إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: لقرش في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: حاسبة العمر ميلادي و هجري (آخر رد :mosaweq)       :: تفسير الوزغ في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسيرحلم الخيانة (آخر رد :نوران نور)       :: العقارب في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم شخص اعرفه معجب بي (آخر رد :نوران نور)       :: مقابر ومدافن للبيع بخصم 30% من شركة سما الاقصا (آخر رد :layansherief)       :: حلمت أني انخطبت (آخر رد :نوران نور)       :: حلم شخص غريب يلاحقني وانا اهرب (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير ابن سيرين لأحلام التبرج في المنام (آخر رد :نوران نور)      

المواضيع المكرره المواضيع التي تم طرحها سابقاً

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-27-2009, 10:29 PM
موقوف
بيانات !! مزيــ راك ــون !!
 رقم العضوية : 36419
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 129
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 0





ولد صاحب السمو الوالد في قصر الحصن عام 1918 وقد أطلق عليه والده الشيخ سلطان بن زايد اسم زايد تيمنا بجده العظيم زايد بن خليفة آل نهيان الذي تولى حكم إمارة ابوظبي من عام 1855 إلى 1909 والذي لقب باسم زايد الكبير تقديرا له ولدوره الكبير في تاريخ المنطقة حيث كان فارسا قويا وحد بين القبائل وصنع أمجاد بني ياس التي خرج من بطونها آل نهيان


ومنذ السابعة من عمره كان زايد يتحدث في مجلس والده ولا يتوقف عن طرح الأسئلة والاستفسارات وحين توفي والده 1927 انتقل الشيخ زايد من ابوظبي إلى واحة العين التي قضى فيها السنوات الأولى من فجر شبابه ومن جبالها وتلالها استمد خلقه وفكره وطموحه




وتلقى الشيخ زايد في سنواته المبكرة تعليما دينيا حيث بدا بحفظ القران الكريم وهو في الثامنة من عمره وكانت شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم هي الشخصية الرئيسية التي لعبت دورا بارزا في حياته وتركت بصماتها العميقة على طبيعة تفكير وأنماط سلوكه ، تولى زايد وهو في سن الثامنة والعشرين شوون مدينة العين وتوابعها في هذا الوقت وذلك عام ١٩٤٦م .. ونجح في تنمية الزراعة وحفر الافلاج بالطرق التقليدية ، بهدف خلق بيئة إنمائية ينتفع بها الناس



وفي العام 1953 بدأ الشيخ زايد يتعرف على العالم الخارجي وكانت رحلته الأولى إلى بريطانيا ثم الولايات المتحدة وسويسرا ولينان والعراق ومصر وسوريا والهند وبا**تان وفرنسا ومن خلال هذه الزيارات أصبح زايد أكثر اقتناعاً بمدى حاجة البلاد إلى الإصلاح والتقدم والنهوض بها بسرعة بعد إن لمس المسافة الشاسعة التي تفصل بين وطنه وبين تلك الدول.




يوم السادس من أغسطس١٩٦٦م بدأت مرحلة جديدة من حياة زايد عندما أصبح حاكما لإمارة أبو ظبي ، لتبدأ نقطة تحول في تاريخه .. وبدأ ينظر إلى البترول كوسيلة لبناء المجتمع. داعيا إلى الوحدة لان في الاتحاد قوة وصلابة وفي التفتت ضعف وفرقه.



و في يوم ١٨ فبراير ١٩٦٨م وعند لقاء زايد بالمغفور له صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في ، السمحة ، تشكلت نواه إقامة إتحاد بين الإمارات المتصالحة.


واستمر صاحب السمو الشيخ زايد طيلة ما يزيد عن الثلاث سنوات في العمل على تقريب وجهات النظر بين الإمارات حتى أثمرت الجهود عن الإعلان رسميا في الثاني من ديسمبر من عام ١٩٧١م بداية الانطلاقة لدولة الإمارات وتولى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئاسة دولة الإمارات و إعلان تأسيس الدولة مع أصحاب السمو حكام الإمارات في دار الاتحاد بدبي.


ويعد صاحب السمو الشيخ زايد واحدا من العظماء الذين انبتتهم البادية والذين ولدوا وقدرهم مسطر في كتب التاريخ ليحمل أمانة ويؤدي رسالة ويقود مسيرة ويعيد إلى سجل الكفاح العربي صفحات مشرقة ، ولإيمانه العميق بالوحدة عمل صاحب السمو رئيس الدولة مع إخوانه قادة دول الخليج العربي على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربي وكانت مدينة ابوظبي عاصمة اتحاد الإمارات هي التي احتضنت أول قمة للمجلس في 25 فبراير 1981 و كان الشيخ زايد هو المترئس لهذا المجلس .


و لقد تسلم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الوثيقة الذهبية التي منحتها لسموه المنظمة الدولية للأجانب ومقرها جنيف، تقديرا منها لجهود سموه في المجالات الإنسانية المختلفة، ورعاية الجاليات الأجنبية العاملة في الدولة عام ١٩٨٥.



وتعتبر المواقف القومية لصاحب السمو رئيس الدولة خير شاهد على إخلاصه لقضايا الأمة العربية والإسلامية وحرصه على رفعة شأنها ووحدتها فما توقف يوما عن دعوة إخوانه القادة العرب إلى التضامن والتآزر ووحدة الصف ونبذ الفرقة والخلافات كما قام سموه بالعديد من الوساطات الناجحة لتنقية الأجواء بين الأشقاء,


و قد اختارت هيئة دولية مقرها باريس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة كأبرز شخصية في عام ١٩٨٨ وذلك لدور سموه في وقف الحرب العراقية الإيرانية، وإعادة العلاقات بين الدول العربية.


و بعد ذلك تم اختيار صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ضمن عشر شخصيات عربية وعالمية لها دور بارز في مجال الإنماء السياسي والاجتماعي، عام ١٩٩٠ في استطلاع على مائة ألف مواطن عربي.


اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رجلا لعام 1991 في استفتاء جماهير أجرته مجلة ،الاثنين، اللبنانية وشمل أكثر من ثلاثين ألف قارئ وصاحب رأي من خلال آلاف الاستمارات التي وزعتها المجلة عبر البريد وبواسطة استفتاء ميداني قامت بة عدة فرق بحث.


و في عام 1992 تلقى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وسامين من منظمة الليونز العالمية تقديرا لمواقف سموه في بناء دولة الإمارات .

و لا ننسى أن الشيخ زايد لدية الوسام الذهبي للتاريخ العربي الذي منحته إيه جمعية المؤرخين المغاربة.

و نظرا للجهود الذي بذلها سمو الشيخ زايد في تنمية البلاد و الرقي بمستواها و توفير المن و الراحة لشعبة فقد اختير الشخصية الإنمائية لعام ١٩٩٥ على مستوى العالم في الاستطلاع الذي أجراه مركز الشرق الأوسط للبحوث والدراسات الإعلامية في جدة وشارك فيه أكثر من نصف مليون عربي والجاليات العربية حول العالم.

كما اختارت صحيفة ،العرب، العالمية التي تصدر في لندن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة شخصية العام 1997 بفضل أعماله الجليلة لرأب الصدع بين مختلف الأقطار العربية التي استحكمت بينها خلافات عميقة.

وكان يوم الثاني من نوفمبر 2004 يوم الن**ة و يوم الصدمة حيث أعلن عن وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بعد ظروف صحية صعبة مر بها عن عمر يناهز الخامسة و الثمانين و لقد أدي هذا الخبر إلى حدوث فاجعة و ذهول في الإمارات العربية و في غيرها من الدول العربية و الإسلامية لان الشيخ زايد لم يكن فقط رئيس دولة الإمارات بل كان رئيسا و قائدا و أبا وفيا لجميع الدول و الشعوب العربية و الإسلامية .
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 01-28-2009, 01:39 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الاستندر الذهبي

بيانات الاستندر الذهبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1653
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4,475 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 229

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يـسـلـمـو عـلـى المعلومات الرائع

الله يرحم ابونا زايد ويغمد روحه الجنه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 صور شاص 2012 الجديدة من الفطيم
0 صور لاندكروزر الجديده 2012
0 صور لآندكروزر g 2012
0 ياذا الشباب
0 ماريو


 


 
قديم 01-28-2009, 10:50 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●

الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*

بيانات *نظره مني تسدك*
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 750
الـــــدولـــــــــــة : دار حكمها عقب زايد خليفه
المشاركـــــــات : 12,409 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 137185
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : *نظره مني تسدك* غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركااتهـ.~

الله يرحمه ان شا ءالله

بس السموحه منك خويه

الموضوع مكرر..~

ينقل لقسم المواضيع المكرره..~
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 المحبــــه ادومْ لو صآبها شويه وًهن..~
0 سسسيدي...،
0 كلمه لا..بسسيطه ولكن بالف فهم ومعنى...|| حيآكم..~
0 ..|| انت مثل الغيمه الممطره لكنها غابره...حيآكم..
0 التقرير الشهري لأستراحه الشيوخ ورؤساء الدول ..|| نوفمبر 2011 ...~


 


ڪِلْ شِيْءْ بــِالْسَيفْ إلآ الْمَحَبَـہْ بــِالْڪِيفْ ..

 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسيرة, الله), الشيخ, سلطان, زايد, نهيان(رحمة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله- ::: صور نادرة ) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-23-2009 04:40 AM
ملف الشاعر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله كيفي إماراتي الشعر المنقول 23 11-10-2009 05:05 PM
قصيدة رثاء في الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الله يرحمك ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ الشيوخ و رؤساء الدول 18 03-22-2009 07:35 PM
ديوان الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان رحمه الله انسان محروم شعر و خواطر 47 05-17-2008 02:20 PM


الساعة الآن 07:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML