إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


عالم الحياة الزوجية +18 الثقافة والتوجيهات الزوجية ،عالم المتزوجين ،مشاكل الزواج ، نصائح للمقبلين على الزواج..+18

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-11-2009, 09:44 AM
مشرف
بيانات الحياة الزوجية+18
 رقم العضوية : 102769
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
الجنس :
علم الدوله :
 المشاركات : 233
عدد الـنقاط :922
 تقييم المستوى : 17

تفاجأ كثير من الفتيات بعد الزواج بطبائع زوجها وبعض أخلاقه ، فتألم كثيرا مما يدفعها إلى محاولة تغييره في أسرع وقت ممكن لتتفجر أنهار من الخلافات ، أو تتجرع حزنها في صمت وتعيش محبطة ، تقارن حالها بغيرها من الزوجات - القريبات أو الصديقات - فيزيدها ذلك إحباطا وألما يؤدي إلى سوء علاقتها بزوجها ، وتعميق نظرتها السلبية تجاهه ، وتجاهل ما يملكه من صفات رائعة و مشاعر حانية !!
يقول المختصون : لا يمكن أن نمنع أنفسنا من الوقوع في فخ التطلع إلى شريك أفضل قليلا ، وهذا لا يعني بالضرورة أننا نريد شريكا آخر ، ولكننا نتمنى لو كان شريكنا مختلفا بعض الشيء عما هو عليه . كأن يكون جزيل العطاء ، أكثر طموحا ، شديد العطف ، أكثر وسامة ، أقل انفعالا ، متعاونا ، أو أيا من مجموع تلك الصفات .
المشكلة تكمن في أننا عندما نعاني من وجود هوة بين ما لدينا وبين ما نريد ينتابنا شعور بعدم الرضا أو بأننا فاقدون للأمل ، والاستنتاج العام يصبح " لو أن شريكي كان مختلفا أو يتخذ شكلا معينا أو أحدث بعض التغييرات لكي يصل إلى مستوى توقعاتي فساعتها سأكون سعيدة " ، وهذا خطأ كبير تقع فيه الكثيرات !
يقول الدكتور( ريتشارد كارلسون) المتخصص في العلاقات الأسرية : إن مجرد التفكير في أن ما ليس معك أفضل مما معك يحول بينك وبين التمتع بما لديك بالفعل ويمنعك من الاستفادة القصوى من علاقتك الزوجية القائمة ؛ فعندما يكون تركيزك في البحث عن الأفضل أو في مقارنة ما لديك بما تتخيلين أنه موجود لدى شخص آخر فهذا يدعوك كثيرا إلى عدم الرضا والإحباط بما لديك وقد يدفعك هذا للقول " لو أنني مع شخص آخر لم أكن لأواجه هذه المشاكل " ، وقد يكون هذا صحيحا لأنك ستواجهين مشاكل أخرى ؛ فكم من رجال ونساء تركوا شركاءهم إلى غيرهم ممن هم أصغر سنا أو أجمل شكلا أو أكثر مالا .. إلى غير ذلك من الأسباب ، وفي جميع هذه الحالات كان الخيال أفضل من الواقع الذي وجدوه ، وقد يكون الأشخاص الجدد رائعين إلا أنهم كغيرهم لديهم عيوب أيضا ، فمع كل شريك جديد للحياة تأتي مجموعة جديدة من المشاكل .

و حتى تصلي إلى حل يرضيك و يوفر عليك الكثير من التعب والمشكلات ويجعلك تستمتعين بحياتك الزوجية أنصحك بالتالي :
• تقبلي زوجك كما هو و ارضي بما قسمه الله لك ، فهذا رزق ساقه الله لك وعليك الاقتناع به وشكره عليه ، فذلك يخفف عنك الكثير من التوتر والضيق ، واعلمي أنه قد تطبع بهذه الطباع منذ زمن ، وليس من المعقول أن تغيريها خلال أيام أو أشهر معدودة.
• دائما تعتبر المرأة نفسها مسؤولة عن تصحيح كل ما في بيتها بما في ذلك زوجها ، ومن منطلق المحبة والحرص تحاول رسم الطريق المثالي لكل أفراد العائلة لتسير عليه ولا تحيد عنه ، و لكن في الحقيقة أنت لست مسؤولة عن زوجك و ما تطبع عليه من طبائع و أخلاق ، إلا فيما يغضب الله فانصحيه وذكريه.
• اسألي نفسك عن الصفة التي تضايقك في زوجك لماذا أحاول تغييرها ؟ هل لأنها لا تعجبني ولم أتعود عليها ؟ أم لأنها صفة سيئة متعارف على النفور منها عند الناس الأسوياء ؟ أم لأنها لا ترضي الله عز وجل ؟
فقد تكون صفة طبيعية تختلف من شخص إلى آخر فتحاولين الضغط عليه لتغييرها لتوافق ما في نفسك فتكونين سببت له الكثير من الأذى ، وقد لا تتعدى مسألة ذوقية تختلف باختلاف الناس ، وليس من المعقول أن تحاولي جعله نسخة منك !!
أما إذا كانت تلك الصفة سيئة أو غير مقبولة فيمكنك المحاولة ، ولكن بهدوء وإقناع وتدرج ، فكل رجل يعتقد في نفسه أنه هو الذي يملك قرار التغيير في البيت ويرفض أن تقوم زوجته بهذا الدور الذي يعتبره انتقاصا لكرامته فيتعمد العناد !
وإذا كان ما لا يعجبك في زوجك مما يغضب الله عز وجل فعليك النصيحة والدعاء وبذل الجهد حتى يقلع عن ذلك .
• حاولي تنويع أسلوبك في تعديل بعض الصفات ، فمرة أسلوب غير مباشر و مرة رسالة رقيقة ، أحيانا تهدينه كتابا ، أو تقصين عليه قصة … الخ ، واستعملي ذكاءك الفطري في هذا الأمر ، فمن المهم ألا يشعر أنك تحاولين تغييره .
• تذكري مزايا زوجك وما فيه من صفات رائعة وخلق شهم ، اكتبيها في ورقة واسترسلي بإخلاص في الكتابة لتري الكنز الذي يملكه رفيق دربك .
• اسألي الله دائما أن يجمع قلبيكما و أن يجعلكما قرة عين لبعضكما ، و أن يعينك على إصلاح نفسك وزوجك والتغيير إلى الأفضل .
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 اليك عزيزتي حواء ..المساج الجنسي ابداع واستمتاع
0 القوة الجنسية
0 ما هو الكلام المشروع في الجنس
0 أكثر الأماكن إثارة في جسم المرأة
0 افضل وضع جنسي ليلة الزفاف

هذه العضوية مخصصه لطرح المواضيع الخاصه بستراحة الحياة الزوجيه الرجاء احترام المواضيع، ومن يتعدا السن الثامنه عشر الرجاء عدم التطرق لمثل هذه المواضيع (المواضيع للمتزوجين والمقبلين على الزواج فقط ) 

رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 08:11 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية sun alain

بيانات sun alain
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 13524
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 184 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : sun alain غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلميييين لاهنتي __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 11:50 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية عجيد اليوازي

بيانات عجيد اليوازي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1321
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 321 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 174
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : عجيد اليوازي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلمين الغاليه على الموضوع


وعلى قولة المثل اصبر على مينونك لا اييك اين منه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 بليز ساعدوني
0 طلبكم لاتردوني
0 دعاء للوالد‎>>نرجوا مراجعة الرد 5 خامس للتأكد من صحة الموضوع
0 سر االخد باليد اليمنى‎
0 استغفر الله العظيم‎


 




عيوون المها سابقا

  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 11:53 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية عجيد اليوازي

بيانات عجيد اليوازي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1321
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 321 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 174
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : عجيد اليوازي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلمين الغاليه __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 بليز ساعدوني
0 طلبكم لاتردوني
0 دعاء للوالد‎>>نرجوا مراجعة الرد 5 خامس للتأكد من صحة الموضوع
0 سر االخد باليد اليمنى‎
0 استغفر الله العظيم‎


 




عيوون المها سابقا

  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 11:54 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية عجيد اليوازي

بيانات عجيد اليوازي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1321
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 321 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 174
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : عجيد اليوازي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلمين الغاليه __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 بليز ساعدوني
0 طلبكم لاتردوني
0 دعاء للوالد‎>>نرجوا مراجعة الرد 5 خامس للتأكد من صحة الموضوع
0 سر االخد باليد اليمنى‎
0 استغفر الله العظيم‎


 




عيوون المها سابقا

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتلي زوجك بأنوثتك الحياة الزوجية+18 عالم الحياة الزوجية +18 0 03-26-2010 01:21 PM
كيف تنادين زوجك ؟!! الحياة الزوجية+18 عالم الحياة الزوجية +18 3 03-08-2010 07:53 AM
كيف تطلبين شى من زوجك الحياة الزوجية+18 عالم الحياة الزوجية +18 5 02-27-2010 08:20 PM
كيف تطبخين زوجك نادر اليمن الأناقة والجمال والموضه والطفل 12 02-26-2009 11:44 PM
كيف تطبخين زوجك؟؟؟ الفلاسي_399 الإستراحه العامة 37 09-14-2008 12:13 AM


الساعة الآن 05:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML