إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركة تنظيف كنب وخزانات ومنازل بالمنطقة الشرقية (آخر رد :elzwawy)       :: #برامج_الموارد البشرية والتدريب_لعام_2018 (آخر رد :مركز تدريب جلف)       :: #برامج_الموازانات والتخطيط المالى_ لعام 2018 (آخر رد :مركز تدريب جلف)       :: 12 دورة تدريبية معتمدة بقيمة استثمارية 999 ريال تؤهلك لسوق العمل. (آخر رد :عمران بحر)       :: قطعة حفر تعشيقات ماركة اصلية (آخر رد :نبراسيات)       :: لتوريد وتركيب الاحجار الطبيعية (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مشاريع بالباطن 2018 (آخر رد :نبراسيات)       :: حديد تسليح بالاجل (آخر رد :نبراسيات)       :: وكلاء دهانات النخبة الالمانية (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب ذهب سويسري (آخر رد :نبراسيات)      

الخيمه الرمضانيه كل ما يخص شهر رمضان الكريم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-01-2011, 03:56 PM
عضو برونزي
بيانات RoODey-a7
 رقم العضوية : 131993
 تاريخ التسجيل : Jun 2011
الجنس : Female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : Dubai
 المشاركات : 815
عدد الـنقاط :7328
 تقييم المستوى : 56
 رسالة SmS
{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً}

أحكام الصيام في شهر رمضان





الحمد لله الملك الديان، والصلاة والسلام على حبيبنا محمد سيد ولد عدنان، وعلى آله وصحبه الأطهار وشموس الزمان، وبعد:



فإن الصيام لغةً الإمساك ومنه قوله تعالى عن مريم: {إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً}، أي إمساكاً وسكوتاً عن الكلام، وشرعاً إمساك مسلم مميِّز عن المفطرات من الفجر إلى المغرب.



والأصل في وجوبه قبل الإجماع آية {كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ}. وقد كان الصيام في الأمم السابقة لقوله تعالى: {كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ}، ولكن الله خص أمة نبينا محمد بالصيام في شهر رمضان فضلاً منه وكرما، قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ}.



أقبل شهر رمضان المبارك يحمل إلينا في صيام أيامه عبادةً عظيمة خصها الله بخصائص، منها ما ورد في الحديث القدسي الذي أخرجه البخاري: قال الله تعالى [كل حسنةٍ بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلاَّ الصيام فإنه لي وأنا أجزي به].والصيام هو الإمساك عن إدخال كل ما له حجم من منفذ مفتوح إلى الرأس أو البطن أو الجوف أو الأمعاء سواء كان ماءً أو دواء أو غير ذلك، من الفجر حتى المغرب مع النية المبيتة بالقلب.



مراقبة هلال رمضان



ويجب مراقبة هلال رمضان ليلة الثلاثين من شعبان، لأنه يجب صيامه لأحد أمرين:

1- رؤية هلال رمضان ليلة الثلاثين من شعبان.

2- إكمال شعبان ثلاثين يوماً.



لقوله صلَّى الله عليه وسلم: "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غمَّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً" رواه البخاري ومسلم.

أمَّا من لم يرى هلال رمضان في ليلة الثلاثين من شعبان فإنه يأخذ بقول مسلم ثقة عدل غير كاذب.



فقد روى أبو داود عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: أخبرت النبي صلى الله عليه وسلم أني رأيت الهلال فصام وأمر الناس بالصوم. صححه ابن حبان.





رمضان - شرائط وجوب الصيام



والصيام واجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر على الصيام.

ولا يصح من الكافر الأصلي ولا المرتد ولا يصح من حائض ولا نفساء.

ولا يجب على الصبي، ولكن إذا أكمل عشر سنين قمرية من العمر يجب على وليه أن يضربه على تركه الصيام إن كان يطيقه ولا يجب عليه القضاء إن أفطر.



ولا يجب على المجنون ولا قضاء عليه، ولا يجب أداؤه على المريض الذي يضره الصوم، ولا المسافر سفراً طويلاً وعليه القضاء. ولو صام المريض والمسافر صح منهما، وإذا ضرهما حرم عليهما.



ولا يجب على العجوز الفاني مخافة التلف والموت.





رمضان - فرائض الصيام



وفرائض الصيام اثنان:



1- النية:

ومحلها القلب فلا يشترط النطق بها باللسان. وهي واجبة لكل يوم من رمضان في ليلته ولا يصح الصيام بدونها يقول بقلبه: "نويت الصيام يوم غد من شهر رمضان" وعند البعض يكفي أن ينوي في ليلة اليوم الأول منه عن جميع أيام رمضان فيقول بقلبه: "نويت صيام ثلاثين يوماً عن شهر رمضان هذه السنة".



ولا يضر الأكل والنوم والجماع بعد النية وقبل طلوع الفجر.



ومن نام ليلاً ولم ينوي الصيام حتى استيقظ بعد الفجر وجب عليه الإمساك عن المفطرات وعليه قضاء هذا اليوم من رمضان. أما صوم النفل فلا يشترط في نيته التبييت. فلو استيقظ بعد الفجر ولم يشرب ونوى صيام هذا اليوم قبل الزوال أي قبل دخول وقت صلاة الظهر تطوع لله تعالى صح له.



2- الإمساك:

الإمساك عن الأكل والشرب وعن إدخال كل ماله حجم، ولو كان أجزاء صغيرة كدخان السيجارة، إلى الرأس أو البطن أو الأمعاء ونحوها من منفذ مفتوح كالفم أو الأنف، أو القبل أو الدبر من الفجر إلى المغرب.



ومن أكل ناسياً أو شرب ولو كثيراً لم يفطر ولو في صيام النفل، ففي الحديث الصحيح "من نسي وهو صائم فأكل أو شرب فليتم صومه فإنما أطعمه الله وسقاه" رواه البخاري.



ومن أدخل شئ إلى فمه كإصبعه عمدا فأخرج القيء أفطر، ولو لم يرجع منه شيء إلى الجوف لحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "من ذرعه القيء (أي غلبه) وهو صائم فليس عليه قضاء ومن استقاء فليقضِ". رواه الأربعة.



كما يجب الإمساك عن الجماع وإخراج المني بالاستمناء بنحو اليد والمباشرة فأنه مفطِّر.





رمضان - وقت المغرب والفجر



ولما كان وقت الصيام من الفجر حتى المغرب وجب معرفة طرفي النهار على كل مكلف بالصيام أي الفجر والمغرب.



والفجر: هو البياض المعترض في الأفق الشرقي، والمغرب: هو مغيب قرص الشمس كله.

فمن أكل بعد الفجر معتقداً أن الفجر لم يطلع فسد صومه ولزمه القضاء وعليه الإمساك عن المفطرات باقي النهار فإن كان اجتهد فأكل ثم تبين له أنه دخل الفجر لم يأثم كأن اعتمد على صياح الديك المجرب.



أما لو أكل قبيل مغيب قرص الشمس معتقداً أنه قد غربت الشمس ثم تبين له خلاف ذلك فسد صومه ولزمه قضاء هذا اليوم. والَّذي يأكل بدون عذر قبيل الغروب فقد أثم. قال تعالى: {ثمَّ أتموا الصيام إلى الليل} سورة البقرة [187].



وغروب الشمس علامة على دخول الليل.



وكذلك يجب على المسلم الثبوت على الإسلام واجتناب ما يخرجه عن الإسلام من قولٍ أو فعلٍ أو اعتقادٍ وذلك على الدوام في رمضان وغيره. ومن وقع في الكفر وهو صائم فسد صومه وعليه العودة فورًا إلى الإسلام و القضاء.


رمضان - مفسدات الصيام

والَّذي يبطل الصيام أشياء هي:

1- الأكل: ولو قدر سمسمة أو أقل عمداً غير مكره عالماً بالتحريم، والشرب ولو قطره ماء أو دواء.

ولا يضر غبار الطريق أو غربلة دقيقٍ لعسر التحرز منه. ومن بالغ في المضمضة والاستنشاق فدخل الماء إلى جوفه أفطر.

وإذا أخرج ريقه من فمه إلى خارج الشفة ثمَّ ردَّه وبلعه أفطر. أما ما دام متصلاً باللسان فلا يفطر إن بلعه.


وإذا جمع ريقه في فمه وابتلعه صرفاً أي غير متغير لم يضر. أما ابتلاع البلغم ففيه تفصيل:

فإن كان البلغم بلع من ظاهر الفم فإنه يفطِّر، وإن كان مما تحت مخرج (( الحاء)) فلا يفطر.

والبلغم لا يفطر عند الإمام أبو حنيفة ولو بلعه بعد وصوله إلى اللسان. أما إذا بلع ريقه المتغير بدخان السيجارة التي شربها قبل الفجر أو غيرها أفطر.

2- وإذا غلبه القيء ثمَّ انقطع القيء ثم بلع هذا الريق قبل أن يُطَهّر فمه فسد صيامه لأن هذا الريق تنجس بالقيء الذي وصل إلى الفم.

أما الدخان الذي يصل إلى جوف الصائم من غيره كمن يشرب سيجارة قربه فإنه غير مفطر.

وكذلك دخان البخور وشم العطور فلا يفطر.

والقطرة في الأنف والأذن مفطرة. وكذلك الحقنة في القبل، وعلى قول: ((القطرة في الأذن لا تفطر))، أما القطرة في العين فهي غير مفطرة. والإبرة في الجلد لا تفطّر.

3- ومن أغمي عليه في نهار الصيام وأفاق ولم يستغرق كل اليوم لا يفطر، أما إذا استغرق الإغماء كل اليوم من الفجر حتى الغروب لم يصح صيامه. أما إذا طرأ جنون عليه ولو لحظة أفطر.


4- وكذا إذا طرأ على المرأة حيض أو نفاس ولو قبيل الغروب بقليل أفطرت.

5- ويفسد الصيام بالجماع عامداً باختياره نهاراً ذاكراً للصيام ولو لم ينزل المني.


أما من جامع ناسياً فلا قضاء عليه. أما الصائم النائم إذا احتلم فلا يفطر، بخلاف خروج المني منه بالمباشرة أو الاستمناء بنحو اليد عمداً لا ناسياً.


ومن استيقظ جنباً من جماع أو غيره. فإنه يصوم نهاره ويغتسل للصلاة. فعن عائشة رضي الله عنها: "كان رسول الله صلَّى الله عليه وسلم يدركه الفجر وهو جُنُبُ من أهله ثمَّ يغتسل و يصوم"، رواه البخاري. وتقبيل الزوجة المحرك للشهوة حرام لكنه لا يفطر إذا لم ينزل المني.


ومن مفسدات الصيام أيضاً:

6- الوقوع في الكفر عامداً ولو مازحاً أو غاضباً باختياره ذاكراً للصوم أو غير ذاكر، لأنه لا تصحّ العبادة من كافر.

ما يجب على المفطر عامداً في رمضان



1) منه ما يوجب القضاء فقط.

2) ومنه ما يوجب القضاء والفدية معاً.

3) ومنه ما يوجب الفدية فقط.

4) ومنه ما يوجب القضاء والكفارة معاً.

1- فأما المفطر الذي يجب عليه القضاء فقط هو:

أ?) الذي أفطر بسبب المرض.

ب?) ومن كان في سفرٍ طويلٍ أفطر فيه.

ج) والحائض والنفساء.

د) والّذي أفطر عامداً في رمضان بدون عذر إلاَّ أن هذا عليه الإثم أيضاً.

ه) والحامل والمرضع إن خافتا على أنفسهما. فهؤلاء جميعاً عليهم قضاء كل يومٍ بيومٍ فقط.

2- أما المفطر الذي يجب عليه القضاء والفدية معاً فهما الحامل والمرضع إن خافتا على ولديهما فأفطرتا فعليهما القضاء والفدية لكل يومٍ.

3- وأما المفطر الذي يجب عليه الفدية فقط فهو:

أ?)الشيخ العجوز الذي لا يتحمل الصوم أو تلحقه مشقة شديدة فإنه يُفطر، ويفدي عن كل يوم بيومه.

ب?) وكذلك المريض الذي لا يُرجى شفاؤه فلا صوم عليه ولا قضاء، وإنما يجب عليه الفدية فقط والفدية هي مقدار ما يغدّي ويعشي أو قيمتها عند أبي حنيفة، وعند الشافعي مُدُّ قمحٍ أو غيره على حسب غالب قوت البلد.




4- وأما المفطر الذي يجب عليه القضاء والكفارة معاً فهو الذي جامع في نهار رمضان عامداً باختياره ذاكراً للصيام ولو لم ينزل المني فإنه عليه قضاء هذا النهار الذي أفسده كما يجب عليه الكفارة.

والكفارة على هذا الترتيب:


أ?) عتقُ رقبةٍ مؤمنةٍ، وبما أن هذا غيرُ متيسرُ عندنا اليوم فينتقل إلى ما بعده وهو:

ب?) صيام شهرين متتابعين غير يوم القضاء ولو أفطر خلال الشهرين لمرضٍ مثلاً فعليه إعادة صيامهما.

ج) فإن عجز عن الصيام فإطعام ستين مسكيناً لكل مسكين مقدار ما يغدي ويعشي عند أبي حنيفة، وعند الشافعي مدُّ من غالب قوت البلد. فإن عجز عنها كلها استقرت الكفارة في ذمته ولا شيء عليه بدلها.

رمضان - ويستحب في الصيام أشياء منها:

أ) تعجيل الفطر إذا تحقق من غروب الشمس لقوله صلَّى الله عليه وسلم: "لا يزال الناسُ بخيرٍ ما عجلوا الفطر". ويستحب أن يفطر على رُطبٍ أو تمرٍ فإن لم يجد فعلى ماء وذلك قبل أن يصلي المغرب. ويقول: "اللهمَّ لك صمت وعلى رزقك أفطرتُ"، ولا بدَّ من قبل الإفطار من التحقق من غروب الشمس.

ب) تأخير السحور إلى أخر الليل وقبل الفجر ولو بجرعة ماء.

ج) وكذلك يتأكد في حق الصائم صون لسانه عن الكذب والغيبة والكلام البذيء و غير ذلك من الأمور المحرمة. وفي الحديث الصحيح "رُبَّ صائمٍ ليس له من صيامه إلاَّ الجوع والعطش" (رواه ابن حبان).

كالذي لا يتورع عن الشتم بغير حق والغيبة وشهادة الزور.

فاعلم أخي المسلم أن الصبر على طاعة الله سبحانه وتعالى أهون من الصبر على عذابه، فكف بطنك عن المحرمات وقت الإفطار، وغُض بصرك عن النظر المحرم والكلام البذيء المنهي عنه كالكذب والغيبة وهي ذكرك أخاك المسلم لما يكره لغير سبب شرعي، وكفَّ عن الفحش والخصومة والجفاء والمراء.

روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلَّى الله عليه وسلم قال: "إنما الصوم جنَّة (أي وقاية) فإذا كان أحدهم صائماً فلا يرفث ولا يجهل وإن امرؤ قاتله أو شاتمه فليقل: إني صائم إني صائم".


وكف السمع عن الإصغاء إلى كل ما حرم الله الإصغاءُ إليه، وكف بقية الجوارح من اليد والرجل عن المعاصي والآثام والمكاره.

كما يندب في رمضان كثرة الجود، وصلة الرحم، وكثرة تلاوة القرآن، والاعتكاف في المسجد لاسيما في العشر الأواخر من رمضان، وأن يُفطّر الصوام وأن شوتم فليقل أني صائم. والحمد لله أولاً وأخراً


ان شالله تستفيدوون من المووضووع

عسااه صيامن مقبوولا

منقوول

تحيااتي ..
روودي


__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 08-01-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

بيانات الهاجسة
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 682
الـــــدولـــــــــــة : •° AD •°
المشاركـــــــات : 2,369 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 22769
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : الهاجسة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

معــلوؤمـــآت قيمة زمفيدة .,
وعســـىْ يستفيدون الأعضــآء منهــآ .,
ويعطيج ألف عــآفية .,
وربيْ يتقبل منــآ منج الصيــآم والقيــآم .,
لج فـــآئق الإحترآم. .





...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 يــآليت [ الوسمي ..~
0 بقلمي [ نصيبي ..~
0 Ƨ̷̜ я a̶ b . . . !
0 لـ الليّل ربٌ ينادِيْ ! | ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَة ) } ..
0 أبطلبـــك .. [ يديدي ..!


 


سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم


  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2011, 01:47 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي



بارك الله فيك اختي
RoODey-a7..

و مشكووووووووووووووورة يالغالية على الموضوع رائع

و في ميزان حسناتك أن شاء الله

و تستاهلين خمس نجوم * * * * *

تستاهلين تقييم

و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الخيمة الرمضانية

وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء

هذا القلم وألوانه الراقية .



__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2011, 09:38 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية دمعة الغلا

بيانات دمعة الغلا
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
رقــم العضويـــة : 25921
الـــــدولـــــــــــة : ~..في هالدنيــــــا..~
المشاركـــــــات : 3,511 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5486
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : دمعة الغلا غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
رسالة MMS

افتراضي

يزااااااااج الله خير اختي ع الموضوع المميز وفي


ميزان حسنااااتج ان شاء الله

ونترقب الياااي والمميز من صووبج ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ّّ. انشودة ياليت كـــّّل الخلايق ّّّ,
0 ديكورات فخمه 2012 صالونات2013 غرف جلوس 2013. . ]
0 ღ✿مجموعـــّ ة اكسسوارات انيقــّ ه .ღ✿ღ
0 شنط سفـّّــر ||~
0 شــّّـنط على ♥شكــّّل قــّّـلوب ♥


 





  رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 01:58 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية zoOoOoz

بيانات zoOoOoz
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
رقــم العضويـــة : 132403
الـــــدولـــــــــــة : AD..
المشاركـــــــات : 1,267 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 18551
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : zoOoOoz غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يزاااج الف الف خيير..

تسلميييييين روودي ...
في ميزان حسناتج..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تحذيرَ , , :: عيد آلحبَ , , !
0 "●▪ أغاني ترآثية ▪●"
0 الفرق بين عيال اوروبا ... وعيالنا
0 آَيُهَـآ آلأَآنْسَآنْے مَآجْهَلَكْے لِـ نَفِسِكْے . . !
0 { . . من خلآ بربه َفي ليلهٌ لم يخذله الله في نهآره , !

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحكام الصيام .. متجدد منهاج السنة الإسلام والشريعة 8 07-30-2011 02:40 AM
أحكام الصيام في شهر رمضان محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-30-2009 07:50 PM
حديث رمضان أوله رحمه + شرح أحكام الصيام محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-20-2009 11:30 PM
أحكام الصيام وثبوت هلال رمضان محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-09-2009 01:50 PM


الساعة الآن 03:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227