إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2009, 09:04 AM
الصورة الرمزية مستر حبوب
عضو ماسي
بيانات مستر حبوب
 رقم العضوية : 56863
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 العمر : 32
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : ×?°رقة×?°
 المشاركات : 3,909
عدد الـنقاط :462
 تقييم المستوى : 22




شهد معرض الصحة العربي 2009 في يومه الثاني إقبالا متزايد من جانب الرواد المتخصصين في مختلف القطاعات الطبية، حيث يعد المؤتمر أبرز حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، فهو يشكّل فرصة كبيرة لالتقاء المصنعين والموزعين في المجال الصحي بصانعي القرار المؤثرين في القطاع الصحي بالعالم العربي، إضافة إلى مساهمة المؤتمر في فتح آفاق جديدة للعمل ما بين المشاركين، فقد بلغ عدد الحضور أكثر من 3500 شخص يمثلون مختلف الجنسيات العربية والعالمية، مما ساهم في زيادة حدة المنافسة بين الجهات المشاركة، التي حرص العديد منها علي استعراض أفضل التقنيات الطبية التي تواكب أحدث المستجدات العالمية، وفي مقدمة هذه الجهات وزارة الصحة التي شاركت في فعاليات المعرض بمشروع “وريد”، الذي يعد أضخم مبادرة صحية حكومية في المنطقة، بهدف عرض مختلف جوانب المشروع وتوضيح مدى تأثيره في طريقة اتصال المرضى بالمجتمع الطبي في الدولة وبالمستشفيات والعيادات العمومية، فهو مشروع عبارة عن نظام تكنولوجي للمعلومات الصحية سيعزز نوعية الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية في الدولة.




وقال حميد القطامي وزير الصحة في تصريحات للصحافيين، تتزامن مشاركة “وريد” في معرض الصحة العربي هذا العام مع نضوج المشروع وتطوره من المرحلة النظرية إلى المرحلة التطبيقية والتي ستسير بشكل تدريجي خلال السنوات الثلاث المقبلة بهدف الحصول على تغييرات ملموسة للمستخدمين والعاملين في القطاع الطبي، مؤكدا أن معرض الصحة العربي يمثل المنصة الأمثل لطرح مشروع “وريد” وفرصة لوزارة الصحة لشرح تفاصيل هذا المشروع الطموح للمجتمع الطبي والمجتمع الإماراتي بشكل عام وخلق وعي حول هذه المبادرة في بقية الدوائر الدولية الرئيسية في المنطقة.



وأكد زياد ارناؤوط المدير التنفيذي لشركة هيبريد هيلث سولوشينز التي تدير المشروع انه تم تزويد مستشفى خليفة في عجمان ومركز مشرف الطبي التابع للمستشفى بنظام “وريد” وبإمكان هاتان المنشأتان استخدام نظام وريد التكنولوجي ابتدءا من يوليو/ تموز المقبل. وأوضح انه تم اختيار مستشفى خليفة ومركز مشرف الطبي التابع لها استنادا إلى تقييم المعايير مثل مستويات التعقيد وعدد الوحدات التي يمكن استخدامها في المواقع المختارة.




وقال هذه أول خطوة ملموسة نحو وضع نظام إلكتروني متكامل يربط 14 مستشفى حكومياً و68 عيادة تابعة لها في الإمارات الشمالية مؤكدا انه سيتم كل ثلاثة أشهر ضم مستشفيين مع مراكز الرعاية التابعة لهما إلى نظام “وريد” للاستفادة من النظام الالكتروني الجديد. وقال انه من المتوقع أن تستخدم كافة المستشفيات والعيادات هذا النظام بحلول أكتوبر/ تشرين الأول 2011. وسيستخدم 6000 متخصص طبي نظام “وريد” عند اتمام المشروع.



ومن بين الجهات المحلية المشاركة ايضا مركز دبي للعظام والمفاصل الذي يعد المركز الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط المتخصص في تقديم المعالجة والأبحاث الشاملة للجهاز العضلي الحركي، ويلعب المركز دوراً هاماً في مؤتمر الصحة العربي لهذا العام لكونة يعد الراعي البلاتيني لمؤتمر طب العظام المنعقد ضمن فعاليات مؤتمر الصحة العربي.



وقد نظم المركز أولى جلساته النقاشيه صباح أمس الأول التي تحدث فيها الدكتور مايكل فان ستاين استشاري الجراحة العظمية حول موضوع توازن الأربطة في التقويم الشامل لمفصل الركبة.



إلى جانب ذلك استعرض الدكتور مايك فان خلال الجلسة النقاشية الثانية لنفس اليوم أسباب فقدان سيطرة العظام خلال الجراحة التصحيحية للتقويم الشامل لمفصل الركبة. وأيضا طرق جراحة التقويم الشامل لمفصل الورك.



ومن بين الجهات المشاركة أيضا في فعاليات المعرض شركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” التي كشفت النقاب عن أحدث أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي Discovery MR450 الذي ينتمي إلى فئة 5.1 وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.



ويتميز النظام الجديد للتصوير بالرنين المغناطيسي بإمكاناته التي تتفوق على جميع الأنظمة السابقة للطراز ذاته بما في ذلك التصوير القلبي الفوري، وصور البطن المفردة ذات المستويات المتعددة للتباين والقادرة على تحقيق التمايز بين المياه والدهون بشكل دقيق إضافة إلى إمكانية إجراء فحوصات عالية الدقة للهيكل العظمي والعضلات خلال وقت قصير.



كما يمكن لمستخدمي النظام الجديد رؤية الأوعية الرئيسية وبنيتها بدقة فائقة تتيح تحديد الأوعية الأصغر وحالات النزف الدقيقة، وتقييم مستوى الحديد والكالسيوم في الأنسجة وأخذ صور ثلاثية الأبعاد لكامل الدماغ خلال فترة لا تتجاوز 4 دقائق.



من جهة اخرى بحث حميد القطامي وزير الصحة أوجه التعاون المشترك مع عدد من الوفود المشاركة في معرض الصحة العربية، حيث التقى وزير الصحة على هامش المعرض بكل من وزيري الصحة الماليزي وولاية هامبورج الألمانية، وممثل وزير الصحة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث تم بحث العديد من المواضيع المتعلقة بتعميق وتفعيل العلاقات المشتركة بين الإمارات وهذه الجهات.



وأعرب عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من قبل مختلف دول العالم في معرض الصحة العربية، وقال أثناء لقائه ماريون جاسبرز ميرك ممثل وزير الصحة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، إن دولة الإمارات أصبحت تمثل ملتقى عالميا يجمع الفعاليات الكبرى المعنية ببحث القضايا والمشكلات المختلفة في العديد من الجوانب وعلى رأسها المواضيع المتعلقة بالصحة وسلامة الإنسان.



كما بحث مع ديدرتش ورش وزير الصحة في ولاية هامبورج الألمانية والوفد المرافق له تفعيل مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين الجانبين والتي تهتم بتطوير العلاقات الثنائية في مجال الرعاية الصحية الأولية والتدريب والتعليم الطبي المستمر.



وأعرب وفد هامبورج عن سعادتهم بالتعاون مع وزارة الصحة في الدولة مؤكدين على ضرورة تعميق أواصر الصداقة والتعاون المشترك في العديد من المجالات المرتبطة بالصحة والخدمات العلاجية.



وفي تباحثه مع حاجي عبد اللطيف بن أحمد وزير الصحة الماليزي والوفد المرافق له أكد القطامي أن العلاقات الوطيدة بين ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة تتيح للجانبين فتح قنوات اتصال متميزة في المجال الصحي، مؤكدا أن وزارة الصحة لديها العديد من البرامج والتجارب التي تصلح للتطبيق في ماليزيا مثل برنامج مكافحة الملاريا وشلل الأطفال وخطط وبرامج الوقاية من الأمراض.



وبدوره أعرب حاجي عن تقديره البالغ للدور الكبير الذي تلعبه وزارة الصحة الإماراتية في مجال التصدي للوبائيات وعدوى الأمراض.



كما بحث وزير الصحة مع ستيفن هارجز رئيس مؤسسة الصداقة العربية البافارية في ميونيخ، بحضور صلاح العناني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية دور الجمعية في تحقيق روابط قوية بين كل من الجهات الصحية في ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وكيفية الاستفادة من الصلات الوثيقة للجمعية بمختلف أفرع تقديم الخدمات الصحية والطبية في ألمانيا.



واستقبل أيضا الدكتور بريم جاجياسي من المؤسسة السياحية الطبية بولاية فلوريدا الأمريكية وشرح له مدى تطور الخدمات العلاجية والطبية في الدولة.






قليلة التأثير في الأنسجة المحيطة



منصة جديدة لعلاج أورام الرئة بالجراحة الإشعاعية



دبي - “الخليج”:



كشفت “فاريان ميديكال سيستمز” و”برين لاب” امس عن منصة الجراحة الإشعاعية الجديدة عالية الدقة “نوفاليس تي إكس” (Novalis Tx) المخصصة للعيادات الخارجية والمزودة بتقنية “المحاصرة التكيفية” (Adaptive Gating)، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص الذي عقد في إطار “معرض الصحة العربي 2009”. وتوفر التقنية الجديدة بدائل غير جراحية لعلاج سرطانات الرئة.



وأصبحت الجراحة الإشعاعية تمثل حلاً قياسية في علاج العديد من الأورام الدماغية، باعتبارها بديلاً للجراحة، في مستشفيات الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم. ومن الفوائد التي توفرها هذه الجراحة للمرضى، قلة تأثير الأشعة في الأنسجة المحيطة مما يحد من التأثيرات الجانبية ويقلل عدد الجلسات العلاجية اللازمة، إذ غالباً ما تكون جلسة واحدة كافية.



ولا يتم تسليط حزمة الأشعة العلاجية إلا عندما يكون الورم في الموضع المحدد واللازم لنجاح العلاج.



وقال الدكتور رينهارد وورم، رئيس قسم العلاج الإشعاعي للأورام في “مستشفى فرانكفورت الجامعي” (أودر) التابع لجامعة “شاريتيه” في برلين: تتيح لنا التحسينات الجديدة علاج سرطانات الرئة الأولية متعذرة الجراحة، فضلاً عن علاج انتشار الخلايا السرطانية من أجزاء أخرى من الجسم، وبدقة عالية جداً.



من جهتها، قالت جين هوكس، مدير عام حلول الأورام في شركة “برين لاب”: “يعتبر تمكين الأطباء السريريين من توصيل جرعة عالية جداً من الإشعاع بدقة نحو هدف متحرك إنجازاً بحد ذاته، حيث يوفر ذلك بديلاً حقيقياً وأملاً جديداً للمرضى الذين يعانون من هذا المرض الخبيث”.



“ميدسول” الجديدة



دبي - “الخليج”:




أعلنت شركة الخليج الدولية للعناية الصحية إطلاق شركة “ميدسول” خلال مهرجان الصحة العربي ،2009 حيث استثمرت 75 مليون دولار في شبكة ميدسول الجديدة للمختبرات الطبية، كما أنها ستوفر 600 فرصة عمل على مستوى 26 فرعاً تم التخطيط لها.



وتمتلك شركة الخليج الدولية للعناية الصحية حالياً أكبر مختبرات طبية تابعة للقطاع الخاص في كل من دبي والكويت، وقد شهدت عوائدها زيادة من 14 مليون دولار إلى 35 مليون دولار (تقريباً) في العامين الماضيين. وسوف يسهم افتتاح “ميدسول” في إحداث مزيد من التوسع والتنوع الذي تتميز به خدمات الاختبارات التشخيصية المقدمة من شركة الخليج الدولية للعناية الصحية في المنطقة بأسرها.



وستقدم “ميدسول” خدمات الاختبارات التشخيصية من خلال شبكة من المختبرات المعتمدة؛ بما في ذلك المختبرات المستقلة ومختبرات المستشفيات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



أما عن الخدمات المعملية بشركة “ميدسول” فإنها سوف تركز على الحالات المرضية وتشمل الاختبارات للمسح بالأشعة والتشخيص والتنبؤ بمسار الأمراض والاستجابة للعلاج.



ثلاث عمليات جراحية ناجحة باستخدام تقنيات الجراحة الروبوتية



دبي - “الخليج”:



في نقلة نوعية للتقنيات الجراحية في المنطقة، تمكن فريق طبي قطري من اجراء سلسلة من العمليات الجراحية الناجحة باستخدام آخرالابتكارات من آلات الجراحة الروبوتية.



وقد تم اجراء العمليات الجراحية الثلاث بنجاح من قبل الفريق الطبي بدائرة المسالك البولية في مؤسسة حمد الطبية، وشملت العمليات ازالة سرطان البروستات والغدد الليمفاوية واعادة ترميم مجرى البول، واستئصال غدة البروستات.



وذكرعبد الرزاق القبيسي، مساعد المدير العام للشؤون الادارية في مؤسسة حمد الطبية، ان هذه هى المرة الثانية فقط التي تستخدم فيها هذه التقنيات الجراحية المبتكرة في المنطقة بعد المملكة العربية السعودية.



واضاف الدكتورعبد الله الانصاري، رئيس دائرة الجراحة بالانابة ورئيس دائرة المسالك البولية، ان الآلة الامريكية الصنع التي يطلق عليها اسم “دا فينشي” مجهزة بكاميرا ثلاثية الابعاد تتمكن من تكبير اعضاء الجسم الداخلية المتناهية في الصغر الى عشرين مرة عن حجمها الاصلي مما يمكن الجراحين من الوصول الى اماكن ومواضع في الجسم البشري يصعب الوصول اليها عن طريق تقنية الجراحة التقليدية.



وتابع “يستطيع الجراح الروبوت تحقيق ما لا يتمكن تحقيقه الجراح الانسان وهذا راجع الى قدرته على محاكاة اليد البشرية وتحريكها في اماكن صغيرة وضيقة”. وتعتبر مؤسسة حمد الطبية ضمن 600 مركز صحي ممن يستخدمون هذه التقنيات العالية من آلات الجراحة الروبوتية في العالم.



“آي سي تي هيلث” تنطلق في “مدينة دبي الطبية”



دبي - “الخليج”:



أعلنت شركة “إمتاك تكنولوجيز” (Imtac Technologies)، رائدة الخدمات والحلول التقنية في المنطقة، امس عن إطلاق شركة “آي سي تي هيلث”، التي ستعمل على تزويد قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالحلول والتطبيقات التكنولوجية، وذلك استجابة لفرص النمو المتزايدة في أعقاب القانون الذي أصدرته حكومة الإمارات مؤخراً، بشأن التأمين الصحي الإلزامي لكافة سكان الدولة.



وستقوم “آي سي تي هيلث” بتأسيس أول شبكة معلومات متكاملة في المنطقة وستزود قطاع الرعاية الصحية بحلول تقنية مبتكرة. ومن خلال هذه الحلول، ستمكن “آي سي تي هيلث” القطاع من خفض تكاليف الناتجة عن العمليات وتطوير أنظمة مشاركة المعلومات.



ونظراً لظروف السوق المتغيرة، ستقوم الشركة بتزويد قطاع الرعاية الصحية بحلولها وفق مبدأ “توفير البرنامج كخدمة”، حسب نماذج تسعير لكل معاملة، وذلك في خطوة تتيح للقطاع تحقيق وفرٍ يفوق تكاليف العمليات التشغيلية للشبكة.


الخليج

http://www.alkhaleej.ae/portal/c09fd...a47f6e987.aspx

__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة مستر حبوب ; 01-28-2009 الساعة 09:09 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-28-2009, 09:36 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية @Lonely@

بيانات @Lonely@
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 645
الـــــدولـــــــــــة : دنـــــــــيا دنــــــــــــــية
المشاركـــــــات : 2,452 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 342
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : @Lonely@ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
علمتني يا ابوي { معنى السعادة و أهديتني من " طيب قلبك " قلادة فيك .. الوفا يلقى وطنه وبلاده و [انت] .. الوطن اللي عشت له رافع الراس

 
رسالة MMS

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته




يعطيك العافية أخوي مستر حبوب ع الخبر ^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ادعوا لولد اختي بالرحمة والمغفرة
0 التربية تتجه لاستبدال الأدبي والعلمي بمسار واحد
0 94 حالة خلع العام الماضي في رأس الخيمة
0 طحنون بن محمد وسيف وعمر بن زايد يحضرون أفراح المنصوري
0 هزاع بن سلطان بن زايد يقدم واجب العزاء إلى آل القبيسي

  رد مع اقتباس
قديم 01-28-2009, 10:21 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الـدانـة

بيانات الـدانـة
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 160
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 18,850 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20448
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : الـدانـة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلم أخوي على الأخبار


والله يعطيك العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خليفة يأمر برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 10 آلاف
0 طالبة "مدموجة" تتسلم جهاز "برايل سنس"
0 سماعات "الميني" تغزو لجان الامتحانات في العين
0 شمسة بنت محمد بن زايد تتكفل بعلاج 3 مرضى
0 مؤسسة زايد العليا للرعاية الذراع الحنون للمعاقين


 


  رد مع اقتباس
قديم 01-28-2009, 04:49 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية راعي الفتك الرمادي

بيانات راعي الفتك الرمادي
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 14802
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,436 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 250
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : راعي الفتك الرمادي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلم ع الاخباار
يعطيك العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 القبض على مواطنين اعتدوا على درّاجين كويتيين
0 الشيخ أحمد بن زايد مفقود بعد سقوط طائرة شراعية في المغرب
0 الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان ،في ذمـة الله..~
0 نـٍِغـٍِمـآت ـأغنيـة {شــرع الحـب} لـ ميـٍِحد حمـٍِد ...حيآكم
0 مـقآطـع الـهوى فتـآك رد عـلىى حمـٍِلة التنـظيف..~


 


[flash=http://up.dwltna.com/viewer.php?file=vbf88og6fpuk53e0b051.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]


مـٍِـٍِقـٍِآطع الهوىى فـٍِتآ ـك رد علـٍِىى حملـٍِة التنـٍِظيف وآهـدآء لـ ذيب الشوامس

http://vb.ma7room.com/t304566.html


  رد مع اقتباس
قديم 01-28-2009, 04:54 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية أحبـــك

بيانات أحبـــك
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 301
الـــــدولـــــــــــة : [][ دنِِـِـيــِـِا غِـِـِرأإأإمـِـِـِـِي][]
المشاركـــــــات : 4,521 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 2777
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : أحبـــك غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تســلم على الخــبر ~ __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الفاكهـــة و فـــوائدهــــا ...
0 الغــربه الي بداخــلي .،’.حــــيل تذبــح .،’.هوو حــد عــايش مثـلي فـ غـــربه !.!؟
0 راح الكـثير مـا بقى للـِـوقت بـاقي !! << للشـباب>>
0 !! الوقـِـِت وعِـِـلاقته بأعِـِـضاء الجسم !!
0 شعِِـِـوري لك ..رغم قربـك مني .،’. آخفيـه .،’. للأسـف مـاآدري ليـه !!


 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحدث, مؤتمر, المستجدات, السحب, العربي, الإعلان, يواصل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أ. أحمد حبيب يشارك في مؤتمر الدوحة الدولي (الاسرة و الاعلام العربي) .. ورشة لا تفوتك محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-02-2010 07:20 PM
ذئب القرينة [ الشيب ] والذي أحدث جدالاً كثيراً هاهو صريع يعانق الموت بالصور محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-04-2010 05:40 PM
إعادة فتح التبادل الإعلان مع التشتوش العربي الأول محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-18-2009 12:40 PM
أكبر مؤتمر للتنمية البشرية في مصر والعالم العربي محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-11-2009 11:40 AM


الساعة الآن 09:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML