إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة. (آخر رد :دارين الدوسري)       :: حلم الظلم (آخر رد :نوران نور)       :: إثارة المشاعر وإثارة الذكريات (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: حلم شرب العصير (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم تسرب ماءالمطر في المنزل للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: افضل صاعق كهربائي للدفاع عن النفس,احدث صاعق كهربائي,ارخص اسعار صاعق كهربائي (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: تفسير حلم الثعابين (آخر رد :نوران نور)       :: شركة تنظيف بالقصيم (آخر رد :roknnagd213)       :: افضل شركة تنظيف خزانات بالاحساء (آخر رد :رودى طه)       :: مخاطر اهمال وصيانة الخزانات بالرياض (آخر رد :رودى طه)      

أغاني, كلمات الاغاني , صور فنانين, فيديو كليبات كلمات الاغاني, احدث الاغاني , أغاني MP3, صور فنانين , اخبار المشاهير, فيديو كليبات,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2008, 05:25 AM
الصورة الرمزية الهنووووف
عضو ماسي
بيانات الهنووووف
 رقم العضوية : 2644
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 37
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : بقلب مامتي
 المشاركات : 2,022
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 19

بعد رحلة طويلة مع المرض نقول له: وداعاً أيها الفنان الرائع

.. ورحل خليل اسماعيل .. صاحب الضحكة الجميلة



أسدل الستار امس الأول الخميس على المشهد الاخير في حياة الفنان الكوميدي الكبير خليل اسماعيل بعد معاناة طويلة مع المرض سافر خلالها في رحلات عديدة خارج الكويت ليتلقى العلاج حتى وصل به الحال في ايامه الاخيرة الى فرض جدار من العزلة بينه وبين الاخرين باستثناء أهل منزله والقليلين الذين كانوا يزورونه ويسألون عنه، أما الغالبية من الفنانين فقد نسوه، ورغم قسوة هذه الظروف حيث ظلام المرض وجحود الاصدقاء كان يملك روحا متفائلة تؤكد تشبثه بالحياة وكأنه واقف فوق خشبة المسرح يوزع «قفشاته» الكوميدية هنا ويرسل «أفيهاته» هناك لتتحول حياته الى مشهد فني مؤثر يغزل فيه بعبقرية الضحكة على وجوه المحيطين به رغم انه كان يتلوى من الألم ويحترق من العذاب. خليل اسماعيل رحل بجسده ولكن تظل روحه الحلوة بيننا لانه كان فنانا حقيقيا ونه لحضوره الجميل وخفة دمه وسخريته من الحياة ومغرياتها ولا شك فاننا بغيابه الان نشعر لفقدان فنان كبير احب فنه وتعامل مع الجميع بتواضع وتقدير ولا يسعنا سوى ان نتضرع الى المولى سبحانه وتعالى ان يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبر اهله ويصبرنا على فراقه .. وداعاً ايها الفنان الضاحك الباكي وداعا يا نجيب الريحاني الكويت وداعا ايها الفنان الرائع ستبقى بيننا.


طريق الماشي

النجمة الكبيرة سعاد عبدالله قالت: «الله يرحمه فالموت حق وخليل اسماعيل كان أخونا وزميلنا وكان عملي معه قليلا مقارنة بباقي الزملاء فقد عملت معه في مسلسل خالة قماشة بالاضافة لتعاوني معه في مسلسل من انتاجه هو وحياة الفهد وكان الله يرحمه انسانا مرحا ويحب الدنيا والحياة ولكن واستغفر الله فهؤلاء الناس المحبون للمرح والحياة دائماً عمرهم قصير ولا يسعني الا ان ادعو له بالرحمة والمغفرة وان يلهم الله اهله بالصبر والسلوان فطريق الماشي كل إلى زوال ولكل اجل كتاب».

علاقة مميزة

من جانبها قالت الفنانة الكبيرة حياة الفهد ان الراحل كان اكثر من الاخ والصديق حيث ان عائلتهما مرتبطتين ببعض بشكل مميز، ووصفته بانه فنان بمعنى الكلمة ورجل يحترم كلمته ويوفي بها حتى لو بعد فترة طويلة.
واوضحت انه رجل عشق الفن وضحى لاجله ولم يكن يركض وراء المستحيل او الادوار المطلقة «البطولة» موضحة ايضا انها اشتركت معه في اكثر من عمل خالد في ذاكرة الفن منها خالتي قماشة، بيت العز وبيته وأعمال أخرى كثيرة.
وختمت ام سوزان كلامها بقولها: يارب ارحمه واغفر له واوسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد.

الصبر والسلوان

اما الفنان الكبير جاسم النبهان فقد قال ان المرحوم الفنان خليل اسماعيل كان صديقا وزميلا وقريبا مضيفا ان هذه سنة الحياة ولا نستطيع ان نرد قضاء الله متمنيا لاهله وعياله الصبر والسلوان.

صديق درب

وقال الفنان الكبير محمد المنصور الراحل خليل اسماعيل صديق درب وعزيز على قلبي بالنسبة لي ولقد عملنا في بدايتنا في شركة النورس للانتاج الفني ومن ثم اجتمعنا في مسلسل «حبابة» وكانت التجربة جدا رائعة بجانبه وثم التقينا مرة اخرى على مسرح الخليج في بعض الاعمال وكانت له عطاءات كثيرة وكبيرة للوسط الفني وبصراحة كان انسانا مثابرا ومخلصا في عمله وكان انسانا بمنتهى الطيبة والحب في تعامله مع الجميع واختتم بقوله: الله يرحمه ويغمد روحه الجنة.
قدرة عجيبة

الفنان القدير ابراهيم الحربي: «الفنان الراحل كان صديقا عزيزا وكانت لي تجارب شخصية ومواقف إنسانية جميلة معه وتشاركنا معا في انتاج الكثير من الاعمال المشتركة فالفنان الراحل كان مجموعة من المشاعر والاحاسيس والذكريات اختلطت معا.
وبموته فقدنا أخا عزيزا وغاليا ولكن هذا حال الدنيا فقد كان رحمة الله عليه فنانا موهوبا وكان يملك ميزة عن باقي الفنانين فكان يتمتع بروح جميلة على المسرح وكان يخلط الجد بالمزح بعفويه وبساطة.
وأضاف قائلا: كنت اقول له دائما ياخليل الله حباك بشيء نادر غير متواجد في اي أحد وهو امتلاكك قدرة عجيبة على فتح قلوب الناس بما فيهم المسؤولين الذين كانوا يتقبلون منه اي شيء بمحبة.
وفي النهاية لا يسعني الا ان ادعو له بالرحمة والمغفرة ويجعله من الصالحين».

الاخ الكبير

النجم القدير داود حسين: «الفنان الراحل خليل اسماعيل كان مثل اخينا الكبير وكان يعطي اجواء من المرح والبهجة اثناء التصوير والوقت كان يمر معه بسرعة شديدة حيث كان يتمتع بخفة دم غير طبيعية.
واضاف داود قائلاً: عملت مع الفنان الراحل من قبل في مسرحيتين هما ارض وقرض وانتخبوا ام علي وكان مثالا للفنان الكبير المتمكن من ادواته ويملك سرعة بديهة. الله يرحمه ويعفو عنه ويصبر اهله».

مثل الكويت

د. دنبيل الفيلكاوي اعرب عن حزنه واسفه الشديد عندما علم بخير وفاة الفنان القدير خليل اسماعيل حيث قال «هذا الفنان رائد مميز من الرواد الاوائل في الوسط الفني، وساهم في تقديم الكثير من الاعمال الفنية المسرحية منها والتلفزيونية، وايضا مثل الكويت في العديد من المناسبات الثقافية الكويتية ببعض البلدان العربية، والله يرحمه ويتغمده بواسع رحمته.

فنان عصامي

ذكر الدكتور خالد عبد اللطيف بان الراحل خليل اسماعيل فنان عصامي رآه الناس في بداية ظهوره بادوار بسيطة واستطاع ان يفرض نفسه في مسلسل درب الزلق ومن ثم اصبح مطلوبا بالساحة الفنية كما نجح في الاعمال الكوميدية وفي دوره في درب الزلق كما شارك في اعمال مسرح الخليج العربي والجزيرة الى ان داهمه المرض ولكن ظلت روحه المرحة حتى في ساعات المرض وكانت معنوياته مرتفعة ويشيع دائما اجواء المرح بين اصدقائه وسيظل في قلوب اخوانه الفنانين واختتم بانه يسأل الله للراحل خليل اسماعيل الرحمة والسلوان.


الفنان الانسان


الشاعر الشيخ دعيج الخليفة قال:
«رحمه الله واسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان، فالفنان خليل عبدالكريم له باع طويل في الوسط الفني، فهو انسان قبل ان يكون فناناً وهذا هو ما لمسته في شخصيته المتواضعة من خلال تعاوني معه في اكثر من عمل فني، وبالفعل حزنت برحيله.

حامداً لله

بدوره قال الاعلامي والاديب عبدالله خلف: تجمعني معرفة قديمة بالفنان الراحل خليل اسماعيل قبل ان يدخل الى الوسط الفني حين كان يعمل في مطار الكويت وكنا نجتمع معا في ساحة المطار وقتها لم يكن ممثلا الا انه كان مرحا كما كان طيبا دمث الخلق.
واضاف خلف ان الراحل ترك العمل بمطار الكويت ليعمل في ستوديوهات الاذاعة في السبعينيات ولسنوات حاول خلالها ان يمارس التمثيل بالاذاعة تدريجيا حتى نجح لينطلق ويحقق نجاحات كبيرة على خشبة المسرح خاصة في فترة الثمانينات.
وبين خلف انه كان على اتصال دائم بالفنان الراحل الذي كان يتمتع بحيوية كبيرة ساعدته ان يكون ممثلا متميزا وقال خلف ان علاقته مع الفنان الراحل استمرت حتى بعد اصابته بالمرض وترك الفن الذي يعشقه مرغما وكان صبورا حامدا لله على ما اصابه الى ان توفاه الله كما كنت اتردد عليه باستمرار.
واختتم خلف حديثه مشيرا الى ضرورة الالتفات الى مبدعي الكويت في جميع المجالات مطالبا بتكريمهم اثناء حياتهم كي يعرفوا مكانهم في المجتمع.

رفيق الدرب

الفنان القدير عبدالامام عبدالله قال: الحركة الفنية الكويتية بالفعل خسرت فنانا مميزا واحدا من اعمدة الفن الكويتي الاصيل في فترة السبعينيات، رحمك الله يا فقيد الفن، ويا رفيق الدرب بعد معاناتك مع المرض، وليسكنك الله فسيح جناته، وليصبر اهلك من ألم الفراق الابدي.

بصمة واضحة

وقال الفنان عبدالرحمن العقل انه يعزي اهل الفنان الراحل خليل اسماعيل ويعزي نفسه وباقي زملائه الفنانين قال: «هذي هي الدنيا حياة وممات»، وخليل اسماعيل من الفنانين النجوم القلائل الذين عملوا في فترة السبعينيات والثمانينات واستطاع ان يضع لنفسه بصمة واضحة في الفن وكان رحمة الله عليه يمتاز بطيبة القلب والتعاون وحب المساعدة للاخرين.
واتمنى ان يتغمده الله في فسيح جناته ويصبر اهله على هذا المصاب.

إنسان راق

قالت الكاتبة عواطف البدر ان وفاة الراحل خليل اسماعيل هي فقدان للساحة الفنية وانها على الصعيد الشخصي افتقدته كانسان قبل ان تفقده كفنان، مضيفة: تعاملت معه في العديد من المسرحيات وعرفته خلالها انسان راق جدا وصاحب قلب كبير واختتمت بقولها ان وفاته خسارة كبيرة وتمنت له الرحمة والمغفرة.

معاناة

الفنان طارق العلي قال: «مسكين خليل عانى كثيرا مع المرض ولا يسعني الا ان اقول رحمة الله عليه»، فقد كان فنانا كوميديا موهوبا وبرحيله فقدنا فنانا كوميديا متميزا وشخصية رائعة بالفعل، واضاف العلي قائلا: تعاملت من قبل مع الراحل في مسرحية «اذ طاح الجمل» وكان مثالا للفنان الكبير الذي يحترم زملاءه وكان يتقبل اي توجيه او ملاحظة برحابة صدر.. الله يرحمه كان عملة نادرة بمعنى الكلمة وادعو الله ان يغفر له ويرحمه ويدخله فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.

هذا قضاء الله

وقال الفنان الكوميدي محمد العجيمي «إنا لله وإنا إليه راجعون» الفنان خليل اسماعيل من الناس الذين عاشرتهم وصادقتهم وكان بمثابة اخ كبير لي وبصراحة لم يبخل علي في بدايتي في الوسط الفني لا سيما النصائح التي كان يقدمها لي في بداية المشوار وكذلك لم يبخل علي بالفرصة الحقيقية لظهوري ووفاته خسارة لنا جميعا والله يصبر أهله وبالنهاية هذا قضاء الله وقدره.

حسن المعاملة

من جانبها قالت الفنانة زهرة الخرجي ان الراحل خليل اسماعيل صاحب بصمة كبيرة في الاعمال الكويتية سواء المسرح او الدراما التلفزيونية وقالت انها عملت معه في بدايتها في التسعينات وموضحة انه كان خفيف الظل وراقيا ورائعا جدا في تعامله مع كل الفنانين الذين عملوا معه واضافت قائلة الله يرحمه ويلهم اهله الصبر والسلوان وان يسكنه فسيح جناته.

كان طيب القلب

قالت الفنانة منى شداد بانها عملت مع الراحل خليل اسماعيل في عدة اعمال وكانت روحه خفيفة وجميلة وانها اكتشفت به عدة انطباعات ومنها انه كان يخاف النوم بمفرده واضافت منى شداد بانها تعلمت من الراحل روح النكتة وقالت بانه كان طيبا ولا يحمل بقلبه الحقد وكان يحب الجميع وانها كانت تتابع حالته الصحية بعد تعثرها وتمنت من الله ان يرحمه ويفتح له ابواب الجنة.

نجما بمعنى الكلمة

النجمة الهام الفضالة قالت: فوجئت بهذا الخبر الحزين لكن في النهاية هذا قضاء الله وقدره الله يرحمه ويغفر له فقد كان فنانا كبيرا بمعنى الكلمة تعلمنا منه الكثير منذ الطفولة ايام مسلسل خالتي قماشة واضافت الفنان الراحل اعطى للفن الكثير وكان نجما بمعنى الكلمة ودائما كان يطالب بدعم الفن والفنانين وللاسف لم أحظ بشرف التعاون معه في اي عمل فني للاستفادة من خبرته الكبيرة في هذا المجال.

رائد الفن

الفنان فيصل العميري قال: يؤسفني سماع هذا الخبر المحزن بوفاة الفنان القدير خليل محمد اسماعيل فهو رائد من رواد الحركة الفنية في الكويت وله اعمال كثيرة تشهد على ذلك وبالرغم من عدم تعاوني معه الا انني كنت اتمنى ان اشاركه في احد اعماله وما اقول سوى الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.

من اقواله

للفنان خليل اسماعيل اقوال كثيرة في جوانب عديدة من الفن والحياة نورد هنا بعضها:

الفن منحني محبة الناس وهي كنز بحد ذاتها ولكن الان تمنيت ان تذهب الشهرة وتعود الصحة لأنها لا تعوض اما عن الفن فلا يزال في دمي.

احب جميع الادوار عندما تكون ذات مستوى طيب ولكن يبقى دور الكوميدي له النصيب الكبير من حبي واختياري وارجع واقول النص هو الذي يحكم على الممثل بقوته.

الاعمال التي تمثل باللغة العربية الفصحى تصل بسرعة وتفهم اكثر في جميع دول العالم وتبقى خالدة لسنوات طويلة وتساهم في انتشار الفنان في الخارج وخصوصا في المهرجانات التي تقام خارج الدولة.


التجارة ليست محرمة على الفنانين.

الفنان لا يعتزل.


المصدر : جريدة الوطن الكويتية

تاريخ النشر: السبت 2/2/2008


__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 02-02-2008, 06:25 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية Bu-DHaBi

بيانات Bu-DHaBi
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1236
الـــــدولـــــــــــة : Australia
المشاركـــــــات : 313 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 439
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : Bu-DHaBi غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

إنا لله وإنا اليه راجعون

اللهم أغفر له وأرحمه وعافه واعفوا عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أوسع عليه قبره وفرش قبره من فراش الجنة اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفره من حفر النار يا رب العالمين اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 جـــديـــد Bu-DHaBi مـ ـ ـ ـ ـ من تقنعـﮯ النفسـﮯ ـ ـقاطعـ ـ ـ ـﮯ
0 جـــديـــد Bu-DHaBi و شاعر محمد بن فطيس إهداء لـ [you]
0 جـــديـــد Bu-DHaBi و محمد بن فطيس إهداء لـ Bu-DHaBi
0 مكس عبدالمجيد - بن فطيس produced by Bu-DHaBi
0 جـــديـــد Bu-DHaBi مـ ـ ـ ـ ـ ريمكسات ـ ـقاطعـ ـ ـ ـﮯ

 
قديم 02-03-2008, 09:13 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية ღ جــراح ღ

بيانات ღ جــراح ღ
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 336
الـــــدولـــــــــــة : العين دار الزين
المشاركـــــــات : 446 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ღ جــراح ღ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الله يرحم ها الإنسان صراحة عجبني في مسلسل


خالتي قماااشة والله طر بس ما نقول غير


إنا لله وإنا اليه راجعون
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تيجان الجمال - عيضه المنهالي
0 علي العطاس - ولا غلطة (حصرياً) | 2019
0 أبغيك تفهم : عمر سهيل العامري
0 إهـــــداء لأخوي عنوني إمارات ....حصريا ...^^
0 إهـــداء خاااااص لأعز البشر في قلبي ^_^..لا تصيف + كفاية جرحك + صياد الأسود


 



تسلمين ع التصميم يا قلب مماتي توقيعي أول توقيع ..... من سنة 2006

 
قديم 02-04-2008, 12:17 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية عسلسل

بيانات عسلسل
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 10472
الـــــدولـــــــــــة : دار الأكرامــي
المشاركـــــــات : 125 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : عسلسل غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

انا لله وانا اليه راجعون


الله يرحمه ويغمد روحه الجنه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي


 



عـــســـــلـــسل

 
قديم 02-04-2008, 04:52 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الهنووووف

بيانات الهنووووف
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 2644
الـــــدولـــــــــــة : بقلب مامتي
المشاركـــــــات : 2,022 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : الهنووووف غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

اللهم امين

تسلم ع مرورك بو ظبي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أغـرب !i! 6 !i! حـلآإأت وفـآإآهـ...!!
0 ◦° ჯ °◦ أخـــــــتراااع عــــجيب◦° ჯ °◦
0 •×•°¦ بــــــوح بالـــــصور¦°•×•
0 تــــكفووون ابااا مسااعدتكم
0 أب عــــــــجيب !!

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا نقول وداعاً لمنتديات أوز بل رجع أوز لكن بشكل آخر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-04-2010 11:50 PM
لا نقول وداعاً .. بل إلى لقاء .. في الغد القريب .... محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-27-2010 08:50 PM
رحلة ألى بلدي المدينة البيضاء ..اتفرج وقول رأيك في الصعيد محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-04-2009 03:30 AM
رحلة ألى بلدي المدينة البيضاء ..اتفرج وقول رأيك في الصعيد محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-04-2009 03:20 AM
[ لعبة ] : نستعير كلمة حصريا و نقول ( Street.Fighter.IV ) فتوات الشوارع بأحدث اصدار ليها الرهيب محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-01-2009 05:30 AM


الساعة الآن 08:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML