إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير حلم اني انخطبت وانا عزباء (آخر رد :نوران نور)       :: القدم في المنام للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم سقوط سن واحد سفلي في اليد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسيرحلم الزواج للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم دورة المياه للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: السياحة في مصر للعوائل (آخر رد :emad100)       :: رؤية طائرة في السماء في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: رحلة انقاص وزنك تبدأ مع الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: شركة سنت الفندقية (آخر رد :ريم جاسم)       :: الحمل في المنام للمطلقة (آخر رد :نوران نور)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2008, 08:12 PM
الصورة الرمزية نــــبــض زايــــد
عضو ماسي
بيانات نــــبــض زايــــد
 رقم العضوية : 692
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 العمر : 32
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : *^دبي دار الحـي^*
 المشاركات : 2,630
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 19

استعرض مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الإنجازات التي حققتها هيئة الطرق والمواصلات في عام 2007، وعددا من المشاريع التي انتهت من تنفيذها وبلغت تكلفتها مليارا و352 مليون درهم، ومشاريع أخرى جار تنفيذها حالياً بتكلفة تجاوزت 9 .3 مليارات درهم، تتابعها الهيئة باستمرار لينتهي العمل بها في مواعيدها المحددة.




وفيما يخص تطوير شبكة الطرق هناك مشاريع تم الانتهاء من تنفيذها: معبر الخليج التجاري الذي يتألف من 13 مساراً بتكلفة 800 مليون درهم، ويعتبر من أهم المشاريع الحيوية التي تسهم بشكل فعال في تدعيم شبكة الطرق، كونه يعد أول معبر يتم تنفيذه في خور دبي منذ أكثر من 30 سنة، ويشكل محوراً جديداً بديلاً عن شارع الإمارات يبدأ من نفق بيروت وحتى تقاطع الدفاع على شارع الشيخ زايد، ويتميز المعبر بتوفير حركة حرة على جميع التقاطعات مما يسهم في تخفيف الازدحام على شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ راشد، كما يسمح المعبر بحرية كاملة للحركة الملاحية على مدار الساعة نظراً لارتفاعه بمقدار 15 متراً عن سطح الماء، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمعبر 26 ألف مركبة في الساعة.


الجسر العائم: يمتد من التقاطع السطحي بجوار سيتي سنتر ونادي دبي للجولف في ديره، وينتهي عند التقاطع على شارع الرياض بين محاكم دبي وحديقة الخور، ويبلغ طوله 360 مترا، ويتميز هذا النوع من الجسور بسرعة التنفيذ، ويعد حلاً سريعاً لتخفيف الاختناقات المرورية على المحاور الأخرى، وبلغت مدة تنفيذه 300 يوم. وتبلغ تكلفته 155 مليون درهم... توسعة شارع الإمارات: يتكون من ثلاثة مسارب إلى ستة مسارب في كل اتجاه بطول 33 كيلومتراً، وتكلفة 333 مليون درهم، تم افتتاح المرحلة الأولى من مدخل الشارقة حتى تقاطع سوق الخضار في سبتمبر الماضي، ويتضمن المشروع توفير مسارات إضافية على سبعة من التقاطعات الموجودة على شارع الإمارات، والتي ستقلل الازدحام على مداخل ومخارج هذه التقاطعات، وستساهم التوسعات الجديدة في تقليل الازدحامات المرورية على هذا الطريق الحيوي. توسعة جسر آل مكتوم: إضافة ثلاثة مسارات بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 64 مليون درهم، وتشمل توسعة الطرق المؤدية إلى الجسر من خلال توسعة مطلع الجسر القادم من شارع أم هرير من مسربين إلى ثلاثة مسارب، كما تشمل تحسين وتطوير شارع خالد بن الوليد لتخفيف الضغط على هذا الشارع الحيوي بما يضمن تحسين حركة المرور فيه بالاتجاه إلى ديرة باستخدام جسر آل مكتوم، وتشمل التوسعات أيضاً زيادة عدد المسارب بالاتجاه من ديرة إلى بر دبي من أربعة إلى ستة مسارب.




مشاريع تنفذ حالياً... جسر القرهود الذي يشمل إنشاء جسرين جديدين بسبعة مسارب لحركة السير المتجه من بر دبي إلى ديرة وستة مسارب قابلة للتوسعة إلى سبعة، لحركة السير المتجه من ديرة إلى بر دبي، وتبلغ تكلفة المشروع 415 مليون درهم، يتم تنفيذ الجسرين بارتفاع 15 مترا فوق الجزء الأوسط من خور دبي. تقاطع المرابع العربية: تبلغ تكلفة المشروع 409 ملايين درهم، وبدأ العمل به في السابع من شهر يوليو 2006، ويعد التقاطع من أكبر التقاطعات في دبي ويبلغ طول الجسور 4 .2 كيلومتر، ويتألف من أحد عشر جسراً ونفق واحد. التقاطع الأول على شارع الشيخ زايد: وتبلغ التكلفة الإجمالية للعقد 617 مليون درهم، وهو عبارة عن تقاطع مجسر يسمح بحركة مرورية حرة في جميع الاتجاهات ويربط بين شارع الشيخ زايد والمسار العلوي والأرضي على شارع الدوحة، كما يشمل أيضاً إنشاء نفق يربط بين الشارع المار خلف مركز مزايا والشارع المار خلف الأبراج الواقعة على شارع الشيخ زايد، إضافة إلى توسعة شارع الصفا وتحسين التقاطعات الواقعة عليه حتى شارع الوصل.


طريق دبي العابر: يهدف إلى توفير طرق سريعة تربط إمارة دبي بإمارة أبوظبي والإمارات الشمالية دون الحاجة إلى الدخول في وسط المدينة وتبلغ تكلفته قرابة مليار درهم، ويتضمن المشروع توسعة الطرق القائمة حالياً وإنشاء طرق جديدة، ونظراً لأهمية وضخامة المشروع تم تقسيمه إلى ثلاث مراحل بغية انجازه في أسرع وقت ممكن، تبدأ المرحلة الأولى من تقاطع الروية على شارع دبي العين إلى طريق جبل علي الهباب وبطول 24 كيلومترا وتشتمل على إنشاء طريق سريع مزدوج بستة مسارات في كل اتجاه.


فيما تبدأ المرحلة الثانية من مدخل إمارة الشارقة إلى تقاطع الروية على شارع دبي العين بطول 23 كيلومترا، وتشمل توسعة الطريق الحالي من مسارين إلى ستة مسارات في كل اتجاه، أما المرحلة الثالثة فتبدأ من طريق جبل علي الهباب إلى مدخل إمارة أبوظبي بطول إجمالي يبلغ 25 كم.


مشروع تطوير شارع الاتحاد: تبلغ تكلفة المشروع 800 مليون درهم، ويهدف إلى القضاء على 58% من الازدحامات على شارع الاتحاد، ويتضمن أعمال توسعة تمتد على طول ستة كيلومترات بدءاً من شارع الشيخ راشد مروراً بجسر القرهود حتى تقاطع الشعلة، وتمتد لتشمل شارع الاتحاد بمحاذاة مطار دبي الدولي حتى تقاطع القيادة العامة لشرطة دبي (كلداري)، مروراً بتقاطع النهدة (الملا بلازا).


التقاطع الثامن على شارع الشيخ زايد: تبلغ تكلفة المشروع 645 مليون درهم، ويشمل إنشاء تقاطع مجسر يتألف من عشرة جسور يوفر حركة مرورية حرة إلى مناطق جبل علي الحرة الشمالية والجنوبية ومطار جبل علي ومنطقة جبل علي الصناعية ووسط مدينة جبل علي، ويشتمل التقاطع على جسرين أساسيين الأول للحركة القادمة من دبي والمتجهة إلى مطار جبل علي، والثاني يخدم الحركة المرورية القادمة من مطار جبل علي باتجاه إمارة أبوظبي.


تطوير النقل الجماعي بالحافلات


تم تدشين حافلات المواصلات العامة الجديدة المفصلية «بمقطورتين وبمقطورة واحدة»، التي اشترتها الهيئة ضمن صفقة تشمل شراء 80 حافلة، منها 51 حافلة بمقطورتين و29 حافلة بمقطورة واحدة، بتكلفة تقدر بنحو 148 مليون درهم، كما تمت ترسية عقد شراء 620 حافلة بتكلفة تزيد عن مليار درهم، يتم توريدها في عامي 2007 و2008، وبذلك سيرتفع عدد الحافلات إلى 1200 حافلة بحلول عام 2008، وسيرتفع عدد الحافلات سيرتفع عددها ليصل إلى أكثر من 2000 حافلة تتمتع بأفضل التقنيات الحديثة وأعلى معايير الأمن والسلامة.


مظلات الحافلات المكيفة: يشمل المشروع تركيب 971 موقفا مكيفة للحافلات موزعة على مختلف مناطق الإمارة، تتميز بتصميمها المستوحى من شكل الهلال، وتضم حزمة متكاملة من مرافق الخدمات العامة التي تشمل ماكينات البيع وحاويات تدوير القمامة.


النقل البحري



تم تدشين الباص المائي الذي يتميز بروعة التصميم ويجمع بين الشكل التقليدي للعبرة الذي يستمد من التراث الإماراتي، وبين الحداثة والاستفادة من أخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، كما يتميز بهيكل ثنائي القاعدة منخفض الأمواج فُّفٍفْفَ جٌُّ طفَّو، وسقف بانورامي قابل للحركة، والتكييف المركزي ومقاعد مريحة تتسع لـ 36 راكباً، ويعمل الباص المائي على أربعة خطوط تربط ضفتي خور دبي تغطي أربع محطات هي السبخة، والسيف، وسوق دبي القديم، والغبيبة، وبني ياس ومحطة بر دبي، بزمن تقاطر 15 دقيقة بين الرحلة والرحلة التالية، إضافة إلى خط سياحي يربط بين محطة السيف ومحطة الشندغة بزمن تقاطر ساعة بين كل رحلة، ويتوقع أن ينقل قرابة مليونين و60 ألف راكب سنوياً، ترتفع في السنوات اللاحقة إلى خمسة ملايين راكب سنويا.


أنظمة النقل البحري


وضعت الهيئة خطة إستراتيجية لتطوير أنظمة النقل البحري بالإمارة تفوق تكلفتها المليار درهم، تشمل تشغيل خطوط الخور وفق مراحل متتالية، والخط الساحلي على طول شواطئ جميرا والذي يخدم فئة السياح في الإمارة، وكذلك الخط المهم المتعلق بمشاريع الجزر الصناعية.


والذي يجري التنسيق حالياً مع نخيل لأخذ متطلبات المشروع وحجز أماكن المحطات على الجزر.


أولى مراحل المترو في سبتمبر2009


تطوير نظام المترو وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية (يكتمل على مراحل أولها في سبتمبر 2009)، يبلغ طوله الإجمالي 75 كيلومتراً منها 52 كيلومتراً للخط الأحمر و23 كيلومترا للخط الأخضر، ويضم 47 محطة، ويعد مترو دبي أطول خط مترو في العالم بدون سائق ينفذ من خلال مشروع واحد، وهو أحد المشاريع العملاقة التي يتم تنفيذها في دبي حيث تبلغ تكلفته أكثر من 15 مليار درهم، ويشرف على تصميمه وتنفيذه 505 من المهندسين و165 من الإداريين، ويعمل فيه قرابة 15000 عاملاً.


دبي ـ البيان
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 مذبحة إسرائيلية تحت راية الأمم المتحدة
0 حملة كفاية ضد وكالات السيارات
0 الاحتلال يعمق محرقة غزة بالاجتياح البري
0 أجازة الأحد والخميس
0 متحف أثري فوق جبال مسافي






تســلمين أختــي p!nk_heart ع الهديــــ‘ه


$ ~ًاحٍِرقًٍِِي ماشِّئِتي مِن جًِِسِّدي فدِموّعّي، سّوِّف تطّفِيهٍّ .ٍٍٍ~.ٍ لّكْن احِّذريّ أن ٍتحرِّقي قٍِلّبِي فأّنِتي .. وحِّدٍك ٍٍ ٍ ,ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍفيّه~ $ْ
 

قديم 01-05-2008, 08:25 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية بوالجازي

بيانات بوالجازي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 684
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 17,196 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4402
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : بوالجازي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

مشكور اخويه على طرحك و نتريى الجديد....
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أغطية سيارات غير شكل
0 الطفل البطل الرياضى ولد بدون ارجل
0 اماراتي يدفع مليون درهم لشراء سمكة
0 مطعم غريب في تقديم الطلبات
0 مطعم غريب في تقديم الطلبات

 
قديم 01-05-2008, 08:29 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية .. فلاسـ[جميرا]ـي ..

بيانات .. فلاسـ[جميرا]ـي ..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 535
الـــــدولـــــــــــة : .. [JuMeIrAh] ..
المشاركـــــــات : 3,950 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : .. فلاسـ[جميرا]ـي .. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي




تـــسلم خوؤيــه [ع] الخبر ..
وو ربــي يعطيك الف عاآافيــه ..

^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 . . [ آلعَنْكَبُوؤتْ الأحْمَـر ] يَقْتَحِم بَيِت مُوَاطِن مَرتِيـنْ !! . .
0 . . [ آلأمْطَارْ ] تَكْشِف عُيُوؤبْ المَسَاكِن الجَدِيدَه فِيْ المِطِينـَه !! . .
0 . . [ آلهـِلاأإل الاَحْمَر ] تُدخِل 40 طَناً مِن المَوَاد الطِبيْه والأدوِيَـه إلىَ غَـزّهْ !! . .
0 . . [ جَبَلْ جِيـسْ ] يَتكَسِي بالثُلوُؤجْ !! . .
0 . . [ مُوَاأإطِنـُون ] فِي رَحبَه رأس آلخَيـْمَه يَشْكُوؤن عَدَم تَخْصِيصْ أرآضِي سَكَنيهْ !! . .

 
قديم 01-05-2008, 08:41 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية نــــبــض زايــــد

بيانات نــــبــض زايــــد
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 692
الـــــدولـــــــــــة : *^دبي دار الحـي^*
المشاركـــــــات : 2,630 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : نــــبــض زايــــد غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الله يعافيك أخوي فلاسي جميرا


يسلمووووووووو ع المرور
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مذبحة إسرائيلية تحت راية الأمم المتحدة
0 حملة كفاية ضد وكالات السيارات
0 الاحتلال يعمق محرقة غزة بالاجتياح البري
0 أجازة الأحد والخميس
0 متحف أثري فوق جبال مسافي


 







تســلمين أختــي p!nk_heart ع الهديــــ‘ه


$ ~ًاحٍِرقًٍِِي ماشِّئِتي مِن جًِِسِّدي فدِموّعّي، سّوِّف تطّفِيهٍّ .ٍٍٍ~.ٍ لّكْن احِّذريّ أن ٍتحرِّقي قٍِلّبِي فأّنِتي .. وحِّدٍك ٍٍ ٍ ,ٍ ٍ ٍ ٍ ٍ ٍفيّه~ $ْ

 
قديم 01-05-2008, 09:20 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو جديد

بيانات الذيب
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1026
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 239 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الذيب غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يعطيك العافية اخوي __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 من تتوقعون حامل البيرق لهذا الموسم
0 الذيب كانه ذيب يدرع فالذياب /// صفوة قصيد البارحة لبن فطيس
0 المقلب اللي حصل للفراعنة
0 طفل يقلد شعراء المليون
0 المطاوعة في شاعر المليون

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتتاب عام في أبوظبي بمليار درهم يونيو المقبل محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-25-2010 10:50 PM
اكتتاب عام في أبوظبي بمليار درهم يونيو المقبل محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-25-2010 08:40 AM
«نخيل» تسدد غداً صكوكاً بـ 3.6 مليارات درهم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-12-2010 08:40 AM
"الأشغال" تنفذ مشاريع صيانة السدود معنى الانوثه اخبار محلية و عالمية 3 07-04-2009 10:49 AM
الأشغال” تنفذ مشاريع بقيمة 16 مليون درهم لوزارة الصحة ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ اخبار محلية و عالمية 3 03-22-2009 01:29 AM


الساعة الآن 06:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML