إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: نصائح اختيار شركة لإدارة حسابات وإعلانات السوشيال ميديا (آخر رد :حسن سليمة)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :حوااااء)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير الحلم بمعدات الصيد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم انجاب ولد للمتزوجه (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم رؤية المطر (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم حادث دهس (آخر رد :نوران نور)       :: رؤيا اكل الحلوى في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الخنفساء السوداء في المنزل (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-16-2009, 02:20 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,612
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

من الأفضل؟ كاميرة سامسونغ INNOV i8510 أم كاميرة سوني C905


قبل الدخول في الموضوع ننبه ان المقارنه بالكامرا فقط اما بالمواصفات فبلا شك الاينوف أفضل




قلمّا نجد في عالم الأجهزة الخليوية العديد من الميزات والتقنيات الموجودة في جهاز موبايل كتلك التي يملكها جهازي سامسونغ Innov i8510 و سوني إريكسون C905. سنقوم في هذه المقالة بمقارنة الكاميرة في كلا الجهازين السابقين من حيث الأداء والدقة والسرعة وتسجيل الفيديو مع العلم أن كلا الجهازين يملك أفضل الكاميرات في سوق الخليوي ذات الدقة 8 ميغا بكسل. ونعتذر مقدماً من قرّاء هذه المقالة من أننا سنخوض قليلاً في بعض المفردات التقنية، ونحن نوضح من البداية أننا لا ننحاز لجهاز ما أو شركة ما دون أخرى.



جهازي C905 و i8510

سنبدأ بالتذكير أن شركة إلى جي LG تملك أيضاً جهاز ممتاز ذو كاميرة 8 ميغا بكسل هو جهاز KC910 Renoir وكذلك شركة سامسونغ تملك جهاز آخر يعمل باللمس هو جهاز M8800 Pixon.



جهازي M8800 Pixon و KC910


دقة التفاصيل في الصورة

عند التقاط نفس المنظر بجهازي C905 و i8510 نجد أن دقة التفاصيل في الصورة التي يلتقطها جهاز سامسوتغ i8510 أفضل بكثير من دقة الصورة التي يلتقطها جهاز سوني إريكسون C905 من حيث إجرائيات تخفيض التشويش في الصورة و قدرة الكاميرة على إعطاء صورة ثابتة. لكن كلا الجهازين يتفوقان بسهولة على أفضل كاميرة 5 ميغا بكسل موجودة في عالم الأجهزة الخليوية.






دقة الألوان الصورة

لاحظ معظم مصنعي أجهزة الخليوي ذات الكاميرة 5 ميغا بكسل أن هذه الأجهزة تعاني من عدم ترابط الألوان في الصور التي تلتقطها أجهزتهم وكان من الضروري التركيز على هذه الناحية في الأجيال الجديدة من الأجهزة ذات الدقة 8 ميغا بكسل. بالفعل أثبتت التجربة أن أداء الأجهزة الجديدة أفضل إجمالاً من الأجهزة السابقة ذات الدقة 5 ميغا بكسل. لكن يوجد مشكلة واحدة فعلياً عند عرض بعض الألوان وتحديداً اللون الأحمر، حيث يضيف جهاز سوني إريكسون المزيد من اللون الوردي على اللون الأحمر كما يقوم جهاز i8510 بزيادة الإشباع saturation على الصورة مما يضيف حيوية زائدة على الصور. ينحى جهاز سامسونغ i8510 إلى إضفاء لون مائل للصفرة إلى الصور التي يلتقطها مما يعطي جمالية أكثر لهذه الصور. أما بالنسبة إلى الألوان البرتقالي و الأصفر والبنفسجي فلا يوجد أي مشكلة في إظهارها عند كلا الجهازين.






المعالجة الداخلية للصور

تمتلك جميع الأجهزة الخليوية ذات الدقة 8 ميغا بكسل خوارزميات معالجة داخلية للصور من تخفيض الضجيج في الصورة وإعطاء دقة للأشكال داخل الصور عند التقاطها مما يساعد على تحسين الصورة النهائية. مجدداً يُظهر جهاز سامسونغ i8510 أفضل خوارزميات معالجة للصور مقارنة بجهاز سوني إريكسون C905 ويبدو ذلك واضحاً عند التقاط صور للعشب أو أرواق الشجر حيث تظهر الأزراق بوضوح وبشكل يمكننا من ملاحظة حدود كل ورقة بينما في جهاز C905 تظهر بعض الأشكال كلطخة خضراء ليس لها شكل محدد تقريباً.







جودة العدسة

من الجدير ذكره هنا أن كلا الجهازين المتناقسين قد تخلّص من مشكلة اللون الأرجواني على أطراف الصورة مما يتيح حدة وحيوية لكامل الصورة بدون تشوية للأطراف. يتفوق جهاز سوني إريكسون هنا من ناحية جودة العدسة مقارنة بجهاز سامسونغ i8510 ولكنه يعاني من مشكلة تخفيض التباين في الألوان عند تصوير مناظر تحوي سطوع عالي. ويجب ألاّ ننسى أن جهاز C905 يملك حماية أفضل للعدسة من الغبار والخدش.








الفلاش

يتمتع جهاز سوني إريكسون C905 بفلاش ممتاز من النوع زينون Xenon بينما يملك جهاز سامسونغ i8510 فلاش من النوع LED، وكما هو متوقع تمتاز صور C905 بوضوح أعلى من صور i8510 وذلك عند التقاط الصور في جو معتم.ط علاوة على ذلك يتمتع جهاز C905 بوضوح للأشكال في الصورة لمسافة أكبر عند استخدام الفلاش.






سرعة الكاميرة

بالنسبة لسرعة الكاميرة من حبث التصوير والتشغيل وعرض الصورة عند الالتقاط فإن جهاز سوني إريكسون يأتي في المقدمة يتبعه جهاز سامسونغ i8510. يُظهر الجدول التالي أداء كلا الجهازين المنتافسين:
الجهاززمن التشغيلالزمن بين التقاط الصورة وعرضها على الشاشةالزمن بين عرض الصورة ثم العودة إلى التقاط صورة جديدةC9052.0 ثانية4.8 ثانية1.0 ثانيةi85104.6 ثانية4.1 ثانية0.7 ثانية


الفيديو

تمتاز معظم الأجهزة الحديثة التي تمتلك كاميرة بدقة 8 ميغا بكسل بإمكانيات تسجيل ممتازة لمقاطع الفيديو ما عدا سوني إريكسون C905، حيث يعاني جهاز C905 من مشاكل في تسجيل مقاطع الفيديو وقد تم انتقاد أداد شركة سوني إريكسون كثيراً في مجال تسجيل الفيديو. من الواضح أن سوني إريكسون لم تعمل على حل مشكلتها هذه حتى في جهازها الأحدث وهو C905، لذلك سننتظر الجيل الجديد من أجهزة سوني إريكسون الذي سيتخلص من الأداء السيء عند تسجيل مقاطع الفيديو ونأمل أن يحصل ذلك في السنة القادمة.
بينما يتمتع جهاز سامسونغ i8510 بإمكانيات لتسجيل الفيديو VGA عند 30 إطار في الثانية مما يساعد على انسيابية العرض وعدم وجود تقطيعات مزعجة، علاوةً على ذلك يمتلك هذه الجهاز ميزة تسجيل مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة Slow motion من النوع QVGA وذلك عند 120 إطار في الثانية الواحدة.


ميزات الكاميرة

لن نتحدث في هذا القسم عن واجة المستثمر الخاصة بالكاميرة (برنامج الكاميرة) بسبب التشابة الكبير من الناحية الوظيفية، على سبيل المثال يملك كلا الجهازين ميزة التقاط الصور المتتابعة في ضغطة واحدة وميزة التعرف على الوجة والضحكة والغمزة. من الجدير ذكره أن كلا الجهازين يمتلكان ميزة استقرار وتثبيت الصورة stabilization، حيث تساعد هذه الميزة على استقرار الصورة عند تصوير المناظر ذات الإضاءة الخافتة مع العلم أنها لن تفيد إذا كان المنظر يحوي أجسام متحركة. بالنسبة للميزات الفريدة في كل جهاز نجد أن جهاز سوني إريكسون C905 يملك ميزة التباين الذكي للألوان Smart contrast حيث تفيد هذه الميزة بتحسين التفاصيل في المناطق المنخفضة الإضاءة في منظر ما يحوي مستويات عديدة من تباين الألوان مما يعطي الصورة توازن أكبر في الألوان. بينما يمتلك جهاز سامسونغ i8510 ميزة المجال الديناميكي العريض WDR، تساعد هذه الميزة على إظهار تفاصيل أكبر للأشكال التي تقع في مجال إضاءة منخفضة في منظر ما عبر زيادة لمعانها ولكنها بالمقابل تقلل من التفاصيل في المناطق الأكثر إضاءة.

كلمة أخيرة

في النهاية نضع بين أيديكم إمكانية تحديد من الأفضل من بين هذين الجهازين بناءً على المعلومات التي أوردناها سابقاً، ولكن وبحسب اعتقادنا توصلنا إلى النتيجة التالية:
إذا كنت تبحث عن الجهاز الأفضل من ناحية الأداء فمن دون شك سيكون جهاز سامسونغ INNOV i8510 هو الأفضل من حيث نتائج التصوير. أما إذا كنت تبحث عن جهاز يمتلك أفضل واجهة للتعامل مع الكاميرة وأفضل تحكم ومعالجة فجهاز سوني إريكسون C905 هو الأفضل حتماً.

إذا كنت ترى غير ذلك فسيسعدنا كثيراً مشاركتنا برأيك حتى لا نكون منحازين لجهاز دون آخر ونحن نرجب بجميع الآراء.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطلوب كاميرة فديو سوني محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-07-2010 12:10 AM
ماهي افظل كاميرة فديو من شركة سوني محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-04-2010 08:30 AM
كاميرة سوني للبيع محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-12-2010 04:30 PM
مطلوب كاميرة فيديو او كاميرة برفيشنال محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-16-2009 07:00 AM
برنامج برنامج لجعل كاميرة الموبايل كاميرة للأنترنت شغال 100% مع الشرح محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-14-2009 01:30 PM


الساعة الآن 10:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML