منتدى استراحات زايد

منتدى استراحات زايد (http://vb.ma7room.com/index.php)
-   منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية (http://vb.ma7room.com/forumdisplay.php?f=183)
-   -   عاهدن ابوي واخبرتني بالسالفه الوالده حتى اعتبر من هذه الدنيا (http://vb.ma7room.com/showthread.php?t=1352304)

محروم.كوم 01-22-2014 04:00 PM

عاهدن ابوي واخبرتني بالسالفه الوالده حتى اعتبر من هذه الدنيا
 
اخواني وأخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه القصه لم اعرفها الا بعد وفاة ابي رحمه الله وكان قد اخذ عهدا على والدتي ان لاتبوح بها الا بعد مماته وتحديدا لي شخصيا والامر متروكا لها متى شاءت ان تخبرني
لأنني كنت المقرب له من بين إخوتي وليس قصورا بهم
لاكنه كان يعيش معي بالبيت وهو الاب والصديق والرفيق وكاتم أسراري وقد تعاهدنا انا وهو أن لايخفي احد سرا وكنا نتقاسم الهموم والافراح ومتاعب الدنيا سويا
وذات مره من غير عادتها الواده طلبت مني ان اجلس معها بعد صلاة العشاء وذكرت انها تريدني بأمر هام وعادتي دائما كل يوم بعد صلاة المغرب اجلس معها ونشرب القهوه والشاهي فقلت طيب علمين هالحين وش الفرق واصرت الابعد العشاء قلت لها سمي وابشري
بعد الصلاة جيت وسلمت وقبلت رأسها مثل كل مره فقالت سكر الباب ولا تخلي احد يجي ففعلت واخبرت اولادي بذالك
قالت ياوليدي تدري الدنيا حياة وموت
يوم والله اوجعن قلبي
قلت يومه بعد عمر طويل لاتقولين هالهرج انشاء الله يومي قبل يومك فبكت و قالت ماقاله عبث ابوك ومادري وش تقصد
وقالت لا تقاطعن اسمع وبعدين تكلم
قلتله سمي
قالت ابوك الله يغفرله حصله سالفه قبل يموت الملك عبالعزبز رحمة الله عليه او اول ماحكم الملك سعود رحمة الله علي الجميع اول سنه واخذ علي عهد اني ماقولك الا بعد وفاته
كان ابوك له ارض بيضا وكبيره (يعني لم تزرع بعد )
وكانت زينه والارض طيبه وروض من احسن الاراضي للزراعة وكان عنده قرشين ماسكهم للزمن تعب عمره
وقرر انه يزرع هالارض ويحط به كل مايملك وهاك الحين ماعنده الا اخوك سليمان وابراهيم رحمة الله عليهم والمسلمين اجمعين
قام واشتغل وحط اللي عنده وكل جهده بهالمزرعه الى ان زانت وصارت تقل جنه
ولحقه دين واجد
المرا د
جاه واحد قال يابو سليمان المزرعه للبيع
ردعليه الوالد قاله نعم
تواعد هوواياه بعد كم يوم وكان بداية الامرتخرج لجنة تثمين من الزراعه والاماره ومادري وشو الجهه الثالثه ماطول عليكم
طلعو اللجنه وثمنو المزرعه بعشرين الف 20000 ريال وهذا مبلغ كبير جدا في ذاك الزمان يعادل الملايين الان وكتبو ورقه بينهم والشهود اللي وقع واللي بصم ومن عرضهم الوالد بصم لانه لايقرا ولا يكتب وقاله الشاري اسبوعين زمان والقروش عندك
تقول انه يقول ماشالتن الدنيا من الفرح والله اني احس اني يالله المس الارض من الفرحه
وجزء من هالفرحه علشان استر وجهي من الديانه
اسبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــوع
إسبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــوعين
شهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـر
إشهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــرين
ماجاه قروش وهو ينتظر تثمين المزرعه
راح للي شراء المزرعه هلا ابو فلان وشلونك عساك طيب على قوله تقل الوجه معبس
رد يسأله عن قروش تثمين المزرعه ومن عادته رحمه الله انه مايجرح خاطر احد
تقول الواده قل ابو فلان انت ارسلت القروش مع احد او انت بحاجه
رد عليه بغظب وقاله وشي فلوسه وشي حاجته
قله ابوك قروش تثمين المزرعه
قاله الظاهر يابو سليمان انك خرفت قروشك استلمته قرش ينطح قرش وجاي تبلانا بذا
والله ان ماطلعت من المزرعه لجمع عليك الناس وشهدهم عليك
وكان ماتعرف تقرا دور احد يقرالك
قالي ابوك والله انه تقل لافعن مع وجهي ووضحت لي الصوره انهم هكو علي بحكم اني ماعرف اقراء واكتب
رحت لجار لي وقلتله اقر لي هالورقه
قال لي سم يابو سليمان
مكتوب فيها نعم انا فلان ابن فلان قبضت مبلغ نقدي قدره 20000 ريال قيمة تثمين المزرعه الكائنه
قال ابوك يسد يابو فلان وصلت
جاى ابوك للبيت والى والله وجهه باين عليه الحزن والضيقه
قلت له عسى ماشر
قال رزق راح ورزق جاي
وقبل لا أسأله عن المعنى قال لي فلانه هكو علي وبصومون على شي ماستلمته
تقول الواده عرفت السالفه على طول قلتله يالله مقسوم خير حسبي الله ونعم الوكيل ومازاد وردد وراي حسبي الله ونعم الوكيل
يوم دريت ويبدا يسأل عن البعيد والقريب وهذا وشلونه وسلمت على ام فلان وسئلتي عن جيراننا
تقول امي فغضبت وقلتله حنا بحال وانت بحال تسأل عن الناس وانت على هالحال
تقول الوالده والله اني استغربت منه على هالبرود وقعدت اسئله وحاكيه سو كذا سو كذا
قلت الوالده تدري وش قالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تراك ابلشتينا قومي تراي ميت من الجوع او ماطبختي بعد ترا وراي نومه علشان ادور رزقكم الصبح
بعده بكم يوم راح للمحكمه ورفع قضيه واثر اللجنه والشهود طابخينه سوا وقال للشيخ السالفه كله
طلب الشيخ الخصوم والشهود الزبده قاله الشيخ يابو سليمان ماعندك مايثبت لاكن ماقدامكم الا حلف اليمين الغموس
قال ابوك انا حلفت
تقول الوالده على وصف ابوك للرجال الشاري والله اني اشوفه تقل نمله من المذله وقام وجهه يحمر ويصفر
قاله ابوك ياشين لاتحلف
يابو فلان تراه ماتسوى النار
وتدري ياشيخ انا مهذري ويابو فلان انت واللي معك ياويلكم من واحد تتاقفون بين ايديه وش تتقوله اذا وقفت انا وياكم بين ايديه تراه هذا مهب الشيخ تقدر تغبي عليه
وما كان من ابوك الا ان ضحك وقال نتحاسب بعدين.
وتقول الواده وتقسم بالله العظيم انه ماهل شهر الا انهم بدار الحق الخصوم مع الشهود
والاغرب من ذالك اني سألت الوادة عن اسمائهم ورجوتها كثيرا لتخبرني
وكانت الاجابه هذا ماحرجني من ابوك وقال حقي اخذه بعدين وعلشان مايقول ولدي اللي هو انت اني غبيت عليه شيء من اسراري وحنا متعاهدين وقوليله ( الوعد عهد والرجال مخابر مهيب مضاهر والعيب بقولت افا)

وعذرا على الاطاله وارجو ان تجدو فائدة من هذه القصه
وتحياتي للجميع


الساعة الآن 01:55 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227