إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركة تنظيف وتعقيم خزانات بالمدينة المنورة 0557763091 عزل خزانات (آخر رد :يوما يومة)       :: لعشاق الحياة المترفة فلل للبيع في دبي في افخم مجمع سكني (آخر رد :dubaigate)       :: دورة-مبادئ-السلامة-البحرية-لعام-2018 (آخر رد :مركز تدريب جلف)       :: علاج الكيميكال (آخر رد :منة الراوى)       :: علاج الافيون (آخر رد :منة الراوى)       :: تعلم اللغة الانجليزية في وقت قياسي مع ا/ اسلام نمور (آخر رد :عمران بحر)       :: برنامج حسابات (آخر رد :emanabd)       :: برنامج حسابات (آخر رد :emanabd)       :: برنامج محاسبة (آخر رد :emanabd)       :: بكج سياحي مميز 11 يوم في ماليزيا زوجين وطفلين صيف 2018 (آخر رد :عروض سياحة لماليزيا)      

البحوث والتقارير البحوث المدرسية للمراحل الثانوية والأعدادية والأبتدائية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-29-2008, 03:13 PM
الصورة الرمزية نونه راك
عضو دائم
بيانات نونه راك
 رقم العضوية : 3066
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 488
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 11

سلام عليكم اشحالك؟؟

يلييز يا جماعه الخير الي عنده تقرير اقتصاد واجتماع للصف الحادي عشر لا يبخل علي بلييييز اباه اليوم


مع السلامه
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 10-29-2008, 06:08 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية نونه راك

بيانات نونه راك
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 3066
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 488 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : نونه راك غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

وينكم ساعدوني >< __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 اعلآن هآم لأهـآلـي رآس الخيمـــهـ...تعآلوو وشـــوفـواا
0 بليييييييييز ساعدوني ابا تقريرر اقتصاد واجتماع للصف الحادي عشر
0 أزواج للبيع ...^^
0 سؤال محرج جدا....للي عنده جرأة يجاوب وبس
0 ×:×،’ هكذا هي الحياة فحب من تحب وأعلم أنك مفارق ،’ ×:×

  رد مع اقتباس
قديم 10-29-2008, 06:09 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية نونه راك

بيانات نونه راك
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 3066
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 488 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : نونه راك غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

وينكم ساعدوني >< __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 اعلآن هآم لأهـآلـي رآس الخيمـــهـ...تعآلوو وشـــوفـواا
0 بليييييييييز ساعدوني ابا تقريرر اقتصاد واجتماع للصف الحادي عشر
0 أزواج للبيع ...^^
0 سؤال محرج جدا....للي عنده جرأة يجاوب وبس
0 ×:×،’ هكذا هي الحياة فحب من تحب وأعلم أنك مفارق ،’ ×:×

  رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008, 10:45 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية شــمــ انثى ــو خ

بيانات شــمــ انثى ــو خ
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
رقــم العضويـــة : 25552
الـــــدولـــــــــــة : ما يخصكم
المشاركـــــــات : 1,516 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : شــمــ انثى ــو خ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المقدمة :
لا اله الا الله وان محمد رسول الله اما بعد الحمدلله الذي بنعمته انعمها علينا لا تحصى نستغفره ونتوب اليه ابدا باول محور تقريري هو بسم الله الرحمن الرحيم تناولت في تقريري الكثير من معلومات عن الاستثمارات الخارجيه فلولا لم نحصد استثماراتنا في الخارج فلن نحصل على تقييم جيد لاستثماراتنا فتطورت جميع الدول الخليج فتداولت باخراج استثماراتها بالخارج فيضم التقرير عن
1- حجم الاستثمارات
2- وانواعها
3- واهميتها بالخليج وبالخارج
4- وجغرافيتها المرموقه
5- ومن اهم اسبابها .
حجم الاستثمارات الخارجية
المعلومات الدقيقة عن حجم الاستثمارات العربية بالخارج غير متوافرة شأنها شأن الكثير من المعلومات الأساسية عن جوانب هامة في حياتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية العربية، وذلك لسبب جوهري هو أن لا أحد في العالم العربي يهتم بتكوين قواعد معلومات أو إحصائيات دقيقة ومنتظمة في هذه الموضوعات.
والاستثمارات العربية بالخارج ليست استثناء من هذا. فكل ما ذكر من أرقام حول هذا الموضوع المهم لا يعدو أن يكون تقديرات باحثين ومحللين اقتصاديين وبعض المراكز والمؤسسات الاقتصادية، أهمها وأدقها صندوق النقد العربي، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار.
أنواع الاستثمارات
معظم الاستثمارات العربية في الخارج هي استثمارات خاصة أي يملكها أفراد من جنسيات عربية مختلفة، مع بعض الاستثمارات العامة التي تعود ملكيتها إلى الحكومات العربية وبخاصة الحكومات الخليجية التي تحاول استثمار العوائد الضخمة للنفط والغاز في أسواق المال الأجنبية.

أهميتها
يحتاج الاقتصاد العربي إلى الأموال العربية المهاجرة بشدة أو على أقل تقدير إلى بعضها. فالدول العربية تدخل ضمن أقل دول العالم جذبا للاستثمارات وتدخل أيضا ضمن أكثر الدول طردا لها.
ولذا كان العمل على استقطاب تلك الاستثمارات أو على الأقل استعادة بعضها كفيلا بتحسين صورة الاقتصاد العربي المشوهة التي يكفي للدلالة عليها أن نشير فقط إلى الحقائق الاقتصادية التالية استنادا إلى التقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2001:
• يعيش الملايين من العرب تحت خط الفقر كما يظهر من الجدول التالي:
الدولة نسبة من يعيشون تحت خط الفقر
موريتانيا 57%
اليمن 27%
مصر والجزائر 23%
المغرب 19%
الأردن 12%
تونس 6%
دول الخليج الست أقل من 1%
جغرافيا الاستثمارات
تتركز معظم الاستثمارات العربية في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. ففي أوروبا تحتل سويسرا وبريطانيا وفرنسا المركز الأول بين الدول الغربية الجاذبة لهذه الاستثمارات، ثم تأتي الولايات المتحدة الأميركية بعد ذلك. كما توجد استثمارات عربية قليلة في آسيا وبخاصة في ماليزيا وسنغافورة. والأسباب التي جعلت هذه الدول جاذبة للاستثمارات العربية كثيرة: أهمها الاستقرار السياسي والاقتصادي اللذان تتمتع بهما، إضافة إلى طبيعة النظام المصرفي لديها -وبالأخص سويسرا- والذي يتمتع بنظام السرية وهو ما يروق لبعض المستثمرين العرب.
ومن غير المعلوم على وجه الدقة حجم الاستثمارات العربية في كل بلد أجنبي على حدة, وذلك لأن حجم هذه الاستثمارات كلها أساسا غير معروف. إلا أن تقريرا اقتصاديا صادرا عن مركز دراسات الخليج عام 2001 قدر الأموال المهاجرة لدول الخليج وحدها إلى دول الاتحاد الأوروبي فقط بـ 365 مليار دولار و365 مليار دولار أخرى في بقية دول وتجمعات العالم الاقتصادية الأخرى. أما بقية الاستثمارات من بقية الدول العربية فغير معروف على وجه التحديد.
في الوقت الذي تتدفق فيه رؤوس الأموال العربية للاستثمار في الخارج (800 - 2400 مليار دولار) نجد أن الاستثمارات العربية المشتركة شحيحة للغاية لعدة أسباب منها:
- افتقاد الاستقرار التشريعي:
يعيش العالم العربي في معظمه حالة من التخبط التشريعي وعدم ثبات القوانين الحاكمة للعملية الاستثمارية, مما يجعل رأس المال غير آمن فيضطر للبحث عن الأمان والاستقرار التشريعي في أماكن أخرى.
- افتقاد البنية التحتية:
تفتقد العديد من الدول العربية البنية التحتية اللازمة للاستثمار من كهرباء ومياه وطرق مرصوفة وجسور وأسطول للنقل البحري والجوي..الخ.
ففي مجال المياه والكهرباء تحتاج الدول العربية إلى 50 مليار دولار بنية تحتية، وفي مجال الاتصالات تحتاج إلى 90 مليار دولار خلال السنوات العشرة القادمة حتى تكون قادرة على جذب الاستثمارات الخارجية.
وتمثل عملية النقل واحدة من أهم معوقات الاستثمار. إذا قارنا مشكلات النقل التي تواجه المستثمر العربي بحالة النقل في الدول الجاذبة للاستثمار وجدنا تلك الدول تمتلك أساطيل عملاقة للنقل والشحن الجوي والبحري وتشجع مستثمريها ومصدريها بشتى الطرق على استخدامها. وتتنافس شركات النقل في تقديم أرخص العروض لعمليات النقل، الأمر الذي يغري المستثمرين باستثمار أموالهم في تلك الدول.

- افتقاد السياسات النقدية:
من المعوقات الأخرى التي تقف حائلا أمام عودة الاستثمارات العربية في الخارج السياسات النقدية في العديد من الدول العربية والتي تحتاج إلى إعادة نظر خاصة فيما يتعلق بارتفاع أسعار الفائدة. فارتفاع أسعار الفائدة يتسبب في:
• ارتفاع تكلفة التشغيل
• الحد من التوسعات المستقبلية
• تحول الاستثمارات المباشرة إلى استثمارات غير مباشرة

- افتقاد الشفافية:
يشعر المستثمرون العرب بحاجتهم إلى الشفافية ووضوح الرؤية لدى الحكومات العربية خاصة فيما يتعلق بالسياسيات الاجتماعية والاقتصادية وقوانين العمل.
والمقصود بالشفافية هنا هو الشعور بأن التنافس الشريف ونظافة الإجراءات وعدم اللجوء إلى التحايل والرشوة واستغلال النفوذ هي السبيل لخروج المشروع الاستثماري إلى الوجود وظهور نتائجه الاقتصادية.
أما وضوح الرؤية فيتمثل في أن تحدد الحكومات أهدافها وتعيد ترتيب أولوياتها بالنسبة للمشروعات التي تريد تشجيعها لخدمة خطط التنمية لديها، وأن تتسم قراراتها على مختلف المستويات بدقة الصياغة والوضوح ليسهل تنفيذها.
الاستثمار العربي بعد أحداث سبتمبر
تعرضت الاستثمارات العربية في الدول الأجنبية لانتكاسة كبيرة بعد أحداث سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة الأميركية التي اتهم فيها على الفور العرب والمسلمون. وتركزت التأثيرات الاقتصادية لتلك الأحداث في النقاط التالية:
• صودرت بعض الاستثمارات العربية لمجرد الاشتباه.
• تعرضت الاستثمارات الأخرى في أسواق المال العالمية لهزات عنيفة خاصة بعد أن تراجعت أسعار الفائدة على الدولار 11 مرة في عام 2001 وحده.
• انخفضت بشكل ملحوظ الاستثمارات المباشرة القادمة إلى الدول العربية.
- انخفاض عائدات النفط:
فبينما كان متوقعا أن ترتفع أسعار النفط في أعقاب تلك الأحداث مما كان سيعود بالفائدة على الدول العربية المصدرة للنفط وبالتالي تقلل ولو بعضا من خسائر أموالها المستثمرة في الخارج، فإن ما حدث هو عكس ذلك إذ انخفضت أسعار النفط بنسبة 20% عما كان الحال قبل سبتمبر/أيلول نتيجة زيادة المعروض في أسواق النفط العالمية، والتي أرجعها بعض الخبراء الاقتصاديين إلى إسراع الدول العربية الغنية المصدرة للنفط بزيادة إنتاجها بعد أن كثر الحديث عن تورط بعض رعاياها في تلك التفجيرات.
- انخفاض عائدات السياحة:
ولم تسلم بقية القطاعات غير النفطية من الضرر الذي لحق بها بعد أحداث سبتمبر، فقد خسر الاقتصاد المصري على سبيل المثال 50% من إيرادات السياحة التي تمثل واحدة من أهم إيرادات الدولة. وخسر الاقتصاد التونسي 22% من جملة إيرادات السياحة لديه.

الخاتمه :
الحمدلله الذي تتم فيه الصالحات واشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله واتوب اليه التي تتم به التوبه النصوحه والاستغفار الدايم وارجوا ان ييسر لي امري ويحلل العقده من لساني الذي تناولته بتقريري وابدا بنهاية خاتمتي ان يحسن خواتيمنا ويجعلنا من الابرار في الجنة الاعلى ( اللهم امين)
المصادر والمراجع :
1- القدرة التنافسية للأسواق العربية في الأسواق العالمية، معهد السياسات الاقتصادية، تحرير د. علي توفيق الصادق، سلسلة بحوث ومناقشات حلقات العمل، العدد الخامس، من 5 - 7 أكتوبر/تشرين الأول 1999، أبو ظبي، الإمارات.
2- معوقات الاستثمار في العالم العربي، د. محمود عمارة، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين في فرنسا، برنامج بلا حدود، قناة الجزيرة.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 **!!!!** يا لوعة العشاق **!!!!**
0 ما أقدر اتخلى عنه دام صوب قلبي بالغرامي
0 (( احبها ولكن لا استطيع الزواج منها لماذا ))
0 (( لو ما حبيتك كان عاملتك بجفاف ))
0 العتاب


 


  رد مع اقتباس
قديم 10-31-2008, 10:47 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية شــمــ انثى ــو خ

بيانات شــمــ انثى ــو خ
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
رقــم العضويـــة : 25552
الـــــدولـــــــــــة : ما يخصكم
المشاركـــــــات : 1,516 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : شــمــ انثى ــو خ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

هذا اختي عن علم الاجتماع عن دور كايم


المقدمة:.



الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد ...
اميل دور كايم ، رائد علم الاجتماع بعد كونت ، واحتل
دور كايم مكانه بارزه في الفكر الاجتماعي الفرنسي
في القرن التاسع عشر ..


حياته :.


ولد إميل دوركايم سنة 1858 بمدينة إبينال بفرنسا حيث نشأ في عائلة من الحاخامين. وكان تلميذًا بارعًا وما لبث أن التحق بـمدرسة الأساتذة العليا (وهي من أفضل مؤسسات التعليم العالي في فرنسا.) سنة 1879 حيث احتكّ ببعض شبان فرنسا الواعدين مثل جان جوريس أو هنري برغسون غير أن الأجواء بالمدرسة لم تعجبه فالتجأ إلى الكتب ليتجاوز الفلسفة السطحية (في نظره ) التي كان يدين بها رفاقه. هكذا اكتشف أوغست كونت الذي أثرت مؤلفاته عليه تأثيرًا عميقًا فاستقى منها مشروع تكريس علم الاجتماع كعلم مستقل قائم بذاته يهدف إلى كشف القواعد التي تخضع لها تطورات المجتمع. فنجد لهذا الاهتمام صدى في أعماله عن قواعد المنهج السوسيولوجي وعن الانتحار وعن التربية حيث تتجلى رغبته في أن يواجه المشاكل المختلفة بمناهج خاصة ومن منظور اجتماعي منزّه من إشكاليات العلوم الأخرى (الفلسفة والتاريخ مثلا) ومقارباتها. كان دركايم يكره التأملات الفلسفية العقيمة والعلم لأجل العلم فقط ولذلك ابتغى أن يجعل من علم الاجتماع علمًا يسلّط الضوء على آفات المجتمع ويستعان به لحلّ بعض مشاكله عن طريق تحسين العلاقات بين الفرد المجتمع. فلذلك أولى عناية كبرى للمشاكل التربوية إذ أن التربية تلعب دورًا أساسياً في اندماج الفرد في المجتمع. قد تفسر لنا هذه التصورات اهتمام دركهايم بمشاكل زمنه إذ أن اثنين من أهم كتبه تتناول الاضطرابات الاجتماعية المتولدة عن التصنيع المفاجئ والكثيف الذي انتاب مجتمعات عصره ..






مؤلفاته :.

1 – « تقسيم العمل في المجتمع » الصادر عام (1893م) ..
2 – « قواعد المنهاج الاجتماعي » الصادر عام (1895م) ..
3 – « الانتحار » الصادر عام (1897م) ..
4 – « الأشكال الأولية للحياة الدينية » الصادر عام (1912م) ..
5 – « التربية والاجتماع » ... وغيرها ..

دوافع آرائه في علم الاجتماع :.
يظهر أن حال « دوركايم » كحال « فرويد » من قبله، وأن القيادات اليهودية السرية قد دفعته لإيجاد أفكار في مجال تخصصه، وهو علم الاجتماع، من شأنها تنفيذ المخطط اليهودي العام الرامي إلى هدم أسس الدين والأخلاق في مختلف الأمم والشعوب ..

وبوسائل مختلفة متعددة وكثيرة، دعمت الدعاية وأجهزة الإعلام اليهودية رجلها الموجه «دوركايم » ورفعته إلى مرتبة غير عادية، حتى صار عند المؤرخين رائد علم الاجتماع بعد « كونت » وأمسى رئيس المدرسة الاجتماعية الفرنسية ..


الانتحار:.


ظهرت دراسة دوركايم الهامة عن الانتحار وذلك بعد مضي عامين على نشر مؤلفه قواعد المنهج في الاجتماع وأول خطوة بدئها دوركايم بأنه عرف الانتحار حيث واجه صعوبة في ذلك إلى إن خلص إلى إن الانتحار هو كل حالات الموت التي يكون نتيجة مباشرة أو غير مباشرة لفعل سلبي أو ايجابي قام به المنتحر نفسه, وهو يعلم انه سيؤدي إلى هذه النتيجة.
وبعد إن يحدد دوركايم تعريف الانتحار ينتقل إلى مناقشة نقطة أخرى ذات أهمية وهي المجموع الكلي لحالات الانتحار في بلد معين يسمح لنا إن بحسب معل الانتحار وهذا المعدل هو (الظاهرة الاجتماعية)
بعد ذلك حلل الانتحار من ناحية غير اجتماعية مثل ربط الانتحار بالمرض العقلي وأيضا ربط الانتحار بالعوامل الكونية وأخيرا ربط الانتحار بالتقليد والمحاكاة وبعد ذلك يعتقد دوركايم بعد إن فرغ من دراسته لجميع هذه الأمور انه قد نجح في استبعاد العوامل الغير اجتماعية وبذلك ينتقل مباشرة إلى معالجة الأسباب الاجتماعية والمواقف الاجتماعية التي تحدد هذه الأسباب.
حاول دوركايم جمع حالات الانتحار في ثلاثة نماذج حيث يتضمن كل نموذج مجموعة من الأسباب الاجتماعية والنماذج الثلاثة للانتحار هي :






1. الانتحار الأناني.
2. الانتحار الغيري أو الايثاري.
3. الانتحار الانومي.
4. التفسير الاجتماعي للدين عند دوركايم :






حاول دوركايم في كتابه عن (( الصور الأولية للحياة الدينية ))إن يقدم لنا تحليلا دقيقا لصور ومصادر وطبيعة وأثار الدين من نفس ديانته السيسولوجية . وحاول أيضا دور كايم إن يبحث عن أصل الدين وذلك بتحليل الدين في أكثر المجتمعات البدائية, يعتقد دور كايم إن التغيرات في الشكل تؤدي إلى تغيرات جوهرية في الطبيعة, ويرى إن الوقوف على تطور المجتمع من البسيط إلى المركب سوف يحدد لنا مجرى التطور الأجتماعي .
يؤكد دور كايم على إن علم الأجتماع له منهجا مخالفا لدراسة الظاهرة الدينية, الدين بالنسبة لدوركايم يجب إن يدرس كحقيقة اجتماعية .
دور كايم يرفض تفسير الدين على انه نتاج تقسيمات عقلية زائفة أو توهم ناجما عن ضغط مشاعر معينة ..
حاول دوركايم معرفة أصل الديانات من خلال إحدى القبائل الاسترالية التي تسمى الارونتا والتي كانت في نظرة تمثل مرحلة أولى في النمو التطورية فوجد إن أصل الديانات ديانة تعرف باسم التوتمية وهي أكثر صور الدين بساطة وتشير التوتمية إلى اعتقاد داخلي في قوة غيبية أو مقدسة أو في مبدأ يحدد مجموعة من الجزاءات يتعين تطبيقها على كل من يحاول انتهاك المحرمات ويعمل في الوقت ذاته على دعم المسئوليات الأخلاقية في الجماعة..




أهم الانتقادات التي وجهت له :.


1. ميز دور كايم بين التضامن الآلي والعضوي إلا انه أهمل نسبيا التمييز بين مستويات العمومية التي تحققها الأنماط الثقافية والقيم والمعايير والمجتمعات والادوارالتي توجد في المجتمع.
2. اهتمام دور كايم البالغ بتحليل مشكلة التماسك والتضامن إلى درجة انه أهمل دراسة الصراع كعملية أساسية في الحياة الاجتماعية.
3. أهمل دراسة المجتمعات الفرعية وهي الأجزاء التي يتكون منها الكل, كما انه تجاهل الفرد ومطالبه لأنه التفت فقط إلى المجتمع وحاجاته.
4. تأثر دوركايم كثيرا بظروف عصره وبالمناخ الاجتماعي والسياسي والثقافي الذي كان سائدا في فرنسا في ذلك الوقت وقد أدت هذه الأمور إلى إهمال مجموعة من الفروض..
5. أوجه القصور التي تعاني منها نظريته يكمن في التعريفات, بأنها تعريفات بدائية..

الخاتمة:
وهكذا نرى ان دور كايم يهدف من علم الاجتماع تحقيق الاستقرار للنظام الاجتماعي ويقول في ذلك : أن ما نحتاجه لكي نحقق الاستقرار في النظام الاجتماعي ، هو أن نجعل الناس قانعه بما قسم لها ..
ولكي نفعل ذلك علينا ان نقنعهم بانه ليس لهم الحق في ان يحصلوا على اكثر مما لديهم . ولكي نحقق ذلك فانه من الضروري تماما ان تكون هناك سلطة عليا يعترفون بما ترشدهم دائما إلى الصواب ..
المراجع والمصادر :.
موقع الكاشف

اميل دوركايم النشاة والتنظير.......اهداء للطلاب والطالبات - موقع و منتديات اجتماعي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 **!!!!** يا لوعة العشاق **!!!!**
0 ما أقدر اتخلى عنه دام صوب قلبي بالغرامي
0 (( احبها ولكن لا استطيع الزواج منها لماذا ))
0 (( لو ما حبيتك كان عاملتك بجفاف ))
0 العتاب


 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادور تقارير للصف الحادي عشر مستر منصوري الطلاب والتعليم والجامعات 18 03-21-2010 07:16 PM
بغيت بحث للصف الحادي عشر نــــبــض زايــــد البحوث والتقارير 2 10-28-2009 08:08 PM
بحث عن الشورى للصف الحادي عشر ....UaE .... البحوث والتقارير 1 03-20-2008 09:02 PM
بحث عن يوسف بن تاشفين للصف الحادي عشر ادب ....UaE .... البحوث والتقارير 2 03-20-2008 08:58 PM
تقارير وبحوث للصف الحادي عشر الادبي نــــواف البحوث والتقارير 13 02-27-2008 07:35 PM


الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227