إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير حلم دورة المياه للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: السياحة في مصر للعوائل (آخر رد :emad100)       :: رؤية طائرة في السماء في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: رحلة انقاص وزنك تبدأ مع الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: شركة سنت الفندقية (آخر رد :ريم جاسم)       :: الحمل في المنام للمطلقة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم منزل جديد (آخر رد :نوران نور)       :: المحكمة في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: البريعصي في الحلم (آخر رد :نوران نور)       :: منتجات ams على ويلنس سوق: تجربة تسوق فريدة تضمن لك الجودة والتنوع (آخر رد :نادية معلم)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-28-2009, 03:40 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,611
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

سواء كنتَ في دمشق, دبي, أو نيويورك أو أي مكان آخر, تستطيع بسهولة وبشكل طبيعي التوجه إلى أي دكّان لبيع المشروبات الكحولية وشراء ما ترغب من الزجاجات بمختلف الأنواع ثم الخروج بشكل اعتيادي وكأنك ابتعتَ زجاجة من الحليب أو ممسحة أو معجون أسنان! قد لا يكون هذا المشهد طبيعياً جداً في عاصمة تقطنها غالبية مسلمة مثل دمشق فغالباً سيرمقك المارة بنظرة من نوع مختلف لكن ليس هذا موضوعنا على أية حال. النقطة التي أريد الوصول إليها هي أن الكحوليات تُباع في جميع أنحاء العالم كسلعة مثل أية سلعة أُخرى. لكن جرب أن تُضبط وبحوزتك بعض المخدرات في أي مكانِ في العالم وانظر ما الذي سيحلّ بك!
هذه المقالة التي سأقدمها لكم اليوم ليست للترويج للمخدرات أو للتخفيف من شأن مضارها, بل هي مقالة قرأتها و أعجبتني تحمل أفكاراً منطقية تستحق الوقوف عندها. كتب هذه المقالة ضابط شرطة متقاعد من سياتل الأمريكية في موقع صحيفة Huffingtonpost وقد أحببتُ ترجمة ونقل بعض الأجزاء منها.
تُقارن المقالة بين مضار كل من الماريجوانا والمشروبات الكحولية سواء كانت هذه المضار على الصحة أو على المجتمع.
يقول الكاتب بأن عدد الوفيات جراء حوادث المرور التي يقف وراءها شرب الكحول يبلغ حوالي 14000 حالة وفاة سنوياً, بينما يُعتبر عدد الوفيات الناجم عن القيادة لشخص تناول الماريجوانا صغير جداً. كما أظهرت عدة أنواع من الدراسات بأن الأشخاص الذين يكونون تحت تأثير المواد المخدّرة canniboids عادة ما يكونون أكثر وعياً لمهاراتهم الحركية كما أنهم يقودون بسرعات لا تتجاوز حدود السرعة المسموح بها. بينما يكون الأشخاص الذين يقودون تحت تأثير الكحول عديمي الوعي بأنفسهم ويقودون بسرعات عالية.

مئات الوفيات تحدث سنوياً جراء جرعات مفرطة من الكحول, بينما لم يتم ورود ولا حالة واحدة عن وفاة بسبب جرعة زائدة من الماريجوانا.
طبقاً لمؤسسة الصحة العامة الأمريكية, يُعتبر الإفراط في تناول الكحول السبب الثالث من ضمن أكثر الأسباب المؤدية للموت في الولايات المتحدة.
لم يتم توثيق أية حالة سرطان رئة لدى مدخّني الماريجوانا, كما لم يتم ربط الماريجوانا بأي نوع من أنواع السرطانات. بينما يُعتبر الكحول مسؤولاً عن عدد من الآثار السلبية على الصحة, وبشكل مؤكد تليّف الكبد وعدة أنواع من السرطانات.
بينما يُقال بأن كمية قليلة من الكحول تؤخذ يومياً مفيدة للصحة, يُعتبر الكحول أحد أسوأ العقاقير التي يمكن تناولها للتحكم بالألم, أما الماريجوانا فهو من أفضلها.
الكحول مرتبط بأفعال العنف, بينما تُقلل الماريجوانا من المشاعر العدوانية. فيما يقارب ثلاثة ملايين جريمة عنف في العام الماضي, كان المعتدي في هذه الحالات ثملاً. وبشكل خاص بالنسبة لحالات العنف المنزلي والاعتداءات الجنسية والاغتصاب. بينما لم توجد أية صلة وصل بين الجرائم وبين تناول الماريجوانا.
يقول الكاتب بأنه خلال السنوات الأربع الماضية, سأل الكثير من ضباط الشركة في الولايات المتحدة وكندا سؤالين: متى كانت آخر مرة اضطررت فيها للعراك مع شخص تحت تأثير الماريجوانا؟ بعد أن يُفكر هؤلاء الضباط ويحاولون استرجاع الذاكرة يستنتجون بأنهم خلال عملهم خلال خمس أو خمس عشرة أو ثلاثين سنة من العمل في الشرطة لم يضطروا للشجار على الإطلاق مع شخص تحت تأثير الماريجوانا. لكن عندما يسأل: متى كانت المرة الأخيرة التي تشاجرتَ فيها مع شخصٍ ثمل؟ كانوا ينظرون إلى ساعاتهم !!
انتهت المقالة التي نقلتُ هذه الأجزاء منها.
برأيي الشخصي أنه ومع مرور الزمن وتطوّر العالم فسيأتي يوم ربما بعد 100 سنة أو ما شابه, سيصبح فيه تناول والاتجار بالكحول أمراً ممنوعاً شأنه شأن المخدّرات وبالتأكيد سيدخل التدخين بكافة أنواعه قائمة المحظورات في مرحلة من مراحل مستقبل الحياة على كوكب الأرض.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمن الشواطئ تضبط كمية من المشروبات الكحولية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-08-2010 02:00 AM
ما هي المخدرات - لماذا يتعاطى الشباب المخدرات - التأثير النفسي و الصحي للمخدرات محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-20-2010 11:50 AM
لماذا تسرق المنتديات الاخرى مجهودنا.... لماذا لماذا .... وما الحل برأيكم اخواني ؟؟؟؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-22-2009 06:40 PM
رخصة مشروبات الكحولية في دبي (الصوره) السرمدي تصاميم , دروس , تصاميم الاعضاء 48 08-17-2008 05:23 AM
![ .. لماذا يفتتح الاذآن بـ الله أكبر .. هل سألت نفسك يوماً لماذا ؟!؟ مستانسهے الإسلام والشريعة 26 06-14-2008 03:39 PM


الساعة الآن 03:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML