إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: أسعار المشايات الرياضية عام2020 (آخر رد :عمران بحر)       :: احدث شنط كارتير 2020,اجمل شنط كارتير 2020,ارخص اسعار شنط كارتير 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل انواع الفيب في مصر 2020,احسن انواع الفيب في مصر 2020,ارخص اسعار الفيب في مصر 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل بنطلونات محجبات 2020,احدث موديلات بنطلونات محجبات 2020,اخر موضة بنطلونات محجبات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: ارخص اسعار بلاي ستيشن 4 في مصر 2020,افضل اسعار بلاي ستيشن 4 في مصر 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل موقع ملابس حمل,ارخص موقع ملابس حوامل,ملابس حمل ماركات رخيصة (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: مطلوب شركة مصرية للمقاولات كبيرة (آخر رد :نبراسيات)       :: للبيع مواد سابك (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مشاريع بالتضامن بالباطن او ترسية مباشرة (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مهندس زراعي دواجن السعوديه (آخر رد :نبراسيات)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2011, 03:29 PM
عضو جديد
بيانات منهاج السنة
 رقم العضوية : 128119
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 123
عدد الـنقاط :2250
 تقييم المستوى : 25

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه.. أما بعد...

فإن نعمة الأمن أحد أكبر وأجل هذه النعم التي امتن الله بها على عباده وجعلها أساسًا ووعاءً جامعًا لضروبٍ من الخير وألوانٍ من المنافع .. ففي مقام التذكير بالآلاء بيّن سبحانه عظيم نعمته على قريش ببسط رداء الأمن عليهم حال سفرهم وارتحالهم في شتائهم وصيفهم وحال إقامتهم في البلد الأمين .. والأعراب من حوله ينهب بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا ، فقال تعالى (لإيلاف قريش) حتى قوله تعالى (فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف)

نعمة الأمن كانت أولَ دعوةٍ لأبينا الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، حينما قال: (رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وارزق أهله من الثمرات) .. فقدّم إبراهيم نعمة الأمن ، على نعمة الطعام والغذاء ، لعظمها وخطر زوالها

نعمة الأمن ، هي منة الله على هذه الأمة المباركة المرحومة ، قال تعالى: (وَاذْكُرُواْ إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ مُّسْتَضْعَفُونَ فِي الأَرْضِ تَخَافُونَ أَن يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ )، وقال عز وجل: (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَماً آمِناً ويتخطف الناس من حولهم).

فإذا اجتمع إلى الأمن من الخوف صحة الجسد من العلل والأسقام وتوفر ما يكفيه في يومه من قوتٍ حلالٍ فإنه يكون بذلك كمن أُعطِي الدنيا بأسرها .. أخبر بذلك الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى في الحديث الذي أخرجه الترمذي وابن ماجة في سننهما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم ( من أصبح منكم آمنًا في سربه (أي في نفسه وفي شأنه كله) معافىً في جسده عنده قوت يومه فكأنما حِيزَتْ له الدنيا )

في رحاب الأمن ، يأمنُ الناس على أموالهم ومحارمهم وأعراضهم .. وفي ظلال الأمن ، يعبدون ربهم ويقيمون شريعته ويدعون إلى سبيله .. في رحابِ الأمن وظلِه تعم الطمأنينةُ النفوس ، ويسودها الهدوء ، وترفرف عليها السعادة ، وتؤدي الواجبات باطمئنان ، من غير خوفِ هضمٍ ولا حرمان .

لو انفرط عقد الأمن ساعة لرأيت كيف تعم الفوضى وتتعطل المصالح ويكثر الهرج وتأمل فيمن حولك من البلاد ستجد الواقع ناطقاً ، واسأل العراق وغيرَ العراق تجدْه على هذه الحقيقة شاهداً .


إن لله على عباده نعمًا كثيرة لا تحصى (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لا تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّار) وإن أعظم النعم بعد نعمة الإسلام نعمة العافية والأمن فبالأمن يحافظ المسلم على دينه وبالأمن تحقن الدماء وبالأمن تصان الأعراض وبالأمن تحفظ الأموال وبالأمن تؤدى الحقوق.

لقد حرص الإسلام على إرساء قواعد الأمن في المجتمع المسلم لأن الأمن ضرورة للمجتمع المسلم فأرسى قواعده ودعائمه فأمر أولاً بطاعة ولاة الأمور في المعروف ، فقال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُم) وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم البيعة على أصحابه بالسمع والطاعة لولاة أموره بالمعروف في أي الأحوال كان، قال عبادة بن الصامت رضي الله عنه ( بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة فيما منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأن لا ننازع الأمر أهله ما لم تروا كفرًا بواحًا عندكم فيه من الله برهان) وقال صلى الله عليه وسلم (على المسلم السمع والطاعة بالمعروف ما لم يؤمر بمعصية) وأخبر صلى الله عليه وسلم أن المسلم مهما اختلف رأيه أو أمر خالف ما يريد فعليه السمع والطاعة في المعروف في الحديث (خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتعلنونهم ويلعنونكم) ، قالوا: أفلا ننابذهم؟ قال: (لا ما أقاموا فيكم الصلاة، لا ما أقاموا فيكم الصلاة)، وأخبر صلى الله عليه وسلم أن طاعته طاعة لله ومعصيته معصية لله فقال صلى الله عليه وسلم (من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعص الأمير فقد عصاني)، وأهل السنة والجماعة يرون طاعة ولاة الأمور من أصول عقيدتهم الصحيحة الدالة على وجوب السمع والطاعة في المعروف لما في ذلك من الخير والصلاح.

بيّن الله تعالى أن شكر النعم سبب في زيادتها، فقال تعالى ( وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ) ، ولأن مصالح العباد كافةً ومنافع الخلق جميعًا متوقفة عليه ؛ إذ بدونه لا تنتظم مصالحهم ولا تتحقق منافعهم ولا يهنأ لهم عيشٌ ولا تطيب لهم حياة .



وإذا تخلى أبناء المجتمع عن دينهم وكفروا نعمة ربهم أحاطت بهم المخاوف ، وانتشرت بينهم الجرائم ، وانهدم جدار الأمن وادلهم ظلام الخوف والقلق وهذه هي سنة الله التي لا تتخلف في خلقه قال تعالى ( وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الخوف والجوع بما كانوا يصنعون).


إن الأمن الوطني لا يتحقق إلا بوجود الأمن الفكري بحماية الأجيال الناشئة وشباب الأمة وتحصين أفكارهم من التيارات المشبوهة التي تسمم العقول وتحرف السلوك من دعوات التغريب ودعايات الفساد والإفساد كتحرير المرأة ومساواتها بالرجال والاختلاط في الندوات والاحتفالات وغيرها.

.. ولا بد أن يحذر الشاب الغيور من تعجل الأمور، أو الحكم على المواقف والأحداث دون الرجوع إلى العلماء الراسخين الصادقين .

إن الأمور إذا الأحداث دبرها 00000 دون الشيوخ ترى في بعضها خللا
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 03-15-2011, 04:42 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي



بارك الله فيك أخوي منهاج السنه
..


و مشكووووووووووووووور يالغالي على الموضوع رائع

و في ميزان حسناتك أن شاء الله

و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الإسلامي

وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء

هذا القلم وألوانه الراقية .


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 03-16-2011, 09:56 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية همس العشق

بيانات همس العشق
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 90690
الـــــدولـــــــــــة : ف قلبّ ناآآآآس
المشاركـــــــات : 14,480 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 28533
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : همس العشق غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أفتح لك عروقي وتصبح لك دروووب من غير باب ومسكنك بين الأهداااب

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم


يزاك الله خير ع هالطرح

يعله ف ميزان حسناتك

ربي يعطيك العافيه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 يمإْزحهإْ وتردد له "{ ترى إْلكذإْب يروح إْلنإْر ,
0 ياا مقووى ثقته ف نفسه!!
0 مطــــــــابــ خ .*. باللون الاحمــر


 




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نفسي يصير رجال الأمن مثل هالرجل , ليستعيد الأمن هيبته ! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-01-2010 08:10 PM
نغمة مضحكة يا سلام عليها محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-13-2010 05:10 PM
آية الله قاسم: الحكومة تتحمل مسئولية الأمن وأساس الأمن العدل محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-09-2010 06:50 PM
نغمة يتهافت عليها الملايين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-11-2009 09:50 AM


الساعة الآن 05:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML