إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: كرانيش جبس ماليزي ، كرانيش جاهزة (آخر رد :elzwawy)       :: توريد حجر طبيعي كافة مدن المملكة (آخر رد :سعادتي)       :: شركة الدقة الحديدية للصناعة (آخر رد :المسوقون العرب)       :: أرض في محبس الجن (آخر رد :نبراسيات)       :: بدر لخدمات الشحن الدولي (آخر رد :المسوقون العرب)       :: شركة تنظيف مكيفات بالرياض (آخر رد :يوما يومة)       :: افكار واكثر للتسويق والخدمات التجارية (آخر رد :المسوقون العرب)       :: لتوريد وتركيب الاحجار الطبيعية (آخر رد :سعادتي)       :: مؤسسة أعمال التميز للتجارة (آخر رد :نبراسيات)       :: اجهزة البصمة للحضور والانصراف جدة. (آخر رد :المسوقون العرب)      

الخيمه الرمضانيه كل ما يخص شهر رمضان الكريم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-21-2011, 03:32 PM
عضو برونزي
بيانات RoODey-a7
 رقم العضوية : 131993
 تاريخ التسجيل : Jun 2011
الجنس : Female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : Dubai
 المشاركات : 815
عدد الـنقاط :7328
 تقييم المستوى : 56
 رسالة SmS
{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً}

الحمد لله الذي فرض صيام هذا الشهر وسنَّ لنا قيامه، والصلاة على خيرة خلقه محمد صلى الله عليه وسلم والذي لم يترك خيراً إلا ودل أمته عليه،
روى عنه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أنه صلى الله عليه وسلم قال:"من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه"


قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه أبو هريرة رضي الله تعالى عنه:"أعمار أمتي ما بين الستين إلى السبعين وأقلهم من يجوز ذلك"(4).
كان أعمار السابقين مئات السنين، فهذا نوح -عليه السلام- لبث في قومه يدعوهم ألف سنة إلا خمسين عاماً،
وعن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال: قال صلى الله عليه وسلم نحن الآخرون السابقون يوم القيامة".

فكيف يكون لنا السبق، ونحن أقل أعماراً؟!
يكون ذلك باستغلال الفرص والتسابق عليها كما يتسابق الناس على الوظائف، والتسجيل في الجامعات، وعلى التخفيضات أيضاً.



ومن أعظم هذه الفرص، الحرص على ليالي العشر الأواخر من رمضان، فإن لم يكن، فعلى الأقل ليلة 21، 23، 25، 27، 29



لأن ليلة القدر لن تتعدى إحدى هذه الليالي
كما قال صلى الله عليه وسلم:"تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان".
إلا إذا كان هناك اختلاف بين دول العالم الإسلامي في دخول رمضان، فإن الأحوط العمل كل ليالي العشر.
قال سبحانه وتعالى:"ليلة القدر خير من ألف شهر".
منذ أن يؤذن المغرب إلى أن يؤذن الفجر في الغالب لا يتجاوز 12 ساعة.

فكم سنة تعدل ليلة القدر؟؟؟؟
أكثر من ثلاث وثمانين سنة!! فلو حرصت كل الحرص على هذه الليلة فلا تفوتك، وذلك بقيام كل ليالي العشر الأخيرة، واستغلال كل ليلة منها كأحسن ما يكون الاستغلال كقدوتنا وحبيبنا محمد -صلى الله عليه وسلم- كما روت عنه عائشة رضي الله عنها:"أنه إذا دخل العشر شد المئزر وأحيا ليله وأيقظ أهله".

لذلك منذ أن يدخل شهر رمضان ادعى الله أن يعينكِ ويوفقكِ لقيام ليلة القدر، فمن أعانه الله فهو المعان، ومن خذله فهو المخذول.


ماذا تفعلى في هذه الليلة؟
- الاستعداد لها منذ الفجر، فبعد صلاة الفجر تحرصى على أذكار الصباح كلها،
ومن بينها احرصى على
قول:"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مئة مرة، لماذا؟
لما رواه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مئة مرة كان له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك"(5).
الشاهد: "كانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي" حتى لا يدخل عليكِ الشيطان فيصرفك عن الطاعة.



- احرصى على أن تفطرى صائماً، إما بدعوته، أو بإرسال إفطاره، أو بدفع مال لتفطيره، وأنت بهذا العمل تكونى حصلتى على أجر صيام شهر رمضان مرتين لو فطرت كل يوم منذ أن يدخل الشهر إلى آخره صائماً لما رواه زيد بن خالد الجهني عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:"من فطر صائماً كتب له مثل أجره لا ينقص من أجره شيء"(6).



عند غروب الشمس ادعى أيضاً أن يعينكِ ويوفقكِ لقيام ليلة القدر.

- جهزى صدقتك لهذه الليلة من ليالي العشر، وليكن لكِ ادخار طوال السنة لتخريجه في هذه الليالي الفاضلة فلا تفوتكِ ليلة من ليالي الوتر إلا وتخرجى صدقتها،
فالريال إذا تقبله الله في ليلة القدر قد يساوي أكثر من ثلاثين ألف ريال، و 100 ريال تساوي أكثر من 300 ألف ريال وهكذا،
وقد روى أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يقبل الله إلا الطيب، وإن الله يتقبلها بيمينه، ثم يربيها لصاحبه كما يربي أحدكم فلوه(7)، حتى تكون مثل الجبل"(8)

فإن أخفيتيها كان أعظم لأجرك فتدخلى بإذن الله ضمن السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله،

لما رواه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"سبعة يظلهم الله تعالى في ظله يوم لا ظل إلا ظله.. ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه" (10).
بعض الأخوات يعملن صندوق للصدقات بالمنزل
ليسهل عليها كل يوم وضع صدقة كما تحث أبنائها على التصدق أيضا
ويأخذ الوالد الصدقات للمنزل حال ذهابه


- منذ أن تغرب الشمس احرصى على القيام بالفرائض والسنن، فمثلاً منذ أن يؤذن رددى مع المؤذن ثم قولى: وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله، رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً، فمن قال ذلك غُفر له ذنبه كما روي عنه صلى الله عليه وسلم مرفوعاً(11)
ثم قولى: اللهم رب هذه الدعوة التامة... إلخ، لما رواه جابر بن عبد الله أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له شفاعتي يوم القيامة"(12).

- ثم بكرى بالفطور احتساباً، وعند تقريبك لفطورك ليكن رطباً محتسباً أيضاً، ولا تنسى الدعاء في هذه اللحظات، وليكن من ضمن دعائك: اللهم أعني ووفقني لقيام ليلة القدر،
ثم توضئى وضوء رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثم بادرى بالنافلة بين الأذان والإقامة؛
لما رواه أنس -رضي الله تعالى عنه- أنه قال: كان المؤذن إذا أذن قام ناس من أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- يبتدرون السواري حتى يخرج النبي -صلى الله عليه وسلم- وهم كذلك يصلون الركعتين قبل المغرب، ولم يكن بين الأذان والإقامة شيء"(13).
ثم صلى صلاة مودع(14)كلها خشوع واطمئنان، ثم اذكرى أذكار الصلاة، ثم صلى السنة الراتبة، ثم اذكرى أذكار المساء -إن لم تكونى قلتيها عصراً- ومنها "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مئة مرة؛ لتكون في حرز من الشيطان ليلتك هذه حتى تصبحى، كما سبق أن ذكرنا.

_ تناولى أفطارك و الأسرة ولا تنسى" بسم الله اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار" وعند الأنتهاء من الطعام"الحمد لله الذى اطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين" او أى من أذكار الطعام تحفظيها.

- لا يفتر لسانك من دعائِك بـ "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".
-


إن كان لك والدان فبريـهما وتقربى منهما، واقض حوائجهما وأن كنتِ متزوجة و بعيدة عنهم أتصلى بهم وأطلبى رضاهم ودعواتهم .
- حثى أولادك وزوجك للذهاب للصلاة مبكراً.
- ثم توضئى قبل الأذان، وصلى ركعتى سنة الوضوء لتتهيئى بانقطاعك عن الدنيا ومشاغلها علك تخشعين في صلاتك،ثم اذكر الله حتى تقام الصلاة، أو اقرأى في المصحف، واعلمى أنكِ ما دمت في انتظار الصلاة فأنت في صلاة كما روى ذلك أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:"إن أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه، والملائكة تقول اللهم اغفر له وارحمه، ما لم يقم من صلاته أو يحدث"(15).
ثم إذا أذن الأذان رددى معه وقولى أذكار الأذان ثم صلى النافلة.

- ثم إذا أقيمت الصلاة صلى بخشوع، واستشعرى ما تقرأين من كلام ربك .

- ولا تنس يكون لسانك رطباً من ذكر الله، ولا تنس سيد الاستغفار هذه الليلة:"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. قال صلى الله عليه وسلم:"من قاله فمات من يومه أو ليلته دخل الجنة"(16)،
وما بين تهليل وتسبيح وتحميد وتكبير وحوقلة؛ لما رواه أبو سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" استكثروا من الباقيات الصالحات، قيل وما هن يا رسول الله؟ قال: التكبير والتهليل والتسبيح والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله"(17)
وما بين صلاة على رسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ثم الدعاء بخيري الدنيا والآخرة،
- تلمَّسى حاجة من هم في البيت، سواء والداك أو زوجك أو إخوانك أو أطفالك، فقومى بخدمة الجميع بانشراح الصدر واحتساب واستغلى القيام بحوائجهم بقراءة القرآن عن ظهر قلب،
فقل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن في الأجر، كما روى أبو الدرداء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:"أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن؟ قال:"وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: قل هو الله أحد ثلث القرآن"(18).


فإذا قرأتيها ثلاث مرات حصلت على أجر قراءة القرآن كاملاً،
ولكن ليس معنى هذا هجر القرآن، ولكن هذا له أوقات وهذا له أوقات، وقل يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن في الأجر(19)،
وآية الكرسي أعظم آية في كتاب الله، أخرجه سعيد بن منصور في سننه، كما قاله عبد الله موقوفاً،
ثم قولى:" لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مئة مرة؛ ليكون لك عدل عشر رقاب، ولتكتب لك مئة حسنة، وتمحى عنك مئة سيئة، ولتكن حرزاً لك من الشيطان حتى تصبح ولم يأت بأفضل مما جئت به إلا أحد عمل أكثر من ذلك،

واحرصى على كل ما ثبت عنه -صلى الله عليه وسلم- من الأذكار ذات الأجور العظيمة، كما قال صلى الله عليه وسلم لعمه:"ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار تقول: الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملء ما خلق، الحمد لله عدد ما في السموات والأرض، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه، الحمد لله ملء ما أحصى كتابه، الحمد لله عدد كل شيء والحمد لله ملء كل شيء وتسبح مثلهن، ثم قال: تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك"(20)
وقال صلى الله عليه وسلم:"من قال سبحان الله وبحمده مئة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر"(21)

وعن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال -صلى الله عليه وسلم-: "من قال حين يصبح وحين يمسي سبحان الله وبحمده مئة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه"(22)
وفي بعض الروايات "سبحان الله العظيم وبحمده مئة مرة" (23)
وكلما ذُكرت الكفارة أو الغفران – غفران الذنوب- وحط الخطايا، فالمقصود بها الصغائر، أما الكبائر فلا بد من التوبة، أما إن كانت هذه الكبيرة متعلقة بحقوق الآدميين فلا بد من الاستحلال مع التوبة أو المقاصة يوم القيامة؛

لما رواه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه-:"من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شيء فليتحلله منه اليوم قبل ألا يكون دينار ولا درهم إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه"(24)

ومن أعظم حقوق الآدميين: الغيبة والنميمة والسخرية، والاستهزاء والسب، والشتم وشهادة الزور، قال صلى الله عليه وسلم:"الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنبت الكبائر" (25).

فإذا فرغت من خدمة الجميع والأعمال المنزلية، ليكن لكِ جلسة مع كتاب ربكى فتقرأيه، وليكن لك قراءتان في شهر رمضان إحداهما سريعة "الحدر" والأخرى بتأمل مع التفسير إذا أشكل عليك آية، قال ابن عباس رضي الله تعالى عنه:"لأن أقرأ سورة أرتلها أحب إلي من أن أقرأ القرآن كله.
فإذا أنهك جسدك فألقه على السرير وأنت تذكر ربك بالتهليل والتسبيح والتحميد والحوقلة والتكبير والاستغفار والصلاة والسلام على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
-


فإن نمتى فأنتِ مأجورة -بإذن الله- ثم استيقظى لصلاة قيام الليل وليكن لك ساعة خلوة مع ربكِ ساعة السحر فتفكرى في عظمة خالقك، ونعمه التي لا تحصى عليك مهما كنتِ فيه من حال أو شدة فأنت أحسن حالاً ممن هو أشد منكِ كما قال صلى الله عليه وسلم:"انظروا إلى من هو أسفل منكم، ولا تنظروا إلا من هو فوقكم، فهو أجدر أن لا تزدروا نعمة الله"(26).

- وتذكرى هادم اللذات علها تدمع عينك فتكونى من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله كما قال صلى الله عليه وسلم:"ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه.." (27).

- وتذكرى ما رواه جابر بن سمرة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:"أتاني جبريل، فقال: يا محمد من أدرك شهر رمضان فمات فلم يغفر له فأدخل النار فأبعده الله، قل آمين. فقلت: آمين..." (28) الحديث.

فهذه العشر هي والله الغنيمة الباردة، وفي هذا الشهر فرص ومواسم من لم يستغلها تذهب ولا ترجع..

- أخيراً وقبيل الفجر لا بد من السحور ولو بماء، مع احتساب العمل بالسنة؛ لما رواه أنس رضي الله تعالى عنه، قال: قال صلى الله عليه وسلم:"تسحروا فإن في السحور بركة"(29)
ثم تسوكى وتوضئى واستعدى لصلاة الفجر وأنت إما في ذكر أو دعاء أو قراءة قرآن.

- ولا بد من التنبيه على بعض الأخطاء، ومنها:
1- أن البعض قد يشيع في ليلة 23 أو 25 أن فلاناً رأى رؤياً، وأن تعبيرها أن ليلة القدر مثلاً ليلة 21 أو 23. فماذا يفعل البطالون؟
يتوقفون عن العمل باقي ليالي العشر، حتى أن البعض قد يكون في مكة فيعود، لماذا؟ انقضت ليلة القدر في نظره. وفي هذا من الأخطاء ما فيها، ومنها: أن هذا قد يكون حلماً وليس رؤياً. أن المعبر حتى وإن عبرها بأنها ليلة 21 أو 23 أو غيرها ليس بشرط أن يكون أصاب، فهذا أبو بكر الصديق -رضي الله تعالى عنه- عبر رؤيا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال له: أصبت بعضاً وأخطأت بعضاً"(30)
فإذا كان أبو بكر وهو خير الخلق بعد الأنبياء يصيب ويخطئ، فما بالك بغيره. والذي يظهر لي أن هذا من تلبيس إبليس، ليصد المؤمنين عن العمل باقي ليالي العشر. والله أعلم.


وأخيراً.. الأيام معدودة، والعمر قصير، ولا تعلمى متى يأتيكى الأجل، ولا تدري لعلكِ لا تبلغى رمضان، وإن بلغته لعلكِ لا تكمليه، وإن أكملته لعله يكون آخر رمضان في حياتنا.
فهذا يخرج من بيته سليماً معافى فينعى إلى أهله، وهذا يلبس ملابسه ولا يدري هل سينزعها أم ستنزع منه؟
لذلك كله علينا أن نستحضر هذه النعمة العظيمة أن بلغنا رمضان ووفقنا لصيامه وقيامه وصالح الأعمال، فكم من شخص مات قبل أن يبلغه، وكم من مريض مر عليه رمضان كغيره من الشهور، وكم من عاص لله ضال عن الطريق المستقيم ما ازداد في رمضان إلا بعداً وخساراً،
وأنت يوفقكِ الله للصيام والقيام، فاحمدى الله على هذه النعمة الجليلة، واستغليها أيما استغلال.
(1) أخرجه البخاري في صحيحه (ك صلاة التراويح ب 1 فضل ليلة القدر 2/709 ح (1910).
(2) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الإيمان ب 6 تطوع قيام رمضان من الإيمان 2/22 ح (37).
(3) أخرجه النسائي في سننه الصغرى (ك الصيام ب فضل شهر رمضان ص 336 ح (2106).
(4) أخرجه ابن حبان في صحيحه (ك الجنائز، فصل في أعمار هذه الأمة 7/246 ح (2980).
(5) أخرجه البخاري في صحيحه (ك بدء الخلق ب 11 صفة إبليس وجنوده ص 266 ح (3293).
(6) أخرجه ابن حبان في صحيحه (ك الصوم ب فضل الصوم، ذكر تفضيل الله جل وعلا بإعطاء المفطر المسلم مثل أجره 8/216 ح (3429).
(7) فرسه.
(8) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الزكاة ب الصدقة من كسب طيب ص 111 ح (1410).
(9) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الزكاة ب 11 فضل صدقة الشحيح الصحيح ص 111 ح (1419).
(10) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الزكاة ب 16 الصدقة باليمين ص 112 ح (1423).
(11) أخرجه ابن خزيمة في صحيحه (ك الصلاة ب 62 فضيلة الشهادة لله عز وجل بوحدانيته 1/220 ح (421).
(12) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الآذان ب الدعاء عند النداء 1/222 ح (589).
(13) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الأذان ب 14 كم بين الأذان والإقامة ومن ينتظر إقامة الصلاة ص 50 ح (625).
(14) ذكره الألباني في صحيح الجامع الصغير 3/244 ح (3670) وعزاه لأبي محمد الإبراهيمي في كتاب الصلاة، ولابن النجار من رواية ابن عمر وحكم عليه بأنه حسن.
(15) أخرجه البخاري في صحيحه (ك بدء الخلق باب إذا قال أحدكم آمين والملائكة في السماء فوافقت إحداهما الأخرى، غفر له ما تقدم من ذنبه 3/1180 ح (3057).
(16) أخرجه البخاري في صحيحه (ك الدعوات ب أفضل الاستغفار 5/2323 ح (5947).
(17) أخرجه ابن حبان في صحيحه باب الأذكار، ذكر البيان بأن الكلمات التي ذكرناها مع البشرى من الحول والقوة إلا بالله مع الباقيات الصالحات 3/121 ح 840 .
(18) أخرجه مسلم في صحيحه.
(19) أخرجه الترمذي.
(20) ذكره الألباني في صحيح الجامع الصغير ح (2612).
(21) أخرجه مسلم في صحيحه ح (2691).
(22) أخرجه مسلم في صحيحه ح (2692).
(23) ذكره الألباني في صحيح الجامع الصغير ح (6301).
(24) أخرجه البخاري في صحيحه ح (2449).
(25) أخرجه مسلم في صحيحه ح (552).
(26) أخرجه مسلم في صحيحه (7430).
(27) أخرجه البخاري في صحيحه ح (660) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
(28) ذكره الألباني في صحيح الجامع الصغير ح (75).
(29) أخرجه البخاري في صحيحه ح (1923).
(30) أخرجه البخاري في صحيحه ح (7046).

المصدر : الإسلام اليوم
د. لطيفة بنت عبد الله الجلعود

منقول بتصرف للفائدة
جزاها الله خيراً كاتبة الموضوع
و نفعنى الله وأياكم به[/color]

..




__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 08-21-2011, 11:58 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية وجه القمر

بيانات وجه القمر
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1115
الـــــدولـــــــــــة : قلبي
المشاركـــــــات : 2,911 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10392
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : وجه القمر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

جزاك الله خيرا على هذا الطرح الاكثر من رائع
في ميزان حسناتج ان شاء الله
سلمتي وسلم قلمك على الطرح المهم جدا

الله يعطيج العافيه حبوبه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قوله تعالى ( وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ )
0 حذ يا سحاب الشوق من خافقي الشوق مكساتي
0 طلع عاشق طلع مهتم تصويري
0 يمضي يوم .. وتتبعه أيام .. كثييييره
0 الاعجاز العلمي في ميتة الجراد

  رد مع اقتباس
قديم 08-22-2011, 03:41 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي



بارك الله فيك اختي
RoODey-a7..

و مشكووووووووووووووورة يالغالية على الموضوع رائع

و في ميزان حسناتك أن شاء الله

تستاهلين خمس نجوم * * * * *

تستاهلين تقييم

و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الخيمة الرمضانية


وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء

هذا القلم وألوانه الراقية .


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 08-22-2011, 05:30 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو برونزي

بيانات RoODey-a7
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
رقــم العضويـــة : 131993
الـــــدولـــــــــــة : Dubai
المشاركـــــــات : 815 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 7328
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : RoODey-a7 غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

يسلموو ع مروور نوورتوو المووضووع ببصمتكم .^^ .. __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تّعلمْ ديَنْ الله لّيكونْ لكَ سّلآحْآ ~
0 تّعلمْ ديَنْ الله لّيكونْ لكَ سّلآحْآ ~
0 ┋ جّيًتُ بَصّصُفّ شُعّرٌ أُڳَتُبٌ وًصُوّفًڳُ ┋
0 حبِّـک شموخ يَرسمنـيّ عَلـى عَرش العشّاآق : مَلـک ♥
0 يرآنـﮱ . . فهڵ آڅشآه’ . . *


 




  رد مع اقتباس
قديم 08-22-2011, 08:42 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية مناير

بيانات مناير
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 15525
الـــــدولـــــــــــة : dream land
المشاركـــــــات : 1,116 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 63067
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : مناير غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أ‏​‏​‏​​‏​صعب شُعور آنكْ تفضفض لـ شخص .. ! تعتبرهـ اغلأ من روحك .. ! ويقُولكْ بَكل بسآطہْ، آهــآآ .. آللـَّـۂ يـْكُونٌ بعَـْونًگ

 
رسالة MMS

افتراضي

معلومات قيمة .. شاكرة لج على هالموضوع المفيد وتسلم ايدج __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تتنشيط مايكروسوفت اوفس 2007
0 قلوب أرتوت وقلوب في ظمأها غارقة...*
0 من رحلت وجفت أشوآقنا ..*
0 آآحسك في خفوؤوقي نبض ثآأني
0 طول غياآإبك ..!!


 


[align=center]

[/align]

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج العمل في ليلة القدر +أدعية ليلة القدر أكتسب هذه الليلة لانها أفضل ليلة مباركة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-05-2010 06:50 AM
عذر1 علىا جرائة الموضوووع .... نزيف المشــاعر الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر 57 08-21-2010 12:33 AM
نعل روووووعه طيور المحبه الأناقة والجمال والموضه والطفل 11 03-19-2008 04:26 PM
..صور مسنجر ..روووووعه...! الحايره المسنجر وملحقاته , توبيكات , ماسنجر بلس , msn 9 03-19-2008 12:37 AM
[حصّري] آخر سكربتات Dev Team ! روووووعه×روووووعه سَوّافْ المسنجر وملحقاته , توبيكات , ماسنجر بلس , msn 44 01-29-2008 07:30 PM


الساعة الآن 04:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227