إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: أسعار المشايات الرياضية عام2020 (آخر رد :عمران بحر)       :: احدث شنط كارتير 2020,اجمل شنط كارتير 2020,ارخص اسعار شنط كارتير 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل انواع الفيب في مصر 2020,احسن انواع الفيب في مصر 2020,ارخص اسعار الفيب في مصر 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل بنطلونات محجبات 2020,احدث موديلات بنطلونات محجبات 2020,اخر موضة بنطلونات محجبات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: ارخص اسعار بلاي ستيشن 4 في مصر 2020,افضل اسعار بلاي ستيشن 4 في مصر 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل موقع ملابس حمل,ارخص موقع ملابس حوامل,ملابس حمل ماركات رخيصة (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: مطلوب شركة مصرية للمقاولات كبيرة (آخر رد :نبراسيات)       :: للبيع مواد سابك (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مشاريع بالتضامن بالباطن او ترسية مباشرة (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مهندس زراعي دواجن السعوديه (آخر رد :نبراسيات)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2011, 01:27 AM
عضو جديد
بيانات منهاج السنة
 رقم العضوية : 128119
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 123
عدد الـنقاط :2250
 تقييم المستوى : 25

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله.. أما بعد...

فإن أهل السنة قد بينوا خلال الفتن التي عصفت ببعض الدول العربية في الأشهر الأخيرة منهج السلف في الطاعة وعدم الخروج على الحكام الظلمة لما يترتب على ذلك من مفاسد أهمها مخالفة سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وإجماع المسلمين، ولما يجر من سفك الدماء وهتك الأعراض وانعدام الأمن والأمان، وبينوا حرمة الوسائل التي تؤدي إلى هذه الشرور من الثورات والمظاهرات التي لم تكن من هدي السلف رضوان الله عليهم.

وفي نفس الآونة ظهرت دعوات متعددة ومقالات عديدة من بعض الذين ينتسبون إلى العلم الشرعي ويتصدرون للدعوة إلى الله –زعموا- أيدوا فيها هذه الثورات والمظاهرات، ضاربين بالنصوص الشرعية وفهم السلف لهذه النصوص عرض الحائط، لا مبالين بدماء المسلمين التي سفكت والنساء اللآتي رملت والأطفال الذين يتموا. ولله الحمد فلم يكن من هؤلاء أي من علماء السنة السلفيين، بل كل من ظهر وأيد هذه الثورات والمظاهرات إنما هو من الفرق المخالفة للسنة من سرورية وإخوان مسلمين وأمثالهم مما انتهز الفرصة للظهور وأخذ نصيب من الشهرة باستثارة مشاعر عامة الناس والضرب على وتر العاطفة.

فكان لا بد من طرح عدة أسئلة أثارتها هذه الدعوات، لماذا يدعون إلى استمرار هذه المظاهرات؟ ولمصلحة من؟ وما الذين سيجنونه منها؟ هل يريدون إقامة دول إسلامية مكان الأنظمة التي سقطت؟ وهل سيطبقون شرع الله في هذه الدول؟ هذه أسئلة بحاجة إلى الجواب عليها. وسيكون جوابها خلال الفقرات التالية من خلال أقوال وكتابات رؤوس الأخوان المسلمين في مختلف الدول العربية.


أولاً: نقول رعاك الله إن هذه الجماعة لا تدعو إلى توحيد الله وإفراده بالعبادة، بل أنهم غارقون في أفعال شركية ويهونون من الشرك بالله والدعوة إليه:

- يقول مؤسس جماعة الإخوان المسلمين (حسن البنا) في "شرح الأصول العشرين" ص154

(والدعاء إذا قرن بالتوسل إلى الله بأحد من خلقه فرعيٌّ فيه كيفية الدعاء وليس من مسائل العقيدة) فهذا حال مؤسس الجماعة، يقول أن كيفية الدعاء ليست من مسائل العقيدة، ويجوّز التسول إلى الله بخلقه، والله المستعان. وهذا ليس بغريب إن عُلم أن مؤسس هذه الجماعة صوفي فقد كتب سعيد حوى في كتابه "جولات في الفقيهين" ص154 (ثم إن حركة الإخوان المسلمين تفسها أنشأها صوفي, وأخذت حقيقة التصوف دون سلبياته)

- وقال حسن الترابي زعيم الإخوان في السودان موجها كلامه لأنصار السنة في السودان(إنـهم يهتمون بالأمور العقائدية وشرك القبور ولا يهتمون بالشرك السياسي فلنترك هؤلاء القبوريين يطوفون حول قبورهم حتى نصل إلى قبة البرلمان) "مجلة الاستقامة" ربيع الأول 1408 هـ ص26. هذا هو ما يدندنون حوله، الوصول إلى الحكم والكراسي والسلطة، أما التوحيد فليس من المهم لديهم أن يظل الناس في ضلال وشرك.

ويقول (عمر التلمساني) أحد مرشدي الإخوان المسلمين في كتاب "شهيد المحراب" ص 226 (فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامات الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء فيها عند الشدائد) فيجوّز هذا الآخر اللجوء إلى القبور من دون الله والدعاء فيها. وهذا أحد مرشدي الجماعة فكيف الحال بعوامهم. ومما يوضّح حال رؤوس هذه الجماعة ما ذكره (التلمساني) عن نفسه فقال (تعلمت الرقص الإفرنجي في صالات عماد الدين وكان تعليم الرقصة الواحدة في مقابل ثلاث جنيهات, فتعلمت الدن سيت, والفوكس تروت, والشارلستون, والتانجو, وتعلمت العزف على العود) "ذكريات لا مذكرات" للتلمساني (ص 8).



ثانياً: هذه الجماعة تجهل عقيدة الولاء والبراء وتدعو إلى وحدة الأديان:

فقد نقل محمود عبد الحليم في كتاب "أحداث صنعت التاريخ" (1/409-410) – وهو من أعمدتهم – ما سمعه بنفسه من محاضرة الشيخ حسن البنا قوله (فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية؛ لأن القرآن حضَّ على مصافاتهم ومصادقتهم, والإسلامُ شريعةٌ إنسانيةٌ قبل أن يكون شريعةً قوميةً, وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً (وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إلاّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ), وحينما أراد القرآن الكريم أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهةِ الاقتصادية! والقانونية!!) فينفي أن يكون اليهود أعداء للمسلمين مخالفاً بذلك الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة.

وقال الإخوان المسلمون في بيان لهم مؤرخ في 30 ذي القعدة 1415هـ نشر في "مجلة المجتمع" العدد (1149) (وموقفنا من إخواننا المسيحيين في مصر والعالم العربي موقف واضح وقديم ومعروف لهم ما لنا وعليهم ما علينا وهم شركاء في الوطن, وأخوةٌ في الكفاح الوطني الطويل لهم كل حقوق المواطن المادي منها والمعنوي, المدني منها والسياسي, ومن قال غير ذلك فنحن براء منه ومما يقول ويفعل).

كما أن القرضاوي يردد أن حربنا مع اليهود ليست من أجل العقيدة! فقال(جهادنا مع اليهود ليس لأنَّهم يهود، ولا نرى هذا، نحن لا نقاتل اليهود من أجل العقيدة؛ إنما نقاتلهم من أجل الأرض، ولا نقاتل الكفار لأنهم كفار؛ وإنما لأنهم اغتصبوا أرضنا وديارنا، وأخذوها بغير حق)مجلة الراية عدد (4696) الصادرة بتاريخ 24 شعبان 1415 هـ الموافق 25 يناير 1995 م .

كما قال عبدالمجيد الزنداني أحد رؤوس الإخوان المسلمين في اليمن في كتابه "توحيد الخالق" ص104 (فالإيمان بالكتب السابقة ينقي روح المؤمن من التعصب الذميم ضد الديانات، وضد المؤمنين بالديانات ماداموا على الطريق الصحيح)، فهذا الرجل يسمي الولاء والبراء وبغض الكفر بالتعصب الذميم، ويصح ما هم عليه من كفر وضلال بأنه طريق صحيح. وقال قبل هذا في نفس الكتاب (وثمرة هذا الإيمان هي الشعور بوحدة البشرية، ووحدة دينها، ووحدة رسلها، ووحدة معبودها)، ففيه تصريح بوحدة الأديان.


وقال محمد الغزالي في كتاب "سر تأخر العرب" ص53 (إننا نستريح من صميم قلوبنا إلى قيام اتحاد بين الصليب والهلال، والذين يخوضون في العلاقات بين عناصر الشعب المصري صنف من الناس لا يطمئن إلى تقواه، ولا ابتغاءه وجه الله) كما قال (إن هناك أسسا لجمع المنتسبين إلى الأديان في صعيد واحد وهي تجمع بين اليهودي والنصراني والمسلم على أنـهم إخوة سواء بسواء).

يجعل الغزالي الصليب والهلال متحدان بوحدة الوطن فقال "الشعب المصري" ولم يميز بين مسلمهم وكافرهم وأسماهم بالأخوة، رغم ما عرف عنه من عداء شديد للسنة وأهلها، ونبز الذين يخوضون في العلاقات بينهم بأنه صنف لا يطمئن إلى تقواه. ولا يقصد بذلك إلاّ دعاة التوحيد المحذرين من الشرك والكفر وأهله.



ثالثاً: هل هذه الجماعة تدعو لإسقاط الحكومات الظالمة والمستبدة لإقامة دولة خلافة إسلامية وتطبيق الشريعة الإسلامية ؟!:

يقول راشد الغنوشي التونسي أحد قادة الإخوان في تونس (إنه يجب طرح الإسلام مثل غيره، ويجب احترام إرادة الشعوب ولو طالبت بالإلحاد والشيوعية) نعوذ بالله من هذا الهذيان فهو يقر الشعوب على إختياراتها وإن كانت كفراً بالله.

كما أن يوسف القرضاوي منذ سنوات يردد عبارة (تطبيق الحريات عندي أولى من تطبيق الشريعة) فهو يرى أن هذه الحريات مستقلة عن الشريعة أو أن الشريعة ناقصة لم تحتوي على هذه الحريات المزعومة، والله المستعان.

بل أن هذه الجماعة لا إشكال لديها في أن يكون من بين أعضائها المشركين من اليهود والنصارى قال الهضيبي [وهو من كبار قادة الإخوان في مصر]: (إذا قبل واحد من الأقباط مبدأنا نرشحه فوراً على قوائمنا ونحن لا نطلب منه بطبيعة الحال أن يكون مسلماً....إلخ). وقال – أيضاً-: (ليس لدينا مانع أن يكون القبطي عضواً في جماعة الإخوان)" لقاء المأمون الهضيبي مع مجلة المحرر" العدد (267) في 29 أغسطس 1994 .

والغنوشي زعيم ما يسمى بالحركة الإسلامية في تونس وأحد رؤوس الإخوان المسلمين فإنه وبوضوح يساوي الإسلام مع غيره بل يرى ذلك واجبا وينكر على من لا يعتقد ذلك ومازال يرى أن تمييع الإخوان للإسلام غير كافي فقد التقت به مجلة المجتمع في عددها رقم 531 في 11/8/1981م وقال( أن هناك خطئا سياسيا شنيعا ارتكبته حركة البنا و لا يزال متواصلا وهو أن الحركة الإسلامية تقدم نفسها وصيا على المجتمع وليس طرفا سياسيا أو فكريا يستمد مشروعيته من قوة إقناع الجماهير ببرامجه، إن الحركة الإسلامية مازالت تستنكف بشدة أن تعتبر نفسها كغيرها من بقية الأطراف السياسية شيوعية كانت أو ديموقراطية أو اشتراكية يجب أن نحترم إرادة الجماهير إذا اختارت منهجا غير منهجنا فنحن لا نشكل وصاية على المجتمع فإذا اختار مجتمعنا في يوم من الأيام أن يكون ملحدا أو شيوعيا فماذا نملك له ؟) .

وحتى لا يسأله أحد عن تغيير المنكر كان صريحا أكثر من غيره حيث قال : (نحن دخلنا الحياة السياسية في تونس للنضال من أجل الحريات وليس من أجل إقامة حكم إسلامي). فالحكم بالإسلام آخر ما يفكّر به هؤلاء القوم –إن فكروا فيه أصلاً- والله المستعان.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاة الملكية الدستورية بالسعودية على الفيس بوك محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-02-2010 01:09 AM
سنبقى دعاة -نشيد رائع- محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-27-2009 08:10 AM
دعاة على أبواب جهنم ( العلمانيون ) المفسدون في الأرض .. مهم للجميع محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-27-2009 07:50 AM
علي بن يقطين لم يكن شيعيا .. بل سنيا .. يا دعاة اليقطنة وأهل التسلق محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-15-2009 10:30 AM
[ عرض اعلان ] : تم زيادة البنرات على كثرة طلبات البنرات وبنفس السعر القديم www.renaad.com محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-10-2009 06:10 AM


الساعة الآن 05:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML