إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: أفضل شركة عزل خزانات بالرياض العالمي 0558150070 (آخر رد :يوما يومة)       :: أفضل شركة خدمات منزلية بالرياض 0501533591 (آخر رد :يوما يومة)       :: اجمل الفساتين للبدينات 2019,احدث موديلات فساتين للبدينات 2019,احلى فساتين للسمينات 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: تسويق الكترونى واعلانات مموله (آخر رد :elzwawy)       :: مطلوب شريك (آخر رد :نبراسيات)       :: فرصة استثمارية 50 فرع في السعودية (آخر رد :سعادتي)       :: مطلوب شريك في مشروع (آخر رد :المسوقون العرب)       :: مطلوب تمويل تجاري .. (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب تمويل 6 مليون مدة شهرين‎%‎ (آخر رد :المسوقون العرب)       :: افضل الحسابات للاستثمار مع بنك المركزي centralbanksa (آخر رد :Fayez Khalaf)      

الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر مواضيع ساخنة , مواضيع نقاش , مواضيع جريئة , نقاش جاد   يمنع المنقول والردود السطحية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-08-2008, 04:26 PM
الصورة الرمزية ][البرنسيسه][
عضو فعال
بيانات ][البرنسيسه][
 رقم العضوية : 425
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 421
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 12



إماراتي الغالية .. وداعاً .. فلم تعُـدِ لنا


--------------------------------------------------------------------------------

نعم إنني لأودع إسلاماً لم يعد له مكان وتقاليد لم تعد مذكورة وعادات أصبحت غير مألوفة وقِـيَـم باتت في سباتٍ عميق وشعب مسلوب لا يعرف أن يقول "لا" ..

بلدي؛ تعايشنا معك كل الآلام .. وتفاقمت الوفود من كل حتفٍ وصوب تهل علينا كأمطارٍ غزيرة .. لذلك؛ أرى أن الله عاقبنا وحرمنا لذة زخات المطر الحقيقية .. ونرى هنا بيت دعارة وهناك قضية مخدرات وخلف السور حالة اغتصاب وأمام الأعين جريمة قتل .. ألم يَحِن الوقت لنعالج موضوع الوفود التي لا أهمية لها هنا بيننا مما يؤدي لوجود كل ما ذكرت من عاهات وبصمات عار على أرض إمارتي الحبيبة ؟؟ ألم تَحِن الساعة لفتح الحديث عن "غلق" باب الوفود !! ألم تأتِ بعد لحظة حسم الموقف وتفتيش العمالة التي نجدها مرميةً هنا وهناك وسبباً في خراب هذا البلد ؟؟

هذه هي الحقيقة التي يجهلها البعض ويعلمها البعض الآخر ولكنه يتجاهلها لأنه وللأسف الشديد لا يستطيع أن يحرك ساكناً ..

أصبحت أرضي لغيري .. مواطن في بلدي بالاسم فقط .. وتلك حقوقنا (الظاهرة) فقط لتجعلنا نسكت ونغض النظر عن باقي الحقوق (الخفية) والتي أصبحت شيئاً ظاهراً كوضح الشمس ..

ارتفعت أسعار البترول ولم ننطق ببنت شفة ولكننا حاربناهم عن طريق المنتديات والكاريكاتيرات والمناقشات العامة في كل مجموعة .. فقط لا غير .. هل سمع أحدهم إلينا ؟؟ هل التفت أحدهم لحواراتنا ليوقف هذه المهزلة ؟؟ بالطبع لا .. فلا حياة لمن تنادي ..

وما يزيدني تعجباً الازدحام الغريب الذي تشهده شوارع دبي يومياً .. حيث كان سابقاً موضوع السيارة شيء صعب على الجميع نوعاً ما .. فالآسيوي يملك سيارة واحدة عادية يحمل فيها زوجته وولديه وابنته للمدرسة ويذهب في طريقه للعمل .. أما اليوم فقد تجد كل فرد من أفراد أسرة هذا الآسيوي يملك سيارةً خاصةً به بغض النظر عن نوعها وثمنها المهم سيارة والسلام .. فكيف لا نشتكي الازدحام ورُخص السواقة تتقدم على طبقٍ من ذهب لك من هب ودب !!!

لا يخفيك أيضاً السيارات الثقيلة والريمكسرات والتراكتورات وحافلات المواصلات التي تتلاعب في شوارع المدينة الداخلية هنا وهناك .. وما يزيد قهري؛ حينما أتمشى على سرعة خفيفة وأجد خلفي شاحنة تعطيني إشارات لأبتعد عن طريقها حيث أنني أعيق حركتها (السريعة) !!! أين أنتم يا إدارة المرور ؟؟ أين أنتم يا أصحاب القوانين ذات اللوحات الخضراء المعلقة في شوارعنا !! نعم توجد شروط وقوانين ومخالفات وغرامات .. ولكنني لا أرى أي تطبيق لها والدليل التزاحم الذي نعيشه يوماً بيوم ..



دخلنا مواقع عدة وصوتنا ضد أن نتشبه باليهود واخترنا أن تبقى إجازة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة ولكن . . . . أكرر؛ لا حياة لمن تنادي .. وها نحن قد تشبهنا باليهود .. نلاحظ بأن معظم الدول العربية تقلد الأجانب وأهل الكتاب في إجازة نهاية الأسبوع فقط لضمان عدم تأخر المعملات المتبادلة بين الدول .. ولكننا لم نرَ دولة أجنبية واحدة تحاول أن تعيد جدولة إجازة نهاية الأسبوع من أجل ربع بلد عربي مسلم تتعامل معاه حتى وإن كانت مستفيدةً من وراء العلاقات معه !!!! إذاً؛ نصل لخلاصة الأمر .. فنحن "المسلمين" نتشبه بهم ..

نتعايش مع غلاء معيشة غير طبيعي وندفع "دراهم المعرفة" إضافةً إلى التبرع "رغماً" عنا لفلسطين المسلوبة ويقولون لنا: (راتبكم عالٍ ويكفي .. فلماذا التذمر) .. أواه يا أيها الراتب العالي والذي نُلقيه يمنةً ويسرة ويعود لأحشاء صناديق الدولة .. وا راتباه الذي لا نرى منه إلا رسالة "إس إم إس" قصيرة من البنك عبر الهاتف المتحرك بأنه نزل في الحساب ومن ثم؛ يختفي "الإس إم إس" وتختفي بقايا الراتب معه ..

لعبوا لعبة الشطرنج وغيروا وزراء ورؤساء مجالس عليا على حسابنا وكلٌ يريد أن يبرز شخصيته وخوفه على (وطنه) فيضع كلٌ منهم قانوناً خاصاً على هواه لرفع اسم الإمارات عالياً .. والحكومة تقبل وكأننا رعية تلحق براعيها حتى ولو اختار هذا الراعي طريق الجحيم ..

دولة مسملة .. عربية .. خليجية يريدون أن يطبقوا فيها نظام العمل الطويل وغاب عن ذهنهم مدى أهمية أركان الإسلام التي ننشرها (ولنا الأجر) ونناقشها ونحاول أن نجددها ونعيدها حيث وجدناها تتضاءل وبشدة بل وتختفي شيئاً فشيئاً ..

يريدوننا أن نعمل من الصباح الباكر إلى المساء .. أي عبادة تلك التي سنخشع فيها بعد اليوم ؟؟ أي صلة رحم سنصلها من بعد يوم عملٍ شاق ؟؟ أي زواجٍ سيدوم وكلٌ منهم يريد الراحة لنفسه ويطلبها من الشريك الآخر ولا يجدها ؟؟ أي أطفالٍ سيبقون دون حالات اغتصاب وأمراض وقلة رعاية في كنف الخادمات ؟؟ ومن الطرف الآخر يعالجون قضايا التفكك الأسري ويحاولون جاهدين تخفيض نسب الطلاق والحد من جرائم الخدامات .. بالله عليكم أي تناقضٍ نعيشه نحن ؟!!

يطالبون بتمديد العام الدراسي وتقليص إجازة الصيف ونسوا بأنهم يحبون العمالة الوافدة فبالتالي سيكون الضغط على المواطن المسلوب الحق كالعادة .. وهذا بدوره سيسبب لنا معمعةٌ نحن في غنىً عنها أهمها وأولها التذمر الذي سيلوذ به الطالب دوماً ناهيك عن الإعياء المصاحب لكل مدرس ومعلم .. ثانيهما؛ التزاحم في المطارات ومكاتب السفريات حيث سيكون الجميع مضطراً للسفر في نفس الفترة والعودة أيضاً في نفس الفترة لبدء عام دراسي أتعس مما قبله .. وهذا بدوره سيسبب مشاكل في مجالات الدوائر بشقيها؛ الحكومي والخاص .. ففي السابق حيث كانت الإجازة الصيفية ما يقارب الثلاثة أشهر وهذا يسهَّـل عملية ترتيب إجازات موظفي القسم الواحد .. وتكون هناك جدولة خاصة من قِـبَل المسؤولين بحيث يقوم كل موظف بالتعاون مع بديله في العمل على إجازة سنوية صيفية جميلة ورائعة .. يبدأ (محمد) إجازته في منتصف شهر يونيو ويأخذ أسرته في رحلة رائعة ويباشر عمله بعد 30 يوماً لتبدأ (مريم) إجازتها مع أسرتها في منتصف شهر يوليو ومن ثم تباشر ليبدأ (سعيد) إجازته الصيفية مع أسرته . . . وهكذا .. ولكن؛ مما لا شك فيه بأن هذا الترتيب وهذه الجدولة ستنقلب على عقبيها وسيضطر كلٌ من: (محمد) و(مريم) و(سعيد) وغيرهم في تقديم إجازاتهم في نفس الوقت مما سيجعل المسؤول يرفض رفضاً تاماً حيث لا يمكن أن يترك المكتب خالياً من الموظفين تحت أي ظرف .. بالتالي؛ يستطيع هو فقط (كمسؤول) وله الحق في البت في الأمر أن يتركهم في مكاتبهم ويأخذ حقه من إجازته السنوية ويسافر بعيداً حيثُ يشاء مع أسرته المصونة ..

إذاً؛ وصلنا لمربط الفرس .. حقنا كمواطنين ضائع بكل معنى الكلمة ..

ولا يغيب عن ذهني فتح باب الأجانب والوافدين وأتقدم بالشكر الجزيل للأخ "مفيد" الذي أفادنا بدعابة مواطنة/وافدة .. فالأجنبي يملك سيارة فارهة وفيلا سكنية راقية وراتب لا يُذكر إضافةً إلى فواتير هواتفه وأسرته والماء والكهرباء والبترول والرسوم الدراسية للأبناء !!! أما المواطن فعليه أن يصبر ويجاهد ويثابر ويتحمل لأنه (مواطن) ولد البلد وعليه أن يتقبل مشيئة الله في عدم حصوله على أرض أو قرض الإسكان الحكومي وأن يتقبل مسألة ديونه (المتلتلة) بصدر رحب وأن يتعايش مع الوضع الراهن لحين إشعارٍ آخر .. فهو (ابن البلد) !!

ولا يغيب عن بالك بأنه يجب عليه وإلزاماً له أن (يشحطط) زوجته أم عياله في عملٍ ما لتشاطره قضية (الديون) وموضوع الصرف الشهري وأن تتقاسم معه العطاء والادخار لبناء عش الزوجية في المستقبل (البعيد) إن شاء الله تعالى !!!!

ويقولون لنا: خذوا بالكم من عيالك .. لا تخلوا عيالكم عند الخدامات .. راقبوا خداماتكم .. و .. و .. و .. والكثير من المواعظ التي نقرأها في الجرائد والمجلات ونسمعها في الإذاعات ونراها في التلفاز ..

لا أدري كيف أستمر في الحديث عن هذه التناقضات التي أعيشها كمواطن ..

ولا يسعني هنا إلا أن أُذكِّـر الجهات العليا بحديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

كلكم راعٍ .. وكلكم مسؤولٌ عن رعيته

حسبنا الله ونعم الوكيل


إذا كنتَ ( مواطن غيور ) على بلدك وتؤيد ما ذُكر أعلاه؛ قم بنشر الرسالة علَّـها تصل ليد المسؤولين فيرحم بنا من في قلبه (بقايا ) من الرحمة

منـــقول لاهميــة الموضــوع..

تحياتــي لكــم..

][البرنسيسه][
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 01-08-2008, 04:41 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

بيانات فخر اماراتي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1025
الـــــدولـــــــــــة : UAE
المشاركـــــــات : 217 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : فخر اماراتي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

لا تعليق،، موضوع متكامل تناول جميع القضايا في آن واحد ولم ينتقص من حقها شيئا،، فهذا هو الواقع الذي نعيشه..للأسف..


اشكرج اختي ع النقل الراائع للموضوع

بالفعل اقف عاجزه عن الرد عليه..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 فستان خطوبه..للبيع
0 عجوز في الــ 85 يلقيها " الابن" بالشارع طمعاً في ثمن المنزل!!
0 أيهـا الأعــمــى..ادخـل لتـقـرأ..
0 قــضــية أبــنــاء المــواطنـات..إلـى متـى؟؟


 


[frame="7 80"]§¤°~®~°¤§||
علمتني الحياة..
أن أبكي وحيداً لكي لا أسبب الحزن لمن حولي..
وأن أنثر ألم شكواي على أوراقي وأحتفظ بها لنفسي
||§¤°~®~°¤§
[/frame]

 
قديم 01-08-2008, 05:23 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية ()ولد المزاريع()

بيانات ()ولد المزاريع()
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1444
الـــــدولـــــــــــة : في دنيا الحزن
المشاركـــــــات : 473 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ()ولد المزاريع() غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

هذاااااا هو الواقع اللي

نعيشه و هذا الكلام كله صح
و لا حتا حرف منه غلط
تسلمين ختيه عل نقل الراع
والله يعطيج العافيه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 () مواقف محرجه ()
0 أصــــ...ـــعب قرار إتختذتـــــه بحيــ^^ــــاتك
0 ()حوار صريح بين الشباب و البنات()
0 ما شعورك (ي) عندما يسىء الظن فيك
0 ()() سوال موجه للبنات ()()

 
قديم 01-09-2008, 10:17 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية ][البرنسيسه][

بيانات ][البرنسيسه][
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 425
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 421 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ][البرنسيسه][ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

اشكركم عالمرور..


وربي لايحرمني من راايكم..!!

منوريـــن...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 بغيت اغنية خذ من شقى قلب وجرب يوم النظر بعد وقرب
0 دعــااااااااء عظيــــــم^^
0 - - { With U تصميـــمــي ....
0 تصميمي اليديد...لاتحرمووني من طلــتكم..^_^
0 - -{ هديـه بسيطه لاخويـه كنترول النعيـم ^_^

 
قديم 01-09-2008, 03:17 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية النعيمي

بيانات النعيمي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1781
الـــــدولـــــــــــة : دار بوخليفة الله يرحمة
المشاركـــــــات : 3,330 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 257
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : النعيمي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

كلام فالصميم وواقعي وكل مواطن يحز في خاطرة وجود هذه الأشياء

وفي ضوء هذا الموضوع محتايين لإستشاريين في الإقتصاد وادارة التخطيط في الدولة


بالنسبة ليوم السبت اتوقع طلعت احتجاجات كثيرة فالدولة ولو مذكرين على امارات اف ام ، قال احد المعنيين ان الدولة بحاجة لهذه الإجازة لأنها تمثل البنوك وقطاع الأعمال في جميع انحاء العالم ..

اللي لهم استثمارات او تعاقدات مع بنوك عاليمة
يعني لو يتوا عدنا ( الخميس والجمعة اجازة ) وفالدول الغربية(السبت والأحد)
الثغره بتكون ايام ( الإثنين والثلاث والأربعاء)
فترة ضيقة جداً لأداء العمل البنوك ولا الإستثمارات

وكلن يعرف ان دبي صارت مركز استثمارات واقتصاد وتجارة عالمية
والإمارات بشكل عام ..

لازعلون لأن كلامي بحدود الإقتصاد ، يعني لو يتوا لي انا شراتكم
مضايج ومتكدر



يعطيكم العافيه ، ومشكورة اختي البرنسيسة ، وربي يحفظ لنا الإمارات
حُرّة فتيّة تحت راية قياداتنا الحكيمة وحكام الإمارات (حفظهم الله ورعاهم)


تقبلوا تحيات


اخوكم النعيمي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الحرب على غزه غضب الهي __المرتزقه فؤاد الهاشم " المأجور " ، ونذالة صحيفة الوطن الكويتية مره اخرى
0 › ๑Дļŀ-NüaimĬ .مجــلـــــس آلنـ۶ـيــــــمي › ๑ . ﮱ
0 مقابله هامه جدا مع حاخام يهودي : ( لا لدولة اسرائيل ) ... لقاء شيــق وعجيـــب !
0 دناءة صحيفة الوطن الكويتيه والكاتب عبدالله الهدلق
0 صور للشيخ راشد المعلا "رحمة الله واسكنه فسيح جناتة " من مؤسسي الاتحـاد


التعديل الأخير تم بواسطة النعيمي ; 01-09-2008 الساعة 03:23 PM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إماراتي أماني شعر و خواطر 6 12-18-2009 12:26 PM
وداعاً إماراتي الغاليه لم تعودي لنا دمي ظبياني المواضيع المكرره 3 03-29-2009 12:00 AM
إماراتي ... إماراتي ...إماراتي Roo7 wlhana تصاميم الاعضاء 14 12-01-2008 07:12 PM
كلي فخر...إماراتي عين المها عدسة الاعضاء , كاميرا الاعضاء 33 03-19-2008 03:38 PM
درب درب إماراتي طرر وصل إماراتي طرر تراحيب وتهاني 24 01-23-2008 10:32 PM


الساعة الآن 09:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML