إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركات كشف تسربات المياه: الخبرة والتكنولوجيا للكشف المبكر وحل المشاكل" (آخر رد :mohammedrostora587a0)       :: رؤية الغنم في المنام للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الخطوبة للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: الألعاب الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من حياة الملايين (آخر رد :محمد العوضي)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير حلم صبغ الشعر اشقر للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الولادة بتوأم (آخر رد :نوران نور)       :: ضياع العباءة في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: استكشاف الرفاهية والفخامة: مميزات مشروع كمبوند في ليفلز الشيخ زايد الجديدة (آخر رد :shaimaamohamed)       :: رؤية الحرامية في المنام (آخر رد :نوران نور)      

الشيوخ و رؤساء الدول تهتم بأخبار وصور الشيوخ حفظهم الله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-21-2008, 12:20 PM
الصورة الرمزية βō 7šĕēŋ
عضو ماسي
بيانات βō 7šĕēŋ
 رقم العضوية : 54532
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : اڷـعْـين دآر اڷـزين
 المشاركات : 5,393
عدد الـنقاط :4093
 تقييم المستوى : 48
 رسالة SmS
» فديت اللي ترك الناس من شاني والله اني لعيونه لترك جميع الخلق

بسم الله الرحمن الرحيم
الســـلام عليكـــم ورحمــــة اللـــة وبركاتــــة

لكل منّـا الشرف عندما يذكر شخصية عربية لا مثيل لها مثل زايد الخير رحمه الله وأسكنــه فـسيـح جناتـــه

و يُـشرفني أن أقطف جزء بسيط من تاريخ هذا الرجل لأنثره بمنتدياتنا الغاليه التي سُـميت على أسمه "رحل زايد"

ولد الشيخ زايد في نحو العام 1918 في قصر الحصن بوسط مدينة أبوظبي، وهو رابع أربعة أبناء رزق بهم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان
الذي حكم امارة أبوظبي وكان ترتيبه الحادي عشر في سلسلة حكام آل نهيان. وعرفت عنه شجاعته وحكمته وقدراته على بسط الامن والسلام والنظام ونظمه للشعر والنشيد واهتمامه بالزراعة والمياه والري.

تفتحت عينا زايد وسط البيئة القاسية والحياة الصعبة التي عاشها سكان امارة أبوظبي في تلك المرحلة من تاريخها حيث بدأ في الاطلاع على أصول الدين وحفظ القرآن الكريم ونسج من معانيه نمط سلوكه ونهج حياته.

ثم بدأت المرحلة الثانية من حياته عندما انتقل من أبوظبي الى العين حيث أظهر شغفه المتزايد بالمكونات التقليدية التي يتصف بها البدوي الاصيل كالصيد بالصقور وركوب الخيل والهجن واتقان الرماية.
وأمضى في مدينة العين وضواحيها السنوات الاولى من شبابه واستمد الكثير من صفائها ورحابتها واشتهر بشجاعته واقدامه وهو لا يزال صبياً، وشكلت مكونات تلك الفترة بكل تجربتها وأبعادها خصائص زعامته الفذة وفلسفته في الحياة.

وأتقن زايد عندما أصبح شاباً فنون القتال والصول والجول والاقدام وبدأت ثقافته تكتسب بعداً جديداً فتولع بالادب والشعر والتاريخ وأبدى اهتماماً كبيراً بمعرفة وقائع تاريخ العرب.


وبدأت الشخصية القيادية للشيخ زايد تتبلور وتظهر بجلاء خلال هذه الحقبة من بداية الاربعينات، وأظهر مع تعيينه حاكماً للمنطقة الشرقية من امارة أبوظبي في العام 1946 قدرات كبيرة فى ادارة شؤون العين والمناطق التابعة لها وكرس كل طاقاته وجهوده لخدمة المواطنين وتحسين أحوالهم المعيشية.

وحظي الشيخ زايد خلال فترة حكمه للمنطقة لشرقية باجماع وولاء رعيته التي أحبته لاسلوبه السهل الواضح في معاملته لهم ولعلاقته الحميمة الودودة بهم ولحكمته وعدله.

وشكلت أول رحلة قام بها الشيخ زايد خارج البلاد في العام 1953 الى بريطانيا والولايات المتحدة الاميركية والتي أعقبتها زيارات الى عدد من الدول العربية والاسلامية رؤية واضحة زادت من قناعاته بمدى حاجة البلاد الى التنمية والتطور واللحاق بركب الحضارة والتقدم. وتزامنت هذه الجولات مع بدء جهود التنقيب عن النفط في أمارة أبوظبي والاعلان عن اكتشاف البترول بكميات تجارية فى العام 1958 ومن ثم تصدير أول شحنة من النفط الخام المنتج من حقل أم الشيف البحري في العام 1962.

وفي السادس من آب (أغسطس( من عام 1966 شهدت أبوظبي اعلان القرار التاريخي بمبايعة أسرة آل نهيان الشيخ زايد حاكما للامارة واجماع رأيهم بضرورة تنحي أخيه الشيخ شخبوط، الذي حكم أبوظبي لمدة 38 عاما خلال الفترة من عام 1928 الى العام 1966، لمصلحة تطور البلاد وتقدمها.

وقبل الشيخ زايد تحمل المسؤولية الجسيمة تجاوباً مع اجماع أسرة آل نهيان ونبض الشعب مؤكدا: «لقد كان ادراكي لمدى الخسائر التي يعاني منها الشعب هو الامر الذي دفعني الى قبول هذه المسؤولية ولكن ليس هناك أي سعادة تعادل الحاكم وهو يرى أبناء بلده ينتقلون في خطى آمنة نحو المستقبل المشرق ومن حالة العسر الى حالة مليئة بالخير والتقدم».

وأعلن الشيخ زايد منذ اللحظات الاولى لتوليه مقاليد الحكم في أبوظبي عزمه على تسخير عائدات الثروات النفطية لبناء تقدم الوطن وتحقيق سعادة المواطنين مؤكدا: «اذا كان الله عز وجل قد من علينا بالثروة فان أول ما نلتزم به لرضاء الله وشكره هو أن نوجه هذه الثروة لاصلاح البلاد ولسوق الخير الى شعبها».

وانطلقت مع توليه مسؤوليات الحكم عجلة البناء والتعمير في كل مكان. فقد كانت مدينة أبوظبي عندها كما كانت الحال بالنسبة لمناطق امارة أبوظبي الاخرى جزيرة رملية صحراوية قاحلة تحيط بها مياه الخليج من كل الجوانب لا يوجد بها سوى مجموعة من البيوت المتناثرة معظمها من «العريش» وكانت تفتقر الى أبسط الخدمات من طرق أو مياه أو كهرباء أو مدارس أو مستشفيات وغيرها من الخدمات الاساسية الضرورية للسكان، وغيرها من هياكل البنية الاساسية من طرق وجسور ومطارات واتصالات حديثة ومرافق البنية التحتية.

وكان المواطنون يعيشون حياة قاسية وصعبة يعانون من شظف العيش والحرمان من الخدمات الضرورية




يتبـــع
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 12-21-2008, 12:21 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية βō 7šĕēŋ

بيانات βō 7šĕēŋ
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
رقــم العضويـــة : 54532
الـــــدولـــــــــــة : اڷـعْـين دآر اڷـزين
المشاركـــــــات : 5,393 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4093
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : βō 7šĕēŋ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

وانطلقت عمليات التطوير والبناء بإرساء قواعد الادارة الحكومية السليمة وبناء المؤسسات التنظيمية والمالية والادارية والمرافق والدوائر الحكومية التي تتولى الاشراف على تنفيذ مشاريع التنمية. وتدفقت عائدات الثروات البترولية بسخاء للانفاق في إقامة مشاريع التطوير وخدمات البنية الاساسية.

ولم يوظف زايد المال فقط لاسعاد أمته بل نذر نفسه لخدمتها وأخذ يجوب البلاد طولا وعرضا يتابع بنفسه عمليات التشييد والبناء ويتنقل بين الحضر والقرى والصحارى يتفقد مشاريع الانماء والاعمار ويقود تحديا غير مسبوق للحاق بركب الحضارة والتحديث والتقدم.


وحققت إمارة أبوظبي خلال سنوات قلائل منجزات عملاقة تم إنجازها في زمن قياسي بكل المعايير والمعدلات الدولية للتنمية وشهدت تحولات جذرية على طريق التقدم والازدهار حيث تم في إطار خطط متلاحقة للتنمية الشاملة تنفيذ المئات من مشاريع التطوير والتحديث والخدمات في آن واحد والتي انطلقت من وضع أول مخططات حديثة لتطوير المدينة على أسس عصرية بإقامة العديد من المدن السكنية الحديثة

وبناء المستشفيات والعيادات الصحية والهياكل الاساسية للبنية التحتية من طرق وجسور وأنفاق وكهرباء ومياه وخدمات المواصلات والاتصالات وغيرها من مرافق الخدمات الاساسية لبناء نهضة الوطن وتلبية طموحات المواطنين وتطلعاتهم في الرخاء والامن والاستقرار.

وبادر الشيخ زايد بعد نحو عامين من توليه مقاليد الحكم الى دعوة اخوانه حكام الامارات الى الاتحاد في دولة واحدة قوية انطلاقا من توجهه الوحدوي المتأصل في فكره وفلسفته منذ أن كان حاكما على منطقة العين في عام 1946

والذي ينبع من إيمانه القوى بالتراث العربي والاسلامي الذي يدعو الى التعاون والتآزر والترابط والعمل على أعمار الارض وإسعاد البشر مؤكدا: «أن الاتحاد هو طريق القوة وطريق العزة والمنعة والخير المشترك وان الفرقة لا ينتج عنها إلا الضعف وان الكيانات الهزيلة لا مكان لها في عالم اليوم».

وبدأ الشيخ زايد منذ ذلك الوقت اتصالات مع حكام الامارات في المنطقة حول أهمية وضرورة الاتحاد بين الامارات السبع (أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والفجيرة) لإقامة دولة اتحادية قوية في مواجهة التحديات المقبلة على المنطقة.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 نهـآيه حلم . . مممكن توقيع وصوره رمزيه
0 مرور أبوظبي و"ساعد" تبحثان التعاون مع سلطنة عمان
0 مستخدمو سيارات الأجرة في أبوظبي يشكون إضاعة المال والوقت
0 تغريم وإبعاد 4 مخالفين لقوانين الإقامة
0 رياح رملية على المناطق الغربية


 


مَن خـَِلق مثـَلـﮛ خلق مَليِون غَيـرﮛ

мžιόùη.άĻзίή - سآبقاآ

 
قديم 12-21-2008, 12:22 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية βō 7šĕēŋ

بيانات βō 7šĕēŋ
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
رقــم العضويـــة : 54532
الـــــدولـــــــــــة : اڷـعْـين دآر اڷـزين
المشاركـــــــات : 5,393 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4093
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : βō 7šĕēŋ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

وفي 18 تموز (يوليو) 1971 عقد حكام الامارات السبع اجتماعاً مهماً في دبي أعلنوا فيه قيام دولة الامارات العربية المتحدة التي ضمت ست إمارات باستثناء رأس الخيمة.

كما تم في هذا الاجتماع إقرار الدستور الموقت لتنظيم شؤون الدولة وأعقب أعلان الدستور إصدار العديد من القوانين الاتحادية الاساسية بشأن علم الامارات وخاتم الدولة وشعارها واختصاصات وصلاحيات مجلس الوزراء والقوات المسلحة والخدمة المدنية وتنظيم وزارة الخارجية وإصدار الجريدة الرسمية للدولة.

وفي الثاني من كانون الاول (ديسمبر) 1971 عقد حكام الامارات الست جلسة تاريخية في قصر الضيافة بالجميرة بدبي برئاسة الشيخ زايد أقروا فيها الدستورالموقت للدولة الاتحادية وتم انتخاب الشيخ زايد رئيساً لدولة الامارات العربية المتحدة والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي نائباً للرئيس وتعيين الشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيساً لأول وزارة اتحادية في البلاد.

وهكذا شهد ذلك اليوم ميلاد دولة حديثة أصبحت يوم اعلانها الدولة الثامنة عشرة في جامعة الدول العربية والعضو الثاني والثلاثين بعد المئة في الامم المتحدة. وفي 10 شباط (فبراير) من عام 1972 انضمت إمارة رأس الخيمة الى الاتحاد ليكتمل بذلك عقده في كيان سياسي موحد وقوي.

وتمكن الشيخ زايد من قيادة مسيرة الاتحاد بحكمة وصبر رغم العديد من المشكلات والصعاب التي اعترضتها. وانتقلت دولة الامارات معه من مرحلة الى أخرى حتى أصبحت مدعاة فخر للجميع بالمنجزات التي تحققت على أرض هذا الوطن انطلاقاً من القناعة بأن الاتحاد هو الضمان الوحيد للاستقرار الامني والرفاهية في هذا الجزء من الوطن العربى.

وتحولت دولة الامارات العربية المتحدة خلال سنوات قلائل من قيام اتحادها الى دولة عصرية مزدهرة ينعم مواطنوها بالرفاه والرخاء بفضل القيادة الحكيمة والعطاء السخي والجهود المخلصة لرئيسها.

وبادر الشيخ زايد في نطاق اهتمامه بالشباب وحرصه على توفير الاستقرار العائلي لهم بإنشاء صندوق الزواج لدعمهم مادياً وتشجيعهم على الزواج من المواطنات والحد من ظاهرة الزواج من أجنبيات حرصاً على الشباب وعلى الاستقرار الأسرى لافراد المجتمع.

وحدد رؤية واضحة وشاملة لدور المرأة ومكانتها ومشاركتها في التنمية والعمل في المواقع التي تتناسب مع طبيعتها وبما يحفظ لها احترامها وكرامتها كأم وصانعة أجيال.

وحث رئيس الدولة المرأة على اقتحام التعليم بجميع مراحله وشجع إنشاء الجمعيات النسائية وعمل على دعمها معنويا وماديا حتى تأسست جمعية نهضة المرأة الظبيانية في بدايات العام 1972 والتي أعقبها إنشاء جمعيات مماثلة في جميع إمارات الدولة ومن ثم تأسيس الاتحاد النسائي العام فى 1975.

ودعا الى ان تفتح كل مجالات العمل أمام المرأة في إطار العادات والتقاليد العربية وأيّد دخولها معترك الحياة السياسية.

وأسهم نهج الشورى الذي اتبعه وتمثل فى حرصه على اللقاءات المباشرة مع المواطنين في مواقع عملهم وبواديهم ومدنهم من خلال جولاته الميدانية المنتظمة لأرجاء الوطن، في ترسيخ ركائز الاتحاد وتدعيم بنيانه والتواصل مع المواطنين من خلال سياسة الابواب المفتوحة بينه وبينهم.

وانطلق الشيخ زايد في ممارسة هذا النهج المتفرد في الحكم من فلسفة شاملة لمسؤوليات الحكم يؤمن بها. واستند نهج الشورى عنده الى إيمان راسخ بالعقيدة والقيم الاسلامية، كما نبع من فلسفته في الحياة التي ترتكز على الايمان بالله في كل خطواته.


واهتم الشيخ زايد بمشاريع نشر الرقعة الخضراء وزيادة الانتاج الزراعي لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وكذلك مشاريع ربط المدن الاخرى بشبكة حديثة من الطرق المعبدة والمضاءة بالإضافة الى تعمير وتطوير الجزر والمناطق النائية ليعيش سكانها عصر النهضة.

ووضع الاسلوب المتفرد الذي اتبعه في المتابعة الميدانية لمشاريع التنمية والتطوير وملاحقة مراحل إنجازها دلالات مهمة لنهج القدوة في مباشرة مسووليات الحكم.

وعلى رغم ان دولة الامارات العربية المتحدة تمكنت خلال ثلاثة عقود من بناء نهضة حضارية شاملة وبنية تحتية حديثة وتقدم وازدهار بارزين فى كل مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية مما وضعها فى مصاف الدول المتقدمة في العالم، إلا انه ظل يطمح في تحقيق المزيد من التقدم للوطن والخير للمواطنين.

والشيخ زايد من الزعماء القلائل الذين تفانوا وكرسوا حياتهم وضحوا وأعطوا بكل سخاء من أجل وطنهم وإسعاد شعبهم، لذلك يعد أيضا واحداً من الزعماء القلائل الذين حظوا بإجماع محبة الشعب وولائه وثقته.


وأكد أنه كان لتلاحم أبناء الشعب مع قيادة الدولة الاثر الاول والفضل الكبير في تسهيل مهمة الرئاسة وتعضيد جهودها من أجل بناء صرح الاتحاد.

تسلم المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام 1985 الوثيقة الذهبية التي منحتها لسموه المنظمة الدولية للأجانب ومقرها جنيف، تقديرا منها على جهوده في المجالات الإنسانية المختلفة، ورعاية الجاليات الاجنبية العاملة في الدولة. وفي عام 1988 اختارت إحدى الهيئات الدولية التي تتخذ من باريس مقراً لها صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كأبرز شخصية سياسية لذلك العام وكذلك لدور سموه في وقف الحرب العراقية الإيرانية، وإعادة العلاقات بين الدول العربية.



وفي الاستطلاع الذي أجراه مركز الشرق الاوسط للبحوث والدراسات الاعلامية في جدة في عام 1995، فاز صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بلقب الشخصية الانمائية على مستوى العالم وقد شارك في ذلك الاستطلاع أكثر من نصف مليون عربي من مختلف الجاليات العربية حول العالم.

لاشك أن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلى امتداد مسيرته الحافلة قد أدخل تغييرات جذرية وإيجابية على مستوى حياة الملايين سواء في بلاده أو خارجها. أما فيما يتعلق بدولة الإمارات العربية المتحدة فإن مقارنة بصرية بسيطة لصور ما كانت عليه قبل قيام الإتحاد وما أصبحت عليه اليوم تؤكد أنها ما كانت ستحظى بما حظيت به لولا وجود هذه الرؤية الثاقبة له كحاكم وقائد وسياسي محنك.

لقد استطاع المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أن يضع بلاده على الخريطتين العالمية والاقليمية وأن يكرس اسمه كقائد عربي فريد تمتع باحترام العالم أجمع.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 نهـآيه حلم . . مممكن توقيع وصوره رمزيه
0 مرور أبوظبي و"ساعد" تبحثان التعاون مع سلطنة عمان
0 مستخدمو سيارات الأجرة في أبوظبي يشكون إضاعة المال والوقت
0 تغريم وإبعاد 4 مخالفين لقوانين الإقامة
0 رياح رملية على المناطق الغربية


 


مَن خـَِلق مثـَلـﮛ خلق مَليِون غَيـرﮛ

мžιόùη.άĻзίή - سآبقاآ

 
قديم 12-21-2008, 12:22 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية βō 7šĕēŋ

بيانات βō 7šĕēŋ
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
رقــم العضويـــة : 54532
الـــــدولـــــــــــة : اڷـعْـين دآر اڷـزين
المشاركـــــــات : 5,393 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4093
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : βō 7šĕēŋ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

ما هذة الا ملحمة تاريخيــة في بناء دولة عصرية نفتخر بإنها عربيه

وما ذكرنا في سالِـف أقلامنا الا القليل من هذا الكبير الذي أعجزنا بحكمته وشخصيته .. الشاعر .. الفارس .. الشجاع .. المُـخلص .. العتيد .. المُحب .. ألخ من صفات لا تتوقف بحضوره
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 نهـآيه حلم . . مممكن توقيع وصوره رمزيه
0 مرور أبوظبي و"ساعد" تبحثان التعاون مع سلطنة عمان
0 مستخدمو سيارات الأجرة في أبوظبي يشكون إضاعة المال والوقت
0 تغريم وإبعاد 4 مخالفين لقوانين الإقامة
0 رياح رملية على المناطق الغربية


 


مَن خـَِلق مثـَلـﮛ خلق مَليِون غَيـرﮛ

мžιόùη.άĻзίή - سآبقاآ

 
قديم 12-21-2008, 01:10 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الـدانـة

بيانات الـدانـة
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 160
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 18,850 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20448
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : الـدانـة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

وعليكم السلام والرحمة



تسلم أخوي ع الطرح


والله يرحم الشيخ زايد ويغمد روحه الجنة أن شالله


والله يعطيك العافية


وبانتظار يديدك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خليفة يأمر برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 10 آلاف
0 طالبة "مدموجة" تتسلم جهاز "برايل سنس"
0 سماعات "الميني" تغزو لجان الامتحانات في العين
0 شمسة بنت محمد بن زايد تتكفل بعلاج 3 مرضى
0 مؤسسة زايد العليا للرعاية الذراع الحنون للمعاقين


 


 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيخ, تاريخ, يحكي, يُسجلون, زايد, والأبناء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ينعى الشيخ أحمد بن زايد رحمه الله محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-30-2010 10:00 PM
هل عرفت تاريخ شيخ مثل (زايد)؟؟؟ ~» مـآ غرنـﮱ مْــزيِـــﯛטּ ™, الشيوخ و رؤساء الدول 18 02-15-2010 10:06 PM
صورة الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان ومع الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد فلاحية اصلية الشيوخ و رؤساء الدول 29 08-25-2009 03:03 AM
الشيخ هزاع بن زايد .&. الشيخ منصور بن زايد .. من تصويري .. عـاشق الخيـل الشيوخ و رؤساء الدول 12 02-09-2009 02:11 AM


الساعة الآن 04:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML