إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-14-2009, 04:10 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,611
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139






بسم الله الرحمن الرحيم



هديه لكل من انكر واتريق على حديث الذباب دكتوره استراليه في علم الحشرات تتكتشف المضاد الحيوي علي جناح الذبابه صدقت يا محمد يا رسول الله



عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه ، فإن في أحد جناحيه شفاء وفي الآخر داء ) رواه البخاري ، وفي رواية لأبي داود ( وإنه يتقي بجناحه الذي فيه الداء )



The new buzz on antibiotics


Tuesday, 1 October 2002




Ugly but useful: The sheep blowfly is one of the fly species that might provide humans with new antibiotics. (Pic: BioTrack.)
The surface of flies is the last place you would expect to find antibiotics, yet that is exactly where a team of Australian researchers is concentrating their efforts.


Working on the theory that flies must have remarkable antimicrobial defences to survive rotting dung, meat and fruit, the team at the Department of Biological Sciences, Macquarie University, set out to identify those antibacterial properties manifesting at different stages of a fly’s development.


"Our research is a small part of a global research effort for new antibiotics, but we are looking where we believe no-one has looked before,” said Ms Joanne Clarke, who presented the group’s findings at the Australian Society for Microbiology Conference in Melbourne this week. The project is part of her PhD thesis.


The scientists tested four different species of fly: a house fly, a sheep blowfly, a vinegar fruit fly and the control, a Queensland fruit fly which lays its eggs in fresh fruit. These larvae do not need as much antibacterial compound because they do not come into contact with as much bacteria.


Flies go through the life stages of larvae and pupae before becoming adults. In the pupae stage, the fly is encased in a protective casing and does not feed. "We predicted they would not produce many antibiotics," said Ms Clarke.


They did not. However the larvae all showed antibacterial properties (except that of the Queensland fruit fly control).


As did all the adult fly species, including the Queensland fruit fly (which at this point requires antibacterial protection because it has contact with other flies and is mobile).


Such properties were present on the fly surface in all four species, although antibacterial properties occur in the gut as well. "You find activity in both places," said Ms Clarke.


"The reason we concentrated on the surface is because it is a simpler extraction.”


The antibiotic material is extracted by drowning the flies in ethanol, then running the mixture through a filter to obtain the crude extract.


When this was placed in a solution with various bacteria including E.coli, Golden Staph, Candida (a yeast) and a common hospital pathogen, antibiotic action was observed every time.


"We are now trying to identify the specific antibacterial compounds," said Ms Clarke. Ultimately these will be chemically synthesised.


Because the compounds are not from bacteria, any genes conferring resistance to them may not be as easily transferred into pathogens. It is hoped this new form of antibiotics will have a longer effective therapeutic life.



Danny Kingsley - ABC Science Online



Related Stories


Scientists to squeeze antibiotics out of sea sponge – News in Science 4/10/2000
Oz fungi screened for new antibiotics – News in Science 19/6/2001
Space to grow antibiotics – News In Science 8/4/2002


More News


Health & MedicalEnvironment & NatureSpace & AstronomyBeing HumanAncient WorldsInnovation & TechnologyScience News Archives



رابط الموضوع الاصلى
http://www.abc.net.au/science/articl.../01/689400.htm
http://www.abc.net.au/science/news/stories/s689400.htm






الترجمه
الشائعة الجديدة على المضادات الحيوية


الثلاثاء ، 1 تشرين الأول / أكتوبر 2002
ولكن القبيح مفيدة : الأغنام الذبابة هي واحدة من الطيران من الأنواع التي قد توفرها هذه المضادات الحيوية الجديدة مع البشر. (بيك : BioTrack.)




سطح الذباب هو آخر مكان تتوقعون العثور على المضادات الحيوية ، ولكن هذا هو بالضبط حيث فريق من الباحثين الاستراليين وتركز جهودها.


العمل على نظرية أن الذباب مضادات الميكروبات يجب أن يكون ملحوظا الدفوع للبقاء على قيد الحياة المتعفنة والروث ، واللحوم والفاكهة ، وفريق في قسم العلوم البيولوجية ، جامعة ماكواري ، المنصوص عليها لتحديد هذه الخصائص المضادة للبكتيريا الذي يظهر في مراحل مختلفة من ذبابة التنمية.



"بحثنا هو جزء صغير من جهد بحثي عالمي جديد للمضادات الحيوية ، ولكن نحن نتطلع حيث نعتقد ان لا احد قد بدا قبل ،" وقالت السيدة جوان كلارك ، الذي قدم النتائج التي توصل إليها الفريق في المجتمع الاسترالي لمؤتمر الأحياء الدقيقة في ملبورن هذا الأسبوع. المشروع هو جزء من أطروحة الدكتوراه لها.


العلماء اختبار أربعة أنواع مختلفة من الطيران : منزل على الطيران ، وخروف الذبابة ، الخل ذبابة الفاكهة والسيطرة ، وهو كوينزلاند ذبابة الفاكهة التي تضع بيضها في الفاكهة الطازجة. هذه اليرقات لا تحتاج إلى أكبر مجمع المضادة للبكتيريا لأنها لا تأتي في اتصال مع قدر البكتيريا.


الذباب تمر من خلال مراحل الحياة من اليرقات والشرانق قبل أن يصبح الكبار. في مرحلة الشرانق ، ويطير هو المغطى في غلاف الحماية ولا تغذي. "نحن وتوقع أنها لن تنتج العديد من المضادات الحيوية ،" وقالت الآنسة كلارك.


لا. ومع ذلك فإن جميع اليرقات وأظهرت مضادات الممتلكات (عدا أن من كوينزلاند السيطرة على ذبابة الفاكهة).


كما فعل جميع البالغين الطيران الأنواع ، بما في كوينزلاند ذبابة الفاكهة (في هذه المرحلة التي تتطلب الحماية المضادة للبكتيريا لانها على اتصال مع غيرها من الذباب والمتنقلة).


هذه الممتلكات كانت موجودة على سطح الطيران في جميع الأنواع الأربع ، على الرغم من الخصائص المضادة للبكتيريا تحدث في الأمعاء الغليظة كذلك. "تجد النشاط في كل من الأماكن ،" الآنسة كلارك.


"والسبب ركزنا على السطح هو أنها أبسط استخراج".


المضاد الحيوي المواد المستخرجة غرقا فإن الذباب في الايثانول ، ثم ادارة خليط من خلال مرشح للحصول على استخراج النفط الخام.


عندما وضعت في هذا الحل مع مختلف بكتيريا E.coli بما فيها ، العنقوديات الذهبية ، المبيضات (أ الخميرة) ومشتركة المستشفى الممرض ، عمل المضادات الحيوية لوحظ في كل مرة.


"نحن الان في محاولة لتحديد المركبات المضادة للبكتيريا محددة ،" الآنسة كلارك. هذه في نهاية المطاف سوف يتم تصنيعه كيميائيا.


لأن مجمعات ليست من البكتيريا ، أي جينات مقاومة لتمنح لهم قد لا يكون من السهل تحويلها إلى مسببات الأمراض. والأمل معقود على هذا الشكل الجديد من المضادات الحيوية وسيكون أطول علاجية فعالة في الحياة.




داني كنجسلي -- اي بي سي أون لاين العلوم


قصص ذات الصلة




العلماء للضغط على المضادات الحيوية من البحر الإسفنج -- أخبار العلم في 4/10/2000
أوقية الفطريات فرز جديدة للمضادات الحيوية -- أخبار العلوم في 19/6/2001
الفضاء ينمو المضادات الحيوية -- أخبار العلوم في 8/4/2002


المزيد من الأخبار


الصحة والطب • البيئة والطبيعة الفضاء & علم الفلك • • • ونظرا البشرية في العالم القديم والابتكار والتكنولوجيا • • أخبار والمحفوظات



حقائق جديدة: الذباب فيه شفاء!!!
في أحدث بحث علمي أثبت العلماء أن الذباب الذي حدثنا النبي الأعظم عن وجود شفاء في جناحه، قد ثبُت يقيناً صدق هذا الكلام النبوي ... لنقرأ ونتأمل ..




منذ سنوات قليلة قال أحد الملحدين: كيف تصدقون أيها المسلمون أن الذباب الذي يحمل الأمراض فيه شفاء؟ وكيف تغمسون الذباب إذا وقع في سائل ما ثم تشربون من هذا السائل؟ إن هذا التصرف غير منطقي ولا يمكن لإنسان عاقل أن يقوم به!
الحقيقة لم أعرف وقتها كيف أجيبه، إذ أن طبيعة الملحد هي طبيعة مادية ولا يؤمن بالغيبيات، بل يريد الدليل المادي الملموس، وهو لا يعترف بالتجارب التي يقوم بها المسلمون، لذلك كان لا بد من الانتظار حتى نحصل على حقائق جديدة حول الذباب يكون مصدرها الغرب.
لقد بدأت التجارب منذ بداية القرن العشرين في مجال المضادات الحيوية باستخدام الحشرات، ولكن من أغربها ما قامت به الدكتورة "جوان كلارك" في أستراليا، وذلك عندما خرجت بتجربة وجدت فيها أن الذباب يحوي على سطح جسمه الخارجي مضادات حيوية تعالج العديد من الأمراض، أي أن الذباب فيه شفاء!!!
لقد استغرب كل من رأى هذا البحث، ولكن التجارب استمرت، حيث قام العلماء بالعديد من الأبحاث في هذا المجال ووجدوا أن الذباب الذي يحمل الكثير من الأمراض يحمل أيضاً الكثير من المضادات الحيوية التي تشفي من هذه الأمراض، ولذلك فإن الذبابة لا تُصاب بالأمراض التي تحملها!!
وهذا أمر منطقي لأن الذبابة تحمل الكثير من البكتريا الضارة على جسدها الخارجي ولذلك ولكي تستمر في حياتها ينبغي أن تحمل أيضاً مواد مضادة للبكتريا، وهذه المواد زودها الله بها ليقيها من الفيروسات والأمراض.
المفاجأة أن العلماء وجدوا أن أفضل طريقة لتحرير هذه المواد الحيوية المضادة أن نغمس الذبابة في سائل!! لأن المواد المضادة تتركز على السطح الخارجي لجسد الذبابة وجناحها.
أخوتي في الله! إن هذه المعلومات لم تظهر إلا منذ سنوات قليلة، وعندما يتحدث عنها علماء الغرب أنفسهم فإنهم يتحدثون بصيغة الاستغراب، لأنها معلومات جديدة بالنسبة لهم وغريبة أيضاً، ففي إحدى الدراسات جاء في بداية المقالة ما يلي:


"The surface of flies is the last place you would expect to find antibiotics".
ومعنى هذا أن سطح الذباب هو آخر ما يتصوره الإنسان أن يجد عليه مضادات حيوية.
واليوم يحاول أطباء من روسيا تطوير علاج جديد بالذباب، حيث لاحظوا أن الذباب يحوي مواد كثيرة يمكنها المساعدة على الشفاء أكثر من الأدوية التقليدية، ويقولون إن هذا العلاج الجديد سيشكل ثورة في عالم الطب [6].
يقول العلماء إن الذباب يحمل أنواعاً كثيرة من البكتريا والفيروسات والجراثيم الممرضة، ولكنه بنفس الوقت يحمل على سطح جسده مواد مضادة لهذه الجراثيم، وإن أفضل طريقة لاستخلاص المواد الحيوية المضادة من الذبابة تكون بغمسها في السائل، وهذه اكتشافات حديثة حيرت الباحثين ولم تكن متوقعة أبداً أن يجدوا الداء والدواء في نفس المخلوق وهو الذباب!! والسؤال: أليس هذا ما حدثنا عنه النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم؟


إذن نحن أمام حقيقتين علميتين:

1- السطح الخارجي للذباب يحوي مضادات حيوية تقتل الجراثيم والفيروسات.
2- أفضل طريقة لتحرير هذه المضادات الحيوية هي بغمس الذبابة في السائل.
العجيب أحبتي في الله! أن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قد تحدث عن هاتين الحقيقتين في حديث واحد وهو قوله: (إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء) [رواه البخاري].
فهذه دعوة نبوية شريفة لنا لكي لا نهدر الطعام الذي وقع فيه الذباب، يكفي أن نغمسه ليقوم هذا الذباب بتحرير المواد المضادة للجراثيم. ولكن كثيراً من الملحدين الذين عجبوا من هذا الحديث بل وسخروا من نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام، نجد علماءهم اليوم يكررون كلام النبي وهم لا يشعرون!!!

يؤكد علماء الحشرات في آخر أبحاثهم أن هناك تشابه كبير بين قلب الذبابة وقلب الإنسان! وهناك نفس الأعراض المتعلقة بأمراض القلب الناتجة عن الشيخوخة، ولذلك يسعون جاهدين للاستفادة من الذباب في صنع علاج لأمراض القلب، أي أن الذباب فيه شفاء للقلب أيضاً [2]!!


فهذا هو البروفسور Juan Alvarez Bravo من جامعة طوكيو، يقول: إن آخر شيء يتقبله الإنسان أن يرى الذباب في المشفى! ولكننا قريباً سوف نشهد علاجاً فعالاً لكثير من الأمراض مستخرج من الذباب [3]!
أيضاً هنالك بعض الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية يحاولون إيجاد طرق شفائية جديدة باستخدام الذباب ويؤكدون أن العلاج بالذباب هو أمر مقبول علمياً في المستقبل القريب.
فمنذ أشهر قليلة حصل باحثون من جامعة Auburnعلى براءة اختراع لاكتشافهم بروتين في لعاب الذبابة، هذا البروتين يمكنه أن يسرع التئام الجروح والتشققات الجلدية المزمنة [4]!
ومنذ أيام فقط أعلن الباحثون في جامعة ستانفورد [5] أنها المرة الأولى التي يكتشفون فيها مادة في الذباب يمكنها تقوية النظام المناعي للإنسان!
وتقول الباحثة كلارك بالحرف الواحد:
" but we are looking where we believe no-one has looked before,”
أي أننا نبحث عن المضادات الحيوية في مكان لم يكن أحد يتوقعه من قبل [1]! ولكن هذه الباحثة وغيرها نسيت أن نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم قد حدثنا عن وجود شفاء في جناح الذبابة قبل ألف وأربع مئة سنة!
وإن المرء ليعجب من دقة التعبير النبوي الشريف، حيث حدد لنا وجود الشفاء في جناح الذبابة، وحدد لنا أسلوب استخلاص هذا الشفاء أي كيفية الحصول على المضادات الحيوية من خلال غمس الذبابة في السائل. وهذه المعلومة لم تُكتشف إلا منذ سنوات قليلة فقط. وهذا الحديث يشهد على صدق نبينا عليه الصلاة والسلام، وفيه رد على كل من يدّعي أن أحاديث المصطفى مليئة بالأساطير بل كل كلمة نطق بها هي الحق من عند الله تعالى.
وأخيراً: هل ستقتنع يا صديقي الملحد بهذه الحقائق وهي صادرة من علمائك الذين لا تستطيع إنكار تجاربهم وأبحاثهم المنشورة على مواقعهم؟ هل سيخشع قلبك لنداء الحق؟ وهل ستغيّر نظرتك لهذا الدين الحنيف؟...
نسأل الله تعالى أن يهدينا ويرزقنا العلم النافع، وأن ينفع بهذا العلم كل من يطلع عليه، إن ربي لسميع الدعاء.



رابط الموضوع
http://mcdialogue.org/vb/showthread.php?t=132
شبكه اهل السنه والجماعه لحوار المسلمين والنصارى
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائح الجفري وتطاوله على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى جبريل عليه السلام (صوت وصورة) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-30-2010 03:30 AM
هل أنت تحب النبي صلى الله عليه وسلم مريم2001 الإسلام والشريعة 8 11-13-2009 09:59 AM
وصف النبي صلى الله عليه وسلم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-02-2009 03:30 PM
كيف تحب النبي صلى الله عليه وسلم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-24-2009 06:10 PM


الساعة الآن 08:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML