إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: نصائح اختيار شركة لإدارة حسابات وإعلانات السوشيال ميديا (آخر رد :حسن سليمة)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :حوااااء)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير الحلم بمعدات الصيد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم انجاب ولد للمتزوجه (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم رؤية المطر (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم حادث دهس (آخر رد :نوران نور)       :: رؤيا اكل الحلوى في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الخنفساء السوداء في المنزل (آخر رد :نوران نور)       :: شنط قماش هاند ميد| تحف فنية تعكس الإبداع والأناقة الشخصية (آخر رد :konouz2017)      

الإستراحه العامة المواضيع العامه التي لا تدرج ظمن اي قسم اخر من أمور الحياة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-03-2008, 02:47 AM
الصورة الرمزية •¥شٍـٌٌ«•»ٍٍـٌٍوٍُاٍخُ¥•
عضو ماسي
بيانات •¥شٍـٌٌ«•»ٍٍـٌٍوٍُاٍخُ¥•
 رقم العضوية : 404
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : دبـ.ـ.ـ.ـي
 المشاركات : 7,710
عدد الـنقاط :151
 تقييم المستوى : 25







إمارتي الغالية .. وداعاً .. فلم تعُـدِ لنا








نعم إنني لأودع إسلاماً لم يعد له مكان وتقاليد لم تعد مذكورة وعادات أصبحت غير مألوفة وقِـيَـم باتت في سباتٍ عميق وشعب مسلوب لا يعرف أن يقول 'لا' ..

بلدي؛ تعايشنا معك كل الآلام .. وتفاقمت الوفود من كل حتفٍ وصوب تهل علينا كأمطارٍ غزيرة .. لذلك؛ أرى أن الله عاقبن وحرمنا لذة زخات المطر الحقيقية .. ونرى هنا بيت دعارة وهناك قضية مخدرات وخلف السور حالة اغتصاب وأمام الأعين جريمة قتل .. ألم يَحِن الوقت لنعالج موضوع الوفود التي لا أهمية لها هنا بيننا مما يؤدي لوجود كل ما ذكرت من عاهات وبصمات عار على أرض إمارتي الحبيبة ؟؟ ألم تَحِن الساعة لفتح الحديث عن 'غلق' باب الوفود !! ألم تأتِ بعد لحظة حسم الموقف وتفتيش العمالة التي نجدها مرميةً هنا وهناك وسبباً في خراب هذا البلد ؟؟

هذه هي الحقيقة التي يجهلها البعض ويعلمها البعض الآخر ولكنه يتجاهلها لأنه وللأسف الشديد لا يستطيع أن يحرك ساكناً ..

أصبحت أرضي لغيري .. مواطن في بلدي بالاسم فقط .. وتلك حقوقنا (الظاهرة) فقط لتجعلنا نسكت ونغض النظر عن باقي الحقوق (الخفية) والتي أصبحت شيئاً ظاهراً كوضح الشمس ..

ارتفعت أسعار البترول ولم ننطق ببنت شفة ولكننا حاربناهم عن طريق المنتديات والكاريكاتيرات والمناقشات العامة في كل مجموعة .. فقط لا غير .. هل سمع أحدهم إلينا ؟؟ هل التفت أحدهم لحواراتنا ليوقف هذه المهزلة ؟؟ بالطبع لا .. فلا حياة لمن تنادي ..

وما يزيدني تعجباً الازدحام الغريب الذي تشهده شوارع دبي يومياً .. حيث كان سابقاً موضوع السيارة شيء صعب على الجميع نوعاً ما .. فالآسيوي يملك سيارة واحدة عادية يحمل فيها زوجته وولديه وابنته للمدرسة ويذهب في طريقه للعمل .. أما اليوم فقد تجد كل فرد من أفراد أسرة هذا الآسيوي يملك سيارةً خاصةً به بغض النظر عن نوعها وثمنها المهم سيارة والسلام .. فكيف لا نشتكي الازدحام ورُخص السواقة تتقدم على طبقٍ من ذهب لك من هب ودب !!!

يا أصحاب القوانين ذات اللوحات الخضراء المعلقة في شوارعنا !! نعم توجد شروط وقوانين ومخالفات وغرامات .. ولكنني لا أرى أي تطبيق لها والدليل التزاحم الذي نعيشه يوماً بيوم ..

دخلنا مواقع عدة وصوتنا ضد أن نتشبه باليهود واخترنا أن تبقى إجازة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة ولكن . . . . أكرر؛ لا حياة لمن تنادي .. وها نحن قد تشبهنا باليهود .. نلاحظ بأن معظم الدول العربية تقلد الأجانب وأهل الكتاب في إجازة نهاية الأسبوع فقط لضمان عدم تأخر المعملات المتبادلة بين الدول .. ولكننا لم نرَ دولة أجنبية واحدة تحاول أن تعيد جدولة إجازة نهاية الأسبوع من أجل ربع بلد عربي مسلم تتعامل معاه حتى وإن كانت مستفيدةً من وراء العلاقات معه !!!! إذاً؛ نصل لخلاصة الأمر .. فنحن 'المسلمين' نتشب بهم ..


نتعايش مع غلاء معيشة غير طبيعي وندفع 'دراهم المعرفة' إضافةً إلى التبرع 'رغماً' عنا لفلسطين المسلوبة ويقولون لنا: (راتبكم عالٍ ويكفي .. فلماذا التذمر) .. أواه يا أيها الراتب العالي والذي نُلقيه يمنةً ويسرة ويعود لأحشاء صناديق الدولة .. وا راتباه الذي لا نرى منه إلا رسالة 'إس إم إس' قصيرة من البنك عبر الهاتف المتحرك بأنه نزل في الحساب ومن ثم؛ يختفي 'الإس إم إس' وتختفي بقايا الراتب معه ..

لعبوا لعبة الشطرنج وغيروا وزراء ورؤساء مجالس عليا على حسابنا وكلٌ يريد أن يبرز شخصيته وخوفه على (وطنه) فيضع كلٌ منهم قانوناً خاصاً على هواه لرفع اسم الإمارات عالياً .. والحكومة تقبل وكأننا رعية تلح براعيها حتى ولو اختار هذا الراعي طريق الجحيم ..


دولة مسملة .. عربية .. خليجية يريدون أن يطبقوا فيها نظام العمل الطويل وغاب عن ذهنهم مدى أهمية أركان الإسلام التي ننشرها (ولنا الأجر) ونناقشها ونحاول أن نجددها ونعيدها حيث وجدناها تتضاءل وبشدة بل وتختفي شيئاً فشيئاً

يريدوننا أن نعمل من الصباح الباكر إلى المساء .. أي عبادة تلك التي سنخشع فيها بعد اليوم ؟؟ أي صلة رحم سنصلها من بعد يوم عملٍ شاق ؟؟ أي زواجٍ سيدوم وكلٌ منهم يريد الراحة لنفسه ويطلبها من الشريك الآخر ولا يجدها ؟؟ أي أطفالٍ سيبقون دون حالات اغتصاب وأمراض وقلة رعاية في كنف الخادمات ؟؟ ومن الطرف الآخر يعالجون قضايا التفكك الأسري ويحاولون جاهدين تخفيض نسب الطلاق والحد من جرائم الخدامات .. بالله عليكم أي تناقضٍ !!

يطالبون بتمديد العام الدراسي وتقليص إجازة الصيف ونسوا بأنهم يحبون العمالة الوافدة فبالتالي سيكون الضغط على المواطن المسلوب الحق كالعادة .. وهذا بدوره سيسبب لنا معمعةٌ نحن في غنىً عنها أهمها وأولها التذمر الذي سيلوذ به الطالب دوماً ناهيك عن الإعياء المصاحب لكل مدرس ومعلم .. ثانيهما؛ التزاحم في المطارات ومكاتب السفريات حيث سيكون الجميع مضطراً للسفر في نفس الفترة والعودة أيضاً ف نفس الفترة لبدء عام دراسي أتعس مما قبله .. وهذا بدوره سيسبب مشاكل في مجالات الدوائر بشقيها؛ الحكومي والخاص .. ففي السابق حيث كانت الإجازة الصيفية ما يقارب الثلاثة أشهر وهذا يسهَّـل عملية ترتيب إجازات موظفي القسم الواحد .. وتكون هناك جدولة خاصة من قِـبَل المسؤولين بحيث يقوم كل موظف بالتعاون مع بديله في العمل على إجازة سنوية صيفية جميلة ورائعة .. يبدأ (محمد) إجازته في منتصف شهر يونيو ويأخذ أسرته في رحلة رائعة ويباشر عمله بعد 30 يوماً لتبدأ (مريم) إجازتها مع أسرتها في منتصف شهر يوليو ومن ثم تباشر ليبدأ (سعيد) إجازته الصيفية مع أسرته . . . وهكذا .. ولكن؛ مما لا شك فيه بأن هذا الترتيب وه ذه الجدولة ستنقل على عقبيها وسيضطر كلٌ من: (محمد) و(مريم) و(سعيد) وغيرهم في تقديم إجازاتهم في نفس الوقت مما سيجعل المسؤول يرفض رفضاً تاماً حيث لا يمكن أن يترك المكتب خالياً من الموظفين تحت أي ظرف .. بالتالي؛ يستطيع هو فقط (كمسؤول) وله الحق في البت في الأمر أن يتركهم في مكاتبهم ويأخذ حقه من إجازته السنوية ويسافر بعيداً حيثُ يشاء مع أسرته المصونة ..

إذاً؛ وصلنا لمربط الفرس .. حقنا كمواطنين ضائع بكل معنى الكلمة ..

ولا يغيب عن ذهني فتح باب الأجانب والوافدين وأتقدم بالشكر الجزيل للأخ 'مفيد' الذي أفادنا بدعابة مواطنة/وافدة .. فالأجنبي يملك سيارة فارهة وفيلا سكنية راقية وراتب لا يُذكر إضافةً إلى فواتير هواتفه وأسرته والماء والكهرباء والبترول والرسوم الدراسية للأبناء !!! أما المواطن فعليه أن يصبر ويجاهد ويثابر ويتحمل لأنه (مواطن) ولد البلد وعليه أن يتقبل مشيئة الله في عدم حصوله على أرض أو قرض الإسكان الحكومي وأن يتقبل مسألة ديونه (المتلتلة) بصدر رحب وأن يتعايش مع الوضع الراهن لحين إشعارٍ آخر .. فهو (ابن البلد(

ولا يغيب عن بالك بأنه يجب عليه وإلزاماً له أن (ي شحطط) زوجته أم عياله في عملٍ ما لتشاطره قضية (الديون) وموضوع الصرف الشهري وأن تتقاسم معه العطاء والادخار لبناء عش الزوجية في المستقب (البعيد) إن شاء الله تعالى !!!!

ويقولون لنا: خذوا بالكم من عيالك .. لا تخلوا عيالكم عند الخدامات .. راقبوا خداماتكم .. و .. و .. و .. والكثير من المواعظ التي نقرأها في الجرائد والمجلات ونسمعها في الإذاعات ونراها في التلفاز ..

لا أدري كيف أستمر في الحديث عن هذه التناقضات التي أعيشها كمواطن ..

ولا يسعني هنا إلا أن أُذكِّـر الجهات العليا بحديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

كلكم راعٍ .. وكلكم مسؤولٌ عن رعيته

حسبنا الله ونعم الوكيل




__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2008, 05:47 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
وش فآيدتهآ آلروح ؟ وآلقلب ميت

بيانات qayed
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 4
الـــــدولـــــــــــة : [ Alone in The liFe ]
المشاركـــــــات : 13,798 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 57737
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : qayed غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
رسالة MMS

افتراضي

لا أستبعد ان نكون في يوم من الأيام


في بلاد غير بلادنا

,. بعد موت ابونا زايد , . بلادنا في ضياع بطيء وواضح

,. في قلبي الكثير لكي أقوله ,. لكن للأسف ليس لدينا من يسمعنا ؟ّ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تصاميم إسلامية / تصاميم رمضانية
0 " موضوع مميز " مايحتاج إليه كل مسلم في حياته اليومية من الأدعيه والأذكار
0 من هنا .. تكريمات الاعضاء
0 استخدام خاصية الأوسمة
0 إلى جميع المشرفين


 


[align=center]
[flash=http://uaemusics.com/uploood/images/tevcg5dl7doijxdh2m6l.swf]WIDTH=400 HEIGHT=160[/flash]
[/align]

  رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 04:00 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ღشمـوس دبـيღ

بيانات ღشمـوس دبـيღ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1051
الـــــدولـــــــــــة : { حَتَّى أنا تهت ويِنّي !
المشاركـــــــات : 5,322 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 210
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ღشمـوس دبـيღ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي



يـ،ـامرحبـ،ـاا تـ،ـرحيبـ،ـة الـ،ـ،ـبدو للعيـ،ــد تـ،ـباشـ،ـرو بـ،ـه حيـ،ـن شـ،ـافو هـ،ـلالـ،ـهـ،ـ
يامرحـ،ـباا مـ،ـليون وانـ،ـ زاد لابـ،ـ،ـاس والـ،ـزود لاهـ،ـل الـ،ـزود يسـ،ـتاهلونه
يامرحـ،ـبا عـ،ـد ماهلـ،ـ،ـت مـ،ـ،ـ،ــزون ..
واعـ،ـداد طـ،ـير فـ،ـي السمـ،ـا حـ،ـلق وحـ،ـام







تسلمين الشيخـ،ـ هــ ع الطرح

ربيه يعطيك الف عاافيـ،ـ،ـهـ،ـ

والله لايحٍـٍــٍـٍـٍـرمنااا منـ،ـ يـ،ـديـ،ـدك

نٍـٍـٍــٍـٍـٍـٍـٍـٍـرقب اليــــٍـٍـٍـٍـٍااايٍـٍــٍـٍ


شـ,מּ،ـوس دبيـ،ـ،ـے ڪـآنت هنيــہْ و ωـآرتـ هنآڪ . .~


•{ اَلْـωْـמּـوْבـةْ عَلَىْ اَلْقْصُوْرْ }•
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 لغات لاتعـ،ـرف الكــ،ـذبـ,ـ...~
0 رحـــــلة ๑♥๑ ‏بين ๑♥๑ القـــلوب
0 ●•!؛{●آلإحِسـِـِـِـِــِـاس }؛!•●
0 نْظْـرٍة للسٌّمًـآء {.. بٌشًمًـوٍخٌ ~
0 --( ليــت القلـوـوب تضمـد الجــرح بسكــآتـ ! ) --

  رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 04:04 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الغـر الـבـشيم ™

بيانات الغـر الـבـشيم ™
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 3105
الـــــدولـــــــــــة : •!¦[• الًعــٌٍٍٍٍَِــْـين داٌرْيُ •]¦!•
المشاركـــــــات : 3,813 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1007
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : الغـر الـבـشيم ™ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

اصلا وين ما تكلمنا محد بيسمعنا

وإلي يبونهـ الناس بيسون عكسهـ


الله المستعاان


تسلميين الشيخهـ ع الطرح
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 .●°{ فرفوشهـ ad ~
0 +[ قوآنين قسم طلبات التوآقيع ]+
0 ๑{ . . حور العين ๑
0 ๑{ . . ميود رآكـ ๑
0 .●°{ في النهآيهـ انهـ انسان ~


 


  رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 08:50 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية •¥شٍـٌٌ«•»ٍٍـٌٍوٍُاٍخُ¥•

بيانات •¥شٍـٌٌ«•»ٍٍـٌٍوٍُاٍخُ¥•
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 404
الـــــدولـــــــــــة : دبـ.ـ.ـ.ـي
المشاركـــــــات : 7,710 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 151
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : •¥شٍـٌٌ«•»ٍٍـٌٍوٍُاٍخُ¥• غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة : { قايـد الحلوييـن ، . مشاهدة المشاركة
لا أستبعد ان نكون في يوم من الأيام

في بلاد غير بلادنا

,. بعد موت ابونا زايد , . بلادنا في ضياع بطيء وواضح

,. في قلبي الكثير لكي أقوله ,. لكن للأسف ليس لدينا من يسمعنا ؟ّ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 دخولك هنا لا يعني انك معجب بموضوعي ...!!
0 ◦{ ♥ إذا كسرتــــك الأيام يــــومـآآ ♥}◦
0 صور يـــــديــده لمواطني الأمارات ..
0 صور يـــــديــده لمواطني الأمارات ..
0 (اماراتي اماراتي الين موت)

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن يعثر على طلاسم سحرية وضعت بين "فكي ضب" في الصحراء محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-23-2010 04:30 AM
مساعدة مشكله بالإيميل =$ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-13-2010 05:24 PM
مواطن يعثر على حوت نافق قبالة شواطئ أم القيوين دلــــــــوعة الامارات اخبار محلية و عالمية 9 01-06-2010 07:39 PM
مواطن يعثر على حوت نافق قبالة شواطئ أم القيوين دلــــــــوعة الامارات المواضيع المكرره 0 12-31-2009 04:57 PM
[مشكله] : مشكلة بالإيميل طفشتني ! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-21-2009 05:10 PM


الساعة الآن 04:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML