إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: الألعاب الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من حياة الملايين (آخر رد :محمد العوضي)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير حلم صبغ الشعر اشقر للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الولادة بتوأم (آخر رد :نوران نور)       :: ضياع العباءة في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: استكشاف الرفاهية والفخامة: مميزات مشروع كمبوند في ليفلز الشيخ زايد الجديدة (آخر رد :shaimaamohamed)       :: رؤية الحرامية في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: رحلة انقاص وزنك تبدأ مع الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير حلم الخطوبة للعزباء من شخص مجهول (آخر رد :نوران نور)       :: قهوجي جدة قهوجيات صبابات 0539307706 (آخر رد :ksa ads)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-25-2009, 03:38 PM
الصورة الرمزية مستر حبوب
عضو ماسي
بيانات مستر حبوب
 رقم العضوية : 56863
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 العمر : 32
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : ×?°رقة×?°
 المشاركات : 3,909
عدد الـنقاط :462
 تقييم المستوى : 22



أعربت عن قلقها إزاء ما تعانيه الملايين منهن في البلدان النامية

نساء العالم خصوصا في البلدان النامية من اوضاع اقتصادية وانسانية سيئة للغاية ناجمة عن الفقر والصراعات والحروب والاحتلال الأجنبي.






وأشارت في هذا الصدد الى ما آلت إليه أوضاع المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال “الاسرائيلي” من أعمال قتل ودمار وحشي داعية المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية اللازمة للمرأة والشعب الفلسطيني والتعجيل بايجاد حل سلمي شامل ودائم للقضية الفلسطينية، جاء ذلك على لسان الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة أمام الاجتماع الوزاري الثاني لوزراء بلدان حركة عدم الانحياز المنعقد حاليا في غواتيمالا تحت عنوان “النهوض بالمرأة نحو أهداف الألفية للتنمية”.



وقالت الشامسي إن دولة الإمارات العربية المتحدة أدركت منذ تأسيسها أن تحقيق التنمية الشاملة وبلوغ اهداف الألفية للتنمية لا يتحققان من دون استثمار كافة الطاقات البشرية في المجتمع المكون أساسا من المرأة والرجل.



لذا اعتبرت قيادة بلادي أن المرأة شريك اساسي في عملية التنمية الشاملة التي سعت الى تحقيقها لمواكبة متطلبات العصر وارساء قواعد الدولة الحديثة. وعليه فقد نصت تشريعات دستور الدولة على المساواة بين المواطنين من الجنسين في كافة الحقوق والواجبات بما فيها العمل والضمان الاجتماعي والتملك وضمان تكافؤ الفرص في كافة الميادين والتمتع بكافة خدمات التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والتي تتوافق جميعها مع توصيات مؤتمر بيجين المعني بالمرأة والدورة الاستثنائية الثالثة والعشرين للجمعية العامة ومجمل الإعلانات ونتائج المؤتمرات المعنية



بالمرأة.



ومن ناحية أخرى تم ادماج مفهوم المساواة الجنسانية والنهوض بالمرأة وتمكينها ضمن برامج التنمية المستدامة الشاملة في البلاد وحظيت قضاياها باهتمام ودعم سياسي ومادي على أرفع المستويات في الدولة ومشاركة كافة الأجهزة والمؤسسات الرسمية والمدنية المعنية في تلبية مطالبها.



وقالت اننا نعتز بأن وجود المرأة الإماراتية في مواقع القيادة وصنع القرار في بلدنا ليس وليد الأمس بل هو استمرار للمسيرة التي تقودها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تتولى منذ عام 1975 رئاسة عدة مؤسسات وطنية فاعلة تعنى بقضايا المرأة والأسرة وتساهم بصورة فعالة في النهوض بها في كل المجالات في مقدمتها الاتحاد النسائي العام الذي تأسس عام 1975 ومؤسسة التنمية الأسرية التي تأسست عام 2006. بالإضافة الى رئاستها الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومساهماتها الكبيرة في تأسيس صندوق دعم المرأة اللاجئة والصندوق الخاص بالامهات اللاجئات.



وأشارت إلى أن دولة الامارات حققت انجازات كبيرة في مجال النهوض بالمرأة بما في ذلك تحقيق المساواة الجنسانية والقضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة في كافة المجالات والتي كان أبرزها تمثيلها في السلطتين التشريعية والتنفيذية والقضائية وتبوؤها اعلى المناصب في مختلف الميادين.



وتساهم المرأة حاليا بصورة فعالة في عملية اتخاذ القرار على المستوى الرسمي وعلى ارفع المستويات حيث تمثل النساء 22 في المائة من المجلس الوطني الاتحادي بينما يضم مجلس الوزراء اربع وزيرات.



ونوهت بأن برامج تمكين المرأة وتحقيق المساواة الجنسانية تمثل أحد أهم جوانب برامج التنمية المستدامة الشاملة في البلاد فإن تمويل هذه البرامج يلقى الاهتمام والالتزام الضروريين من الجهات الرسمية في البلاد ويتم توفيره من خلال سياسات الاقتصاد الكلي واستراتيجيات التنمية العامة. وقد خصصت الدولة سبع آليات وطنية للاهتمام بشؤون المرأة والطفل بصورة مباشرة كان احدثها مؤسسة التنمية الأسرية التي أنشئت عام 2006 لوضع الاستراتيجيات الهادفة الى تحسين وضع المرأة والإشراف على تنفيذ هذه الاستراتيجيات. وقد تم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة بهدف تقوية القدرات المؤسسية وتحديث الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة في الإمارات.



وذكرت أن الإمارات لديها نتائج ومكاسب ملموسة في مجالات المساواة الجنسانية في التعليم والصحة والعمل حيث باتت نسبة قيد الإناث في المرحلة الابتدائية تقارب نسبة البنين بينما تتفوق نسبة الإناث على الذكور في مراحل التعليم الجامعي حيث تمثل المرأة 70 في المائة من مجمل خريجي الجامعات مع استمرار تزايد أعداد حاملات شهادات الماجستير والدكتوراه. وباتت المرأة تمثل 59 في المائة من قوة العمل الوطنية العاملة في كافة المجالات حيث تشغل 66 في المائة من وظائف القطاع الحكومي من بينها 30 في المائة من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار. ولمساعدة النساء اللاتي تمنعهن ظروفهن من العمل خارج إطار الأسرة باشرت وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذ برنامج الأسر المنتجة الذي يهدف إلى دعم الأسر محدودة الدخل لتحسين مواردها المالية وتحويلها من أسر معالة إلى أسر مشاركة حيث أنشأت لهذا الغرض مراكز للتنمية الاجتماعية تتولى تدريب النساء واكسابهن المهارات اللازمة لتحسين فرصهن في سوق العمل.



ودعما للأنشطة الاستثمارية الخاصة للمرأة تم تأسيس مجلس لسيدات الأعمال بدعم من اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة.



وتتمتع المرأة بالرعاية والخدمات الصحية التي توفرها الدولة على ارقى المستويات مع ايلاء اهتمام خاص لخصوصيتها في حالات الحمل والولادة وفي هذا الصدد تمكنا من تخفيض معدل وفيات النفاس بنسبة 86 في المائة بحيث بلغت نسبة الولادات التي تجري تحت إشراف موظفي الصحة المرخصين 100 في المائة وانخفضت نسبة وفيات الأطفال حديثي الولادة الى 7.7 بالألف.



وتواصل الدولة جهودها للنهوض بالمرأة في كافة المجالات وتعميم ونشر ثقافة المساواة والعدالة في كافة مؤسسات الدولة وإزالة الحواجز الاجتماعية والنفسية امام الاندماج الكامل للمرأة في كافة قطاعات العمل وتخصصاته.




وأعربت عن قلق الامارات لما تعانيه كثير من نساء العالم خصوصا في البلدان النامية من اوضاع اقتصادية وانسانية سيئة للغاية بسبب الفقر والصراعات والحروب والاحتلال الأجنبي وبالذات المرأة والأسر الفلسطينية التي تعيش مأساة انسانية لا يقبلها الضمير نتيجة للاعتداءات والمجازر الوحشية التي ارتكبتها ضدها قوات الاحتلال “الإسرائيلية”.



ودعت المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية اللازمة للمرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والتعجيل بايجاد حل سلمي شامل ودائم للقضية الفلسطينية.



وفي هذا المجال فإن دولة الإمارات العربية المتحدة حرصا منها على الوفاء بالتزاماتها الدولية والإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني ولرفع المعاناة عنه فإنها اتخذت مبادرات مهمة وفاعلة لدعم الجهود الإنسانية في اعادة بناء ما دمرته الحرب “الإسرائيلية” في غزة الى جانب دعمها المتواصل للجهود الإقليمية بالنهوض بالتعليم والصحة ورفع المعاناة عن المرأة الفلسطينية.



واختتمت بيانها مؤكدة على أهمية مواصلة الجهود لتعزيز الدعم السياسي والمالي الدولي لمساعدة ملايين النساء في الدول النامية اللواتي مازلن يعانين الفقر والأمراض الخطيرة والصراعات المسلحة والحروب والاحتلال الأجنبي لتحسين اوضاعهن المعيشية بما يتوافق مع مبادىء ميثاق الأمم المتحدة ومبادىء حقوق الإنسان وتوصيات إعلان الألفية وخطة عمل بيجين.

الخليج

http://www.alkhaleej.ae/portal/1f377...6a20c14c3.aspx



__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة مستر حبوب ; 01-26-2009 الساعة 01:07 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-25-2009, 04:37 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
موقوف

بيانات أحساس قلبي
تـاريخ التسجيـل : Jul 2008
رقــم العضويـــة : 36426
الـــــدولـــــــــــة : في قلب...... OoO؟ AD
المشاركـــــــات : 399 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : أحساس قلبي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

p1


تسلم اخوي حبوب على الحصريااااااااااااااااات
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أحبك..أحبك..أحبك..أحبك..أحبك..أحبك ?؟
0 ~exclusive - .· ' ·. .· ' ·. الشيخة رحمة بنت عمار النعيمي
0 شبااااااااااااااااب الإمارات..... والله فشلتونا
0 رقم سيارتي....... ورااااااااااااااااه
0 صورعمر الشحي

  رد مع اقتباس
قديم 01-25-2009, 08:04 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
المراقب العام

الصورة الرمزية خـوار تلي

بيانات خـوار تلي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 696
الـــــدولـــــــــــة : في قلبي
المشاركـــــــات : 15,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 21322
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خـوار تلي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم ع الخبر

والله يعطيك العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 محاكمة مواطن بتهمة حيازة 92 كيلوغرام مخدرات
0 جنايات دبي» تنظر قضية اغتـصاب فتاة تحت إغرائها بالتوظيف
0 خليفة يصدر قانوناً يقضي بإنشاء هيئة أبوظبي للإسكان
0 ضبط مروّج مخدرات بحوزته ‬22 ألف قرص «ترامادول»
0 خادمة تنتحر داخل قنصليتها

  رد مع اقتباس
قديم 01-26-2009, 12:13 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الاستندر الذهبي

بيانات الاستندر الذهبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1653
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4,475 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 229

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يــســلــمــو عــلــى الــخــبــر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 صور شاص 2012 الجديدة من الفطيم
0 صور لاندكروزر الجديده 2012
0 صور لآندكروزر g 2012
0 ياذا الشباب
0 ماريو


 


  رد مع اقتباس
قديم 01-26-2009, 01:04 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية راعي الفتك الرمادي

بيانات راعي الفتك الرمادي
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 14802
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,436 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 250
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : راعي الفتك الرمادي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الله يكون فعونهم

يسلمو ع الخبر
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 القبض على مواطنين اعتدوا على درّاجين كويتيين
0 الشيخ أحمد بن زايد مفقود بعد سقوط طائرة شراعية في المغرب
0 الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان ،في ذمـة الله..~
0 نـٍِغـٍِمـآت ـأغنيـة {شــرع الحـب} لـ ميـٍِحد حمـٍِد ...حيآكم
0 مـقآطـع الـهوى فتـآك رد عـلىى حمـٍِلة التنـظيف..~


 


[flash=http://up.dwltna.com/viewer.php?file=vbf88og6fpuk53e0b051.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]


مـٍِـٍِقـٍِآطع الهوىى فـٍِتآ ـك رد علـٍِىى حملـٍِة التنـٍِظيف وآهـدآء لـ ذيب الشوامس

http://vb.ma7room.com/t304566.html


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للنساء, المتضررات, المجتمع, المساعدات, الحروب, اليومي, الإمارات, بتقديم, تطالب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس الدولة يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-03-2010 03:30 AM
الاتصالات السعودية تعزز ريادتها لخدمة المجتمع بتقديم مقاطع مرئية آمنة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-30-2010 08:50 AM
حمدان بن زايد: السياسات والتشريعات البيئية في الإمارات تحظى بتقدير واحترام المجتمع الدولي ¸¸.»بــَـوهـَـتـَلـَـر «.¸¸ اخبار محلية و عالمية 10 12-04-2009 10:46 PM
وزارة العدل تطالب السعيدي بتقديم الاثباتات لاجتماع الوفاق مع الحوثيين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-01-2009 01:20 PM
خليفة يوجه سفراء جدداً إلى العمل بإخلاص لتعزيز مكانة الدولة أمام المجتمع الدولي @Lonely@ اخبار محلية و عالمية 11 02-13-2009 02:39 PM


الساعة الآن 12:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML