منتدى استراحات زايد

منتدى استراحات زايد (http://vb.ma7room.com/index.php)
-   استراحة قصص وابداعات الاعضاء (http://vb.ma7room.com/forumdisplay.php?f=28)
-   -   { استبيــحڪ عـذراً . . .. (http://vb.ma7room.com/showthread.php?t=931063)

بدويه مرتبشه 07-27-2012 03:59 AM

ونحَـن نتريَـآج =) .، حمستيني َ هع!.، =)

Mraim’ 07-27-2012 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدويه مرتبشه (المشاركة 1045173544)
ونحَـن نتريَـآج =) .، حمستيني َ هع!.، =)

:183:
زين انا متحمسه ليش:lolr43:

عنـ؛دي 07-27-2012 04:11 PM

يمدحون الجمعه .... بس نترررررررررررررررررررررررررررررررررررريا ...


و ـآآآفهم من كلامج ــأنه اخر بارت .. يعني خلاص ... خلصتي من الروايه ...

ـأو ـأنج و نحن طبعا ما نقدر نتسحمل ... بقطعين فتره ... و بتردين بعد العيد ...

في كلا الحالتين راح نشتاق لج بزاف ...

و في داعت الرحمان ...

Mraim’ 07-27-2012 05:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنـ؛دي (المشاركة 1045174324)
يمدحون الجمعه .... بس نترررررررررررررررررررررررررررررررررررريا ...


و ـآآآفهم من كلامج ــأنه اخر بارت .. يعني خلاص ... خلصتي من الروايه ...

ـأو ـأنج و نحن طبعا ما نقدر نتسحمل ... بقطعين فتره ... و بتردين بعد العيد ...

في كلا الحالتين راح نشتاق لج بزاف ...

و في داعت الرحمان ...


لا مب اخر بارت
يعني اقصد اخر بارت انزله في رمضان
بعدها مطوله هههههه
حبيبتي والله اسفه بخليكم تتريون

Mraim’ 07-28-2012 04:36 AM

.
.
,,
..
http://www.di-uae.com//uploads/image...259fbf174d.jpg



إذهب.. إذا يوماً مللت مني.. واتهم الأقدار واتهمني.. أما أنا فإني.. سأكتفي بدمعي وحزني..

فالصمت كبرياء ,والحزن كبرياء , إذهب.. إذا أتعبك البقاء.. فالأرض فيها العطر والنساء..

والأعين الخضراء والسوداء ..وعندما تريد أن تراني ..وعندما تحتاج كالطفل إلى حناني..

فعد إلى قلبي متى تشاء.. فأنت في حياتي الهواء.. وأنت.. عندي الأرض والسماء..

إغضب كما تشاء , واذهب كما تشاء ,واذهب.. متى تشاء

لا بد أن تعود ذات يومٍ .. وقد عرفت ما هو الوفاء !

(اغضب - نزار قبّاني)





عبدالله:
أيا هائمي, ايا من اختار عش غير عشي!, اين حنين لقاءنا وفجوة اشواقنا, قل لي أي فصل من فصول السنه طلب منك الرحيل, او هـو شيء من تغريدي ضايقك..

أيا طيري الطنان, اترك كومة الدموع في عيني واخبرنـي, هل هم يطعمونك افضل مني! هل احضانهم اوسع لك من قلبي!

اذاً لا عليك, سأصنع لـ ريشي ريشاً واحلق بك بعيداً , ابحث لك من اجود الطعام نوعاً, واكبر من عشنا عشاً,

وان كان ذاك اختيارك وما بدى مني اية قصور..ابتعد وارحـل..سأنثر الماء في طريقك لتتبارك وادعي الله لك السعادة! السعادة دائماً..سألوح لك في آخر الطريق..ألوح بيد راجفة ولآ تلتفت..بل اكمل طريقك للنهاية..للأبـد!

ما زلت وبعد تلك الايام , اتذكر لمساتها الناعمة .. وصحوة الحب في عيناها كلما رأتني..كأنني جئت اليها زائر في سجنها!
كنت سأخرج لآخذ لي صلباً من السجائر واشتم الهواء..
تأملته ,تذكرت كيف كانت تأخذ مني الصلب وترميه بعيداً..رجعته بمكانه وشبكت يداي..يائساً مشتت
قمري..ايصبرنـي نورك البعيد عن قربها؟
انا احلم بمن اقرب منك , وانت رغم بعدك تواسيني
فتحت الهاتف على صورة لها..وهي تمسك بأصابع ابنها وتقبلهم..
حنونة هي حبيبتي, امٌ جميلة وصبورة, عيناها الملونتان ارغمتني على حبهما..
ايا فجري وأول صبحي انتي, حتى لو لن ترجعي لي فاعذريني, اخطئت عندما قررت اخذك معي دون حيلة, لم افعلها في حياتي ولكنك جبرتني..
قلبتي فيني موازيني .. قلتي لي جُن من حبي وعندما جننت تركتني..
لم تكن اشهر بيننا .. بل هي سنة بحالها.. سنة يا موجعه! لانني تحايلت لمعرفتك ومراقبتك شهور..وتعطفت علي وكلمتني الشهور الباقية..
تنفست بعمق وعانقت الصورة بيدي ..
وافزعني صوت الباب..طل من ورائه منال وامـي,
خبأت الهاتف في جيبي و قمت ,قبلت رأسها..
من خلف برقعها المتبلل من بكائها: شحال ابوك الحينه!!
تنهدت بأسف: بعده على حالته..
منال: زين شو قال الدكتور!
صددت عنها لم ارد..اخذت بيد امي واجلستها على الكرسي,
منال تواجهني: يعني لين متى ما بترمسني! عبدالله انا اكلمك لا تعطيني ظهرك
من دون نفس: شو تبين مب وقته
منال: انا كلمت روضه والبنت شكلها موافقه..شرايك عقب ما تخلص امتحانات الكليه تخطبها على طول وتملجون؟
رفعت شفتي مستاء من تصرفاتها: وانتي منو قالج انا بتزوج على كيفج هو! تخطبين وتحددين ملجتي بعد
منال: انا اختك العودة ومن حقي اخاف عليك..جوف حالتك جنك انت اللي بتموت مب ابويه
صرخت : منااال!!
زاد بكاء امي: خلها.. خلها اصلا مب هامنها
منال بتملل: اففف يمايه كيف ما بيهمني ابويه الله يهديج بس احاول اقنع ولدج هالعنيد.. (تخفض صوتها) بدال هاييج الـ(..) اللي انت حابلي اياها خذ بنت اياويد تصون عرضك..
تهجمت: لا تسبينها ومالج شغل فيها, لا تخليني اذكرج بعمايلج
تتخصر: اي عمايل! جيه شسويت فيها السندريلا
رفعت اصبعي بوجهها: لا تتحسبيني نسيت ! زين ما ذبحتيها هاك اليوم.. لو ما قالي راع الدكان انها طالعه من بيتي وجي شكلها جان صدقت جذبتج,
بتهكم: لا ما نسيييت ! ولا نسيت انك انت اللي خاطفنها وحابسنها فالحجرة الله اعلم شو كنت بتسويبها!
حلفت من قلبي: والله العظيم ماكنت بسوي فيها شي ! ومالج خص فيني عاد كافي مشاكلي كلها من تحت راسج
ردت: و بشو فرقت هاذي ودرتك ماتعرف ارضها من سماها
امي: بسسسس..بسكم خلاص ابوكم في حاله وانتو يالسين تتضاربون هني حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله
التفت عنها وبداخلي الف لعنه..استغفرت ربي, كيف مسكت نفسي عن خنقها وكأن لم يكن لها بالمصيبة يد, كثيرة المشاكل..طردوها من المدرسة بسبب كثرة مشاكلها, ولا احد يسيطر عليها..
منال اكبر مني بسنتين, عاطلة لم تجد وظيفة لانها لم تكمل!
حتى انا لم انهي دراستي بسبب كرهي للدراسه واهمالي, طلبت من ابي بيت ملك لاسكن فيه لوحدي! وارتاح من منال و اخي سعيد واولاده!
واهداني اياه بصدر رحب .. لم يرفض لي طلب ,
الا ان الفاجعة حصلت قبل سنه ..ابي اصابته جلطة دماغية واصبح ميت سريرياً,
اي شبه ميت!
هي السنة المطلية بالذهب والسماد,
وبعد ذلك اصبح وضعنا المالي سيئاً, اضررنا للبحث عن عمل.. اي عمل!
وحصلت على وظيفة حكومية لأصرف على امي واختي, وسعيد يعيل عائلته
قبل يومين, اخبرونا انه بحالة صعبة وادخلوه العناية..الا انهم اخرجوه بعد ذلك ,يقولون ان الوظائف الدماغية توقفت عن العمل وبقي القلب والرئتين..لا حل الان غير تحفيز القلب والدم على العمل باجهزة الانعاش! وما لنا نحن غير ان نصلي وندعي له بالشفاء,
رجعت الى مكاني امام النافذة اراقب القمر .. خلف اشجار النخيل مختبأ, اتفكر وامرجح افكاري..
دخل علينا اخي سعيد ووجهه عبوس..
سعيد: السلام عليكم
امي: عليكم السلام تعال ايلس..
سعيد: ها ما خبروكم شي عنه!
امي تتنهد: والله شو بيقولون يامايه..نفس اللي يقولونه من سنه!
يجلس: لا حول الله! افف تعبت من الركضه
امي: عيل مرتك وعيالك وين,
سعيد: وديتهم المستشفى وعقب بيت اهلها, تقول غنوم مرض وعادى نورو ومريوم خواته..والله عذبوني ويا هالمستشفيات ماخلص من ابويه يطلعولي هم
جل الحب الذي يحمله قلبي, حينما يرق بسماع اسمك, حتى لو لم تكوني المعنية فأنتي لدي كل المعاني ومعانيها!
قطع احبال افكاري سعيد: ها عبود..ولا تسلم على اخوك العود ولا شياته
منال: خله لا تخرب افكاره
التفت عنهم ولا كأنني اسمعهم!
سعيد: الحب دمر عواطفك
منال: هههههههههه خله لا عن يثور عليك
ما اسخف وجودهم في الحياة, وقفت وقلت لأمي: انا بظهر شويه, تامرين بـ حايه
منال: اثنين شوارما يالطيب هههههههههههه
سعيد: ههههههههههههههه
مسكت قبضة الباب لأخرج..
استوقفني سعيد: تعال وين ساير..عندي رمسة ما قلتها
امي: خله يسير يرتاح بعدين رمسه.. سير امايه
سعيد: تعال تعال..
اغلقت الباب ووقفت: خير
وقف: انا الصراحه..ياي اقوللكم شي, وجدام امي عشان ما تقولون سوى شي وما خبرنا..
منال باستغراب: قول اخويه !
سعيد: بما ان ابويه بهالحاله.. قررت اسأل محامي, يعني كيف نتصرف ببيزات المريض لأن ابويه شكله مطول! وانا ما بظلمكم بعطيكم نصيبكم واللي تبونه! بس اظن موافقتكم مهمه لان المحامي اكيد يبا يجوفنا ثلاثتنا عياله! شو قلتو؟
منال: والله زين انك فكرت جذي ياسعيد..انا انسانه ماعندي حد يصرف عليه وهاي مب عيشه! هذا يالله يالله راتبه يكفيه ويعطي اميه نصه! انا طفرت,
امي: بس انجعمو..ابوكم في حال وانتو ترمسون عن البيزات؟ هذا اللي هامنكم احينه!
منال: والله اميه حالتنا حاله يعني ماتجوفينه! كيف بينش قوليلي
استبيحك عذراً يا ابي..لو كنت تسمع لادمعت عيناك..لو نطقت لصاح لسانك من افعال ابناءك! حسبنا الله , قلبهم ميت..لا احترام ولا تقدير !
تركتهم
بأقدام مدمعه,
تركتهم ومشيت..
مشيت لا اعرف الى اين! مشيت لا اعرف الى من!
ولكنني مشيت ,ربما الى درب تذكريه..ولن تعبريه, او ربما عبرتيه ولم تذكريه
هو درب موحش, هو دربي اليك! هو قلب فاحش, يعشق عينيك
سامحيني, وان كان في مسامحتي عذر , عاذرك بقدر امواج بحرك الغدر,
وقفت عند شاطئ بحرٍ به آثار قدميك, لا تزالين تجلسين امامي هنا..
وتقرئين كتاب نزار قباني (مئة رسالة حب), الذي اهديته لك في يوم ميلادك!
لأنك تحبين القراءة كما عرفتك, تقرئين في اي مكان, هنا , وفي احد شوارع اسكتلندا, تحت الأنوار الضوئية ليلاً..تجلسين على كرسي المارة وتقرئين
(سينتهي كل حب.. سينفث الدخان سجائره المشتعلة… ستجف كل قطرة صبر),
احبك حين تحبكين لـ قصتنا مواقف! كـأنك تقرئين مستقبلنا!
قلت لك ذات مره "كيف جمعتي الذكاء والجمال في جسد واحد"
قلتي لي " انا لست ذكية, كيفما اكون انا من صور منظري الداخلي وليس الخارجي, ولكني احبذ القراءة منذ الصغر, قباني سفينتي المتنقله, في كون مستطيل لا حد له!"
احببتك اكثر, وتعلقت بك اكثر..
وها هو الصباح يعزف على السماء, بلحن يهيج البحر امامي, وخيالـك الصعلك!!
,,


مريم:
استوقفتني اظلال تحت اشجار النخيل
- مزاجه متقلب ماله راي..طبعه مثل ابوه لا اتلومينه
نظرت اليه لاعرف ملامحه,
يعرض ابتسامته: انا عزيز
اوطأت رأسي: هلا
مشيت لأبتـعد..
سأل: انتي بخير؟
وقفت و أومأت: هيه
وقف امامي: اعرفج بنفسي, انا ولد خالتهم..الوحيد بين ثلاث بنات ,العزيز عند امه, اليتيم عقب ابوه, والعازب حالياً, والمتطفر من دوامه, والحامد ربه على كل حال
ابتسمت: تشرفت,
شال عمر لأنه لم يتوقف عن البكاء: وهذا الصغنونو كبران ماشالله, ابوه كان اييبه عدنا ساعات بس قطع مره وحده! اشتقناله
تنهدت ونظرت بعيداً.. احببت لطف وتعامل اخيه وابناء خالته! لم يعاملوني كـ غريبة ابداً مع انهم لم يروني الا قليل!
عزيز: انا ساكن عدالهم اذا بغيتي حايه انا عند ويهج !
تذكرت كلامه: تسلم..بس ليش قلت جي!
- شو قلت
- مزاجه متقلب ماله راي..طبعه مثل ابوه لا اتلومينه
- اقصد عمر
ابتسمت: ايوا, مع اني مافهمت بس ماعليه
عزيز: صدقتي بعد! اقصد محمد, ولد خالو فالصيف تموت مشاعره, مثل مهب الكوس في الشتا بس يهب..
عقدت حاجبي: انت شو تقول!
يبتسم: اعطيج شوية من الزين,
- ماشالله شاعر؟
يهز رأسه: هيه طال عمرج, وياج عبدالعزيز بن سالم الجمري
- ههههه والنعم والله!
يعطيني عمر: ماقصدت شي لا تحطين في بالج, ترى مابا اتدخل بينكم, واسف على هالشي بس شفتكم تتهازبون.. يقولون في المسلسلات هالخلافات تصير بين كل زوجين خلج صبوره ,
احببت لطفه : مشكور وايد..لا تخاف
ابتسم واعطاني ظهره, ولمحت سيارة شيخة تقف امامه نزل رأسه وخطف,
وقفت عند الباب و اشرت لها تدخل,
شيخه تركن السياره: مريووم! هذا منو اللي طلع
نظرت يميناً ويساراً: اششش ..انزلي غربلج اللله
بهباله: بنزل افا عليييج ليش مانزل
ضحكت عليها: صبيه انتي صبيه! استحي على ويهج هو خيّل منج
سلمت علي: واااافدييت بنت عمي الغاليه انا خلييني اطووف
زحت عنها: طوفي يالملقوفه
اعطتني غدائي : يلا زحار الهنا
استانست: ااالللله قازيبوو
شالت عمر وقبلته : امممموااح فدييتك وفديت ولد يرانكم
سحبتها: امشي بتفضحيني ناقصه انا
-لا اتدزين اتخربين برستيجي
-خفي عليينا يا سلطانه
-ليش بيتهم حرر
-يعني بيتكم ثللج؟
-لا هني بزياده
ادخلتها الملحق: دشي يودي الاكل بسير اييبلي صينية وبرد
انزلت عمر على الارض: جوفي عموور عن يطلع
شيخه تتذمر: اوووهوو انا ضيفة ولا بشكارة يديده؟
مشيت عنها وانا اتمتم بـ ضحكات, واجهتني عمتي ام محمد واختها ام عزيز..
ام محمد تلمحني: ويه! انتي وين محد جافج من امس!
ابتسمت: السلام عليكم
ام محمد ترحب بي: وعلييكم السلاام هلا بـمرت ولدي الغالي
ام عزيز: وعليكم السلام حياج
سلمت علييهن,
ام عزيز: انتي ام عمر؟ ماشالله ما يبين انج مربيه شهالضعف
ام محمد: جيه يعني احنا اللي متنا؟
ام عزيز: خل عنج كل وحده كريشتها جدامها مسويه روحج رشيقة
ضحكت: هههههه لا سويت رجيم ولعبت رياضه ورديت طبيعيه الحمدلله
ام محمد: الا على امج ضعيفونه, اشحالهم اهلج شخبارهم! اختج شما شحالها ويا الياهل
تنهدت: الحمدلله خالو كلهم بخير
ام عزيز: عاد سامحيني ما ييتها تحمديلها بالسلامه
قلت: يبلغ ان شالله
ام محمد: يوم قلتلج تعالي ويايه المستشفى قلتي لاا اليوم عرس بنت امنه
تشهق: وييييدييي انا قلتلج جذه!
ام محمد: لااا لا انا خرفت اظنتييي
ام عزيز: انتي من زماان مخرفه
اخذت الصينيه وتسحبت عنهم لأخرج, دائماً ما يتناقرون هكذا !!
دخلت الملحق واقفلت الباب ,
شيخه تلتفت بسرعه: ليش تقفلين الباب شو بتسوين فيني!
اشرت: يسي يسي شو بسوي فيج, بس عشان محد يدخل
-ماشالله حوشهم عود كيف البيت عيل! وديني داخل انزين
جلست: مالي بارض
تتعجب: ويه ليش !
- في وحده حايشنها جديري بحلجها مابا اجوفها
-هههههههااااهههههههههععععهههههههععع جديري فـوين ههههههخخخههه
-انطبي راسي يعورني

سمعت طرقات خفيفة على الباب و انا سألقم اول لقمة,

همست: بدو احين!

فتحت الباب وطلت بوجهي عفرا متخصره,

واقفة بعباءتها وزينتها وتنظر الي بابتسامه: هلو, محمد هني؟

شيخه: منوو هاي؟

بـدلع: عفواً؟ قصدج انا؟

غمزت لها لتفهم .. وزادت الطين بله: هييييه, هاي ام الجديري؟

عفرا بسرعه: نعم نعم نعم؟ جديري شو بسم الله عليه ! و تحشون فيني

قلت : محمد مب هني عفرا ما يا اساساً,

بخبث: والله! حلوو

شيخه تقف: شو اللي حلو؟ منو حلو!!

عفرا: وانتي شو يخصج؟

شيخه: انتي اللي شو يخصج بريلها

عفرا: وانتي حاطينج محامي عنها

تأشر بوجهها: انتي تعالي شوي تقربي..حبيبتي منو لازق بويهج!

ضحكت ضحكة خفيفة لا ارادياً وكتمت ما تبقى منها..لأن نظرات عفرا بدأت بالهيجان!

تتوعد: زين يالخمه انا اراويج

غلقت الباب بسرعه وقفلته , ثارت شيخه

شيخه: خمممه تخممممممممج (تأخذ حذائها) عطووني نعال افلعها

مسكتها: شيخوو بس خلها عنج !

مصره: قومي عني خليني اقطع حلجها اطلع منه ستين ياهل

دفعتها: يسي عن الحشره بس عاد , جوفي عمور كيف مبهت

تكلمه: حبيبي الله يعينك, اظن ما بترقد فليل من هالويوه!

-شيخو!

-افف زين سكتنا, بس ماعليه انا اراويها, (تعلي صوتها) وانتي بعد! كيف تسأل عن ريلج جي وتردين عليها عادي لو بدالج بخبق لسانها!

بحزن: شكلهم بيطلعون مع بعض

-لا والله! يحليلهم, قوومي جوفي ريلج وين يالبارده

-اذا بيسوي شي ما بيشاورني

-بس انتي حرمته

-ما بينا شي

التفتت لي بسرعه..

بلعت اللقمه ببطئ, زليت دون قصد

بهدوء: شو! شو يعني هالرمسه

سكت, بل تغيرت ملامحي ,

مسكت ذراعي: شو يعني ما بينا شي ارمسي

انزلت رأسي ليتني لم اتكلم,

تركت ما بيدي وحملت عمر: بسير اسبحه وبرجع لج!
مسكتني كأنها تريد احراجي اكثر, لم اريد البوح لها عن شيء لانه امر محرج
تقف امامي: مريوم كلميني زين ردي عليه شو استوى عقب هاك اليوم! والله ودي اطمن عليج احسج مب مرتاحه!
خنقتني العبرة, نعم بكيت..لأن من يواجهني بحقيقة مشاعري يبكيني!
جلست ورميت نفسي في احضانها ..

قلت من قلبي: احاول احبه, احاول اكون له الزوجه المطيعة واعوضه, احاول ادوس على نفسي واتحمل كلامه اللي يغث, طلعني من بيتي وخذا سيارتي وسكت, يابني هني وما يسأل عني خير شر وبعد سكت, على الوجبات ما يزقرني ومسويني طوفة عبيطه وبلعتها, هالعفرا تتلزق فيه جدام عيني واقول ماعليه بنت خالته و رابي وياها وبعد اسكت عشان مايعصب, انا تعبت شيخو تعبت, والله ان تم جي صدق بعوفه , ساعات اقول رد شرات قبل وساعات يأكلني سم

سألتي بجديه لم اتوقعها: بعدج تحبين عبدالله, اقصد تفكرين فيه!

قلت بسرعه وانا متأكده من كلامي: عبدالله انا شليته من بالي صدقيني, من عقب اللي سواه فيني طاح من عيني , بس من معاملة محمد ساعات اقول ليته مثل عبدالله.. لاني تعبت منه, شسوي قوليلي انتحر عشان يرضى ويسامحني! كله من هالمنال اللللله لايـ..

تسكتني: لا تكملين خليها عنج, الله يسامحها ويرد لج حقج وريلج!
ثار قلبي, كأنني نفست عن ضيق , وكلام كثير متجمع لا اعرف اقوله لمن..
بكى عمر معـي ولا يعرف ما السبب..احياناً افتقد ابني وهو امامي, اصبحت بلا مشاعر حتى من حولي يفتقدون مشاعري,,
شيخه: لا تصيحين عورتي قلبي (اعتدلت) زين , سلّي روحج بأي شي, انتي مب تحبين القرايه؟ ليش ودرتيها ردي اقري واشغلي نفسج!
صحيح, لم اقرئ منذ مدة طوييلة, تذكرت كتاب قبّاني المدفون في حقيبة الكتب بآخر زوايا الغرفة, لن ينجح الامر..رجعت خصلات شعري للوراء قليلاً, وبدأت اهدئ ..
سألتها: المهم, اشحال اميه وابويه, اشحال شموه وعليوو وامج وابوج
تبتسم: كلهم بخير يسالون عنج! امج كل ما تبا اتدق شموه تقوللها لا تزعجينها منتقله بيت يديد
قلت: قوليلها تتصل اي وقت وانا بعد بتصل فيهم! وحشوني وايد
تكمل: والله مابا اغثج, بس امج احين هابه هبه..

اعتدلت: بلاها!

- تقول بيتكم مكحكح تبا بيت يديد, كل يوم شي خربان فالبيت وما يتصلح! عمي مب عارف وين يدق راسه ! روحه مسكن مرته الثانية في شقه وعليه ديون لا يروم يصلح بيتكم ولا ياخذ بيت

تنفست: صح البيت كل شي فيه خربان! بس اشمعنى احين فكرت يعني يوم كنا حمود على عبود ماطرت فبالها هالسالفه!

تهز كتفها: والله مادري,,اللي قاهرني مهيته عليو مب زين اتخليها لين نصايف الليل!

- بعدها! المشكله ان ماترفض لها طلب كله تقول خلو اختكم مريضه ولا تزعلون اختكم مريضه!

شيخه بأسف: الله يعينها.. السكر مب شي هين, وتضرب عمرها ابر وهي بهالسن! والله مب هينه موليه

ادمعت عيناي: الله يشافيها!

مسحت على كتفي: انتي روحج حالتج حاله لا تشغلين نفسج! الله بيحلها ياربي قولي امين, وتقربي من ريلج مريوم حاولي قد ما تقدرين تكسبينه ! دخييلج عشان هالولد

حضنتها: ان شاااااااااللله, اسفه تعبتج ويايه وبمشاكلي ,

ترفع شفتها: يعني من كثر مشاكلي مثلاً

مسحت دموعي: ليش شو استوى على الدوام

تكمل صحني: والله ماشي..خلصت اجازتي ورجعنا نكرف من جديد

قلت: الله يوفقج حبي,

جلسنـا نتحادث ولم نشعر بالوقت ,
حتـى سمعنا طرق الباب مره اخرى..
شيخه تأشر على رقبتها: لو هالعفرا بزنطها
باصبعـي: اشش
فتحت الباب بخوف, وارتحت بابتسامه عريضه تقابلني
غاية فرحه: سلام عليكم
شيخه بنفس النبره: معاكم سلوى المطيري
عقدت حاجبيها: ها؟
نفخت عيناي لها بعصبية ستفضحني ,
شيخه تسلم عليها : عادي ماعليج
غايه تحمل عمر: حبيبيييي (ترى شيخه) ماعرفتينا مريوم!
وقفت بينهم: الله يسلمج هاي شيخه بنت عمي, شيخو هاذي غاية الطيوبه بنت خالتهم!
شيخه: اوه انا اسفه سامحيني, بس حسبتج وحده غلس
قلت بسرعه: اححمحم يسي غاية حبيبتي سامحيني ريحة المكان اكل احين ببخـر!
غاية: لا حبي عادي متعوده ههه
شيخه: ماشالله كم عمرج تدرسين!
غايه بخجل: انا 21 مخلصه دراسه , و جريب بعرس ان شالله
شيخه: ويـه كلولولولوش امباكرين عرس الاثنين ليلة خميس(تنعش) عاشو عاشو
تضحك واحمر وجهها: ههههههه
سألتها بفضول: عيل خواتج وين؟
ردت: مم ميروه وهندو بيسيرن الخياط عشان يودن طلبيات ومادري شو, وعفروه اظن محمد وداها العيادة تقول اسنانها تعورها..
نظرت الى شيخة بنظرة يأس لتفهمني, لتفهم كيف يعاملني وترى بعينها! حتى لم يقل لي بأنه سيخرج على الاقل ولم يطل علينا !

شيخه: ليش الكتكوته ماعندها سيارة!
تهز كتفها: مادريبها والله..ليش محمد ما قالج مريوم!
قمت عنهم شعرت بضيقة في صدري: قالي,عن اذنكم أذن العشا بدش اتيدد..
غاية: اذنج وياج حياتي, عادي اسوي الحليب حق عموري!
ابتسمت: هي ها وقت حليبته!
اسرعت الى الحمام ,ونظرت الى وجهي في المرآة ,تلخّص عنف القهر فيه!

كيف اتخلص من هذه الملامح, كيف اتقرب منه وهو لا يطيق قربي,
اغمضت عيناي, حتى نسيت انه قبّل اصابعي ذلك اليوم, وقتها كان يريدني حقاً ,
قلت في نفسي كل شيء سيزول, سوف يتغير..
اما هنا, بدا كـ احد غريب , اصبح شيء لا يخصني وحدي,
حتى لو تقربت منه لن ينسى, اريده نعم, ولكن بدون جفاء وحقد !
كم سأغني بهذه الجمله بأني لم اعد افكر مجرد التفكير بعبدالله!
انمما اشتاق لمشاعر الحب من جديد, شخص يقدر شبابي لا يهدره, يقدر ماضيي لا يذكرني به! وما الفرق على اية حال, كما خنته هو الان يخونني! يخرج مع تلك ويهملني , اي عذر اعذره ..
غسلت وجهي من تلك الشحوب وتوضئت,
خرجت من الحمام , دقائق لم تكن معدودة , انطفئت الكهرباء,
صرخت في مكاني ,خرجت بسرعة ولم اسمع صوت, دورت عن غطاء لرأسي وخرجت من الملحق خائفة من الظلمة,
سمعت تصفيق وغناء وتطبيل..
وجدت شيخه وغاية واقفات عند الباب يتضاحكن..وبيدهم عمر يشرب حليبته
شيخه تأشر: ههههههه والله فايقين هاييل
غايه: هي والله صدقج

ادخلت برأسي في الصاله , رأيت سيف وراشد وعزيز متجمعين يهنئون بعض !
ضحكت على جنونهم,
عزيز جالس وبيده الطاوله يطبل عليها: وصبح الصبااح فتح يا علييييم, والكهربا مافيهاش ولا مليييم
راشد يكمل وهو جالس على الارض: دفعنا الفاتوره بتقطعوها ليه كوكوكوكوكوووووووووو
سيف يستقبلني: حياج في كهف الرعب , الدخول بـ 15
ضحكت: ههههه انتو مستانسين يعني؟
راشد: يعني تبينا نصيح مرت خيي,

شيخه تهرب: حبيبتي انا بروح بيتنا بنقذ نفسي

مسكتها لا اريدها ان تتركني: لا تممممي الله يخليج

غايه: هيه شيخو تمي انا حبيتج ترى

تضحك: ههه وانا بعد والله بس ماقدر من الظهر انا هني..مرة ثانيه

حضنتها: زوريني عاد ها..

تحتضن غاية وعمر: من عيوووني..يلا مع السلامه

راشد يغني من عتبة الباب: ودعتها والشوق.. بيني وبينها الشوق

شيخه تلتفت له: ودعتها ليش بسافر انا !

استحى وخبأ وجهه خلف الباب..ضحكت على وجهه :هههههه

شيخه: اشدراني عنه , يلا وداعة الله

راشد بصوت خافت: ودددعتهااااا رغم خوفي

اخرج راسه بعدما ذهبت: هاي منو!
سألته: وليش الفضول!
باستحياء: لا بس اسأل
- وحده
- بنت منو
-مو لازم تعرف
-زين ارضي فضولي بس وخبريني
- لا تحن بنت عمي
-ياحيها والله! كم عمرها
-متفيج تراك
-بس عمرها
-22
-الله اصغر عني بسنه لايقين
-شو لايقين
-لا بس اقارن, الله يخليها لكم
رحت عنه لاحمل عمر: ويخليك ياربي منك
ابعد راسه : دق دق عزووز في قلبي اغنية ,
عزيز: شو ادق افا علييك بو سنيده
راشد يدندن: صغيرة جنت وانت صغيروون..حبنا بدا بنظرات العيووون
سيف: قالو ترى ذولا يحبون اوييلاااا
جلسنا انا وغاية على دكة الباب نسمعهم ونأكل الحب, كانت الاجواء رغم حرارتها الا انها جميله وحماسية, احياناً نشاركهم الغناء كصوت جماعي,

اخذت راحتي اكثر لعدم وجود محمد وعفرا ! ولم يتعنى تفكيري بهم حتى!
اذا كان هو لم يفكر بي لمَ افكر انا!
دقائق ودخلت ميرا بيدها اكياس..ومن ورائها هند تركن سيارتها,
ميرة: ليش مبندين الليتات! (تنظر الي)انتي منو!
ابتسمت: انا مريم..
ميره: اووه اووه اسفه سامحيني(تسلم علي)ماعرفتج ظلمه لايكون بندت الكهربا
سيف من ورائنا: لا تصدقين حبينا نساهم في ساعة الارض
تجلس معنا: ماا ابيخك
عزيز يغني: آآآ اعجب واغرب من خيااااااال ما ابيخك
لاحظتها كأنها تبحث عن احد, كأن اخوهم ليس هنا
التفت لـ هند امامنا: والله محتلين البيت اجووف كلكم برع يلا
سيف: يت سنووايت
هند: انت هني, مهوي وين
سيف: هاي عاكفه حجرتها ماتطلع منها!
هند: آه ياربي مرارتي بـتفقع من هالبنية,
غاية: احين ليش زعلانه كل ها عشان امها سافرت عنها !
سيف يطبل: سااافر وخلاااااني ياهوو
هند تأشر:قومي وياي ميرو بسير اييبها
ميره بـ فرح: يللا
(تنظر الينا) :قومو تعالو ويانا
غاية: لا ما فيني سيرو انتو
تعذرت: ماقدر عمر بيدي بيلعوزني
هند تتقدم: ولا تدرين! هاتيه هالطفس يمكن يغير نفسيتها شوي
ابتسمت واعطيتها,
غايه: خليه عندي
راشد: خلوني خلوني بحاالي
هند تمسك عمر: يالنشااز
يصرخ باذنها: محبوب قلبي على بااااااالي
تنفر بعيداً: قووووم
ضحكت عليهم, هند انسانه حبابة ..مع ان بعض حركاتها لم تعجبني, الا اني لا اشيل بقلبي او بخاطري على احد واسامح بسرعه!
سيف: غايه بنت عمتي العزيزة
التفتت اليه: نعم!
سيف: قومي اضويلنا شموع ترى متنا حر بعد نموت من الظلام!
غايه: انتو ليش ماتقومون اتجوفون شو فالكهرب يمكن شوط كل واحد يالس اللي ياكل واللي يغني..

راشد: لا تتفلسفين خبرت حمود بيجوفه
خفق قلبي من اسمه , كأنها رهبه من وجوده!
تذكرت: ويه نسيت اوني بصلي العشى!
غايه: ههه نسوج الخبايل
رديت: لا والله نستني هالكهرب, ابسير بس اخاف
غايه تقف: بييبلج شمعه ترييني
اومأت موافقـه , فاجأني راشد وجلس بجانبي ولكن بعيد بمسافة!
شهقت:بسم الله!
بفضول: الله يخليج كلميني عنها بعد بنت عمج, شو اسمها! احسها هاديه وخجوله
ضحكت على تعلييقه المنافي تماماً.,
-ليش تضحكين احين يلا قولي
-ليش وايد تسأل
بخجل : يمكن يعني الله يكتب لي نصيب ماتدرين
من المفاجأة ضحكت , بل مسكت بطني من الضحك, تخيلتهم معاً , يقلبون الدنيا وهم قعود, ويصلحون لبعض في نفس الوقت, كنت اقول يا بختها من تأخذه, واختار شيخه من بد البنات ,فرحت لها كثيراً.,

وانغمت فرحتي بصوت محمد: انتو ايه, صوتكم واصل لين برع شو هالحشره!
عزيز ورائنا: شو نسوي نتريا الكهرب
بغضب: وتحشرون الفريج جيه يهال انتو!!
نظر الي خفت من نظراته: وانتي شو تسوين هني ويا الرياييل بروحج
كنت سأرد وصرخ: هاااا؟؟! قومي بسرعه جداامي!
مسكني من يدي وحاولت افهمه: محمد مما كنت بـ...
اسكتني: بسسس جب ولا كلمة, زاله عن المعنى اجوفج وايد حركاتج مستويه ماصخه! الظهر سكت عنج ,
راشد يتقدم ليدافع : محمد خل الحرمه ماسوت شي
بعصبيه: مب شغلك
دفعني اكثر و هرول ,
- هددددني
-امشي بسرعه
وقفت: لا تمطني جي جدامهم وين ماخذني احين
يسحبني من ذراعي: مابا اسمع حسج موليه! عمور وين؟
حاولت اتركه: عند اختك هد ايدي محمد هدني
يرص اكثر: مابهدج لين تتأدبين!
اغمضت عيني من لمساته, اوجعني كثيراً.,
حاولت الصراخ ولم يكن لي قوة: هدني يعورني
بنظرات تهجم: عشان تعرفين شو يعني تكونين مرت محمد, وتعرفين كيف تسولفين ويا الشباب ! تعودتي لا
نطقت وانا ضاغطه على اسناني من الوجع: ثمن رمستك
غضب اكثر: انا مثمن رمستي من قبل ماعرفج يالمحترمه !
عفرا تنزل من السيارة: خلاص محمد هدها! ما تستاهل تتلف اعصابك
كلانا نظر اليها, ثم وجه نظراته الي مطولاً , بدأت يده بالابتعاد, حتى تركني, وعيناه بعيني!
نظر اليها: سيرو يسو بيت خالي, احنا بنيلس فالسيارة لين ترد الكهربا
بخجل متصنع: ان شالله انت تامر!
تمخطرت بجانبي ,شعرت باللوعة وقلة الادب والسخف!
يتركني لانه سمع كلامها! ما الذي تحاول فعله تلك الحقيرة!

التفت اليه وانا موجهه اصابعي لاتهامه: انت ولا انا اللي المفروض يتحاسب!!! هاا! هديتني وركضت توديها العيادة حتى ماخبرتني انك بتطلع, انت شو تحاول تسوي ؟
اشر بهدوء: اركبي
واجهته: اول شي رد عليه ليش سايرين بروحكم! ليش ماخبرتني!
نظر الي : ليش انتي يوم تطلعين كنتي تخبريني
ضغطت اعصابي:: جاوب على قد السسؤاال
يتقدم ببطئ: ليش اجاوب؟ انتي منو عشان اشاورج! شو تتحرين العالم يمشي حولج؟ كلن يقولج سمعن وطاعه؟ولا عقب اللي سويتيه تبينا نمشّي حياتنا طبيعي عشان حضرتج!
صرخت: بسس خلااااص , بس, مليت من اتهاماتك ومعاملتك مليت,
يتكتف: شو بتسوين يعني ,
مسكت رأسي من القهر: ماباك! زين ارتحت ماباك, سير عند ست الحسن والجمال
مسكني من كتفي: اركبي السياره ولا تصرخين

دفعت يده بقوة: لاااا اتدقني
يلتقط انفاسه: لا اتطلعيني عن طوري قلت اركبي
التفت عنه لادخل داخل : مب راكبه ويااك
كأنني قهرته فتح باب السيارة ودفعني بقوة,
حتى حد السيارة ضرب رأسي, شعرت بدوار ,
وقلبي يخفق كالعصفورة,من قساوته,!!
ركب وحرك كالمجنون, لم اعرف الى اين ذاهب,
قلت خائفة: وين ساير, ردني البيت وين مودني, ما تسمع!
ماسك اعصابه: اسكتي مابا اسمع صوتج
التفت للأمام ولقيته يبتعد عن المنطقه..
بفزع: وين مودني وييين ردني البيت!
صرخ: بسسسس
التفت عنه وانا اكتم غيضي,
كأنه احس بنفسه ورجع على درب البيت.. تنفست براحه
ولكن انفاسه ما زالت سريعة,
ادمعت عيناي من خوفي منه! من خوفي عليه,
همست: شو تباني اسوي, كيف تباني اعاملك! انت قهرتني
لم يرد, لم ينظر
اكملت: تهملني وتجابل هاييج وانا اللي لي حق علييك؟!
يبتسم بخبث: و لج ويه تسألين عن الحقوق!
واجهته: يعني كنت تحبني يوم ع قولتك هياته اشمعنى احين لا
نظر الي باحتقار: لأني عرفت ليش كنتي هياته..
مسكت انفاسي, غطيت وجهي بيدي مـخنوقة,
, قلت بصوت كاد يُسمع: شو اللي يرضيك بس
نطق بهدوء لـيقطع قلبي اكثر: خلينا نفترق


لنفترق قليلا .. لأنني أريد أن تزيد في محبتي ,أريد أن تكرهني قليلا
بحق ما لدينا.. من ذكرٍ غاليةٍ كانت على كلينا.. بحق حبٍ رائعٍ..
ما زال منقوشاً على فمينا ,ما زال محفوراً على يدينا.. بحق ما كتبته..
إلي من رسائل.. ووجهك المزروع مثل وردةٍ في داخلي.. وحبك الباقي
على شعري, على أناملي ,بحق ذكرياتنا ..وحزننا الجميل وابتسامنا
وحبنا الذي غدا أكبر من كلامنا ..أكبر من شفاهنا..
بحق أحلى قصة للحب في حياتنا !
أسألك الرحيلا . . .
نزار قباني

,,


الساعة الآن 08:51 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227