إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: المرشح محمد صديق المطوع يسعى عبر برنامجه الانتخابي للاهتمام بالكفاءات الوطنية (آخر رد :دلوعة الامارات)       :: اجمل فساتين في العالم 2019,احلى فستان فى العالم 2019,اجمل فساتين السهرات والزفاف في العالم 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل موديلات بلايز سهره 2019,احدث بلايز سهره 2019,اخر موضة بلايز سهره 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل موديلات قمصان نسائية 2019,احدث القمصان النسائية 2019,قمصان ماركات رخيصة 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: متجر البندر السعودي للمستلزمات والكماليات نحو حياة أكثر بساطة (آخر رد :عمران بحر)       :: رقم تليفون صيانة توشيبا حدائق الهرم 01112124913 # خدمات ثلاجة توشيبا # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة ايبرنا الشيخ زايد 01092279973# خدمات تلاجات ايبرنا # 0235710008 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة شارب حلوان 01093055835 # خدمات ثلاجات شارب # 0235700994 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة ال جي المعادى 01060037840# خدمات فريزر ال جي # 0235682820 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة سامسونج المقطم 01023140280 # خدمات ثلاجه سامسونج # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2009, 01:35 PM
الصورة الرمزية Мî$s.Ќit Ќάt
عضو جديد
بيانات Мî$s.Ќit Ќάt
 رقم العضوية : 64710
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 33
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 221
عدد الـنقاط :664
 تقييم المستوى : 15
 رسالة SmS
كلّ هذا .. وأنت غايب ! وانت غايب : أقطف لـ صبري من أيامي صبر ! ألبس غيابك حنين.. واشعل شموعي سهر ! أنتظرك .. وأنتظرك .. وأنتظرك ... وْأنتظرّ و مدري باكر ويش جايب ! كلّ هذا .. وأنت غايب
رسالة MMS


صفات صلى الله عليه وسلم مع زوجاته ..





يعرف مشاعرها وأحاسيسها


كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعائشة: أنى لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت عنى غضبى.. أما إذا كنت عنى راضية فإنك تقولين لا ورب محمد.. وإذا كنت عني غضبى قلت: لا ورب إبراهيم؟؟ رواه مسلم



يقدر غيرتها وحبها




تقول أم سلمة: أتيت بطعام في صحفة لي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأصحابه، فقال: من الذي جاء بالطعام؟ فقالوا أم سلمة، فجاءت عائشة بحجر ناعم صلب ففلقت به الصحفة فجمع النبي صلى الله عليه وسلم بين فلقتي الصحفة وقال: كلوا، يعنى أصحابه، كلوا غارت أمكم غارت أمكم ثم أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم صحفة عائشة فبعث بها إلى أم سلمة وأعطى صحفة أم سلمه لعائشة"!!


يتفهم نفسيتها وطبيعتها



قال صلى الله عليه وسلم: ".. استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوجا فاستوصوا بالنساء خيرا" والحديث ليس على سبيل الذم كما يفهم العامة بل لتفهيم وتعليم الرجال. وفي الحديث فهم عجيب لطبيعة المرأة وفيه إشارة إلى إمكانية ترك المرأة على اعوجاجها في بعض الأمور المباحة، وألا يتركها على الاعوجاج إذا تعدت ما طبعت عليه من النقص كفعل المعاصي وترك الواجبات.



يشتكي لها ويستشيرها


استشار النبي صلى الله عليه وسلم زوجاته في أدق الأمور ومن ذلك استشارته صلى الله عليه وسلم لأم سلمة في صلح الحديبية عندما أمر أصحابه بنحر الهدي وحلق الرأس فلم يفعلوا لأنه شق عليهم أن يرجعوا ولم يدخلوا مكة، فدخل مهموما حزينا على أم سلمة في خيمتها فما كان منها إلا أن جاءت بالرأي الصائب: أخرج يا رسول الله فاحلق وانحر، فحلق ونحر وإذا بأصحابه كلهم يقومون قومة رجل واحد فيحلقون وينحرون.


يظهر محبته ووفاءه لها



قال صلى الله عليه وسلم لعائشة في حديث أم زرع الطويل والذي رواه البخاري: "كنت لك كأبي زرع لأم زرع" أي أنا لك كأبي زرع في الوفاء والمحبة فقالت عائشة بأبي وأمي لأنت خير لي من أبي زرع لأم زرع!!


يختار أحسن الأسماء لها



كان صلى الله عليه وسلم يقول لـ[عائشة] :" يا عائش، يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام". متفق عليه. وكان يقول لعائشة أيضا: يا حميراء، والحميراء تصغير حمراء يراد بها البيضاء.


يأكل ويشرب معها



تقول عائشة رضي الله عنها : كنت أشرب فأناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيّ، وأتعرق العرق فيضع فاه على موضع فيّ. رواه مسلم والعَرْق: العظم عليه بقية من اللحم وأتعرق أي آخذ عنه اللحم بأسناني ونحن ما نسميه بالـ"قرمشة".


لا يتأفف من ظروفها


تقول عائشة رضي الله عنها: كنت أُرَجِّلُ رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني أسرح شعره وأنا حائض.


يتكئ وينام على حجرها




تقول عائشة رضي الله عنها: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض. رواه مسلم


يتنزه معها ويصطحبها



كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان بالليل سار مع عائشة يتحدث. رواه البخاري


يساعدها في أعباء المنزل



سئلت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قالت: كان في مهنة أهله. رواه البخاري


يقوم بنفسه تخفيفا عليها




سألت السيدة عائشة رضي الله عنها ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل في بيته؟ قالت: كان بشرًا من البشر، يخيط ثوبه ويحلب شاته ويخدم نفسه .


يتحمل من أجل سعادتها




دخل أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم وهو مغطَّى بثوبه، وفتاتان تضربان بالدف أمام عائشة فاستنكر ذلك، فرفع النبي الغطاء عن وجهه وقال: دعهما يا أبا بكر، فإنها أيام عيد.


يعطيها حقها عند الغضب




غضبت عائشة ذات مرة مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: هل ترضين أن يحكم بيننا أبو عبيدة بن الجراح؟ فقالت: لا.. هذا رجل لن يحكم عليك لي، قال: هل ترضين بعمر؟ قالت: لا.. أنا أخاف من عمر.. قال: هل ترضين بأبي بكر (أبيها)؟ قالت: نعم!!.


يهدئ من روعها



كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفـها وقال: [اللهم اغفر لها ذنبها وأذهب غيظ قلبها، وأعذها من الفتن].



يهدي ويتودد لأحبتها




كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح شاة يقول: أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة.



يمتدح ويشكر فيها



كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام.


يفرح عند فرحها




تقول السيدة عائشة رضي الله عنها ?:? كنت ألعب بالبنات -أي?:? بصورهن- عند رسول الله -صلي الله عليه وسلم- وكانت تأتيني صواحبي فكن ينقمعن -أي يستترن- من رسول الله -صلي الله عليه وسلم- فكان يسربهن إليّ، أي?:? يأمرهن بالذهاب إلي.



يسعد بفرحها ولعبها

تقول السيدة عائشة رضي الله عنها?:? قدم الرسول -صلي الله عليه وسلم- مرة من غزوة وفي سهوتي -أي?:? مخدعي- ستر،? فهبت الريح فانكشف ناحية الستر عن بنات لي لعب،? فقال?:? ما هذا يا عائشة؟ قلت?:? بناتي،? ورأى -صلى الله عليه وسلم- بينهن فرسا له جناحان من غير قاع -من جلد- فقال?:? ما هذا الذي وسطهن؟ قلت?:? فرس فقال -صلى الله عليه وسلم- فرس له جناحان؟ قلت?:? أما سمعت أن لسليمان -عليه السلام- خيل لها أجنحة؟ قالت?:? فضحك -صلى الله عليه وسلم- حتى رأيت نواجذه.


يعلن حبه لها ويسعد بذلك



يقول صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها"



ينظر إلى أحسن طباعها



يقول صلى الله عليه وسلم: "لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر"


لا ينشر خصوصياتها




يقول صلى الله عليه وسلم: إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها.




يتطيب لها في كل حال




عن عائشة رضي الله عنها قالت: كأني أنظر إلى وبيض المسك في مفرق رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه مسلم وسُئِلَتْ عائشة: "بأي شيء كان يبدأ النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل بيته؟ قالت: بالسواك"



يحتمل صدودها ومناقشتها



عن عمر بن الخطاب قال: صخبت علىّ امرأتي فراجعتني، فأنكرت أن تراجعني! قالت: ولم تنكر أن أراجعك؟ فوالله إن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ليراجعنه فلا يغضب.


لا يضربها ولا يعنفها



قالت عائشة رضي الله عنها: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة له قط"


يواسيها ويمسح دموعها



كانت صفية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، وكان ذلك يومها، فأبطأت في المسير، فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى تبكي، وتقول حملتني على بعير بطيء، فجعل رسول الله يمسح بيديه عينيها، ويسكتها..."



يضع اللقمة في فمها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنك لن تنفق نفقة إلا أجرت عليها حتى اللقمة ترفعها إلى في امرأتك"



يحرص على احتياجاتها



قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "أطعم إذا طعمت وأكس إذا اكتسيت"


يثق بها ولا يخونها




نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله ليلاً وأن يخونهم، أو يلتمس عثراتهم.


يتفقد حالها ويسأل عنها



عن أنس رضي الله عنه قال: "كان صلى الله عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار". رواه البخاري



يراعيها أثناء الحيض




عن ميمونة رضي الله عنها قالت: يباشر نساءه فوق الإزار وهن حُيّضٌ. رواه البخاري


يصطحبها في السفر



كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد سفراً أقرع بين نسائه, فآيتهن خرج سهمها خرج بـها. متفق عليه





يسابقها ويلعب معها




عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي: تعالي أسابقك، فسابقته، فسبقته على رجلي" وسابقني بعد أن حملت اللحم وبدنت فسبقني وجعل يضحك وقال هذه بتلك!


يختار لها أحب الأسماء


عن عائشة قالت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم كل نسائك لها كنية غيري فكناها "أم عبد الله" رواه أحمد


يشاركها الفرحة والسعادة



قالت عائشة -رضي الله عنها- رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يسترني وأنا أنظر إلى الحبشة وهم يلعبون في المسجد، فزجرهم عمر -رضي الله عنه-، فقال النبي صلى الله عليه وسلم "دعهم، أمنًا بني أرفِدة" يعني من الأمن، وفي لفظ قالت: "لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم على باب حِجرتي، -والحبشة يلعبون بِحِرابهم، في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم- يسترني بردائه، لكي أنظر إلى لعبهم، ثم يقوم من أجلي حتى أكونَ أنا الَّتي أنصرف. البخاري.


يشيع السعادة في بيته




عن عائشة رضي الله عنها قالت: زارتنا سودة يومًا فجلس رسول الله بيني وبينها، إحدى رجليه في حجري، والأخرى في حجرها، فعملت لها حريرة فقلت: كلى! فأبت فقلت: لتأكلي، أو لألطخن وجهك، فأبت فأخذت من القصعة شيئاً فلطخت به وجهها، فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجله من حجرها لتستقيد منى، فأخذت من القصعة شيئاً فلطخت به وجهي، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يضحك. رواه النسائي



يحب ويحترم أهلها



عن عمرو بن العاص أنه أتي النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أي الناس أحب إليك يا رسول الله؟ قال: عائشة. قال من الرجال؟ قال: أبوها.


لا ينتقصها أثناء الأزمات


عن عائشة رضي الله عنها تحكي عن حادثة الإفك قالت: إلا أني قد أنكرت من رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض لطفه بي، كنت إذا اشتكيت رحمني، ولطف بي، فلم يفعل ذلك بي في شكواي تلك فأنكرت ذلك منه كان إذا دخل علي وعندي أمي تمرضني قال: كيف تيكم! لا يزيد على ذلك. رواه البخاري.


يمهلها حتى تتزين له



عن جابر قال: "كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فلما رجعنا ذهبنا لندخل إلى بيوتنا فقال: أمهلوا حتى ندخل ليلا (من أجل أن يصلح النساء أنفسهن) حتى تمتشط الشعثة (أي تسرح شعرها)، وتستحد المغيبة (أي تزيل الشعر الزائد في جسدها). رواه النسائي.


يراعيها نفسيا حال مرضها



عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحدٌ من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات ورقاها بيديه. رواه مسلم


يحمل لها البشرى والفرح



عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن جبريل عليه السلام يقرأ عليك السلام قلت: وعليه السلام ورحمة الله
وأتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله، هذه خديجة قد أتت معها طعام أو شراب فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني، وبشرها ببيت في الجنة من قصب(اللؤلؤ المنظوم بالدرر) لا صخب فيه ولا نصب فبشرها صلى الله عليه وسلم وهو فرح لها.



اللهم صلي وسلم على سيدنا
محمد
__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة س™ ; 06-12-2009 الساعة 03:12 PM.
قديم 06-09-2009, 02:51 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


بارك الله فيك اختيМî$s.Ќit Ќάt..


و مشكووووووووووووووورة يالغاليه على المواضيع رائعة


و في ميزان حسناتك أن شاء الله


و تستاهلين خمس نجوم * * * * *


و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الإسلامي


وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء


هذا القلم وألوانه الراقية .
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




 
قديم 06-09-2009, 03:41 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية Мî$s.Ќit Ќάt

بيانات Мî$s.Ќit Ќάt
تـاريخ التسجيـل : Feb 2009
رقــم العضويـــة : 64710
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 221 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 664
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : Мî$s.Ќit Ќάt غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
كلّ هذا .. وأنت غايب ! وانت غايب : أقطف لـ صبري من أيامي صبر ! ألبس غيابك حنين.. واشعل شموعي سهر ! أنتظرك .. وأنتظرك .. وأنتظرك ... وْأنتظرّ و مدري باكر ويش جايب ! كلّ هذا .. وأنت غايب

 
رسالة MMS

افتراضي

يعطيك العافيه خيوو وليد الجسمي..}! __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 معلومات غريبه ماتتوقعونهــآ..
0 صفات الرسول ..}!
0 نذاله في قاعة الأمتحان..}!
0 سعد الحارثي الطر<<
0 ملعب ابو متعب..}!!


 


 
قديم 06-09-2009, 03:52 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ɱąяŷДmā

بيانات ɱąяŷДmā
تـاريخ التسجيـل : Mar 2009
رقــم العضويـــة : 71238
الـــــدولـــــــــــة : ǺŁ_aịή
المشاركـــــــات : 2,110 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 14501
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ɱąяŷДmā غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لآ تشۈفنيْ قزم فيْ عيْنك ۈآنـآ عيْنيْ تشۈفنـيْ آكبـــر مــن آلآرض بكمـلــھٌآ : مآكـــآن متـــۈقع مــن آلــف عشريْنيْ آنـــيْ بــۈقــف بــرجليْ فــيْ محآفلھٌآ : علــــم أحبـــآئيْ ۈعــلــم مــعآديْنـــيْ يْـآۈقــت ۈآھٌــل آلـذھٌۈل آلنصر

 
رسالة MMS

افتراضي

يقول صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها"



موضوووووع في قمهـ الروعهـ الصراحهـ\\وتستاهلين التقييم
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مكياج ام محـــــمد
0 يدق الشوق في قلبي دفوف ... تهيأ للسفر وقت المصيف
0 يگفي ۋجۋدگ حبيبي عن آڷنآآس
0 غروب جديد في نهاية يوم جميل
0 take me to the moon


 


 
قديم 06-09-2009, 04:49 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
• » شَـــرّۈآيْ حِلِّــم « •

الصورة الرمزية Мî$s.мάĿtesяs

بيانات Мî$s.мάĿtesяs
تـاريخ التسجيـل : Feb 2009
رقــم العضويـــة : 64712
الـــــدولـــــــــــة : آالسعـوديـهـ..~
المشاركـــــــات : 746 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 9691

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
دام حبك في دمــانا ويلــــعب بالحنـــــايا..~ والله ان تبقى على عز وامـــجاد ومنــــــاعهـ ^__^

 
رسالة MMS

افتراضي

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم~:

موضوع جونآن يآصقيقتي
تشكرآت
^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الله يعافيكم
0 هــل تعـرفـون كــم يحبـنــا الله ؟!
0 لييش!
0 آلوآعظ آلصآمـــت~*
0 ● ماهو ( ميت ) لكن إحسآسه توفَّىا ! ●

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..}!, الرسول, رومانسية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زفات لمسة إحتراف بيع و شراء و عروض التجارية 4 06-17-2010 01:54 PM
صفات المبدعين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-13-2009 07:10 PM
زفات محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-08-2009 08:30 AM
وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم صلى الله علي محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-15-2009 02:50 AM
لنصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم- للي يحب الرسول يتيمة زايد الحبوبه الطلاب والتعليم والجامعات 7 04-24-2008 04:05 PM


الساعة الآن 04:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML