إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: جدول سياحي فاخر للعرسان في ماليزيا (آخر رد :سلطانه الشمري)       :: فضل الصدقة (آخر رد :سمير كمال)       :: للبيع ارض مسورة بالخفجي (آخر رد :نبراسيات)       :: لعبة وصل النقاط (آخر رد :سمير كمال)       :: استراتيجية تجارة الفوركس - اختيار النظام الصحيح (آخر رد :محمود الأمين)       :: شركة ركن الضحى للخدمات المنزلية بجازان 0508162253 (آخر رد :يوما يومة)       :: مكتب ترجمة حديثة 2018 (آخر رد :googangroup)       :: "التسويق والبيع الإلكتروني في ظل المستجدات الحالية والمستقبلية (آخر رد :مركز الخليج)       :: (دورات الموازانات والتخطيط المالى) لعام 2018 (آخر رد :مركز تدريب جلف)       :: مطلوب معدات للايجار بوكلينات 2017 (آخر رد :نبراسيات)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-06-2008, 05:56 PM
الصورة الرمزية 5rbo0osh
عضو ماسي
بيانات 5rbo0osh
 رقم العضوية : 1116
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 29
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 5,401
عدد الـنقاط :175
 تقييم المستوى : 16
 رسالة SmS
فوق المتن دنيا..تحت المخده هم لا نوم طايعني......ولاحلم سامعني ولا ظل نافعني.....والشمس ماتفهم
رسالة MMS


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سبب نزول المعوذتين

قصه لبيد بن الأعصم الذي سحر رسول الله صلى الله عليه في مشط ومشاطة وجف - قشر الطلع - طلعة ذكر ووتر معقود فيه إحدى عشر عقدة روز بالابر .. فانزلت عليه المعوذتان فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد في نفسه خفة صلى الله عليه وسلم حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام فكأنما نشط من عقال

تفسير سوره الفلق

الفلق : قال ابن عباس الفلق الصبح كقوله ( فالق الإصباح )

وفي أمثال العرب : هو أبين من فلق الصبح

قال المفسرون : سبب تخصيص الصبح بالتعوذ ان انبثاق نور الصبح بعد الظلمة

كالمثل لمجئ الفرج بعد شدة .. فكما ان الإنسان يكون منتظرا لطلوع الصباح فكذلك الخائف يترقب مجئ النجاح

من شر ما خلق : اي من شر جميع المخلوقات من الانس والجن والدواب والهوامومن شر كل مؤذ خلقه الله تعالى

ومن شر غاسق إذا وقب : اي من شر الليل إذا اظلم واشتد ظلمه فان ظلمة الليل

ينتشر عندها أهل الشر من الانس والجن ولهذا قالوا في المثل ( الليل أخفى للويل )

قال الرازي

وإنما أمر ان يتعوذ من شر الليل لان في الليل تخرج السباع من آجامها

والهوام من مكانها ويهجم السارق والمكابر ويقع الحريق ويقل فيه الغوث



ومن شر النفاثات في العقد : اي من شر السواحر اللواتي يعقدن عقدا في خيوط


وينفثن فيها ليضروا عباد الله بسحرهن ويفرقوا بين الرجل وزوجه

( وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )



ومن شر حاسد إذا حسد : اي من شر الحاسد الذي يتمنى زوال النعمة عن غيره

ولا يرضى بما قسمه الله تعالى له



فضل المعوذتين

عن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه جمع كفيه ونفث فيهما وقرأ ( قل هو الله أحد ) والمعوذتين ثم مسح ما استطاع من جسده .. يبدأ برأسه ووجهه وما أقبل من جسده .. يفعل ذلك ثلاثا

قال النبي صلى الله عليه وسلم ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شئ )

رواه احمد والترمذي والنسائي عن عبد الله بن حبيب رضي الله عنه



وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( ياعقبة إلا أعلمك خير سورتين قرئتا : قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس ياعقبه أقراهما كلما نمت وقمت ما سال
سائل ولا استعاذ مستعيذ بمثلهما ) رواه احمد والنسائي والحاكم عن عقبة رضي الله عنه
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 04-06-2008, 06:17 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الـدانـة

بيانات الـدانـة
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 160
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 18,850 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20448
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : الـدانـة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي


تسلمين أختي ع الموضوع


ويزاج الله خير



والله يعطيج العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خليفة يأمر برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 10 آلاف
0 طالبة "مدموجة" تتسلم جهاز "برايل سنس"
0 سماعات "الميني" تغزو لجان الامتحانات في العين
0 شمسة بنت محمد بن زايد تتكفل بعلاج 3 مرضى
0 مؤسسة زايد العليا للرعاية الذراع الحنون للمعاقين


 


 
قديم 04-06-2008, 08:01 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ورد جوري يفوع وجناته

بيانات ورد جوري يفوع وجناته
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 607
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,554 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ورد جوري يفوع وجناته غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمووووووووووووو الغلا والله يعطيج العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 نصيحتي ان ترسلها لانك ...........
0 لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
0 فزعتكم ^_^
0 طفل أعرب كلمة بغداد إعرابا تدمع له العين . .
0 لاتدع حيآتك تنهآر بسبب انسآن


 


 
قديم 04-07-2008, 03:04 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ღشمـوس دبـيღ

بيانات ღشمـوس دبـيღ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1051
الـــــدولـــــــــــة : { حَتَّى أنا تهت ويِنّي !
المشاركـــــــات : 5,322 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 210
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ღشمـوس دبـيღ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي


تسلمييين ختيهـ ع الطرح
وربي يعطيج الف عافيهـ
ويعله في ميزان حسنااتج ان شااء الله


لآ خٌِلآ وٍلآعًٍدًٍمً

فْيَ آنْتُِِّْظْآرٌٍ آليَدًٍيَدًٍ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 لغات لاتعـ،ـرف الكــ،ـذبـ,ـ...~
0 رحـــــلة ๑♥๑ ‏بين ๑♥๑ القـــلوب
0 ●•!؛{●آلإحِسـِـِـِـِــِـاس }؛!•●
0 نْظْـرٍة للسٌّمًـآء {.. بٌشًمًـوٍخٌ ~
0 --( ليــت القلـوـوب تضمـد الجــرح بسكــآتـ ! ) --

 
قديم 04-07-2008, 03:17 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية الحبـــوووب

بيانات الحبـــوووب
تـاريخ التسجيـل : Mar 2008
رقــم العضويـــة : 22974
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 644 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الحبـــوووب غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

..........

عليج السلااام ورحمة الله..
..
ربي يعطيج العاافيه شيختي..
..
في ميزااان حسنااتج انشااااء الله..^_^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الشيـــخ سلطـــااان...
0 احم..>>حيااااكم..^_^
0 الشكوى لغير الله>>مذلـــه..
0 كلماااات>>بسيــطه..
0 ماهي امنيتكـ لهذا اليوم ؟؟

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صــــــــــــورة تتغير بمجرد تضليلها ...!!! عايشه المستحيل عجائب و غرائب 58 03-20-2008 07:32 PM


الساعة الآن 09:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227