منتدى استراحات زايد

منتدى استراحات زايد (http://vb.ma7room.com/index.php)
-   استراحة قصص وابداعات الاعضاء (http://vb.ma7room.com/forumdisplay.php?f=28)
-   -   ~»¦مِـِـِـۈع‘ــڎ مِـِـِـع‘ـ ـآڵـڛع‘ـــآڎۿ ..!!●• (http://vb.ma7room.com/showthread.php?t=191587)

رهيفة القلوب 07-01-2011 10:16 PM

-----------------------------------------

اليوم: الجمعه..
المكان: سيارة ناصر...
الوقت: الثانية صباحا... (الخميس بعد منتصف الليل)...
-----------------------------------------
(ناصر)...

التفت ليوسف اللي كان يالس عدالي براحه مع ابتسامه على ويهه...
شوو عليه قاعد براحه وباله مطمن... مب حاس باللي انا حاس فيه... مب حاس بالخوف والترقب...!!
كنت مابدخل معاهم اليوم خوفا من انه تشوفني مهرة اللي اكيد حضرت العرس...
لكن عشان خاطر منى دخلت...ماريدها تحس اني قصرت فيها...
لا وبعد خلووني ايوول غصب...!!... وكنا انا ويوسف محط الانظار... كل هذا عشان خاطر بنت العم كنوووه...!
ويا طلباتها الطفولية هذي...!!
اكيد شافتني....اكيد عرفتني...الا اذا كان نظرها ظعيف وماشافتني عدل...واكيد كانت متغشية بعد...
سبحان الله يمكن في النهاية تكون ماعرفتني..!!!..
وهذا اللي اتمناه..
ناصر: ظنك عرفتني؟!
يوسف: منووه؟!
ناصر: مهرة..!
عقد يوسف حياته واعتدل في قعدته..
يوسف: اساسا ظنك انها حظرت؟!
ناصر: وليش ماتحضر؟ ولد خالتها الوحيد ليش ماتحظر عرسه..!!
يوسف: مادري... على اساس انه البنات مايحظرن اعراس او مناسبات من طرف الناس اللي خاطبينهن...
ناصر: مايخصه...!!.. اكيد حظرت...
يوسف: يمكن راحوا قبل ماندخل نحن...!!
ناصر: اتمنى... باخذ من امي الخبر اليقين..
يوسف: تلقاها راقده..
ناصر: ماعرفت امي بعدك... ماظني اييها الرقاد الليله..!

دخلنا بيتنا وقفلنا الباب ورانا ...اتجه يوسف لغرفته سيده اماانا اتجهت لغرفتي اللي كانت عدال غرفة منى... بالصدفه شفت الليت مفتوح والباب ملايم...دخلت..عشان ابند الليت بس
ماتوقعت اني احصل امايه هناك...ابتسمت...
ناصر: انا قلت انج مابترقدين الليله...
فزت امايه والتفتت لي...
ام محمد: لا فديتك الا يالسه ارتب شوية اغراض لمنى...بتمر باجر بتاخذ شنطها..
ناصر: شنطها هااااااه..!!..الا مب رايمه تغمظين عينج وبنتج مب فالبيت..!!
ام محمد: فديتها ياربي الله يوفقها...راشد ريال والنعم وبيسعدها ان شاء الله..
يلست عالشبريه عدال امايه...
ناصر: امين... احين هم بيمرون عندنا باجر؟
ام محمد: هي اكيد بيمرون...
ناصر: آآه...امايه... شفتي مهرة؟ كيف كان شكلها؟!
عقدت امايه حياتها...
ام محمد: مهرة.!..فديتك ياولديه مهرة ماحضرت العرس...
تنهدت براحه... في نفس الوقت حسيت بحزن طفيف... يعني قلبي كان مرتبش عالفاظي..!! كان يتحسب انه مهرة قريبه منه في نفس المكان...مناك هي بعيده كل البعد عنه..!!...
ناصر: ليش ماحظرت؟!
ام محمد: هذيلا شديدين شوي...مايخلون بناتهم يحظرن اعراس غير المحارم...
ابتسمت.
ناصر: احسن لها....
ابتسمت امايه..
ام محمد: انته كنت تبا تشوفها صح..!!
توسعت ابتسامتي اكثر..حليلج يا امايه...انا شايفنها ولامسنها وحاظننها بعد...بس كيف اقولج كل هذا..!!!
ناصر: شي اكيد امايه...مب خطيبتي..!!
ام محمد: هههههههه بتشوفها ان شاء الله لا تستعيل...
ناصر: الله كريم... احين متى بتحددون موعد العرس انتوا..!!
ام محمد: بعد اربع شهور ان شاء الله...نحن الحين اخر سته... قول تقريبا على نص عشره او آخره بنسوي العرس ان شاء الله..وفي نفس الوقت اشوفه وقت كافي للتجهيز...
تم قلبي يدق بالقو....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
اربع شهور تفصلني عن موعد عرسي...
يالله... احسها طويله وفي نفس الوقت قصيره..!!..
اربع شهور بيكون عمر مايد اربع شهور ونص تقريبا...
كم يبالي من وقت مع مهرة بعد العرس لين ماتتحسن علاقتنا وتبدا تحبني وتتعلق بي.؟؟ حوالي اربع شهور ثانيه..!!
بيكون عمر مايد 8 شهور او تسع.... ياترى ولدي بيتحمل كل هالانتظار قبل ما ينضم لحظني ويتربا فظلي...!!..
اربع شهور موعد مصيري...بيني وبين مهرة....
سترك يارب....!
-------------------------------------
اليوم: الجمعه..
المكان: بيت بو راشد..
الوقت: الواحده ظهرا...
------------------------------------
(مهرة)...


اضطريت مغصووبه اني اروح اليوم بيت خالوه... مجاملة لااكثر...بما ان الكل حاضر الغدا... وان عروسهم بتتغدا عندهم اليوم...سمعوني محاضرات محترمه عشان ارافقهم في هالزياره العائلية...!
بالتالي تكشخنا لاخت معرس الغفله...اللي متحمسه تشوفني من متى بس الفرص ماسمحت..!!
والحين طبعا بتقدر حرمه راشد انها تنقل مواصفاتي لاخوها وتقييمها الشخصي لي...حلوه او مش حلوه...
بس ان شاء الله تقوله اني هب حلوه ويكنسلون الخطبه...
امل ضعيف ادري....لكن لاباس الواحد يحلم...!!
كنت قاعده انا بين عفرا حرمه اخوي وبين شيخه المخترشه..!!!
نسولف ....لانه المعاريس تاخروا شوي بالوصول...!!
لين ماوصلوا اخيرا...
راشد طبعا مادخل راح سيده الميلس....بينما منى استقبلتها خالتي مع فاطمه بنت خالوه...وبكل حنان ورعاية "زفوها" للبيت...!!
والبنت منحرجه ومنزله راسها لتحت....
سلمنا عليها كلنا.... قعدت البنت عدال عمتها اللي هي خالتي..وانا اراقبها بمشاعر غريبه... هذي هي منى اللي اختارها راشد..!!
احسها تناسبه.. !!...ناعمه ورقيقه...!!
بشكل لا ارادي قمت افكر باخوها...ياترا تشبهه..!!...اووف شو ابغي فيه انا تشبهه او لا..
وليش بالله ماقدرت ارقد امس وانا افكر بالكلام اللي قالته لي شيخه....!!
صدق البنات كانن عيونهن عليه؟!..صدق انه يجذب وحلو لهالدرجه...!
صدق اني استويت سخيفه مثل هالبنات اللي يتحلمن بزوج المستقبل؟!!!... ويتاثرن بجمال صورته؟!..
عيل انا صدق بقره...!! وهبله...وما اتعلم...!!
والا ماكفاني اللي صار لي من واحد مشابه لهالشقة من الرياييل..!! حلو من برا لكنه من داخل شيطان رجيم...!
رفعت عيني لمنى..
سمحيلي يامنى...لكني براوي اخوج الويل...اذا ماتعقل وفج الخطبه... بخليه يطلع من طوره بعد العرس لين مايطلقني...!!
قلن البنات؟ ما اخترتوني الا انا..!!

تغدينا وسولفنا....اكتشفت ان منى وراشد بيسافرون جزر ماليزيا بعد المغرب... وان اللي بيوديهم للمطار هو ناصر نفسه..!! لانه اساسا ساير بوظبي عشان دوامه يوم السبت وبيوصلهم في طريجه...!!
اتمنى بس مايعطون هالناصر افكار بايخه بانه يسفرني مكان لبعد العرس.!!!
لو يموت جدامي مابسير معااااه لاي مكان...!!
لكن مع انتهاء اللقاء العائلي ورجعتي للبيت....وبشويه تفكير حيادي..
اكتشفت ان منى انسانه تنحب...طيبه ومرحه وناعمه.... حسيت انها مثلي لكن بفارق انها اذكى مني وافهم...
لكن برغم كل شي.... مازلت من افكر فيها يتجه تفكيري لا اراديا صوب ناصر...
الله يستر لا يطلع هالناصر داهية من الدواهي...
ويدوخني معاه...!!
الله يستر..
-------------------------------------
بعد اسبوع..
-------------------------------------
اليوم: السبت..
المكان: شقة ناصر..
الوقت: الثامنة والنصف مساءا...
------------------------------------
(ناصر)...

عطيت العمال حقهم وسكرت باب الشقة وراهم...ورجعت لغرفة النوم الرئيسية اليديده....
من اسبوع وانا ادور عالمحلات اشوف غرفة نوم مناسبه وحلوه لمهرة...
لانه كان من المستحيل اخليها تنام في نفس غرفة النوم اللي نامت فيها سعاد...
دايما بقارن بينهن...
ومب بعيده اني اتخيل سعاد مكان مهرة...واخاف اني اتورط وازقر مهرة بسعاد وتصير صدق مشكله..!!
غيرت كل شي في الغرفه حتى ستايرها وديكوراتها...صحيح كلفني شوي.... لكن مهرة تستاهل الافضل...
دخلت الغرفه وانا اطالعها باعجاب.... وقررت اني اخليها وما اسكنها الا يوم تي مهرة...
انا غرفتي الحالية مناسبتني....
بيني وبينكم....
ماريد احس بالاهانه في الوقت اللي تحرمني فيه مهرة من السكن في هالغرفه وتشوفني وانا اشل ثيابي واطلع...
احسن لي اتم في غرفتي بكرامتي...ولين تصلحت الامور بينا..ذيج الساعه بتحول فيها...
اكبر غلط ممكن اني اسويها اني افرض نفسي عليها...!..
انا غلطت فحقها...فلازم اخليها تنفس عن غضبها في بداية زواجنا....
خلها تصارخ وتكسر اللي تبغيه...حتى لو بغت تمد ايدها علي برايها....
واشك اني بحس بالضربات الطفولية اللي بتسددها لي..!
بس عاد الخوف من اعصابي ماتتحمل واقوم انا احتشر وياها...!!
في الاخير المهم يوصلها التبرير...وشرح تصرفي..
باني ماكنت انا...ماكنت في وعييي....كنت سكران...!..
بس ياترى لو قلت لها اني كنت اشرب...بتحبني وبتتقبلني كزوج بعدها؟!...
مستحيل..!
بس لازم اثبت لها اني تغيرت هذا هو الحل الوحيد...
وشي اكيد انه محتاج لصبر...وصبر كبير...!!
والتصرف معاها بذكاء...
والباقي على الله ان شاء الله..
في هاللحظة وانا افكر بعلاقتي بمهرة..يرتجف قلبي...واطرافي...وجسمي كله...
ما اتخيل اني بعيش مع الانسانه اللي غلطت فحقها..ومن بعدها صرت مهووس فيها..اسرق اللحظات والصدف عشان اشوفها...ويوم اشوفها....يوقف الزمن ..احتراما للحظة شوفها...لاغير..!
بتكون معاي هني...في هالشقة المتوسطه الحجم.... تحت نظري... اشوفها متى ما ابا....
المسها متى ما ابا....اكلمها متى ماخطر على بالي اكلمها....
انا ..ناصر..
بكون الانسان الاول فحياتها.... بكون زوجها...اقرب لها من اي شخص ثاني..
لدرجه انه حتى ابوها...مايتجرأ يتدخل بيني وبينها...!..
ماصدق ان القدر لعب لعبته علي بهالطريقه....بطريقه غير منصفه...
بس غير منصفه لمنوو؟ لي او لمهرة؟....الله اعلم...
اللي اعرفه اني فرحان...وخايف...وزعلان بنفس الوقت....
شكثر الخطط اللي فبالي اتريا بس انفذها يوم تكون مهرة معاي هني...
خطط ممكن تترك اثر ايجابي او سلبي....
حسب تقبلها هي وتفكيرها...
لكن الخوف اني من اشوفها..
واييبها معاي..
في هالشقة....
وانفرد فيها...
الخوف اني اصير فحضورها مثل الياهل المرتبك...!
او بالاصح...
مثل مذنب يتريا عقابه...!
اليوم: الاحد..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: السابعه والنصف مسااء..
-------------------------------
(سهيل)...
دقيت باب الحجره على هالاخت اللي بتطلع لي الشيب قريبا...!!!
ذبحتنا بتصرفاتها الطفولية العنيده...!
مايسوى عليها هالعرس...ادري انها مغصوبه.... وان حمد قص عليه وقال انها برضاها وافقت....لكن تصرفاتها كلها تثبت بانها مغصوبه...!
لكن خلاص ماباليد حيله الحين الخطبه صارت رسمية والعرب حددوا موعد العرس...
وهالاخت لين احين مب متقبله الفكره...
لا تاكل معانا....لا تقعد معانا,.... روح مهرة في البيت انعدمت...اذا سمعنا منها شي بيكون هالشي "صريخ"..
وبخصوص الصحه..صحتها في تدهور مستمر....ظعفت اكثر من ماهي ظعيفه...الكسل صايب اطرافها كلها....
اما بخصوص ويهها...فبان عليها التعب والهالات السوده...مع انه ويه مهرة عمره ما بين انه تعبان او شي ماشاء الله.. دايما كان ابيض وصحي وحلو...الله يهديها...
رديت ادق مره ثانيه الباب....لكن لاجواب...
قمت فتحت بابها ودخلت راسي اشوفها....ابتسمت...كانت تصلي..!
احسن...
لانه الكلام اللي بقوله لها ممكن يثيرها...لكن بما انها ذاكره ربها ان شاء الله يكون بالها مرتاح شوي...
يلست عالشبريه اترياها تخلص... التفت حوالي....وفجاه تكونت غصه فحلجي....
كانت صورة امي الجديمه محطوطه عالشبريه...
شليتها وقربتها من ويهي اتفحصها...من زمان ماشفتها....الله يرحمج يا امايا... بستها بعمق...فجاه وصلني صوت مهرة...
مهرة: اشتقت لها؟!..
رفعت عيوني لها.... ورديت احط الصوره عالشبريه عدالي..
سهيل: بشكل ماتتخيلينه...!
عقت مهرة شيلة صلاتها وحطتها بالسياده ولفتها... وبعدها يت وقعدت عدالي...
مهرة: بغيت شي؟!..
سهيل: هي بغيت شي... شو هذا اللي سمعته عنج؟!..
ابتسمت مهرة بسخرية...
مهرة: انتوا بس تسمعون....ماتشوفون بعيونكم...!
ادركت انها تقصد اشياء وايده...حكمنا على مهرة فيها لانه سمعنا بس..ماشفنا بعيونا....مثل ماحكم عليها حمد بانها اختربت في الجامعه...هو سمع هالشي...لكنه ماشاف بعيونه خرابها...!!
هالبنت كبرت في غفلة منا...!!
سهيل: مهرة مب زين اللي تسوينه بعمرج...شوفي ويهج كيف استوا...لا تاكلين ولا تقعدين وياهم مب زين جي...
مهرة: انتوا كارهيني...ليش اقعد وياكم بالله..!!
سهيل: ليش تقولين هالكلام؟!!.. بالعكس كلنا تهمنا مصلحتج....
مهرة: واضح...حتى ماتاخذون شوري باي شي....تظلموني...اطنشوني...وتظربوني.... وتفروني على اول ريال اييكم...!
سهيل: حمد ..الله يهديه..لا انا ولا ابويه ولا سيف حتى مدينا يدنا عليج ولا نفكر اصلا بهالشي... وبخصوص ناصر تراه هب اول ريال اييج نحن ردينا وايدين عنج لانهم ما يناسبونج...لو ما تهمنا مصلحتج جان انتي معرسه من عمر 15 سنه يكون بعلمج يعني...!
مهرة: بس انا ماريد اعرس...ابا ادرس...حمد حرمني من دراستي...
سهيل: ليش ماتبين تعرسين مهرة؟!... ناصر بيسعدج ان شاء الله ...وهذيلا عرب طيبين وحشام...بيحطونج بعيونهم...
مهرة: محد يضمن هالامور... بعدين انا مب خايفه من الاهل...انا ماريد الريل نفسه...
سهيل: احين ماشي فايده من هالكلام...لازم تتقبلين الموضوع لانه خلاص موعد العرس تحدد...
بطلت مهرة عيونها منصدمه...
مهرة: متى.؟!.
سهيل: متى حددوه؟؟..والا متى موعد العرس..؟!
مهرة: متى العرس...
سهيل: شهر عشره... بعد اربع شهور يعني...
تنهد مهرة بظيج...ونزلت راسها وسكتت...
سهيل: مهرة... الله يهديج ياختي... ماباج تعرسين وانتي جي كارهه كل شي قبل ما تجربينه....خلج عالاقل منفتحه .. متقبله.... لا ترفضين كل شي اييج بس لانج مغصوبه...ياما حريم انغصبن اخر شي ارتاحن بالعرس...
مهرة: انا اعرف نفسي اني مابرتاح...
سهيل: ان شاء الله بترتاحين نحن ماوافقنا على اي ريال يوم وافقنا.... شيخه تقول انج ماجهزتي شي لين احين...
مهرة: ولا بجهز بعد...
سهيل: لا بتجهزين....انا موكل شويخ وعموه ومرمسنهم من شوي انهم يساعدونج في زهابج وانتي هب تيلسين تعارضين كل شي...روحي تشري وجهزي نفسج... بتندمين تراج عقب...
سكتت مهرة....
سهيل: سمعتيني والا لاا؟!!
مهرة: سمعتك...
سهيل: وبتنفذين كلامي...
مهرة:.....ان شاء الله...
تنهدت انا براحه لاني وصلت في الاخير حق اللي ابغيه....
سهيل: الله يرضى عليج...ويوفقج...انزلي تحت ويلسي ويا اهلج...اربع شهور وبتخلينهم وبتسيرين..بتندمين انج ماكنتي تقعدين معاهم كفايه...وترا كلهم يحبونج يامهرة وكله من خوفهم عليج...لاتحطين هالفكره فبالج انج انغصبتي عالعرس معناته نبا الفكه منج فهمتي؟!..
سكتت مهرة مره ثانيه...
سهيل: فهمتي والا لا...!!
مهرة: اوووففف فهمت خلاص عاد...
ابتسمت... نشيت عنها وطلعت من الغرفه....
عل وعسى يعطي كلامي نتيجه....بعدني بوصي شيخه اكثر عليها....مهرة ماتعرف شي عن جهاز العروس..!!!
-----------------------------------------
اليوم: الاثنين..
المكان: احد جزر ماليزيا...
الوقت: الخامسة عصرا...
-----------------------------------------
(منى)...
كنت في قمة السعاده....!
ماتخيلت ان الزواج من راشد بيكون متعه جذي...
اتضح من بعد العرس ان راشد قبل العرس...مختلف 180 درجه عن راشد بعد العرس..!
راشد ...آآآآآخ ياناس شو اقول عن راشد...
راشد مرح...محب...ظحوووك...غيووووووووور...وصاحب نظرات اجنن وتذوب...لكن في النهار يوم نطلع دايما انحرم من عيونه لانه يغطيهن بالنظاره
ويوم سالته...قال انه عنده حساسية من الشمس...!!!!
باختصار... وبدون لف ودوران...
حبيت راشد حب ماينوصف...
ما اتخيله يغيب عن عيني.... ما اتحمل تمر ساعات بدون ما اكلمه.... لدرجه اني نص الليل اوعيه...اكلمه بامور تافهه....
وما اغلاااه يا ناااس يوم ينش بكل تسامح وطيبه ويسولف وياي هو بعد عن هالامور التافهه "المهمة" اللي وعيته نص الليل عشانها....بدون مايتظايق او يعصب او تظهر منه حتى تنهيدة عصبية..!!
لكنه انسان هب آله...يوم يظيج من كثرة سوالفي...يمسكني غصب ويضمني لصدره عشان ارقد...
وفعلا...ارقد..!
دقات قلبه القوية والمنتظمه لها تاثير خيالي ومهدئ....!
كنا حاليا في الشاطي...
انا يالسه عالرمل الناعم...خاشة ريولي في التراب بدلع...وعاقده ايديني حوالي ريولي وانا اتفرج على راشد اللي كان يتسبح في البحر...وهو لابس شورت اسود له خط جانبي ابيض لا غير....
كنت اشوفه مره...واشوف الحريم حواليه مرتين...وقلبي يتقطع غيره....ودي اروح افقع عيونهن عشان مايشوفن شي موليه..!!
يعني مايشوفن ان الريال معاه وحده..!!! لازم هالتبصبيص..!!!
ابتسمت يوم تذكرت جمله قالها لي راشد اليوم يوم وعاني من النوم....
اول مانشيت انا وانتبهت انه واقف فوق راسي...مديت ايدي مطالبه بحنانه...!!
ظحك راشد وتقرب مني وحظني......بعدها قال لي...
" انتي وايد رومانسية....بس تعيبني رومانسيتج هذي...تخليني اتصرف بطرق ماتخيلت نفسي اسويها من قبل... ماقمت اعرف عمري يا منى"...
ابتسمت مره ثانيه بترحيب يوم شفت راشد يطلع من البحر....ينزل ويشل نظارته الشمسية اللي عقها قبل مايدخل عالرمل...لبسها ويا صوبي وهو يركض...عق بعمره عالفراش اللي مفروش عدالي..اللي تجاهلته انا وتبعت اغراء الرمل...!..
مديت ايدي وعطيته الفوطه الكبيره..
راشد: لو تسبحتي يامنى...صراحه البحر منعش...
منى: محلاتني عاد وانا متغططه بين هالمفاصيخ..!!. عاد انته مستانس تتفرج..
ظحك راشد وهو ينشف جسمه وماعلق....كانه عيبته غيرتي عليه....!!
منى: نسير مكان ثاني...!
راشد: وين تبين تسيرين..!
منى: مكان غير...ماشي بحر فاظي..!!
راشد: يمكن شي بس اخاف نظل الطريج..!! بعدين هذا احلى شاطي ...
منى: حلوو بس قاهراتني هذيلا....
التفت لي راشد...محرومه مثل كل مره من نظرة عيونه ورا النظارات...
راشد: منى... منو هالغبي اللي عنده القمر يروح يشوف النجوم...!!..
ابتسمت....
منى: خلك من الرمسة ..تبا تقول لي انك ما التفت صوبهن..!!
راشد: التفت..شفتهن..شفتهن كلهن...بس قسم بالله لاعت جبدي منهن....
وحاس بوزه دليل انه فعلا لاعت جبده بشكل خلاني اضحك....
وظحك راشد معاي...
راشد: فديت هالضحكة ياربي...
منى: تسلم...راشد... ابا اتصل لاهلي..
راشد: يوم بنرد الفندق...اوكي.؟!..
منى: اووكي..بس قوم ماريد اقعد عند هذيلا...نسير نتمشى رواحنا...
راشد: فالج طيب.. صبري خليني انشف واتلبس...
وبعد مالمينا اغراضنا ..اقترح راشد نروح الفندق عشان يتسبح عن ماي البحر ويبدل ثيابه لانه مش مرتاح...وبالمره بيخليني اكلم اهلي...فرحنا للفندق...
اول مادخلنا غرفتنا.... مسكني راشد واقترح علي اقتراح....وقح...ويظحّـك...
ظحكت انا ..
منى: ممنووووووووع....
راشد: فديتج...
منى: لالالا مافيني....عطني التيلفون...اظرب لي الرقم خلني اكلم اهلية من متى مارمستهم....
مسك راشد تيلفونه ودق لي على رقم بيتنا....
وهو يتقحطن علي..
راشد: يالبخيييييييله...!!...
عطاني التيلفون وانا اتبسم له بمكر..ورحت عالشبريه اتريا اهلي يشلون الخط بينما راشد دخل الحمام يتسبح...!
ردت علي ميثا حرمه محمد اخويه..
منى: هلاااا والله حرمه اخووويه انا منىىىىىىىى....
ميثا: هلا والله بمنى...شحاااااالج؟!
منى: بخير الحمد لله شحالكم والله ولهت عليكم وايد..
ميثا: كلنا بخير وسهاله انتي اشووو مرتاحه؟!...
منى: وااااااااااايد... نحن احين في وحده من الجزر...راشد مايقصر مول فيني..شحالها اماايه وابويه...خواني كلهم .. شحالها جوليتا..!!!
ظحكت علي ميثا يوم سالت حتى عن البشكاره....
ميثا: عنلاااتج يوم بديتي البشكاره على سؤالج عن عيالي وعن اختج شما وعيالها وعن بنات عمج..!!
منى: ههههههههههههههه اسولف والله المهم شحالكم كلكم..
ميثا: بخير الحمد لله...تبين امج؟!
منى: هييه...عطيني اياها...
ميثا: لحظه..
وبعد دقيق...
ام محمد: هلا والله ببنتي هلا بالغاليه هلا بغنااتي...
خنقتني العبره...شوي وبصيح يوم سمعت صوت امايه....
منى: فدييييييييييييييييتج يامايه والله اني ولهانه عليج شحالج ياقلبي...
ام محمد: بخير الغاليه شحالج انتي وشحال ريلج..عسى مرتاحه...
منى: الحمد لله امايه مرتاحه...ناقصني شوفتكم بس...
ام محمد: فديتج يابنتي شحاله راشد؟!..
منى: بخيير الحمد لله..تونا يايين من البحر ودخل يتسبح...وبنرد نطلع بعدين..
ام محمد: هييييه عاد يامنى ياحبج للهياته ...
منى: ههههههههههههههه وراشد مب مقصر بعد....
ام محمد: الله يفرحج دوم يابنتي....
منى: امايه شحاله ابويه؟
ام محمد: بخير يتخبر عنج دوم....عاد انتي الدحانه مب طايق البيت هو بلاج...
منى: فديييته والله اني ولهانه عليه امايه حبيلي ايااه دخيلج..
ام محمد: واغمي عليج انا شو هالطلب...!!!
منى: بتسوين علينا حركات اونج عاد...!!
ام محمد: هههههههههه بسج يالطفسه....
منى: امايه يوسف هب عندكم؟
ام محمد: لا خوانج كلهم محد في البيت....
منى: ناصر علومه؟!
ام محمد: ناصر حددنا موعد عرسه ...
منى: والله؟ متىى؟
ام محمد: شهر عشره ان شاء الله...
منى: الله يوفقه يارب....انا شفتها مهرة اول ماسرت بيت راشد...حبيتها بصراحه ...احسها تناسب ناصر...
ام محمد: يوم اقووولج ...انا مابختار لناصر اي وحده... وهو اروحه الحمد لله قام يطلع اهتمامه فيها ويسالني عنها دوم...
منى: والله؟..ياحيه يوم تقبل الفكره...الله يوفقه يارب....
ام محمد: امين..
منى: امايه انا بسكر عنج احينه ماروم اطول وايد بس سلمي عليهم كلهم دخيلج ...ابويه وشما ومحمد وناصر ويوسف خصوصا...وبنات عمي...كنوووووه ...لا تنسوونها وقوم يدوه..والله اني ولهانه عليكم كلكم...
ام محمد: هههههههه ان شاء الله بنتي انتي ديري بالج على نفسج وهالله هالله براشد..خلج حرمه عاقل...
ابتسمت...
تيمعنا انا وراشد من وين بنيب العقل...!!! اروحنا خبايل من عرسنا...!
منى: ان شاء الله امايه لا توصين....تامرين بشي؟
ام محمد: سلامة راسج الغاليه...سلمي على راشد..
منى: ان شاء الله...فمان الله امايه....احبج امايه...
ام محمد: ههههههه فديت روحج يالغاليه...حتى انا احبج..
منى: هههههههه ...مع السلامه...
ام محمد: فمان الله...
سكرت عن امايه وانا ابتسم...وفيني رغبة للصياح...مادري ليش..
ولهت عليهم صدق...!!..
فزيت من مكاني زايغه يوم وصلني صريخ راشد..
راشد: وين ثيااااااااااااابي...؟!..
ظحكت...
وتوجهت لشنطه راشد اطلع له لبس....
ورحت صوب الحمام...
منى: يالدلوووووووووووع...
عطيته ثيابه ورجعت للغرفة وجابلت المنظره اسوي "ريفريش" لمكياجي وزينتي..لانه بعد شوي بنطلع...
وهالمره شليت كاميرة الفيديو معاي
^^^^^^^^^^
بعد اسبوعين تقريبا من الاحداث السابقه..
-----------------------------------------
اليوم: الثلاثاء..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: السادسة صباحا..
-----------------------------------------
(سيف)....
من خلصت صلاة الفجر واناالا اروكع واروكع... استنجد بربي انه ينجحني....
اليوم نتايج الثانوية العامه...واناحتى ساعه مارقدت...مارمت ارقد...
الشاهد الله اني بذلت اكثر من جهدي بعد ...ولاني ريال وقوي البنية ما انهرت من التعب...
والحمد لله حسيت ان امتحاناتي كلها سويت فيها زين...
بس مايندرا....
كنت اطمح بالكثير....اطمح بنسبة فوق التسعين عشان البعثة...
عشان اطلع من هالبيت المريض...
واروح مع مبارك للندن...واعيش هناك حياة مختلفه...!!
حاليا...واستغفر الله يعني عاللي بقوله لكني تعبت من الصلاة...ظهري يعورني بروحي هب راقد من امس ومتكسر..!!
يلست عالشبريه ...ثواني وقمت عنها واتجهت للدريشه... الشمس توها تطلع...
يارب...يارب دخيلك نجحني .....!
سمعت دق خفيف عالباب...
عقدت حياتي.... محد غير هالساحره واعي احين....
رحت صوب الباب وفتحته...
وفعلا...مهرة...امي مهرة...مابييها الرقاد وهي تعرف انه نتيجتي اليوم...!
ابتسمت لي وابتسمت لها بعطف...ومدت لي كوب ماعرف شو محتوياته....مسكته...وانتقل دفء الكوب لايدي ولجسمي...وسرت فيه رعشة...
مهرة: عرفت انك مابتروم ترقد...يبت لك نسكافيه...!
سيف: شكرا...وليش انتي مارقدتي؟
مهرة: اتريا نتيجتك...ان شاء الله خير لا تحاتي...
طلعت من غرفتي ومشيت مع مهرة للطابق السفلي...
متجهين صوب الصالة...
سيف: وين مااحاتي مهرة والله انه قلبي ياكلني اكل....اخاف ما اييب النتيجه اللي ابغيها...
مهرة: وشو هي النتيجه اللي تبغيها..؟!..
سيف: فوق التسعين...
رفعت مهرة حواجبها...
مهرة: ماشاء الله...ان شاء الله تيبها... بس غريبه سيف ماحيدك يعني..!!
يلسنا على كراسي الصاله وقلت لها بعتاب..
سيف: كنتي مشغوله عني من بعد ما انخطبتي ولا سالتي عني...
نزلت مهرة عيونها لمحتويات كوبها...بخجل واضح...خجل من نفسهايعني...
سيف: ماعليه محد يلومج...انتي ماتدرين اني اطمح للبعثه...!!
رفعت مهرة راسها لي وعيونها مفتوحه ...مندهشه...
مهرة: بعثه..؟!
سيف: هي...انتي تدرين ان مبارك بيسافر.. انا ابغي اسافر معاه واكمل دراسه في لندن...!
تصارعت على ويه مهرة مشاعر مزدوجه...فرح..وحزن...
فرح لاني بكمل دراستي مثل ماهي تتمنى....ومن قبلها اكيد امي كانت تتمنى هالشي...
وحزن لاني بسافرعنها.....
مهرة: كمل دراسه هني ليش لندن يعني..!!
سيف: لا...اذا بكمل دراستي بسافر...هني في الدوله لا...مابصبر وبطنش الدراسه عاجلا ام آجلا..بس هناك غير...بيكون مبارك معاي يشجعني...لانه هو بعد بيكمل دراسته هناك...
مهرة: سيف...كيف تسافر وتخلينا...!!
سيف: مهرة تراج بتعرسين..!!...وانا باييكم ان شاء الله في الاجازات مع مبارك...وبعدين هالكلام سابق لاوانه انا احين احاتي النتيجه..يمكن تطلع في الثمانين هب في التسعين....
مهرة: لا لا ان شاء الله بتيب في التسعين بس ماريدك تسافر..!!
سيف: مهرة انتي طلبتي مني اكمل دراستي....لا تكبحين طموحي الحين...!
سكتت مهرة ولا قالت كلمه....
بتتالم من سفري ادري...بس بتتاقلم..وبتنسى تعلقها بي مع الزمن..بيكون عندها زوج تلتهي فيه....وفي المستقبل ان شاء الله عيااال....
ماشي يتم على حاله لازم الكل يتحرك لجدام...التمسك بوضع معين شي مايفيد حد....
الساعه ثمان ونص بالضبط ...ومن بعد اتصالات وايده بيني وبين ربعي...اللي نصهم عافدين في بيت واحد من الربع يشيكون على النتايج في النت...لكن بدون فايده...
حد منهم يتسمع الراديو...بعد بدون فايده اللي يذيع عن الاسماء نايم بصراحه....
وصلني اتصال من جمال....مادري منو من اهله عنده واسطه وياب لي النتيجه...
كنت انا في الميلس...معاي مهرة اللي ماطاعت تخليني...مبارك اللي يانا من الساعه سبع....ابويه اللي يحاتي النتيجه هو الثاني... وشيخه للمؤازره المعنويه...
يلست انا عالكرسي ريولي مب رايمه تشلني...من سمعت نتيجتي على لسان جمال...
سيف: شوووووووووووه...
جمال: والله العظيم...
سيف: احلف...
جمال: توني حاااااااااالف....!!... ههههههههههههه ...
سيف: جذاب جذاب ماصدق...
جمال: كيييييييفك يالله باي...
رديت اوقف من كثر حماسي...ومن وقفت انا وقف معاي مبارك ومهرة من كثر حماسهم هم بعد ....
سيف: لا لحظه....احلف جمال احلف...
جمال: وقسم بالله يعلني الموت ان كنت اجذب...مبرووووك ياولد...ماتوقعتها منك والله...
ظحكت بفرح... وبصوت عالي...اطالعت ويوه اهلي المتلهفة لسماع النتيجه....
قلت لهم بصوت عالي....
سيف: اثنين وتسعييييييييييييييييييين....!!
على طول صرخت مهرة.... ظحك مبارك...ابويه قال الحمد لله ....وشيخه تطالعني بعيون مفتوحه بعدها ماستوعبت...
حسيت بقنبله اطيح فصدري...كانت مهرة...تلوي عليه وتصيح....وتضحك...كله مخلوط في هاللحظه..
سكرت عن جمال وانا مادري...المسكين مبشرني وانا اسكر فويهه...
بس ماعليه اكيد يقدر الظروف...
وبتصله بعدين وبشكره كما يجب....
الحين خلني استمتع بفرحتي...
92,6% ...
من كان يتوقع اني اييب هالنتيجه...!!.. وحصلت البعثه ياسيف....!!..
آخ ياربي عيوني تتحارق اخاف اصيح من الوناسه بس ماريد اصيح....
ابتعدت عني مهرة وهي تبوسني وتقول لي مبروك...
سيف: الله يبارك فيج.... (التفت لمبارك المبتسم بفرح).. مبارك... كله من تحت راسك انته...
ولويت عليه هو الثاني...اللي قعد يرتب على ظهري مثل الاخو الكبير...
مبارك: تستاهل سيف... هذا نتيجه تعبك انته...تستاهلها... مبرووك...
سيف: الله يبارك فيك..
واخيرا اتجهت لابويه....
الحامل بعيونه نظره فخوره فيني....
من حقه.... حتى مهرة نفسها مايابت هالنتيجه في الثانوية العامه...!!.. انا اللي كان ابويه فاقد الامل فيني تقريبا...اقوم ارفع راسه في النهاية بنتيجتي....وبكون الاول بينهم اللي يكمل دراسته ويحصل شهادة معتبره من الخارج ان شاء الله....
ماتصورت ان التفكير بهالموضوع وبالفخر اللي بعطيه لاهلي بيكون حلو لهالدرجه....
ليش كنت اتظايق من فكره اكمال الدراسه قبل..!!!..
توجهت لابويه وحبيته على راسه ولويت عليه هو الثاني...
بو حمد: مبرووك ياسيف...مبرووك...
سيف: الله يبارك فيك يابويه....
التفت لشيخه...
شيخه: والله ويبتها ياسيف..!!!..ماشاء الله عليك ياخي غلبتنا ماخليت لنا شي نتخقق به...!!
سيف: هههههههههههههههه قولي ماشاء الله...
شيخه: ماشاء الله عليك والله.....مبرووك مبرووك تستاهل...
التباريك ماخلصت...والتيلفون ماوقف من الرنين...
كلهم يقولون....اليوم يومك....
مهرة وشيخه عفسن المطبخ فوق تحت عشان يسون كيك وحلويات للعشا...
ابويه حالف بعزيمه على اخر الاسبوع....
طبعا بالاضافه الى وعدة لي باني يوم انجح في الثانوية بيشتريلي سياره على ذوقي...
وانا من الحين مختارنها....
فعلا..فرحتي يومها شي ماينوصف....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نهاية آلبآرت آلـ 42 !

سنفر 07-04-2011 05:31 AM

اهئ اهئ ذكرتييني بنتااايج الثنويه ><"

يالله اتريأأ البااارت الياااي

رهيفة القلوب 07-04-2011 07:22 PM

آلبآرت آلـ [ 43 !
------------------------------
اليوم : الخميس..
المكان: بيت يابر..
الوقت: السادسة مساءا..
------------------------------
(مبارك)
طلعت من غرفتي وانا متكشخ لعزيمه سيف اليوم..
مريت على غرفة ابويه اشوفه جان خلص او لا...
دقيت الباب ..
يابر: مفتوح..
بطلت الباب ودخلت..كان ابويه ماسك ملف وهو لابس نظاراته الطبية وقلم وقاعد يقرا فيه...
والاخس انه بعده ماجهز..واناابا اروح هناك قبل الناس مب حالي من حال المعازيم...!!
مبارك: ابوووويه... what you are waiting for?
رفع ابويه نظره لي من فوق نظارته وقال لي..
يابر: شوو؟
مبارك: ابويه بنسير عزيمه سييف والا ناسي..
يابر: لا مانسيت بس تو الناس...
مبارك: لا مب تو الناس انا ابا اسير من وقت...
يلست عالشبريه بظيج...
يابر: اوكي اوكي...
حط ابويه الملف في الشنطه (الجديمه) مالته...وفصخ نظارته وتوجه للحمام...
لكنه ترك الباب مفتوح..الظاهر انه يبا يتمسح لا غير...
مبارك: ابويه..!!
يابر: نعم..
مبارك: ابويه نتيجه سيف وطلعت..وان شاء الله البعثة مضمونه...ونحن بنسافر... متى ناوي تسوي عرسك.؟!
طلع ابويه من الحمام وفي ايده فوطه يمسح فيها ويهه..
يابر: من قالك اني بسوي عرس.؟!
مبارك: عيل؟
يابر: لايابوي نحن كبرنا على هالسوالف... ملجه وحفلة عائلية وبس...
مبارك: انزين الخلاصه..متى؟!
يابر: بعد عرس مهرة...
مبارك: لا ابويه..نحن بنتاخر عشان مهرة تبانا نتاخر اكثر بعدنا عشان عرسك..!
يابر: مابنتاخر عن عرس مهرة وايد..باسبوعين او ثلاثه...
مبارك: too much..!
يابر: شو توماتش انته بعد...!..تبانا نعرس قبلها يعني..
مبارك: ليش لا...
يابر: لا...انا مب جاهز...
مبارك: شو يبالك من التجهيز بعد..!
يابر: مبارك بليز.. قلت لك انا هب جاهز خلاص لا تناقشني في السالفه..بعد عرس مهرة موعد مناسب لي ولها... مهرة بحاجه لعمتها الحين قبل عرسها...
سكت
وبعد التفكير فكلام ابويه حسيته منطقي..فعلا مهرة بحاجه لانسان اكبر منها واكثر خبره يوجهها قبل عرسها..
واذا على اسبوعين او ثلاثه...بنتريا شو نسوي بعد..!!
خلص ابويه تجهيزه ورحنا لبيت عمتي المرحومه..
هناك كان سيف مرتبش ومستانس.... مسكني على جنب وقال لي...
سيف: باجر ابويه وانا بنسير نختار سيارتي...!!
مبارك: والله.!!.. للاسف مابتتهنى بها وايد...!
عقد سيف حياته...
سيف: ليش؟
مبارك: بنسافر ترانا بعد مايعرس ابويه ومهرة اختك...
سيف: اربع شهور...تسدني اشبع بها والعب..
مبارك: قصدك تبا تكسرها...
سيف: لا مابكسرها... شفيك لا تلحق حمد وتطنيزاته...! على فكره راشد يسلم عليك..
مبارك: اتصلبك؟
سيف: هي يبارك لي عالنجاح... خساره انه مايروم يحضر جان وناسه..!
مبارك: الله يهنيه ويا "المدام" ... اقول..اتصلوبك عشان البعثه؟
عقد سيف حياته..
سيف: لين احين لا...يمكن الاسبوع الياي...
مبارك: بيتصلون لا تحاتي.. وان شاء الله تكون فيه بعثه للندن...
سيف: واذا ماطلع شي بعثه للندن؟
مبارك: تدري شو...بنشوف وين البعثه ..ووين ماكانت بسير وياك...
سيف: حلوو...بس ان شاء الله يتصلوون..
مبارك: ان شاء الله...خبرت ابوك؟
سيف: فكرت اخبره بعدين...خله مستانس الحين...باجر يوم بنسير نشتري السياره بخبره...
مبارك: توك تقول نختار السياره...الحين بتسير تشتري مره وحده؟!..
ابتسم سيف بخجل خفيف...
سيف: الصراحه انا مختارنها ومخلص..ان شاء الله بس ماتكون طارت...
مبارك: وشو هي السياره.!
سيف: بتشوفها...
مبارك: على خير... منو في المليس؟
سيف: ريل خالووه خليفه...ابويه وخواني والحين خالي...تو الناس بعدهم مايوا العرب..
مبارك: نسير نسير داخل عندهم...
رحنا انا وسيف وانضمينا للبقية في المليس...
مسكين سيف..وايد مستانس...
الله يكمل عليه فرحته...
------------------------------------------
اليوم: الخميس...
المكان: سيارة ناصر..
الوقت: السابعه والنصف مساءا...
------------------------------------------
(ناصر)...
قلبي كان مرتبش وانا اعرف نفسي ساير بيت مهرة ...
ماكنت على طبيعتي من الصبح.... يمكن اشوفها اليوم....او يمكن هي تشوفني...
المشكله عازمينا وانا احين نسيبهم ماروم اتخلف... حتى لو ماعزموني انا اعتبر من الاهل احين...
ريل اختهم الوحيده....
ياربي استرها ...
التفت لي يوسف ...
يوسف: ماشاء الله عليه اخوها مهرة شاااااااطر ثره...
ابتسمت...وعقب ظحكت...
يوسف: والله صدق...سيف شكله مايعطي انه كديد جذي..
ناصر: اذكر الله ياريال بتحسد الولد...
يوسف: ماشاء الله عليه....انا مايبتها هالنسبه...!!! انا اوني كديد...
ناصر: هههههههههههههه راح الولد...مابيسلم منك اليوم...
يوسف: ههههههههه لا والله عاد الا انا عيني بارده ماحسد...
وصلنا بيت قوم عمي ووقفت السياره...
يوسف: عندهم سيايير وايد..!
ناصر: عندهم معارف وايد...
يوسف: واظني انته ماتبا تنزل...
ناصر: لا والله مابا...لكن مغصوب شو اسوي..
يوسف: هي عاد انته النسيب الحين...
ابتسمت ابتسامه باهته...
ناصر: مب متحمس وايد لتقمص هالدور والله بس هذا الواقع...
يوسف: حالفك الحظ لين احين ومهرة ساكته عن الخطبه...لكن اذا كانت فعلا ماشافتك لين احين..احتمال تشوفك اليوم..!!
تنهدت....
ناصر: مب ناقص انا.. يوسف دخيلك...قوم ننزل يالله...
نزلنا من السياره ودخلنا الباب اللي كان مفتوح اساسا...
كان سهيل واقف مع كم ريال جدام الميلس كاشخ ومستانس لنتيجه اخوه..
ناصر: السلاااااااام عليكم...
تقربنا انا ويوسف مع ابتسامه وسلمنا على سهيل والي معاه من رياييل....
تعمدت انا اني اوقف بطريقه معينه واعطي درايش البيت ظهري..بس عشان ما اذا صار ووايقت مهرة..
ماتشوف غير ظهري...!
--------------------------------
اليوم: الخميس..
المكان: بيت خلفان...
الوقت: السابعه والربع مساءا..
--------------------------------
(مهرة)....
رفعت نظري لشيخه بقهر...
مهرة: انتي دوم جي...ماتيوزين عن التبصبييص والموايج من الدرايش.؟!..وبعدين وياج تراه عييب...
شيخه: تعالي...تعالي شوفي اخوج شو يسوي..!!
بطلت انا عيوني...
مهرة: منو اخويه؟
شيخه: سيف..تعالي تعالي شوفي...بسرعه لا يفوتج..
ومن حبي لسوالف سيف ييت اركض...تقربت من شيخه اشوف وين سيف..وشو يالسه يسوي..
بس ماشفت غير مجموعه رياييل منهم سهيل..!
مهرة: وينه؟
شيخه: تشوفين هذا اللي عاطنا ظهره؟..هذا اللي لابس سفره وعقال رادنها عورا ويديه فمخابيه..واقف عدال سهيل.!!
دققت النظر... لكن ظلام...وماشوف زين...
مهرة: هذا هب سيف. شفيج حوليتي..!!..
اطالعتني شيخه بطرف عينها وبمكر واضح...
شيخه: هذا ناصر...
شهقت ...وسكرت الستاره ورديت عنها داخل البيت بعيد بعيد عنها....
مهرة: سخيفه صراحه شويخ...
ظحكت شيخه ويلست عدالي...
شيخه: انا من الصبح اراقب اترياه ايي بس هو الله يهديه عطانا ظهره ليته صاد جدام عشان تشوفينه مره وحده ... والا مب من زين اشكالهم يالسه اراقب الرياييل..!!!
مهرة: وليش عاد كل هذا...قلت لج ماريد اشووفه...
طنشتني شيخه وسالتني بحماس...
شيخه: شرايج فطوله...؟... مناسب صح.... كاشخ اليوم بعد...
مهرة: بس بس شيخه... وين عموه؟
شيخه: في المطبخ..قومي نطلع الحين..
مهرة: خبله انتي رياييل في الحوش..
شيخه: حلاته..خليه يشوفج عالاقل....
مهرة: اوهووووووووووو....
سكتت عني شيخه وهي تبتسم ومسكت الروموت وقامت اجلب في القنوات...
اما انا... قلبي ماهدا... احين هو هذا ناصر..!!!...
اللي ذابحيني فيه وبذكره...!!.. هو هذا ناصر... اللي بياخذني..!
هو هذا ناصر اللي بلوع بجبده وبطلع له الشيب..!!
لكن شكله هب هين بصراحه...خفت لمجرد اني شفته...
شكله جي من نوع الرياييل الي مادانيهم....معتز وواثق بنفسه وخقاق..يعتبر انه من حقه انه يحصل كل شي باي طريقه تخطر على باله دون اعتبار لاي شخص ....!
من طريقه وقفته...حسيت انه من النوع اللي يفرض وجوده بدون ادنى جهد....
كرهته..!..
هي نعم كرهته... كرهته اكثر من بعد ماشفته....وبكرهه اكثر واكثر يوم بعيش معاه مغصوبه...!!
مثل ما الحين اجهز لزواجي منه مغصوبه بعد....
كل شي يخص هالريال صار بالغصب ...!..
كيف يبوني اتقبله واحبه بالله..!!
ياي بيتنا كانه واحد من الاهل ووايد واثق من نفسه...فرض وجوده على بيتنا وعلى اخواني واهلي ..وعلي انا وعلى حياتي..!!
ناصر هذا اللي بيتحكم في كل صغيره وكبيره تخصني بعد اربع شهور بس...!!!..
اربع شهور تفصل بيني وبين موعد اعدام حريتي..!!
والسبب هالناصر هذا...!
---------------------------------------
بعد ثلاثة ايام...
---------------------------------------
اليوم: الاثنين..
المكان: سيارة سيف اليديده..
الوقت: الخامسة عصرا..
---------------------------------------
(سيف)...
بابتسامه فرح وقفت جدام بيت خالي يابر..ومسكت تيلفوني واتصلت بمبارك..
مبارك: هلا...
سيف: اطلع برا...
مبارك: شووه؟ ليش؟
سيف: اطلع برا انته بس...!!
مبارك: همممم اوكي باي...
سيف: باي..
سكرت عن مبارك وانا مستانس..نزلت من سيارتي اليديده...وتساندت عليها عند المدعمية...ووقفت اتريا مبارك يطلع...
ماكمل دقيقه الا وهو طالع.... هو انصدم...وانا بعد انصدمت...
ليش مبارك لابس بنطلون جينز وقميص ازرق فاتح..!!..
وهو بعد بطل عيونه على وسعهن....
يشوف سيارتي اليديده..
مبارك: واااااااااااااااااااااااااااااو.... شريتها..!!
سيف: هي نعم شريتها وييت اراويك اياها...شرايك..؟!
مبارك: رهيبه...ماتوقعتك تاخذ نيسان....
حطيت ايدي على سيارتي بفخر...
سيف: من صغري اموت عالنيسان وخصوصا العنابي...شرايك فيه بو لونين هذا...
مبارك: ههههههههههههههههه مبرووك مبرووك ...تتربى فعزك...
سيف: ههههههههههههههههههههههه مالت عليك...الله يبارك فيك..بس شرايك فيها رهيبه هاااه..!!
مبارك: هي والله فنانه ...لحظه ابدل ثيابي وبنطلع بها....
سيف: انته شحقه لابس بنطلون؟!..
نزل مبارك راسه يطالع لبسه باستغراب...
مبارك: فيها شي؟
سيف: لا بس استغربت يعني..
مبارك: انا يوم ايلس في البيت البس اللي ارتاح فيه...وانا طول عمري متعود عالبناطلين مالبس كنادير الا يوم اطلع من البيت...ترياني هااه..
دخل مبارك داخل البيت عشان يبدل ملابسه...
بينما انا ركبت سيارتي وشغلت ميحد...ويلست اطبل واغني عالسكان بوناسه...
ابتسمت وانا اتذكر اني لازم انا بعد اتعود عالبنطلون والقميص...!!
جريب بسافر..!..
ركب مبارك السياره وهو يتلفت حواليه يتفحص السياره...
مبارك: ياسلام ياسلام...شو عليك ياسواف..
ابتسمت...
سيف: حليله ابويه ماقصر ويايه....اقووول...ترا حالفنا الحظ..اليوم العيد عندي عيدين بصراحه...
مبارك: هااااه شو صار.؟!..
سيف: اتصلوبي بخصوص البعثه... يالله ياوناستي يا مبارك يوم اتصلوا حتى ماعرفت ارمس...
مبارك: والله.؟!!.. ياحييييييييييهم.... ووين خيروك؟
سيف: فيه بعثه للندن وانا اخترتها....
مبارك: حلوو...وين عاد فاي جامعه..!
سكت شوي...
سيف: نسيت اسمها...
مبارك: الله يطفسك...!!..
سيف: بنتاكد عقب...المهم انهم اتصلوا وصارت بجيبنا...
مبارك: وابوك؟
سيف: كلمته بعد.... رفض اول بادي...
مبارك: شو قالك ؟!..
سيف: تم يلومبي...كيف بتخلينا...ومادري اشوو... وهناك بتكون غريب ماعندك حد... ومن هالرمسه...
مبارك: وشو قلت له؟!..
سيف: قلت له هناك مستقبلي....وانا مابقطعهم باييهم وجي... ومن هالكلام اللي يطمن...اخر شي سكت عني وقال انا مابوقف بطريجك دامك بديت تفكر صح...رغم انه يحز فخاطري فراقك...!
مبارك: حليله خالي..!!.. شويبه ووده عياله كلهم حواليه...
سيف: بس الدنيا ما تتريا حد...انا مامشينا وياها صح بنظيع....
مبارك: عاد قلنا شريت سياره وتخرجت بنسبه ترفع الراس هب تبدا تتفلسف علينا...
كان يمزح....والنتيجه تظاحكنا كلنا بصوت عالي....
وبدا الاستهبال والسوالف ....
ونحن "نقحص" في شوارع العين...!
^^^^^^^^^^^
بعد ثلاث ايام اخرى...
-----------------------------------------
اليوم: الخميس...
المكان: بيت سلطان...
الوقت: الثامنه مساءا..
-----------------------------------------
(يوسف)....
دخلت البيت بسيارتي مع ناصر...اللي كان وياي في السوق من شوي...
نشتري بعض الاغراض...
نزلنا وانااشوف بطرف عيني ناصر فج سفرته ورد يتسفر مره ثانيه بدون مايحتاج لمنظره...
يوسف: اذا تازمت الامور ساعدني هاااه..!!
ظحك ناصر علي بسخرية ودخل البيت ...
دخلت وراه للصاله....
كانت امي يالسه وميثا حرمه محمد...وجوليتا توها غاسله كواب الشاي وحطتهن في الصينية....
يوسف: جوليتا..خذي الكيسه هذي وديها غرفتي....
والتفت لناصر وكملت..
يوسف: عقب بعزل اغراضي عن اغراضك...
طنش ناصر ويلس عدال امايه...
ناصر: شو امسيتوا..!
ام محمد: بخير فديتك..شو شارين؟
ناصر: شوية اغراض... عطيني هالقمر هذي...
مد ناصر ايده لشماس اللي نقزت من حظن امها لحظن ناصر...
ابتسمت انا ويلست عداله....متوتر...
مب عارف من وين ابدا المووضوع...والادهى...بحضور اخت القلب هني...!!...
يوسف: امايه..وين ابويه؟
ام محمد: بعده مايا..شو تباه؟
ناصر: عنده سالفه...
ظربت ناصر بايدي....
الغبي...انا قلت له يتدخل اذا تازمت الامور مب يبدا السالفه عني..!!
ابتسم ناصر ...
ام محمد: شو سالفته..!! شوفيك فديتك؟!
يوسف: ماشي امايه بس...بس بغيتج في سالفه ...
ام محمد: انزين ارمس الغالي محد غريب...
ميثا: ناصر عطني شماس بروح اسبحها....
لوا ناصر على شماس اكثر...
ناصر: في الليل سبوح حرام عليج بتمرض..!!
يوسف: يلسي ميثا انتي هب غريبه انا ماقصدت اني ماريد ارمس جدامج..
يلست ميثا وابتسمت...
يوسف: انا بس متوتر شوي مب عارف من وين ابدا السالفه...!
ناصر: ههههههههههههههه ياحليلك يايوسف....
ام محمد: شو مستوي..زيغتوووني..!! هذا متوتر وهذا يضحك...شفيك يا يوسف؟!
ناصر: يبا...
قاطعت ناصر وحطيت ايدي على حلجه...
يوسف: بس بس....انا برمس لا ترز بالفيس...
ميثا: سكتوا عنه خلوه يرمس...انااول مره اشوف يوسف جي...
تحنحنت بتوتر...
يوسف: محد تم غيري...شو اتريون ؟!
ظحك ناصر بهدوء على طريقتي بفتح الموضوع...! امايه تلفتت لويوهنا باستغراب..
ام محمد: شو نتريا بعد؟!..
يوسف: امايه... ابا اعرس...
وابتسمت.... ومازال ناصر يظحك بهدوء... ويسوي نفسه مشغول بشماس اللي تلعب بتلفونه المغلق..!
وامايه وميثا يطالعن فويهي بدهشه...
شوووه...؟؟..محد توقع اني ارغب بالعرس يعني..!!!
يوسف: بس لا تظحك...!!
ناصر: ماظحكت...
يوسف: من الصبح تضحك....
ام محمد: ابويه...من صدقك انته.؟!
يوسف: هي امايه ..ناصر وخاطبين له ....منى وعرست...
ام محمد: ماتبا اتريا بعدك سنه سنتين؟!..
يوسف: ليش اتريا .؟. عمري اربع وعشرين هب صغير..!!
ام محمد: والله انا اشوف لو تتريا شوي سنه ..سنه ونص...
يوسف: انزين خطبه عالاقل...او ملجه لين ماكنوه تخلص جامعه...
ابتسمت ميثا يوم عرفت منو العروس... وامايه ماكانت مستغربه اصلا....وناصر مازال يضحك...
ام محمد: انته متاكد انك تبا هالشي؟ اخافك تستعيل الا جي وبعدك انته مب متاكد..
يوسف: لا انا متاكد... ليش اتريا اكثر يوم انه اموري مستقره..ورايي عن كنه مابغيره...ابا بنت عمي وخطبوها لي...
ام محمد: والله اني اشوفك بعدك صغير...
تاففت انا...
ناصر: امايه يوسف ريال...وبعدين انتي حاشرتني عالعرس وانا اصغر عنه... وبعدين يوم انه ولدج هو بنفسه طالب العرس المفروض تفرحين لانه يبا يكمل دينه...
ام محمد: خلاص انا برمس ابوك...والله يجدم لي فيه الخير...
ابتسمت...بوناسه...
خلاص امي كانت المطبه الوحيده ... او كنت اتصورها جي..لكن دام ان المساله مرت عند امي اعتبرها ماشيه عالكل...
عند قوم يدوه وبيت عمي المرحوم موضوع الخطبه هذا بديهي جدا... كانت مساله وقت بس...

مساله وقت...
وكنه تصير من نصيبي ان شاء الله..
ام محمد: الا بتخبرك يوسف...
يوسف: هلا امايه..!
ام محمد: شحقه مستعيل؟!..
ظحك ناصر بصوت عالي...
ناصر: قولها..قولها ليش مستعيل..!
يوسف: ناصر جب...
ام محمد: يقول لي شو...ليش مستعيل؟!..
يوسف: ماشي امايه بس ليش اتريا يعني..!!..
ام محمد: بعدك صغيييير...
يوسف: هي صح وين مرضعتي..!
ظحكت امي...
ناصر: امايه شو هالرمسه الله يهديج... يوسف ريال وقد المسؤوليه بعدين عرس لا تسوون الا يوم تخلص البنت دراسه وهو مستعيل لانه يبغيها ليش بيكون مستعيل يعني...
يميع الالوان تيمعت فويهي..!!
شو مستعيل لانه يبغيها....!!!..(يبغيها) هذي تترجم لالف معنى ومعنى ..!!.. وجدام اختها بعد يقول هالكلام...
شليت عمري وطلعت من الصاله مب قادر اجابل نظراتهم واسمع ظحكاتهم الساخره...
شوي الا وهو لاحقني....
ويظحك..!!!
يوسف: الله ياخذ بليسك...ليش تقول جي جدامهم..!!
ناصر: عدال عاد محد يدريبكم..!!
يوسف: حتى لو فظيحه..!!.. شو بتقول ميثا عني..!! بتوصل الرمسه لامها ....شو بتقول عني؟!..
ناصر: ميثا ماتسوي هالسوالف هب خبله تخرب من بينكم....!
في هاللحظه سمعت صوت سياره جدام بيتنا...وتزامن مع صيحة تيلفوني...
يوم رفعته شفت اسم خالد...ياي بيتنا....
يوسف: نسير عند خالد الميلس...
توجهت انا وناصر صوب الميلس وانا احمد ربي على زياره خالد....خالد اكثر انسان ينسيني اللي انا فيه ويرفع معنوياتي...
ياي فوقته..صدق ولد حلال..!
--------------------------------------
اليوم: الخميس..
المكان: سيارة آمنة..
الوقت: الثامنة والنصف مساءا..
-------------------------------------
(شيخه)...
كنا حاليا فالسوق...انا ومهرة ومعانا آمنه...
كنت مستانسه بالتطور بانه مهرة وافقت انه ناخذها السوق تشتري لها بعض الاشياء وتبدا تجهز لعرسها...
بدينا حاليا بالقطع...لانه التفصيل هو اللي يبغي وقت...
كانت مهرة هادية طول الوقت... نراويها القطع وتقول "كيفكم"..ويوم نصر على رايها... تجاوبنا اذا حلوه القطعه او لا...
كانه نحن اللي بنعرس مب هي...الله يهديج يامهرة..!
لكن زين منها انها طاعت تروح السوق وبهدوء..شكلها ملت من قعدة البيت وتبا تسوي شي يديد حتى لو كان هالشي اليديد هوتجهيز نفسها للعرس...
هي اصلا من اسبوع مختبصه....هادية وايد...من شافت ظهر ناصر وهي كله سرحانه...!..
لانه صار اخيرا لاسم ناصر تجسيد في ذاكرتها..وشكل معين ...
آآخ ليته بس صد صوب الدرايش عشان تشوفه زين...احين لازم اتصيد الفرص عشان تشوفه غصبن عنها...
حرام اتم جذي ماتعرف شكل ريلها...!
لو انا مكانها بتخبل....
حطينا الاكياس بالدبه وركبنا السياره...ركبت انا جدام عدال آمنه ومهرة ركبت ورا..
آمنه: بسكن والا بعدكن بتتشرن..!!
شيخه: توها ثمان ونص...شو رايكم نستغل الوقت ونروح نشتري شي ثاني؟...
آمنه: مثل شوو؟
شيخه: همممم نعلان مثلا... ماظني تنزل موديلات يديده للنعلان لين اربع شهور خلنا نشتري احين ونفتك..ِشو رايج مهرة؟
مهرة: هاااه؟!
سرحانه كالعاده..!!
شيخه: اقول بنستغل الوقت وبنسير نشتريلج نعلان...شرايج ؟ فيج هبة؟!
مهرة: كيفكم...!
شيخه: شو كيفنا انتي اللي بتشترين فيج والا لا؟
مهرة: ماتعبتوا؟ من العصر ونحن في السوق..!
شيخه: تعبتي انتي؟
مهرة: لا...بس...عموه يمكن تعبانه..!
آمنه: انا مب تعبانه....
حركت آمنه السياره وطلعت بالشارع كانها اتخذت القرار عنا وانتهى الموضوع...
عقيت غشوتي انا وتحجبت بما ان سيارة آمنه مخفي...بصراحه كنت مختنقه...
شيخه: خالتي ماعندج اشرطه؟!
آمنه: بلى فيه...دوري في السده..
شغلت الليت مال السياره ويلست ادور في الاشرطه لين حصلت واحد عيبني وحطيته...ورديت اسكر الليت...
وصلنا محل الاحذية...رديت تغشيت ونزلنا كلنا مع مهرة...
اللي تشجعت هالمره وقامت بنفسها تختار بعض النعلان اللي تعجبها...
وبعد ماخلصنا واشترينا كمية معينه لاباس فيها... ركبنا السياره وقررنا نرجع البيت...
في الطريج...
شيخه: خالتي... ماتدرين وين قرروا قوم ناصر يسوون العرس؟!
آمنه: قالت لي ام محمد حاجزين في فندق...
شيخه: اهاااا...وكيف ترتيباتهم انزين بييبون فرقه وهالسوالف..!
آمنه: والله عاد ياشيخه العرس عرسهم واستحي اسالهم شو بيسووون ومنو بييبوون...بس ترا هم ماعليهم قصور لاتحاتين..
شيخه: على خير ان شاء الله... بس جني سمعت عمي مايبا ملجه..!!!
آمنه: هي عمج تراه ماتعيبه هالسوالف اليديده...يبا الملجه قبل العرس بيوم ..يومين... وفي المحكمه بعد...يعني بدون حفله ..وبدون ماتروم مهرة يعني بس توكل حد عنها..
شيخه: حرام يعني مابيتعرفون على بعض قبل العرس؟!
نطت مهرة من ورا...
مهرة: يعل اتعرف عليه ينية وتشله وياها ..شو ابغيبه اتعرف عليه..!!!
قالت آمنه بعتاب واضح..
آمنة: مـــــــــهـــــــــرة....!!!!...

رهيفة القلوب 07-04-2011 07:23 PM

مهرة: بس سدوا السالفه عيل اللي يشوفه ابويه انا راضية فيه ...
شيخه: خلاص يابوج بنسد السالفه...كلتينا...!
وعلى هالحال سكرنا السالفه وقعدنا نرمس فاشياء ثانيه...
اهم شي ان مهرة متقبله سالفه تجهيز نفسها...
عشان مانواجه صعوبات معاها..
الله يهديها...!

اليوم: الخميس..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: التاسعه وخمس واربعون دقيقه مساءا..
---------------------------------------
( سهيل)..
يلست فحجرتي ابدل ملابسي وانا ميت من قهري وغيظي....
فتحت الكبت وطلعت بجاما (كندوره)..ولبستها بعصبية واضحه...!
هذي كيف تسوي فيني جذي؟ كيف..!!
ماعليه خلها تي انا بشوف شغلي وياها...!!
وبعد دقايق وصلت عمووه ومعاها شيخه ومهرة...
تنهدت براحه يوم وصلوا....
ويوم دخلت شيخه الغرفه...ابتسمت لي ابتسامه وسيعه...
شيخه: هلا حبي..ثرك هني...آآآخ يارييووولي...
يلست شيخه عالكرسي وحطت شنطت ايدها عدالها وبدت تعق شيلتها وعباتها...
لاحظت شيخه عدم التجاوب والعدوانية مني..
شيخه: شفيك سهيل؟!
سهيل: شحقه مسكره تيلفونج؟!..
شيخه: انا مسكره تيلفوني؟؟!!..ماسكرته...بس البطارية مفظية..! ليش شو مستوي؟ شفيك معصب...
سهيل: شويخ...انتي كيف تجرأين وتعقين غشاتج في السوق هاااه؟!...
بطلت شيخه عيونها....
شيخه: انا عقيت غشاتي؟...ماعقيتها...
سهيل: لو بعدني ماشفتج بعيوني..!..
شيخه: شفتـــ...!!...وين شفتني؟!!.. يتراوالك...
سهيل: شيخه لا تستخفين بي...شفتج عاقة الغشاة في السياره لا وبعد مشغله الليت عشان العالم كلها تشوفج..!
رصصت شيخه عيونها كانها تفكر في شي...
شيخه: هيييه... بس في ذيج اللحظه عقيت الغشاة كنت ادور شريط وشغلت الليت عشان اشوف الاسماء ...وبعدين ...وبعدين السياره مخفي..!!
سهيل: امحق مخفي...لو مخفي مثل الناس جان ماشفتج ...وجان ماشافج ستين واحد غيري..!!
رفعت صوتي عليها بعصبية واضحه....
شيخه: سهيل عاد لا تبالغ.... نحن كنا في سياره والسياره تمشي...منو اللي بيتفكر يطالع داخل السياره.. اصلا ماكنت اتوقع فلحظة انك من الرياييل اللي يبصبصون داخل سياير الحريم..!!
هني انا ين ينوووني...تقربت من شيخه ومسكت ايدها بقو....
سهيل: تخسين الا انتي.... انا ماشفت السياره الا لاني اعرف سيارة عموووه ....وكنت حاب امزح معاكن بس يوم شفتج كاشفه جذي عارضه نفسج لنظرات الناس انصدمت....انتي كيف تسوين فيني جذي؟!
سحبت شويخ ايدها بقو عني بقهر...
شيخه: ماكنت ادري ان ويهي ينشاف ...وطول الدرب انا متغشيه بس عقيتها يوم قعدت اختار الاشرطه...
سهيل: يعلج ماتختارين...لازم الاشرطه يعني ...لكن الشرهه مب عليج الشرهه علي انا اللي عاطنكن الثقة تفرفرن في الشوارع.... ثاني مره ماشي سيره الا وياي انا او ويا حمد فاهمه..؟!..
شيخه: سهيل تراك وايد مبالغ في الموضوع..!! قلت لك ماكنت ادري...!
سهيل: لا مبالغ ولا شي...انتي حرمتي انا...من حقي انا بس اني اشوفج ....وما اسمح لج تكشفين ويهج جدام أي حد حتى لو كان هندي...!!
شيخه: ياسلاااام..!!!
سهيل: عيبج والا ماعيبج تنفذين هالكلام والا والله ياويلج ياشويخ سمعتيني؟!!...
تركت شويخ في حالة ذهولها....وطلعت من الغرفه عسب ماتزداد عصبيتي ..واسوي شي اندم عليه عقب...
------------------------------------------
اليوم: الجمعه...
المكان: غرفة مهرة...
الوقت: الواحده صباحا... (الخميس بعد منتصف الليل)..
-------------------------------------------
(مهرة)....
حالة شيخه كانت مب طبيعية... هادية وايد وشبة متظايقه لكنها تحاول تخفي هالشي بالسوالف...
انا وحده تعبانه وابغي ارقد بصراحه لكن هي يالسه هني وشكلها مب ناويه تروح....
غريبه..!!
سهيل مايا البيت لين الحين؟!...ليش ماتروح عنده مب عوايدها تسهر..!!..
كانت تكلمني شيخه بامور مختلفه...بعيد عن عرسي...وبعيد عن ريلها....
صحيح كنت مندمجه معاها بالسوالف...لكن هذا مايمنع انه تفكيري يسرح بين فتره وفتره يفكر بالسبب اللي مخلي شيخه تقعد عندي هالكثر...!!
مهرة: شيخه شفيج؟!
شيخه: ماشي ..ليش؟!
مهرة: غريبه اشوفج سهرانه..وين سهيل...؟!
شيخه: مادريبه ...!
مهرة: برا البيت؟!
شيخه: لا اظني الا في البيت ماطلع...
مهرة: اكيد رقد...
رفعت شيخه كتوفها بحركه لا مبالاه...
شيخه: خله يرقد..!
استغربت...
مهرة: شيخه ...انتوا متظاربين؟!..
رفعت شيخه عينها لي وكانت على وشك انها اجاوب...لكن سمعنا دق على باب غرفتي...
مهرة: مفتوح..
عدلت شيخه شيلتها خوفا من ان اللي واقف يكون سيف او حمد....لكنه ماكان غير سهيل...
سهيل: شو تسوون؟
مهرة: نسولف...
سهيل: هالكثر سوالف...بوي انا وراي اشغال...
مهرة: شو مسوي بشيخه انته زابنه عندي من كم ساعه ...!!
سهيل: اشتكت لج؟
مهرة: ولا نطقت بحرف....بس اشوفها متغيره...
التفت سهيل بعيونه لشيخه وهو مازال ماسك قبضة الباب...
سهيل: شويخ تعالي...
صدت شيخه عنه صوب ثاني...
شيخه: مابا...
سهيل: شويخ..وراي اشغال وابا ارقد...
شيخه: ماحد ماسكنك ...تصبح على خير...
تنهد سهيل...
سهيل: شويخ لا تخليني ايي واشلج....
ظحكت انا متحمسه اشوف هالشي جدامي....
شيخه: كل شي بالغصب عندك؟ مابا..!!
سهيل: واحد.....
شيخه: ..........
سهيل: اثنين...
شيخه: مااااريد ارقد مافيني رقاد ....روح انته ارقد انا بايي عقب....
سهيل: ثلاثه....
فج سهيل قبضه الباب واتجه لشيخه... اللي نقزت من مكانها وركبت فوق الشبريه بس عشان تشرد عن سهيل...
سهيل: تعالي...
شيخه: ماباا ماباا بروح اروحي...
سهيل: اروم اركب لج فوق بس والله مافيني حيل تعالي برضاج احسن....
شيخه: انزين انا ماخلصت سوالفي مع مهره....!!
ركب سهيل بسرعه عالشبريه ومسكها قبل ماتشرد...
وانا مكاني اطالع وفاجه حلجي بظحكه...
وانا من يوم انخطبت نادر ما اضحك...!!..
شل سهيل شيخه بين يديه وهي تصارخ وانا اضحك....
مر سهيل من عدالي وهو شال شيخه..
سهيل: تصبحين على خير...
مهرة: هههههه وانتوا من اهل الخير...هالله هالله بشويخ....
شيخه: يالخاااااينه براويج باجر....
سهيل: هههههه لا تحاتين...شويخ فعيوني...!
ساروا غرفتهم وانا تميت اضحك عليهم وسكرت الباب....
لكن من طاحت عيوني علىالاكياس والخرايط المكدسه عدال التواليت...تذكرت ناصر...
تذكرت طوله.... كتوفه العريضه...وقفته المعتده بنفسها....
وفي لحظه خاينه تخيلته يشلني جذي...!
كرهت نفسي اكثر في هاللحظه اكثر مما اكرهه هو...!..
صدق اني سخيفه سخيفه سخيييييييفه....!!!..
بدلت ثيابي وانسدحت عشان ارقد...
لكن هيهات اييني الرقاد.... وناصر هذا مثل الشبح الدايم واقف فوق راسي يهددني...!!
------------------------------------
اليوم: الجمعه...
المكان: بيت ام سلطان...
الوقت: الخامسة عصرا..
-----------------------------------
(كنه)....
نزلت وانا توني ناشه من النوم.... مب عادتي ارقد الظهر لكني رقدت من قهري وظيجتي.... هالاسبوع كلهم يوا ماعدا يوسف...!
ليش حظرته ماشررف..!!!.. يعني لا اشوفه هو ولا اشوف منى شي وايد علي بصراحه ماقدر اتحمل..!..
لكن حتى ناصر يانا اليوم...
وصادف وجود نوره اللي من امس هي عندنا وباتت فبيتنا....
يوم تلاقوا لاحظت نظرات نوره صوب ناصر اللي مازالت حالمه ...ياترى حتى وهي متزوجه مازالت تتمناه؟!.. والا كل ممنوع مرغوب..لانه ناصر خطب...صارت تتمناه اكثر؟!...
عندها ريل حاطنها فعيونه...وبعد تفكر في غيره ؟ صدق مب صاحية ..!!!...
وعلى طاري نوره...كنت اتوقع انها بعد الغدا بترجع بيتها....لكنها مازالت يالسه عندنا....
يلست في الصاله معاها ومع امايه ويدوه...واختي عايشه...
كنه: وين ريلج نوره؟!
نوره: في البيت...
كنه: اهاا.. غريبه صابره عنه هالكثر من امس وانتي عندنا....
نوره: ليش متظايقه مني انسه كنه؟!.
كنه: افا عليج يانوره البيت بيتج انا بس اقول يعني هب زين تخلين ريلج هالكثر..!!
سكتت نوره وتولت امي الجواب عنها...
ام مايد: اختج الخبله متظاربه ويا ريلها...
انصدمت انا...ونوره قالت لامي بعتاب..
نوره: اماااياااا....هذي خصوصيات كيف تقولينها جي..!!
ام مايد: عشان الكل يعرف سواد ويهج...
نوره: والله انا مابرد البيت الا يوم ايي هو بنفسه ....ويراضيني.... انا بنت ريال ولي كرامتي...
ام مايد: والله احمد ماغلط عليج بشي اروحج الا نافخه عمرج عالكل...يابنتي الحرمه مالها الا ريلها وعيالها ..ردي بيتج...!
نوره: يوم ايي هووو ويشلني...
ام مايد: بتبطين تترييين..احمد ماقالج شي ... ولا غلط عليج فشي...
نوره: حتى لو...انا حرمته...
ام مايد: سكتي سكتي الله يعافيج...زين انه يدتج مشغوله بالفلم الثقافي والا بتغسلج غسال والله...
سكت انا...
لاني ماريد ازيد الطين بله....
طول عمرها مغروره.... الله يعين احمد عليها....
ماعرف شو سبب المشكله بالضبط بس انا اعرف انه شي سخيف والسبب الاول والاخير فيه هو نوره نفسها....
وماريد اعرفه عن انقهر من حركاتها الطفولية..!!..
الله يهديها بس....
ام مايد: كنه فديتج تعالي عدالي برمسج...
كنه: ان شاء الله امايه...
نشيت من الكرسي وانا ملاحظة نظرات نوره الغيوره تجاهي..ويلست عدال امايه اللي حطت ايدها على ظهري بحنان...
ام مايد: انتي ليش ماتغديتي اليوم؟!..
كنه: حسيت بتعب وسرت ارقد.. لا يكون زعلت حرمة عمي؟!...
ام مايد: لالا مازعلت بس تخبرت عنج..شي يعورج انتي؟
كنه: لا امايه بس كسل...
ام مايد: هيي....انزين فديتج عمج اليوم رمس اخوج بخصوصج...!
التفت لامي بصدمه.... ومب انا الوحيده...نوره وعايشه التفتن معاي بعد بدهشه...
كنه: بخصوصي؟؟ ليش؟!..
مع اني اعرف الجواب سلف بس كان لازم اسمعها باذني...
تم قلبي يدق ويدق....
وانفاسي تقطعت....
ياربي ماصدق...ماصدق...!
ام مايد: يبونج ليوسف....
هني انا تنهدت....غصبن عني طلعت ....لكن محد انتبه لها بسبب تدخل نوره المزعج...
نوره: شوووووه؟..يوسف..!! واع رفضووه..!
التفت لنوره منقهره ومستغربه....شو هالرزه شو يخصها....
ام مايد: شو تقولين انتي خبله..!!!
ام سلطان: شفيها نوره محتشره..!!
عايشه: تباهم يردون يوووسف....
ام سلطان: يردونه على شو؟!
عاشه: يوسف ياي يخطب كنه.....
ام سلطان: وتبينهم يردونه؟...مسودة الويه قومي ..قومي منيه مالقيتي غير يوسف يردونه..!!..
ابتسمت انا بخجل على تصرف يدوه ونزلت راسي....
ومن داخلي مستانسه لانها حطت حد لتدخل نوره في الموضوع...
والله شو يخصها هي يردونه....ماصدقنا على الله نحن...والا كل هذا غيره...!
عافان الله لا ترحم ولا تخلي رحمة ربنا تنزل...!!
نوره: والله صدق امايه واحد يشتغل في الجيش تيوزونه كنووه بيلعوزهاااا...!!..
ام مايد: انتي سكتي.... كنه هب مثلج صغيره عقل.... ويوسف ريال ماينعاب...وبعدين نحن نعرف انه بيخطبها من سنين ....
نوره: بس هو مش مناسب...
ام مايد: محد شاورج نحن موافقين وباقي راي البنت..!
واستمرت ابتساماتي على نوره...
احسن تستاهل....
نوره: كيفكم ..ظيعوا بنتكم...!
طنشتها امايه والتفتت لي....وانا بطير من وناستي...
ام مايد: هااه بنتي شو قلتي؟..
كنه: الشور شوركم امايه.... وانا بنتكم ومابطلع من شوركم...
ام مايد: هذا العشم فيج يالغاليه ... بس حتى لو اباج تفكرين لين باجر وتردين علي خبر...
كنه: ان شاء الله امايه...
نشيت عن قعدتهم ومشيت صوب الدري وانا احاول قد ماقدر امشي شوي شوي وما اركظ واناقز من وناستي....
يوسف خطبني....خطبني.... فديتك يابويه الله يرحمك برحمته ليتك حي .. اللهم لا اعتراض...
دخلت غرفتي وقفلت بابي.... انسدحت عالشبريه وانا الدنيا مب سايعتني من الفرحه...
عشان جي مايا يووسف اليوم....!!
اكيد انحرج...
لويت على مخدتي واشتقت لوجود منى تفرح معاي في هاللحظه....
كنه: احبه...احبببببببببببببه....ياربي كيف اموت فيه.... صدق بكلامه...وخطبني في اسرع فرصه قدر عليها... الحين صدق بنرتاااااح
^^^^^^^^^^^^
بعد يومين...
------------------------------------------
اليوم: الاحد...
المكان: غرفة يوسف..
الوقت: الثالثه ظهرا...
------------------------------------------
( يوسف)...
كنت على وشك اني ارقد .... لكن سمعت امايه ادق عالباب وتزقرني....
اعتدلت في قعدتي...
يوسف: مفتووح.. تعالي امايه..
دخلت امايه وسكرت الباب....
ام محمد: راقد فديتك..!
يوسف: على وشك....
ابتسمت امايه ويلست عدالي عالشبريه...
ام محمد: يايبتلك ذاك الخبر اللي بيطير الرقاد من عينك....!
ابتسمت انا ..
يوسف: وافقوا؟!..
ام محمد: وهم يرومون يرفضون ولدي انا...!!
تنهدت بارتياح.....وعقب ظحكت...
يوسف: فديتج يا امايه...لو مب تربيتج الزينه لنا جان محد وافق علينا...
ام محمد: فديتك ياغناتي...مبروك حبيبي...
حبيت امايه على راسها....
يوسف: الله يبارك فيج يامايه... عيل دام وافقوا خلونا نملج...
نشت امايه عن الشبريه وهي تهز راسها باصرار...
ام محمد: لالا عاد عن الخريط انته ماتنعطى ويه....
يوسف: ههههههههههههههههههههههههههههه .... ليش عاده؟
ام محمد: تو الناس ياولدي تو الناس....يالله ارقد..ارتاح...
طلعت امايه وخلتني بوناستي اروحي....
لكن وين اييني الرقاد...!!..
مسكت تيلفوني واتصلت براشد على تيلفونه هناك...في ماليزيا...
راشد: مرحبااااااا الساع....
يوسف: هلا والله بالمعاريس....
راشد: وين خلاص شوبنا....
يوسف: ههههههه عنبو بعدكم مارديتوا من شهر العسل وشوبتوا...خلك عنك الا قول تجدد شبابك...!!
راشد: ههههههههههههههههه خسك الله...شحالك وشحال الاهل كلهم..؟!
يوسف: كلهم بخير وسهاله شحالك انته وشحال اختها عسى بس مب مطفربها..!!
راشد: الا منتف شعرها وبتشوف الشموخ في كل ويهها..باييبها لكم ولا بتعرفونها...
يوسف: والله يانطيحبك ولا تطلع من بيتنا صاحي جانك مسوي باختنا جي...
راشد: ههههههه افا عليك...منى فعيوني....
يوسف: زغت هااه...
راشد: هي تصدق.. تبا منى؟
يوسف: ياريت عندي خبر لازم ابشرها به...
راشد: قول لي انا...
يوسف: اول منى....بعدين انته...
راشد: هههه اوكي لحظه...
وبعد نص دقيقه...
منى: هلا حبيبي...
يوسف: هلا والله منى....شحالج؟!
منى: بخير الغالي شحالك انته؟؟ يالله كيف ولهانه عليك...
يوسف: هههههههه والله حتى انا ...وترا من غلاج انتي اول وحده ابشرها بهالخبر...بس اول قوليلي...مستانسه؟
منى: واااااااااااااايد....ناقصني شوفتكم بس...
يوسف: يعلج دوم مستانسه..ربي يوفقج..
منى: الجميع ان شاء الله...خبرني خبرني شو هي البشاره....
يوسف: شو بتعطيني؟
منى: باييبلك سبال من ماليزيا...
يوسف: ههههههههههههههههههههههههههه هداياج مثل ويهج خلي السبال هناك مابغيه... هاتيلي ببغاء ملون وكبير...من هذيلا اللي يرمسن...
منى: والله؟..
يوسف: اذا رمتي..يبالنا في البيت واحد بيستانسون عليه قوم سلطون...
منى: بقول حق راشد ولا يهمك....انته احين خبرني بالخبر شغلت بالي...
يوسف: كنه...
منى: شفيها؟
يوسف: وانا....
منى: وابوي؟...ِشووفيكم....؟
يوسف: كنه انخطبت يامنى...راحت خلاص...
ابتسمت وانا اسمع شهقة منى...
منى: لا تقووووول...
يوسف: والله انها انخطبت....
منى: فج الخطبه...تروم اظني...
يوسف: والله مافجيتها...
منى: حرام عليييييييك يوسف...
يوسف: الله يوفقها...مابعترض طريجها...
ومسكت ظحكتي على غباء منى....
تراني قايل لها بشاره من قبل يعني هذي بشاره؟؟.. والا صابتها عدوى الحب...كل المحبين يصيرون اغبياء...!!!
منى: انا بكلمها بشوف شو سالفتها هالخبله...منو خطبها؟!
يوسف: ولد عمها الغبي...
منى: منو بعد هــ......ياحمااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اار...!!!..
نقعت انا من الضحك...بصوت عالي ....
منى: والله انك سخيف طيحت قلبي.....متى صار هالكلام..؟!
يوسف: ههههههههههه والله انج يامنى استويتي غبية....كله صار بسرعه بسرعه....كلمت امايه يوم الخميس..يوم الجمعه خطبناها...واليوم ردوا علينا بالموافقه....توها امره امايه مخبرتني قلت ابشرج اول...
منى: فديييييييتك والله مبرووك حبيبي....تستاااهلها وتستاهلك...مادري ليش الحين تذكرت كل المواقف اللي صارت بينكم وكيف طفرتها وكيف هي طفرتك والله انكم تحفه..
يوسف: هههههههههههههه انا ماسرت لهم يوم الجمعه لاني ادري بابويه بيكلمهم...استحيت اسير...
منى: بتصلبها اكيد ميته من الوناسه كنوه...
يوسف: ظنج؟
منى: اكيييييد....
يوسف: سلمي عليها.... وانا احين بخليج لا ياكلنا ريلج ...
منى: ههههه اوكي يوسف سلم عليهم كلهم....
يوسف: متى بتون انتوا؟
منى: الاسبوع الياي ان شاء الله....بنخبركم قبلها...
يوسف: توصلون بالسلامه ان شاء الله.... سلمي على راشد...مع السلامه...
منى: فمان الله...
سكرت عن منى وانا بعدني مرتبش...
فريت التيلفون وسرت صوب الكمبيوتر...
فتحت النت وقعدت ادور عن احلى بطاقه حب احصلها....وطرشتها لكنه....
مابطلب اني اكلمها من احين بتقول ماصدق خبر...!!
بتريا شوي كم يوم....
نتثيقل عليها.... الا جان يت الاضافه من صوبها...مابقول لا...
مب هي قالت "الحلال حلو"....
وهي احين خطيبتي يعني مافيها شي لو كلمتها بالنت....!!... وبلعن خيرها لو قالت لي تريا الملجه لين اصير حرمتك صدق...!!
-----------------------------------------
بعد ثلاثة اشهر ونصف...
-----------------------------------------
اليوم: الاثنين...
المكان: احد اسواق ابوظبي...
الوقت: السابعه والنصف مساءا..
----------------------------------------
(ناصر)...
كنت في السوق حاليا اشتري لبس يديد لميوود...اللبس اللي عنده جله صار جديم...
وهو ماشاء الله عليه صحته زينه ويكبر بسرعه...
كنت بحماس كل ما شوف شي يعجبني ويطلع مقاسة اوكي اشله واحطه في السله...
لين ما انترست السلة عندي وقررت اني اوقف المشترى...
رحت عند المحاسب وخليته يحسب لي الملابس...
رن تيلفوني في هاللحظه...
ابتسمت وانا اشوفه رقم "الغالية"...
ناصر: مرحبا امايه....
ام محمد: هلا فديتك....شحالك غناتي؟!
ناصر: بخير وسهاله شحالج انتي وشحال ابويه والباقين؟
ام محمد: كلهم بخير وسهاله...انته وين؟
ناصر: في السوق...
ام محمد: شو تسوي؟
ناصر: ارقص...
ام محمد: ههههههههههههههه الله يهديك...لا صدق شو تشتري.؟!
ناصر: شوية اغراض امايه....شو فخاطرج انتي؟!..مب متصله لله...عندج شي..!
ام محمد: هي نعم اني متصله وانا متظايجه....
ناصر: افاااا..خير امايه....
ام محمد: بو حمد ...ابو مهرة الله يهديه...طلع لنا بمنكر يديد...
ناصر: هههههههههههههه منكر يديد؟ كيف؟!
ام محمد: رفض حفلة الملجه وقلنا ماعليه....احين بعد رافض انك تدخل على عروسك عالكوشه..!!
سكت انا...وتنهدت...بارتياح ...
الحمد لله يت منه ومب مني....!!..لاني كنت بطلب اني ادخل على حرمتي في الغرفه في مب في الكوشه... ويوم اوصل الغرفه..بتحايل عالكل على اساس اني ادخل بروحي عندها...
عشان تكون صدمة اللقاء بيني وبينها بس محد يدري عنها....
واذا سالوني ليش...بقولهم ماريد اشوف الحريم اللي اغلبهن بيكونن كشفات...بحجة التدين والالتزام يعني...!!
ناصر: انزين وشو فيها امايه؟!
ام محمد: شو شووو فيها....؟!..مانبا نفرح فيك يعني؟!
ناصر: مابتفرحن فيني الا يوم تشوفني عالكوشه؟ اصلا انا ماحب هالسوالف.... امبوني ماريد اسير لها الكوشه...
ام محمد: شقايل يستوي عرس جذي ياولدي مب حلو...
ناصر: المهم اعرس...
دفعت عن الاغراض وشليت الكيس وطلعت من المحل وركبت سيارتي....
ام محمد: صح المهم تعرس بس نبا بعد عرسك يكون حلو مثل مانبغي...
ناصر: امايه...لا تعقدون الامور..بتزفووني لين الحجره..
ام محمد: عاد نحن مخططين وحالتنا حاله جذي يخربون خططنا قبل اسبوعين من العرس...!!
ارتبش قلبي....
اسبوعين بس ...المده قصيره مثل ما انا اشوفها والا يتراوالي؟!...
ناصر: ولا يهمج امايه سهلوا الاموور... لا تظاربون على كل صغيره وكبيره...عرسنا مابيطلع فيه بركه دام الكل متظايق فيه..!!
ام محمد: الله يهديه ...وان شاء الله انته بتتوفق فديتك لا تحاتي....
ناصر: ان شاء الله امايه... في تعقيدات ثانيه بعد..!!
ام محمد: ان شاء الله مايطلع شي ثاني...نحن رتبنا كل الامور لكن اخافهم يطلعون لنا بشي يديد يخرب علينا كل شي...
ناصر: لا ان شاء الله مابيستوي شي يديد..اتفقتوا عالتصوير؟ تراني ابا تصوير لعرس الرياييل...
ام محمد: هي هي ظبطنا وياهم كل شي... حتى عرس الحريم شي تصوير..
ناصر: زين..قولولها هذي المصوره هب تقعد تلاحقني بالكاميرا ..انايوم بنزف لمهرة ماريد حد يكون وياي...!
ام محمد: كيف.؟ مافهمت...
ناصر: بتزفوني انتوا لين الباب.... انا بدخل على مهرة بروحي....ماريد حد يكون ويانا...
ام محمد: شقايل يابويه جي مايستوي...
ناصر: يستوي..هذا عرسي وبسويه مثل ما ابغي...
ام محمد: الله يهديك ياناصر لازم بتصور ويا مهرة ...
ناصر: مانبا تصوير... بتصور مهرة اروحها وانا بيصوروني اروحي برا...وعقب تدمج اللي تبغيه هي في الكمبيوتر حق الالبوم مابيغلبها....
ام محمد: الله يهديك انته وعمك بتعفسون علينا الدنيا....
ابتسمت....
ناصر: مابنعفس عليكم شي...بس مب لازم عرسي يطلع تقليدي مثل بقية الاعراس..اللي يصير في الاعراس الثانيه لازم يصير عندي...عندكم يوسف وكنه سووا اللي تبغونه فعرسهم...الولد ولدكم والبنت بنتكم محد بيقولكم لا تسووون....لكن عرسي انا خلوني على راحتي....
ام محمد: خلاص على راحتك....ماصدقنا توافق عالعرس مانبا نظيجبك بعد....
ناصر: الله يعطيج العافيه يامايه ادريبج تعبانه في التجهيز...انا ان شاء الله الاسبوع الياي كله اجازه بقعد عندكم....لين العرس...
ام محمد: اجازه الا لين العرس؟...وعقب العرس؟
اداركت انا الخطا..
ناصر: هي هي اكيد شي اجازه بعد العرس...بس عاد اجازتي بعد العرس مالكم خص فيها هههههههههههه...
ام محمد: ههههههههههههههه الله يهنيك فديتك...برايك الغالي مابعطلك ...بس حبيت اخبرك باللي صار...
ناصر: طولي بالج عليه تراه شويبه وهذي بنته الوحيده خليه يتحكم....
ام محمد: ههههه الله يعينا....برايك الغالي دير بالك على نفسك..
ناصر: ان شاء الله امايه....فمان الله..
ام محمد: مع السلامه...
سكرت عن امايه وشغلت سيارتي....واتجهت لبيت علي....
هناك عطيتهم كيسه الملابس...ولبسوا ميوود لبس من الالبسة اللي انا شارنها توني...وطلعن المقاسات كلهن اووووكي....
يابوولي ميوود عشان يراوووني اياه...
ناصر: ياويلي انا عالازرق....كاشخ ولد ناصر...
قعد يظحك علي عليه وانا ارمس ولدي جنه عوود....يالله متى بيكبر هالولد..!!..متى بقدر اقعد معاه...يخبرني بمشاكله..وانصحه انا بمعرفتي...متلهف لضمة فبيتي ومتلهف اكثر اني اربيه انا بروحي دون مشاركة حد....
ماعدا مهرة... طبعا..!..
اسبوعين يفصلني عنها....!!
ياترا انا جاهز؟!...
او بالاحرى...هي جاهزه لهالعرس؟!..
------------------------------------
اليوم: الثلاثاء...
المكان: غرفة مهرة...
الوقت: الثامنة مساءا...
-----------------------------------
(مهرة)..
غصبن عني اجبرني شيخه..ومنى حرمة راشد...واخت عريس الغفله....
باني البس الفساتين اليديده اللي يبناها اليوم من عند المصمم بعد ماجهزت....واراويهن اياها....
بصراحه منى كانت حبوبه....يتنا اليوم زياره عشان تشوفنا شو جهزنا للعرس وشو ناقص وتساعدنا...
وكانت تقريبا تزورنا كل ثلاث اسابيع مره....
قالت لي انها متحسفه ان شريط عرسها ماخلص من المونتاج والا كانت بتيبه وبتراويني ناصر....
وانا من داخلي اقول الحمد لله....
كانت تتكلم عن ناصر احيانا....تحاول تقرب ذكره لنفسي....وتخوز الخوف عني...بانه ناصر فعلا شخص من لحم ودم مب مجرد زوج ما اعرف عنه شي...
الصراحه انا في الاشهر الثلاث الاخيره استسلمت للواقع....
صرت مثل الآله يقولون لي مهرة بنسوي جي..اقولهم اوكي....بنروح هناك....اوكي....
تعبت من الرفض والمعارضه....
تعبت من كثر مايغصبوني على تنفيذ اشياء مابغيها....
اوافق برضاي وبكرامتي احسن عن اني انغصب كل مره على شي...!!!...
سيف فديته كان مايقصر معاي....
نظرا لانشغال سهيل وحمد الدائم عني.... كان هو يودينا بسيارته اليديده....دبي وبوظبي..
اذكر انه مره يوم كنا في بوظبي...كان يغلس علي ويقولي هذي مدينتج وهني بتسكنين....
وما اكتفى بهالشي.... خطفنا عدال بنايه من هالبنايات العاليه..واشر لي على وحده منهن....
سيف: في هالبناية شقة ناصر....
تميت اطالع البنايه برعب.... عنبو حمام نسكن في عماره..!!...الله يعيني على هالحياة اللي بعيشها...!
تجهيزي لعرسي كان على قدم وساق والكل شارك فيه...
مانقعد ثلاث ايام على بعضهن في البيت بلا شغل...
لازم نروح لمكان...
حتى اني عفت الطلعه والله من بعد ماكنت اشوف طلعه السوق كرحلة من الرحلات...!!!..
الخلاصه اني خلصت تجهيزي تقريبا
باقي فستان العرس بستلمه الاسبوع الياي ان شا ءالله...
فستان العرس اللي اخترته انعم مايكون....لاني انا ضئيله نسبيا...اذا فصلت لي شي ربشه مابيطلع حلو علي...
لبست الفستان الاول وطلعت من الحمام اراويهن...
تعالت اصواتهم باعجاب....
ونفس الحاله كانت لكل الفساتين الباقية....
منى: خذتوا لهن ستاند عشان نعرضهن في المكسار...
مهرة: لازم مكسار..؟!
شيخه: هي لازم العرب يشوفون زهابج... بخصوص الستاند بنشتريهن ان شاء الله...نحن نسينا سالفتهن صدق...
منى: هي لازم تظبطون اموركم عشان تعرضون الزهاب بشكل حلووو...
مهرة: انا مابطلع صح.
شيخه: لا انتي زبني في حجرتج ههههههه..
مهرة: احلى شي والله..
منى: مهرة شكلج زايغه من العرس..تراه حلوووو...
شيخه: هااااااااه حرمه اخويه اشوف راشد فار راسج...
منى: الا فار راسي؟ ..ياويلي عليه يعلني ماخلى...
ظحكت انا على ملامح منى اللي واضح عليها الحب....
منى: تصدقين مهرة....انا كنت خايفه من العرس حدي مثلج...ومتوتره وكنت برفض...مب عشان راشد..راشد ماينعاب بس من فكره العرس نفسها....لكن عقب العرس تذكرت سخافتي.. لا يخوف ولا شي بالعكس...تعيشين حياة ثانيه ماتتخيلينها..
قلت انا بدون تفكير...
مهرة: يعتمد عالريل...
منى: شو قصدج يعني ناصر مابيسعدج؟! ههههههههههههههه
وظحكت منى كانها واثقه من اخوها ومن انه ..بيسعدني....
مهرة: لا مب جي القصد... يعني لازم يكونون متفاهمين...
منى: انتي خايفه انج ماتتفاهمين مع ناصر؟ لا تخافين ترا ناصر وايد متفهم وحنون.... بتشوفين بنفسج...
قلت انا من دون نفس...
مهرة: ان شاء الله...
انتي فنانه يامنى بس ليتج توقفين هالسوالف عن ناصر....ماريد حد يطريه....!!!
بس كيف اقول جدام اخته هالكلام؟
ماروم اجرح مشاعرهم بكلمه..هم مالهم ذنب...
عشان جي كنا انا وشيخه نحاذر بالكلام شوي جدامها....
الله يعين...باقي اسبوعين..واعرس...
بعد ماراحت منى... وشيخه زقرها سهيل...
اتجهت انا للكيس اللي شاريه فيه هدية لسيف ..ومبارك...
مبارك اللي لو هو اللي خاطبني جان انا عايشه بفرح ووناسه الحين....
لكن عوضا عن انه يخطبني...تركني لغيره..وبيسحب اخوي معاه وبيسافر..!!!!
كنت شاريه لسيف جاكيت طويل لونه اسود ..جلد..عجبني..وقلت بيحتاجه هناك في لندن... وشريت له ساعه... وشريت لمبارك بعد ساعه...
يذكروني فيها يوم بيسافرون...
خذت الكيسه الصغيره اللي فيها هدية مبارك بروحها....
وهدية سيف خذتها بايدي...مافي داعي لكيس ورسميات...!
رحت الميلس اللي ماكان فيه حد غيرهم....
كان راشد وسهيل هناك لكن راشد شل حرمته وراح..وسهيل مع شيخه في الغرفه....
مهرة: السلام عليكم...
سيف: وعليكم السلام هلا بالعروس...
مبارك: هلا مهرة...قربي...شو يايبتلنا...!!!
قالها بلهجة يهااال ظحكتني...
مهرة: هدايا بسيطه...
يلست عدال اخوي...
ومديت له الجاكيت وعلبة الساعه...
مهرة: هذا لك سيف....
سيف: الله...شو هذا جاكيت.؟!
وماتريا جوابي وقف يجرب الجاكيت الطويل اللي طلع على مقاسه وحلوو عليه...
مبارك: رهيب صراحه....
سيف: هي والله..مشكوووره مهروووه ...
مهرة: العفوو...هذي لك مبارك...
التفت لي مبارك بعيون تلمع..
وتوتر كعادته...
مبارك: for me?
مهرة: هي..لك...
مبارك: شو المناسبه؟!
مهرة: ماشي مناسبه...عشان تذكروني وانتوا في لندن...
ابتسم مبارك ومسك الكيس عني...
مبارك: ليش انتي تنـّــسين اصلا عشان نذكرج يامهرة...!! شكرا...
مهرة: عفوا...
ابتسمت له ...رفع معنوياتي...معقوله انا ما انـّــسى؟!... ياليت يكون كلامه مب مجامله...!
سيف: وهذي بعد شوو؟
التفت لسيف وهو ماسك العلبة...
مهرة: ساعه..نفس ماركه ساعه مبارك بس انته شكلها غير...
راقبت بفرح كبير ويوههم الفرحانه وكل واحد يراوي ساعته للثاني....وردوا يشكروني مره ثانيه..
يالله شكثر بفتقد هالشخصين بالذات...!!..
ظروري السفر يعني!
وظروري انااعرس..!!..
واواجه اسوأ مخاوفي..
----------------------------------------

نهاية آلبآرت آلـ [ 43 !

رهيفة القلوب 07-04-2011 07:24 PM

آلبآرت آلـ [ 44 !
--------------------------
اليوم: السبت..
المكان: في الجامعه..
الوقت: العاشره صباحا...
---------------------------
(منى)...


ابتسمت وانا ادخل الكافتيريا على شكل كنه وهي حاطه يديها على خواصرها...
كنه: مب عشان صرتي معرسه صار يحقلج تتاخرين..!!
منى: ههههههههه افا عليج حرمه اخويه السموحه...
ابتسمت كنه بخجل ووناسه واضحه يوم ذكرتها بانها صارت ليوسف..ويوسف لها..!
كنه: وااي فديت هالطاري يارب.. شو اخباره؟!
منى: عنلاااااتج بدال ماتسئليني شحالج شو اخبارج تسالين عن يوسف؟!
كنه: تراني اشوفج جدامي بخير..!!
منى: يمكن فخاطريه شي عنبووج من ربيعه قومي عني...
دزيتها شوي شوي ويلست عالكرسي... لحقتني هي ويلست عدالي وتضحك..
كنه: افا عليج حبي لايكون زعلتي..؟!
منى: هي زعلت...يهمج..
كنه: لا..
انقهرت اكثر يوم شفتها تضحك قمت ظربتها وانا اضحك وياها..
منى: سباله... شو علومج؟!
كنه: نكرف... ليش ماحضرتي محاضرات الصبح؟!
منى: كنت تعبانه شوي...

الصراحه انه من بدت الجامعه وانا احس بتعب...هذا كله بسبب طول الاجازه اللي خذناها... موقفين كورس...مع الاجازه الصيفية..!!
وايد...
تعودت عالبطره والدلع والراحه...
ولو انه راشد مايداوم جان ماداومت انا بعد ويلست وياه...بس المشكله يروح دوامه انا شو اسوي ايلس؟!واول ما ينش يحشرني انا..قومي قومي قومي....
وهو بعد مصر على اكمال الدراسه...
والا بالله منو اللي موعني اليوم بهزاب لاني ماسرت الجامعه لين الحين..!!!
محد غيره هو...

كنه: شوفيج منى تعبانه؟!
منى: تعودت عالاجازه...
كنه: الا قولي تعودت عالعرس...
منى: هههههههه بنشوفج يالسباله...!
كنه: ما بلعوز عمري...مابعرس الا يوم اخلص دراسه عشان اتفرغ لحبيب القلب.. !
منى: اذا صبر حبيب القلب هذا...
كنه: بيصبر... شواخباره راشد؟
ابتسمت على ذكراه...
آآخ ياراشد..
معقول..! مفارقتنك من حوالي ثلاث ساعات واشتقت لك؟!..
كنه: هاااااااه؟ الابتسامه هاذي تقول شي...
منى: ماتقول الا كل خير وعافيه... يبتي فستانج؟!
كنه: مال عرس ناصر؟!.. باجر ان شاء الله... وانتي أي واحد بتلبسين.؟!

الحقيقه اني مافصلت لعرس ناصر... كنت حاسبه حسابي من قبل لجذي مناسبات..وفصلت فساتين مع الجهاز ولين الحين مالبستهن...
منى: السماوي...
كنه: ليش الاسود احلى؟!
منى: الاسود شوي عاري عنج لجتوف..
كنه: وشو فيها؟!
منى: اولا راشد يغار مايحب جي...ثانيا احس انهم نقادين...وانا توني معرسه بوي مافيني حد يقعد يرمس عليه.. والسماوي بعد حلوو..!!
كنه: حلو بس الاسود احلى..وانتي شو عليج منهم خليهم يرمسون لين بسهم...
منى: لالالا..اصلا راشد مابيطيع....
كنه: اووه ريلج هذا غير شكل...
منى: لو سمحتي... بنشوفه ريلج ..!
كنه: هههههههههه اظني بيقولي تنقبي يوم تسيرين عرس والا شي
منى: هههههههه لا عاد اخويه فديته مب لهالدرجه تسلطي..!!..
كنه: هممم منى..!.. تدرين انه نوره ردت امس بيتنا بعد..!
بطلت انا عيوني...
منى: شوووه... لا تقولين متظاربه ويا احمد بعد..!
كنه: هي والله.... والله ياهالبنت مب عارفين شو نسويبها.... تدرين مايد امس كان بيظربها من ظيجته بس امايه حلفت عليه...!
شهقت انا...
منى: لهالدرجه؟ يعني الغلط منها..!
هزت كنه راسها باسف...
كنه: احمد عاقل وحشيم...اكيد هي تستفزه باسلوبها ويتظاربون...!!..
منى: الله يهديها.... امايه تقول البنت يوم تعرس لازم تتعلم شوي تغض النظر عن كبريائها..يعني مهما كان هو ريال ومابيتحمل حد يغلط عليه خصوصا حرمه...المفروض تكبر راسها عن تهدم مستقبلها..!
كنه: قولي هالكلام لنوره...بتقولج بدل الواحد بيخطبها الف واحد....بس بيني وبينج منى...!
قربت راسي انا من راس كنه مع انه محد قاعد يسمعنا...لكن لمجرد فكره "السرية" خلتنا نوطي اصواتنا...
منى: قولي..
كنه: احس نوره مب طايقه حد بسبب زواج ناصر القريب...!
منى: لا تقولين....بعدها تحبه؟!
كنه: هي اصلا ماكانت تحبه...بس كانت حاطه عينها على احلى واكشخ واحد في العايله وهذي هي كل السالفه...لكن احسها مقهوره لانها ماقدرت تيب راسه وتمتلكه...!.. وهالشي انعكس على تصرفاتها مع احمد... والا هم مثل العسل مع بعض...!
منى: الله يهديها.... تدرين كنت احس انه ناصر اول ماخطبوله حاط فباله بنت معينه ...وعشان جي انقهر ورفض يتقبل سالفه العرس...بس الحين تشوفين الحماس فعينه....
كنه: الرياييل يتغيروون..!!.
منى: مادري...احسه كان خايف لانه مايعرفها...بس انا من عرست وتعرفت على مهرة متى ماقدر اتصلبه واسولف له عنها بشكل غير مباشر..يعني اخبره عن سوالفها..بس هو دايما احسه مشغول ويبا يسكر... عالعموم هو احين في العين وماخذ اجازه ...بطيحبه..

كنه: ههههههه الله يوفقه...يعني غصب غصب ادخلينها فمزاجه..!
منى: هي...والله انها فنانه...حبوبه وحشيم...بس احسها هي بعد خايفه وايد من العرس...
كنه: انا مابخاف..!
فاجئتني كنه بهالجمله..والظاهر فاجئت عمرها بعد...عشان جي تناقعنا من الضحك عليها...!
منى: انتي تشوفينه تتنافظين شقايل يوم بياخذج...! سكتي سكتي بس عن الخقة...
ظحكت كنه وما اعترضت...
احس فكره زواجها من يوسف راسخه في بالها عشان جي بسرعه تذكرها بدون ماتحس...
من قدها.... صبرت ونالت..
مسكينه صابره فوق الست سنين...وهي تحب هالطويل يوسف..!
وهو ماحس الا من سنه بس...!
يابرود الرياييل احيانا..!
---------------------------------
اليوم: السبت..
المكان: بيت سلطان..
الوقت: الخامسة عصرا..
---------------------------------
( ناصر)...


طالعت ويهي في المنظره بعد ماغسلته....
غادي شبح....!
هذا ويه واحد بيعرس..!
من كم يوم ماروم ارقد...لكن رجعتي لغرفتي الجديمه في هالبيت خلت اعصابي تسترخي شوي...بالتالي رقدت بعد الغدا على طول لين احين...
كملت وضوئي ورجعت لغرفتي اصلي العصر...
بعد ماخلصت طلعت من غرفتي وانا لابس جلابية نوم بيج... ادور حد اسولف معاه..
لو يلست اروحي في الغرفه بتاخذني الهواجس وبتيبني...!!
انا عشان جي ماخذ اجازه...عشان اريح اعصابي... واحصل حد يرد الصوت عليه ...
لكني من شفت امايه ذكرتني باللي كنت ابا انساه...
ام محمد: هلااا والله بالمعرس..!
حست بوزي وييت ويلست عدالها...
ناصر: هلا امايه...انا اسمي ناصر...
ام محمد: وانته معرس بعد...
ناصر: ليش انا اروم انسى اني معرس..بس خلوني ارتاح شوي من هالسالفه من خمس شهور وانته ماعندكم سالفه غيرها...
ام محمد: فرحانين بك فديتك....شو بلاك متظايج انته مريض؟!
ناصر: لا هب مريض بس ماروم ارقد من كم يوم والسبه هالعرس... خلوني ارتاح من طاريه شوي..
ام محمد: على راحتك فديتك... تبا شاي.!
ناصر: لا مشكوره.. وين يوسف؟!
ام محمد: يوسف عند ربيعه في الميلس..
فكرت اروح لهم...بس مالي مزاج على تغليسات الشباب...يوسف اروحه يسدني هو ورمساته....مافيني على خالد...استاذ يوسف في الطنازه والمصخره...!
مسكت الروموت وقعدت ابدل في القنوات...لكن ماكنت فعلا اشوف التلفزيون....
مع كل قناة ابدلها ابدل فكره فراسي....
كلها خطط وافكار للتعامل مع مهرة....كيف بتعامل معاها يوم بتشوفني..؟!
المشكله هذي صارت مستعصيه بالنسبه لي... قررت اخليها للظروف...
اللي يطلع معاي ساعتها يطلع.... مافيني عالخطط اللي ممكن توديني فداهية وتيب نتايج معكوسه...
خصوصا اني ماعرف طبيعة مهرة....
رغم احساسي باني اعرفها لكني الصراحه ماعرف عنها الكثير...
ماعرف كيف بتكون ردة فعلها...!
هل هي شافتني من قبل او لا.... معقوله موافقه علي بالرغم من اللي سويته فيها؟!
هذا احتمال مب الا بعيد..! الا قولوا يوصل لاخر الدنيا من بعده لانه مستحيييييييل يصير...
كل شي بيبيّن في ليله العرس...
وعلى طاري ليلة العرس...!!!!
ناصر: اماايه....
ام محمد: لبيه...
ناصر: لبيتي حايه.... شو بخصوص اغراض مهرة؟ ثيابها وشنطها وهالسوالف...
ام محمد: توك تقول ماريد ارمس عن الموضوع..!!
ابتسمت....
وين اشرد عن السالفه وهي صارت شغلي الشاغل الحين..!!.. بالاضافه الى فراقي عن ميودي....بفارق ميودي اسبوعين لين ما ارجع بمهرة معاي الجمعه اليايه...!..
ناصر: ردي عليه امايه...
ام محمد: الله يسلمك تراهم بيسوون مكسار يوم الاربعاء المسا...وانته يوم الجمعه الصبح يوم بتسيرون بوظبي خطفوا عالاغراض وشلوهن...
عقدت ان حياتي...
لالالا هالمخطط مايتناسب مع خططي....
ناصر: لا..
ام محمد: شو لاا؟!
ناصر: لازم هالمكسار؟!
ام محمد: هي طبعا لعرض الزهاب...
ناصر: عيل الخميس الصبح يتحملن الشنط من عندها ويطيرن الشقه...ان مافيني اقعد احمل شنط بعدني ابا اسير هناك وكل شي جاهز...
ام محمد: وانته شو عليك...تراهن الا في السياره...
ناصر: ماريد... الخميس الصبح بشوف لي حد يوديهن اوانا بنفسي بوديهن بوظبي وبرد...
ام محمد: شووو هالعباااله ليش هذا كله...
ناصر: لاسباب خاصه فيني.... برايج امايه بسير اقضي لي كم حايه...
نشيت عن امايه ورجعت غرفتي ابدل ملابسي واطلع من البيت....
انا مب ناوي ارجع لبيتنا او لبيت قوم عمي في صباحية عرسي....
بكل بساطه ...لا حالتي ولا حالة مهرة ساعتها بتسمح لهالشي...لانها بتكون توها عرفت بس منو ريلها..!
والله اني خايف عليها من الصدمه....
اخاف عليها من نفسي...
ومن اللي بيسببه لها وجودي فحياتها...!
----------------------------------------

اليوم: الاحد..
المكان: سيارة يوسف..
الوقت: الثامنة مساءا..
----------------------------------------
(يوسف)...

التفت لناصر مستغرب من اللي قاله لي من شوي...!
يوسف: انته مينون...
ناصر: لا هب مينون... الخبال صدق اني ارد بيتهم في الصباحية..! تباها تدخل بيتهم ولا تطلع؟!..

ناصر كان مصمم انه يشل مهرة في ليله العرس لبوظبي..لشقته..هناك ينفردون ويقدرون يتفاهمون على كل شي...وفي نظره ان هاي الطريقه احسن له ولمهرة اللي اكيد بتنصدم ومابيكون لها مزاج تجابل اهلها...!
يوسف: بس ناصر..فكر...هم حاطين فبالهم انكم بتووونهم الصبح... اكيد مسوين حسابهم لهالشي... بينقدون عليك عالاقل بلغهم من قبل...
ناصر: ابلغهم حق شو..!. عشان يحلفون عليه؟!... بنقولهم قررنا في الليل انه مانبات في الفندق ورحنا... مافيها شي..
يوسف: مب زين عليك...
ناصر: اهم شي عندي مهرة انا.... الباقي ماشليت همهم والله..!
سكت عنه ...ناصر عنيد ومابيسمع شوري..وبيسوي اللي في راسه...
يوسف: انا بنزل الخياط اييب ثيابي.. ترياني..
ناصر: ماقلت لي انك بتسير الخياط انا بعد ابا اييب ثيابي..
يوسف: وين عند هذا مفصل؟!
ناصر: لا.. انزل انته بنخطف عليه عقب...
نزلت من السياره ودخلت الخياط يبت ثيابي ورجعت...
وبعد المشاوير اللي خذناها انا وناصر...
يوسف: تبانا نسير نسلم على يدوه...
بصراحه انا كنت ولهان عليهم رغم اني شايفنهم الجمعه اللي طافت يعني اول امس...
لكن من صارت كنوه خطيبتي حلت لي السيره هناك ... رغم انهم قاموا يغلسون عليه ويشوفون سيراتي هناك مب لله..!!..
ناصر: هههههه على يدوه..؟!..
يوسف: هي...
ناصر: على يدوووه يوسف؟!..روح روح شو ورانا...بس ان شفت نوره هناك برد الميلس مافيني على مجابلها .!
يوسف: تعال شو سالفتها هذي اشوفها دوم فبيت اهلها...
ناصر: مادريبها...مايخصنا...

فبيت يدوه... دخلنا الميلس حصلنا مايد وربعه يالسين...سلمنا عليهم ويلسنا...
ناصر: يدوه في البيت مايد؟!
مايد: هي... سيروا جان بتسلمون عليها محد غيرها داخل..
انا هني انحبطت...
يوسف: ليش وينهم؟!
مايد: سايرين السوق...
وابتسم لي مايد... كانه فاهم خيبة الامل اللي حسيت فيها...
يوسف: بنسير نسلم على يدوه عيل ...
طلعنا من الميلس ويلسنا عند يدوه طايحيبها ان وناصر نغلس عليها وهي تنازعنا...
مسكينه بدال مانريحها بالسوالف كل مانيها نطفربها...!..
وبعد ثلث ساعه...
دخلت "عمتي".. ام مايد ووراها بنات عمي... كنه و عايشه ولطوف... كلهن متنقبات...
انا حسيت قلبي نقز من مكانه...ومارمت اقول كلمه غير اني ابتسم....
اما ناصر ماسكت...
ناصر: بسم الله...سلاحف النينجا...ناقصنكن الرابعه..!
ابتسمت ام مايد وقالت...
ام مايد: الرابعه الله هداها وردت عند ريلها... السلام عليكم...
وقفنا وردينا عليها السلام....وسلمنا بعد على بنات عمي...
ثرها نوره متزاعله ويا احمد مثل ماكنت مخمن....!!..
الله يهديها....
والله يخس بليس كنووه اللي ماطاعت تقعد سارت سيده غرفتها ..!
ال****ه..!..
ماعليه باييها نزاع محترم عقب...
استاذنا انا وناصر وطلعنا عنهم عشان مانغثهم ورجعنا الميلس عند قوم مايد...
-----------------------------------
بعد اسبوع من الااحداث السابقه..
-----------------------------------
اليوم: الاحد...
المكان: غرفة مهرة..
الوقت: السابعه مساءا..
-----------------------------------
(مهرة)....

اطالعت شيخه بعيون خايفه وهي تتكلم في التيلفون مع سهيل...وبعد ماسكرت..
اطالعتني بابتسامه..
شيخه: ياااااابه..!
تنهدت انا بخوف.... حد يخاف من فستان عرسه غيري..!!!...
ماتم شي....
ماتم شي...
باجر بتكون ملجتي....
بعدها بيومين المكسار...
واليوم الرابع عرسي....!
بدا العد التنازلي....
نزلت راسي لتحت غارقة فحزني....
حسيت بايد شيخه البارده تمسك ايدي وهي تقول..
شيخه: مهرة...
لكنها قطعت كلامها وقالت بانفعال...
شيخه: اووف...حاره...(شلت ايدها عن ايدي وحطتها على يبهتي)....محمومه...شفيج ؟ ليش ماتقولين.!
اطالعتها ببلاهه....
مهرة: ماكنت حاسه...
شيخه: مامرضتي الا بسبب افكارج اللي مب طايعه تريحين نفسج منها....يابنت الحلال ناصر مابيفترسج... شفيج جذي...
مهرة: ماتم شي يا شيخه... ماتم شي بعد ثلاث ايام عرسي...
شيخه: سكتي دخيلج الحين بايي سهيل يايب الفستان لا تخلينه يحس عليج..
وسكت....وفعلا بعد دقيقه دخل سهيل شال الفستان معاه...والخدامه شاله صندوق ثاني فيه مستلزمات الفستان الثانيه من اكسسوار للشعر ومقدمه المسكه اللي بيترتب فيها الورد والنعال..
سهيل: اوووف...ثقييل..
وحطه بهدوء عالكرسي...وانا اشوف فستاني باندهاااش.... مايبين الا اذا شلينا الكفر عنه.... وانا ماريد اشله..
شيخه: يعطيك العافيه...
سهيل: الله يعافيج... جوسي روحي هاتي الستاند مال هذا فستان بتحصلينه في السياره...
شيخه: مطرش ستاند بعد له؟!
سهيل: هي اون عشان مايتبهدل...
شيخه: زين سوااا...
سهيل: بس ثقيل مهرة مابترومين تمشين به..
شيخه: لا تزيغها اكثر بروحها مب مقصره...
ابتسم سهيل وتقرب مني... انا كنت يالسه عالشبريه اطالع فستاني بنظرات... اما شويخ ابتعدت شوي عني وتركت المكان لسهيل عشان يقعد عدالي... اللي ما عطيته انتباهي الا يوم مسك ايدي هو بعد...اطالعت فويهه كاني الومه... لانه ما انقذني من هالورطه...
لكن هو كان يبتسم بطيبه....


الساعة الآن 05:18 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227