إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: 100% Organic Cotton Baby Wipes – 60 Pcs (آخر رد :konouz2017)       :: فوط صحية ناعمة بالقطن العضوي | فوط صحية قوية الامتصاص | organyckw (آخر رد :konouz2017)       :: |مايونيز صحي وعضوي |من هيلثي كرفتس يصلك الى باب ا healthycrafts (آخر رد :konouz2017)       :: مذاق رائع ومقرمش لرقائق البطاطس بنكهات متنوعة -Corn Up Popped (آخر رد :konouz2017)       :: تفسير حلم اني انخطبت وانا عزباء (آخر رد :نوران نور)       :: القدم في المنام للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم سقوط سن واحد سفلي في اليد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسيرحلم الزواج للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم دورة المياه للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: السياحة في مصر للعوائل (آخر رد :emad100)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2009, 08:51 PM
الصورة الرمزية » βỊη άℓ đόόŁα «
عضو ماسي
بيانات » βỊη άℓ đόόŁα «
 رقم العضوية : 53753
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 العمر : 34
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : بًـْـْوَوَوَظـْـْبًـْي..}
 المشاركات : 1,892
عدد الـنقاط :6239
 تقييم المستوى : 58
 رسالة SmS
العمر لا رحت مايسوى والله مايسوى خذ روحي خذ قلبي خذ عمري ياهلي
رسالة MMS





أبوظبي
الاتحاد:
أكدت المؤشرات الاحصائية لدائرة القضاء في أبوظبي في العام 2008 وجود نجاح غير مسبوق للمخطط الاستراتيجي الذي اعتمدته الدائرة والذي يستهدف تطوير آليات العمل في الدائرة بما يضمن سرعة البت بالقضايا المعروضة أمام المحاكم وبما يتماشى مع سرعة ايقاع حركة النمو في الدولة بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص.


وارتفع عدد القضايا المنظورة والمفصولة خلال العام الماضي بنسبة 108% ليصل إلى أكثر من 140 ألفا و800 قضية مقابل 67 ألفا و600 قضية عام ،2007 طبقاً للاحصائيات التي أصدرتها الدائرة.

وبلغ إجمالي عدد القضايا المحكوم فيها أكثر من 137 ألفا و800 قضية مقابل 64 ألفا و400 قضية عام 2007 بنسبة زيادة بلغت 114%. في حين ارتفعت نسبة الفصل في القضايا من 95% في عام 2007 إلى 98% من إجمالي القضايا المعروضة بالدوائر القضائية بإمارة أبوظبي.

وتمثل هذه الإنجازات ترجمة عملية للدعم المباشر الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' إلى كافة الأجهزة القضائية بالإمارة وتوجيهاتة الدائمة بسرعة الفصل في القضايا المعروضة أمام المحاكم وتسهيل إجراءات التقاضي بين المتخاصمين وضمان وصول الحقوق لأصحابها بدون عناء.

كما تعكس هذه الإنجازات المتابعة الحثيثة التي يوليها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لأعمال الدائرة باعتبار القضاء ركناً أساسياً من أركان النجاح في عملية التطوير الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة وضمانة من ضمانات استقرار عملية التنمية وعاملا من عوامل إيجاد بيئة اقتصادية واجتماعية تحظى بالثقة والطمأنينة.

وعبر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي عن تقديره للجهود التي بذلها العاملون في الدائرة من أجل الوصول الى هذا المستوى غير المسبوق في تاريخ القضاء بالإمارة.

وقال سموه عقب استعراضه للبيانات الإحصائية لعمل الدائرة عن عام ،2008 إن النسبة العالية في الفصل بالقضايا والارتفاع الكبير في حجم القضايا المعروضة على الدائرة مرده الأول الى روح الفريق الذي تميز به العمل في دائرة القضاء في كافة المستويات الإدارية والقضائية، وفي اتباع الأنظمة المتطورة، فضلا عن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في غالبية مراحل التقاضي وهو الأمر الذي رفع من نسبة الفصل في القضايا من حوالي 3% العام السابق للاحصائيات الجديدة الى ما يقترب من نسبة 100%.

وأضاف سمو الشيخ منصور بن زايد أن الإنجاز الذي حققته الدائرة ليس إنجازاً كمياً فقط بل هو إنجاز نوعي ايضا، مشيراً الى أن ارتفاع نسبة الفصل في القضايا وارتفاع عدد القضايا المنظورة يعكس نجاح الفلسفة الجديدة التي تتبعها دائرة القضاء والمعتمدة على التوسع في المحاكم المتخصصة، وهو ما يعني تكوين خبرات متراكمة في المحاكم تمكنها من الفصل بسرعة بين المتخاصمين، فضلا عن الوصول الى أحكام عادلة تتسم بمستوى رفيع من الدقة والمهنية.

وأشار سموه الى أن ارتفاع عدد القضايا المعروضة أمام المحاكم له أكثر من معنى فهو يعكس تزايد الثقة بالمحاكم كميدان للفصل في النزاعات والوصول الى الحقوق، وهو يعني ايضا مدى التطور الذي وصلت إليه آليات العمل في المحاكم بحيث لم يعد اللجوء الى المحكمة رحلة شاقة يتهيب منها أصحاب الحقوق ويضطرون للتنازل عن حقوقهم بسببها.

وقال سموه ''إننا نعمل على جعل القضاء بمثابة خدمة للجمهور كما هو الحال في الدوائر الخدمية الأخرى''، وأضاف سموه أن تطوير الكوادر والأساليب وتهيئة الظروف المناسبة للعمل كانت عوامل ساعدت في الوصول الى هذا الهدف.

من جانبه، قال المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي إن أداء دائرة القضاء خلال عام 2008 يختلف بكل المقاييس عن العام السابق ومن جميع النواحي، مشيراً إلى أن حجم الأعمال المسندة للدائرة تضاعف بصورة غير مسبوقة نظرا للزيادة الكبيرة في الدوائر القضائية التي حرصت الدائرة على افتتاحها العام الماضي، لتصل نسبة الزيادة في القضايا المعروضة إلى أكثر من 108% ، وكذلك الحال بالنسبة للقضايا المحكومة التي وصلت الزيادة فيها إلى 114% مقارنة بعام .2007

وأرجع البادي سبب هذا التضاعف غير المسبوق في حجم أعمال الدائرة إلى التواصل والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي الذي يحرص على متابعة أداء الدائرة وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريق عملها.

وأضاف أن سمو الشيخ منصور وجه بتكريم كافة القضاة والموظفين المميزين لتشجيعهم وحثهم على بذل مزيد من الجهود لمواصلة النمو والإنجازات، كما وجه سموه بضرورة العمل على مواصلة الأداء القوي للدائرة والعمل على توفير مزيد من الخدمات العدلية بما يعكس الصورة الحقيقية لإمارة أبوظبي والمكانة العالمية التي تحظى بها حاليا.

وأرجع البادي التطور الكبير في حجم الإنجازات التي تحققت في العام الماضي الى التحديث الذي شهدته آلية العمل بالدائرة، مضيفاً أن الدائرة استعانت على المستوى الفني بعدد كبير من القضاة الجدد ممن يعملون في تخصصات مختلفة بهدف دعم أداء المحاكم المتخصصة بالإمارة وهو الأمر الذي رفع من نسبة الأداء خلال العام الماضي.

وأضاف أن الدائرة نفذت في العام الماضي مشروعاً طموحاً لتطوير شبكة الاتصالات الإلكترونية فيها فاستعانت بإحدى الشركات العالمية الكبرى المشهود لها بالكفاءة في مجال تطوير شبكات الاتصال الإلكتروني، موضحا أن الشبكــــة الجديـــدة تعمل على الربط بين كافــــة المحاكــــم، حيث يتم حاليا إنشاء شبكة للاتصال المرئي والمسموع.

ويعمل المشروع على تحويل كافة أعمال دائرة القضاء إلى النظام الرقمي، وتعمل لجنة إعداد نظام إدارة القضايا على تنفيذ المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه بين الأجهزة القضائية في دول العالم لتحويل كافة أعمال قطاع القضاء إلى نظام إلكتروني يخدم العاملين بالدائرة بمختلفة فئاتهم الوظيفية، كما يقدم المزيد من الخدمات للمراجعين والمحامين والخبراء وكافة الجهات التي لها صلة عمل بالقضاء في الإمارة.


وسجلت الدوائر القضائية بدائرة القضاء في أبوظبي نمواً كبيراً حيث بلغ إجمالي القضايا المعروضة على المحاكم الابتدائية بالإمارة خلال العام الماضي نحو 130 ألفا و800 قضية تم الحكم في نحو 128 ألفا و600 قضية بنسبة فصل بلغت 98%، فيما بلغ إجمالي عدد القضايا المعروضة بمحاكم الاستئناف بالإمارة نحو 9030 قضية تم الحكم في 8364 قضية منها بنسبة فصل بلغت 93%.

في حين بلغ عدد القضايا المعروضة في محكمة النقض نحو 928 قضية تم الحكم في 852 قضية منها بنسبة فصل بلغت 92%.

وتوقع البادي أن يستمر النمو في أعمال الدائرة خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن أعداد القضايا تشهد ارتفاعا ملحوظاً في ظل التخصصات الجديدة التي توفرها المحاكم المتخصصة بدائرة القضاء.

وقال إنه ''في ظل التوقعات بارتفاع أعداد ونوعيات القضايا التي تنظرها الدوائر القضائية بالدائرة لا بد أن يكون هناك استعدادت مكثفة لمواجهة هذا الارتفاع وهو ما نفذناه بالفعل منذ فترة، بل أن استراتيجية الدائرة لا تقف عند حد الزيادة المرتقبة على المدى القصير بل تتعامل مع التوسع العمراني المتوقع لإمارة أبوظبي وما يتطلبه ذلك من إنشاء دوائر قضائية بتلك المناطق الجديدة''.

وأضاف ''هناك أدوات أخرى تتعامل معها وتطورها دائرة القضاء، منها الاستعانة بأحدث النظم العالمية وتسخيرها في خدمة العملية القضائية ومن بين ذلك برنامج إدارة القضايا إلكترونيا والخاص بالتعامل مع كافة المعاملات إلكترونيا بدءاً من مرحلة ما قبل قيد القضية ثم تحويلها إلى التوفيق والمصالحة ومن ثم إلى قلم القيد ثم تداول القضية في المحكمة وصولا إلى النطق بالحكم''.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 الى متى جديد الفنان جاسم محمد 2014
0 يـاللي ذكَرت الهجَر .. و [ تحددْ ] المُهلةة :/ Dp
0 فيصل الجاسم فرقاك 2012
0 كلمات اغنية موتوا قهر فيصل الجاسم
0 اوبريت الولاء والانتماء لدولة الامارات العربيه المتحده في عيدها الـ40

[flash=http://www.uaemusics.com/uploood/images/0dwcbtlupgl1l39kl4i.swf]WIDTH=476 HEIGHT=174[/flash]


--[ۈ إن نزف القلم ," هل ينزف " القلب " معـﮧ ..؟


(اذا صفا لك فى زمانك واحد . . . فنعم الزمان ونعم ذاك الواحد )
twitter : Bin_al_Doola
Instagram : binaldoola


 
رد مع اقتباس
قديم 02-09-2009, 09:24 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الزعيم

بيانات الزعيم
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 672
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 15,209 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 561
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الزعيم غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمو ع الخبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 جديد ( الموعد الضايع ) غناء راشد الماجد + يارا
0 جديد 2010 ’’ شنو يعني ’’ غناء حاتم
0 ..’’ عليكم الله سئلوه ’’** غناء حسن الرسام ( روعه)
0 الله كريم غناء *’’ راشد الماجد ’’*
0 طلب توقيع : )


 




  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2009, 11:07 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية شيخه البر

بيانات شيخه البر
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1028
الـــــدولـــــــــــة : εïз آبـَعَد من نجَوَم آلثـريـآآ εïз
المشاركـــــــات : 2,278 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 148
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : شيخه البر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسَـلِـَםـِّـ ّع آلِـخَـِّبّر ..\ \\\\

ۆۆلــِآا هَنَـت .^_________^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2009, 11:36 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الاستندر الذهبي

بيانات الاستندر الذهبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1653
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4,475 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 229

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمو على الخبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 صور شاص 2012 الجديدة من الفطيم
0 صور لاندكروزر الجديده 2012
0 صور لآندكروزر g 2012
0 ياذا الشباب
0 ماريو


 


  رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 10:09 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية @Lonely@

بيانات @Lonely@
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 645
الـــــدولـــــــــــة : دنـــــــــيا دنــــــــــــــية
المشاركـــــــات : 2,452 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 342
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : @Lonely@ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
علمتني يا ابوي { معنى السعادة و أهديتني من " طيب قلبك " قلادة فيك .. الوفا يلقى وطنه وبلاده و [انت] .. الوطن اللي عشت له رافع الراس

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبرركاته




يسلمو ع الخبر ويعطيك العافية ^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ادعوا لولد اختي بالرحمة والمغفرة
0 التربية تتجه لاستبدال الأدبي والعلمي بمسار واحد
0 94 حالة خلع العام الماضي في رأس الخيمة
0 طحنون بن محمد وسيف وعمر بن زايد يحضرون أفراح المنصوري
0 هزاع بن سلطان بن زايد يقدم واجب العزاء إلى آل القبيسي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
108%, 2008, أبوظبي, المنظورة, القضايا, ارتفاع, بنسبة, والمفصولة, قضاء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«قضاء أبوظبي» تدرب موظفيها على «الأوردو» محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-20-2010 02:10 PM
سوق أبوظبي: ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي في أبوظبي سوف ينعكس على سوق المال في 2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 1 03-23-2010 07:37 PM
ارتفاع معدلات البحث على الإنترنت بنسبة 46% محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-20-2010 08:10 AM
شرطة أبوظبي تستعين بـ «بصمة الأسنان» في كشف القضايا الجنائية !!! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-22-2010 12:10 PM
“قضاء أبوظبي” تستعد لتنفيذ مشروع “تنمية رأس المال دلــــــــوعة الامارات اخبار محلية و عالمية 5 12-09-2009 06:47 PM


الساعة الآن 04:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML