إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: احدث بلوزات اطفال 2019,اجمل بلوزات اطفال 2019,اشيك موديلات بلوزات اطفال 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: احدث بلوزات سوارية,اخر موضة بلوزات سوارية,اجمل موديلات بلوزات سوارية 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل عطورات رالف لورين 2019,افضل عطور رالف لورين 2019,ارخص اسعار عطور رالف لورين 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل عطورات سلبرتي 2019,احدث عطور سلبرتي 2019,ارخص اسعار عطور سلبرتي 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل شنط للبنات 2019,احدث شنط للبنات 2019,شنط ماركات رخيصة للبنات 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: نقل عفش جدة الحمدانية (آخر رد :ahmadgad)       :: مكتب يوسف تأجير السيارات في مطار الدار البيضاء (آخر رد :elzwawy)       :: بكج 4 نجوم للعائلة في ماليزيا (آخر رد :سلطانه الشمري)       :: البرنامج التدريبي " فقه الأسرة " تدريب الكتروني مستمر ( أون لاين ) (آخر رد :عمران بحر)       :: البرنامج التدريبي "العصف الذهني" تدريب الكتروني مستمر ( أون لاين ) (آخر رد :عمران بحر)      

الأناقة والجمال والموضه والطفل مكياج وازياء وتسريحات والعطورات واخر اصداء الموضى والجمال والطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2011, 03:16 PM
الصورة الرمزية المرجانة
عضو برونزي
بيانات المرجانة
 رقم العضوية : 51706
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 العمر : 30
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 824
عدد الـنقاط :615
 تقييم المستوى : 15

على الرغم من أن قشرة الشعر تعد من المشاكل الصحية البسيطة الطبيعية السهلة العلاج، إلا أنها تسبب لصاحبها الكثير من القلق خاصة عند ارتداء الملابس الداكنة اللون، فتتناثر تلك القشيرات ببساطة على الكتفين وأعلى الظهر مسببة له الإحراج والتوتر والمحاولات المتكررة لـ «نفض هذا القلق» عن كتفيه! وقشرة الرأس، بشكل عام هي عملية طبيعية غير ضارة ولا تحمل أي درجة من الخطورة، وهي حالة شائعة جداً تصيب جميع الناس.

تنمو الخلايا على سطح فروة الرأس باستمرار كغيرها من الخلايا في الجسم، ويتم التخلص من الخلايا الميتة على شكل قشور ميتة جافة صغيرة بيضاء اللون تسبب حكة في فروة الرأس، فتتساقط هذه القشور على الشعر والأكتاف.
* قشرة مرضية
* وعلى الرغم من كون هذه الحالة تعد من الحالات الطبيعية، إلا أنها قد تكون بسبب مشكلة مرضية وليس فقط بسبب تسارع نمو وتكاثر الخلايا. فقد أثبتت الأبحاث الطبية أن نمو بعض الخمائر (yeasts)، والفطريات على فروة الرأس قد يسبب ظهور القشرة.
وقد تظهر القشرة أيضاً بسبب حدوث التهاب يعرف بالالتهاب الجلدي السيلاني الزهمي (seborrhoeic dermatitis) الذي يعد أهم أسباب ظهور قشرة الرأس المرضية.
ويتميز هذا الالتهاب بظهور قشور حرشفية تميل إلى اللون الأصفر فوق بقع حمراء اللون في الجلد فتظهر على فروة الرأس على شكل قشور. غير أنه قد يصيب أيضاً الحواجب والجفون والأذن وثنيات الفم والأنف، مسببا بقعا متقشرة حمراء اللون تشعر المصاب بها بالحرقة والرغبة في حكها. وقد يؤدي تمشيط الشعر بعنف وحك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالي حدوث هذا الالتهاب.
وغالباً ما يصاب الرضع في الأسابيع الأولى من عمرهم بنوع من السيلان الدهني الزهمي يعرف بقلنسوة المهد الذي لا يعرف حتى الآن سبب لحصوله، ولا يسبب أي إزعاج للطفل ويزول من تلقاء نفسه خلال شهور قليلة.
وكذلك يمكن أن تؤدي الإصابة بمرض الصدفية إلى ظهور هذه القشرة والتي تظهر بشكل أكثر سماكة على فروة الرأس، وتتسم بأنها غير معدية ولا يوجد خوف منها.
* عوامل زيادة القشرة
* أهم العوامل التي تزيد من ظهور القشرة:
* العوامل المناخية: يشكو الكثيرون من زيادة القشرة خلال فصل الشتاء، حيث الطقس شديد البرودة. ويعود ذلك لقلة غسل الشعر بسبب البرد، وبالتالي تقل نظافة الرأس، الأمر الذي يساعد على نمو الخمائر والتي بدورها تساعد على ظهور القشرة. وكما تتأثر فروة الرأس بالبرودة فهي تتأثر بالطقس الحار والجاف مثلها مثل أيٍّ من أجزاء الجلد الأخرى، فتصبح أكثر عرضة للحكة والقشرة.
* إهمال النظافة والحساسية: إن إهمال نظافة الشعر وفروة الرأس يؤدي إلى ظهور القشرة، فتراكم الأوساخ على فروة الرأس يثير إفراز الغدد الدهنية وبالتالي يقود إلى ظهور المشكلة. كما أن المصابين بالحساسية ضد بعض أنواع الشامبو تجعلهم يحجمون عن تنظيف شعرهم بالشكل المطلوب مما يؤدي أيضاً إلى نفس المشكلة.
* تصفيف الشعر: ان استخدام مجفف الشعر (السشوار) وتعرض فروة الرأس إلى الحرارة الشديدة بصورة مستمرة أو مبالغ فيها، يؤذيها مما يسبب ظهور القشرة. كما يؤدي استعمال صبغات الشعر ومثبتات الشعر (سبراي) إلى ظهور قشرة معينة تشبه قشرة الشعر.
* الحمل والرضاعة: يؤدي الحمل والرضاعة المتكررة إلى ظهور القشرة، كما أن تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى تسارع نمو خلايا الجلد وبالتالي ظهور القشرة.

* زيادة إفراز العرق: أن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس المحكمة، والتعرض لفترات طويلة لحرارة الشمس يزيدان من إفراز العرق الذي يثير ويهيج الغدد الدهنية في فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور القشرة.
* العمر: ان أعلى معدلات نشاط الغدد الدهنية لدى الذين تتراوح أعمارهم بين سن العشرين والأربعين، لذا تكثر الإصابة بها في هذه الفترة، كما أن نشاط الغدد الدهنية ولو بمعدل أقل واختلال الهرمونات عند البلوغ يؤديان إلى ظهور القشرة لهذه الشريحة. ومن النادر ظهور القشرة عند الأطفال لقلة نشاط الغدد الدهنية وعدم إفرازها للدهون. لذلك ان ظهور القشرة عند الأطفال يعني بالضرورة وجود مرض جلدي.
* التغذية: ان سوء التغذية ونقص فيتامين ايه (A) قد يؤديان إلى ظهور القشرة.
* البشرة الدهنية: يعد أصحاب البشرة الدهنية الأكثر إصابة بقشرة الشعر، ويعود ذلك بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية، وبالتالي زيادة إفرازها للدهون التي تساعد على تكوين طبقة القشور في فروة الرأس.
* الشعر الطويل والقشرة: ان ذوات الشعر الطويل يعانين عند غسيل شعرهن الطويل فلا تتم نظافة الشعر بالشكل المثالي، كما أنهن أكثر عرضة للقشرة لأن الشعر الطويل يعوق سقوط الخلايا الميتة الناتجة عن تجدد خلايا فروة الرأس، وبالتالي تأخذ بالتراكم والتجمع على فروة الرأس.
* خطوة العلاج الاولى
* إن الخطوة الأولى لعلاج مشكلة القشرة، هي تفهم طبيعتها وأنها ليست مرضاً في حد ذاتها. ثم يأتي الدور الأهم الذي يسهم في التخلص من القشرة، وهو نظافة الشعر، فغسل الشعر باستمرار بالماء والشامبو المناسب (ثلاث مرات في الأسبوع في فصل الصيف، وأربع مرات أسبوعياً في فصل الشتاء) مثلاً يساعد على عدم تكون القشرة والتخلص من الحكة التي تؤذي فروة الرأس، والتخلص من الدهون المتراكمة والأوساخ التي تزيد من المشكلة.

ويجب الاهتمام بإزالة جميع آثار الشامبو من الشعر بالشطف الجيد، لأن بقاء الشامبو على فروة الرأس يزيد من المشكلة، حيث ان بقايا الشامبو بعد الجفاف تظهر على شكل قشور رقيقة تثير الحكة تسبب الحساسية لفروة الرأس.
* «شامبو» طبي
* ان استخدام الشامبو الطبي، لا العادي، يساعد على التخلص من المشكلة بصورة أسرع وأكثر فاعلية، حيث ان الشامبو العادي قد يخلص الشعر من المشكلة ليومين أو أربعة أيام، بينما يتخلص الشامبو الطبي من القشرة لمدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة أسابيع.
ان معظم أنواع الشامبو الطبي يحتوي على مواد تعمل على تقليل تسارع نمو وتكاثر خلايا فروة الرأس، مثل مادة السيلينوم وحمض السليسلك، أو مادة «الزنك بيريثون»، فمع المداومة على استخدامها يتم القضاء على القشرة.
* علاج القشرة المرضية


* وان كان سبب القشرة وجود الالتهاب الزهمي، فينصح باستخدام شامبو يحتوي على مادة (Ketoconazole) مثل شامبو نيزورال، الذي يعمل كمضاد موضعي للفطريات يمكن أن يساعد في القضاء على مشكلة القشرة.
أما إذا كانت الصدفية هي المسببة لزيادة قشرة الرأس فلا بد من استخدام محلول ستيرودي (steroid lotion) على فروة الرأس لمعالجة الصدفية موضعياً، ومن المهم أن يتم العلاج تحت إشراف طبي متخصص.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 04-23-2011, 06:41 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية همس العشق

بيانات همس العشق
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 90690
الـــــدولـــــــــــة : ف قلبّ ناآآآآس
المشاركـــــــات : 14,480 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 28533
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : همس العشق غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أفتح لك عروقي وتصبح لك دروووب من غير باب ومسكنك بين الأهداااب

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم


تسلمين ع هالمعلوومات

ربي يعطيج العافيه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 يمإْزحهإْ وتردد له "{ ترى إْلكذإْب يروح إْلنإْر ,
0 ياا مقووى ثقته ف نفسه!!
0 مطــــــــابــ خ .*. باللون الاحمــر


 




  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2011, 08:24 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية رشـﮧ سـڪـر

بيانات رشـﮧ سـڪـر
تـاريخ التسجيـل : Apr 2011
رقــم العضويـــة : 131231
الـــــدولـــــــــــة : AD
المشاركـــــــات : 273 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 2646
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : رشـﮧ سـڪـر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
خُلڳ ڳْذآ : مُنھِم قُريبْ،،،،ۆخلنيّ ڳذآ ،. (ﻵ ﭠـــــح͠س فِينيُ) ` ‹ (u)

 
رسالة MMS

افتراضي

يسلمو ع المعلومات المفيده

بس كل حاله وحاله تختلف

ويختلف الدوا

يسلمو ع الطرح
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خبر وفآتي ...
0 ڵـو ڪِثْرَتْ جُرُوُحِـِـِےِ مَـآّنِـِــے بْمَڪْسُـُوُرْ ..
0 مسرحيه بخيت وبخيته آؤن لآين
0 مستحيل اتخيل الدنيا بلاك انت لي مادام لي قلب خفوق
0 آحبك حــُب مآ إقدرْ آعإند فيهَ إحسْسآسي ...

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلة العطاء في المنتديات.. الأسباب و ما وراء الأسباب [ دعوة للنقاش ] محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-22-2010 02:32 PM
قشرة الرأس محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-30-2010 12:00 PM
رمضان قَرب..يلا نقرِب محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-26-2010 05:10 AM
εïз .•°°•.¸.••» اذا قصرت فيے وصلگ وجاگ فيے يوم جفا منيے ابيگ تخفف عنيے اللوم واذا اخط porshcia عدسة الاعضاء , كاميرا الاعضاء 31 03-03-2010 08:20 PM
قزرت ليلي - ميحد حمد - رنـــــه √šħαм5 αłяαš√ نغمــات للهــواتف 30 03-26-2009 03:21 PM


الساعة الآن 04:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML