إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: خمسة من أذكى الفنادق حول العالم (آخر رد :عمران بحر)       :: البرنامج التدريبي (المدير المتميز وتطوير الأداء الإداري) متاح24 ساعة طوال العام (آخر رد :عمران بحر)       :: معاً نستثمر الإجازة الصيفية عرض مخفض 40٪ منصة التدريب الالكتروني المدرسة الذكية (آخر رد :عمران بحر)       :: تحميل لعبة الهندي صالون سوبر صالون - ... (آخر رد :الووووووووونه)       :: أبرز حقوق المرأة في الأنظمة العدلية السعودية (آخر رد :عمران بحر)       :: Scorpion venom سم العقارب (آخر رد :elzwawy)       :: برنامج حسابات (آخر رد :emanabd)       :: برنامج حسابات (آخر رد :emanabd)       :: برنامج محاسبة (آخر رد :emanabd)       :: فساتين سهرة احجام كبيرة (آخر رد :نبراسيات)      

التراث والحضارة ألي ماله ماضي ماله حاضر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-25-2016, 01:32 PM
الصورة الرمزية خالد الفادى
عضو جديد
بيانات خالد الفادى
 رقم العضوية : 154419
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : السعودية - القطيف
 المشاركات : 10
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 0

تقرير رحلتنا الى اليونان - 2013

بما اننا مشتركين مع شركة الواحة الدولية للعطلات بالشارقة بنظام امتلاك اجازة سنوية فى اكثر من ٨٠ دولة فى ٦ قارات حول العالم حيث اننا صرنا اعضاء معهم فى اول عام ٢٠١٢ وسافرنا معهم وعن طريقهم الى دولتين واكتشفنا مصدقيتهم والخدمات المميزة عن طريق السفر من خلالهم ومن خلال امتلاك عضوية معهم وايضا عضوية البطاقة الذهبية المميزة التى تجعلنا نتحصل على خصومات جيدة عن التسوق والطيران وايجار السيارات وطبعا افضل الفنادق ذات المستوى الراقى
قررنا هاالسنه نعاود الى اوروبا مره اخرى ونستمتع ونقضى اجازة جديده مع الاسره لمدة 8ايام

وبما اننا قررنا السفر الى اوروبا في موسم الشتاء , فكان لابد من دراسة حالة الطقس في كل البلاد الاوروبية , وفي النهاية وقع الاختيار على بلاد الإغريق , حيث يكون الطقس خلال هذه الفترة مقبول نوعا ما , حيث تتراوح درجة الحرارة خلال شهر يناير ما بين 5 درجات الى 18 درجة مئوية , بينما تصل درجة الحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس الى ذروتها بمعدل 40 – 45 درجة مئوية في بعض مناطق اليونان , وخاصة الجزر مثل جزيرة رودوس , والرطوبة تكون مرتفعة.

معلومات عامة عن اليونان
هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية. يحدها شمالا كل من بلغاريا، مقدونيا وألبانيا، تركيا ومياه بحر إيجة شرقا، مياه البحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط غربا و جنوبا.

اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية و اللغة الأولى في البلاد، الذي يعود تاريخها 3,500 سنة إلى الوراء.اللغة المتدوالة الآن في اليونان هي اليونانية الحديثة منها. يبلغ عدد متحديثها في العالم حوالي 15 مليون نسمة، معظمهم في اليونان نفسها.
معظم السكان يدينون بالديانة المسيحية الأرثوذوكسية. رسميا يضمن الدستور اليوناني حرية الأديان و لا يحدد دينا رسميا للبلاد، ولكن يشير إلى مركز الأرثوذوكسية المهم في المجتمع اليوناني.
الاسلام يشكل ما نسبته 1.3% من السكان، معظمهم من أصل تركي أو بلغاري، و هم مقيمون في تراقيا (شمال شرق البلاد). بالإضافة إلى نحو مليون عامل عربي يقيمون في اليونان بصفة شرعية وغير شرعية

الطقس
الطقس حار نسبيا في فصل الصيف وبارد وممطر في الشتاء ، وبما أن اليونان تكثر بها الجزر المختلفة ، فإن الطقس يختلف في الصيف والشتاء من جزيرة لجزيرة ، وعلى السائح دراسة ذلك قبل الذهاب لأي جزيرة ، وسنتحدث عن الطقس في بعض الجزر التي قمنا بزيارتها في شهر يناير من خلال هذا التقرير.

العملات المستخدمة
العملة الرسمية المستخدمة في اليونان هي اليورو

الفيزا والتأشيرة
فيزا شينجن ، ويمكن الحصول عليها بواسطة أحد مكاتب السياحة ، او السفارة والشروط والاوراق المطلوبة كالتالي :
- يجب الحصول على الفيزا من سفارة الدولة التي ستنزل بها اولا ، أو الدولة التي ستقضي فيها اطول مدة.
- صور شخصية
- تأمين طبي (ثقة غير مقبولة اذا كان التوقيع الكتروني)
- حجوزات مؤكدة للفنادق ، وشركة الطيران
- تعبئة النماذج الخاصة بالفيزا
عنوان السفارة في ابوظبي
Greece Embassy , United Arab Emirates

31 Str, Al Muroor Area
P.O. Box 5483
Abu Dhabi
United Arab Emirates
Phone:
+971-2-4492550
Fax:
+971-2-4492455
Email:
[email protected]
[email protected]
Website URL:
www.mfa.gr/abu

السياحة في اليونان
تعتبر اليونان من البلدان السياحية وخاصة في فصل الصيف لوجود الجزر المختلفة من حيث الطبيعة ، وتنوع الثقافات وخصوصة كل جزيرة عن الأخرى ، ومعظم السائحين يذهبون لجزر اليونان لغايات الإستجمام لوجود المسطحات المائية التي تحيط بكل جزيرة ، وطبيعة المباني والفنادق والشقق التي تم بنائها لتتعايش مع تلك الطبيعة ، وشعب اليونان يمتاز بالطيبة وحسن المعاملة.

هل تصلح اليونان للمجتمعات المحافظة كسياحة؟؟
اليونان كسائر البلدان الاوروبية من ناحية الثقافة والتقاليد الغربية بشكل عام ، رغم الاختلافات في المستوى الحضاري ، والنمو التجاري والعمراني والبنى التحتية من دولة لأخرى ، وبشكل عام ، فجميع الأماكن السياحية في اليونان صالحة للزيارة بالنسبة للعائلات المحافظة ، ولكن يتطلب الوضع اختيار الأماكن التي تتناسب مع النساء والأطفال ، ودعونا نستثني العاصمة أثينا لأنها كسائر عواصم العالم من حيث صخب المدينة و الإزدحامات المرورية ، وقلة الأمان مقارنة بالمدن الاخرى البعيدة عن العاصمة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، فالعاصمة أثينا صالحة للزيارة ، ولكن من وجهة نظرنا لا تحتاج الى أكثر من ثلاثة أيام للتعرف على آثارها ، وزيارة أهم الجزر القريبة منها.
ولكن يختلف الوضع بعض الشي في الجزر بشكل عام ، فطبيعة السياحة في معظم جزر العالم لا تخلو من مناظر التعري بسبب طبيعة السياحة المستهدفة في مثل تلك الأماكن آلا وهي الاستجمام ، فتجد السائحين يستحمون ويتسطحون تحت اشعة الشمس في بداية كل صباح ونهاية اليوم ، ويقضون باقي الوقت في التعرف على الاماكن السياحية وغالبا ما تكون محدودة ومحصورة حسب طبيعة ومساحة كل جزيرة ، فأنت كسائح قادم من دول الخليج مثلا لا تليق لك مثل تلك المناظر ، وليس لك خيار من ان تعيش وسطهم لعدم وجود خيارات أخرى ، لأن الفنادق غالبا ما تكون ضمن المناطق البحرية أو بالقرب منها.
والأهم من ذلك ، فإن طبيعة بعض الجزر تتطلب مستوى مناسب من اللياقة لكثرة الارتفاعات والمنخفضات ، ومعظم الفنادق لا تستطيع ان تصل اليها الا بصعود ونزول السلالم والمنحدرات والمرتفعات الجبلية ، وهذا الوضع يتناسب مع الأجانب ومحبي الرياضة والمتمتعين بلياقة بدنية مناسبة ، فضلا على أنها تعتبر تغيير للوضع الروتيني ، وشكل آخر من نمط الحياة ، وجزء من مغامرات واستكشافات السفر.
وعلى كل حال ، سنتطرق الى طبيعة كل جزيرة على حدة من خلال التقرير التالي

برنامج الرحلة ( 8 أيام)

الطيران
تم الحجز على متن طيران الإتحاد الاماراتى
وعن طريق البطاقة الذهبية من شركة الواحة الدولية للعطلات اتحصل من شركة الطيران هدى خصومات واوزان زياده .
درجة رجال الأعمال ، بتاريخ 24/01/2013 ، ومدة الرحلة خمس ساعات ونصف.


اليوم الأول : العاصمة أثينا
بعد ان وصلنا بحفظ الله ورعايته إلى مطار اثينا الساعة الواحدة والنصف ظهرا , كانت الاجراءات سهلة جداً في المطار ولا توجد أي تعقيدات ، ولم يستغرق الوقت من النزول من الطائرة الى الخروج من البوابة الخاصة بسيارات الاجرة وهي البوابة رقم (3) سوى ربع ساعة فقط.


وصلنا بسلامة الله الى المطار وفى المطار تم ايجار سيارة من شركة هيرتز العالمية واتحصلنا منها على خصومات جيدة ايضا عن طريق البطاقة الذهبية من شركة الواحة الدولية للعطلات واستغرق الوقت في سيارة 35 دقيقة إلى الفندق بسبب الزحمة المرورية .
وصلنا الى فندق - خمس نجوم ، وهو قريب من المواقع السياحية .
فندق ممتاز والخدمة فيه جيدة كالمعتاد مع شركة الواحة الدولية للعطلات والفيو رائع والانترنت وشاملة الافطار .


وتتوفر في هذه المنطقة المحلات التجارية المتنوعة والمطاعم المختلفة منها الهندي والوجبات السريعة وتغلق أغلب المحلات الساعة التاسعة مساء.
وتتوفر ايضاً وسائل المواصلات المختلفة. ويمكنك ان تقضي الوقت بالتجوال في المنطقة القريبة من الفندق للتسوق ، علما بأن الاسعار لديهم ليست مرتفعة ومعظم المحال اتحصلت منها على تنزيلات من خلال البطاقة الذهبية.
قمنا بالتمشي في هذا اليوم في المناطق القريبة ، والتعرف على المعلومات السياحية ، وقمنا بحجز رحلة بحرية لمدة يوم واحد ليوم السبت عن طريق الفندق والرحلات الترفيهيه التى ينظمها الفندق لاعضاء شركة الواحة الدولية للعطلات .



اليوم الثاني : العاصمة أثينا

الجمعة 25/1/2013
جولة سياحية في حديقة البرلمان ، ومن ثم يمكنك ان تستقل الحافلة السياحية الداخلية للتجول في العاصمة اثينا ، وسعر التذكرة 20€ لمدة يومان وتنقسم الرحلة الى خطين الخط الاحمر والخط الازرق , اما الاحمر فهو التجوال في وسط المدينة والاماكن السياحية القديمة ومدة الرحلة كاملة 90 دقيقة ويمكنك النزول في أي محطة من محطاتها ال 14 والتجوال وانتظار الحافلة حسب الجدول الزمني لها ويتم التبديل بين الخط الاحمر والازرق في المحطة رقم 4. اما الخط الازرق فيأخذك إلى الاماكن الساحلية التي تتكون من 15 محطة تقريباً.

يمكنك ايضا التمشي في منطقة الاسواق الخاصة بـ Flea Market حيث الاسواق الشعبية الممتدة لمساحات كبيرة ، ولا تنسى ان تشتري بعض المنتجات والمستحضرات الطبية المصنوعة من زيت الزيتون حيث تكثر لديهم أشجار الزيتون ، ويعتبر الشعب اليوناني من اكثر الشعوب استهلاكا للزيتون ومشتقاته.



اليوم الثالث : رحلة بحرية لزيارة الجزر القريبة من أثينا

اليوم السبت الموافق 26/1/2013 درجة الحرارة اليوم 9 درجات مئوية .الرحلة إلى الجزر الثلاثة المذكورة أدناه : مدة الرحلة (12) ساعة , تبدأ بركوب الحافلة ابتداء من الساعة 7:35 صباحا والعودة الساعة 7:30 مساء. ويمكن أن تحجزها عن طريق الفندق أو عن طريق أي شركة الواحة الدولية للعطلات .

1. جزيرة پورس Pores، تستغرق الرحلة إلى هذه الجزيرة ساعتان تقريبا بواسطة الباخرة كاساندرا كروسيز ، واثناء الرحلة يمكن لك أن تحجز تذكرة بقيمة 25€ للفرد للتجوال في جزيرة ايجينا لمدة ساعة ونصف .

واثناء الرحلة تعرفنا على السيد لاني ميلز (وسط الصورة) من امريكا وجاء الى اليونان في رحلة عمل لمدة 5 ايام ً.
اثناء الرحلة يمكنك ان تلتقط الصور للمناظر الطبيعية الجميلة للجزر الصغيرة المتناثرة ضمن خط سير الرحلة.
تمكث السفينة في جزيرة پورس 45 دقيقة , ومن ثم العودة إلى السفينة لتناول طعام الغداء المشمول ضمن سعر التذكرة ما عدا المرطبات 2.5€ سعر علبة البيبسي .

2. جزيرة هايدرا , وتعتبر أصغر الجزر الثلاثة ، مدة انتظار السفينة فيها ساعة تقريبا ، وتتميز بعدم وجود السيارات ولا حتى الدراجات ، ويمكن التنقل فيها بواسطة الحمير والبغال والخيول , ويمكنك ان تأخذ جولة بإحدى هذه الوسائل ولمدة عشرون دقيقة تقريباً بسعر من 7-10€ للشخص الواحد وبها بعض المحال التجارية لبيع التحف والهدايا التذكارية.


3. جزيرة آيجينا , وهي اكبر الجزر الثلاث يستغرق الوقت من جزيرة هيدرا إلى هذه الجزيرة ساعتان تقريباً. عند ما تصل السفينة إلى ميناء هذه الجزيرة تكون الحافلة في إنتظار السواح الراغبين بالجولة السياحية الاختيارية ، هناك عدة حافلات يستقلها السائحون حسب اللغة التي تتقنها ( اغلب اللغات متوفره ما عدا العربية ) تجول الحافلة في هذه الجزيرة لمدة ساعة ونصف الساعة واثناء هذه الجولة يقوم المرشد السياحي بالتعريف على أهم المعالم وعادات أهل الجزيرة وتاريخها..... الخ. والعودة إلى السفينة الساعة الخامسة والنصف مساءاً ، والعودة مباشرةً إلى اثينا بدون توقف وتستغرق ساعتين تقريبا.

نظرة عامة عن هذه الرحلة
تعتبر هذه الرحلة من اجمل الرحلات البحرية من حيث التنظيم , والمناظر الطبيعية الممتدة طوال الرحلة , الجو الشاعري , تنوع السائحين ضمن الرحلة , طيور النورس المرافقة للرحلة , كل جزيرة تختلف عن الاخرى في كثير من النواحي , ولكن قد تكون مدة الرحلة طويلة ومتعبة لبعض الأشخاص , ولكن بالنسبة لنا فقد كانت ممتعة جدا.



اليوم الرابع والخامس
يوم الاحد الموافق 27/1/ 2013 , المغادرة من مطار اثينا إلى جزيرة رودس

(Rhodes)

وحسب البرنامج المخطط له مسبقاً فالمغادرة من الفندق الساعة 8:30 صباحا الى مطار أثينا البوابة رقم 3 الخاص للطيران الداخلي (طيران اولومبيك).
تم الحجز لهذه الجزيرة مسبقاً من مكتب سياحي قريب من الفندق ، وطبعا ذهبنا للمطار بوقت كافي لإنهاء إجراءات السفر، واستغرقت الرحلة ساعة وخمس دقائق تقريباً.
يفضل ترك الحقائب في نفس الفندق بأثينا ضمن حقائب الأمانات لحين العودة من رحلة الجزر إذا كان مسار الرحلة التالية من أثينا.


ملاحظة هامة!!!
لا تحمل في الحقائب اليدوية أي عبوة سوائل أو كريمات او ادوية بخاخة أكثر من
(100مل).
عندما وصلنا للجزيرة إستقلينا سيارة اجرة من المطار الخاص بالجزيرة الى فندق Spirit of the Knights Boutique Hotel وتكلفة الاجرة (25€)
(يجب التنسيق مع شركة هيرتز لتوفير سيارة الاجرة قبل السفر إلى الجزيرة ) لصعوبة الوصول للفنادق.

وطبعا تم حجز الفندق عن طرية عضويتنا مع شركة الواحة الدولية للعطلات



تتوفر المطاعم بالقرب من الفندق بمسافة من 10 – 15 دقيقة مشياً , وتقع بالقرب من حديقة ثيرمي بارك
(Thermai Park)
كما يمكنك من نفس هذا المكان أن تحجز للجولات السياحية في الجزيرة عن طريق سائق سيارة شركة هيرتز ، وتكلفك الجولة السياحية 30€ /الساعة , ( الجولة كاملة تكلفك 150€ تقريباً ) . سائق السارة اسمه
Babis Statiou
يتقن الانجليزية جيداً ، ويمكنك الاتصال به على هاتفه النقال ورقمه
(00306946685117) والتنسيق معه بأن يأخذك إلى المناطق السياحية في الجزيرة ، ولكن تذكر بأن بابييس مدرب ملاكمة

في فصل الشتاء لا يوجد نشاط سياحي في جميع الجزر ، وتكون أغلب المحلات مغلقة في هذا الموسم ، وكذلك بعض الفنادق لا تعمل الا في موسم السياحة في فصل الصيف.

تفتح المحلات من الساعة 9:00 ص – 9:00 م , وبعض المحلات تغلق فترة الظهيرة وتفتح الساعة الخامسة مساء.


بعض المناطق السياحية في رودوس

المنطقة الغربية من الجزيرة يمكنك رؤية تركيا من هناك بالعين المجردة , والسفر لتركيا يستغرق 45 دقيقة بالقارب الى بحر مرمره.

آپولو إلاه الشمس (كما يدعون) وفي نفس المكان يقع ايضاً ستاد قديم في نفس المكان.

منطقة السبع فصول. منطقة جميلة فيها قناه مائية طولها 150 متر تقريبا يمكنك من خلالها العبور للطرف الثاني من المنطقة ، كما يوجد بها بط وطاووس.

ليندوس وبها قلعة اكروبوليس عمرها 4000 سنه.

اكسيا تقع على الشاطئ المقابل لتركيا ايضاً



اليوم السادس والسابع

الثلاثاء الموافق 29 / 1 / 2013

حسب البرنامج هو السفر إلى جزيرة سانتوريني ( Santorini ) ذات الطبيعة البركانية , وتعرف ايضا بالاسم (ثيرا) Thira , يمكنك انهاء جميع الاجراءات في مطار رودوس وابلاغهم بالوجهة النهائية لرحلتك ليتم ارسال حقائبك مباشرة للوجة التالية والحصول على بطاقة ركوب الطائرة للوجهتين.

يستغرق الطيران من مطار اثينا الى جزيرة Santorin نصف ساعة تقريبا.

عند وصولك المطار يكون في انتظارك مندوب من الفندق والمسافة من المطار الى الفندق 12 دقيقة تقريباً , ويقع فندق ) في منطقة كلديرا وله إطلالة جميلة على البحر في مكان مرتفع , وانصح بعدم اخذ حقائب ثقيلة وذلك لعدم استطاعة وصول السيارة إليه , وعند وصولك الى الفندق يقوم السيد دميراتس بشرح وافي عن الفندق والاماكن السياحية وكيف الوصول اليها واماكن المطاعم والمحلات وكيف الوصول إليها ويجيبك على أي استفسارات.

كيفية التنقل في الجزيرة

هناك عدة خيارات للتنقل في هذه الجزيرة
أما أن تستأجر سيارة اجرة (تاكسي) وفيها صعوبة لعدم وجود سيارات الاجرة في جميع الاماكن السياحية .

والطريقة الثانية هي ان تركب الباص وهي ارخص من التاكسي ولكنه لا يذهب إلى جميع المناطق السياحية , فضلا عن الانتظار الطويل حسب الجدول الزمني لمرور الباص.

الخيار الثالث هو ما قمت به وهو أن استأجر سيارة من شركة هيرتز وتقودها بنفسك او بعض يوفر لك سائق وهي افضل طريق لزيارة جميع الاماكن السياحية .


بشكل عام الاماكن السياحية في هذه الجزيرة هي:

منطقة فيرا، وفيزستوفاني ، وإيميروفيلي ، فهذه المناطق تمتاز بالمناظر الطبيعية الجميلة ويمكنك إلتقاط الصور التذكارية الجميلة . واما أيروگوس ففيها اعلى نقطة في الجزيرة ، وأيضاً منطقة الشاطئ الاسود وسميت بهذا الاسم نسبةً للون رمل شاطئها فهو اسود ، والشاطئ الاحمر نسبة للون رمل شاطئها أيضاً فهو أحمر.

متحف النبيذ. تم انشاءه سنة 1737 ويستحق الزيارة للتعرف على تاريخ صنع النبيذ وطرق اعداده.


يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة في هذا الفصل من السنة 5000 نسمة فقط واما في الصيف فيصل إلى 10000 نسمة تقريباً.


اليوم الثامن

الخميس 30 / 1 / 2013
الرجوع إلى أثينا والمكوث فيها يوم واحد في نفس الفندق للاستعداد للعودة إلى ارض الوطن في اليوم التالي على متن طيران الاتحاد فقد اشتقنا للوطن والاهل والخلان .


اتمنى ان ينال التقرير اعجابكم وان يستفيد منه كل شخص يريد السفر الى اليونان هذه الدولة العريقة والجميلة واشكر شركة الواحة الدولية للعطلات على ما قدمته لنا من مساعدات وخدمات مميزة فى كل سفره معهم واتمنى لهم دوام النجاح والاستمرارية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__DEFINE_LIKE_SHARE__
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg DSCN1286.JPG‏ (325.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg IMG_0061.JPG‏ (536.9 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg phone photos 1555.jpg‏ (192.4 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نصائح تهمك أيها العضو الكريـم قبل تحميل المرفق: 1- أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات قبل فتحه
2- راسل الإدارة العامة للمنتدى أو المشرف العام حولـ أي ملف مرفـق فيه فايروس أو مشكوك فيه
3- إدارة المنتدى لا تتحمل مسؤولية أي ملف مرفق
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتى الى مدينة كيرلا مع الواحة الدولية للعطلات نورا السعودية سفر وسياحة 1 09-26-2016 04:36 PM
سفرتى الى مصر مع الواحة الدولية للعطلات خالد الفادى سفر وسياحة 0 08-04-2016 02:40 PM
«الاتحاد للعطلات» تقدم عروض رحلات إلى تايلاند محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-17-2012 07:00 PM
«الإمارات للعطلات» تطرح برامج اجازة عيد الأضحى إلى 5 وجهات عالمية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-13-2011 01:00 PM


الساعة الآن 01:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227