إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: افضل ماركات الشنط الرياضية 2020,احدث موديلات شنط رياضية 2020,ارخص اسعار شنط رياضية 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: إجراءات احترازية يجب القيام بها عند الحاجة للخروج من المنزل فى عصر الكورونا (آخر رد :رودى طه)       :: هل تبحث عن شركة تنظيف منازل بالعين 0501816457 المنزل (آخر رد :رودى طه)       :: فوائد الشبت على صحة جسمك (آخر رد :بوابة المعلم)       :: افضل انواع الفاونديشن واسعارها 2020,احدث انواع الفاونديشن واسعارها 2020,ارخص اسعار الفاونديشن 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل ساعات تيسوت 2020,احدث ساعات تيسوت 2020,ارخص اسعار ساعات تيسوت 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: مبادرة شارح القرآن لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم مجانا اون لاين برواية حفص ورواية ورش (آخر رد :يوما يومة)       :: نصائح مسلم بصحتها في نظافة المنزل لتجنب الإصابة بكورونا 0562570996 سما الخليج (آخر رد :يوما يومة)       :: افضل نظارات شمسية نسائية 2020,اجمل نظارات شمسية نسائية 2020,ارخص اسعار نظارات نسائية ماركات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل جهاز سير كهربائي 2020,احدث جهاز سير كهربائي 2020,ارخص اسعار جهاز سير كهربائي 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-18-2012, 05:03 PM
الصورة الرمزية آتصــےـنع آلبســےـمآـآت
عضو فعال
بيانات آتصــےـنع آلبســےـمآـآت
 رقم العضوية : 138280
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
الجنس : Female
علم الدوله :
 المشاركات : 346
عدد الـنقاط :5961
 تقييم المستوى : 48
 رسالة SmS
جيت ألومگلق̮يتگ ما تحبّ آلملام' گنت بنطق ‏لي گلمتين مِن آلع̃تب و انفعلتّ صااحبيُ خل̨نّي س̶ااگت ..
رسالة MMS


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبون تعرفون أي إسم ؟؟!!





.


.


.



إسم الله " الجبـــــــــــار "


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل
الجبار
المنتقم
القهار
هي أسماء لقصم الظالمين والإنتقام من الجبابره !!
المشكله !!
هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً .. ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى!!
هل تودون معرفه إسم الله الجبار ؟؟
الجـــــــبار
هو الذي يجبر المنكسرين...هذا الإسم يراد به الحزانى.. لمن ظُلِم ... لليتامى .. لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم !
الجبــــــار
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرك ..فهو الذي يجبر المنكسرين ..وأصل كلمه "جبار" هو كلمه "جبيره"
وهي التي يستخدمها من كُسِرت يداه لتصليح الكسر ..
يامن ظُلمتي
يامن تقّول عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومه وبريئه منه .. من لكِ سوى الجبــــار ؟؟
يايتيماً.. يامن أنهكتك الدنيا ... ياأرمله يامن تنكر لك الكل حتى جيرانك .. من لك سوى الجبار؟؟
ياشريك يامن شاركت شخصاً ما في شركه ثم خدعك واستولى على مالك .. من لك سوى الجبــار؟؟
يامن ظلمها زوجها ظلم شديد .. وألحق بها الأذى من لها سوى الجبار؟؟
لكل من ظلم في هذه الدنيا .. من لهم سوى الجبار ؟؟
لن تلجأ إليه بكسرك إلا وسينصرك .. لأنه أسمى نفسه بالجبــــار
إذا أنكسرت إلجأ إليه وتذلل بين يديه .. وابكي له .. وقل له
أناكُسرت .. فلاناً كسرني .. كان النبي "صلى الله عليه وسلم يدعو ويقول " ياجــــــابر كل كسير
ويقول المثل الشعبي .... جبر الخواطر على الله ....
إلجأ إليه إذا كسرت !.. وقل له .. يارب أجبر بخاطري
إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له .... لأجل خاطري!!!... وتلين له كي يلين لك ..نحن نفعل هذا الفعل مع البشر فما بالك بأكرمالأكرمين؟؟
جــــابر .... أم جـــبار
والفرق بينهما هو أن الجابر قد يجبرك مره أو مرتان...ولكن ... الجبار يجبرك كلما لجأت إليه !!.. بعد هذا .. أتلجأ للجبار أم لغيره .. أتلجأ للناس طالباً منهم أن يجبرو بخاطرك؟؟ والجبار يعرض علينا أن يجبر هو بنا..
قاعده يجب أن تعتقد فيها

"" إذا أنكسرت ولجأت إلى الله فلن يرجعك "".. قد يؤخر الله الجبر لحكمه يعلمها .. لكنه لن يرجعك ..لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يجبر بخاطرك فيضيعك ..لابد أن يجبرك..قد يجبرك الله تدريجياً لحكمه يعلمها .. لكن لابد وأن يجبر خاطرك ولو بإشاره ..كي يجبرك ويأخذ الحق ممن ظلمك.. يقصم الله من ظلمك ليجبرك .. فهو جبارٌ للمظلومين .. جباراً على الظالمين ..
نلاحظ ..
أن كلمه جبار في حياة الناس هي كلمه مذمومه ..لكن الجبار سبحانه وتعالى هي كلمه كلها خيرٌ ومصلحه لأن يرد للمظلوم حقه
هو جبار للمنكسرين.. جبار على الكاسرين..
أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله .. هم الوالدين ..إياك أن تكسر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسر قلوبهم
قال تعالى""محذرا"" من أن تكون جباراً عليهم
< وبرا بوالديه ولم يكن جبارا عصيا> مريم 14
إن كنت مظلوما فالجأ للجبار وقل << اجبر بخاطري يارب
إن كنت ظالما إذهب لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الجبار سواءً
خادمه
ساعي
زوجه
أي شخص كان
إبحث عن مسكين
إذهب لملجأ ...لمستشفى ... إجلب معك هديه .. اذهب لمن يحتاج رعايه .. ابتسم لفقير .. امسح على رأس يتيم ...لكي تقول يوم القيامه
جبرت بخاطر فلان يالله .. فاجبر بخاطري
فاجبر بخاطري
فاجبر بخاطري
فاجبر بخاطري
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياحسافة عمري الي فات وأنا جاهلة معنى هالاسم ! ĐįƠЯ ƒάṦђịǑη ! الإسلام والشريعة 6 03-03-2012 09:29 PM
معنى ( إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به ) !!!! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-20-2011 05:30 AM
كبرتني ياهم..دخيلك قول للدنيا انا عمري الحقيقي كم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-16-2010 01:50 AM
•-‘:[كَانت.تغني.وأنا.معها.أغني]:‘-•MMs » [ ™S a s a ] ~ هواتف , مسجات , وسائط , برامج , ثيمات , نغمات , بلوتوث 30 09-19-2008 04:17 AM
••[ تضحك وأنا لجلك أموت .. والعمر يا عمري يفووت .. ]•• ж شـمـوخ عـراقـيـه ж نغمــات للهــواتف 22 07-14-2008 09:18 PM


الساعة الآن 11:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML