إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير حلم الزعل (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير الاحلام الذهب (آخر رد :نوران نور)       :: رؤية صعود الدرج في المنام للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: كيف تفسر حلم الرجل المتزوج بالاستعداد للزواج؟ (آخر رد :نوران نور)       :: رؤية الثعبان الكوبرا في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: قهوجي جده صبابين قهوه قهوجيين 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: تفسير أحلام المطر عند ابن شيرين في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تداول الأسهم (آخر رد :محمد العوضي)       :: أهمية التداول والأسهم: (آخر رد :محمد العوضي)       :: ولي العهد في المنام (آخر رد :نوران نور)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-23-2008, 03:37 PM
الصورة الرمزية ولد _ زايد _ الخير
عضو برونزي
بيانات ولد _ زايد _ الخير
 رقم العضوية : 46323
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : قلب زعبيل
 المشاركات : 760
عدد الـنقاط :101
 تقييم المستوى : 16
 رسالة SmS
لو تموت من القهر ما ارد عليك

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق اسم «آل مكتوم» على مستشفى الإصابات والحوادث المزمع إنشاؤه في منطقة جبل علي، كما وجه سموه بضرورة الاستعانة بأفضل الجهات الاستشارية المحلية والعالمية المتخصصة في قطاع تشييد وتنظيم وإدارة المنشآت الطبية ليكون صرحا من الصروح الطبية المميزة ليس على مستوى دولة الإمارات فحسب وإنما على صعيد منطقة الخليج والشرق الأوسط.




وذلك في إطار رؤية سموه للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في الإمارة إلى أفضل المستويات العالمية وإرساء دعائم بنية تحتية متكاملة من المنشآت الطبية الحديثة في مختلف أنحاء إمارة دبي. وقال قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي في لقاء خاص مع «البيان» بان هيئة الصحة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ توجيهات سموه، حيث تعاقدت مع شركة بيركنز ايستمان العالمية لتصميم مستشفى آل مكتوم للإصابات والحوادث إلى جانب مرافق مركبات ووسائل الإسعاف العاجلة الملحقة به. مشيرا إلى أن المستشفى الجديد والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 400 سرير سيوفر خدمات الإسعاف العاجل والطوارئ بالاعتماد على مجموعة من احدث التجهيزات والأنظمة الطبية الالكترونية وحلول التخطيط والإدارة مؤكدا بان المستشفى سيكون الأول من نوعه على مستوى المنطقة من ناحية تكامل وجودة الخدمات ومن بين عدد قليل من مراكز الطوارئ والحالات العاجلة الرائدة في العالم.


وأوضح مدير عام هيئة الصحة بان مستشفى آل مكتوم للإصابات والحوادث سيضم مهبطين للطائرات المروحية فوق سطح وساحة المبنى الأمر الذي سيتيح سرعة ومرونة الحركة في التعامل مع الحوادث والحالات الحرجة، كما سيتم تزويده بقائمة من احدث حلول وأنظمة الإدارة والتخطيط الطبي المتقدمة والتي تساعد في التنسيق وتبادل المعلومات بين مناطق الحوادث والإسعاف من جهة وأنظمة التشخيص الالكترونية وغرف الجراحة من جهة أخرى.


وقال بان المستشفى سيشتمل على وحدة للرعاية المركزة ومركز لإمراض القلب ومركز للأشعة السينية ووحدة لغسيل الكلى ووحدة لعلاج السكتات الدماغية ومركز لرعاية الأطفال المبتسرين وعيادات خارجية ومختبرات وصيدلية وغيرها من المرافق والتسهيلات الرئيسية.


وأشار إلى أن المستشفى سيخدم المشاريع العقارية والمناطق الصناعية والاقتصادية الجديدة في دبي، ومنها الميناء والمنطقة الحرة بجبل علي ومجمع دبي للاستثمار ومدينة دبي الصناعية ومركز دبي العالمي الذي سيضم مطار آل مكتوم الدولي والنخلة وجميزا ومرسى دبي والمناطق المجاورة لها، لافتا إلى أن المستشفى سيشكل إضافة نوعية للمرافق والبنية التحتية الطبية الحديثة التي تمتلكها دبي وسيعمل على تطوير نظام الرعاية الصحية في الإمارة بوصفة دعامة حقيقية ورئيسية لمسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها دبي، مؤكدا بان هذا المشروع الطبي سيعمل على تقليل زمن الاستجابة للحوادث في المنطقة الغربية من دبي.



وأوضح المروشد أن الهيئة سجلت تقدما كبيرا في تحقيق طموحاتها مؤكدا أن هذه الانجازات لم تكن لتتحقق بدون التوجيهات والدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، مجددا التزام الهيئة بتوفير الموارد لبشرية والتكنولوجية التي تجعل الرعاية الصحية في متناول جميع المواطنين والمقيمين على ارض دبي.


وقال ان بناء مستشفى آل مكتوم للإصابات والحوادث يأتي في مرحلة مهمة يشهد فيها قطاع الخدمات الصحية عملية واسعة للتحديث وإعادة هيكلة وتنظيم شامل مؤكدا حرص الهيئة على اتخاذ كافة التدابير والخطوات اللازمة لضمان مواكبة الطلب المتزايد على الخدمات والمرافق الطبية في الإمارة لترسيخ مكانة دبي كمركز للتميز في محال الرعاية الصحية إقليميا وعالميا، مشدداً على ضرورة رفع مستوى جودة الرعاية الصحية والاستقرار الصحي لجميع أفراد المجتمع لافتا إلى الهدف العام للهيئة هو توفير نظام صحي فعال ومتكامل يحقق رؤية الإمارة ويخدم أهدافها الحيوية.


تحقيق رؤية النظام الصحي


وقال مدير عام الهيئة ان الأهداف الاستراتيجية لتحقيق الرؤية المستقبلية للنظام الصحي في إمارة دبي هو ضمان العدالة في توزيع الخدمات العلاجية وسهولة الحصول عليها وتكامل التخطيط الصحي لضمان كفاءة الخدمات الصحية المقدمة وانسجامها مع احتياجات أفراد المجتمع وتحسين وتطوير القطاع الصحي الحكومي والارتقاء بالوعي الصحي لأفراد المجتمع وتطوير وتحسين مستوى الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي والارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات الإمارة.


وأوضح أن المهام الأساسية لهيئة الصحة في دبي تتمثل في إعداد الخطط الاستراتيجية الشاملة والخطط التطويرية المتعلقة بالقطاع الصحي في الإمارة، ووضع السياسات الصحية للنظام الصحي من خلال تطبيق المقاييس والمعايير العالمية للجودة وحقوق المرضى ووضع تشريعات ولوائح واضحة للمواصفات وتراخيص المرافق الصحية ووضع المعايير ومقاييس الجودة ومراقبة ومتابعة مدى التزام المزودين للخدمات الصحية في الإمارة بتطبيقها.


وأوضح أن الهيئة ستعمل على ضمان الاستقلالية في مجال المشتريات والعقود داخل النظام الصحي وضمان توفير فرص جديدة ومتطورة لمشتريات القطاع الصحي الحكومي (مرونة في نظام المشتريات.


القطاع الصحي الخاص


وقال مدير عام هيئة الصحة إن مزودي الخدمات الصحية عليهم المشاركة والالتزام بالتشريعات والأنظمة واللوائح المطبقة من قبل مقدمي الخدمات الصحية لضمان تنفيذ السياسات الصحية لإمارة دبي، لافتا إلى أن الهيئة ستقوم بإعطاء القطاع الخاص دورا أكبر في تقديم الخدمات الصحية من خلال الفهم لمتطلبات السوق الصحي لإمارة دبي.


وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على وضع سياسات واستراتيجيات بهدف إيجاد مصادر وبدائل متنوعة ضمن النظام الصحي بصورة عامة والمؤسسات المنبثقة عن الهيئة بصورة خاصة من خلال خلق الحلول والبدائل العملية والعلمية مع ضمان العدالة والمساواة والكفاءة والفاعلية في أداء النظام الصحي لإمارة دبي.



وحول المهام والوظائف الاستراتيجية الموكلة إلى الإدارات والمؤسسات المستقبلية لهيئة الصحة في دبي قال المروشد إن الهيئة ستعمل على تطوير وتنفيذ التأمين الصحي الشامل لأفراد المجتمع اعتبار من بداية العام المقبل، ووضع السياسات والخطط الصحية وتطبيق المقاييس والمعايير العالمية للجودة وحقوق المرضى ودراسات اقتصادية متعلقة بالتأمين الصحي والدراسات التسويقية.


إضافة إلى تحليل السياسات الصحية وتأسيس قاعدة بيانات متعلقة بالواقع الصحي والجوانب المالية ومستوى الأداء العام لهيئة الصحة في دبي وتأسيس نظام فعال للاتصال والتفاعل مع البيئة الخارجية والداخلية للهيئة بهدف التواصل وتنفيذ السياسة الصحية للإمارة، وتطوير الكوادر الطبية الفنية العاملة في الحقل الصحي (الأطباء، التمريض) ووضع استراتيجيات للبحث العلمي والتطوير مشيرا بهذا الصدد إلى أن الهيئة ستعمل على إنشاء مستشفى جامعي بهدف تشجيع الأبحاث العلمية.


مهمة رقابية


وأشار إلى أن الهيئة ستتولى المسؤولية والمراقبة الكاملة والمستمرة عن مستوى أداء عمل المؤسسات الطبي لافتا إلى أن الهيئة تعتبر الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مستشفيات القطاع العام والمراكز المتخصصة وتطوير الكوادر الطبية والفنية وفق المعايير العالمية ومنسجمة مع متطلبات هيئة الصحة في دبي، ووضع المعايير ومقاييس الجودة ومراقبة ومتابعة مدى التزام المزودين للخدمات الصحية في الإمارة بتطبيقها وتقديم خدمات الرعاية الأولية، الأمومة والطفولة، التطعيم، الوقاية والتثقيف الصحي وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ وخدمات نقل المرضى في مختلف مناطق الإمارة.


ومن جانبه أوضح جوناثان ستارك مدير ورئيس شركة بيركنز ايستمان العالمية بان الشركة تمتلك موارد وخبرات كبيرة في مجال تصميم مرتكز الرعاية الطبية الحديثة المتكاملة المرافق والتجهيزات معربا عن سعادته باختيار شركته لتنفيذ هذا المشروع الفريد من نوعه في دبي مؤكدا بان مستشفى آل مكتوم للإصابات والحوادث سيتبع احدث مفاهيم التصاميم العالمية ويعتمد على أفضل التقنيات الطبية العلاجية والتشخيصية وحلول التخطيط إدارة الرعاية الصحية.


مؤسسة مستقلة قريباً


أكد قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي أنه سيتم مع بداية العام إنشاء مؤسسة عامة مستقلة تتولى مسؤولية إدارة خدمات الرعاية الصحية اليومية ضمن المرافق الصحية العائدة للحكومة. وما سيسمح لهيئة الصحة بدبي، بصفتها الجهة الصحية الاستراتيجية الجديدة لدى الحكومة، بالتركيز على الاستراتيجية والسياسة الصحية العامة، وعلى تنظيم قطاع الصحة، والتمويل الصحي، والصحة العامة.


وأوضح أن من شأن هذا الفصل أن يمنح المستشفيات والعيادات العائدة للحكومة ما يلزمها من الاستقلالية والقدرة والمساءلة والمرونة لزيادة طاقتها وتحسين جودة خدماتها.


استراحة الشواب


بدأت هيئة الصحة بدبي بإنشاء استراحة جديدة للشواب بمنطقة الصفا الثانية ببر دبي بتكلفة تقديرية تصل إلى 40 مليون درهم وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية والترفيهية والتأهيلية لكبار السن.


وأوضح قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي أن المساحة الإنشائية للمشروع الذي يتوقع الانتهاء منه خلال شهر أكتوبر من العام المقبل تبلغ (7529) مترا مربعا مبينا أن المركز سيكون من المراكز الحديثة والمتطورة في الدولة التي تتلاءم واحتياجات كبار السن الصحية والنفسية والتأهيلية.


حيث تكون سعتها السريرية 30 سريرا منها 15 للرجال ومثلها للنساء لافتا إلى الأقسام والمرافق المتعددة التي ستتكون منها الاستراحة والتي تتضمن قاعات للعلاج الطبيعي وأخرى للياقة البدنية ومستودعات للأدوية والمواد الطبية وقاعة ترفيهية ومصلى وقاعات لاستقبال المرضى والزوار إضافة إلى المكاتب وغرف الاجتماعات.


وسيتم إنشاء الاستراحة وفقا لأحدث النظم والقواعد الدولية والعلمية لمساعدة النزلاء والمترددين من خلال توفير خدمة منزلية ضرورية للحياة اليومية، كما ستكون مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي من شأنها المساعدة على تقديم خدمات صحية وعلاجية وتأهيلية شاملة تتماشى مع المعايير العالمية في هذا المجال.


استيعاب 3500 حالة


كشف قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي عن وجود ثلاثة مستويات للتعامل مع حالات الكوارث الأولى مستشفيات الدائرة «راشد والوصل ودبي» وقد تم إجراء العديد من التجارب الناجحة على كيفية استقبال الحالات والمرحلة الثانية المستشفيات الاتحادية مثل مستشفى البراحة وشبه الحكومية مثل المستشفى الإيراني.


إضافة إلى 19 مستشفى خاصا وكلها تتحول إلى إدارة الطوارئ في حال حدوث كارثة لا قدر الله وهذه الجهات مجتمعة لديها القدرة على استيعاب أكثر من 3500 حالة والمستوى الثالث هو المستوى الاتحادي أبوظبي والإمارات الشمالية والقوات المسلحة مؤكدا عدم وجود مشاكل تذكر في التعامل مع أي عدد من الإصابات.




المصدر
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 10-23-2008, 03:49 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية عذيجة

بيانات عذيجة
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
رقــم العضويـــة : 53424
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 67 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : عذيجة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

شي طيب..


تسلم ع الخبر ..

نترقب اليديد من جداك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 هبوط الأرض أحدث شرخاً / الثلاثاء ,28/10/2008
0 دكتـــور تكفــى وقــف الدرس لاهنــــت
0 روائع التلاوات الشيخ ياسر الفيلكاوي
0 هـــود هــــود عــذيجــة وصلت


 


قالت: انت تبين انك مستهين
وانت روحك من عنا البعد اطلعت
زين ابسأل: دام قلبك مايلين
ليه عينك يوم اقفيت ادمعت؟
قلت: انا باسي قوي لو ترجعين
صدقيني عمر نفسي ما اخضعت
وكان قصدك دمعتي لا تفرحين
شعرةٍدشت بعيني واطلعت

 
قديم 10-23-2008, 04:32 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ~ M.H ~

بيانات ~ M.H ~
تـاريخ التسجيـل : Sep 2008
رقــم العضويـــة : 45915
الـــــدولـــــــــــة : نص عمريــ..ف سويزلاند..وروحي وحياتيــ.لبلادي الاماراتـــ..
المشاركـــــــات : 2,121 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ~ M.H ~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تغير حلو...ثــانكس على الخبر..والله يكتب اللي فيهــ الخير..


تحياتيـــ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تغـيـر اسمـ الـ User
0 أحلـــ,,ــي بطــهــ... في العاااآلمـــ...,
0 New Brushs .. !!
0 هـ،،ـل طيبة القلـ،،ـب = ضعـف الشخصيـ،ـة ؟.!
0 إمـ،،ـاراتـي ليـن المـ،،ـووتــ.. !!


 


 
قديم 10-23-2008, 05:07 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الزعيم

بيانات الزعيم
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 672
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 15,209 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 561
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الزعيم غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمو ع الخبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 جديد ( الموعد الضايع ) غناء راشد الماجد + يارا
0 جديد 2010 ’’ شنو يعني ’’ غناء حاتم
0 ..’’ عليكم الله سئلوه ’’** غناء حسن الرسام ( روعه)
0 الله كريم غناء *’’ راشد الماجد ’’*
0 طلب توقيع : )


 




 
قديم 10-23-2008, 06:13 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ~ ع ــ،ـذبة الآطـ،ـبـ،ــاع ~

بيانات ~ ع ــ،ـذبة الآطـ،ـبـ،ــاع ~
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 2041
الـــــدولـــــــــــة : دبـ،ـ،ـي دار الـ،ـ،ـحـ،ـي
المشاركـــــــات : 1,796 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 107
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ~ ع ــ،ـذبة الآطـ،ـبـ،ــاع ~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلم اخوي ع الخبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 آسيوي يسطو على شقة ظهراً
0 تأخر نقل ولدي الى مستشفى دبي بسبب التصريح
0 ممكن تغيروون لي النك نيم
0 ~ كلمات رغم قسوتها ولكنها جميلة ~
0 إلغاء حفلات ليالي دبي


 


 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيال الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ,,وفزاع ربيه يحفظهم Ms.Kazo0my الشيوخ و رؤساء الدول 15 07-11-2010 04:39 AM
اريد المنتج الي يرسم الحواجب بلييييييييييز- قوالب رسم الحواجب محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-10-2010 09:30 AM
سلام ...صور حيات المرحوم الشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم لساع دبي الشيوخ و رؤساء الدول 15 10-21-2009 01:01 PM
عضلات الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم صج هيبة آل مكتوم ♕ وليد الجسمي ♕ المواضيع المكرره 1 08-27-2009 12:31 AM
صور ::. الشيخ راشد بن احمد ال مكتوم والشيخ احمـد بن مكتوم ارقـى الـجـمـال الشيوخ و رؤساء الدول 26 10-19-2008 10:20 PM


الساعة الآن 06:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML