إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: توريد حجر طبيعي كافة مدن المملكة (آخر رد :نبراسيات)       :: مؤسسة أعمال التميز للتجارة (آخر رد :سعادتي)       :: شركة الدقة الحديدية للصناعة (آخر رد :المسوقون العرب)       :: لتوريد وتركيب الاحجار الطبيعية (آخر رد :سعادتي)       :: شركة السيل الشرقية المحدودة للحديد والصلب (آخر رد :نبراسيات)       :: شركات الامن والسلامة بالرياض. (آخر رد :سعادتي)       :: للبيع صدامات بلاستيكية (آخر رد :نبراسيات)       :: للبيع نحاس خام نقي (آخر رد :سعادتي)       :: بدر لخدمات الشحن الدولي (آخر رد :نبراسيات)       :: للبيع عشب صناعي جملة (آخر رد :نبراسيات)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-28-2011, 11:44 AM
الصورة الرمزية دلــــــــوعة الامارات
مشرفة
بيانات دلــــــــوعة الامارات
 رقم العضوية : 31508
 تاريخ التسجيل : May 2008
الجنس :
علم الدوله :
 المشاركات : 2,776
عدد الـنقاط :14391
 تقييم المستوى : 108

المواقف صداع مزمن لمستخدمي المتاجر في أبوظبي

تحقيق: محمد أبو سعدة



يقف العديد من أصحاب المحال التجارية والسلع الغذائية في دهشة من عدم توافر مواقف خاصة على مدار اليوم أمام محالهم كي تتمكن السيارات المحملة بالبضائع من إنزال البضائع الخاصة بهم، حيث يتعرض بعض سائقي سيارات نقل البضائع للوقوع في مخالفات “مواقف” والبالغة نحو 500 درهم نتيجة الوقوف المخالف .


وطالب أصحاب المحال بأن يكون هناك موقف مخصص لكل محل تجاري كي يتمكن أصحابه من توريد البضائع الخاصة بهم في أي وقت على مدار اليوم، حيث يضطر كثير منهم إلى الاعتماد على جلب بضائعه في أوقات الصباح نظراً لقلة عدد السيارات بالموقف في هذا التوقيت، مشيرين إلى أن بعض سائقي سيارات الشركات التجارية يشترطون توفير مواقف أمام المحال لتوريد البضائع المطلوبة، إضافة إلى تحمل صاحب المحل قيمة مخالفة المواقف إذا لم يتوافر موقف أمام المحل .


أوضح أصحاب المحال أن هناك العديد من أصحاب مكاتب تأجير السيارات، وأصحاب محال “البانشر”، يسيطرون على المواقف الموجودة أمامهم، وتسخيرها لأعمالهم الخاصة، على الرغم من خضوعها لخدمة “مواقف” التي تكفل استخدامها للجميع، مناشدين موظفي خدمة المواقف برصد هذه الظاهرة والتصدي لسيطرة أصحاب محال “البانشر” على المواقف من خلال وضعهم حواجز حديدية تمنع صف السيارات أمامهم باستثناء السيارات التي تأتي لهم من أجل عمليات الصيانة .



“الخليج” تجولت في شوارع أبوظبي والتقت عدداً من أصحاب المحال التجارية للتعرف إلى ما يواجهونه من صعوبات نتيجة عدم توافر المواقف أمام محالهم .


مخالفة مواقف


قال فرانس فوزي (مدير محل): “لابد أن تتوافر لأصحاب المحال التجارية، خاصة البقالات والسوبر ماركت، مواقف مخصصة لسيارات نقل البضائع من الأغذية والمشروبات كي يتمكنوا من إحضار بضائعهم بسهولة بدلاً من المعاناة والتعقيد، حيث يفاجئنا موظفو خدمة مواقف بمخالفات فورية تصل قيمتها إلى نحو 500 درهم بسبب صف سيارة البضائع حين وقوفها لإنزال وتوريد البضائع إلينا بشكل مخالف أمام السوبر ماركت، علماً أن السائق يكون في وضع انتظار، وفي أوقات كثيرة لا يتعدى المدة القانونية المسموح بها والتي تبلغ نحو 10 دقائق، إضافة إلى أن العديد من سائقي سيارات نقل البضائع لا يستطيعون إيجاد موقف بشكل يكون قريباً من محل البقالة أو السوبر ماركت لإنزال البضائع بشكل سريع وآمن يضمن عدم عرقلة حركة السير بالنسبة للأفراد والسيارات، لذا يسأل السائقون صاحب المحل قبل المجيء عمّا إذا كان هناك موقف متاح أمام المحل أم لا .



وأوضح أن هناك بعض الشركات التجارية التي تقوم بتوريد البضائع والمنتجات للبقالات والسوبر ماركت تشترط قبل حضورها توفير موقف أمام المحال التجارية كي تتمكن من صف السيارة بشكل قانوني يجنبها التعرض إلى غرامة “مواقف”، أو تحمل صاحب العمل قيمة المخالفة إذا تم التعرض إليها، وبالتالي أصبح هناك عرف غير قانوني اخترعته شركات ومخازن السلع والمنتجات الغذائية ذات الرواج الجماهيري الكبير يشترط توفير مواقف أولاً قبل توريد السلع والمنتجات، وهو ما يؤثر بشكل سلبي ويؤدي إلى نقص منتجات حيوية في المحال التجارية والبقالات .


شروط تعجيزية


من جانبه أكد بلال عمر (مسؤول عن محل تجاري) أن أصحاب السوبر ماركت يتعرضون إلى نقص بعض المنتجات الحيوية وبعض السلع الأساسية بسبب عدم وجود مواقف أمام المحال، خاصة في فترة المساء، ما يعرضهم إلى خسائر تجارية بسبب عدم توافر سلع يحتاج إليها الكثير من المستهلكين لاسيما المواد الغذائية، ويعد انتشار هذا الشرط المعمول به من قبل شركات البضائع والسلع الغذائية أمراً تعجيزياً فكيف يضمنون على مدار 24 ساعة توفر موقف أمامهم كي تأتي لهم البضائع، مشيراً إلى صعوبة ضمان موقف أمام المحال التجارية، خاصة المناطق التي يتم تطبيق نظام المواقف المدفوعة فيها وعلى رأسها منطقة الخالدية التي تحظى بالكثير من المحال التجارية متعددة الأنشطة والخدمات .


وقال “عندما أطلب بعض السلع الغذائية من شركات التوريد يرفض بعضها الحضور إلا في وقت الصباح لضمان وجود موقف أمام السوبر ماركت ما يمثل عائقاً كبيراً أمام أصحاب المحال لاستمرار نشاطهم، كما أنه من غير المقبول أن تأتي البضائع والسلع الغذائية والمشروبات في الصباح فقط، علماً بأن توافر المواقف من عدمه لا يمت بالصلة لأصحاب المحال والبقالات التجارية وليس من اختصاصها كي يتم وضع شروط من قبل سائقي بعض الشركات التجارية الخاصة بالمنتجات والسلع الغذائية .


مكاتب تأجير السيارات


أحمد زين الدين، (صاحب سوبر ماركت) بمنطقة الخالدية، أوضح أن هناك بعض أصحاب مكاتب تأجير السيارات يشغلون حيزاً كبيراً من المواقف أمام البقالات والسوبر ماركت، ولا يسمحون لغيرهم من أصحاب المحال المجاورة باستخدام سيارات الشركات التجارية لمواقفهم .


وأشار إلى وجود مكتب لتأجير السيارات بجوار محله يشغل على الأقل 5 مواقف على مدار 42 ساعة ولا يعطي فرصة لغيره باستخدامها لمدة 15 دقيقة ورجوع سيارات المكتب للمواقف مرة أخرى بعد الاستخدام، علماً بأنها متاحة لاستخدامات كافة شرائح الأفراد، وعلى هذه الطريقة سعى موظفو المحال التجارية والسوبر ماركت والبقالات إلى حجز المواقف المتاحة أمامهم إما بوضع دراجات نارية أو سيارات تابعة لهم أو حاجز حديدي كما يفعل أصحاب محال “البانشر” .


وأضاف: “أصحاب محال “البانشر” يحتلون موقفاً لهم بجانب أصحاب مكاتب تأجير السيارات وبالتالي لا نجد وسيلة للتعامل معهم رغم أننا لا نريد سوى موقف متاح لنا لمدة 20 دقيقة فقط نستطيع خلالها إنزال البضائع من سيارات النقل، كما أننا إذا سلمنا بالأمر الواقع ووافق السائق على أن يقف بشكل مخالف أمام السوبر ماركت فهل سنضمن عدم عرقلة حركة السير للسيارات في الشوارع التي نطل عليها، حقاً إنها مشكلة تحتاج إلى حل جذري لجميع الأطراف المشتركين فيها .


3 سيارات فقط


وكشف مهران الأزهري (مدير أحد مكاتب التأجير) أن 70% من سياراتنا تكون في الخدمة، و30% فقط هي التي تشغل المواقف، مشيراً إلى أن هذه النسبة ترتفع إلى 100% خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، موضحاً أن هناك قانوناً من البلدية يحظر وقوف أكثر من 3 سيارات أمام مكاتب التأجير، فكيف يتهمنا البعض باحتلال المواقف المدفوعة، علماً بأننا نقدم خدمات جماهيرية مثل أي نشاط تجاري؟


وأضاف: الآن أصبح هناك إقبال على خدمة توصيل السيارات إلى مستخدميها من المستأجرين، فكيف نتهم بعد ذلك باحتلال المواقف ونحن نقوم بتوصيل السيارات إلى المنازل وإلى المستأجرين ومن ثم لا نشغل المواقف ولا نمثل لها عائقاً مثلما يصوره البعض .


قانون صارم


أشار محمود صلاح الدين (مدير مطعم) إلى أنه يواجه الكثير من الصعوبات أيضاً عندما تأتي له توريدات اللحوم الخاصة به، حيث لا يستطيع أن يوفر موقفاً أمامه يضمن نقل بضائعه وسلعه بسهولة ويسر، موضحاً أن تحمله ما يقرب من نحو 2000 درهم خلال 3 أشهر نتيجة مخالفة سيارات البضائع التي كانت تصف بشكل مخالف بالقرب من مطعمه نظراً لعدم وجود مواقف متاحة، حيث قام موظفو خدمة مواقف بتحرير 4 مخالفات فورية تحملها بدلاً من سائق السيارة المحملة باللحوم القادمة إليه، حيث أصبح شرطاً رئيسياً بين سائقي نقل سيارات البضائع عدم تحمل الغرامات حال وقوفهم بشكل مخالف أثناء عملهم، وإنما يتحملها صاحب المطعم أو البقالة أو السوبر ماركت بشكل قهري .


وطالب بضرورة وجود قانون يتم فرضه من قبل دائرة النقل يمنع وقوف سيارات مكاتب تأجير السيارات صف السيارات التابعة لهم أمام المحال التجارية، ومنع أصحاب محال “البانشر” من الاستحواذ على المواقف بشكل شبه دائم وحرمان الجميع من ساكني وزوار المنطقة وأصحاب الأعمال من استخدامه .


تصاريح السكان


رصد هشام السيد (موظف) ظاهرة تتعلق باستغلال ممن لديهم تصاريح سكانية للمواقف التي توفرها لهم من الساعة التاسعة مساء إلى الثامنة صباحاً في صف السيارات الخاصة بأعمالهم وحرمان سكان المنطقة ممن يحملون تصاريح مثلهم من إيجاد مكان لصف سياراتهم، على الرغم من دفعهم رسوماً تتراوح ما بين 200-800 درهم سنوياً .


وأوضح أن أزمة المواقف بشكل عام تواجه الكثير من المستخدمين ولا تقتصر بدورها على أصحاب المحال التجارية والبقالات والسوبر ماركت، فالمستخدمون لنظام المواقف المدفوعة من أكثر الأفراد الذين يواجهون صعوبات في إيجاد المواقف وعدم تحصيلها والتعرض لكثير من المخالفات باهظة الثمن على الرغم من وجود تصاريح السكان والاشتراكات لشريحة عريضة منهم .

.............. الخليج ..............
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 05-29-2011, 12:52 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية همس العشق

بيانات همس العشق
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 90690
الـــــدولـــــــــــة : ف قلبّ ناآآآآس
المشاركـــــــات : 14,480 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 28533
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : همس العشق غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أفتح لك عروقي وتصبح لك دروووب من غير باب ومسكنك بين الأهداااب

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم

الله يعيينهم

تسلمين ع الخبر
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 يمإْزحهإْ وتردد له "{ ترى إْلكذإْب يروح إْلنإْر ,
0 ياا مقووى ثقته ف نفسه!!
0 مطــــــــابــ خ .*. باللون الاحمــر


 




 
قديم 05-29-2011, 07:21 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي




يعطيك العافية ..

شكراً لك على الخبر

على خير نلتقي لنرتقي


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المواقف المدفوعة مجانية للمعاقين في أبوظبي الـدانـة اخبار محلية و عالمية 3 12-20-2010 10:59 AM
أسعار البقالات "صداع مزمن" لسكان الأحياء السكنية البعيدة دلــــــــوعة الامارات اخبار محلية و عالمية 4 12-20-2010 09:40 AM
إصدار 522 ألف تذكرة إلكترونية لمستخدمي المواقف الخاضعة للرسوم في أبوظبي بــטּـت ٱڷـξــرب اخبار محلية و عالمية 4 12-09-2009 06:39 PM
التزام في استخدام المواقف الخاضعة للرسوم في أبوظبي بــטּـت ٱڷـξــرب اخبار محلية و عالمية 4 12-04-2009 08:14 PM
أبوظبي تفتتح عدداً من المواقف لاستيعاب 500 سيارة da1a3 اخبار محلية و عالمية 12 08-22-2009 08:44 AM


الساعة الآن 10:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227