إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: المرشح محمد صديق المطوع يسعى عبر برنامجه الانتخابي للاهتمام بالكفاءات الوطنية (آخر رد :دلوعة الامارات)       :: اجمل فساتين في العالم 2019,احلى فستان فى العالم 2019,اجمل فساتين السهرات والزفاف في العالم 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل موديلات بلايز سهره 2019,احدث بلايز سهره 2019,اخر موضة بلايز سهره 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل موديلات قمصان نسائية 2019,احدث القمصان النسائية 2019,قمصان ماركات رخيصة 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: متجر البندر السعودي للمستلزمات والكماليات نحو حياة أكثر بساطة (آخر رد :عمران بحر)       :: رقم تليفون صيانة توشيبا حدائق الهرم 01112124913 # خدمات ثلاجة توشيبا # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة ايبرنا الشيخ زايد 01092279973# خدمات تلاجات ايبرنا # 0235710008 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة شارب حلوان 01093055835 # خدمات ثلاجات شارب # 0235700994 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة ال جي المعادى 01060037840# خدمات فريزر ال جي # 0235682820 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة سامسونج المقطم 01023140280 # خدمات ثلاجه سامسونج # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-07-2008, 04:36 PM
الصورة الرمزية النعيمي
عضو ماسي
بيانات النعيمي
 رقم العضوية : 1781
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : دار بوخليفة الله يرحمة
 المشاركات : 3,330
عدد الـنقاط :257
 تقييم المستوى : 16

بسم الله الرحمن الرحيم



إصلاح النفس يزيد الرزق




قال الشيخ: يغلب الهم والكرب على الناس كلما ضاقت بهم أمور الدنيا ولو كان ضيقاً بسيطاً كأنهم قد أخذوا على الله عهداً أن يعيشوا حياتهم في سعة ورغد لا ينتهيان، ويكثر حديثهم عن أسباب الضيق بمعرفة مرة وبدون معرفة مرات، فالأسهم والإنشاءات العقارية وارتفاع أسعار الذهب والبترول وتناقص فرص العمل والدراسة والتقصير في الزراعة وهدر الغذاء وإتلافه والإحتباس الحراري وغير الحراري.....



ويستمر الحديث حتى يظن أن من يتكلم خبير في الاقتصاد و من حملة أعلى الشهادات. والعالم اليوم مقبل - كما يقولون- على سنين من الندرة والغلاء لا أظن أن الناس سيقابلونها بأكثر من ضيق الصدر وزفرات الغم والنقمة والأحقاد، مما يعني كثيراً من النزاع والصراع وكل هذا قائم على كثير من عدم الفهم لسنة الرزق في الحياة...


وعن هذه يكون كلامنا اليوم إن شاء الله. فالله هو الرازق والرزاق، ولا رازق إلا الله، وهذان المعنيان من أركان الايمان، وهذا يعني أن الرزق لا يطلب إلا منه ولا ينتظر إلا من عنده، وأن الأسباب التي يكثر الحديث عنها والتي ذكرنا بعضها هي مجرد أسباب قد تفعل وقد لا تفعل، وقد توجد وقد لا توجد، ولكن الكلمة الأولى والأخيرة بيد الله وحده.


ثم أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم يقرر أن نفساً لن تستوفي أجلها إلا بعد أن تستنفذ رزقها وأجلها، وهذا يعني أنه ما من أحد قادر على أن يأخذ حتى حبة رز من فم آكلها، ولو اجتمع الشرق والغرب على أن يمسّوا رزق أحد بزيادة أو نقصان لم يزده ذلك او ينقصه بشيء.


ونحن هنا لا نقلل من قيمة الأسباب، بل ندرسها لمعالجتها وللوصول إلى خير حل وأداء، فلا بد من مراجعة أخطاء البشرية ولا بد من تمحيص الظلم الواقع وإيقافه عند حد ولكننا نستعين على كل هذا بالله وحده وبالتسليم له سبحانه وتعالى.


والقرآن العظيم يؤكد لنا أنه ما من مصيبة تصيبنا إلا وهي من عند أنفسنا، فهلا أصلحنا ما بيننا وبين الله ثم ما بيننا وبين الناس، وهلا أخذنا على يد الفاسد والسارق والظالم، وهلا نصرنا الجائع والضعيف والمظلوم، وهذا كله من شروط معالجة القلة والغلاء الآتيين، فالدعاء والأمل بدون شغلٍ وعمل هما من الاعتداء على الله سبحانه وتعالى، والإسلام لا يحابي أحداً..


فلكل مجتهد نصيب، وقبل أن نفكر باستراتيجيات معالجة الضيق الاقتصادي هل فكرنا بالعودة إلى الله والتوبة لديه من جميع المظالم والمعاصي والآثام توبة صالحة نصوحاً، وهلا فكرنا بأن نتأدب مع الله فلا نحاربه بفجور أو خمور ولا نتجرأ عليه بربا أو بافتئات ، فقد اذن الله أصحاب هذه الكبائر بحرب منه فكيف ننتظر الرزق والسعة ونحن على هذه الحال.


ووالله ما من صدر يفور اليوم من قلةٍ إلا وينقصه الايمان الكامل والتسليم لربٍ بيده ملكوت كل شيء، وهذا يعني أننا لم نتربى بمدرسة الايمان وعلى معاني القرآن وبين يدي النبي العدنان، فهل يتجرأ من ساءت سيرته وعيبت مسيرته وتلوثت سريرته بطلب الرزق و كشف الضيق وان كان قليلا.


ثم إن البشرية قد مرت عبر التاريخ بصعود ونزول وبغنى وفقر وبكثرة وقلة، وبصحة ومرض، وبسلام وحروب، فلم نريدها اليوم صافية نقية خلال أعمارنا لا يشوبها ألم ولا يعترضها حاجة؟



منقول من صحيفة البيان الإماراتية





النعيمي
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 10-07-2008, 07:31 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية άĻ3ōd.έḻмαчḻї

بيانات άĻ3ōd.έḻмαчḻї
تـاريخ التسجيـل : Sep 2008
رقــم العضويـــة : 46079
الـــــدولـــــــــــة : كوكبْ المـزايينْ»العِـينْ
المشاركـــــــات : 2,705 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 3729
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : άĻ3ōd.έḻмαчḻї غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم خويه ع الطرح ..

وربي يزيد فرزقنا ويبارك فيه..

وييسر علينا شكره على النعم الكثيره التي انعمها علينا..


وربي يجزاك الخير ويجعل هالموضوع في ميزان حسناتك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 دآمكْ تحبه’ وتنسى العالمْ بقربه .,* ليه’ مأ يبادلكْ احساسيه’ والاشجـأنيْ ؟
0 عندي مشكله فالمفكره يوم اطرشها ع البلاك بيري
0 ويـلْ حـأليْ منْ غـلأهمْ ., وادريْ ادريْ انهمْ يعرفؤؤنه *
0 قصيدتين وشله من العود الميالي حياكمْ .,
0 فـأيج بحسنكْ وزيــنكْ !..[ ّ. صور للتصميمْ :$


 


خـلهآ علىْ اللهَ يمكـنْ اتكونْ / : {خـــيرهَ !!
،، Missing You ،،

 
قديم 10-07-2008, 07:43 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ĝŘềξБ ễĺ đǻŗ

بيانات ĝŘềξБ ễĺ đǻŗ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1298
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,799 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 164
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ĝŘềξБ ễĺ đǻŗ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

.
.


..{ مــٍـٍـرحـبــٍـٍـآآ آلــٍـٍـسـآآع ..~

يــٍـٍـسـلــٍـٍـمـؤؤ عــٍٍـٍـلــٍـٍـى آلــٍـٍـطـرح ..~

ؤيــٍـٍـزآك آلله آلــٍـٍـف خــٍـٍـيـر ..~

ؤآلــٍـٍـسـمــٍـٍـؤؤحــٍـٍـہ ..~




.
.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ^^
0 جبآيل قطر .[ؤ]. آصولهآ
0 ( ليت الزمن يرجع )
0 في ايدي عصآآ محنآآيه وامشي قوي البآآس..~*
0 قـررـص آليـمـرر ~*

 
قديم 10-08-2008, 06:36 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية النعيمي

بيانات النعيمي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1781
الـــــدولـــــــــــة : دار بوخليفة الله يرحمة
المشاركـــــــات : 3,330 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 257
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : النعيمي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الله يجزينا واياكم الخير والصلاح



تسلمون ياجماعه ع المرور




اخوكم/النعيمي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الحرب على غزه غضب الهي __المرتزقه فؤاد الهاشم " المأجور " ، ونذالة صحيفة الوطن الكويتية مره اخرى
0 › ๑Дļŀ-NüaimĬ .مجــلـــــس آلنـ۶ـيــــــمي › ๑ . ﮱ
0 مقابله هامه جدا مع حاخام يهودي : ( لا لدولة اسرائيل ) ... لقاء شيــق وعجيـــب !
0 دناءة صحيفة الوطن الكويتيه والكاتب عبدالله الهدلق
0 صور للشيخ راشد المعلا "رحمة الله واسكنه فسيح جناتة " من مؤسسي الاتحـاد


 


احب المواقف واضحــة والرجــال ارجــال
وأحب الصراحــة وأعشــق المعدن الصافي




 
قديم 10-09-2008, 01:56 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

بيانات (****)
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 11
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 5,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 3582

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الارزاق بإيد رب العبااد ويقول المثل لو جريت جري الوحووش غير رزقك ما بتحوش

الناس لاهين في ملذات الدنيا ومعاصيها عسب جيه ماشي بركه في الرزق

عسى ربي يطرح البركه في كل ما رزقنا واياكم

بارك الله فيك اخويه عالطرح الطيب والاكثر من راائع

في ميزان حسناتك











__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أحذيه و شنط رائعه 2011
0 يا أبيض اللون على شانك نشف دمي - ديكورات
0 سيراميك للجدران
0 حلا ساندويتش الشوكولاته
0 جزيرة الساندويتش


 


[align=center]
أستغفر الله كل مأذنبت وأخطيت
وأستغفر الله كل ما ضاق صدري
وأستغفر الله كل ما أصبحت وأمسيت
عن ذنب أدري عنه أو عنه مدري .. !!
[/align]

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرزق والاجل محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-20-2010 12:20 AM
مفاتيح الرزق saliha123 اناشيد وصوتيات ومحاظرات ومقاطع دينيه وصوتيات ويوتويب اسلامي, 2 04-18-2010 03:41 AM
دعاء طلب الرزق محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-10-2010 08:40 PM
+[أسباب الرزق]+ +[القلب الحنون]+ الإسلام والشريعة 19 06-16-2008 04:25 AM


الساعة الآن 04:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML