منتدى استراحات زايد

منتدى استراحات زايد (http://vb.ma7room.com/index.php)
-   منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية (http://vb.ma7room.com/forumdisplay.php?f=183)
-   -   قصة المطوع وأخوه الهواوي (http://vb.ma7room.com/showthread.php?t=412676)

محروم.كوم 05-20-2010 01:50 AM

قصة المطوع وأخوه الهواوي
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
جلبة لكم قصه قديمه ان شاء الله ماحد سبقني
بها في هل منتدى
الي يبي يسمعها يضغط على هذا الراب
http://www.youtube.com/watch?v=53wcjSwLgH4


كان فيه اثنين اخوان الكبير مطوع (امام المسجد) والصغير هواوي( ويحب بنت خالته)

وحاط لهم بيت في اخر الديره وهو اللي يقوم

بحلالهم ورعايتهم وطبعا ً السالفه هاذي من قبل

تقريبا ً

200 سنه يمكن اكثر او اقل والله اعلم.

المهم جاء المطوع لأخوه الهواوي وهو يصلح العشاء

وقال المطوع:ياخوي انا بطلب منك طلب؟؟؟؟؟

قال الهواوي: انت اخوي الكبير ومطوع وتطلب الا انت تامر امر.

قال المطوع:انا بروح الحج ابي منك تمسك

المسجد وتصلي بالجماعه لين ارد من الحج.

قال الهواوي: امسك المسجد؟؟؟!!!!!!

قال المطوع : لازم تمسك المسجد عشان

المصلحه اللي تجينا ما تنقطع.

قال الهواوي: وكم بتقعد فالحج؟

قال المطوع: ثلاث شهور شهر فالروحه وشهر فالحج وشهر فالرده.



قال الهواوي: الصباح رباح يمكن بعد اخوياك مايجون

او تهونون او يجيكم طاري ما تروحون

قاموا على صلاة الفجر وإلا اخويا المطوع نوخوا

اركابهم عند باب المسجد.

وصلوا الفجر ويوم خلصة الصلاه قال المطوع :

ياجماعه سامحوني وبيحوني انا رجال بروح الحج.

قالوا الجماعه : الله يحلك ويبيحك بس من بيسمك

المسجد بدالك؟؟؟؟

قال المطوع : اخوي فلان

وجاء في بالهم ان اخوه هواوي وينه وين الصلاه

بس صاروا امام الواقع ورضوا به.

الهواوي مسك المسجد وقاعد يصلي بهم اول

يوم, ثاني يوم, ثالث يوم, ومر عليه اسبوع ولا راح لخالته

وبنت خالته.

بنت خالته قالت لأمها: يمه افلان صار له اسبوع ما

جانا لا يكون صار له شي .

قالت امها: انا بروح اسأل عنهم عسى ما يكون

صار لهم شي

وراحت امها تسال عنهم في الديره: من اللي شاف

اليتمان ؟؟؟

جاها واحد وقال: وش تسألين عنه؟؟

قالت : ابي اشوف وش اعلومهم.

قال : هم طيبين ولا فيهم شي واحد راح للحج

وواحد ماسك المسجد.

قالت : اكيد اللي راح للحج افلان

قال : لا اللي راح يحج المطوع , وفلان ماسك

المسجد بدال المطوع.

قالت : سبحان الله خابرته مايعرف الصلاه ولا هوب

حولها لكن الله يهدي من يشاء.

رجعت الام لبنتها وقالت الحمد لله المطوع راح يحج

وفلان ما سك المسجد وهداه الله وهو طيب وبخير .

قالت البنت : انا ما اصدق الا لين اشوف بعيني.

وراحت تشوف الكلام صدق انه تطوع والتزم والا لا

(طبعا ً هي بعد تحبه)

ووصلت للمسجد على حزة صلاة العصر ودخل فلان

متأخر وقال للمؤذن اقم الصلاه.

اقام الصلاه المؤذن وقال الهواوي استقيموا والتفت

ويبي يقول اعتدلوا الا هاذي المره عند باب المسجد

ويشوفها وتشوفه وتقوم البنت وترفع الغطوه عن

وجهها وتبيه يعرف انها بنت خالته.

وهو يبي يقول اعتدلوا قال:



تعدلوا ياهل القلوب المواليف .......... صيروا ورا القراي خمسة اصفوفي

احلف برب حي زما الغرس باليف .......... مرجع بصر يعقوب بعد الكفوفي

انس مناي من لابسات المشنايف ..........والكاذب يالله عسى ما يشوفي

وعلى طول قال : الله واكبر وصلوا

وبين المصلين ولد عمه وهو ذكي فهم السالفه

ولكن يبي يرقع لولد عمه لين المصلين اكثرهم

شيبان

وقال بعد الصلاه: والله يا فلان لك اسبوع وانت

تصلي بنا ولا شفت احسن

من صلاتك اليوم وخاصه الحديث الشريف اللي بعد

الاقامه وانا طالبك عيده مره ثانيه

قال الهواوي: لا هاذا حديث واسناده ضعيف خله

منك.


وسلامتكم


الساعة الآن 04:29 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227