إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


الشيوخ و رؤساء الدول تهتم بأخبار وصور الشيوخ حفظهم الله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-18-2008, 10:27 PM
الصورة الرمزية мqℓσσ3т zα5нεя
عضو ذهبي
بيانات мqℓσσ3т zα5нεя
 رقم العضوية : 45971
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : امــَـَے قاڷٺ ڷـإأ ٺڅپرين כـد
 المشاركات : 1,362
عدد الـنقاط :213
 تقييم المستوى : 18
 رسالة SmS
إإنتـﮧ مـבبۈبــــِـِـِے أنـِآ ۈ مـِcـزبـَـِـِے فــِے گل בزهـ

هـــــــــــــــــــــــــــلآ


أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سعيه الدؤوب لتحقيق ريادة دبي في مجالات التعليم العالي والصحة والإسكان، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم.


وقال سموه في لقاء مع برنامج "60 دقيقة" الشهير على قناة "سي. بي. إس" الأمريكية إنه يطمح إلى تحقيق أفضل مستوى معيشة للمواطنين، وإنه يريد لشعبه أن يعيش اليوم حياة أفضل وأن يحصل على التعليم العالي الآن، وأن يحظى بأفضل مستوى رعاية صحية في الحال، لا بعد 20 عاماً.

أريد لدبي أن تكون الأولى، أن تكون الرائدة في مجالات التعليم العالي والرعاية الصحية والإسكان، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم أجمع. إن جل ما أطمح إليه أن أكفل لمواطني دبي، لأهلي، أفضل مستوى معيشة"... "من حقنا أن نكون الأول عالمياً في التعليم والصحة والإسكان... وكل شيء"... "الطموح لا يتوقف عند التغيير المادي بل بناء مجتمع جديد قائم على التسامح والتعايش".

بهذه المشاعر المخلصة، وبكل هذا الحب والعطاء، تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في لقاء أجراه معه برنامج "60 دقيقة" على قناة "سي. بي. إس" الأمريكية، عن رؤيته الطموحة لمستقبل دبي؛ الإمارة الصغيرة التي استطاعت أن تسطر وفي غضون سنوات قليلة واحدة من أروع قصص النجاح وأكثرها إبهاراً.

قال مقدم البرنامج ستيف كروفت في حديثه مع سموه عن نجاحات دبي المبهرة: "من منا لم يسمع عن دبي، وعن انجازات تلك المدينة الصحراوية الصغيرة، التي نجحت في تحويل نفسها إلى مركز أعمال عالمي المستوى ووجهة سياحية دولية جذابة".

وأكد: "انه بغض النظر عن المقالات التي يقرأها المرء عن دبي، أو ما شاهد من صور، فلن يتمكن بالفعل من استيعاب أو تخيل مدى ما تشهده الإمارة وتعيشه من حركة نمو قياسية، وحجم ما تضج به من حياة وحيوية".

وقال خلال جولة اصطحبه فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسيارته الخاصة إلى أبرز مواقع الإمارة: "إن دبي إذا ما رغب المرء في وصفها بدقة تعد التجسيد المادي لإرادة حقة، نجحت في تحويل ثروة النفط العربية إلى نهضة حقيقية، هي مدينة بلغ بها الطموح والغنى الحد الذي نجحت معه في تغيير الجغرافيا، لتصبح هي مركز الأعمال والنقل والسياحة للعالم برمته".

يقول مقدم البرنامج: "دبي هي مدينة القرن الحادي والعشرين، تظل على مفترق طرق دنيا جديدة، فناطحات السحاب تتسابق مشكلة عناقيد في السماء، والجزر الاصطناعية تمتد بسرعة فائقة داخل البحر، ورؤية سموه تترجم في مشاريع عملاقة متفردة تنبت من قلب الصحراء، جهود تتضافر، وخطى تتسارع، سعياً لتحويل حلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى حقيقة ملموسة، لتصبح دبي كما يريدها سموه، مدينة عصرية فعّالة ومضيافة باستيعابها لكل الحضارات واحتضانها للثقافات المختلفة.

ولتحقيق رؤيته الطموحة باتت دبي، كما يروق للبعض تسميتها، أكبر موقع إنشاءات على وجه الأرض، أو إذا ما أردنا، يمكن أن نقول إنها أشبه بخلية نحل، تضج بالنشاط والحيوية مع تناوب نصف مليون عامل على العمل على مدار الساعة في مشاريع تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 300 مليار دولار.

وتعكس طموحات سموه لإمارة دبي شيئاً من صفاته، فهو إنسان طموح محب للعمل، وهو دوماً في حركة نشطة لا تهدأ، ومن المعروف عنه ميله للقيام بجولات وزيارات مفاجئة لمواقع الإنشاءات والمقار الحكومية المختلفة، للاطمئنان على سير العمل ومصلحة المواطنين".

سأل مقدم البرنامج سموه:

-لماذا يريد لدبي أن تضم كل ما هو أطول وأكبر وأفضل؟

* أجابه سموه قائلاً: ولِمَ لا؟ لِمَ لا؟ إذا كان هذا يحدث في نيويورك، فلماذا لا يمكننا تحقيقه هنا في دبي؟

مقدم البرنامج: ما سر السرعة الفائقة التي تمضي بها المشاريع في دبي؟ فسموكم تريدون لطموحاتكم أن تتحقق في 5 سنوات، في حين أن غيركم كان سيقضي عمره كله في سعيه لتحقيق حلم مماثل؟

* سموه: "أريد لشعبي أن يعيش حياة أفضل اليوم، أن يحصل على التعليم العالي الآن، وأن يحظى بأفضل مستوى رعاية صحية في الحال لا بعد 20 عاما".

وقال مقدم البرنامج: إن أهالي دبي بالفعل يحظون في الوقت الحاضر بمستوى معيشة بين الأكثر تميزاً، قياساً بالمعايير الدولية، إذ تقدم لهم الحكومة الرعاية الصحية والتعليم العالي مجاناً، كما أنهم لا يخضعون للضرائب.

وأضاف: إن دبي بما تطرح من فرص واعدة تستقطب شهرياً أكثر من 25 ألف وافد جديد إلى أرضها، يقدمون إليها من مختلف أرجاء العالم للعمل فيها، والاستفادة من فرص النمو الهائلة التي تحفل بها الإمارة.

ويؤمن المحللون العالميون بأن دبي تتمتع فعلاً بمناخ أعمال ممتاز بالنسبة للشركات العالمية متعددة الأطراف، كما أنها تحظى بموقع استراتيجي في مركز عواصم العالم المالية في لندن وسنغافورة، كما أنها محور يربط ملياراً ونصف مليار نسمة على بعد 3 ساعات طيران، وهي علاوة على ذلك كله المركز الأنسب للاستفادة من نهضة الأسواق الناشئة في جنوب آسيا.


وقال كروفت: إن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن قبله والده الشيخ راشد "رحمه الله"، كانت وراء كل ما تحقق لدبي من نجاح في دنيا المال والأعمال، إذ بدأ والده المسيرة بالاستثمار في خور دبي، الذي كان مركز الإمارة التجاري لقرون، وكان هذا الاستثمار الخطوة الأولى على طريق تحول دبي إلى أحد أكبر الموانئ العالمية، وأهم محاور شحن السلع من وإلى آسيا، وبعد ذلك جاءت فكرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل إمارة دبي إلى مركز دولي للخدمات المالية وللإعلام، فقام بإنشاء عدد من المناطق الحرة، ووعد بعدم فرض الضرائب، وعمل على تيسير القوانين المنظمة لعمل الشركات في المدينة، كما بادر إلى تقديم حوافز خاصة للشركات التي ترغب في إنشاء مقار لها في دبي.

وانتقل كروفت خلال الرحلة للحديث عن نهضة دبي العمرانية غير المسبوقة، متناولاً المشاريع العملاقة الأكثر فرادة التي تحفل بها دبي، وأبرزها بالطبع مشروع برج دبي ومشاريع جزر النخلة الثلاث ودبي لاند، وغيرها من المشاريع التي لفتت بتميزها العالم واستقطبت اهتمامه.

وقال كروفت: إن بعض المشاريع أقرب إلى الخيال، مثل مشاريع جزر النخلة، والتي شكك بعض خبراء المقاولات في إمكانية تنفيذها، إلا أن هذا لم يثن سموه ولم يثبط عزيمته، بل على العكس، إذ أعطى الأمر ببدء تنفيذ المشروع الأول، الذي يتسع لاستيعاب 150 ألف شخص، إضافة إلى 35 فندقاً.

- وسأل كروفت سموه ": "إن أغلبية الناس عندما يلجأون إلى خبراء استشاريين في مجال ما يستمعون عادة إلى نصحهم، إن أبدوا اعتراضاً على الفكرة محل الاستشارة، فلماذا لم تفعل ذلك؟".

* سموه: "ربما ينطبق هذا الكلام على أغلبية الناس بالفعل، إلا أنه لا ينطبق علينا".

وبالفعل أثبتت رؤية سموه سدادها مرة أخرى، لتدحض كل الشكوك التي ساورت البعض، إذ تم بيع كافة وحدات مشروع جزيرة النخلة الأولى، وخلال أقل من أسبوع، بل قام ملاك هذه الوحدات، التي لم يزد سعرها الأصلي على مليون دولار، ببيعها لأكثر من 5 مرات منذ ذلك الوقت.

وشجع هذا النجاح على إطلاق مشروعين مماثلين لبناء جزيرتين على شكل النخلة، إضافة إلى مشروع آخر أطلقته شركة "نخيل" أيضاً، لرسم خريطة العالم على شكل جزر صغيرة في الماء.

وأكد كروفت أن هذه المشاريع ما هي إلا جزء بسيط من رؤية سموه، الرؤية التي تقوم على إثبات دبي كملاذ آمن للناس وللرساميل.

وبالفعل تحولت دبي إلى "المدينة الحلم" بالنسبة للعديد من الطموحين في العالم، سواء كانوا رجال أعمال أو خبراء مختصين أو باحثين عن فرصة عمل، فدبي تفتح ذراعيها لاستقبال كل من يمكن أن يشارك بفعالية في رسم نهضتها وتحقيق طموحاتها.

- وقال كروفت لسموه: يصف البعض دبي بشركة ضخمة تتولون منصب الرئيس التنفيذي لها، فهل ترى أن هذا الوصف دقيق؟

* وأجابه سموه: "لقد نجحت بالفعل في تغيير شكل الحكومة التقليدي، ليصبح أقرب في طبيعته لنمط العمل في الشركات الكبرى".

يقول مقدم البرنامج: إن دبي "المدينة الحلم" أو "الشركة العالمية الكبرى" أو أياً ما راق للمرء تسميتها، نجحت بالفعل في استقطاب اهتمام العالم، ليتوافد إليها الجميع من شركات ترغب في إنشاء مقار لها، أو أفراد يبحثون عن فرصة عمل، أو زوار يرغبون في رؤية طموحات المدينة الصغيرة بأم أعينهم بعد أن قرأوا وسمعوا عنها الكثير.

وتؤكد استطلاعات الرأي الحديثة أن دبي باتت الوجهة المفضلة لشباب المنطقة، التي تضم أكثر من 300 مليون نسمة، فأنت اليوم عندما تسأل أي شاب من المنطقة العربية عن المكان الذي يحلم أن يعيش ويستقر فيه، لن يجيبك كما السابق قائلاً لندن أو نيويورك أو حتى فرنسا، بل سيكون الرد الفوري الذي يقفز على لسانه هو دبي.

ومع تزايد عدد سكان المدينة، كان من الطبيعي أن يزداد الضغط على البنية التحتية، وبخاصة حركة المرور، التي يمكن القول إنها الشيء الوحيد في دبي الذي يمضي ببطء.

وأكد سموه أن كل مسؤول في دبي يعرف تماماً أنه عندما يتوجه إليه لاستعراض مشكلة ما تواجهه، لا بد وأن يكون معه كذلك التصور الأنسب لحل هذه المشكلة.

وفي الأغلب ما يكون الحل في إنفاق المزيد من الاستثمارات على الطرق والجسور والأنفاق الجديدة، إضافة إلى نظام شامل للتنقل بالقطار، وأغلبية هذه المشاريع قيد التنفيذ بالفعل.

ولا تقف حدود طموح سموه عند تغيير الواقع المادي فحسب، بل هو أيضاً يرغب في بناء مجتمع جديد قائم على التسامح الديني وتعايش الحضارات والمساواة على أساس النوع.

وقال سموه: إن حكومة دبي تبذل ما في وسعها لإعداد قياديين جدد، مضيفاً أن هناك تركيزاً خاصاً على تفعيل دور المرأة.

- وتحدث كروفت مع سموه عن مشكلات العمال في المدينة والأوضاع المعيشية الصعبة لبعضهم، قائلاً: إن هناك بعض الشكاوى من عمال تعرضوا لاستغلال أصحاب العمل لهم وإساءة معاملتهم.

* فرد سموه: "صحيح، عانينا بعض المشكلات على هذا الصعيد، لكننا تعاملنا معها وتمكنا من وضع حد لها، فهناك اليوم قانون يجرم مثل هذه الممارسات، ومن ينتهك هذا القانون سيتعرض للسجن".

وبعدها انتقل كروفت للحديث عن صفقة موانئ دبي الشهيرة لشراء شركة إدارة موانئ الحاويات البريطانية العملاقة "بي أند أو"، وما تضمنته الصفقة من شراء حقوق إدارة موانئ أمريكية. وكانت الصفقة قد واجهت معارضة حادة من الكونجرس، على الرغم من موافقة الرئيس الأمريكي جورج بوش، الأمر الذي أفضى في نهاية المطاف إلى قيام موانئ دبي ببيع الأصول الثابتة لها في الولايات المتحدة.

- وسأل كروفت سموه: هل تشعرون بأن ما حدث كان منصفاً؟

* فأجاب سموه: "أترك الإجابة عن هذا السؤال لك، أنت نفسك".

- هل خاب أملكم لما واجهتم من معارضة؟

* سموه: إن دبي تربطها بالولايات المتحدة علاقة طيبة، ولن تقف مثل هذه المشكلة عقبة تمنع التعاون بين الطرفين.

كروفت: ما الأشياء التي تعجب سموكم في أمريكا؟

* سموه:: "يعجبني فيها كل شيء، باستثناء سياساتها الخارجية".

- كروفت: ما هو الشيء الذي لا يعجب سموكم تحديداً في سياسات الولايات المتحدة الخارجية؟

* سموه: "أفضل أن أترك إجابتي على غموضها، سأتركها على حالها، وإنني على ثقة من أن الشعب الأمريكي سوف يفهم تماماً قصدي".

- كروفت: "دخل سموكم في محادثات استشارية مع الولايات المتحدة قبل الحرب ضد العراق، هل هذا صحيح ؟


* سموه: "نعم صحيح، لقد أعطيناهم النصيحة الصادقة كما يفعل الأصدقاء، لكن، وكما تعلم، فهم لا ينصتون دوماً للنصائح"، وأكد سموه انه ضد الحرب على العراق، قائلاً: "الحرب كانت غلطة فادحة".

- وفي نهاية اللقاء، سأل كروفت سموه: ما أكثر ما يسعدكم أن تقضوا فيه أوقات فراغكم بعيداً عن شؤون الحكم وهمومه؟

* سموه: "إن ركوب الخيل هو أكثر ما يسعدني، فحب الخيل يجري في دمي".

وقد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على اصطحاب مقدم برنامج "60 دقيقة"؛ ستيف كروفت، بسيارته الخاصة في جولة شملت أهم مشاريع الإمارة، مثل برج دبي.

وشرح سموه للإعلامي الأمريكي خلال الجولة كل ما يمرون به من معالم، مثل "مول الإمارات" الذي يضم أكبر ساحة داخلية للتزلج على الجليد في العالم وبرج العرب.

وحضر كروفت مع سموه لقاء مع القيادات الشابة في دبي، كما اصطحبه سموه إلى اجتماع مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، حيث ناقش مشاريع الهيئة لتلافي مشاكل الازدحام المروري بالإمارة.


مقلوعة زاخر
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 11-18-2008, 10:41 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الاستندر الذهبي

بيانات الاستندر الذهبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1653
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4,475 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 229

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمو على الخبر ويعطيج العافيه
ونتريه كل جديد من صوبكم .......
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 صور شاص 2012 الجديدة من الفطيم
0 صور لاندكروزر الجديده 2012
0 صور لآندكروزر g 2012
0 ياذا الشباب
0 ماريو


 


 
قديم 11-18-2008, 10:47 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية мqℓσσ3т zα5нεя

بيانات мqℓσσ3т zα5нεя
تـاريخ التسجيـل : Sep 2008
رقــم العضويـــة : 45971
الـــــدولـــــــــــة : امــَـَے قاڷٺ ڷـإأ ٺڅپرين כـد
المشاركـــــــات : 1,362 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 213
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : мqℓσσ3т zα5нεя غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم الشيخ ع المرووور

لا هنت
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مشكله عوودهً
0 مدآم ـاڼـہـآ ـاכـضڒٺ ڷېڷـہ ٺڒى ڪڷ ـاڷڷېآڷَـے ٺزېڼ ~*
0 الفزعه
0 כــصريا فــَـَے مـכــرۈؤم ..نڠمأإٺ ميـَכـد כــمد قديـَـَم من مقـڷۈعـة زأإڅر ..~*
0 حصـِِِِـِـِـِـري !!* اليـأإزيه مِــِح ـِـِمد ف مصـِـِـِـر .!~


 


[flash=http://www.uaemusics.com/uploood/images/eyho4hugd3peu4h0ootp.swf]WIDTH=450 HEIGHT=200[/flash]

 
قديم 11-19-2008, 08:43 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ~ M.H ~

بيانات ~ M.H ~
تـاريخ التسجيـل : Sep 2008
رقــم العضويـــة : 45915
الـــــدولـــــــــــة : نص عمريــ..ف سويزلاند..وروحي وحياتيــ.لبلادي الاماراتـــ..
المشاركـــــــات : 2,121 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ~ M.H ~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلميـ،،ـن حبـوبـ،،ـة عالخبـ،،ـر ..


يعطيجـ العافية ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تغـيـر اسمـ الـ User
0 أحلـــ,,ــي بطــهــ... في العاااآلمـــ...,
0 New Brushs .. !!
0 هـ،،ـل طيبة القلـ،،ـب = ضعـف الشخصيـ،ـة ؟.!
0 إمـ،،ـاراتـي ليـن المـ،،ـووتــ.. !!

 
قديم 11-19-2008, 09:07 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,833 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


مشكووووووورة اختي في الله على الخبر

ربي يعطيك ألف عافية

ودمتي في أمان الله
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"سي.بي.إس", محمد, لقاء, الآمريكية, راشد, قناة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد بن راشد لـ " سي ان ان " : رؤيتنا ان نكون الاوائل فيما نختار محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-25-2010 09:10 PM
"إلياذة غزة" شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-17-2010 09:40 AM
محمد بن راشد على "الفيس بوك": 3 أحداث تؤكد الاهتمام بالرياضة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-05-2010 06:30 AM
محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء "مؤسسة فالكون" βō 7šĕēŋ اخبار محلية و عالمية 10 07-04-2009 06:34 PM
""محمد بن راشد وأنجالهـ ف مترو دبي...حيــــــــــاكم"" *نظره مني تسدك* الشيوخ و رؤساء الدول 23 05-11-2009 12:53 AM


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML