إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: أفضل صباغ في الكويت (آخر رد :عمران بحر)       :: افضل اكسسوارات اكسنت 2020,احدث اكسسوارات اكسنت 2020,ارخص اسعار اكسسوارات اكسنت 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل ساعات ريتشارد ميل 2020,احدث ساعات ريتشارد ميل 2020,ارخص اسعار ساعات ريتشارد ميل 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: Afdhal1.com موقع "افضل عرض وطلب" (آخر رد :elzwawy)       :: Afdhal1.com موقع "افضل عرض وطلب" (آخر رد :elzwawy)       :: شركة تنظيف بالفجيرة 0564510904 اتقان (آخر رد :يوما يومة)       :: شركة الصفرات لمكافحة الحشرات بالرياض (آخر رد :تسويق الكترون)       :: اجمل فساتين سهرة للمحجبات 2020,احدث فساتين سهرة للمحجبات 2020,موديلات فساتين سهرة للمحجبات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اقل الاسعار لتركيب الشبابيك والابواب الالومينتال مع طريق العروبة 0566144044 (آخر رد :يوما يومة)       :: افضل لابتوب للالعاب بسعر رخيص 2020,افضل لابتوب للالعاب بسعر مناسب 2020,ارخص لاب توب للالعاب 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-26-2011, 10:50 AM
الصورة الرمزية رًوَحًيَ بًدَوًيهَ
مشرفة
بيانات رًوَحًيَ بًدَوًيهَ
 رقم العضوية : 65723
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
الجنس : Female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : آعېّڜ وسط نآإآإسېّ وإحس آنېّ غرېّبُـہ
 المشاركات : 5,303
عدد الـنقاط :66445
 تقييم المستوى : 459
 رسالة SmS
دربٍ يهيــن النفـس ماني بـ ماشيه لو قام خفاقي على الضيق وأمسى !

لقد أكرم الله البشرية برسالة سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم -، هذه الرسالة التي ختم الله بها الرسالات، وبها فضل الأمة الإسلامية وجعلها خير أمة أخرجت للناس، تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر وتؤمن بالله، هذه الأمة الإسلامية، التي تكونت بفضل الله تعالى، ثم بجهد النبي عليه الصلاة والسلام والمسلمين معه، حيث أتوا على أمة مبعثرة ممزقة تتبع الشرق والغرب، والفرس والروم عن طريق الغساسنة والمناذرة، فجمعهم ورتب صفوفهم وألف بين قلوبهم، وجعلهم خير الأمم بعد أن كانوا عباداً للصنم، وجعلهم خير أمة أخرجت للناس، هذه الأمة تملك طاقات متعددة ومختلفة، لو أحسنت استغلالها لكانت الرائدة كما كانت دائماً، من هذه الطاقات والقدرات:

أولاً: القوة البشرية: وهي القوة العددية، حيث إن الأمة الإسلامية تملك من البشر ما يزيد على المليار وربع المليار من المسلمين المؤمنين بعقيدة التوحيد، منتشرين في قارات العالم الست، إن العبرة بالكيف لا بالكم، لكن الكم مهم أيضاً، لذلك نرى محاربة الغرب للمسلمين في نسلهم وفي عددهم، وفي ذلك يقول الله تعالى من باب الإنعام والفضل على المسلمين في سورة الأعراف {وَاذْكُرُواْ إِذْ كُنتُمْ قَلِيلاً فَكَثَّرَكُمْ} (سورة الأعراف الآية 86).

ثانياً: القوة المادية والاقتصادية: إن الأمة الإسلامية تملك من خيرات الله الشيء الكثير، تملك الأرض الخصبة في السهول والوديان، تملك الجبال والهضاب، تملك البحار والبحيرات والأنهار العظام، تملك العيون والآبار، تملك مخزوناً كبيراً من المياه الجوفية، حيث إن الحروب المقبلة ستكون على المياه، تملك معظم المعادن، التي يحتاجها العالم المعاصر، وتملك أكبر مخزون في العالم من النفط، كما أنها تملك أيضاً الأموال والسوق والعقول المفكرة والأيدي العاملة.





ثالثاً: القوة الروحية: إن الأمة الإسلامية أمة ذات عقيدة واضحة، ندعو إليها ونحيى من أجلها ونلقى الله عليها، هذه العقيدة الصافية جاءت شاملة كاملة {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ ٱلْكِتَـٰبَ تِبْيَاناً لّكُلّ شَيء} (سورة النحل الآية 89)، عقيدة تربي الأخلاق {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ} (سورة القلم الآية 4)، عقيدة تقوم على الوسطية {وَكَذٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً} (سورة البقرة الآية 143)، مع العلم أن العالم اليوم بحاجة إلى العقيدة الإسلامية لتأخذ بيده من الظلام إلى النور، ومن الخوف والضياع إلى الأمن والاستقرار، ومن الفساد الخلقي والاجتماعي إلى الأمن والأمان والحياة الكريمة الطيبة، لذلك يجب على الأمة الإسلامية أن تحسن استخدام هذه النعم في طاعة الله ورسوله وأن تتعاون فيما بينها، لأنه لا مكان في هذا العالم للضعفاء ولا للمتفرقين ولا للمتنازعين. إن الأمة الإسلامية أمة عظيمة، فهي تضم ملتقى القارات ومنبع الحضارات ومهبط الرسالات وقد خصها الله بميزتين:

الخيرية: فهي خير الأمم ما اعتصمت بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ} (سورة آل عمران الآية 110)

الوسطية: والوسطية هنا ليست النقطة بين طرفين، لكنها الخيار والأفضل {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً} (سورة البقرة الآية 143)، ومما يؤكد هذا المعنى قوله تعالى في سورة القلم {قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ لَوْلا تُسَبِّحُونَ} (سورة القلم الآية 28) ومعناها قال خيارهم، وفي الحديث (الفردوس وسط الجنة) وهي أعلاها مرتبة.


هذه الأمة التي كانت الرائدة دائماً، وطأطأ لها الشرق والغرب إجلالاً و احتراماً، ما بالها أصبحت اليوم في العالم الثالث في الدول النامية؟!، ولو كان هناك عالم عاشر ومائة لكانت فيه، مع العلم أن رسولنا- صلى الله عليه وسلم- قد حذر المسلمين من مؤامرة دولية ضد الإسلام والمسلمين تتداعى فيها قوى العالم ضد المسلمين، الذين أصبحوا لقمة سائغة لكل طامع، والواقع يقول بذلك، حيث اجتمع علينا الشرق والغرب واليمين واليسار لقوله - صلى الله عليه وسلم - : (يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها قالوا: أو من قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: إنكم كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل وليقذفن الله في قلوبكم الوهن قلنا: وما الوهن يا رسول الله؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت)(أخرجه أبو داود). إن ما يحدث من مؤامرات دولية في هذه الأيام ضد العالمين العربي والإسلامي ليس عنا ببعيد، حيث نرى ما يجري في السودان الشقيق من تقسيم لأرضه وشعبه، ونهب لثرواته، وتمزيق لوحدته، مع أن السودان كان دائماً بلداً واحداً موحداً عبر تاريخه الطويل.

إننا نؤكد هنا أهمية وحدة السودان الشقيق، حيث يحرم شرعاً التصويت لصالح انفصال جنوب السودان عن شماله، لأن الاستعمار يخطط لهذا العمل منذ سنوات طويلة، فيجب على الجميع العمل على إفشال مخطط الانفصال، كما يجب تضافر الجهود المخلصة للمحافظة على وحدة السودان الشقيق.

إن هذه المخططات الإجرامية تهدف إلى تفتيت الأمتين العربية والإسلامية وجعلها دويلات ضعيفة متفرقة.

إننا نشيد بالتجربة الناجحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في جمع شمل الإمارات تحت راية واحدة، عنوانها الحب والإخاء والمودة والصفاء، فهل نستفيد من هذه التجربة لتكون مقدمة لوحدة الأمة العربية والإسلامية على أسس سليمة.

إن وحدة المسلمين وتضامنهم عمل يمثل قطب الرحى، ويمثل طوق النجاة لسفينة المسلمين، فالمسلمون لن ترتفع لهم راية، ولن يستقيم لهم أمر، ما لم يكونوا متضامنين مجتمعين على كلمة واحدة، فقد جاء الرسول صلى الله عليه وسلم على أمة ممزقة مبعثرة فجمعها ووحد كلمتها، ثم جمع العرب والمسلمين على اختلاف أوطانهم وجعلهم أمة واحدة بعد أن كانت الحروب مستعرة بينهم وصهرهم جميعاً في بوتقة الإسلام، وجمع بين أبي بكر القرشي الأبيض، وبلال الحبشي الأسود، وصهيب الرومي وسلمان الفارسي جعلهم أخوة متحابين بعد إن كانوا أعداء متخاصمين، كما ورد في قوله تعالى {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} (سورة آل عمران الآية 130)، كما وأزال ما بين الأوس والخزرج من خلاف، وآخى بين المهاجرين والأنصار، وأصبح المسلمون بفضل الله كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر، وقد بين عليه الصلاة والسلام ذلك بقوله : «المؤمنون تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم»( أخرجه ابن ماجة) .

والله سبحانه وتعالى يرشد إلى ذلك بقوله: {وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ} (سورة المؤمنون الآية 52)، وفي آية أخرى يقول: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} (سورة الأنبياء الآية 92) .

إن أمتنا الإسلامية كانت خير الأمم، لأنها كانت أمة متآخية كل التآخي، متعاونة على البر والتقوى، متحدة في أهدافها وغاياتها، معتصمة بحبل ربها، قلوبها متآلفة، وصدورها متصافية، وكلمتها مجتمعة، التراحم قائم والتسامح موجود، وحب الخير يملأ كل قلب ونفس.

وبذلك تبوأت أمتنا أعلى مراتب العز والشرف، وكانت لها السيادة والقيادة على شعوب الأرض قاطبة، فأقامت موازين القسط والعدالة والمساواة بين الناس، ونشرت في ربوع الدنيا رسالة الإسلام، ومبادئ القرآن.

أملنا أن تبقى أمتنا العربية والإسلامية واحدة موحدة إن شاء الله.






تذكروني بعد الرحيل بالدعاء..

أختكم الفقيرة إلى الله..
روحي بدوية..


__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 الفراغ العاطفي : أسبابه، أعراضه، أضراره، كيف نتعامل معه
0 مجموعة قصص رائعة لتطوير الذات
0 الحياة أحياناً تحتاج إلى تجاهل..!
0 الناس والفرص
0 كيف يمكنك تغير طبعك السيء..!؟


إلهي كفى بي عزاً أن أكون لك عبداً وكفى بي فخراً أن تكون لي رباً أنت كما أحب فأجعلني كما تحب


لمتابعتي عبر تويتر




 
رد مع اقتباس
قديم 01-27-2011, 05:36 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي




بارك الله فيك اختي
روحي بدوية..

و مشكووووووووووووووورة يالغالية على الموضوع رائع

و في ميزان حسناتك أن شاء الله

تستاهلين خمس نجوم * * * * *

تستاهلين تقييم

و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الإسلامي

وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء

هذا القلم وألوانه الراقية .


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 05:47 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية جـــابـــر

بيانات جـــابـــر
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
رقــم العضويـــة : 84406
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 526 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 17880
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : جـــابـــر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

¸.•°``°•.¸جزاك الله خير¸.•°``°•.¸ * و* °•.¸¸.•°`جعله في ميزان حسناتك`°•.¸¸.•° __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قصيدة "المستحيل"
0 قريبا الشيخ مشاري بن راشد
0 حكم الإحتفال بمولد النبي صلى الله عليه و سلم
0 مشاري العفاسي وتامر حسني ( ادخل وشوف ) ؟؟؟
0 مشاري العفاسي وتامر حسني ( ادخل وشوف ) ؟؟؟


 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يتعلم الطفل القراءة ويحبها محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-28-2010 12:10 PM
ملاحظة وجدتها في n900 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-21-2010 11:52 AM
نطارات مفقودة وجدتها في نفود المانعية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-18-2010 12:00 AM
محمد حسان: هل تعـرف الأمـة قـدر نبيهــا ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-05-2010 12:50 AM
قطط و كلاب في لقطات تظهرهم في غاية الألفة و الصداقة بعكس ما يشاع ...(( مجموعة صور ))! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-06-2009 02:00 AM


الساعة الآن 08:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML