إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: أقوى العروض التدريبية بمناسبة بداية العام الجديد 2020 م (آخر رد :elzwawy)       :: مؤسسة ارض الكنانة (آخر رد :تسويق الكترون)       :: أفضل برنامج شؤون موظفين في السعودية والشرق الأوسط (آخر رد :عمران بحر)       :: اجمل ملابس نوم 2020,احدث ملابس نوم 2020,ارخص اسعار ملابس نوم ماركات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: افضل 10 برفانات 2020,اجمل 10 برفانات 2020,ارخص اسعار برفانات ماركات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: ساو بالميتو كبسولات عن طريق الفم طبيعية و مضمونة و مرخصة من وزارة الصحة (آخر رد :عمران بحر)       :: اخبار الرياضة (آخر رد :تسويق الكترون)       :: افضل النصائح لصيانة منزلك (آخر رد :ضفاف الخليج)       :: خبير سيو (آخر رد :تسويق الكترون)       :: افضل نظارات شمسية نسائية 2020,اجمل نظارات شمسية نسائية 2020,ارخص اسعار نظارات ماركات 2020 (آخر رد :بوابة الصين العربية)      

الأناقة والجمال والموضه والطفل مكياج وازياء وتسريحات والعطورات واخر اصداء الموضى والجمال والطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2017, 04:36 AM
عضو جديد
بيانات احلي كلمة
 رقم العضوية : 152293
 تاريخ التسجيل : Dec 2014
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 249
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 6

يعدّ نبات الصبّار من النباتات عظيمة الأهميّة في المجالات الصحيّة والجماليّة، وهو نبات عصاري ويعدّ أحد النباتات التي تنتمي للعائلة الزنبقية، وهو وأحد المواد المستخدمة منذ القدم للغرض التجميلي، حيث عرف منذ ما يقارب الثلاثة آلاف عام، فقد استخدمته كل من كليوباترا ونفرتيتي؛ للحفاظ على جمال بشرتهن ورونقها، ومن المعروف في وقتنا الحاضر أنّه يعدّ التركيبة الأساس للعديد من المستحضرات الهامة للتجميل والعناية بالبشرة والجلد، وتستخدم مختلف أجزائه في هذه المجالات؛ إلاّ أنّ الجزء الهلامي هو المستخدم بكثرة، لفوائده الكثيرة التي بيّنتها مختلف الدراسات والأبحاث، وفي مقالتنا هذه نقدم فوائد الصبّار للوجه.


فوائد الصبّار للوجه والبشرة

يمكن استخدام عصارة الصبّار بغرض إزالة المكياج عن وجهك، دون استخدام المستحضرات الكيميائيّة، وذلك بوضع العصارة على قطنة ومسح الوجه بها.
يساهم الصبّار في تجديد خلايا البشرة، فهو يزيل الخلايا الميتة وينظف بعمق، إضافة إلى تطرية الجلد، لذلك لا عجب من كونه يدخل في مستحضرات أحمر الشفاه والترطيب.

يمكن معالجة بعض الحروق أو لسعات الحشرات بعمل مكعّبات ثلج من الصبّار، عن طريق وضع خلاصة نبات الصبّار في قوالب الثلج، ثمّ تجميدها في الفريزر، بعد ذلك تمرّر على المناطق المحروقة، أو بقع الصدفيّة، أو لسعات الحشرات.
يستخدم جلّ الصبّار من أجل تقشير البشرة وتفتيحها، بخلطك لنصف كوب من مقدار جلّ الصبّار مع بيكربونات الصوديوم أو السكر، ثمّ وضعك للخليط على الأماكن المراد تقشيرها أو تنعيمها وفركها كالذراع والكعب.
يستخدم لغرض تهدئة جلد الوجه إذا ما كان متهيّجاً، لذلك يتمّ استخدامه بعد الحلاقة أو في حالة الإصابة بطفح جلدي.
يستخدم لإزالة بقع الشمس الداكنة وحروقها، وذلك من خلال أخذ المادة الهلامية الموجودة في وسط ورقة نبات الصبّار، ولكن إن لم يكن باستطاعتك توفيرها فلا بأس من استبدلها بهلام الصبّار التجاري.
يمكن استخدامه لإزالة خطوط الوجه وتجاعيدها، فهو فعّال في هذا الغرض.
يسهم في معالجة مرض الصدفية على الوجه، إذ يعمل على تخفيف الحكة التي يعاني منها الشخص، ومداواة الجروج الناتجة عنها في الوجه، من خلال استخدام هلام الصبّار.
يعمل كمرطب للوجه، حيث يحتل الماء ما نسبته تسعة وتسعون في المائة من تركيبه لذلك فهو مفيد لذوي البشرة الجافة على وجه الخصوص، كما ويعمل على تغذية البشرات بشكل عام، كما ويساهم في الحصول على بشرة مرنة؛ كونه يحتوي على مادة الكولاجين، ومادة الإيلاستنين.
ويمكن الحصول على أفضل أنواع جل الصبار من هنا
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأجانب الداعمين لنا ... أين شكرنا المميز لأدائهم المميز ؟؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-18-2012 09:10 AM
[ استفسار ] : ممكن هاك العضو المميز والموضوع المميز والمشرف المميز ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-14-2011 04:30 AM
المميز ياخذ الرقم المميز تعال و شوف ..... محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-13-2010 01:10 AM
الرقم المميز بالسعر المميز محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-14-2009 01:30 AM


الساعة الآن 03:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML