منتدى استراحات زايد

منتدى استراحات زايد (http://vb.ma7room.com/index.php)
-   قصص و روايات (http://vb.ma7room.com/forumdisplay.php?f=26)
-   -   أجْنِحَةٌ بلا وَطن (http://vb.ma7room.com/showthread.php?t=1272604)

نوفلي 06-17-2013 11:58 PM

أجْنِحَةٌ بلا وَطن
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

،




سألتُهُن عمّا أكتُب؛ فَ أَجبنَ: أٌكتبي عنّا






كُلٌ مِّنا لَهُ وطنْ

زاوِيَةٌ تحتويه؛ و بالأحرى تَخُصُّهْ

هُنا حكاياتٌ حيثُ تجِدْ الذاتُ وطناً لِنفسِها

فَ تستَقَرُّ إما في المجهولْ أو تبحثُ عنْ مُستكشِفٍ لها


لنغزوا تِلكَ الأوطانَ المهجورة؛ و التي لمْ تسكُنها ذاتٌ يوماً
و لنكشِف الخِمارَ عن أصحابِها

بل لِنصبحَ نحنُ المواطنين












مريم .. زهره .. بسمه .. مروه .. فاطمه .. ساره








مَنْ أنا ؟



{ رسالَةُ حُبٍ بينَ الماضي و الحاضر؛ طِفلَةُ تمّرٌ بمرحَلَةِ النضوج
كَما أبدوا مُسِنّةُ مُثقلَةً بالذكريات . . .
أحببتُهنَّ كثيراً, لطالما كانوا خلاصي و دفئي من قرص العالم و برودَتهْ
بوجودِهنّ حولي أَشفقتُ على الوحيدين, و بِقُربهُنَّ وجدتُ أنهُ لا وجودَ لتوأمٍ واحد
فأنآ لي ستُ توائمْ .. لي ستُّ توائم . . . . . http://www.suae.ae/vb/images/smilies/suae_62.gif}






هيَ اسماءٌ حقيقيةّ بنكهةٍ خيالية قليلاُ



هموسه : أتمنى القى التفاعل المنشود و الا بحس ب إحباط يخليني اوقف الكتابه ^-^

kly_3na 06-18-2013 06:20 AM

متشوقهه لـ قرآءة القصهه صديقتيَ آلحلوهه . . :wrd:

دااانه غير 06-19-2013 12:21 AM

مي توووو متشوق وااايد اقرأ روايتج وانشاء الله اكوون من متابعين روايتج

نوفلي 06-21-2013 06:29 AM




×،


kly_3na : شكراً جميلتي 3>


دااانه غير : شكراً أخي، و أتمنى إن القصه تنال على إعجابكم ^-^




نوفلي 06-21-2013 06:32 AM



الجزء الأول؛

" أنا أبتَعِدُ عنكَ كثيراَ؛ كما لو أنّ شُهُبي قَد سَقطْ و نسيتُ أن أطلُبَ أُمنيه" #كلماتي


قعدنا ف الكانتين، ابتسمت لي بِ بهت
: أنا تعبت منهم وايد، تعبت من شكهم و تحريضهم لأمي
أنا : مريوم حبيبتي خَ يولون دامج واثقه من نفسج و انج ما تغلطين
مريوم : هاي مب حاله و الله، ما يسوى علي حبيته؛ قسم بالله ذلوني، أنا قلت لهم اني حبيته من طرف واحد و قلتلهم انه ما يعرف عن وحده اسمها مريم لكن هم مصرين اني كنت ارمسه
" و هي فيها غصه و الدموع ف عيونها " : تعرفين ليتني كنت اغلط و ارمسه، ع الاقل جذاك ما كانوا بيتهموني من لا شيء
مروه : الله يهديج مريوم لا تقولين جذي؛ انتي اكبر و اشرف عن هالأفعال
أنا : ما عاش من يذلج يا اختي و صديقتي؛ و الله انهم مش مقدرين ان عندهم جوهره صاينتنهم، الله يهديهم بس و يصبرج
مريوم : ما كنت جي بس و الله ترى كثر الدق يفج اللحام، تعبت منهم و من تصرفاتهم القاسيه؛ يعاملوني كأني حشره وصخه "و دموعها تنزل و تهمس بألم " أنا بس حبيت " و تدق ع قلبها " حبيييت
أنا و مروه نروح صوبها و نحضنها : بس حبيبتي ترى و الله لا هو و لا هم يستاهلون دموعج
مروه : اللي فيج مشاعر صادقه و نظيفه؛ تعلقتي فيه من كثر ما سمعتي عنه من عبير أخته هذا لأنج فاقده لشخص يكون مثل حنانه ف حياتج، أنتي ما غلطتي ف حق أهلج يالغاليه، و لكن غلطتي ف حق نفسج بأنج علقتي روحج به و هو ما يدري عنج
" تتأملها شوي بعتب " مريم حبيبتي؛ أنا وايد خايفه عليج؛ أنتي علقتي نفسج فيه بشكل مب طبيعي، حبيتيه بِ صدق بس عشان تبتعدين عن مشاكل عايلتكم، و فالنهايه ألمج سبته أهلج و هو، و لأنج حبيتيه و تحبينه و قاعده تتحاسبين ع حبج له و هو حتى ما يعرف عنج
أنا : أنتي اقوى من جي مريوم، أنتي قد انج توقفين هالمشاعر، أنتي قد انج تنهين هالموضوع، و صدقيني نحن ما بنتخلى عنج؛ ما بنخليييج







بعيد في عالم ثاني و مكان ثاني
قاعده في زاوية فغرفتها و ترمس بغياض : انزين !!
"بعصبيه" : شو انزييين !! قلت لج لا تطلعين معاهم
: يعني لين متى بتتم تتحكم فيني، أنت مالك سِلطه علي
...: أسمعي ساروه و الله يَ ويلج مني إن ظهرتي وياهم و الله بعدها ما تتصلين فيني و أنسي انج ف يوم عرفتي واحد اسمه ناصر
ساره بحيره : انزين تراه ولد عمي، و هو شرات أخوي مب غريب؛ و بعدين محد غيره يوصلنا
ناصر : لا و الله ؟ حلفي أنتي بس !! قلتي أخوي هآآآه ؟ ليش راضع من أمج ؟ و الا انتي راضعه من إمه، و لا بتقولين لي أخوج فِ الأسلام !!؟ " بتهديد " جوفي هالحركات مب علي انزيين !!؟
ساره بضيج : خلاص خلاص برايك بسكر
ناصر "يتنهد ب عصبيه" : آأخر مره اقوللج؛ و الله ان سرتي لا تعرفيني و لا اعرفج
ساره عصبت و صارخت شوي : خلااااص ما بروح؛ بالعنه خل اتم اروحي و خلهم كلهم يروحون خلاآآآآص ارتآآآآح " و سكرت و غلقت فونها و فرته ع السرير "







مسك إيدها و باسها و طالعها بنظرته الحنونه : بنتي حبيبتي؛ لِ متى بتعذبين روحج جي ؟
هالحركه خذتها لِ مكان بعيييييييييييد وآآآيد و لِ ذكرى كانت تحاول تنساها، كانت تحآآآول
:ههههههههههههه شو فيج ؟ عادي خلاص أنا استويت ريلج ترى، و أنتي حلالي عادي ابوسج ع ايدج و لو بغيت مكان غيره ترى كلج حلالي
أحمّر ويهها و غدت طماطه و لفت ويها الصوب الثاني؛ و حركت ايدها جنها تهوي نفسها من الحر
"يبتسم و يطالعتها ": شو حبيبتي حر ؟؟ فجي المكيف إنزين ؟ مع اني أحس ان الجو بارد " و ابتسم بِ مكر "
" هي بعدها لافه ويهها و ما ردت عليه "
: بسامي حبيبتي، ترى أنا ريلج حبيبج لا تصدين عني
بسمه لفت صوبه و بلعت ريجها و بعدها طماطه و قالت بصوت واطي و الدموع ف عينها : حمد لا تقول ريلج
" انصدم و طالعها بإستغراب " : شووو ؟
بسمه تتدمع : أنا انجبرت أوافق عليك؛ سماحني حمد، أنا ما اقدر أحبك









" تكلم نفسها " : اوووف من هالحياة ؟ و اووف من هالروتين القاتل
: بلاج زهروه ؟
تلف زهره ع مصدر الصوت و تبتسم بحزن : بدي فِّل يا بنت عمتي
حليمه : شو إِلتي ؟ لَ وين خديني معيكْ؛ تَ سليكي فِ طريإيك و أنتي عم بتفلي
زهره ضحكت لا ارادياً ع كلام حليمه : ههههههه لآآءآ هيك ما بيمشي الحال؛ رآح تفضحيني هيك
حليمه "تبتسم و تمثل الاستغراب" : ليش بآآآءآ ؟
زهره تبتسم و تطالعها بحزن : لأنيك بس تختفي كلون رح يحسوا انيك مو موجوده لكن آنا ما حدى رح يحس عليي
حليمه : لآآآآءآ يا حبيبتي أنتي اللي رح يألبو الدنيا تَ يلآؤوكي
زهره : و معَ هيك لساتني بدي فِّل







دخلت البيت و هي مهمومه و شايله هم و حزن صديقتها
يقاطع تفكيرها الصوت الحاد : اللي ماخذ عقلج يتهنى به
رفعت راسه : لو هالشخص يبا عيوني بعد تفداه
تشوفها بإحتقار : أنتي تراج قوية عين؛ و فيج وقاحه مب طبيعيه؛ طبعاً يا مروه هاي بتكون اخلاقج دامج تربيه فطوم
مروه تندفع صوبها : لا تطرين أمي
خلود يايه من بعيد : أملوووه .. انتي ليش تقلين ادبج ع أمها ؟ تراها حرمة أبوج و حسبة امج
أمل بغرور : خسي تكون حسبة أمي .. جان انتي تشوفينها حسبة امج برايج؛ أما انا ف اشوفها مثل بنتها واطيه
مروه فوووولت بس مسكت روحها : قلت لج لا تطرين امي
خلود تداركت الموقف عشان ما ينفجر البركان الخامد من سنين : سيري سيررري امي تباج
أمل تلف ع مروه و تطالعها بإحتقار : خلصتج اليوم مني؛ بس باجر ما بتقدر، و تراج بتتحاسبين ع تصارفاتج الخايسه " و سارت "
تنهدت مروه و غمضت عينها بألم تفكر ف حل ل ربيعتها و فِ سبب تصرفات اختها







تصيح : قلتلها ما اباه؛ قلت لها ابا سعيد، قالت و الله ان رفضتي ولد خالج عشان ولد عمتج ما برضى عليج؛ حتى ف حمدوه أختي سَوّت نفس الشي
أنا أواسيها : ما عليه حبيبتي؛ أنتي ما عليج دامج واثقه من قرارج الدنيا بتغيرها ان شاء الله و بتقتنع، و بعدين الحياة أنتي اللي بتعيشينها مب هي الله يهديها تفرض عليج عمر
تتنهد و تشهق من الصياح : بس هي أمي، لازم تتمنالي الخير و توقف وياي ., ليش توقف ف ويهي ليييش ؟
أنا : لا تلومينها انتي بعد؛ لا تنسين انج كنتي محيره ل عمر فتره طويله؛ و امج توها بعد طالعه من سالفة اختج حمدوه انها خذت عبدالله ولد عمج، فطامي حبيبتي عشان حبج لازم تتحملين امج و قسوتها، لازم تدافعين عن الشي اللي تبينه عشان يتحقق
فطوم تبتسم :هو بعد قال لازم اصبر عشان حبنا " و ترد تصيح " أنا ما اقدر اعيش بدونه و ما اقدر اغضب امي .. فهمي علي ارجوووج فهمي علي " و تزيد نبرة صياحها "
أنا : اهدي حبيبتي ... اهدي ... انتي وين الحين ؟
فطوم و هي تمسح دموعها و تهدي نفسها : أنا الحين ف حديقة البيت
أنا : انزين انتي هدي نفسج عسب محد يشوفج و انتي جيه، و خصوصاً امج بتسويلج سالفه و بتشك
فطوم تدمع : صدقيني ما بقدر اعيش بدونه، هالإنسان هو سعادتي؛ هو اللي يقدر يفهمني و انا بعد ما صليت الاستخاره وايد مرتاحه له و تعلقت فيه اككككثر
أنا : حبيبتي يَ الفطمْ، أنا دوم اقولج روحي ورى عقلج لكني ف هالموضوع اقول تبعي قلبج و اسعي لسعادتج، أنتي حرمتي نفسج من وآيد اشياء و الحين لازم تلقين الشخص اللي يستحقج و بيصونج
فطوم براحه : ان شاء الله
أنا : لا تيأسيين و خلي ايمانج بالله قوي، و صدقيني امج بتلين و بتوافق
فطوم ابتسمت : ان شاء الله
أنا : يلا حبيبتي سيري غسلي ويهج و ارتاحي شوي
فطوم : ان شاء الله، الله لا يحرمني منج يا توأمي
أنا : و لا منج يا توأمي العزيز




وجدنا القاسِمَ المُشترَكْ، جميعُنا خُذِلنا من قِبَل العائِلة و جميعُنا توَّجَنا الحَظُ السيء؛ ليؤدي بِنا إلى أماكِنَ سحيقة

إجتمعنا لِ نبحثَ عِن سُلّمٍ يرفَعُ الحَظ؛ علّ مشاعِرنا تطيب و علّنا لا نشقى

أو حتى عَلّنا نَجِدُ " الثقه, الحُب, الحُريه, الاحترام و التضحيه "

هذه حِكاياتُنا؛ إنها نُقطًةُ البداية، هُنا حيثُ ستبدأُ حياتُنا بِ التغيير أمامَ أعيُنِكُم

فَ لا تحكِموا على بدايَتِنا، و اتركوا الأحكام حينَ سَننتهي




أترك لكم باب النقد البناء ^-^ و رأيكم عن الجزء الأول :yaw:
و السموحه ع البارت القصير جداً لكّنها البداية و أُفضل أن تكون قصيرة :wrd:





الساعة الآن 03:37 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227