إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: للبيع مواد سابك حسب الكمية المطلوبة (آخر رد :سعادتي)       :: مطلوب مهندس مدني حائل (آخر رد :نبراسيات)       :: للبيع مواد سابك (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مصنع مناسب لصناعة للمواد الغذائية (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب مشاريع بالتضامن بالباطن او ترسية مباشرة (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب شركة مصرية للمقاولات كبيرة (آخر رد :نبراسيات)       :: للبيع مواد سابك بالكمية المطلوبة (آخر رد :المسوقون العرب)       :: مطلوب موردين الات ومعدات مصانع (آخر رد :نبراسيات)       :: ماكينة بلاستيك حقن للبيع (آخر رد :سعادتي)       :: مطلوب معلمات ينبع (آخر رد :نبراسيات)      

الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر مواضيع ساخنة , مواضيع نقاش , مواضيع جريئة , نقاش جاد   يمنع المنقول والردود السطحية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-13-2008, 07:06 AM
الصورة الرمزية كويتي
عضو ماسي
بيانات كويتي
 رقم العضوية : 140
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : الكويت
 المشاركات : 4,719
عدد الـنقاط :1461
 تقييم المستوى : 26
 رسالة SmS
دنـــــــــيا خراب ولا عليـــــــــها تحاسيف $$ إن صفتلك ما صفولـــــــــــك بشرهـــــــــا
رسالة MMS


وصايا في فن الحوار


مقاله شفتها بأحد المواضيع وأمانتا عجبتني حبيت أنقلها لكم

رغم أنها طويله بس أتحسف أختصرها لآن لو أختصرتها راح أحرمكم بعض الكلمات فقلت بنزلها كامله وأتمنى أشوف رأيكم بهالوصابا لطفا وليس أمرا


يقول الاخ الكاتب

جلست يوما إلى شخص عرفت .. كان هاويا للنقاش محبا للجدال . . ومااكثر ما كان يتكلم وما اقل ماكان يصمت .. لم يدع جدالا يهمه إلا ودخله ولا رأيا يخنقه إلا وباح به .. كسب في ذلك ماكسب وخسر في ذلك ماخسر ..

وفي أحدى لحظات هدوءه القليلة ..سألته ياسيدي .. يامن صناعتك الكلام .. علمني الكلام وفن الحوار .. إلتفت لي بتثاقل و تمتم بكلمات حفظتها من فوري عن ظهر قلب .. وهاأنذا أنقلها إليكم بقليل من التبديل و بأقل مايكون من التحريف .. قال لي يابني .. إن عزمت على الكلام فأنظر من تكلم .. إن كلمت سفيها فأنت مثله .. وإن جادلت وضيعا فهو لك ند .. فاختر لنفسك في جدالك من تحب أن تكون أنت وهو سواء .


يابني إني لن احاور من اثق في جهله .. فحتى وإن كان عالما بما سأناقشه فيه فلن يتمكن من إقناعي أو اخراجي عن خطأي في مااذا كنت خاطئ لاني من البداية أعلم اني لن آخذ عنه فهو على زعمي .. لايعلم ..

حين أحاور فإني لن أحاور شخصا في مزاج غير جيد مثلما لن احاور شخصا حين يكون مزاجي كذلك .. ومن البديهي ايضا اني لن اختار غير الوقت والمكان المناسبين للحوار .. هل قلت اني لن اختار الموضوع المناسب ايضا؟ لابد من دقة الاختيار إن كنت اريد الخروج بشئ من هذا الحوار .

لن احاور من اعلم عنه يقينا فساد الرأي والفكر .. فإنه إن لم يفسدني بفساده فهو على أقل تقدير لايريد لي الفائدة .. فإن كنت املك الكثير من الوقت والجهد والاعصاب .. وأردت انفاق كل ذلك جدال لافائدة منه فلااسهل من اختيار احدهم ولأبدأ معه النقاش .


يقول أحد مفكرين الغرب ((ديل كارينج)) .. أفضل وسيلة لتكسب جدلا ما .. أن لا تشترك فيه .. ماذا إن قررت الاشتراك في حوار ما ؟

سأضع نفسي دائما موضع من اناقشه .. وسأعرض عليها كل مااريد قوله اولا .. ولاسألها .. إن قيل لي مثل هذا ترى ماهو الرد المناسب .. وعليه فلن اضع في نقاشي من الكلمات والعبارات مااكره ان يوجه لي كما اني لن اتجه بالحوار إلى منحى لا احب أن أؤخذ إليه .

إن كان النقاش يدور حول مسألة عقائدية فينبغي ان أكون في أشد حالات الحذر فلاشئ يحول الإنسان من الوداعة إلى حالة الإفتراس أكثر من اللغو في العقائد ... وإن خرج محدثي عن طوره فعلي أن التمس له العذر فقد علمت منذ البداية حساسية مااناقش فيه
.
وكما علي الحذر في الخوض في العقائد علي أيضا الحذر المشابه حين أخوض في مثل أعلى .. تستطيع ان تمازح شخصا فتسبه وقد يتقبل منك ذلك ولكن جرب أن تمزح بأحد من والديه وانظر النتيجة .. فإن عزمت الحوار ،، إياك والمساس بالمثل العليا .. يمكنك الإلتفاف حولها إن استطعت ولكن لاتحاول الاقتراب اكثر من ذلك إن أردت ان تكسب من محدثك اعصابا هادئة في النقاش .
و ليس فساد معتقد محدثك بكافي ليخرجك ذلك عن اللين في الخطاب . . فبرغم أن عقائد العرب في الجاهلية كانت من أفسد العقائد حتى ليرسل الله نبيا ليصححها فإننا نجد هذا النبي عليه السلام يتبع اسلوب اللطف والين في دعوته بل ويأمره الله تعالى بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة كتأكيد لنا على ماينبغي علينا إتباعه .

قد يصل الحوار إلى نقطة ينفجر عندها أحد المتحاورين لأي سبب .. منطقي كان أو غير منطقي .. كيف أتصرف ؟ هل أرد ؟ قيل قديما أن الكلمة تولد عقيما فإن انت رددتها ألقحتها ... أن اردت ان تستمتع بشجار حاد وكان بك القدرة على تحمل أي إصابات محتملة .. فليس مطلوب منك إلا الرد على الإساءة بمثلها وسيتكفل محاورك بالباقي .

لن افكر أن انتصر في جدال ما لمجرد الانتصار .. فتفوقك على محاورك بالضربة القاضية لايعني بالضرورة أنك المُحق .. ألم يقال أن احمق واحد يسأل سؤالا قد يعجز عشرة من العلماء عن إجابته؟ ومن ذا يكسب عشرة من المجادلين في كلمة واحدة إن لم يكن ..... .

حين ادخل حوارا سأضع تصوراتي ومفاهيمي وقناعاتي الخاصة على المحك .. وسأقابلها بما يعرض علي ولكني قبلا لن أفعل ذلك قبل أن اسلحها بمبادئي وعقيدتي وتفكيري ايضا .. ولأدخل النقاش .. فإن عرضت علي مفاهيم جديدة أو تصورات من الطرف الآخر واستطاعت أن تعبر من حاجز اسلحتي فلماذا لا آخذ بها فهي حتما الاصوب على الاقل في مقابل ماكنت اعتقده والذي لم يصمد امامها .. كما اريد الآخر ان يتقبل رأيي علي أن اهئ نفسي لتقبل رأيه إن بدى لي الاصوب .

اريد ان أخرج بحوار هادف.. فلن التف حول محدثي ولن اشعب حواري .. ولن انتقل إلى نقطة ما إلى التي تليها قبل أن أكون واثقا من اني لست بحاجة إلى العودة إليها مجددا .. أما إن شعرت بهزيمتي في حوار ما وأردت الإفلات من الموقف فليس أسهل من تشعيب الموضوع وطرح نقاط هامشية للبعد عن هدف الحوار الاصلي .. ولكن للاسف لم يعد هنالك من لا يحفظ هذه الخدعة عن ظهر قلب .. اذا لنتفق .. إن شعبت الحوار لا تقلق انا لا أجد ما اقول ..

هل تحب أن يظن بك قول هذا ؟

لايعني اني اشتركت في نقاش مع شخص ما انه مسموح لي بتجاوز حدودي مع هذا الشخص .. فحين اكلم والدي سيختلف ذلك عن كلامي مع أخي وسيختلف حين اتحدث مع ابني وإن كنا نتناقش في ذات الموضوع . فمهما كان الداعي لن أفقد اعصابي حين احدث شخصا له مكانته ولو كان مخطئا وسأعمل دائما على انتقاء كلماتي بعناية حين اخاطبه فمهما حدث سيظل للكبير إحترامه .. سواء كان كبيرا بسنه أو بعلمه أو بمركزه .. وكما للكبير احترامه فللمجلس الذي يجمعني بهذا الكبير هو الآخر احترامه .. فما سأقوله امام اناس عاديين ليس بالضرورة ان يكون هو ذاته مااقوله في حضرة شخص له مكانته .. وأيا كان فاحترامك لغيرك هو إحترامك لنفسك ..

لن اقول لشخص ما علانية امر يسيئه حتى لو اعتدت ان أكلمه كذلك سرا .. قد تقبل مني امرا بيني وبينك ولكن هذا لايقتضي أن تتقبله مني امام الناس .. ان اردت ان اكون مقبولا على كل وجه علي أن افرق بين مااعد ليكون امام الجميع وماهو خاص بالخاص ..

(هالموقف تعرضت له قبل عدة ايام بالمنتدى لان الاساءه كانت بالظهر تمنيتها بالوجه كان لي رد ازلزل مخ صاحب هالاساءه والنميمه اللي قالها بظهري )


بديهي اني لن اقاطع غيري حين يتحدث وأني لن افرض رأيي عليه ايضا وكما اني لن ادخل بين اثنين يتحدثان إن لم يشركاني في حديثهما إن لم يكن على مسمع من الكل منذ البداية فإني ايضا لن احدث أحدا بغيبة عن آخر ولن اجعل حديثي ملوثا بسباب أو مصابا بالخارج من الكلمات ولن اتكلم بغير المفيد فضلا عن أن يكون ضارا .. ولن اشجع غيري على ماينبغي لي تركه .. ولن احيي مجلسا بحضوري وانا اعلم انه للهو أو لخوض في باطل سأنفض عنه واحث غيري على ذلك ..ولن اسب أحدا أو اكذبه .. ولن أتكلم إن كنت اعلم ان لااحد يصغي .. ولن اقول سرا مااخشى إفتضاحه علانية .

إن علمت اني لن أخرج من نقاشي أو حواري بأمر جديد علي .. ولن اصحح لغيري مفهوم ارى انه ينبغي له التصحيح .. أو لم اسعى لتثبيت فكرة لدي خشيت انها بحاجة إلى إيضاح .. ولو لم يزدني حواري خبرة أو يلفت نظري إلى شاردة أو لم يذكرني بأمر نسيته .. أو يبصرني بشئ اظنني بحاجة إليه .. ولن اديم به ودا أو أصل به رحما .. فلا حاجة لي بهذا الحوار .

فإن كنت في مجلس فقبل أن اقوم منه سأتذكر ان اردد كفارته .. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .




القصد أن شاء الله الغالبيه مايبون ولا بحاجة وصاة هم مدرسه لنا ونتعلم منهم
بس الذكرى واجبه ومستحبه
وهالامور نحطها نصب أعينا عشان كل واحد يقيم شخصه


اتمنى حوار الاخ والشايب ينال أعجابكم

دمتم بود
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 أنتقل الى الرفيق الاعلى شقيق أختنا ( الغـر الـבـشيم ™ ; )
0 صور ومعلومات قيمه ممكن أول مره تصادفون غالبيتها !!!!
0 منصور بن زايد يدشّن الموقع الإلكتروني الرسمي لصاحب السمو رئيس الدولة
0 قريه بلا شوارك أو سكك !!!! شوفو البديل
0 # حمام عمومي في سويسرا بس ادخل وشوف #

[flash=http://uaemusics.com/uploood/images/tzt3qmjd5xitdms0jq0m.swf]width=370 height=220[/flash]

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي ** بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله ** وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

 

التعديل الأخير تم بواسطة كويتي ; 06-13-2008 الساعة 07:10 AM.
قديم 06-13-2008, 03:15 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية النعيمي

بيانات النعيمي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1781
الـــــدولـــــــــــة : دار بوخليفة الله يرحمة
المشاركـــــــات : 3,330 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 257
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : النعيمي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

:12:

تبقى الحياة مدرسة للتعلم واكتساب المهارات ...


صحيح هب كل شخص تدخل وياه فالحوار وخاصة الحوارات العقائدية ...
مره كنت مسافر لدولة عربية وتحدث مع احد الشخصيات الشيعية ، سبحان الله ماعرفت اناقشة في امور
لأن خلفيتي الثقافية على قدي .. بس الحمد الله ماخليت له مجال يقنعني في اي شي ..

هذا دور (مُستقبِل الرسالة ) هل سيقتنع بمن سيحاورة ام لا ؟!!

بس نصيحتي اللي يبا يدخل في نقاش يحترم راي الآخر والأهم ماتكون الحوارات حادة وجارحة .. ويكون منصت للآخر

الرسول عليه الصلاة والسلام خير بشر ومثل لنا نحن امة محمد في عملية الحوار والإنصات ..


تسلم ياخوي كويتي على المقاله الطيبة ، والله يسامح من طعنك فالظهر .. وهذه حياة الإنترنت الإلكترونية
تشبة الحياة العامة .. فيها الصالح والطالح
...



اخوك / النعيمي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الحرب على غزه غضب الهي __المرتزقه فؤاد الهاشم " المأجور " ، ونذالة صحيفة الوطن الكويتية مره اخرى
0 › ๑Дļŀ-NüaimĬ .مجــلـــــس آلنـ۶ـيــــــمي › ๑ . ﮱ
0 مقابله هامه جدا مع حاخام يهودي : ( لا لدولة اسرائيل ) ... لقاء شيــق وعجيـــب !
0 دناءة صحيفة الوطن الكويتيه والكاتب عبدالله الهدلق
0 صور للشيخ راشد المعلا "رحمة الله واسكنه فسيح جناتة " من مؤسسي الاتحـاد


 


احب المواقف واضحــة والرجــال ارجــال
وأحب الصراحــة وأعشــق المعدن الصافي





التعديل الأخير تم بواسطة النعيمي ; 06-15-2008 الساعة 03:01 PM سبب آخر: تم اضافة الرد بشكل كامل
 
قديم 06-13-2008, 04:37 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو برونزي

الصورة الرمزية دهـــ العووود ــــن

بيانات دهـــ العووود ــــن
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 3576
الـــــدولـــــــــــة : بيت ابويه
المشاركـــــــات : 746 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 101
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : دهـــ العووود ــــن غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

سلام علييييييك ورحمه الله بركاته ...
شحالك اخويه ..؟؟؟....عساك بخير...مديم انشالله ...


حين أحاور فإني لن أحاور شخصا في مزاج غير جيد...........
صح يعني انا دووم يوم اامايه مزاجها متعكر ارمسها ترد عليه بكلام يخلي اصلن اتندم اني وصلت حجرتها ...
عقب يوم يكون مزاااجي ..in a bad mood ... اي حد يكلم اسكته ...يكون مافيه حتى اسمع صوت حد ...

قد يصل الحوار إلى نقطة ينفجر عندها أحد المتحاورين لأي سبب.......
ممم يس يس ...يكون النفااااس وتفلسيفات ...وبس كلمه زيااد ...ينفجر الحوار ....

لن افكر أن انتصر في جدال ما لمجرد الانتصار....
صح يكون 2 يتنااافشوون عن شى هذا يعاشى و الثاني يعاشى وانا صح وانت غلط وماعرف شو وسالفه عود
وكل كلام فاضي باجر بتسالهم ...تكون علامة استفهااام ع رووسهم ..متى جيه ستوى ...


اريد ان أخرج بحوار هادف...؟
......يتكلموون عن حيات ممثل او مغنيه .....جنج عايشه معاهم كل كلام فاضى محد بيستفيد منه شى ..

هل تحب أن يظن بك قول هذا ؟

لايعني اني اشتركت في نقاش مع شخص ما انه مسموح لي بتجاوز حدودي مع هذا الشخص .. فحين اكلم والدي سيختلف ذلك عن كلامي مع أخي وسيختلف حين اتحدث مع ابني وإن كنا نتناقش في ذات الموضوع . فمهما كان الداعي لن أفقد اعصابي حين احدث شخصا له مكانته ولو كان مخطئا وسأعمل دائما على انتقاء كلماتي بعناية حين اخاطبه فمهما حدث سيظل للكبير إحترامه .. سواء كان كبيرا بسنه أو بعلمه أو بمركزه .. وكما للكبير احترامه فللمجلس الذي يجمعني بهذا الكبير هو الآخر احترامه .. فما سأقوله امام اناس عاديين ليس بالضرورة ان يكون هو ذاته مااقوله في حضرة شخص له مكانته .. وأيا كان فاحترامك لغيرك هو إحترامك لنفسك ..

"وكلامك صح 100% "

إن علمت اني لن أخرج من نقاشي أو حواري بأمر جديد علي "ابداا"

موضووووووووع واايد حلو للنقاس ..
تسلم يمناك ...عليه ...
نترياا يديدك...
اختك :دهن العوووود
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ماذا تقول لجارح احســــاسك ؟
0 ليش السرعه
0 ღॐख़ख़ما اصعب ان تشتاق لشخص وهو يخونك في غيابكღॐख़ख़
0 لماذا تزوج الثانيه سراا ؟؟
0 مدمن ع صوتك.. لو سمحتو !!


 


[web]http://www.uaemusics.com/uploood/images/f9cbx8rdqsoxge0xn9w.swf[/web]

يسلمووو Pink-Heart تسلم ur lovely hands :]

 
قديم 06-13-2008, 06:57 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ظبياني عكس القانون

بيانات ظبياني عكس القانون
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 11983
الـــــدولـــــــــــة : ق ـلب مح ـبوبي
المشاركـــــــات : 1,749 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ظبياني عكس القانون غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

موضووع جميل وقيم ونكتسب منه فن الحوار والحوار الجاذب

في الواقع نجد الكثير من الناس اللذين يحشرون انفسهم في الحوار من غير اي معايير للحوار الصحيح والجدي ولكن تراهم يتكلمون بأمور هم مايعرفونها او هب مقتنعين بكلامهم مجرد حرووف عبثيه من لسانهم

اشكرك اخويه عالطرح المتميز ..



تقبل مرووري
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الامارات ترصد هلال رمضان السبت
0 سااااااااااااااعدوني بلييييييييييييييييز
0 مشكله وابي حد يساعدني ممكن
0 ~{ الصيـِـِـف قرب والسفـِـِـر حآآآن طآآآريـِـِهـ ..!!~
0 ][همسات الشموع الاربعة][


 




Thanx >sto0p..

.
.
مآ دآمْ آنْ آلبشرْ منْ طيَنْ .. آو خلنآا نقؤلْ تـرآابْ ..
آنــآ منْ جيَتْ للدنيــآا .. آدؤسْ آلطيَنْ ؤ ترآبـــهْ ..

آنـآ عآيشْ ع’ هآلآرضْ .. ؤ لآ فيهَآا حسَبتْ حسآبْ..
ؤربَيْ مآا نخَلقْ لليــَؤمْ .. شخصْ آحَسبْ حَسآبـهْ ..!!
.
.

 
قديم 06-14-2008, 12:22 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية وزيرة الحب

بيانات وزيرة الحب
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 186
الـــــدولـــــــــــة : العــــــ داري ومرباي ـــــــــــــــــين
المشاركـــــــات : 1,586 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 105
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : وزيرة الحب غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

كويتي....يعطيك الف مليوووووووووووون عااااااااااااااااافيه على طرحك الطيب في هالقسم

موضوووووووع جداً جداً جداً راااااااااائع.....والله من دووون مجاملة.....من أروع ما قرأت من الموااااضيع....الموضوووع نبهنا لأشياء نحن في غفلة عنها.......نحاور ولا ندري من أين هي نقطة البداية ....وإلى أين هي نقطة النهاااية....سلوكيااااااااااات يجب علينا مراجعتها....قبل التفكير في النقاااش........وأمور علينا أدراكها من منظور مختلف....أعجبتني هذا النقطه جداً



قد يصل الحوار إلى نقطة ينفجر عندها أحد المتحاورين لأي سبب .. منطقي كان أو غير منطقي .. كيف أتصرف ؟ هل أرد ؟ قيل قديما أن الكلمة تولد عقيما فإن انت رددتها ألقحتها ... أن اردت ان تستمتع بشجار حاد وكان بك القدرة على تحمل أي إصابات محتملة .. فليس مطلوب منك إلا الرد على الإساءة بمثلها وسيتكفل محاورك بالباقي .


دائماً تنتابنا هذه الحالات....وبصراااحه الواحد لحظة العصبيه قد يتفوه بأشياء لا يدرك عواقبها إلا بعد أن يهدأ......


لن افكر أن انتصر في جدال ما لمجرد الانتصار .. فتفوقك على محاورك بالضربة القاضية لايعني بالضرورة أنك المُحق .. ألم يقال أن احمق واحد يسأل سؤالا قد يعجز عشرة من العلماء عن إجابته؟ ومن ذا يكسب عشرة من المجادلين في كلمة واحدة إن لم يكن ...



عاااااده هذي النقطه ....... دائما نفكر فيها....هالفكره راسخه في بالنا...... تفكيرنا يكون مرات محدود بهذه النقطة..راسخ في بالنا......انه اذا انتصرنا بالحوار ...فيعني اننا على حق...وهذا الغلط بعينه


خطوااااااااااااااات في قمة من الروعه.......وكلاااااااااااااام بالحق يستفااااااااااااااااد منه


تسلم كويتي على هالبادرة الطيبه منك في هالمقااال.....وزين ياريال انك حطيته كله...وما اختصرت...لانه كل نقطة اهم عن الثانيه.....


تقبل مروري بين صفحاااااااتك الرايعه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 "إن لله وإن إليه لراجعون"
0 يحفضك ربي ياللي قاعد تغوص
0 مسنجري...والمسجات اللي يطلعهن..ابا حل؟؟؟
0 // هــــذا زايــد وهــذا مـحمـد //
0 ّّ شومبيه...وسوالف أخوانهّ ّّّ


 


... أنـــا ليــ عزتـــاً تــفرضــ عليـــه أقـابــل بالجــفــا من قـابــلوهــا ...

[flash=http://swf.arab-box.com/uploads/f2f8799417.swf]WIDTH=505 HEIGHT=255[/flash]

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(معلومات), للحوار, العشر, الوصايا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشر وصايا للفتاة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-10-2010 10:30 AM
وصايا رائعه من طفل لامه محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-21-2010 10:10 PM
اخر وصايا الحبيب غفرانك ربي الإسلام والشريعة 7 04-27-2010 08:13 PM
وصايا ام لابنها محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-28-2009 10:10 AM
من وصايا الرسول مووووتر الإسلام والشريعة 15 12-07-2008 11:55 AM


الساعة الآن 09:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML