب مضطرة جان ما سويت كل هذا .. الحينه يتريوني برع يا اقولهم وافق عسب يسكنوني عندهم لين العرس و الا اقولهم لا عشان اتلته فالشوراع
حمد: امحق اهل >< " يزقر" حضرة الضاااابط
شوي و يدخل الضابط
الضابط: عسى حليتو المشكلة ؟
حمد" بغصة" :
/
\
/
لفت ميا ع ورا و جافت محمد
محمد: النور نورج و الا نور الضو ؟
ميا" ابتسمت": نور البشكارة
محمد: ههههههه " و يلس مجابلنها و بينهم الضو "
يععني الضو فالنص و في اربع اماكن .. مكان يلس فيه محمد و مجابله ميا و بينهم البشكارة تسوي الخبز
محمد: لين الحين تبين حمد؟
ميا "سكتت منصدمة سؤاله "
محمد: يعني لهالدرجة حمد احسن عنا كلنا ؟
ميا" وقفت"
محمد: و الله ما تروحين قبل ما تجاوبيني
ميا" من دون نفس": خيير ؟؟
محمد: تحبينه حمد؟
ميا: لو دروبك اهلي جان قطعوك قطعة قطعة
محمد: انزين محد يسمعنا
ميا: ما يخصك ><"
محمد: و غلاته عندج تجاوبيني بصراحة
ميا " وقفت تفكر بين نارين .. حلفها بغلات حمد و بين انها تخبره و يفضحها ": امممم .. ما تخبر احد
محمد: وعد ^^
ميا: هيه احبه " و شردت"
/
\
/
حمد "بغصة": موافق اتزوجها
اطالعته البنت بصدمة .. و مب مستوعبة شو يقول
الضابط: هذا اللي كان مفروض تسويه عن الفضيحة ... و انا صدقني ما بتطلع مني و من تطلع من هالباب بتنسى السالفة
حمد" وقف": مشكور و اسمحلنا غثيناك
الضابط" وقف": بالحل بو شهاب
و عطى حمد البنت نظرة و عقبها طلع من مركز الشرطة
و هو طالع كان يتلفت يمين و يسار عل و عسى يلقى اهلها بس ما لقاهم ... و ركب سيارته يراقبها يوم بتطلع
حمد" فخاطره": صععبة اتزوجج صعببه ... الحين كيف بقنع الاهل . ما بيطيعون انا لي بنت عمي و انا ما تفرق عندي بس هذي لا ما اباها .. كيف بتكون ام عيالي.. لا بس مستحيل تكون ام عيالي باخذها شهر شهرين بالكثير و بطلقها و ما يخصني فيها اهم شي سمعتي و سمعة اهلي و الا ما يخصني بالسالفة الملفقة هذي
/
\
/
ربعت لغرفة عواش و دخلتها و هي تلقط انفاسها
ميا " فخاطرها": كييف تجرأت و قلتله اني احب حمد .. كييف؟؟.. اصلا هو بصفته شو يسألني ؟!
يلست ع الشبرية و حطت يدها ع قلبها
ميا: بسك يا قلبي لا تدق خلاص انا واثقة من محمد .. ريال و ينوثق فيه .. يلا بنزل عسب ما يحسون .. بس اذا تقابلت وياه .. اوووف خلني انزل
/
\
/
محمد" ابتسم ع طرف و فخاطره و قدام الضو": آآآآه يا قلبي طلع محد يحبك ... اللي تحبها تحب غيرك يالله ...
محمد: شو اسم انتي؟
البشكارة: خديجة
و شل شلة يابوي بس يقول للبشكارة



يا خديجة انا اسهر و الملا رقود
........................ يا خديجة انا عفت المنامي

يا خديجة انا لي قلب مصيود
......................... مصطاب من حلو القوامي

يا خديجة انا اشكي ناعم العود
........................ ياللي عليه القلب ضامي

خديجة: بسس اسكت ما في سوي قر قر زيادة فوق راس مال انا
محمد" وقف": مالت عليج من هندية مضيعة المذهب
و روح قدام البيت و وقف عند باب بيت الشعر
محمد: يلا رمستكم العافية
ابو راشد: بتعشى هني
محمد: و الله بالعافية بسري يلا احسنتو
الكل: فداعة الله
/
\
/

و هو يراقب جافها طالعة من مركز الشرطة و يو قدامها اثنين و كانت خايفة و متغشية و بعدين ركبت وياهم السيارة و ع طول لحقها حمد ...
قدام البيت ..
حمد: انا اعرف هذا البيت ... ممم بيت قوم " يتذكر " هيييه قوووم خميس ... هه ما الومها جان تتشكى منهم .. امحق جان بناسبكم يا قوم خميس و الله ما عينت خير ..اووف الحين كيف بقنع اهلي اني انا مختار البنية و لا من قوم خميس لا بالله عينت خير و تلتهت بالحبوس " و تنهد بضيج"
رن فونه
حمد: مرحبا
ابو راشد: المرحب باجي .. وين بو شهاب؟
حمد: فالدار بو راشد
بو راشد: هههه انزين يلا لف صوبنا بتعشا هني
حمد: ان شالله الحين بلف صوبكم مسافة الطريج
بو راشد: فحفظ الرحمن " و سكر"
/
\
/
يلست عدال البنات
عواش: اوو استويتي سودا شو حرقتج الضو
ميا: جب جب اصلا انتي متغايرة من بياضي
عوا: امحق حلات البدوية اللي لا هي بسمرا و لا بيضا فالنص
ميا: جب ويا ويهج
عفيه : ميوه تبينا نفاتحهم بموضوع التيلفون؟
ميا: تبين هالدلة اللي ف يد حامد تنفر صوب ويهنا
عفيه: هههههه نحاول
ميا: اقول استريحي بقعتج
/
\
/
عامر: اوووق ما بغيت اطلع من هالسجن المعفن
ابو عبدالله: و الله ان عدتها مسود الويه لا اخليك تتلته فالحبوس .. عنبو جان ضارب واحد اصغر عنك بخمس سنين
عامر: حد قاه يتطاول علي
ابو عبدالله: صخخ يالله و بنسير بيت يدك
عامر: مافيه اسير بسير صوب الربع
ابو عبدالله: و الله ما تشبر صوبهم شبر يلا جدامي صوب بيت يدك
عامر: انزين بتسبح و بعدين بسير
ابو عبدالله: بخاويك البيت و اني بيبك بيت يدك
عامر: انزيين
ابوعبدالله: محد صلبك قووول ان شالله
عامر: ان شاااااااااااااالله
/
\
/
دخل بيت الشعر و قال : هووووود
/
\
/
كـــــــــــــــــــت


الساعة الآن 01:32 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227