![]() |
شمــــــــس صــيف .. وزخــــة مطــــــــــــر .. السلام عليكم انا قريت هاي القصه وعيبتني وحبيت انقلها لكم انشالله تعيبكم بسم الله الرحمن الرحيم :: قصة :: .. شمــــــــس صــيف .. وزخــــة مطــــــــــــر .. بقلم : ريح الخزاما قصه اجتماعيه تدور حول.. علاقات عائليه متدهوره .. عدم ثقه .. عدم امان حب عاصف .. وحب مدفون احوال اجتماعيه متفرقه هند وقصتها الكبيره مع ولد عمها سيف سيف وعيونه الي تلوم هند بإستمرار عنود و عذبه و خالد و فاهم .. ومفترق طرق!! بو هند وبو سيف .. ومراهقه متأخره الزوجه وصراع الزوج اللاهث وراء المتعه ..موقف و تضحيه ..!! وشباب مستهترين .. على حافة الهاويه ..!! وفي النصف الاخر يوجد هنالك امان.. هدوء .. استقرار ورمال حارقه ..!! ووجوه تشع بالرضى والموده .. وتنبعث منها رائحة الاصاله والصدق والنقاء الخال وعائلته البسيطه في تعاملها .. الكبيره بقلوبها غيث وعيون يسكنها الصمت ومشاعر يدفنها تحت الرمال ويحرص على كتمان سرها ورعب ونفور في نفس هند اتجاهه هل سيكون لحرارة شمس الباديه اثر في حياة عائله تكاد تخنقها اساليب الحياه الخاطئه وهل ستنقشع في يوم .. ضبابة الغرور وتنجلي.. لتكشف عن روعة احساس مجهول يعيد الاستقرار.. للنفوس الحائره ..!!؟؟ ويكون اول الغيث قطره .. في .. شمـــــس صيــــــف .. وزخـــة مطــــــر .. *********** علام تدفــــــــــن ماضي العمر كفاك !! نسيتني امـــــــــ غرور النفس اغراك مرت شــــــــــهور ولم تحفل بفرقتنا وما الفــــــــــت لقلبي حين ناداك قد كنــــــــت افضي لكم حزني لتدفنه فمن سيـــــــــــدفن احزاني بذكراك !! استرجع الامـــــــــــس بالذكرى لينسيني مرارة اليــــــــــــوم من يا امس حلاك !! اني لاســــــــــأل قلب قد عهدت به من المحـــــــــــبة من يا قلب قساك..؟ ما كنت بالامــــــــــس تقوى ان تفارقني يوما .. فمـــــــــن بعد هذا البعد قواك ؟!! قررت يـــــــا صاحي ان انساك مبتعدا فصبر على البــــــــعد واستحمل خطاياك نعم سأنســــــــــــاك لكن بعد معجزة نعـــــم سأنساك اذا نســـــــيت فوأدي ســــــــوف انساك ************* البدايـــــــــة :: العين :: صيف 2003 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ بو هند في غرفته مع ام هند .. بعد ماجهز ورتب نفسه وحطت له ام هند اغراضه في الشنطه .. وصاها عـلى العيال وهو يعدل سفرته مستعيل ام هند : لاتحاتي شي يابو هند .. هالله هالله فـي عمرك ولاتقطعنا بالتلفون بو هند : ان شاء الله .. من اوصل سوريا بدقلكم وجاني ابطيت عليكم لاتستهمين بنخلص اشغالنا وكشتاتنا ورادين مد بو هند ايده بظرف وعطاه لام هند بو هند : جان قصركم شي سحبوا من البنك وهذي البطاقه عندج ام هند : ما علينا قصيره لين ترد بالسلامه ان شاء الله ما كانت هذي اول سفرات ابو هند لسوريا ابو هند متعود كل فتره والثانيه يطلع مع ربعه واخوه بو سيف مثل هالسفرات على قولتهم .. اشغال وكشتات ..!! نزل بو هند الصاله بيوادع عياله .. الي يلقاهم طبعا .. والي مايلقاهم مايتعب نفسه بالسوأل مجرد توصيه لام هند .." انتبهي لعيالج وعن يهيتون " كانت لعنود واقفه تحت تتريا ابوها ينزل وامها وراه .. ووراهم الخدامه تنزل الشنطه عنود : الوالد الحين بتسافر ..؟ بو هند : ان شاء الله .. عمج وربعه يتريوني في السياره برى البيت عنود : الله يحفظك وطمنا عليك من توصلون مشا بو هند للباب وعيون ام هند والعنود ترقبه اشر الهن بيده يودع وظهر هاللحظه سئلة عنود امها السوأل الي ماكل حال ام هند وحارق قلبها من فتره عنود : امايه .. ليش الوالد دوم يسافر سوريا .. شو هالشغله الي هناك وماخذتنه عنا هالكثر ..؟ ماعرفت ام هند شو ترد عبنتها .. ولكن حاولت تعطي بو هند بعض الاعذار ام هند : ابوج عنده اشغال اهناك .. ولولا شغله ومراكضه مابنقدر نعيش ولا بيقدر يعيشكن.. كل الرياييل جذي لا اتحسبين الا ابوج الي جذي طالعت عنود امها بحيره وفكرة بربيعاتها واهله عنود مب ياهل .. بنت في الصف الثاني ثنوي تعتبر كبيره وفاهمه .. ومايقنعها هالتبرير ولا يدش عقلها عنود : انزين امي شو هالشغل الي في سوريا .. مثل شو يعني ؟ ام هند وهي محتاره : اشعرفني انا بالشغل .. ابوج يقول شغل .. ومنيه كشته عنود : امي بصراحه ..يمكن ان ابويه عنده اشغال .. بس بالعقل .. ريال راعي حلال ورجاب و شغله في البلديه .. وماعنده مشاريع خاصه يرابع عشانهن .. شو الشغله الي تطلعله في سوريا ..!! وكل شهر والثاني رايحلها .. ؟! ام هند ماعجبها كلام العنود ومااستساغته ام هند : شو بلاج انتي اليوم .. !! فكي عمرج من هالسوالف وفكيني .. وسيري ذاكريلج كلمتين ينفعنج عنود بتذمر : حاضر امي بسير .. بس عاد انتي انتبهي لريلج ..ما وصيج .. وعن تفجينه جي ماتعرفين شو يسوي من وراج .. هالسيرات انا مب مطمنه الهن صراحه .. وانا الحين حذرتج ونبهتج انتي عاد كيفج فجة ام هند عيونها في بنتها.. شو دراها عنود بهالامور .. لا يكون تعرف شي والا سمعت بشي وانا مااعرفه ..!!؟ راحت عنود وخلت وراها كلامها يدور في فكر امها .. وبعد ما تخلصت ام هند من صدمة هالافكار العنوديه .. قالت لنفسها " هذا كلام بنت ياهل ماتعرف شي .. ليش انا افكر فيه واهتمبه .. الله يسجيج ياعنود دورتي بمخي " بعد ما طلعت عنود فوق ..دقت الباب على هند ودشت هند وهي تبطل عيونها بكسل : عنــــــــود شو تبين ..؟ عنود : قومي بسج رقاد اذن العصر وداخلين على المغرب .. وابوج سافر وانتي نايمه ولا على بالج حتى تنشين تودعينه ..َ!! هند : اذا على سفرة الوالد .. شو الجديد ..؟ تراها مب اول ولا اخر سفراته وبعدين انا مصليه العصر قبل ماانام عنود : انزين نشي احس اني ضايقه وابى حد اتكلم وياه هند : عنود انا راده من الجامعه تعبانه .. الله يخليج وقت ثاني .. سيري تكلمي ويا سلامي ولا شموس عنود : وهيلا اشعرفهن .. تلقينهن الحين يلعبن سوني والا يحلن واجباتهن "سلامه وشمسه .. الاولى في اول اعدادي و الثانيه في خامس ابتدائي" هند ترفع عيونها وتفكر : ومطور ومحمد وين ؟ عنود : يالله عاد هند .. شو تبيني اسولف ويا هيلا لمقلع " مطر ومحمد .. اصغر عن هند .. مطر في الجامعه وعمره 20 .. ومحمد سنه اولى جامعه ..18 " هند : والمطلوب الحين ؟ عنود: قومي وخلينا نسير عند بنات عمي ضاحي هند بعصبيه : والله انج متفيقه .. عنود لو سمحتي هكو الدرب .. و ان ماطلعتي الحين بالزين وخليتني انام .. بطلعج من اهنيه بعاهه مستديمه نشت عنود واقفه برعب عنود : قل اعوذ برب الفلق .. نامي نامي الشيخه هند .. والله مايسوى عليه هند بعصبيه بعد ما فقدة صبرها هند : عنوووووووود من عقبها ماسمعت هند الا صوت الباب ورا عنود الي صمخة اذنيها .. وبضيقه عقت نفسها على السرير وهي تحس ان راحتها راحت بمجرد ماارتفع ضغطها بالصراخ على عنود &&&&&& بعد المغرب نزلت هند وشافت امها واخوانها يالسين هند : مسا الخير الجميع : مسا النور ام هند : زين يوم نزلتي الحين .. قبضي شموس درسيها من الصبح يالسه بمعياه ويا عنود هند : اكيد .. من متى عنود اصلا الها بارض تدرس خواتها ..!! عنود : والله عاد انا مافيه ادرس وحده غبيه .. لو سلامي عادي بدرسها هند : ايه لا تسمينها الغبيه .. والله هالكلام بيأثر على البنت كثر ماتكررينه دوم جدامها شموس وهي تتبزا والصيحه واقفه فـحلجها : انا مب غبيه .. هذي انتي الغبيه ماتعرفين تدرسين .. وبعدين انا مااباج تدرسيني ام هند : خلاص يا هند .. شموس ضاريه عليج اكثر وماحد يعرفلها غيرج هند : زين امي بدرسها عادي .. بس عاد انتي خفي هالبزا عن عنود .. خلها تقبضها مره وحده بس تدرسها بدون ما تزاعج عليها او تضربها عنود متمسكنه : حرام عليج والله مااضربها بس يوم تقهرني .. وبعدين انا لو بدرسها احس اني يالسه ادرس عمري هيه ماتستفيد شي هند : لان انتي ماعندج صبر .. ومب من خاطرج تدرسينها عنود تتصنع البرأه : خلاص عاد هند .. تعرفوني عاد انتوا .. انا مااحب ادرس الا ... الاغبياء " قالتها والضحكه تضهر من عيونها قبل ثمها " رفست شمسه الكتب الي عند اريولها وانجلبت على بطنها وحطة راسها بين يديها على الارض وتمت تصيح بدلع وزعلانه يلسن عنود وسلامه يضحكن .. وسارت هند عند شمسه بتراضيها ام هند : عنـــــود اسميج وذاا .. ماترومين تزخين لسانج شوي .. خلي البنت بتدرس هند : بس شماسي حبيبي .. خلي عنود الغبيه اهنيه .. وتعالي بنسير ندرس .. يالله بطرشلج باسكن روبن .. وبنطلب عشا من برا بعد.. يالله حبيبي بهالكلام رضت شموس بسرعه ورفعت راسها تمسح دموعها شمسه : بنطرش بيتزا ؟ هند : هيه بنطرش مسكت هند ايد شموس وشلت كتبها وراحن برا في الحوش بييلسن وشموس تخز عنود بنظرات العداء عنود : ملل .. سلامي قومي بنحط فلم ونطالع سلامه متحمسه : اوكي يالله ام هند : عنود درستي اليوم ؟ عنود بلا مبالاه : ماعليه شي .. واجب تاريخ برايه يولي ام هند : يالله يالله سيري درسي وعن الكسل .. والظهر تقولين عليج امتحان عربي وين الي عليهم امتحان ؟ عنود : عادي امي سهل .. وبنغش المعلمه طيبه وايد .. ماتقول شي ام هند : اسميج مابتفلحين على هالحاله .. الله يهديج .. يالله جدامي اشوف .. ماتطلعين من حجرتج الا عقب ماتخلصين دراسه &&&&& في الطرف الثاني .. وفي الصوب الجنوبي من بيت بو هند .. كان بيت شبيه لبيت بو هند " سعيد " .. كان بيت بو سيف " ضاحي " اخو بو هند الاكبر صوت اليده تعيبه كان يطلع من سور البيت ويدخل في البيت الي حذاله " بيت سعيد " وهند واختها شمسه يسمعنه من مكانهن ويضحكن هند : شكلها يدوه تواجع البشاكير .. اسمعها محتشره شموس : يمكن يايه صوبنا اسمع صوتها قريب هند : يمكن .. يالله انتي خلينا نكمل دراسه اليده تعيبه دشت من الباب الجانبي للفله ودخلت بيت ولدها سعيد وشافت البنات يالسات برى نشت هند وشموس من سمعنها ترمسهن وسارن صوبها هند وايهت يدتها وشموس بعد هند : شحالج يدوه؟ اليده : بخير بنتي .. وين امج ؟ هالطباخ جتل الصرم( النخل) مايسقيهن .. وعطشهن .. خلي امج الحين تخبر البيدار حمود ايي من المزرعه اباه هند : ان شاء الله يدوه .. تعالي يلسي بزقرلج اماه الحين وبدون ماتزقرها .. ام هند سمعت صوت اليده وظهرت تسلم عليها وتشوف شو بلاها ام هند : يا مرحبا .. ها عمتيه خير اليده : شمسيتوا ؟ وايهت ام هند اليده وحاولتها اليده : ماياكم خبر عن الربع ؟ " تقصد عيالها سعيد وضاحي " ام هند : لا عمتيه .. هبابهم( يادوب) طيارتهم طايره الساعه ست والحين سبع ويبالهم ساعه وبيوصلون ان شاء الله ويدقولنا اليده : هيييه على خير ان شاء الله .. تعالي الحين اباج .. ومشت اليده مع ام هند مع كلامهن سايرات صوب بيت ضاحي وفي بيت ضاحي دخلت اليده تعيبه وام هند البيت عقب ماطالعن النخل واحتشرن شوي ويا البشكار عذبه وخواتها فطيم و ولميا يالسات وعندهن احمد وناصر عيال عذبه ام هند : ام احمد اهنيه .. يامرحبا الساع .. متى الوصول؟ عذبه : هلا عموه .. فديتج الا من شوي يايه فطيم : حشرناها حشره لين مااقنعت ريلها وييت .. حشه زاخ فيها زخه .. تقول لزقة عنزروت والي يشوفه يقول من زود الحب عاد . اليده تعيبه : وشو حايتكن انت في الحرمه ..؟ شعنه ماتخلنها عند ريلها .. باجر يوم بيصبح معرس عليها .. بتنفعنها انتن ؟ لميا : مب جي عاد يدوه .. لاحول .. ثرها البنت ماخذنها من الشارع يصبح معرس عليها ومحد يدريبه عذبه : لا اله الا الله .. لاتفاولون على ريلي .. بروحه يباله الا دقه ويسويها اليده تعيبه مايازلها في بو احمد .. صح انه ريال قبيلي ومب من اهلهم .. بس هيه تعزه معزه خاصه .. وتذكر ايام اول وربعتهم اللوليه ويا يده سالم .. صديق الطفوله .." ايام الصبا " اليده : محشوم بو احمد عن سوالفكن هاي فطيم : يالله يايدوه عاد انتي مستويه مثل ام العروسه .. محد يروم يقول شي عن فاهم جدامج اليده : هاااا .. شو امه ومنو العروسه ..!! شوبلاها رمسج مخبقه .. امف عليج .. رمسي رمسه عدله والا سكتي ام هند : عيل وين امكن؟ لميا : امي فوق فحجرتها وسارت لميا تزقر امها ونشت فطيم تقرب بالقهوه لعمتها شيخه ويدتها عذبه : شحال البنات عموه؟ ام هند : بخير ويسرج حالهن عذبه من نفس عمر هند وتعتبر توأم روحها .. بس عذبه عرست على طول عقب الثانويه العامه وماكملة جامعه .. اما هند السنه خريجه وهذي سنتها الرابعه في الجامعه .. وفطيم اصغر عن عذبه وهيه في الجامعه .. ولميا قد عنود ونفس الصف. ام سيف : مرحبا الساع .. حي من يانا .. نشت عذبه وسلمت على امها .. وعقب توايهن شيخه وام سيف ام سيف : متخالفين دوم انتي وابوج .. عذبه : لا والله .. لا تقولين انه سافر ..؟ ام سيف : هيه نعم انه سافر .. ثره يقر هوه في الدار اليده : برايه يسير ويفرج عن نفسه وام سيف اصلا ماتزداد بروحها حارقه اعصابها على ريلها ضاحي .. ومب متحمله النجره ويا عمتها هاللحظه بالذات .. فسكتت ام هند : محد قال شي يا عمتي .. بس عاد عيالج مصخوها بروحاتهم .. وخلوا العرب ترمس فيهم .. ويا كثر الشايعات الي ظهروها .. الا فلان معرس بسوريه .. وهذاك عنده كمن ولد .. وهذاك يابها بالسر وخشها في بيت اجار .. في ذمج يا عمتي .. مب خايفه انتي على عيالج من هالشي ..؟ اليده : منو قاله ..!! لا الله لا ارضاها ولا اباها هالرمسه .. اثرها من جي رفوع محتشره ومنتفخه من درت ان ضحيان بيسافر .. لالا عندكن حق .. بس عاد جانه ها الكلام صدق .. تراه منكن .. مارمتن تيودن ريالكن .. عذبه : امايا صدق هالرمسه ؟ ام سيف : مايندرابها .. تخبري عمتج شيخه .. ام هند : لالا انا هالرمسه مره مااصدقها .. ولا ادش راسي .. مرفوقين بو هند وبو سيف عن هالسوالف اليده : عنبوه بناااات عرسوا عليهن .. شقا عيل حريم بعيالهن ونص راسن ابيض ام سيف : عمتي محد يباها العديله .. لا البنت .. ولا العيوز .. وحيدج يوم بغى يعرس عليج حياة عمي بو ضاحي .. تراج زعلتي وربعتي ادورين خوانج ويلستي شهر زعلانه ماطعتي تردين اليده : انا زعلت عليه مب منه .. عنبوه شيبه لحيته بيضا رابع الهند يتعالج ورد يقولي بيرد يعرس وياخذله هنديه تهمزه .. ترضونها انتوا باجر عمومة اعيالكن هنود ؟ ام هند : لا عمتي حشه ما نرضاها .. بس عاد هوه كان يسوي سوالف وانتي صدقتي وربعتي تزعلين &&&&&&&& بعد صلاة العشا دخلت هند واختها عنود بيت عمها ضاحي .. وطلعن هند وعذبه فوق هند : كم يوم بتيلسن ؟ عذبه : بيلس اسبوع .. تدرين الريل مابيسأل عني ولا بيقولي تعالي .. هند : والله انه احسن لج .. مفتكه ..في رياييل مايخلون حريمهم يباتن برا البيت مول.. حي فاهم لو انه بايخ في وايد امور بس هالشي احسن شي فيه عذبه : بس انا نفسي فاهم يهتم بي ويحسسني انه مايصبر عني وعن وجودي في البيت طالعتها هند مستغربه : والله انتن يالحريم الواحد يحتار فيكن ..!! عذبه انسانه رقيقه وايد وهاديه وحساسه .. تحب ريلها وعيالها بجنون .. بس هيه حزينه وتعيسه .. مب لاقيه ريل يحبها ويهتم ابها ويهيم فيها .. ولانها انسانه رومانسيه .. كان الزواج عندها اهم من الدراسه .. ومن تزوجة .. حبة ريلها وكأنه الفارس المنتظر .. بس مالقت منه هالشي متبادل .. وهذا الي مضايقنها عندها زوج بارد .. قليل المشاعر والاحاسيس هذا اذا ما كان معدم .. شايف نفسه وخقاق .. ودايما يقولها بعرس عليج .. !!! يعاملها كخادمه اغلب الاوقات .. مايعتبرها شي مهم في حياته .. والسبب .... انه انسان مخادع وصاحب نزوات وعلاقات حميمه بطرق غير شرعيه .. ومن قبل الزواج .. واستمر الى مابعد الزواج .. وهذا الي كان ماخذ فاهم عن عذبه .. وما كانت عذبه بالنسبه له الا الفرخه الي تفقس لـــه ولهله العيـــال .. عذبه : يالله ياهند .. والله اني متروسه كلام .. نفسي اظهره كله وارتاح .. هند : لهالدرجه ..!!؟ عذبه : والله احس اني ابى احظن حد واصيح عصدره وارتاح .. شخص يحبني .. والله اني ارتاح من ايي بيتنا وايلس امبينكم .. ماتعرفين كيف مغصصين عليه فاهم وهله هند : الله يعينج .. والله دوم افكر فيج وشاله همج .. مافي امل يعتدل هالريال ويعرف قيمتج ..!! عذبه : انا صابره وبعدني بصبر .. احبه ومااقدر اتخيل اني ببتعد عنه هند : ليش تقولين هالكلام ؟ انتي خايفه من شوه ..؟ عذبه بحزن : هند .. انا حاسه اني انا وفاهم مابنطول مع بعض .. حاسه ان بيي يوم وبنتطلق هند : لا عذابي حرام .. ليش تفكرين بهالطريقه .. والعيال كيف .. شو بيكون مصيرهم ..؟ عذبه : لا تلوميني ياهند .. من كثر المشاكل الي بينا احس اننا مابنستمر اكثر من ما استمرينا .. خلاص هند : عذبه لا يكون انتي يايه الحين زعلانه ؟ عذبه : شو الجديد .. مش اول مره ولا اخر مره صدقيني .. هند : والسبب هالمره شو ؟ عذبه : وهو كان في سبب قبل علشان يكون في سبب الحين هند : ااااااااااف .. شو علته هالريل شو الي يرضيه علشان يريحج ويفكج عذبه : المشكله هوه لو يرمس ويطلع عيوب ومشاكل كنت بتفاهم معاه وبنتناقش .. بس هوه ساكت ومطنشني موليه .. حتى الكلام مايتنازل يكلمني .. تقول مريضه ويخاف يجاربني .. هذا حتى من خذته كلمه حلوه ماقد قالي .. احبج ماحق يقولها لي هند : بس عليه اصلا انه ماخذنج .. و لو يدريبه سيف والا عمي جان غسلوله شراعه وادبوه وخلوه يعرف هوه بنت منوه ماخذ سمعن دق من عنود وفطيم ولميا على الباب عنود : ممكن ندخل عذبه : تعالن .. اونكن تستحن عنود : هيه فديتنا .. مؤدبات ويايات نستأذن علشان نيلس وياكن هند : ياويلي على الادب ماعرفكن الا اليوم فطيم : لالا حرمة اخوي المصون .. من زمان فديتنا نعرفه ويعرفنا .. بس انتي مب ماخذه بالج هند : لو سمحتي .. بعيد عن كلمة حرم اخوي المصون .. لانه بعده ما صار وخير لين يصير .. وثانيا مبروك الادب عليكن ولو انه مب لايق عنود : ماعيه مقبوله منج .. وعلى طاري المصون هاي .. سمعت ان سيف بيخلص وبيرد على اخر السنه.. صح ..؟ "سيف مسافر امريكا يدرس والحين بيخلص وهو اكبر من هند بسنتين وبجر امه وابوه" لميا : هيه صح .. وان شاء الله من يرد على طول ناوي يعرس .. مره ماشي تفاهم لا خطبه ولا ملجة .. يعني تزهبي ياحرم اخوي المصون هند وويها محمر : وانتن من وين تيبن هالاخبار .. لعنبوه انحن اصحاب الشأن ماحد خبرنا ولا شاورونا .. ويا راسكن عذبه : صدق هند ماتدرين ..؟ لعنبوه سيف من زمان قايل لهلي ومخبرين اهلج وخالصين .. هند مستغربه : شو لهدرجه واثقين هلي من موافقتي وماخبروني لين الحين ..!! عنود : وحليلهم والله مساكين اهلي .. اصلا هم رواحهم ما قرروا شي ولا ربطوا ولا رسموا .. انتي وولد عمج فاضحين عماركم وحاطين الاهل جدام الامر الواقع فطيم : جي من خلقتكم تتناسبون.. كلكم غرور وعناد هند : خيبه لهالدرجه ..!! عذبه : بسكن عاد مصخره .. بتطفرن بهند .. ياتيلسن ساكتات بأدبكن الي دشيتن به .. والا تظهرن وتفكنا عنود : انزين خلاص خلاص .. ليش حرجتن كنا نسولف بس .. كملن انتن سوالفكن انحن بنتم ساكتات هند : سوري .. مانرمس باسرارنا عند يهال .. عقب دقيقه من طلعتكن عنا بنلقا رمستنا منتشره في الفريج كامل وعليها بهارات بعد عذبه : صدقج .. يالله عيل فارجن فطيم : يالله عنود .. يالله لميا فارجن .. ماتسمعنا شو نقول فجن عنود ولميا عيونهن في فطيم لميا : حــــــوه وانتي بعد ويانا عنود : انا مابظهر الا وفطيم جدامي هند : والا اقولكن .. يلسن انتن وانا وعذبه بنظهر طلعن هند وعذبه وتمن الثلاثي المرح بروحهن بس جنه فطيم حست عمرها غلط بينهن .. فنشت بتطلع فطيم : هند خذوني معاكم .. شكلي غلط ويا هالقزمتين هند من عـ الباب : تعالي فديتج تمن عنود ولميا .. وتساؤل كبير على ويهن .. " ليش لهدرجه احنا يهال " يتبع ... الجزء الاول في صباح اليوم الثاني من سفر بو هند .. قررت ام هند تزور امها وتسلم على اخوها بو غيث.. حزة الظهر بعد ماتغدوا .. دخلت على بناتها الحجره ام هند : هند .. عنود .. اليوم بسير صوب يدتكن عوشه .. بسلم عليها من زمان عدي بها .. واخوي راشد وعياله .. هند : ويمديج تسيرين وتردين اليوم ؟ ام هند : هيه الا سلام وبنتعشا عندهم ورادين ان شاء الله عنود : منو ها الي بيتعشون بعد .. ليش منو بيسير وياج ..؟ ام هند : منو غيركن .. والا تبني اسير بروحي ..!! هند بتردد : بس امي .. انحن من زمان ماسرنا صوبهم .. ونستحي منهم ام هند : من شو تستحن .. هيلا اهلكن .. ووايد ماسرتبكن صوبهم وانتن صغار .. وبتنا عندهم ولعبتن .. لعنبوه مب زين جي من كبرتن قطعتن عنهم .. عنود : انا مب متحمسه للسيره صراحه .. ولو ان خاطريه اشوف بنات خالي راشد شقا غدن ..!! بخيته ويماني وعيال خالي غيث وسويلم .. يالله اذكرهم شرا الحلم .. بس بعد متعايزه اسير لين دارهم .. حشه في مقطعه هايلا عايشين هند: هيه صدقج .. ونا خاطريه بعد اشوف عيال خالي .. اذكر بخوت كانت ربيعتيه .. وغيث وسالم الاشرار .. وعيال الفريج والله مقلع كانوا ام هند : شو قلتن بتخاوني ؟ هند وهي مب مقتنعه : مادري امي .. زين اجلي لين باجر ..تونا رادين من دواماتنا وتعبانين .. باجر الاربعاء بنسير ومن وقت بعد ام هند : لالا مااروم ااخر لين باجر .. يدتكن ميهوده شوي .. ورمستها اليوم وتشره عليه ماوصلتها من زمان عنود متأففه : انا ماابى اسير هند : ولا انا صراحه .. امي غير هالمره .. بس خلي مطور ومحمد يخاوونج حطة ام هند في خاطرها من بناتها .. بس تحيدهن .. هن مايسون شي الا اذا كان على مزاجهن وكيفهن ومايحبن يظهرن من البيت وايد .. ام هند : على هواكن يوم ماتبن اتسيرين .. بس تراني مب راضيه عليكن .. باجر من تعرسن اخافكن حته تتعايزن توصلني شرا اليوم وانتن ماتبن توصلن يدتكن .. لعنبوه هاي امكن ولاتبن تسيرن تسلمن عليها ..!! التفتن هند وعنود على بعض وطالعن عمارهن .. وحسن بكلام امهن مثل السوط على جسمهن هند .. " والله صدقها امي .. من مته ويدوه هيه الي تينا .. وانحن مول مافكرنا نسيرلها .. ويوم كبرنا بعدنا نترياها هيه الي تي وتسلم .. وهي حرمه كبيره وماتتحمل طريق وسياره وهز لين توصل اسمينا تافهات صدق" عنود .." فديتج يايدوه .. اسمينا مقصرين فيج .. بس لو بسير انا اخاف هند ماتطيع اتسير ويانا .. ومافيه اسير بروحي صوبهم .. بتم بروحي مابعرف شو اسوي وبمل اكيد " نشت ام هند بتسير عنهن يوم طال سكوتهن .. هند : امايا ام هند : خير هند هند وهي تطالع عنود ومتردده : امايا نحن بنسير وياج .. ام هند : وعنود ..؟ عنود : ونا بعد امي اكيد وشموس بعد وسلامي هند : ومطر ومحمد .. كلنا بنسير وبنسلم على يدوه وخالي .. ترا واجب علينا والا لا ..!! ام هند تبتسم : ياحيكن يوم الله نور مخوخكن وعقلكن &&&&& في غرفة هند .. يالسه هند تتلبس وتتعدل للسيره .. وعنود حذالها تلبس عباتها وشيلتها عنود : هند .. شو تتوقعين عيال خالي راشد بيقولون يوم يشوفونا ..؟ هند : شو بعد بيقولون غير اننا كبرنا وغدينا يعريات عنود تضحك: ويا ويهج .. تحيدينهم زين .. انحن من عشر اسنين ما طحنا ترابهم ؟ هند تفكر : هممم .. احيد بخيته اكثر شي .. وايد كانت اليه مغامرات وياها .. واحيد سويلم كنت دوم فليل اخذه معايا المطبخ اذا كنت ابى اشرب ماي .. لاني كنت اتروع وايد .. بقعتهم تخوف عنود : سويلم طبجة مطور .. انا اذكر اكثر شي غيث الكبير .. كان اكبر واحد واطول واحد .. وكان دوم يشلنا فوق وكان هادي وايد بس كل العيال يخافون منه لانه من يعصب مايشوف وقفت هند وسرحت تفكر بغيث .. هند نسته طول هالسنين .. يمكن لانها ما كان الها مغامرات وايد معاه .. ويمكن لانه كان وايد هادي ومايحب ييلس مع البنات الي كبر هند واخته بخيته وكان اكثر شي يلاعب العيال الاصغر مثل عنود ومحمد وسلامي شموس كانت ماانولدت انتبهن البنات من دخل عليهن اخوهن مطر مطر : يالله خلصن ورانا درب هند : يالله فديتك خلصنا مطور تم يطالعهن من فوق لين تحت .. وعقب تم يضحك بستهزاء هند وعنود تغيضن من ضحكته هند : ممكن تفهمني على شوه تضحك؟ مطر : بتخبركن انتن وين تتحرن عماركن سايرات متعدلات كل هالعدول ومترصصات عنود طالعت هند وردة تطالعه عنود : وين بعد سايرين زياره وبنجابل عرب ولازم نتعدل مطر : وانتن ماتدرن ان هالعرب مايبالهم كل هالتعديل هيلا مايعرفون هالسوالف .. سحن شعركن ولبسن لكن كندوره مخوره وخطفن هند : انزين الوحده تتعدل لنفسها مب للناس .. وانحن اصلا مانظهر الا جي .. وها عدولنا مطر : زين كيفكن .. بس ترا خالي راشد مايحب هالسوالف وهالصبايغ .. اظني بناته من استون ماكد حطن لا روج ولا كريم اساس ولا حتى يعرفن السشوار فجن عنود وهند عيونهن وطالعن مطر بستنكار عنود : مطر صدق هالكلام؟ مطر : ها الي اشوفه عليهن مطر كان يسير بيت خاله بين فتره والثانيه واكثر المرات يودي امه تزور امها هند : مستحيل اصلا مافي بنت في الدنيا ماتعرف السشوار وهالتعديل مطر : اوكي يعرفنه بس مايسونه هند : والله جايز .. بس انا اراهنك ان بنات عمي راشد مب هينات واكيد انهن مايستغنن عن هالسوالف مطر : اوكي اليوم ترانا سايرين وبنشوف هند بتحدي : اوكي مطر .. بنشوف &&&& في الطريج هند وعنود ساكتات ومندمجات في سوالف امهن ومطر .. محمد ماسار معاهم لانه كان متواعد ويا ربعه سلامه وشموس متلاصقات ببعض ويسولفن بصوت واطي وشموس تتثاوب من التعب عنود : مته بنوصل ؟ مطر : ليش مستعيله على الي جدامج عنود : بصراحه .. ضاربني حفوز .. ومتهوبه من العرب الي سايريلهم مطر : ما ياكلون هيلا لا تخافين عنود : ها ها يادمك ام هند : وابويا عليكن .. مسكتات من ظهرنا وضاربنكن حفوز .. تقول عرس ضحكت هند : ياحي العروس يضون عليها .. ماتسير هيه فازعه للمعرس بحفوزها .. عنود : امايا .. خبرينا عن ابويا يوم خذج .. كيف دل بقعتكم هاي وقدر يوصلج وياخذج ..!! ضحكوا كلهم على هالسوأل السخيف ام هند : شقا بعد دلها البقعه ..!! ثره هوه من وين ظاهر عنا يده و يدته اهل امه الا من اهلنا .. وباقي هله من خواله بعدهم عايشين حذالنا وباقي مطر : انتن كيف تتخيلن بقعتهم ؟ هند : انا احيدها مزارع وشعبيات بس ومب وايد .. حوالي عشرين بيت .. وعندهم مسيد .. ودكان صغيرون بعيد عن البيوت .. بصراحه الي اذكره صحرا عنود : انا اذكر بيت عود كنا دوم نسير صوبه .. وفيه حرمات عيايز ثنتين .. وايد طيبات .. يعطنا فلوس ونسير الدكان ام هند : الله يرحمهن .. هذي شنينه وبنتها غريبه كان عندهن خير وايد .. وغابن في نفس السنه عنود بفضول : ومنو ورثهن ؟ الجميع ضحكوا الا ام هند .. ام هند : الورث لين الحين معلق .. ويتضاربون عليه عيال عمومتن وعيال بناتهن الله يرحمهن ماكان عندهن ولد .. ويوم عرست غروب يابت بنتين وغاب ريلها .. وخذوا بناتها عيال عمومتن البنات .. وتمن رواحهن في هذاك البيت العود لين غابن محد يشرف عليهن .. ومن توفن تكاتوا العرب البعيد والجريب وكل يدور نصيبه من الورث مطر : وشو صار ..؟ تجاسموه؟ ام هند : لا من خمس اسنين وهوه معلق .. لاوزعوه ولا خلوه يتصدقوبه عنهن.. الله يرحمهن " شنينه وغريبه كانت اللهن ذكرى خاصه في نفس هند .. كانت هند وبخيته دوم يسيرن يلقطن النبق في حوشهن .. وتذكر يوم رقن فوق البيت لان النبق اهناك اكثر واحلى .. لكن بدون مايخبرن اهل البيت والا يدروبهن يومها حصلن العيوز شنينه فوق السطح وناشله شعرها الاحمر الطويل المحناي .. وتتشمس على فراشها .. وفاجه برقعها وقبل كان البرقع شي الزامي ماينخلع عن الويه ابدا.. ومستحيل الحرمه تطلع او تجابل أي شخص بدونه .. عاده بدويه قديمه المنظر هذا كان مايغيب عن ذهن هند .. وكأنها كانت تشوف مخلوق غريب .. هزيل كل مافيه يرتعش .. وكأن الزمن نحت عليها عمره الي فات كانت هذي المره الاولى الي تشوف فيها هند حرمه عيوز هالقد .. وهذا دخل الرعب في نفسها .. او خافت انها في يوم من الايام تكبر وتتحول لعيوز شبيهه بالعيوز شنينه ماكانت هند تحب هالفكره .. ومن عقبها هند ما رضت تسير بيت شنينه وغريبه .. ومن عقبها كرهت النبق .. والسطح " وعلى الذكرى هذي .. ابتسمت هند ووصلوا بيت يدتهم وخالهم راشد &&&&&& الكل في السياره كان مبهت ويطالع من الدريشه .. هند : مطور .. كيف كل هذا استوى ..؟ عنود : مااصدق .. لالا مستحيل ها بقعة قوم خالي ويدوه ..!!؟ شموس : الله عندهم حديقه سلامي بدون اهتمام : عادي انزين شو الغريب في المكان .. العين احلى مطر : ليش مستغربات .. الحين الدوله كلها تتطور الا بقعة قوم خالي بتم مثل اما هيه .. ام هند : عنبوه من زمان مادين الشوارع ومعمرين البقعه والمدارس وكل شي اختلف هند طالعت المكان .. صار متطور وايد .. مب هوه هالمكان الي تحيده يوم هيه عمرها ثنعشر سنه .. بصراحه هند حزة في نفسها على ذكرياتها الي راحت .. ليش تغير كل شي .." ماتوقعت ان الي تذكرته طول اليوم عن خالي وعياله وبقعتهم وبيوتهم .. حتى بيت شنينه ويرانهم .. يتغير فجأه بس ليش انا مستغربه ..!! يوم تركنا احنا هالمكان وهجرناه بأهله .. ماتحسرت وتضايقت .. نفس ما انا الحين متضايقه ليش تغيرت ذكرياتي عنهم معقوله انساهم طول هالسنين .. ويوم اتذكرهم .. ماالقاهم .. او بالاصح .. ماالقى صورة الذكرى الي حنيت الها اخيرا..!! وقربوا يوصلون بيت بو غيث .. ومروا على الشعبيه الجديمه الاولى .. ومن عقبها لاحظوا فلل متوزعه بدون ترتيب .. يمين ويسار وعقب .. دخلو الشعبيه الثانيه .. شعبية خالهن راشد ولفوا اللفه الي تذكرها هند زين .. هذي السكه الي ياما لعبن فيها ويا بنات الحاره جدام بيت بو غيث ونفسه البيت القديم بجدرانه واشجاره .. الي مازال باقي على حاله تخلل هند وعنود ومطر وام هند شعور غريب .. مايحسوبه الا في هالمكان وحسوا هاللحظه بحنين وشوق لذكرياتهم وقف مطر سيارتهم برا البيت .. ومن مكانهم لاحظوا مجموعة الناس الي ظهرت من البيت جدامهم مرحبين ومهللين كبار وصغار .. نزلت ام هند ومطر من السياره وتمن البنات مكانهن مب قادرات يحتركن وهن يشوفن هالجمهور من الناس يتجمهر على سيارتهم ويبطل بيبانهم وينزلونهم من السياره والبسمه شاقه حلوجهم والدموع على ويوهم نزلت هند وخواتها وتموا العرب يبوسون فيهن .. حريم وبنات وعيال وخالهن راشد .. وفي زحمة هالعايله والاصوات دشوا داخل وقربوبهم في الميلس ماخلوا شي الا وحطوه الهم .. الفواكه والرطب والقهاوي والثريد ومن كل ما لذ وطاب قعدة ام هند وبناتها حذالها وسط مجموعة من الحريم والبنات .. ومطر يالس على طرف قرب خاله راشد وما كان موجود ريال غيره هند وخواتها يالسات بستغراب كبير وكل الوجوه كانت يديده عليهن حتى ماقدرن يتذكرن بنات خالهن ويميزنهن عن بعض وبين هالحريم كلهن من عادة اهل المنطقه .. ان الجيران يتجمعون اذا سمعوا بضيف ياينهم يتيمعون جميعهم في البيت المقصود كيف عيل والضيف هالمره شيخه بنتهم .. وعيالها الكل كان فاج اعيونه في شيخه وبناتها .. وتمت اعيونهن على هند وعنود ماتخوز .. ومن بين هالحريم كانن بخيته ويماني يرابعن شرق غرب .. الي تقهوي والي تدخن وعقب تقربن صوب هند وعنود وسلامي وشموس ويلسن حذالهن يرمسنهن ام هند ترمس بناتها : عرفتنهن منو هالبنات؟ هند تمت عيونها بينهن وبين امها هند : اكيد بخيته ويماني بخيته : يحيج يوم تذكرتي اسامينا هند : لعنبوه عاد مب لهالدرجه يماني : انتي هند ؟ هند : هيه فديتج .. " واشرت هند على خواتها " هند : وهذي عنود .. وهذي سلامه .. وهذي عاد يديده عليكم .. اخر العنقود شموس مسكة يماني ويه شماسي وباستها وهي تحضنها يماني : فديتها تجنن .. حلوه تشبهج هند هند : عيونج الحلوه فديتج زقرة ام غيث بناتها ونشن صوبها .. عنود تهمس لهند : شفتيهن .. يجنن هب حلاه عليهن .. جمال طبيعي .. هند : لازم نسل اهل امج لازم يجنن عنود : بس احنا احلا هند : مالت عليج سكتي بتفضحينا &&&& بعد ماتعارفن البنات وانقشعة اللمه المتجمهره على ام هند وبناتها فضى البيت شوي رغم ان جو هالزياره مأثر على كل ركن من اركان البيت البسيط بخيته : عموه تعالن بتصلن في الحجره ام هند : يالله .. المغرب فوات نشن وسارن وبخيته تمشي حذال هند وتسولف وياها .. مرن من الميلس ودخلن داخل البيت .. طالعت هند زوايا البيت القديمه وممراته وتذكرة معاهن ذكريات مرتسمه في عقلها بخلفية هالزوايا والجدران تنهدة هند وكأن بخيته سمعتها .. بخيته : شو هند .. تعبانه من الطريج اكيد هند وهي تبتسم : لا اتصدقين .. وجودي بينكم ووسط هالبيت الي اتذكره بكل تفاصيله .. شغلني من اني افكر بتعب الطريق او غيره بخيته : اكيد هند تتذكرينا..؟ وتتذكرين بيتنا وغيث وسالم ؟ .. هند : اكيد يا بخيته .. معقوله بننساكم .. ذكريات الطفوله .. ولعبنا والله كانت ايام حلوه ابتسمت بخيته وهيه سرحانه في هالانسانه الي جدامها والي يايه من عالم اخر وكأنها تحفه فنيه او عارضة ازياء و فجأه لقوها في بيتهم .. وفرحة لان هالانسانه تمت الهم بصله قرابه .. وهي نفسها البنت الصغيره الي كانت جزء من ذكرياتها القديمه .. حدرت ام هند وبناتها يصلن .. وراحن بخيته ويماني وام غيث عنهن علشان يخلنهن يرتاحن .. عنود : امايا وايد جديم بيت قوم خالي .. ليش هم مايبنولهم بيت يديد.. ويتحولون فيه مثل ربعهم ام هند : وين يتحولون عن بيت العيوز .. يدتج فديتها ماطاعت تظهر عن بيتها وبيت ابويه الله يرحمه .. والا لو على راشد وعياله ودهم يظهرون ويسوولهم بيت غير هالبيت الجديم عنود : لا حرام عليها ام هند : شو يسون ..!!؟ خالكن خيره وايد .. ولو تشوفن بيتهم شعبي وجديم .. لكنهم ناس مايفكرون في المظاهر .. والا لو يبوون جان بنو وبنوا وعاشوا احسن عن غيرهم بعد .. بس خالكن ماتهون عليه امه يضايقها بشي .. وهيه راحتها في هالبيت .. عاشت فيه وتبى تموت فيه .. يعني افداها يا رب و يخليها النا هند : خالي هذا شي عجيب .. طيبته مب على حد مول عنود : امي وين يدوه ماشفناها ؟ ام هند : يدتج شلتها بنتها غبيشه صوب المسيحه والحين بييون .. هند : خالوه غبيشه بعد اهنيه ؟ ام هند : هيه من الصبح اهنيه بعد ماصلن دخلت عليهن بخيته ويماني وام غيث شوي وان ياهل عمره دون السنتين يوايق من الباب ويوم شاف مهاته داخل دخل .. وهند وخواتها يطالعنه ويتفدنه كان يجنن متبتب وابيض وشعره طويل مشا على طول وسار عند بيخيته مسكته بخيته وحبته وحطته جدامها ويلست ترضعه.. هند وعنود فجن اعيونهن يطالعن بخيته والياهل الحرمات يسولفن في عالم ثاني وشالات الحجره شل .. هند : بخيته متى عرستي ؟ بخيته : من خمس سنين تقريبا عنود : ماعندج غير هالولد..؟ بخيته : الحمدلله هند : الله يخليه لج واتشوفين اخوانه ان شاء الله انا سامعه امي مره تقول انكم ابطيتوا تتعالجون بخيته : هيه بس يوم الله كتب يبناها بلا علاج &&&& طلعن هند وبخيته ومعاهن محمد ولد بخيته وقفوا عند الباب الوراني للبيت المطل على الحوش الخلفي البيت ماكان كبير ولكن كان يتميز بكبر حوشه وزراعته العاليه الي عمرها من عمر هالبيت .. تراث هند : اذكر كان اهنيه في الزراعه اقفاص عصافير وحمام .. وكان هاك الصوب شبك صغير حاطين فيه الغنم ومن ورا البيت عند هاك الباب البراني المذبحه الي خالي كان يذبح فيها الذبايح .. تذكرت هند هاللاشياء وهي تبتسم وبخيته وياها وتوافقها في كلامها ومن نفس الباب الي اشرت عليه هند من شوي ... دخل ولد عمره 13 سنه وفي ايده سكين والدم فيها .. هند صرخة من شافته وتمسكة ببخيته وغمضت اعيونها ضحكة بخيته : هند شو بلاج ..؟ لعنبوه ها سعيد اخويه ليش خايفه منه هند وهيه تطالع بخيته : ماشفتي السكين والدم الي فيها ؟ بخيته تضحك : هيه كان يذبح هند فاجه اعيونها برعب : يذبح منو؟ بخيته : الذبايح هند تنهدة وقلبها كان يدق من الخوف هند : ليش ..؟ ها ياهل ليش تخلونه يذبح ..؟ بخيته : شو ياهل .. ما شالله سعيد ريال وخلاص ايوزله الذباح هند مب مصدقه عيونها والي شافته ولا بخيته والي تسمعه ها شي يفوق خيال هند بخيته : لعنبوه ياهند ماتحيدين غيث قبل .. ابويا كان معلمنه الذباح وهو في نفس السن .. والكل اهنيه جذي .. وتحيدين عاد انتي سنتنا تذبيحنا مايوقف .. وكل صغير وكبير يعرف هالشغله وقفت هند وقررت ماتناقش بخيته في شي خلاص منظر الدم في السكين نشف الها دمها وتعب اعصابها زقر سعيد اخته بخيته عشان تيه في المطبخ .. وخلت بخيته ولدها عند هند وسارت تشوف اخوها مسكت هند محمد الصغير ويلست تتمشى في الزراعه وتحاول تنسى المنظر الي شافته وهاللحظه شافت سياره كلوزر واقفه برا البيت من ورا .. وفي عامل ينزل الحشيش ويدخله داخل عند الغنم في الشبك ( حضيره ) .. وهاللحظه فج محمد من ايد هند وربع صوب السياره ماعرفت هند شو تسوي .. زقرة عليه بس ما رد عليها ونفس الوقت بغت تتبعه بس ماقدرة تجابل العامل وهيه متعدله جي .. وقفت تلفتت بس ما شافت احد مول .. ماشي مفر .. لازم اسير اييبه بروحي تغشت هند و مشت وهي تزقر محمد .. علشان تنبه العامل لوجودها .. وقفت عند الباب وشافت العامل وهو لابس فانيله ووزار ومن طوله ماقدرة تركز في شي .. سدها الخوف منه وهم رواحهم عنده .. كان شال محمد ويكلمه ويلاعبه قالت هند بحده : هات محمد وطا العامل محمد وخلاه يسير عند هند وهوه يطالعها بهدوء .. ماحبت هند نظرات هالعامل وجراءته مشا محمد صوبها ومسكة يده وحدرته .. ودخلت وسكرة الباب وراها وخلة العامل يطالعهم برا البيت بخيته : وين كنتوا ؟ هند : ولدج من شاف السياره برا ربع الها .. وسرت اييبه بخيته : أي سياره ..؟ هند : كلوزر برا فيه حشيش وعامل اظن من عمالكم .. اما صدق انه وقح بشكاركم لعنبوه شقا يطالع ..!!؟ وكيف خالي لين اليوم مخلنه يشتغل عنده مايفنشه .. بخيته محتاره : هند شو تقولين انتي ..؟ أي عامل واي يفنشونه ؟؟ هند : كم عامل انتو عندكم .؟ بخيته : عندنا وايد في العزبه .. هند : عيل هذا واحد منهم .. ياييب حشيش للغنم الي هنيه لين اهنيه وخذت بخيته ولدها وردت ويا هند داخل .. وفي نفس الحجره الي كانن فيها يصلن دخل عليهن غيث بيسلم على عمته وبناتها دخول غيث هز المكان وقلوب البنات .. وحسن بضأله الغرفه الصغيره الي صارت مثل الصندوق وماتتحمل واحد بجسم غيث وحضوره فيها فجت عنود حلجها وانخرست .. وسارت شيخه صوبه و لوت عليه وتمت اتصيح وتحضنه بشوق ووله هند انعقد السانها وهيه تشوف نفس العيون الي شافتها من شوي برا البيت وسكرت عنهن الباب ..!! " هذا الي كنت اتحراه العامل .. طلع غيث ..!! يالله يالفشيله .. وانا اسكر الباب عنه .. واخليه خاري .. شو هذا .. من اولها فشايل " تغشن هند وعنود وسلم عليهن غيث ام هند : عنبوه شياكن تقبعتن .. بتتغشن عن غيث ..!!؟ هذا الا اخوكن .. عقن الغشوه وين تبى بعد عقت عنود غشوتها .. وعقت هند غشوتها وهيه مب قادره تشل عينها وتحطها في عين غيث عقب الفشيله الي صارت الها وياه.. &&&&& عقب ماخلته هند برا وسكرت عنه الباب .. دخل غيث البيت وتسبح وهو يتذكر هند ويضحك في سره عليها " معقوله ماعرفتيني ياهند .. انا غيث الي كنتي تتشردين عني دوم .. وماتيلسين في مكان انا فيه .. غيث الي كان يحرسج عن عيال الفريج الي متخبلين عليج .. معقوله ماعرفتيني ..!! ولو .. بس انا مستحيل مااعرفج .. او اني ممكن انسى صوتج .. والبحه الي فيه .. والي مخبلتبي من زمان " يتبع .... يلا ابا اجووف توقعاتكم وتفاعلكم وياي |
الساعة الآن 09:09 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By
Almuhajir