إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-22-2009, 01:37 PM
الصورة الرمزية ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~
๑ . . Up мє Wờяld . . ๑
بيانات ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~
 رقم العضوية : 8785
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : { " αđ " --» دميـﮱ ۈ ۈرפـيـﮱ «
 المشاركات : 3,353
عدد الـنقاط :14653
 تقييم المستوى : 117
 رسالة SmS
".. آنــآ لي قلب مآيحقد ولآ يـحسد ،. لآنھٌ آلنآس من *[ تخطي*» لــھٌآ ږب يــجآزيھٌآ ولآ آنــدم ع ـلىّ آلبآيــع ولآ آحـزن علىّ آللعآب .. ونــآس مآتقدږنــي آطنـشھٌآ وآجآفيھٌآ ،*
رسالة MMS


1*



2*



3*



4*



5*





قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء أمس بزيارة معرض “آرت دبي 2009” في يومه الختامي . وأمر سموه خلال الزيارة بإطلاق جائزة محمد بن راشد آل مكتوم السنوية لداعمي الفن في دولة الامارات والعالم العربي اعتباراً من الدورة القادمة لمعرض “آرت دبي 2010” على ان تخصص الجائزة لتكريم الداعمين للفن من أفراد وشركات ومؤسسات مادياً ومعنوياً . وسوف تتولى “دبي للثقافة” برئاسة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الادارة بالاشراف على تنظيم وادارة الجائزة والاعداد لها تنفيذاً لأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي تجول في صالات وردهات المعرض الذي احتضنته مدينة جميرا بدبي على مدى خمسة أيام . واطلع سموه خلال تجواله في أرجاء المعرض على أكثر من 2000 لوحة فنية ومجسمات وتصاميم للمجوهرات وأعمال فنية مختلفة تعود لنحو 450 فناناً ومبدعاً من دولة الامارات ودول عربية وإسلامية وأجنبية من مختلف أنحاء العالم .




توقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مستهل جولته عند صالة أشهر مصممي المجوهرات والإكسسوارات والأزياء على مستوى العالم . .وشاهد سموه نماذج لتصاميم مجوهرات يدوية أبدعتها أنامل عدد من الفنانين العالميين .



وكانت المحطة الثانية في جولة سموه “قاعة الجوهرة” التي ضمت بين جنباتها أعمالاً فنية قدرت بملايين الدولارات الى جانب قيمتها الفنية الغالية حيث استمع سموه من جون مارتن المؤسس والشريك والمدير العام لمعرض “دبي آرت” الى إيضاحات وشروح حول أصحاب ومبدعي اللوحات والمجسمات الفنية العالمية التي بيع جلها الى متاحف عالمية وشخصيات مرموقة تحرص على اقتناء مثل هذه الاعمال الشهيرة .



وفي ردهة “قاعة الجوهرة” التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عددا من الطالبات المبتعثات من قبل برنامج الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الثقافي الى “آرت بازل” لمدة اسبوع حيث شرحن لسموه ومرافقيه أهداف البرنامج الذي يركز على ترسيخ ثقافة الفن في أوساط فتيات الامارات واتاحة الفرصة لهن للاطلاع والتعرف إلى ثقافات غربية يمكن الاستفادة من خلالها في صقل مواهبتهن كفنانات رائدات لأجيال بنات الامارات اللاحقة .



وقد أشاد سموه بفكرة البرنامج وتمنى على الطالبات التركيز والاستفادة ما أمكن من الفرص التي يتيحها البرنامج لهن وعدم اضاعة هذه الفرصة التي لا تأتي إلا مرة واحدة . . وبارك سموه لهذه النخبة من بنات الامارات على مشاركتهن في هذا الحدث العالمي الذي وصفه سموه بأنه أحد الجسور المهمة التي تصل بين شعب الامارات وشعوب المنطقة العربية مع شعوب العالم .



ثم عرج سموه خلال جولته التي رافقه فيها محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان محافظ مركز دبي المالي العالمي عضو مجلس الادارة المنتدب لدبي للثقافة وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وعدد من المسؤولين والفعاليات الثقافية والفنية في الدولة الى قاعة إرينا التي تزينت جدرانها وأرضيتها بمئات اللوحات والأعمال الفنية اليدوية لأشهر الفنانين العرب والعالميين من رسامين ونحاتين ومصممين في مختلف المهن اليدوية ذات الطابع الفني .



واختتم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته للمعرض بزيارة المساحة الخارجية من المعرض التي عرضت فيها سجادة إيرانية يدوية الصنع ذات أبعاد وأشكال فنية متنوعة . .ثم اطلع سموه على النفق المخصص لعرض أفلام ثقافية عالمية الى جانب مشاهدة سموه للوحة السماوية “المرآة” التي تعتبر غاية في روعة التصميم والإبداع .



وقبيل مغادرته أرض المعرض أعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن سعادته بهذا التجمع الثقافي الفني الانساني على أرض الامارات وفي رحاب مدينة الابداع والفن . . مؤكدا سموه أن دولة الامارات قيادة وحكومة ومؤسسات حريصة على بناء جسور للتواصل الحضاري مع حضارات العالم كافة وتعمل من خلال رسم سياستها على ايلاء القيم الانسانية الأولوية في التعامل مع الآخرين .



ونوه سموه بالبرامج والانشطة والجوائز والفعاليات التي تطلقها دولة الامارات في العديد من المجالات الانسانية التي تتضمن الثقافة والفن والتعليم والصحة وغيرها .



واشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سياق ترحيبه بالفنانين والفنانات المشاركين في هذه التظاهرة الى اتساع رقعة المشاركة من قبل فنانين عرب وأجانب في “آرت دبي” عاما بعد عام ما يعكس اطمئنان هؤلاء الفنانين وثقتهم بأن دولة الامارات احدى الدول الراعية والداعمة للفن وأهله بمختلف ألوانه وأنواعه وان أرض الامارات زاخرة بعشاق هذه الفنون ومبدعيها وتزخر ايضا بتراثها الشعبي وثقافتها العربية والاسلامية التي تحافظ عليها في الوقت الذي نمد به أيدينا الى الثقافات العالمية الأخرى ونتطلع اليها بكل إعجاب وتقدير واحترام .



من جهة أخرى، اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على عدد من المشاريع الحيوية التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات بتكلفة تقدر بنحو 1،4 مليار درهم وتشمل إنشاء وتطوير ثماني محطات للنقل البحري على خور دبي ومحطات لركاب حافلات المواصلات العامة في مناطق القوز والسطوة والكرامة ومحطات إيواء حافلات المواصلات العامة في العوير والخوانيج والروية وجبل علي .



ووجه سموه خلال اطلاعه على المخططات التفصيلية للمشاريع بالإسراع في تنفيذها طبقا للبرنامج الزمني المعتمد كما وجه سموه بالاهتمام بالشكل الجمالي للمحطات بحيث تكون ملائمة للبيئة المحلية للحفاظ على المظهر الحضاري لإمارة دبي .



وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات ان مشروع النقل البحري يتضمن بناء وتطوير ثماني محطات على خور دبي لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للعبرات والباص المائي والتاكسي المائي والتي يتوقع أن تنقل أكثر من 26 مليون راكب عند انجاز المحطات العام القادم .



واوضح ان تكلفة المشروع تقدر بنحو 100 مليون درهم وانه يتضمن بناء محطتين جديدتين على خور دبي هما محطة البستكية التي تقع بالقرب من ديوان سمو الحاكم ومحطة الشندغة بالقرب من قرية التراث إضافة إلى تطوير ست محطات حالية هي محطات سوق دبي القديم ومحطة السيف ومحطة بر دبي ومحطة بني ياس ومحطة السبخة ومحطة سوق ديرة القديم، مشيرا إلى انه تم تطوير تصميمين أوليين للمحطات أحدهما ذو طابع معماري تراثي والأخر ذو طابع معماري حديث حيث تم اعتماد التصميم التراثي ليتناسب مع المنطقة التراثية والحفاظ على الهوية الثقافية في خور دبي مؤكدا أن هيئة الطرق والمواصلات حرصت على أن تكون جميع التصاميم مطابقة لمتطلبات معايير الأبنية الخضراء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بجعل إمارة دبي مدينة خضراء وصديقة للبيئة .



وأضاف ان المحطات تشتمل على مبنى مكيف يتكون من طابقين بمساحة بناء تبلغ 450 مترا مربعا في كل محطة وتتضمن المحطة الرئيسية والخدمات وأماكن الانتظار وخدمة العملاء ومكانا مخصصا لبيع التجزئة بحيث يتم الخروج من المبنى مباشرة إلى المراسي المخصصة للباص والتاكسي المائي .



أما مراسي العبرات فتم فيها فصل ممرات الصعود والنزول عن بعضها البعض لتسهيل حركة الركاب وتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة كما تم توفير ممرات مغطاة بطول 350 مترا مربعا في كل محطة وهي اهم المطالب التي تم اقتراحها من مستخدمي العبرات الحالية .



وأكد مطر الطاير أن النقل البحري يعد من أقدم وسائل النقل الجماعي في إمارة دبي حيث تعمل العبرات في خور دبي منذ قرابة قرنين من الزمن وهي تعتبر جزءاً من تراث الإمارة ومعلما هاما من معالمها الحضارية .



وقال ان دبي تحتل مركزا متقدما على مستوى العالم في النقل البحري هو المركز الخامس بعد بانكوك واسطنبول ونيويورك وفينيسا حيث بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم باستخدام وسائل النقل البحري (العبرات والباص المائي) في عام 2008 أكثر من 20 مليون راكب مشيرا إلى أن دبي تتصدر حاليا القائمة بين مدن العالم بعدد ركاب النقل البحري الجماعي مقارنة بعدد السكان .



وأوضح أن محطات ركاب حافلات المواصلات العامة في مناطق القوز والسطوة والكرامة والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو 292 مليون درهم ستضفي بعداً جمالياً آخر على مدينة دبي حيث تتميز بتصميمها النموذجي الفريد الذي يجمع بين الحلول المبتكرة والفعالة للتصاميم الهندسية وبين تقديم مفهوم جديد في وسائل النقل الجماعية حيث استوحي التصميم من ديناميكية حركة الحافلات .



وأضاف أن دور هذه المحطات لن يقتصر على نقل الركاب فقط بل يتعداه إلى تقديم خدمات متكاملة فهي عبارة عن مركز تجاري مصغر تتوفر فيه المحلات التجارية والخدمية والمطاعم والمكاتب وغيرها كما تم تخصيص الساحة الخارجية لوقوف الحافلات ومنطقة تحميل وتنزيل الركاب مشيرا إلى انه سيتم ربط هذه المحطات بجسور وأنفاق للمشاة لتسهيل وصول الركاب إلى المحطات والخروج منها إلى وجهاتهم المختلفة .



وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لمحطة السطوة تقدر بنحو 625 راكبا في الساعة الواحدة في حين تتسع منطقة تحميل وتنزيل الركاب لعشر حافلات في وقت واحد كما تتسع مواقف سيارات الأجرة لنحو 12 مركبة وأربع حافلات فيما تتسع المنطقة المخصصة لمواقف المركبات لنحو 307 مركبات وتبلغ المساحات الاستثمارية من مكاتب ومحلات نحو 5 آلاف و166 مترا مربعا فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمحطة ركاب الحافلات في القوز نحو 525 راكباً في الساعة الواحدة وتتسع منطقة تحميل وتنزيل الركاب لثماني حافلات في وقت واحد وتتسع مواقف سيارات الأجرة لنحو 12 مركبة وخمس حافلات وتقدر الطاقة الاستيعابية لمواقف المركبات بنحو 208 مركبات وتبلغ المساحات الاستثمارية نحو 3 آلاف و30 مترا مربعا .



اما محطة الحافلات في الكرامة والمخصصة للنقل عبر المدن فتبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 110 ركاب في الساعة الواحدة وتتسع منطقة تحميل وتنزيل الركاب فيها إلى خمس حافلات في وقت واحد كما تتسع مواقف سيارات الأجرة لنحو تسع مركبات وثلاث حافلات وتقدر الطاقة الاستيعابية لمواقف المركبات بنحو 57 مركبة وتبلغ المساحة المخصصة للاستثمار فيها نحو 6 آلاف و332 مترا مربعا .



وقال مطر الطاير ان محطات إيواء الحافلات التي تقدر تكلفتها بنحو مليار درهم موزعة على عدد من المناطق في الإمارة لضمان وصولها إلى مواقع خدمة الركاب في فترة زمنية قصيرة مشيرا إلى أن محطة إيواء الحافلات في العوير التي تم تطويرها بتكلفة 102 مليون درهم تضم قرابة 28 حارة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الفنية ليتم استخدامها في تنفيذ كل أعمال الصيانة والتصليح الكهربائي والميكانيكي وأحدث أجهزة القياس والفحص بالإضافة إلى مخازن ومستودعات لقطع الغيار ومكاتب للموظفين والفنيين العاملين فيها .



وصممت الورشة على ارتفاع 9 أمتار لتستوعب دخول الحافلات ذات الطابقين وزودت بعدد من الروافع الخاصة لرفع الحافلات المفصلية كما تضم المحطة مبنى الإدارة ومركز تدريب السائقين .



وأضاف أن العمل في محطتي إيواء الحافلات في منطقتي الرؤية والخوانيج اللتين تقدر تكلفتهما بنحو 690 مليون درهم يسير بوتيرة متسارعة حيث تم انجاز أكثر من 30 في المائة أعمال التصميم وإنشاء البنية التحتية التي تتضمن شبكات الطرق والمواقف وأنظمة الصرف الصحي وورش الصيانة وتنظيف الحافلات .



ويتضمن كل مشروع إنشاء ساحة لصف الحافلات تستوعب 295 حافلة منها 144 حافلة قياسية و151 حافلة مفصلية كما يتضمن ورشة لأعمال الصيانة الكهربائية والميكانيكية تستوعب 20 حافلة في نفس الوقت إلى جانب خدمة التموين ل 12 حافلة وموقع غسيل وتنظيف يستوعب 20 حافلة في نفس الوقت .



وتشمل المرحلة الثانية من المشروع إنشاء مبنى إداري لقرابة 40 موظفا ومبنى لسكن السائقين يستوعب 444 سائقا يتضمن غرفا ودورات مياه ومغاسل وقاعات للطعام والترفية كما تشمل المرحلة الثانية إنشاء مبان استثمارية على مساحة 3 آلاف و5 أمتار مربعة تضم مطاعم ومحلات تجارية وكذلك إنشاء مسجد يتسع لقرابة 250 مصلاً .




وقال مطر الطاير ان هيئة الطرق والمواصلات انتهت من أعمال المرحلة الأولى في مشروع محطة إيواء الحافلات في جبل علي والذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 229 مليون درهم ويتضمن إنشاء السور الخارجي للموقع وتنفيذ الطرق الداخلية ومواقف الحافلات وشبكات المرافق العامة من مياه وكهرباء وصرف صحي وري مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تقدر بنحو 300 حافلة من الأنواع الثلاثة القياسية والمفصلية وذات الطابقين وتم تزويدها ب 24 حارة تستوعب 36 حافلة في وقت واحد لأداء أعمال تتراوح مابين الغسيل والتنظيف والتموين بالوقود .



وتضم المحطة كذلك مبنى يتكون من مكاتب تتسع ل 50 موظفا بالإضافة إلى مبان سكنية لإسكان ألف و200 من سائقي الحافلات العاملين لدى مؤسسة المواصلات العامة . (وام)
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 قلبَن */ يودگ لاتخليـہ للِبرد ، ، برد آلشتـأ مآُمنـہ سِلاُمـہِ !*
0 فمَن /~ شِـِـِـِـِهَـد ,، آلشهّر فآليَصُمـہ [!] *" [ توآقيــع رمضـانيـہ ,،
0 Huskies For Sale Male & Female
0 +[ للشكـــاوي والمقتــرحــات ]+
0 + :: دفعـه شهر مارس من وسام التميز :: +

،,*


مآجيـت آدوږ مديح آو شھٌږھٌ عآږف نفسي آنآ [مـن آگون]
آدږي آني || مبدع || لحد آلنھٌآيہ وآدږي آن آسلوبي
(لہ مقلدون) ~

:: لگلَ من سرّق نگي و مواضيعي مابسامحگم لا دنيا ولا اخره َ..!



27 AuGust


،,*
 

التعديل الأخير تم بواسطة ŘờуαŁ Ălмάņšooяi ~ ; 03-22-2009 الساعة 01:39 PM.
رد مع اقتباس
قديم 03-22-2009, 01:49 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
๑ . . Up мє Wờяld . . ๑

الصورة الرمزية ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~

بيانات ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 8785
الـــــدولـــــــــــة : { " αđ " --» دميـﮱ ۈ ۈرפـيـﮱ «
المشاركـــــــات : 3,353 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 14653
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
".. آنــآ لي قلب مآيحقد ولآ يـحسد ،. لآنھٌ آلنآس من *[ تخطي*» لــھٌآ ږب يــجآزيھٌآ ولآ آنــدم ع ـلىّ آلبآيــع ولآ آحـزن علىّ آللعآب .. ونــآس مآتقدږنــي آطنـشھٌآ وآجآفيھٌآ ،*

 
رسالة MMS

افتراضي

المصدر ،، الخليجٍِ ~ __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قلبَن */ يودگ لاتخليـہ للِبرد ، ، برد آلشتـأ مآُمنـہ سِلاُمـہِ !*
0 فمَن /~ شِـِـِـِـِهَـد ,، آلشهّر فآليَصُمـہ [!] *" [ توآقيــع رمضـانيـہ ,،
0 Huskies For Sale Male & Female
0 +[ للشكـــاوي والمقتــرحــات ]+
0 + :: دفعـه شهر مارس من وسام التميز :: +


 


،,*


مآجيـت آدوږ مديح آو شھٌږھٌ عآږف نفسي آنآ [مـن آگون]
آدږي آني || مبدع || لحد آلنھٌآيہ وآدږي آن آسلوبي
(لہ مقلدون) ~

:: لگلَ من سرّق نگي و مواضيعي مابسامحگم لا دنيا ولا اخره َ..!



27 AuGust


،,*

  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2009, 02:11 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
المراقب العام

الصورة الرمزية خـوار تلي

بيانات خـوار تلي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 696
الـــــدولـــــــــــة : في قلبي
المشاركـــــــات : 15,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 21322
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خـوار تلي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

--------------------------------------------------------------------------------


تسلم عالخبر


والله يعطيك العافية


وبأنتظار الزود من جداك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 محاكمة مواطن بتهمة حيازة 92 كيلوغرام مخدرات
0 جنايات دبي» تنظر قضية اغتـصاب فتاة تحت إغرائها بالتوظيف
0 خليفة يصدر قانوناً يقضي بإنشاء هيئة أبوظبي للإسكان
0 ضبط مروّج مخدرات بحوزته ‬22 ألف قرص «ترامادول»
0 خادمة تنتحر داخل قنصليتها

  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2009, 08:35 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ميود راك

بيانات ميود راك
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
رقــم العضويـــة : 55583
الـــــدولـــــــــــة : الإمــاراتــ ...
المشاركـــــــات : 3,717 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 8645

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تســـــــــلم أخـــويه ع الطــــــرح ...

ربي يعـــــطيك ألف عـــــــافيه ...


وربي لا يهيــــــــــنك ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 يا حـلو تجريح قلـــبي
0 آلبـْـدر ] ••
0 ~» عروق آلصحـآرى آلملنــد نحيلـﮧ لڪنهآ صلبـﮧ ••
0 تعرفـــﮧ ولآ ابيــــטּ لڪ صفـــآتـﮧ ] ●●
0 ~> ڷا ټـــرگٻ اڶڦـﻃﺂڒ ۏ هــو يــــټـــحرگ ..]


 



شڪرا شفدوغـﮧ ( يا ما تحت البراقع ضفادع ) هالاهـدآء الرااائع تسلميـטּَ واللـﮧ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, لداعمي, الفن, بإطلاق, يأمر, حائزة, راشد, سنوية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد بن راشد يأمر بإطلاق جائزة دبي للشعر (3 فئات) مستر حبوب اخبار محلية و عالمية 12 03-19-2009 10:56 AM
محمد بن راشد يأمر بتوزيع 70 قطعة أرض لأهالي دبي @Lonely@ اخبار محلية و عالمية 11 02-13-2009 02:31 PM
محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 451 سجيناً احساس انسان اخبار محلية و عالمية 19 12-01-2008 09:39 AM
محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 777 سجيناً мžιόùη.ŭāэ اخبار محلية و عالمية 20 08-31-2008 11:46 PM
محمد بن راشد يأمر بتكريم المنتخب المصري شيطونة الـ ع ـين اخبار محلية و عالمية 15 02-15-2008 10:48 PM


الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML