إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تسوق بأناقة وراحة: اكتشف مزايا نكست مول في قلب العبور (آخر رد :shaimaamohamed)       :: استثمار مضمون في كمبوند نمق: الراحة والتميز في قلب الشيخ زايد (آخر رد :shaimaamohamed)       :: مجتمع استثنائي يجمع بين الفخامة والراحة: كمبوند كابيتال هيلز الرائع (آخر رد :shaimaamohamed)       :: موسم الحج والعمرة وحجز فنادق (آخر رد :elzwawy)       :: موسم الحج والعمرة وحجز فنادق (آخر رد :elzwawy)       :: كيفية تنظيم الحفلات في شركات تنظيم الحفلات في الكويت (آخر رد :konouz2017)       :: شركة تنظيف بالمدينة المنورة (آخر رد :يوما يومة)       :: مفهوم التداول بالأسهم (آخر رد :محمد العوضي)       :: سلامة أنظمة السباكة (آخر رد :اسماعيل رضا)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-22-2009, 01:26 PM
الصورة الرمزية ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~
๑ . . Up мє Wờяld . . ๑
بيانات ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~
 رقم العضوية : 8785
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : { " αđ " --» دميـﮱ ۈ ۈرפـيـﮱ «
 المشاركات : 3,353
عدد الـنقاط :14653
 تقييم المستوى : 117
 رسالة SmS
".. آنــآ لي قلب مآيحقد ولآ يـحسد ،. لآنھٌ آلنآس من *[ تخطي*» لــھٌآ ږب يــجآزيھٌآ ولآ آنــدم ع ـلىّ آلبآيــع ولآ آحـزن علىّ آللعآب .. ونــآس مآتقدږنــي آطنـشھٌآ وآجآفيھٌآ ،*
رسالة MMS





في فتح صفحة جديدة مع طهران في رسالته التي وجهها أمس الأول إلى الإيرانيين بمناسبة عيد النيروز، حتى سارع اللوبي “الإسرائيلي” في واشنطن إلى حملة تستهدف إيران وسوريا معاً، وتتهم سوريا بإيواء منظومة سلاح تكنولوجيا كورية شمالية وبتمويل إيراني للتمويه على الولايات المتحدة والعالم برمته، في وقت سربت نتيجة دراسة عميقة قام بها مركز الدراسات الاستراتيجية في واشنطن (CSIS) حول احتمالات نجاح أو فشل “إسرائيل” في القيام بقصف منشآت إيران النووية، وهو التقرير الذي يتم إعداد النسخة النهائية منه حالياً تمهيداً لنشرها بالكامل في مطلع الصيف المقبل.



وحسب مصادر “الخليج” في واشنطن، فإن أركان تيار المحافظين الجدد ومعهم لوبي “إسرائيل” يعكفون حالياً على اعداد جنرال إيراني سابق هو علي رضا اشكاري لإخراجه للمرة الأولى للعلن منذ اختفائه في مارس 2007 ليدلي بما يقول أنصار “إسرائيل” إنه معلومات مهمة هو مشروع إيران النووي في سوريا بعد مرور أكثر من عامين على اختفائه.



ولفتت المصادر إلى ضرورة النظر في قائمة الطلبات “الإسرائيلية” التي سلمت إلى هيلاري كلينتون خلال زيارتها الأخيرة إلى “إسرائيل” مطلع الشهر والتي اشتملت على أربعة طلبات رئيسة هي:



1- ان أي حوار أمريكي مع إيران لابد من أن تسبقه، ثم تتوازى معه، قائمة بعقوبات مشددة للغاية عبر مجلس الأمن الدولي وخارجه، وإلا فإن إيران ستعتبر الحوار مع واشنطن موافقة ضمنية على استمرارها في مشروعها النووي.



2- قبل البدء بأي حوار أمريكي إيراني يجب التخطيط والاتفاق المسبق بين مجموعة الست (أعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمين اضافة لألمانيا)، على انه في حالة فشل المفاوضات مع إيران فسيتم فرض عقوبات صارمة على طهران.



3- ضرورة وضع برنامج زمني للمحادثات لمنع إيران من كسب الوقت واستكمال تطوير برنامجها النووي، كما يجب النظر إلى الحوار (المحادثات مع إيران على انها الفرصة الأخيرة أمام طهران).



4- التوقيت مهم للغاية، ويجب على واشنطن النظر بعين الاعتبار لتوقيت بدء الحوار مع طهران هل يكون قبل الانتخابات الرئاسية الإيرانية المزمع عقدها في يونيو/ حزيران المقبل أم بعدها؟



وكانت “إسرائيل” قد ألمحت لواشنطن بأنه إذا لم تلتزم بهذه الشروط في التعاطي مع الملف النووي الإيراني، فإنها ستقوم باللازم بمعنى التهديد بالقيام بقصف منشآت إيران النووية.



جاء ذلك بينما ضمّن جون بولتون مقالاً له توجهات اللوبي “الإسرائيلي”، ونشره في جريدة “الوول ستريت” الأمريكية، وتحدث فيه عن “محور الشر النووي الإيراني الذي يتضمن إيران وسوريا وكوريا الشمالية”، وذكر ان الرسالة غير المتوقعة التي أرسلها أوباما في كلمته للإيرانيين بمناسبة عيد النيروز ليست هي الخبر الأهم، بل تفاصيل برنامج الأسلحة النووية السوري الذي دمر في سبتمبر ،2007 مضيفاً انه لا يمكن حالياً تجاهل محاولات إيران النشطة لتوسيع وتحسين برنامجها النووي على الأرض السورية.



وفي كلمات لا تختلف كثيراً عما ردده اللوبي نفسه قبيل غزو العراق حول أسلحة الدمار الشامل، قال بولتون إن إيران تتظاهر بأنها تتفاوض مع مجموعة الثلاث (بريطانيا وفرنسا وألمانيا). وأضاف أن الجنرال علي رضا الجنرال الإيراني الهارب سيثبت كلامه أي بولتون الذي سبق وتحدث به في منتصف العام 2003 حول طموح إيران النووي، وفي شهاداته أمام الكونجرس.



يذكر أن هذه الشهادات تمت خلال محاولة ادارة بوش اعتماد بولتون كمندوب لأمريكا في الأمم المتحدة، إلا ان السيناتور جون بايدن احبطها، وكان من نتيجة ذلك قيام بوش بتعيين بولتون بالتحايل خلال عطلة الكونجرس.



وحاول بولتون خلال مقاله الذي انتقد فيه وكالة الطاقة الدولية، التأكيد أن سوريا لديها برنامج نووي قد يكون كبيراً جداً على حد زعمه، مضيفاً أنه يجب التحقق من بناء إيران في سوريا مفاعلاً نووياً تموله بتكنولوجيا من كوريا الشمالية.



وكشف أن دخول الولايات المتحدة مع إيران في حوار مباشر كان مقترحاً نظرته إدارة بوش، لكن ضغوطاً داخلية محلية منعتها من الإقدام على مثل هذه المباحثات، وذلك في إشارة ربما قصد بها ديك تشيني ومجموعته التي تشددت حيال احتمال أي حوار مع إيران حينها. ودعا بولتون أوباما الى تغيير المسار، ورأى أن من الأفضل لإدارة أوباما قبل عمل أي مفاوضات أن تبحث عن أموال إيران وأين تذهب.



وفي مقابل مقال بولتون الذي كان بمثابة رسالة من تيار ما زال مؤثراً بشكل ما وحيث يعمل حالياً في معهد “أمريكان انتربرايز” معقل المحافظين الجدد، تسربت معلومات حول مضمون دراسة مهمة أعدها معهد (CSIS) حول احتمالات نجاح ضربة “إسرائيلية” على منشآت إيران النووية، حيث فحصت الدراسة خلال الأشهر الماضية بدقة برنامج إيران لأسلحة الدمار الشامل وكذلك برامجها الصاروخية، والمشكلات التي قد تواجهها “إسرائيل” للوصول جواً إلى إيران واختراق دفاعات إيران الجوية. وفحصت الدراسة الطرق التي يمكن أن تسلكها الطائرات “الإسرائيلية” المهاجمة والتفاصيل العسكرية المتعلقة، وتضمنت مسارات تمر بسوريا والعراق وتركيا والسعودية. كما قارنت قدرات “إسرائيل” الجوية بالنسبة لقدرات إيران.



وتوصلت الدراسة إلى خلاصة مفادها:



1- إن ضربة عسكرية “إسرائيلية” ضد منشآت إيران النووية أمر ممكن.



2- إن أفضل المسارات الجوية لتنفيذ هذه الضربة هو خط الحدود التركي - السوري ثم جزء صغير من الأجواء العراقية وصولاً إلى إيران، والعودة من الطريق نفسها.



3- إن عدد الطائرات المطلوبة وكذلك إعادة تموين الطائرات “الإسرائيلية” بالوقود وكذلك مسائل وصول المقاتلات “الإسرائيلية” الى الهدف من دون اعتراضها أو اكتشافها من قبل الإيرانيين، سيكون أمراً معقداً ومرتفع الخطورة، وبالتالي سيكون من غير المؤكد أن المهمة ككل ستحرز نجاحاً ذا مستوى مرتفع.



4- إن الدول العربية على الأغلب لن توافق على مهاجمة ايران في سياق ان ايران تمثل خطراً على وجود “إسرائيل”، وتمثل تهديداً أمنياً للمنطقة ككل، لأن “إسرائيل” نفسها تمتلك ما بين 200 و300 قنبلة نووية، ولديها وسائلها لإطلاق هذه الصواريخ باستخدام قذائف (جيريكو)، ومستمرة في احتلال الضفة وغزة والجولان السورية.



5- كلما تزايد التهديد “الإسرائيلي” لنظام الحكم الايراني، تزايد الاصرار الايراني على الحصول على السلاح النووي.



6- إن ايران يمكن ان تنسحب من اتفاقية الحظر النووي وفق مبرر حاجتها لصنع أسلحة نووية لحماية سيادتها من أي اعتداءات “إسرائيلية” أو أمريكية.



7- إن أي ضربة “إسرائيلية” ضد إيران ستخلق عدم الاستقرار في المنطقة، وستخلق صراعات جديدة وستزيد الارهاب.





8- إنه يجب على الولايات المتحدة التعامل مباشرة مع ايران، وأن تكون لدى واشنطن “أجندة” مفتوحة، بما في ذلك المجالات العسكرية وغير العسكرية بغض النظر عن التوافقات والاختلافات، وأي حل واقعي لبرنامج ايران النووي سيتطلب توجهات أمريكية تستخدم فيها الولايات المتحدة توافقات عسكرية واقتصادية وسياسية وحل الخلافات مع الإيرانيين.



9- إن على واشنطن أن تحاول التأكد من وجود فحص شامل للبرنامج الايراني النووي كأولوية في أي حوار دبلوماسي مع طهران، كما يجب اقناع طهران بوقف عمليات التخصيب.



10- إن الاحراج الأكبر الذي قد تواجههه واشنطن في هذه المفاوضات مع طهران هو أسلحة الدمار الشامل لدى “إسرائيل”، وقدراتها الصاروخية، ولذا فعلى واشنطن الاعتراف بارتباط الموضوعية ومواجهة الأمر حتى لا يتم اتهامها بازدواجية المعايير.



جدير بالذكر أن هروب علي رضا او اختفاءه في تركيا كان في 8 مارس/ آذار عام ،2007 بينما قصف ما يسمى مفاعل سوري في سبتمبر ،2007 وقد اختفى من وقتها نهائياً، في حين سربت بعض الصحف “الاسرائيلية” انه كان جاسوساً ل “إسرائيل”.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 قلبَن */ يودگ لاتخليـہ للِبرد ، ، برد آلشتـأ مآُمنـہ سِلاُمـہِ !*
0 فمَن /~ شِـِـِـِـِهَـد ,، آلشهّر فآليَصُمـہ [!] *" [ توآقيــع رمضـانيـہ ,،
0 Huskies For Sale Male & Female
0 +[ للشكـــاوي والمقتــرحــات ]+
0 + :: دفعـه شهر مارس من وسام التميز :: +

،,*


مآجيـت آدوږ مديح آو شھٌږھٌ عآږف نفسي آنآ [مـن آگون]
آدږي آني || مبدع || لحد آلنھٌآيہ وآدږي آن آسلوبي
(لہ مقلدون) ~

:: لگلَ من سرّق نگي و مواضيعي مابسامحگم لا دنيا ولا اخره َ..!



27 AuGust


،,*
 
رد مع اقتباس
قديم 03-22-2009, 01:31 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
๑ . . Up мє Wờяld . . ๑

الصورة الرمزية ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~

بيانات ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 8785
الـــــدولـــــــــــة : { " αđ " --» دميـﮱ ۈ ۈرפـيـﮱ «
المشاركـــــــات : 3,353 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 14653
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
".. آنــآ لي قلب مآيحقد ولآ يـحسد ،. لآنھٌ آلنآس من *[ تخطي*» لــھٌآ ږب يــجآزيھٌآ ولآ آنــدم ع ـلىّ آلبآيــع ولآ آحـزن علىّ آللعآب .. ونــآس مآتقدږنــي آطنـشھٌآ وآجآفيھٌآ ،*

 
رسالة MMS

افتراضي

المصدر ،، الخليج __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قلبَن */ يودگ لاتخليـہ للِبرد ، ، برد آلشتـأ مآُمنـہ سِلاُمـہِ !*
0 فمَن /~ شِـِـِـِـِهَـد ,، آلشهّر فآليَصُمـہ [!] *" [ توآقيــع رمضـانيـہ ,،
0 Huskies For Sale Male & Female
0 +[ للشكـــاوي والمقتــرحــات ]+
0 + :: دفعـه شهر مارس من وسام التميز :: +


 


،,*


مآجيـت آدوږ مديح آو شھٌږھٌ عآږف نفسي آنآ [مـن آگون]
آدږي آني || مبدع || لحد آلنھٌآيہ وآدږي آن آسلوبي
(لہ مقلدون) ~

:: لگلَ من سرّق نگي و مواضيعي مابسامحگم لا دنيا ولا اخره َ..!



27 AuGust


،,*

  رد مع اقتباس
قديم 03-22-2009, 03:00 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ذهبي

بيانات ™»ĞĿฮ-эḓḇậΐ°•♪
تـاريخ التسجيـل : Feb 2009
رقــم العضويـــة : 67281
الـــــدولـــــــــــة : ڦڷپ ٱڷـٳپـڎٱξ ..*
المشاركـــــــات : 1,498 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 2959
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ™»ĞĿฮ-эḓḇậΐ°•♪ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

يسلمؤؤؤ أخؤؤيهـ على الخبر ^^

ربي يعطيك العآفيهـ ..

ونترقب الزؤؤد من أخبآرك الطيبهـ ’’

دمت بخير ~*


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ™» رםـضـآاٱטּ ﮔـريــםـ °•♪
0 الإعدام شنقاً لأردني اتهم بقتل 6 أشخاص بينهم أطفاله الثلاثة
0 أمريكية تأكل 60 وجبة في اليوم لتظل على قيد الحياة
0 ❶الأشهر عالميا لضغط الملفات►▓◄WinRAR v3.93 Final►▓◄حصرى وكامل►►╔
0 Symantec Norton Ghost v15.0.0.35659 عملاق انشاء النسخ الاحتياطية واستردادها


 




ٱڷتۈۋڦڣ معنٱﮬ ٱڷتڒٱجع،ڣڷـٱ بـﮂ أטּ تبـﮂع بٱښتمڒٱڒ،
.................................... ڣإכּ ڷم تښتطع عڷيـﮗ أטּ تتڒﯓ ٱڷمـﮘـٱכּ ڷغيڒﯓ ♥«

  رد مع اقتباس
قديم 03-22-2009, 04:03 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
© نبضهآ نـــآدر ♥

الصورة الرمزية ღ الــــجـــــــــود ღ

بيانات ღ الــــجـــــــــود ღ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1516
الـــــدولـــــــــــة : / مكآنيَے بالثريآ فـوْقَ . ؛
المشاركـــــــات : 11,296 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 38422
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : ღ الــــجـــــــــود ღ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياحبيبي اسمينا الا رحنا فيها هع

يسلمووو على الخبر ...


ونترقب الزوود ...~
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طرد عشوقه قلبي
0 [ موضوع المسابقه ] ← روح الآتحـاد ♥
0 آنتبه ,! ||آشـاره حمرآء ◄ انتقـــآد *
0 من هنآ ◄ لنرتقي بآقلآمنآ وكتآبآتنآ .!
0 !{ ๑ـَّـقْـطُــوعَآآت وُ بِأَعِضُآئَنٍآ تَڪتـ๑ـَّل ..

  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2009, 02:27 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
المراقب العام

الصورة الرمزية خـوار تلي

بيانات خـوار تلي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 696
الـــــدولـــــــــــة : في قلبي
المشاركـــــــات : 15,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 21322
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خـوار تلي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم عالخبر


والله يعطيك العافية


وبأنتظار الزود من جداك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 محاكمة مواطن بتهمة حيازة 92 كيلوغرام مخدرات
0 جنايات دبي» تنظر قضية اغتـصاب فتاة تحت إغرائها بالتوظيف
0 خليفة يصدر قانوناً يقضي بإنشاء هيئة أبوظبي للإسكان
0 ضبط مروّج مخدرات بحوزته ‬22 ألف قرص «ترامادول»
0 خادمة تنتحر داخل قنصليتها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"إسرائيلية", أمريكية, لاحتمالات, لإيران, دراسة, نجاح, ضربت


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"""""""""""""""""""""""""""فساتين زفاف راقية ومميزة """"""""""&am محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-13-2010 12:00 AM
رئيس الوزراء العراقي يندد باتصالات أمريكية مع"بعثيين"بينهم جماعة الخطيب"فاضل المالكي" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-27-2009 12:30 AM
رئيس الوزراء العراقي يندد باتصالات أمريكية مع"بعثيين"بينهم جماعة الخطيب"فاضل المالكي" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-27-2009 12:20 AM
ثاني أكبر مساهم في "كارفور".. مجموعة إسرائيلية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-23-2009 02:30 AM
علماء مغربيون: هجوم القراصنة على مواقع إسرائيلية "جهاد" إلكتروني » [ ™S a s a ] ~ اخبار محلية و عالمية 8 01-12-2009 12:02 PM


الساعة الآن 10:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML